بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) .

الحالة
موضوع مغلق

tariq9999

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
1,068
في محفظة من كم يوم دخلت على بيت التمويل الخليجي وشرت كمية محترمة لغاية ما وصلت السهم الى 1140 فلس واكتفت يعني اخذت كميتها وشالت ايدها وبعدين بعدها بيومين دخل شخص و شرا اكثر من 1.200.000 سهم في بيت الاستثمار الخليجي وثاني يوم شال ايده نفس اسلوب المحفظة لما شرا بيت التمويل الخليجي ومن المعروف انه بيت الاستثمار يمتلك اكبر حصة في بيت التمويل الخليجي وبالتالي هو اكبر المستفيدين من اي تحرك على السهم هذا الشئ يعطيني انطباع انه موعد انعقاد الجمعية العمومية قريب جدا وفي الايام الاولي من السنة الجديدة والله اعلم
وكل عام وانتم بخير واسهمنا واسهمكم بالحد اعلى
طماع انا صح يا الله الله كريم
 

العلمي

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
844
مسؤول..بيت التمويل الخليجي يخطط لزيادة راسماله 30 في المائة

اقتصاد/كويت/تمويل/خطط
مسؤول..بيت التمويل الخليجي يخطط لزيادة راسماله 30 في المائة

الكويت - 27 - 12 (كونا) -- أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم أن مجلس ادارته قد انتهي من عملية وضع استراتيجية طويلة الأمد ستمكنه من مواصلة خططه التوسعية في عدد من دول المنطقة .

وقال رئيس مجلس الادارة الدكتور فؤاد العمر في مؤتمر صحفي هنا اليوم ان اعضاء مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقرا له وافقوا على التوصية للجمعية العمومية غير العادية لاقرار زيادة راس المال بنسبة 30 في المائة وعلاوة اصدار تبلغ 300 فلس كويتي على قيمة السهم الأصلي والبالغة 100 فلس كويتي والمخصص لحملة الأسهم المسجلين.

واشار الدكتور العمر الى ان بيت التمويل الخليجي حقق على مدار الست سنوات الماضية نموا ملحوظا من خلال دخول اسواق جديدة وتنويع مصادر الدخل لديه وطرح العديد من المشاريع الاستثمارية المبتكرة في المنطقة .

واوضح ان هذه الزيادة في رأس المال المدفوع ستزيد من قدرة بيت التمويل الخليجي على الدخول في المزيد من الأسواق الاستراتيجية سواء داخل المنطقة أو خارجها وطرح العديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة بها. من جانبه قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان بيت التمويل الخليجي يعيش مرحلة حاسمة من عمره التشغيلي إذ أنه يسعى جاهدا الآن إلى تحقيق الريادة في القطاع المصرفي الإسلامي الاستثماري عالميا.

وأشار الى أن الزيادة في رأس المال المدفوع ستمكن البنك من المضي قدما في تنفيذ خططه التوسعية والاستثمارية ودخول المزيد من الأسواق الاستراتيجية. وذكر ان الأداء المالي لبيت التمويل الخليجي شهد نموا ملحوظا حيث حقق نتائج مالية متميزة فقد ارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 93 في المائة لتصل إلى 92 مليون دولار أمريكي وذلك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2005. وقال جناحي ان بيت التمويل الخليجي في طور دراسة إمكانية إدراج أسهمه في أسواق مالية جديدة مشيرا الى ان اسهم البيت مدرجة فعليا في كل من سوق البحرين للأوراق المالية وسوق الكويت للأوراق المالية حيث يتم تداول أسهمه بنشاط. يذكر ان بيت التمويل الخليجي من المؤسسات المالية الاسلامية حيث يتخذ من البحرين مقرا له الا ان نسبة كبيرة من المساهمين في راس ماله هم من الشركات والمؤسسات المالية والافراد الكويتيين .

ومن ابرز مشاريعه الاقليمية مشروع (المدن الملكية) بالمملكة الأردنية الهاشمية والذي تبلغ كلفته واحد مليار دولار أمريكي ومشروع (أساطير دبي لاند) بدولة الإمارات العربية المتحدة وتبلغ كلفته 3ر8 مليار دولار أمريكي .

كذلك (مرفأ البحرين المالي) والذي تبلغ كلفته 4ر1 مليار دولار أمريكي ومشروع (العرين) بمملكة البحرين البالغ تكلفته 750 مليون دولار أمريكي ومشروع (مدينة الطاقة) بقطر الواقع ضمن مشروع لوسيل التطويري والذي يعد أول مركز إقليمي للنفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط.

(النهاية)

ا م ف / ع ع
 

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
جريدة القبس

يدير مشاريع تصل قيمتها إلى 14 مليار دولار
بيت التمويل الـخـليجي يفاوض دوتشيه بنك لبيع
محفظة عقارات بريطانية بـ 200 مليون استرليني
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,801
الإقامة
الكويت
يدير مشاريع تصل قيمتها إلى 14 مليار دولار

جريدة القبس ..

كتب محمد البغلي:
اعلن الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان البيت بلغ مفاوضات نهائية مع دوتشيه بنك الالماني لبيع محفظة من عقارات الدخل الثابت في بريطانيا بقيمة اجمالية تصل الى 200 مليون جنيه استرليني.

وقال جناحي في مؤتمر صحفي عقده بيت التمويل الخليجي امس ان البنك يدير مجموعة من المشاريع تصل قيمتها الى 14 مليار دولار ويهدف الى زيادة حجم المشاريع الكبرى ذات الطبيعة المليارية خلال الفترة من 2006 الى 2008 لذلك يدرس البنك فرصا استثمارية متنوعة في اكثر من دولة خليجية بهدف المساهمة فيها.

من جهته، قال رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي فؤاد العمر: «لقد حقق بيت التمويل الخليجي على مدار السنوات الست السابقة نموا ملحوظا من خلال دخول اسواق جديدة، وتنويع مصادر الدخل لديه، وطرح العديد من المشاريع الاستثمارية المبتكرة في المنطقة وبالتالي الزيادة في رأس المال المدفوع ستزيد من قدرة بيت التمويل الخليجي على الدخول في المزيد من الاسواق الاستراتيجية سواء داخل المنطقة او خارجها وطرح العديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة بها».

واضاف العمر «اننا نقوم باجراء دراسات مستمرة في بيت التمويل الخليجي للتجارب الاستثمارية الناجحة للبنوك العالمية اذ اننا نستفيد من هذه التجارب في عملنا ونسعى للاستفادة منها في تحقيق عوائد مجزية لمساهمينا، ولقد تمكنا من تحقيق التميز في طرح المشاريع الاستثمارية التي تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ببلداننا العربية، وعازمون الان على تحقيق التفوق في المنتجات الاستثمارية المصرفية الاخرى».

وتابع العمر ان: «على المستوى الاقليمي، توجد هناك العديد من المشاريع التي نديرها مثل مشروع المدن الملكية بالمملكة الاردنية الهاشمية والذي تبلغ كلفته 1 مليار دولار اميركي، ومشروع «اساطير» دبي لاند بدولة الامارات العربية المتحدة وتبلغ كلفته 8.3 مليارات دولار اميركي، ومرفأ البحرين المالي الذي تبلغ كلفته 4.1 مليار دولار اميركي، ومشروع العرين بمملكة البحرين البالغ تكلفته 750 مليون دولار اميركي. ومشروع مدينة الطاقة ـ قطر الواقع ضمن مشروع لوسيل التطويري الذي يعد اول مركز اقليمي للنفط والغاز في منطقة الشرق الاوسط. وهذه المشروعات تعد امثلة على نجاح بيت التمويل الخليجي في تنفيذ استراتيجياته العملية التي تعد بمثابة علامات مميزة تضفي المزيد من القيمة والاهمية على اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة بأسرها، حيث انها ستسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال استقطابها للاستثمارات الاجنبية.

من جانب آخر، قال جناحي «ان بيت التمويل الخليجي يمر في مرحلة حاسمة من عمره التشغيلي إذ أنه يسعى جاهداً الآن الى تحقيق الريادة في القطاع المصرفي الإسلامي الاستثماري عالمياً، واشار الى ان الزيادة في رأس المال المدفوع ستمكن البنك من المضي قدماً في تنفيذ خططه التوسعية والاستثمارية ودخول المزيد من الأسواق الاستراتيجية».

واضاف ان: «الاداء المالي لبيت التمويل الخليجي قد شهد نمو ملحوظاً، حيث حقق البنك نتائج مالية متميزة، فقد ارتفعت الارباح الصافية بنسبة 93% لتصل الى 92 مليون دولار اميركي خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2005 .

واشار جناحي الى ان «بيت التمويل الخليجي يسعى لتوفير اعلى العوائد لعملائه، وتأتي تلك العوائد على شكل محافظ ذات دخل منتظم او زيادة في رأس المال عند وقت التخارج من المشاريع، لقد نجح بيت التمويل الخليجي خلال فترة قصيرة من الزمن في تحقيق تاريخ من النجاح في توفير عوائد جذابة ومجزية للمستثمرين وسلسلة من عمليات التخارج الناجحة».

واضاف جناحي ان بيت التمويل الخليجي تخارج من عدد من الاستثمارات الخاصة في الاسهم وبالتحديد من: بيت الاصول المتحد، وشركة الخليج للتنمية، والشركة الوطنية للخدمات العقارية والاستثمار في الكويت، وشركة تنمية الخليج العقارية، وشركة رأسمال القابضة، والشرق ليمتد، وشركة ميناجت للاستثمار وبيت التمويل العربي. وسوف تزود الصفقة بيت التمويل الخليجي بعائد استثمار يصل الى 35% .

وبين جناحي ان «بيت التمويل الخليجي باع نصيبه، الممثل في 49.9% من شركة كوستا كوفي في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر الى مجموعة جواد للأعمال. وحقق البيع ربحاً لعملاء بيت التمويل الخليجي يصل الى 65% على مدى مدة ثلاث سنوات، كما ادى ادراج شركة تنمية الخليج في بورصتي المال في البحرين والكويت بربح وصل الى 170% لصالح عملاء بيت التمويل الخليجي ذو الاستثمارات الثابتة على مدى فترة ثلاثة اعوام ونصف العام فضلاً عن ان البيت بصدد عملية تخارج اخرى ناجحة في مرحلة استصلاح ارض مشروع مرفأ البحرين المالي حيث حصل المستثمرون على ارباح بلغت 50% خلال عامين كما نتوقع ان تؤدي «عملية التخارج» من شركة «الخليج والاطلسي العقارية» ان تتماشى مع سياسة البنك الاستثمارية داخل الاسواق العالمية.

واعلن جناحي ايضاً ان بيت التمويل الخليجي في طور دراسة امكانية ادراج اسهمه في اسواق مالية جديدة. وأشار الى ان بيت التمويل الخليجي مدرج فعلياً في كل من سوق البحرين للاوراق المالية وسوق الكويت للاوراق المالية، ويتم تداول اسهمه بنشاط.

أسواق جديدة

بين جناحي ان البنك سوف يطرق أبواب الاستثمار في شمال افريقيا من خلال الشركة الخليجية المغاربية حيث لديه اهتمامات في سوق العقار الليبي وطرح مجموعة منتجات في التمويل الاسلامي والتأمين التكافلي، فضلا عن عمل دراسة مبدئية لاسواق جنوب شرق آسيا.

عقار وأسهم في السعودية

قال العمر ان بيت التمويل الخليجي سيدخل خلال عام 2006 في استثمارات داخل السعودية تتحدد في العقار والاسهم ضمن سياسة تضمن محدودية المخاطر وجودة العوائد.

ندرس رفع حصة «الكويتية» في الطاقة

اشار جناحي الى طلب الكويتية للاستثمار رفع حصتها في اكتتاب مدينة الطاقة القطرية من 100 الى 160 مليون دولار بالقول: لا نزال ندرس الطلب ولم نبت بالامر حتى الآن.


أرباح تشغيلية

شدد العمر على ان ارباح البنك تشغيلية وليست ناتجة عن المتاجرة بالاسهم بل من خلال عمليات استثمارية منظمة لا تتأثر بتقلبات الاسواق.


نبحث عن المليار

اوضح جناحي ان بيت التمويل الخليجي لن يستثمر في الســوق الكويتي الا من خلال مشروع تفوق قيمته مليار دولار اميركي.
 

عكس التيار

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
536
سهم لا يزال فى متناول اليد

بس ودي اعرف ليه كله يتكلم الجناحي عن المشاريع

بدون ما يتكلم عن اجتماع الجمعية العمومية
 

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
توصية لزيادة رأس مال بيت التنمويل الخليجي بنسبة 30% لمواجهة التوسعات المستقبلية
د. فؤاد العمر: نتفاوض لتنفيذ مشروع في الكويت لاتقل كلفته عن مليار دولار
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,801
الإقامة
الكويت
شنو توقعاتكم اليوم ؟؟

- انا اتوقع: اغلاق 1,060 اواكثر ... ولا اشرايكم ؟

يعني اليوم أخضر ... ان شاء الله ...
 

عكس التيار

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
536
ماشاء الله عليك بو تسنيم قنااااص

الله يوفقنا وياك
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
السوق الكويتي قال:
شنو توقعاتكم اليوم ؟؟

- انا اتوقع: اغلاق 1,060 اواكثر ... ولا اشرايكم ؟

يعني اليوم أخضر ... ان شاء الله ...
ياسلام عليك :d
 

مستثمر1

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2004
المشاركات
312
مستثمر1 قال:
في مقاومات قويه امام السهم افضل البيع 1120 - 1140 .

والاسترداد 1040 - 1060 .

والله الموفق

الاسعار المذكوره تعتبر جدا منخفضه . والله الموفق لمن تملك بالسهم . يا شباب اقفال 2006 _ 12 . راح يكون 100% .

530 _____________ اقفال 2004
1.060 ___________ اقفال 2005
2.120 ____________ اقفال 2006
نسبه النمو 100% والله الموفق
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
almared قال:
توصية لزيادة رأس مال بيت التنمويل الخليجي بنسبة 30% لمواجهة التوسعات المستقبلية
د. فؤاد العمر: نتفاوض لتنفيذ مشروع في الكويت لاتقل كلفته عن مليار دولار

من لديه خبر موعد اجتماع الجمعية العمومية مع الشكر
 

عكس التيار

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
536
كان متوقع فى الربع الأول 2006

بس ممكن يؤجل للربع الثاني
 

tariq9999

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
1,068
كان من المفروض ان يتم عقد اجتماع الجمعية العمومية في 28/12/2005 لكن تم التأجيل لتقريبا بعد منتصف شهر يناير الحالي هذا حسب معلوماتي والله اعلم والايام القادمة اذا صار في تداول قوي على السهم اعتقد هذا معناته انه موعد الجمعية قريب بالذات اذا تجاوز سعر السهم 1140 فلس
موفقين.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى