@@@ ديوانية المؤشرنت اليومية @@@ ... 2

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
الله يسمع منك ..

بوخالد .. شرايك بدورة التحليل المالي مالت الخرفشي .. تنصح؟

انصح الجميع دخول الدورة وبقوة وبدون تردد وعلى مسئوليتي
( حلوه شنو سؤال اختبار :D ) انت الزعيم وانا التلميذ وانت تعرف احسن مني
بوعادل التحليل المالي هو اساس قواعد البيانات الماليه وهو الخريطه التي تستطيع من خلالها تحديد مسارك واتجاهك بدقة وهو علم ملموس لا مجال للتخمين فيه الا اذا تم تشويه البيانات والتلاعب فيها.. يعطيك ثقة كبيرة في قراراتك

التحليل المالي هو الاساسي والانواع الاخرى من التحليل تؤخذ بالاعتبار ولكنها تعتبر ادوات ثانويه ومسانده للتحليل الاساسي مع كل الاحترام للتحليل الفني وتأكيدا على كلامي :
- هل سمعت ان مكتب تدقيق يستخدم التحليل الفني لتقييم اداء شركة
- هل سمعت عن فحص نافي للجهالة يعتمد على التحليل الفني

Now

عضو مميز
انصح الجميع دخول الدورة وبقوة وبدون تردد وعلى مسئوليتي
( حلوه شنو سؤال اختبار :D ) انت الزعيم وانا التلميذ وانت تعرف احسن مني
بوعادل التحليل المالي هو اساس قواعد البيانات الماليه وهو الخريطه التي تستطيع من خلالها تحديد مسارك واتجاهك بدقة وهو علم ملموس لا مجال للتخمين فيه الا اذا تم تشويه البيانات والتلاعب فيها.. يعطيك ثقة كبيرة في قراراتك

التحليل المالي هو اساس الاساسي والانواع الاخرى من التحليل تؤخذ بالاعتبار ولكنها تعتبر ادوات ثانويه ومسانده للتحليل الاساسي مع كل الاحترام للتحليل الفني وتأكيدا على كلامي :
- هل سمعت ان مكتب تدقيق يستخدم التحليل الفني لتقييم اداء شركة
- هل سمعت عن فحص نافي للجهالة يعتمد على التحليل الفني

والليييين بدينا نتحرش .. يوز عني يابوخالد يوووز :D

التحليل المالي ما ينفع للمضاربة يا بوخالد .. التحليل الفني يصلح للمضاربة

لكن شي جميل ندمج النوعين من التحليل .. للاستثمار !

Albaghdadi

بوأحمد
بوعادل شنو تبي تعرف بالتحليل المالي ؟

رابح رابح

عضو مميز
والليييين بدينا نتحرش .. يوز عني يابوخالد يوووز :D

التحليل المالي ما ينفع للمضاربة يا بوخالد .. التحليل الفني يصلح للمضاربة

لكن شي جميل ندمج النوعين من التحليل .. للاستثمار !

هههههههههههههههه بوعادل المضاربة للمحترفين انا اتكلم عن الاستثمار القصير والمتوسط حق المتواضعين مثلي
(شي جميل ندمج النوعين من التحليل .. للاستثمار) اكيد يابوعادل العلم نور .. ولا بد من معرفة الداء لاكتشاف الدواء

• Like
Reactions: Now

Now

عضو مميز
بوعادل شنو تبي تعرف بالتحليل المالي ؟

للامانة .. ما اعرف ولا شي عنه وما قريت شي عنه .. حدي جارت واشخبط عليه مع شوية "شعوذات"

لكن مو معقول .. علم موجود وما "نطّلع" عليه .. عرفت قصدي؟

Albaghdadi

بوأحمد
للامانة .. ما اعرف ولا شي عنه وما قريت شي عنه .. حدي جارت واشخبط عليه مع شوية "شعوذات"

لكن مو معقول .. علم موجود وما "نطّلع" عليه .. عرفت قصدي؟

صحيح بوعادل .. بس بالوقت الراهن اعتقد انك تسعى للمعلومه اللي تفيدك .. بعيد عن التنظير والتفاصيل اللي مالها قيمه .. يعني

موجودات موجودات متداوله .. مطلوبات مطلوبات متداوله .. احتياطات .. ارباح او خسائر مرحله .. اداء تشغيلي .. مطلوبات مقابلها رهونات او لا .. وانت ماشي .. صح والا انا غلطان ؟

Albaghdadi

بوأحمد
كثقافه 100 % معاك .. ولكن كفايده .. اعتقد انه الموضوع بسيط جدا .. مثل الطب الشعبي والطب الحديث .. بنهاية اليوم تبي العلاج .. واحنا ندور الطب الشعبي :>

Now

عضو مميز
صحيح بوعادل .. بس بالوقت الراهن اعتقد انك تسعى للمعلومه اللي تفيدك .. بعيد عن التنظير والتفاصيل اللي مالها قيمه .. يعني

موجودات موجودات متداوله .. مطلوبات مطلوبات متداوله .. احتياطات .. ارباح او خسائر مرحله .. اداء تشغيلي .. مطلوبات مقابلها رهونات او لا .. وانت ماشي .. صح والا انا غلطان ؟

لالا مو هذي .. اتوقع هذي اشياء بسيطة ما تاخذ منك خمس دقايق

انا اتكلم بصورة مفصلة .. مكررات ربحية وقيمة دفترية .. الخ

من هالاشياء ..

انا اللي ابي اوصله: مواضيع اخونا "الريان" شدتني في تويتر والتلفزيون .. سؤالي: يسوى اتعمق فيها مثل ما اهو "الريان" متعمق فيها؟
هل هالامور تمشي مع سوقنا؟ ام انها خاصة "بالاسواق المحترمة" مثل السعودي والامريكي؟

Albaghdadi

بوأحمد
لالا مو هذي .. اتوقع هذي اشياء بسيطة ما تاخذ منك خمس دقايق

انا اتكلم بصورة مفصلة .. مكررات ربحية وقيمة دفترية .. الخ

من هالاشياء ..

انا اللي ابي اوصله: مواضيع اخونا "الريان" شدتني في تويتر والتلفزيون .. سؤالي: يسوى اتعمق فيها مثل ما اهو "الريان" متعمق فيها؟
هل هالامور تمشي مع سوقنا؟ ام انها خاصة "بالاسواق المحترمة" مثل السعودي والامريكي؟

مكررات الربحيه ما عندي فكره عنها ولكن اعتقد تقرى فيها لتعرف معناها .. القيمه الدفتريه موجوده .. تفاصيل اي ميزانيه تبي تدرسها لاي شركه تقدر من خلالها تقدر من خلالها هل السعر السوقي للسهم منطقي او لا .. وبعدها تتجه الى التحليل الفني لتحديد افضل نقطه للشراء .. على سبيل المثال الصينيه .. شوف ميزانيتها هل سعرها السوقي منطقي ؟ شوف تحليلها الفني شكان يسوي عند 63 64 .. وشنو ممكن يسوي بعد 67 ؟؟ دوام الحال من المحال .. صح ؟؟ اكيد صح .. طيب التغيير سيكون للافضل لي فوق او لي تحت ؟؟ اجابة هالسؤال تكون موجوده عند التحليل المالي بوجهة نظري .. او بشكل ادق الميزانيه متوافقه بشكل منطقي مع السعر السوقي .. فهذا اللي راح يحدد اتجاه السهم للفتره القادمه ..

انا عن نفسي بوعادل صرت بعيد عن المضاربه اليوميه .. تهمني ثلاث شغلات .. تحديد سعر الشراء المناسب وهذا من الفني .. وعدم وجود مطلوبات قد تعجز الشركه عن سدادها .. عدم وجود خسائر مرحله كبيره قريبه من 75 % من راس المال .. اذا توافقوا توكلت على الله ..

Albaghdadi

بوأحمد
بدلياتي وايد .. بس انت صف النيه وراح تفهمه ههههههههههههه

• Like

رابح رابح

عضو مميز
كثقافه 100 % معاك .. ولكن كفايده .. اعتقد انه الموضوع بسيط جدا .. مثل الطب الشعبي والطب الحديث .. بنهاية اليوم تبي العلاج .. واحنا ندور الطب الشعبي :>

كلامك صحيح اخوي بواحمد بالنسبة للمعلومات الرئيسية بالميزانية مفيد جدا تعلم التحليل الاساسي ويعطيك قناعه كبيرة لدعم قراراتك بالشراء والبيع
ولكن بالنسبة للتفاصيل الموضوع ليس بهذه البساطه وبقولك حادثه حصلت معاي قبل اسبوعين كنت قاعد مع صديق مدير مالي ل 15 شركة ( شركة قابضه ) ومدير مكتب تدقيق وصديق .. يعني اثنين محترفين مولعب وحبينا نتعمق في بيانات شركة ال ص متحده بعد التخارج والاستحواذ وكيف سيتم تقييم اسهم شركة القرين بالميزانية القادمة ل ص متحده وسحبو برنتات الميزانية التفصيليه وقروهم وتناقشو فيهم باحترافية عالية لمدة ساعه على بند واحد فقط ,, نفس فحص السونار يكشف اغلب الخفايا

Now

عضو مميز
مكررات الربحيه ما عندي فكره عنها ولكن اعتقد تقرى فيها لتعرف معناها .. القيمه الدفتريه موجوده .. تفاصيل اي ميزانيه تبي تدرسها لاي شركه تقدر من خلالها تقدر من خلالها هل السعر السوقي للسهم منطقي او لا .. وبعدها تتجه الى التحليل الفني لتحديد افضل نقطه للشراء .. على سبيل المثال الصينيه .. شوف ميزانيتها هل سعرها السوقي منطقي ؟ شوف تحليلها الفني شكان يسوي عند 63 64 .. وشنو ممكن يسوي بعد 67 ؟؟ دوام الحال من المحال .. صح ؟؟ اكيد صح .. طيب التغيير سيكون للافضل لي فوق او لي تحت ؟؟ اجابة هالسؤال تكون موجوده عند التحليل المالي بوجهة نظري .. او بشكل ادق الميزانيه متوافقه بشكل منطقي مع السعر السوقي .. فهذا اللي راح يحدد اتجاه السهم للفتره القادمه ..

انا عن نفسي بوعادل صرت بعيد عن المضاربه اليوميه .. تهمني ثلاث شغلات .. تحديد سعر الشراء المناسب وهذا من الفني .. وعدم وجود مطلوبات قد تعجز الشركه عن سدادها .. عدم وجود خسائر مرحله كبيره قريبه من 75 % من راس المال .. اذا توافقوا توكلت على الله ..

ايوااا .. هذا اللي ابي اعرفه بالضبط .. الشركة تسوى والا لأ .. حتى بالمضاربة هل يسوى اتعلق فيها لمدة ٣ اشهر (فترة ربع سنة) والا لأ .. تسوى المجازفة؟ .. هذا المقصود

رابح رابح

عضو مميز
الله يسمع منك ..

بوخالد .. شرايك بدورة التحليل المالي مالت الخرفشي .. تنصح؟

عفوا بوعادل انا مومصدق انك ما تعرف بأساسيات التحلي الاساسي حسبالي انك تتغشمر وانصحك لا تطوف الدوره لانها بتكون مفيده جدا لشخص عنده علم مثلك
لان في بعض الميزانيات معلومات حاسمه لاتقبل الشك والتلاعب والجدال وهو بند المطلوبات والبحث يزيد كل ما ارتفعت مطلوبات الشركة ولكن بالنهاية انا متأكد انك ستسفيد بدرجه عاليه تناسب قدراتك وترضي طموحك

رابح رابح

عضو مميز
تغير غريب ومهم بالملكيات
خروج من اسهم اسمنت ام القيوين واسمنت الفجيره وتمويل الخليج
وتخفيض كبير لمجموعة من الملاك في ملكيات اعيان

مركز الجُمان@Aljoman_Center
11h
- خفض " بيتك واولاد علي الغانم والخليج ب زالتجاري " ملكيتهم في "أعيان" خلال الأسبوع الماضي
- دخول صندوق الاوسط للسوق النقدي في " اعيان "
- خرجت "استثمارات" من قائمة كبار ملاك "فجيرة أ" الأسبوع الماضي بنسبة 20.920%
- خرج صلاح نور الدين من قائمة كبار ملاك "تمويل خليج" الأسبوع الماضي بنسبة 5.710%
ولتفاصيل أخرى
http://aljoman.net/document.aspx?v=561&LINK=no…

Albaghdadi

بوأحمد
ايوااا .. هذا اللي ابي اعرفه بالضبط .. الشركة تسوى والا لأ .. حتى بالمضاربة هل يسوى اتعلق فيها لمدة ٣ اشهر (فترة ربع سنة) والا لأ .. تسوى المجازفة؟ .. هذا المقصود

اذا كان هذا اللي يهمك .. باي وقت تبي نتواعد بقهوى وعلى حسابي ساعتين من وقتك اعطيك اللي اعرفه واعتقد انك بتوصل ل مبتغاك

• Like

Albaghdadi

بوأحمد
كلامك صحيح اخوي بواحمد بالنسبة للمعلومات الرئيسية بالميزانية مفيد جدا تعلم التحليل الاساسي ويعطيك قناعه كبيرة لدعم قراراتك بالشراء والبيع
ولكن بالنسبة للتفاصيل الموضوع ليس بهذه البساطه وبقولك حادثه حصلت معاي قبل اسبوعين كنت قاعد مع صديق مدير مالي ل 15 شركة ( شركة قابضه ) ومدير مكتب تدقيق وصديق .. يعني اثنين محترفين مولعب وحبينا نتعمق في بيانات شركة ال ص متحده بعد التخارج والاستحواذ وكيف سيتم تقييم اسهم شركة القرين بالميزانية القادمة ل ص متحده وسحبو برنتات الميزانية التفصيليه وقروهم وتناقشو فيهم باحترافية عالية لمدة ساعه على بند واحد فقط ,, نفس فحص السونار يكشف اغلب الخفايا

بوخالد اذا بغيت الصراحه .. كل الطرق تؤدي الى روما .. وانا واحد ابي اقصر الطرق .. ما يهمني المسميات والاسباب البطيخ .. بنهاية اليوم انا ماني مقدم برزنتيشن عن قناعتي .. الصناعات المتحده من تحت ال 100 فلس وانا اوصي عليها .. ورديت وصيت عليها بال 134 لتسكير الفجوه .. ما كنت ادري عن تفاصيل ولا هم يحزنون .. اذا قدرت تثبت بالارقام انه الميزانيه لا تتناسب مع السعر السوقي فانت بالسليم .. وترجع تالي للتحليل الفني وتحدد نقطة الشراء المناسبه .. ليش عوار القلب !!

انا كل اللي بغيته اني اخدم الناس الطيبه .. وبوعادل ورده ويستاهل كل خير .. مع احترامي الشديد للدوره والقائمين عليها .. بس ظني اني فاهم اهو شنو يبي بالضبط

رابح رابح

عضو مميز
بوخالد اذا بغيت الصراحه .. كل الطرق تؤدي الى روما .. وانا واحد ابي اقصر الطرق .. ما يهمني المسميات والاسباب البطيخ .. بنهاية اليوم انا ماني مقدم برزنتيشن عن قناعتي .. الصناعات المتحده من تحت ال 100 فلس وانا اوصي عليها .. ورديت وصيت عليها بال 134 لتسكير الفجوه .. ما كنت ادري عن تفاصيل ولا هم يحزنون .. اذا قدرت تثبت بالارقام انه الميزانيه لا تتناسب مع السعر السوقي فانت بالسليم .. وترجع تالي للتحليل الفني وتحدد نقطة الشراء المناسبه .. ليش عوار القلب !!

انا كل اللي بغيته اني اخدم الناس الطيبه .. وبوعادل ورده ويستاهل كل خير .. مع احترامي الشديد للدوره والقائمين عليها .. بس ظني اني فاهم اهو شنو يبي بالضبط
اخوي بواحمد رايك طيب وجهة نظرك مهمة بالنسبة وارجو انك ما تاخذ الموضوع بحساسية لان لك تقدير واحترام عندي ولكن التحليل الفني قابل للصواب والخطأ حتى في جميع التحليلات الفنيه يتم ذكر كسر الدعم واختراق المقاومه يعني احتمال الارتفاع والانخفاض ايضا موجود
وعلى ذكر الصناعات المتحده انا تارس صفحته من سعر ٨٠ فلس بالتوصيات مع اني مو محلل فني ولكن العمليه ببساطه انا استخدم وقت كبير واقرا مجموعة ضخمة من المعلومات للشركة مرتبطة في :
- التحليل المالي
- تدرج تغيير الملكيات
- اخبار وتطور احداث الشركة لمدة لاتقل عن ٥ سنين
- السعر المناسب من التداول عند القيعان والمستويات السعريه (وانت لك طريقتك وهي التحليل الفني )

واحيانا استعين ايضا بعض التحليلات الفنيه على المدى الطويل وبالنهاية يابواحمد رايك يحترم وكل واحد يقيم بالاداوت اللي تناسبه ولكن الاستعانه بقاعدة معلومات اكبر تأكد ستكون داعمة بقوة لقرارك وخاصة لشخص يمتلك الخبره والمعرفه بالتحليل الفني

Albaghdadi

بوأحمد
اخوي بواحمد رايك طيب وجهة نظرك مهمة بالنسبة وارجو انك ما تاخذ الموضوع بحساسية لان لك تقدير واحترام عندي ولكن التحليل الفني قابل للصواب والخطأ حتى في جميع التحليلات الفنيه يتم ذكر كسر الدعم واختراق المقاومه يعني احتمال الارتفاع والانخفاض ايضا موجود
وعلى ذكر الصناعات المتحده انا تارس صفحته من سعر ٨٠ فلس بالتوصيات مع اني مو محلل فني ولكن العمليه ببساطه انا استخدم وقت كبير واقرا مجموعة ضخمة من المعلومات للشركة مرتبطة في :
- التحليل المالي
- تدرج تغيير الملكيات
- اخبار وتطور احداث الشركة لمدة لاتقل عن ٥ سنين
- السعر المناسب من التداول عند القيعان والمستويات السعريه (وانت لك طريقتك وهي التحليل الفني )

واحيانا استعين ايضا بعض التحليلات الفنيه على المدى الطويل وبالنهاية يابواحمد رايك يحترم وكل واحد يقيم بالاداوت اللي تناسبه ولكن الاستعانه بقاعدة معلومات اكبر تأكد ستكون داعمة بقوة لقرارك وخاصة لشخص يمتلك الخبره والمعرفه بالتحليل الفني

بوخالد النقاش معاك ومع كثير من الاخوه خالي من اي نوع من الحساسيه .. اخذ راحتك .. وانا عارف واقرى كثير من ملاحظاتك وتعليقاتك ولها عمق مالي كبير مما لا شك فيه .. مثل ما انت عارف .. انا ما دخلت هالمنتدى بشكل فعال الا في شهر 12/2012 ف اعتبر جديد تقريبا .

على كل حال احنا متفقين انه التحليل المالي امر بغاية الاهميه .. وهذا المهم وصباحك ورد وسكر

الحالة
موضوع مغلق
أعلى