@@@ ديـوانيـة المؤشـرنت اليـوميـة @@@

الحالة
موضوع مغلق

الكوتي

موقوف
مايدور من اخبار عن عروض لشراء استثمارات كويتيه ضخمة .. ليس المهم فيها قيمة الصفقات اذا تمت
ولكن المهم هو أنه اذا تحققت هذه الصفقات الكبيره فسيكون ذلك دليلا قويا على ثقة المستثمرين بالاقتصاد الكويتي ومتانته ومستقبله الواعد
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات .. وعمار ياكويت

.
كلام صحيح وأزيد يجب المحافظه على السريه حتى أتمام الصفقه و تمت

رابح رابح

عضو مميز
محللون ماليون..لا حركة تصحيحية عنيفة في البورصة على المدى القصير

5/5/2013 8:56:46 AM
رأى محللون ماليون كويتيون أن أداء سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) يسير وفق أسس فنية وأخرى مساندة تساهم بفعالية في تحقيق قفزات قياسية للمؤشرات الرئيسية واستبعدوا حدوث أي حركة تصحيحية عنيفة على المدى القصير يمكن أن تعصف بالمكاسب التي حققها المتداولون على مدار الشهرين الماضيين لذا لا مبرر لاي خوف.
وأجمع المحللون في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية ( كونا) ان السوق شهد زخما قويا في حركة الشراء على مدار جلسة اليوم من جانب بعض المجموعات الاستثمارية التي وجهت محافظها وصناديقها صوب الاسهم الصغيرة لتجميع أكبر قدر ممكن منها للاستفادة من المستويات السعرية التي وصلت اليها والتي تشكل فرصا استثمارية واعدة.
وتوقعوا استمرار موجة التفاؤل التي تسود أوساط المتداولين "وتعكسها الارقام القياسية التي دأبت البورصة على تحقيقها منذ بداية العام وبلغت ذروتها في شهر ابريل الماضي والمستمرة حتى الاسبوع الاول من مايو الجاري حيث بلغ المتوسط للقيمة النقدية المتداولة 100 مليون دينار كويتي".
وقال المحلل المالي ميثم الشخص ان السوق "من الواضح أنه يتعامل بدعم قوي من السيولة النقدية المتصاعدة ومن الطبيعي ان تستحوذ هذه القيمة على أنظار المستثمرين ومن شأنها اعطاء مؤشر جديد مطمئن للمستثمرين يبدد أي مخاوف قد تساور بعضهم".
وأضاف الشخص ان وضعية الشركات المدرجة "مطمئنة" حاليا وليس حالها كما كان سابقا "ولا يوجد مبرر من التخوف الا ان الحذر واجب في ظل هذه الارتفاعات خصوصا في ظل وجود أسهم كبيرة تستحوذ على أنظار المستثمرين".
وأوضح ان بورصة الكويت تشهد هذه الارتفاعات ضمن منظمة الارتفاعات التي تشهدها الاسواق المالية في مجلس التعاون الخليجي علاوة على الارتفاعات على مستوى أسواق المال العالمية التي تشهد ارتدادات فنية لتصحيح اوضاعها ولا بد أن يستفيد منها السوق الكويتي.
من جانبه قال المحلل المالي محمد الهاجري ان سوق الكويت صحي وارتفاعاته منطقية ولا داعي لأي خوف من حركة تصحيحية كبيرة "لكن لا بد من الحذر الخوف من التراجعات خصوصا تجاه الأسهم التي شهدت تضخما سريعا بفعل الزخم في قوة الشراء والطلب الكبير على الاسهم والسيولة الكبيرة في السوق لها دور كبير ودعم حقيقي في نشاط الشركات التي صاحبت هذا الارتفاع".
وأضاف الهاجري انه لم يكن هناك تحرك كبير للشركات القيادية "واذا حدث أي حركة تصحيح فستنتقل السيولة وتلجأ الى الأسهم التحوطية التشغيلية الكبيرة كما أن المؤشر السعري سيواجه مقاومة عند مستوي ال7700 نقطة وسيحافظ عليها".
بدوره توقع المحلل المالي عدنان الدليمي ان يشهد السوق "حركة تصحيحية ولكن لن تكون عنيفة والتي يروج لها حاليا بين المتداولين الا ان هذا التصحيح سيتم على جرعات متتالية اذ من الضروري أن يحافظ السوق على المكتسبات التي تم تحقيقها خصوصا أن هناك أموالا وسيولة دخلت السوق على مستويات كبيرة وثمة توقعات بتحقيق السوق المزيد من الارتفاعات مدعوما بالحالة الجيدة للاقتصاد الكلي".
وقال الدليمي ان ما يحدث في السوق الان من مجريات تداولات "يتم بطريقة احترافية والكل يسير بالاتجاه نفسه للمحافظة على المستويات المحققة وشهد السوق خلال الأسبوع الماضي تصحيحا لكن لم يتلمسه البعض لان غالبية المؤشرات أغلقت على ارتفاع".
وأشار الى أن أمام السوق الكثير من الارتفاعات على الرغم من عمليات جني الأرباح والتركيز على الأسهم الصغيرة وانتقال السيولة بسلاسة وتغيير المراكز ما يصب في خانة ارتفاعات السوق وان حدث التصحيح فسيكون محدودا.

Albaghdadi

بوأحمد
بوخالد .. شلونك عزيزي ؟؟

Now

عضو مميز
ارتفاع السوق بهذا الشكل يخليني استانس .. لكن كلما زاد الارتفاع زادت قوة الطيحة .. (الله يستر) اهي الكلمة المناسبة حق هالوضع

في هالمرحلة بالذات .. عينك على سهمك وما عليك من السوق صاعد والا نازل .. !

Albaghdadi

بوأحمد
ارتفاع السوق بهذا الشكل يخليني استانس .. لكن كلما زاد الارتفاع زادت قوة الطيحة .. (الله يستر) اهي الكلمة المناسبة حق هالوضع

اوافقك الراي وبشده .. ما قمت اطالع المؤشر السعري .. وفقط اطالع اسهمي والدعم والمقاومه .. لاحظ ما يحدث على الشهري لم يحدث من عام 2008 .. ولا اعلم شنو تبعاته .. قليل جدا الاسهم اللي اخترقت متوسط ال 50 .. وحاليا صاروا وايد بفتره قصيره جدا .. انا اؤمن بالمتوسطات بشكل كبير وعندي لكل مؤشر دلالات

Now

عضو مميز
اوافقك الراي وبشده .. ما قمت اطالع المؤشر السعري .. وفقط اطالع اسهمي والدعم والمقاومه .. لاحظ ما يحدث على الشهري لم يحدث من عام 2008 .. ولا اعلم شنو تبعاته .. قليل جدا الاسهم اللي اخترقت متوسط ال 50 .. وحاليا صاروا وايد بفتره قصيره جدا .. انا اؤمن بالمتوسطات بشكل كبير وعندي لكل مؤشر دلالات

يا هلا بو احمد .. احنا في بداية دورة جديدة

باعتقادي ما قدرنا نشوف ارتفاعات بهالشكل من 2008 مثل ما تفضلت لأنها بداية نهاية الدورة وبداية السقوط الحر

اعذرني ما عندي كل الداتا للسوق الكويتي .. كل اللي عندي لي 2003 فقط

لكن .. شوف معاي هالجدول على سبيل المثال .. السوق ارتفع 3000 نقطة في 6 اشهر دون توقف سنة 2007

two examples.PNG

I assume this is normal

بناءً على المعلومات المتوفرة عندي .. في المثال الاول كان هذا اخر ارتفاع للسوق قبل (الانهيار العظيم) ..

المثال الثاني ارتفع السوق 3000 نقطة ايضا ثم نزول لمدة شهر ثم واصل صعوده

هذي الدورة وفرضت ان مدتها 8 سنوات .. 4 صعود 4 انهيار .. احنا في المكان اللي مأشر عليه بالسهم وعليه حرف ×

هل نوصل القمة سنة 2016\2017 ؟؟
نعيش الفترة اللي احنا عايشينها الحين سنة 2021 ؟؟

الله يحيينا لي ذاك الوقت :D

عقب كللللل هالكلام والرسومات وووو .. الخ

نقدر نقول ان مدة الارتفاع الحالي -نظريا- 6 اشهر تقريبا .. يعني هالشهر او الشهر الياي يكون نهاية الصعود .. يريح السوق لمدة شهر ثم يكمل صعود من شهر 7 او 8

والله تعالى اعلم

واللي يشوف كلامي غير مقنع اتمنى ان يطرح وجهة نظره .. خلونا نشوف رايكم :)

Now

عضو مميز
الكلام اللي قلته للتو في ناس بتقول اني اناقض نفسي

(تقول انك خايف من الارتفاع وبنفس الوقت تقول ان ارتفاع السوق طبيعي) !!!

شلون ؟؟

الخوف مو من ارتفاع السوق .. الخوف من السقوط فجأة وبدون انذار !

Albaghdadi

بوأحمد
انا مقتنع انه السوق فيه خير .. ولكن الناس قاعده تدش عمياني وهذا اللي مخرعني .. اوافقك بكل ما قلته صديقي

Now

عضو مميز
انا مقتنع انه السوق فيه خير .. ولكن الناس قاعده تدش عمياني وهذا اللي مخرعني .. اوافقك بكل ما قلته صديقي

صحيح ..

تذكر كلمتي .. في ناس بتدش غلط شهر 6 .. وماراح تسكت :oops:

Albaghdadi

بوأحمد
صحيح ..

تذكر كلمتي .. في ناس بتدش غلط شهر 6 .. وماراح تسكت :oops:

يا رجل الناس من الحين قاعده تدش غلط !!! منشات !!!! كتبت اكثر من مشاركة عن الطوفه اللي الشباب قاعدين ينطون عليها رواسي ..

Now

عضو مميز
يا رجل الناس من الحين قاعده تدش غلط !!! منشات !!!! كتبت اكثر من مشاركة عن الطوفه اللي الشباب قاعدين ينطون عليها رواسي ..

ودي اعرف السر اللي يخلي الشباب يدشون على سهم بالعالي .. هل يعتقدون ان منشات بيرجع 28 وياخذونه ويرد يصعد لي 200 ؟؟؟؟

والا السهم اللي يرتفع معناته بيرتفع نفس المقدار اذا اخذته !!؟؟

Albaghdadi

بوأحمد
ودي اعرف السر اللي يخلي الشباب يدشون على سهم بالعالي .. هل يعتقدون ان منشات بيرجع 28 وياخذونه ويرد يصعد لي 200 ؟؟؟؟

والا السهم اللي يرتفع معناته بيرتفع نفس المقدار اذا اخذته !!؟؟

ذاكرت الناس جدا قصيره .. بحكم انه انا اخصائي اجتماعي للامانه اشوف انه هذا مشروع دراسه جدا حلوه لفهم سلوك والمتداول البسيط .. بوعادل .. عدل ؟؟

اليوم سجلت ملاحظه في غاية الاهميه .. انا اتكلم عن صفاة طاقه صارلي اسبوع .. وعلى سعر 59 58 وبالنسبه لي اسعار كانت رائعه .. وقلت وصولا الى 55 هي مناطق رائعه !!

محد طل بويهي .. وقليل جدا من سمع كلامي .. شوفهم اليوم بعد ما صار ب 62 .. صار طق عليه .. ووصلوه القمر !!!!

الناس تحب السهم الاخضر بغض النظر راح ينزل فيهم والا راح يصعد ... بس المهم خضر !!

Now

عضو مميز
ذاكرت الناس جدا قصيره .. بحكم انه انا اخصائي اجتماعي للامانه اشوف انه هذا مشروع دراسه جدا حلوه لفهم سلوك والمتداول البسيط .. بوعادل .. عدل ؟؟

اليوم سجلت ملاحظه في غاية الاهميه .. انا اتكلم عن صفاة طاقه صارلي اسبوع .. وعلى سعر 59 58 وبالنسبه لي اسعار كانت رائعه .. وقلت وصولا الى 55 هي مناطق رائعه !!

محد طل بويهي .. وقليل جدا من سمع كلامي .. شوفهم اليوم بعد ما صار ب 62 .. صار طق عليه .. ووصلوه القمر !!!!

الناس تحب السهم الاخضر بغض النظر راح ينزل فيهم والا راح يصعد ... بس المهم خضر !!

كلامك صحيح 100% .. السوق قائم على ناس تعيد نفس الغلط

هذا اقتباس لمقالة لقيتها في الانترنت

You'd think after losing $7 trillion in the stock market, people would have learned! Nope, they are making the same mistake, which is assuming that what happened yesterday will happen tomorrow. Nine of ten new investors I meet say they are interested in real estate because they saw someone else make money from the rapid appreciation of the market over the last few years.

اذكر كان في كلمة تنقال بالانجليزي بنفس المعنى لكن ما تحضرني في الوقت الحالي

صفاة طاقة .. هيتس .. تمويل خليج .. د للتمويل وغيرها

كلها اسهم مرت على فترات طويلة من التجميع الى درجة الملل .. والكل يتحلطم وناس وايد باعت بخسارة وناس وايد ما تابعت هالاسهم ولاهي صوبها

عقب فترة كلها انفجرت .. تمويل خليج يايه الدور

وبعدين لحق لا تلحق .. اللي تحسف واللي طافه القطار واللي دش بوقت غلط

رابح رابح

عضو مميز

بوخالد .. شلونك عزيزي ؟؟

مساء الخير والخيرات الزعماء الكرام بوعادل وابواحمد انا شاد الظهر فيكم وقاعدين تخرعتونا
اول شي بواحمد الحبيب السموحه يالغالي ما قريت مشاركتك الا الحين وشكرا على سؤالك
شفيكم ياجماعه حتى اذا حدث تصحيح سيكون محدودا وطبيعيا اهم شي الابتعاد عن الاسهم المتضخمه سعريا والتي لا تمتاز بجودة اصولها
لو تكرمتو إقرو بتمعن تقرير كونا اللي نقلته بالصفحه السابقه ( ص 50 ) ولاحظو هالمقطع من التقرير :
رأى محللون ماليون كويتيون أن أداء سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) يسير وفق أسس فنية وأخرى مساندة تساهم بفعالية في تحقيق قفزات قياسية للمؤشرات الرئيسية واستبعدوا حدوث أي حركة تصحيحية عنيفة على المدى القصير يمكن أن تعصف بالمكاسب التي حققها المتداولون على مدار الشهرين الماضيين لذا لا مبرر لاي خوف.
وأجمع المحللون في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية ( كونا) ان السوق شهد زخما قويا في حركة الشراء على مدار جلسة اليوم من جانب بعض المجموعات الاستثمارية التي وجهت محافظها وصناديقها صوب الاسهم الصغيرة لتجميع أكبر قدر ممكن منها للاستفادة من المستويات السعرية التي وصلت اليها والتي تشكل فرصا استثمارية واعدة.
وتوقعوا استمرار موجة التفاؤل التي تسود أوساط المتداولين "وتعكسها الارقام القياسية التي دأبت البورصة على تحقيقها منذ بداية العام وبلغت ذروتها في شهر ابريل الماضي والمستمرة حتى الاسبوع الاول من مايو الجاري حيث بلغ المتوسط للقيمة النقدية المتداولة 100 مليون دينار كويتي".

رابح رابح

عضو مميز

اييييييييييه صفاة طاقه
بو احمد انا عندي المعلومه بس ما أقدر اتكلم واقول الحذر زين ( ضارب واضرب واهرب ;) )

bader__7

عضو نشط
اييييييييييه صفاة طاقه
بو احمد انا عندي المعلومه بس نا أقدر اتكلم واقول الحذر زين ( ضارب واضرب واهرب ;) )

شالسالفه اخوي رابح شفيها صفاه طاقه ؟؟؟ نورنا إذا عندك خبر ..

رابح رابح

عضو مميز

Albaghdadi

بوأحمد
بوخالد المحللين توهم يتحجون ! وينهم من قبل !! تبي الصج وبدون زعل ؟؟ ما اصدق غير اللي اشوفه بعيوني وهو الشارت

الحالة
موضوع مغلق
أعلى