اشلون الدنيا وياك ؟؟؟؟

التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن من عباد الله ناسا، ما هم بأنبياء ولا شهداء، يغبطهم الأنبياء والشهداء يوم القيامة بمكانهم من الله. قالوا : يا رسول فخبرنا : من هم؟ قال : قوم تحابوا بروح الله، على غير أرحام بينهم، ولا أموال يتعاطونها، فو الله إن وجوههم لنور، وإنهم لعلى نور، لا يخافون إذا خاف الناس، ولا يحزنون إذا حزن الناس. وقرأ "ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون



احبك في الله ^^^

حب في الإله

إن قد عز في الدنيا اللقاء .....ففي مواقف الحشر نلقاكم ويكفينا

آخيتمونا على حب الإله...... وما كان الحطام شريكاً في تآخينا



تأمر علي وانا أجيك بياع
لاتشتكي الدنيا وان حي ياخوك
يفداك راسي وكلي لك انصاع

الجود شيخ تملكه عدة اطراف..بس المراجل حالفه انك ولدها
عريب واجد وحاوين كل الأعراف..دنياك جنه بس فعلك رغدها
كن العلوم الطيبه عندك اهداف..صارت فريسه وانت كنك اسدها

قم يانديبي بالعجل واحمل النص..وصل اكتابي والأمانه على شاص
شاص خليجي للنشاما مخصص..شد البلد مضمون عن كل الأنقاص
مرسله للي يفعل الطيب مخلص..طبيعته دايم على الطيب حراص

وجودي على اللي خوته للمريض علاج..يداوي صويبن في صميم الحشى لاج
رفيق الرفيق ورفقته فوق راسي تاج..ياعله فداه اللي يخيب رجى الراجي

يشتاق قلبي للمطاليق..شوق الحبيب اللي تمنى حبيبه
كنز الرجال ولا كنوز الصناديق..المال يفنى والنشاما تجيبه
رعاك ربي من عيون المخاليق..والله يصيب اللي يبي لك مصيبه
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي

تأمر علي وانا أجيك بياع
لاتشتكي الدنيا وان حي ياخوك
يفداك راسي وكلي لك انصاع

الجود شيخ تملكه عدة اطراف..بس المراجل حالفه انك ولدها
عريب واجد وحاوين كل الأعراف..دنياك جنه بس فعلك رغدها
كن العلوم الطيبه عندك اهداف..صارت فريسه وانت كنك اسدها

قم يانديبي بالعجل واحمل النص..وصل اكتابي والأمانه على شاص
شاص خليجي للنشاما مخصص..شد البلد مضمون عن كل الأنقاص
مرسله للي يفعل الطيب مخلص..طبيعته دايم على الطيب حراص

وجودي على اللي خوته للمريض علاج..يداوي صويبن في صميم الحشى لاج
رفيق الرفيق ورفقته فوق راسي تاج..ياعله فداه اللي يخيب رجى الراجي

يشتاق قلبي للمطاليق..شوق الحبيب اللي تمنى حبيبه
كنز الرجال ولا كنوز الصناديق..المال يفنى والنشاما تجيبه
رعاك ربي من عيون المخاليق..والله يصيب اللي يبي لك مصيبه


وراسك غانم يابوصهيب على الطيب والنوماس ماهي غريبة عليك من تاريخ الاجداد ، الله يجزيك خير

كل ماهناك إني احبك في الله فقط

وكل ماهناك إنني طلبت من الاعضاء كتابة مواضيع جديدة ولم يكتب ، وكتبت هذا الموضوع

اطمئنك أخي وابن عمي بوصهيب إنني بألف خير ونعمة وأوجب علينا الشكر ، وأوجب علينا الزهد بمافيها ايضاً ، وهذا شيئ طبيعي وصحي ان تزهد من الدنيا وبما فيها



النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت ***** أن السعادة فيها ترك ما فيها
لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنها ***** إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها
فإن بناها بخير طاب مسكنُه ***** وإن بناها بشر خاب بانيها
أموالنا لذوي الميراث نجمعُها ***** ودورنا لخراب الدهر نبنيها
أين الملوك التي كانت مسلطنةً ***** حتى سقاها بكأس الموت ساقيها
فكم مدائنٍ في الآفاق قد بنيت ***** أمست خرابا وأفنى الموتُ أهليها
لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيها ***** فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها
لكل نفس وان كانت على وجلٍ ***** من المَنِيَّةِ آمالٌ تقويها
المرء يبسطها والدهر يقبضُها ***** والنفس تنشرها والموت يطويها
إنما المكارم أخلاقٌ مطهرةٌ ***** الدين أولها والعقل ثانيها
والعلم ثالثها والحلم رابعها ***** والجود خامسها والفضل سادسها
والبر سابعها والشكر ثامنها ***** والصبر تاسعها واللين باقيها
والنفس تعلم أنى لا أصادقها***** ولست ارشدُ إلا حين اعصيها
واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ***** والجار احمد والرحمن ناشيها
قصورها ذهب والمسك طينتها ***** والزعفران حشيشٌ نابتٌ فيها
أنهارها لبنٌ محضٌ ومن عسل ***** والخمر يجري رحيقاً في مجاريها
والطير تجري على الأغصان عاكفةً ***** تسبحُ الله جهراً في مغانيها
من يشتري الدار في الفردوس يعمرها ***** بركعةٍ في ظلام الليل يحييها
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
وحذر سبحانه عباده من الانجرار وراء مفاتن الدنيا الزائفة، والانكباب على زخارفها الفانية، يقول سبحانه في هذا الصدد: {من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون * أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون} (هود:15). والمراد هنا، أن من كان طالباً لمنافع الحياة ولاهثاً وراء زينتها، فإن الله يُمد له في ذلك، ويعطيه إياها، استدراجاً له، ثم تكون عاقبته الخسران المبين في الآخرة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
والقرآن الكريم يذم ويُشنع على من يؤثر الدنيا الفانية العارضة، على الآخرة الباقية الخالدة، يقول سبحانه: {إن الذين لا يرجون لقاءنا ورضوا بالحياة الدنيا واطمأنوا بها * أولئك مأواهم النار بما كانوا يكسبون} (يونس:7-8). ويخبر سبحانه عن مصير الطغاة الذين آثروا الحياة الدنيا عن الآخرة فيقول: {فأما من طغى * وآثر الحياة الدنيا * فإن الجحيم هي المأوى} (النازعات:37-39). ووصف سبحانه السواد الأعظم من عباده بأنهم يؤثرون الحياة الدنيا على الآخرة، فقال: {بل تؤثرون الحياة الدنيا} (الأعلى:16).
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ومن ثم يقرر القرآن الكريم حقيقة الحياة الدنيا بأنها لا تعدو كونها مقراً مؤقتاً للعمل، وداراً للابتلاء والاختبار؛ لتمييز الصالح من الطالح، والمصلح من المفسد، والطيب من الخبيث، يقول سبحانه في تقرير هذا المعنى: {الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا} (الملك:2).
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
والقرآن في شأن الدنيا يقرر بكل وضوح وقوة وصراحة قِصَر هذه الحياة الدنيا وتفاهتها، وتضاؤلها في جنب الحياة الآخرة، التي يعتبرها الحياة الحقيقية، فيقول مثلاً: {اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور} (الحديد:20). فالدنيا بمباهجها ومفاتنها تبدو حلوة جميلة، كالنبات الأخضر، لكن سرعان ما تغدو حطاماً لا قيمة لها ولا وزن، كحال الزرع حين يذبل ويصفر.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ولاتنس نصيبك من الدنيا


إن تحذير القرآن من الحياة الدنيا، وترغيبه بالدار الآخرة لا ينبغي أن يُفهم منه أن المسلم عليه أن يقف من الحياة الدنيا موقفاً سلبياً جملة وتفصيلاً، فليس هذا الفهم مراداً للقرآن، بل إن الموقف المتوازن من الدنيا أن يقف المسلم منها موقفاً متزناً، بحيث يجعل هذه الدنيا في يديه لا في قلبه، فيأخذ منها ما يخدم دينه وآخرته، ويُعْرِض عنها في كل ما يعود بالضرر عليه دنيا وأخرى، وهذا هو المساق الثالث الذي وردت فيه آيات تدل على هذا المعنى.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ويخاطب القرآن عبادة بالاقتصاد في طلب الدنيا، والأخذ منها بقدر، فيقول سبحانه: {وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا} (القصص:77). ويبين سبحانه أن طيبات الدنيا إذا أُخذت باعتدال أمر لا حرج فيه، والحرج كل الحرج إنما يكون بالإفراط في الأخذ من طيباتها، وتجاوز ذلك إلى حدِّ الوقوع في محرماتها، يقول سبحانه: {وكلوا واشربوا ولا تسرفوا} (الأعراف: 31). ويذم سبحانه الذين يحرمون ما أحل الله لعباده من الطيبات، وذلك قوله سبحانه: {قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين آمنوا في الحياة الدنيا خالصة يوم القيامة} (الأعراف:32).
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,333
طلبتك يا دنيا فأعذرت في الطلب *** و ما نلت إلا الهم و الغم و النصب

و أسرعت في ذنبي و لم أقض حسرتي *** هربت بذنبي منك إن نفع الهرب

و لم أر حظا كالقنوع لأهله *** و إن يحمل الإنسان ما عاش في الطلب

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,333
عجبا عجبت لغفلة الإنسان **** قطع الحياة بذلة وهوان

فكرت في الدنيا فكانت منزلا ***عندي كبعض منازل الركبان

مجرى جميع الخلق فيها واحد *** فكثيرها و قليلها سيان

أبغي الكثير إلى الكثير مضاعفا *** و لو اقتصرت على القليل كفاني

لله در الوارثين كأنني *** * بأخصهم متبرم بمكاني

قلقا يجهزني إلى دار البلا *** متحفزا لكرامتي بهوان

متبرئا حتى إذا نشر الثرى *** فوفى طوى كشحا على هجراني
 
التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
بجانب كحلك ومشطك وبعض اشياء منثوره.. وعطر غامض مثلك يخبي في الزجاج اسرار
انا عشت الهوى قربك مجرد صورة مكسورة.. على تسريحتك عاشت حبيسة كذبة وغبار
اشوفك تنظرين لها بضحكة عين مسرورة.. وافكر نظرتك شوق معاها جملتين اعذار
واثاري نظرتك مرت عليها بس مجبورة..قصدتي خلفها وجهك تشتت في مرايا الدار
نسيتي واصبحت صورة مع الايام مهجوره..نسيتي وابتدت ترحل من البرواز والاسوار
نسيتي بس خليها يابنت الناس مستورة.. نسيتيني وانا مثلك نسيتك والزمن دوار
انا نفسي بديت انسى ملامح هذي الصورة..دخيلك لاتخليها بالبوم الصور تذكار
بديت انسى شقى نفسي ووجه الحزن وشعوره.. وقولي لمن سال عنها تشابه صورة الخوار
 
التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
ن إختبارات الدنيا مهما بلغت صعوبتها تصبح كالماء الرقراق
إن نحن أمضيناها بالتوكل على الله مع الأخذ بالأسباب .
 
أعلى