تداول 3 / فبراير/ 2013 موفقين يالطيبين

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
بتروجلف انهار من الحد الاعلى ياساتر / ضربة قوية

وصكوك ياساتر سقوط حر للسوق + ظروف سياسية + السوق ماصحح من زمان
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
بتروجلف انهار من الحد الاعلى ياساتر / ضربة قوية

وصكوك ياساتر سقوط حر للسوق + ظروف سياسية + السوق ماصحح من زمان
بتروجلف حركة قوية سواها انخفض وارتد مرة اخرى عماني ماشوف الارقام
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
لا لا لا فية سر واتفاق مسبق مع المضاربين والمحافظ في سهم المستثمرون وبتروجلف

اكيد مطمئنين محد يصرف عليهم من شنو يخافون منة ؟؟؟؟؟؟

وبالاخير يتم التصريف على الافراد بالقطارة شوي شوي إن شاء الله لو مدة سنة ماعندهم مشكلة

اهم شي انهم متفقين واحنا لنا الله يلعبون فينا كورة
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مثال

عندك 10 ملايين اذهب لهم واتفق معهم لايضربونك ولاتضربهم ، ويعطونك سهم تستفرد بة لوحدك

عصابات وشلل

لاحظ مايقدرون يروحون للشركات التشغيلية لأن هناك كبار يكسرون عظامهم بالكميات الكبيرة في المبالغ

اضافة انها اسهم محظورة التلاعب بها

اما الاسهم الرخيصة والمتوسطة ، عذرهم (( مضاربة ياجماعة مضاربة )) !!! :confused: خوش مضاربة

هذة سكتات قلبية مومضاربة
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
مثال

عندك 10 ملايين اذهب لهم واتفق معهم لايضربونك ولاتضربهم ، ويعطونك سهم تستفرد بة لوحدك

عصابات وشلل

لاحظ مايقدرون يروحون للشركات التشغيلية لأن هناك كبار يكسرون عظامهم بالكميات الكبيرة في المبالغ

اضافة انها اسهم محظورة التلاعب بها

اما الاسهم الرخيصة والمتوسطة ، عذرهم (( مضاربة ياجماعة مضاربة )) !!! :confused: خوش مضاربة

هذة سكتات قلبية مومضاربة
اللعبة حلوة اللي يلعب مع المضاربين ..
ولكن الحذر الحذر .. يبي واحد متفرغ وياهم عيونه مبطلة .. لازم لا يسولف ولايكتب ولايتحرك
وصبعه على ازرار الكمبيوتر .. جربتها وتعبت
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اليوم السوق انخفض الى مستوى 6,265 نقطه وأغلق عند مستوى عند 6,291 نقطه
واتوقع انه سيكون له دعم عند 6250 نقطه واتمنى انه ما يكسر الدعم
وتداول الغد سيحدد ذلك
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
دعم والله يابوخالد كل يوم وهم يدعمونا ويصدمونا ويكسرونا ونسكت ونجمطها

قبل شوي قاعد ابحث عن سهم واتفقد الجنايز من الأسهم اللي حاشها التسونامي

حصلت سهم حلو وغرقان من عاصفة اليوم وقاعة حلو وميزانيتة الماس ، باجر بحاول ادخل علية بروحي

ماعلمكم لغاية ماادخل واخلص علشان لاتخربون علي الشراء

ماراح يطري على بالكم نهائي

قاعة عجيب ومدهش جداً ويعور القلب من قوة انخفاضة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
كبير مسؤولي الاستثمار في آسيا والشرق الأوسط ببنك كوتس:

سندات دبي الأكثر جاذبية في الأسواق الناشئة

التاريخ: 07 فبراير 2013
991875223.jpg

قال جاري دوجان، كبير مسؤولي الاستثمار في آسيا والشرق الأوسط في بنك "كوتس" ذراع الصيرفة الخاصة لبنك رويال بنك أوف اسكوتلند (آر بي إس) إن السندات التي أطلقتها دبي مؤخراً هي الأكثر جاذبية مقارنة مع سندات الكثير من أسواق السندات في الدول الناشئة وذلك بفضل حيوية اقتصاد الإمارة وقدرته على توليد العوائد في الوقت الذي تشهد فيه الكثير من الاقتصادات حول العالم ركودا بنسب مختلفة.
وأضاف : هناك قطاعات أساسية في الإمارات كالسياحة والضيافة توّلد مداخيل قوية لاقتصاد الدولة وهذا واضح من نسب الإشغال الفندقي وبيانات السياحة وهذا كله يدعم إصدار الصكوك والسندات ولكن قدرة السندات على توليد العوائد أصبحت ضعيفة خصوصاً مع احتمالات التضخم التي يفرضها انخفاض أسعار الفائدة إلى حدّها الأدنى في الولايات المتحدة بالنظر إلى ارتباط الدولار بالدرهم والعملات الخليجية الأخرى. والقلق هو أنه في حال أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على مستوياتها المتدنية الحالية فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تضخم بنسب أكبر وخصوصاً في الأسواق الناشئة."
وأشار دوغان خلال لقاء صحفي في دبي أمس استعرض خلاله تقرير بنك كوتس السنوي لعام 2013 حول آفاق المخاطر والفرص التي سوف تواجهها الاستثمارات والتي سوف ترسم شكل تطورات الأسواق خلال الشهور الاثنتي عشرة المقبلة أن أسعار الفوائد في هذا الوقت هي في أدنى مستوياتها ما يعني أن هناك اتجاها وحيدا وهو الصعود، ما يعني أن الأسهم هي الخيار الأمثل للاستثمار في هذا العام بهدف التحوط وتنويع الاستثمارات.
وأضاف :"نعتقد أن عام 2013 قد يكون عاماً مفصلياً يشهد تحولاً حاسماً في توجهات الأسواق، خاصة في مجال عودة الأسهم التي تتصدُّر اهتمامات المستثمرين. وسوف يحدث تحول عميق بالفعل، لأن المستثمرين لن يعتبروا السندات بعد اليوم ذلك الملاذ الآمن التي كانت تمثله في نظرهم حتى الآن.
ومع بلوغ تقييم السندات ذرى مبالغ بها، نشعر بالقلق من المخاطر الحقيقية للخسائر التي قد يتعرض إليها المستثمرون في السندات. ونرى بالتالي، أن إدارة المخاطر باتت تشكل صمام أمان متزايد الأهمية نواصل منحه الأولوية في كل قرار نتخذه لتخصيص أصول للاستثمار".
تقرير "كوتس"
إلا أن تقرير بنك كوتس يرى أنه رغم التحديات التي تواجه المستثمرين في السندات، لا تزال هناك مبررات للتفاؤل هذا العام بعد التقدم الكبير الذي تم إحرازه لنزع فتيل أزمة منطقة اليورو.
وحذَّر التقرير من استمرار وجود المخاطر الناجمة عن أزمة عام 2008 المالية، مع توقع استمرار تأثيرها لفترة أخرى من الزمن. وقال إنه على سبيل المثال، فإن تأثير الأحداث والقرارات السياسية بات الآن أكبر من السابق، ومن المرجَّح أن يظل أحد المخاطر الرئيسية التي ستواجه الاستثمار عام 2013. وأضاف أن تأثير إجراءات التيسير الكمّي واستمرار أزمة منطقة اليورو، تشكل أيضاً مخاطر محتملة يتوجب أخذها في عين الاعتبار.
وبغض النظر عن هذه الخلفية القاتمة، يطرح التقرير عدداً من العناصر التي تدعو إلى التفاؤل، فيشير إلى وجود فرص استثمارية جيدة في قطاعي الطاقة والمستحضرات الصيدلانية، وفي اليابان رغم الصعوبات التي يواجهها اقتصادها. ويملك كوتس مكاتب في دبي وأبوظبي وقطر وينوي توظيف 11 مصرفياً خلال العام القادم، ومراكز لفتح حسابات عملاء الشرق الأوسط في لندن وجنيف.
الفرص الاستثمارية في 2013
1 ذ : .
2 ذ : .
3 ذ : .
4 ذ : .
5 ذ : .
6 ذ 10 : .
7 ذ : .
8 ذ : .
9 ذ : .
10 ذ : .
5 :
1 ذ : .
2 ذ : 30 .
3 ذ : : .
4 ذ : : .
5 ذ : : .
تحول إلى الأسهم
يرى تقرير «كوتس» أن الأسواق الصاعدة توفر فرص نمو وقيمة أعلى من تلك التي توفرها الأسواق المتقدمة. وقال دوجان: "بينما كان أداء أسهم الأسواق الصاعدة مخيّباً للآمال خلال العام الماضي، كان أداء سنداتها متألقاً. ويعكس هذا التألق تعطُّش المستثمرين لتحقيق عائدات مرتفعة واعترافهم بتحسن الجودة الائتمانية لتلك السندات.
إلا أنه بالتزامن مع تزايد الاقبال على تحمل المخاطر وهو ما نعتقد أنه سوف يحدث، نتوقع تحولاً من سندات الأسواق الصاعدة إلى أسهمها. كما نتوقع أن تنعش التطورات الاقتصادية الصينية الايجابية أداء أسواق أسهم الأسواق الصاعدة وتعززه".
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المخاطر الاقتصادية توقف مكاسب الأسهم الأوربية

نيكاي الياباني عند أعلى مستوى منذ 2008

التاريخ: 07 فبراير 2013
1906167867.jpg

أوقفت أسواق الأسهم الأوروبية سلسلة مكاسب ظلت تسجلها منذ بداية العام الحالي بفعل تخوف المستثمرين من ارتفاع حدة المخاطر الاقتصادية، لكن في الجانب الآخر قفز مؤشر نيكاي الياباني إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008 مستفيداً من الهبوط الحاد للين أمام العملات الرئيسية الأخرى. وارتفع اليورو أمام الين ليسجل 127.09 يناً مقابل 124.17 يناً في الجلسة السابقة وارتفع أمام الدولار إلى 1.3359 دولار.
تراجع أوروبي
وتراجعت الأسهم الأوروبية لتسدل الستار على تعافيها الوجيز في الجلسة السابقة مع استمرار قلق المستثمرين جراء نتائج أعمال متباينة. وكان سهم مجموعة فينسي الفرنسية من أكبر الخاسرين وفقد 2% بعد التحذير من عدم نمو أنشطتها للتشييد هذا العام في حين ارتفع سهم أرسيلور ميتال 1.2 % بعد توقعات من أكبر مصنع للصلب في العالم بتحسن الطلب والأرباح في 2013.
وفي إحدى مراحل التداول تراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.09 % إلى 1153.09 نقطة. وهبط المؤشر 1.5 % مطلع الأسبوع قبل أن ينتعش في الجلسة السابقة عندما أغلق مرتفعا 0.3%.
جرس إنذار
وقال أرنو سكارباسي مدير الصندوق في مونتان كابيتال: هنالك جرس إنذار بأن الأوضاع ليست وردية في ظل كثير من المخاطر الاقتصادية والسياسية. ربما لا ترتفع المؤشرات الأوروبية للأشهر الستة المقبلة.
وفي أنحاء أوروبا استقر مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني دون تغير في حين هبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1%.
مؤشر نيكاي
وفي اليابان ارتفع مؤشر نيكاي للأسهم القيادية 3.8 % ليغلق على أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008 مرتفعاً 416.83 نقطة إلى 11463.75 نقطة مسجلاً أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ تقلبات ما بعد زلزال مارس 2011.
وقفز مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 3.1 % إلى 986.82 نقطة في تعاملات كثيفة حيث جرى تداول 4.61 مليارات سهم أي أقل قليلاً من 4.8 مليارات سهم وهو أعلى مستوى تداول منذ مارس 2011. وأسهم في ارتفاع الأسهم اليابانية تحسن ثقة المستثمرين في السوق نتيجة ارتفاع توقعات أرباح الشركات اليابانية الكبرى.
هبوط الين
وتراجع الين إلى أدنى مستوى في 33 شهرا أمام الدولار واليورو لتوقعات بأن محافظا جديدا لبنك اليابان المركزي سيعين قريبا للمضي قدما في مزيد من التيسير النقدي. وارتفع الدولار لفترة وجيزة فوق مستوى 94 يناً بدعم أنباء بأن ماساكي شيراكاوا محافظ بنك اليابان المركزي سيترك منصبه قبل ثلاثة أسابيع من نهاية فترة ولايته.
وواصل اليورو اتجاهه الصاعد على الرغم من دعوة الرئيس فرنسوا أولاند لحماية العملة من التحركات غير الرشيدة في حين انخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى في 11 أسبوعا بعد بيانات ضعيفة عن مبيعات التجزئة في أستراليا.
وتعرضت العملة اليابانية لضغوط جديدة بعد أن أعلن شيراكاوا أنه سيترك منصبه يوم 19 مارس بدلاً من نهاية أبريل عندما تنتهي فترة ولايته ومدتها خمس سنوات.
وبلغ الدولار واليورو أعلى مستوياتهما في 33 شهرا عند 94.075 يناً و127.695 يناً على الترتيب أي قرب ذروتهما في 2010 عند 94.99 و134.37 يناً. وسجل الدولار في أحدث تداول عليه 93.77 يناً بارتفاع 0.1 % عن سعر إقفاله السابق في الولايات المتحدة في حين سجل اليورو 127.18 يناً مستقرا عند مستوى إقفاله السابق في الولايات المتحدة.
واستقر اليورو أمام الدولار وسجل في أحدث تداول عليه 1.3567 دولار بانخفاض طفيف عن سعره في الولايات المتحدة أول من امس الثلاثاء لكنه مازال مرتفعا بدرجة كبيرة عن أدنى مستوياته في أسبوع البالغ 1.3458 دولار.
تحسن وشكوك
وبعد أكثر من خمس سنوات على الأزمة المالية، خفت حدة التوترات في الأسواق المالية العالمية وخاصة أوروبا في الأشهر الاخيرة، إلا ان الاقتصاد العالمي ما زال هشا وضعيفا على ما ذكر المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية في لندن.
وفي أحدث توقعات المعهد للاقتصاد العالمي، عزا الباحث داون أولاند هذا التحسن إلى التزام الاتحاد الاوروبي بالحفاظ على وحدة منطقة اليورو والاتفاق الذي توصل اليه البيت الأبيض مع الكونغرس بشأن الهاوية المالية لتجنب دخول اجراءات تقشفية شديدة حيز التنفيذ، الأمر الذى يدفع الاقتصاد مرة أخرى باتجاه الركود.
وقال أولاند ان القرار الحازم الذي اتخذه صانعو السياسات لدعم منطقة اليورو في شكلها الحالي وعدم السماح بالحل أدى إلى تهدئة الوضع بشكل كبير ورأينا على نحو أخص أسواقا مالية تستجيب لذلك. لكن الخبير حذر من ان الاقتصاد العالمي سيبقى ضعيفا وهشا، إذ يتوقع ان يسجل نموا هذا العام بنسبة 3.3 % و3.7 % في 2014، وهو مستوى اقل من اتجاه النمو 4 و 4.25 %.
مضيفا إن التجارة العالمية رغم انها زادت بنسبة 3 % العام الماضي، إلا أنها أقل من اتجاه النمو بنسبة 6 % بحد كبير. وتوقع التقرير ان ينكمش الإنتاج في منطقة اليورو في 2013 جراء تراجع اليونان وايطاليا والبرتغال واسبانيا وسلوفينيا وفرنسا، فيما توقع ارتفاعا بنسبة 1.4% لليابان ونموا بنسبة 2.4 % للولايات المتحدة. وقال أولاند ان مسيرة البورصات تتعطل بسبب نظام مصرفي معيب وغامض وإجراءت تقشف مالية ولا سيما في اوروبا، وتراجع الثقة جراء فشل مبادرات تحسين الاقتصاد العالمي.
البلاتين عند أعلى سعر في 4 أشهر
ارتفع البلاتين إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر واستقر البلاديوم قرب أقوى سعر منذ سبتمبر 2011 في حين تلاشت قليلاً جاذبية الذهب كملاذ آمن. وتفوق أداء البلاتين والبلاديوم على الذهب منذ مطلع العام الحالي بفعل مخاوف من حدوث عجز في المعروض جراء تعطل أنشطة التعدين في جنوب افريقيا وانخفاض الإمدادات الروسية. ويستخدم البلاتين والبلاديوم في صناعتي الحلي والسيارات.
وارتفع البلاتين إلى 1715.25 دولارا للأوقية وسجل 1708.49 دولارا مرتفعا 2.50 دولار. وكان المعدن صعد إلى مستوى قياسي عندما سجل 2290 دولارا في أوائل 2008 إثر أزمة كهرباء في جنوب افريقيا، مما عطل المناجم وأثار مخاوف من نقص في المعروض.
وتخلى البلاديوم عن مكاسب مبكرة ليسجل 760.88 دولارا للأوقية منخفضا 2.56 دولار. وكان المعدن ارتفع إلى 766.22 دولارا للأوقية في التداولات السابقة. واستقر السعر الفوري للفضة دون تغير كبير عند 31.69 دولارا للأوقية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أوباما يقترح خطة خروج مؤقتة من أزمة الميزانية

التاريخ: 07 فبراير 2013
1909087507.jpg


اقترح الرئيس الأميركي باراك أوباما خطة مؤقتة لخفض النفقات العامة وتجنب الاقتطاعات التلقائية في الميزانية، والتي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من مارس المقبل. وجاء هذا الاقتراح في ظل تنامي الجدل مع وكالة استاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني بشأن تقييمات تخص سندات الرهن العقاري اعتبرتها واشنطن خاطئة وقامت على هذا الأساس بمقاضاة الوكالة.
واكد اوباما أن الاقتصاد الأميركي الذي مازال هشاً لا يمكنه ان يتلقى صدمة قوية من مثل حصول اقتطاعات كبيرة في ميزانيات الدفاع وادارات حكومية اخرى. وقال: فليكن واضحا ان اقتصادنا يسير حاليا في الاتجاه الصحيح وسيبقى كذلك طالما انه لا يتلقى المزيد من الضربات الذاتية من جانب واشنطن.
تهديد الوظائف
واضاف أوباما انه ليس هناك اي سبب لتهديد وظائف آلاف الأميركيين العاملين في قطاع الامن القومي والتعليم والطاقات النظيفة، من دون الحديث عن نمو الاقتصاد بأسره. واعتبر الرئيس الأميركي انه اذا لم يتوصل الكونغرس قبل الأول من مارس الى اتفاق على رزمة كاملة لخفض العجز العام، عندها لا بد أن يقر اعضاؤه خطة اخرى موقتة لخفض الانفاق وإصلاح النظام الضريبي لتفادي التداعيات المأساوية للاقتطاعات التلقائية الجذرية.
اقتطاعات تلقائية
وهذه الاقتطاعات التلقائية كان من المفترض ان تدخل حيز التنفيذ في الاول من يناير الماضي، إلا أن اتفاقاً في اللحظة الاخيرة على تأجيل هذا الاستحقاق لمدة شهرين وفر للولايات المتحدة فترة سماح تنتهي في نهاية الجاري.
وأوضح أوباما أن التصويت على خطة موقتة جديدة من شأنه أن يمنح البيت الابيض والكونغرس الوقت الكافي للاتفاق على خطة طويلة المدى لخفض العجز العام يجب ان تتضمن زيادة في الضرائب وهو ما يرفضه الجمهوريون.
عجز الميزانية
وفي سياق متصل، قال مكتب الميزانية التابع للكونغرس الأميركي: إن العجز في ميزانية الولايات المتحدة للعام المالي 2013 سينخفض إلى 845 مليار دولار بعدما تجاوز تريليون دولار لأربع سنوات متتالية، وهو ما يرجع إلى ارتفاع الضرائب على الأميركيين الأثرياء.
وقال المكتب: إن الإجراءات المالية التي تشمل زيادة الضرائب وخفض الإنفاق ستؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي إلى معدل ضعيف يبلغ 1.4% بنهاية 2013 وهو ما من شأنه رفع نسبة البطالة مجدداً. وأضاف أن الاقتصاد سيبدأ الانتعاش في 2014 وسترتفع الإيرادات بوتيرة أسرع.
انكماش متوقع
حتى إذا لم يتخذ الكونغرس مزيدا من الإجراءات لخفض الإنفاق أو زيادة الإيرادات الضريبية فإن العجز سيواصل الانكماش ليصل إلى 616 مليار دولار في السنة المالية 2014 و430 مليار دولار في 2015 أي ما يعادل 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي عندئذ وهو مستوى يراه كثير من الخبراء الا
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
المحفظة دخلت تقريباً بخسمة مليون رفعت الاسهم في وسط احجام الجميع عن البيع

لايغرك شراعة تراة سماري

التداول الان عشرة مليون قط نصهم حقيقي عل البترو والمستثمرون والميادين

والجزيرة و م الاعمال والخليجي هذا تداولهم الاقوى بالقيمة الان

انتظر نهاية السوق
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
المحفظة دخلت تقريباً بخسمة مليون رفعت الاسهم في وسط احجام الجميع عن البيع

لايغرك شراعة تراة سماري

التداول الان عشرة مليون قط نصهم حقيقي عل البترو والمستثمرون والميادين

والجزيرة و م الاعمال والخليجي هذا تداولهم الاقوى بالقيمة الان

انتظر نهاية السوق

الاكثر تداولاً بالقريشات الفلوس / و بالترتيب

المستثمرون :eek: الله يالدنيا
ميادين ام السعف
ابيار
بتروجلف معقولة نصدق
تمويل خليج
الجزيرة ومنخفضة
منشات ومنخفضة
البيت
م الاعمال
الخليجي
ادنك :eek:
منازل


وين الزلم وشركات المطانيخ افا المستثمرون هي القائد الاعلى بالقيمة
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اللعبة حلوة اللي يلعب مع المضاربين ..
ولكن الحذر الحذر .. يبي واحد متفرغ وياهم عيونه مبطلة .. لازم لا يسولف ولايكتب ولايتحرك
وصبعه على ازرار الكمبيوتر .. جربتها وتعبت
سرور

تشوف العواصف في بتروجلف عجيبة مرة فوق مرة تحت
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الله دخيلك

البتروجلف ، والمستثمرون خذوا فوق تحت بالحد الادنى

من الصبح وانا كنت حاس بالعكسية الكوع

مالكم إلا يوم الاحد تتحسن الاوضاع

إن شاء الله تتحسن على مايرام
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
لحظة

اتفقد الربع / بومحمد 2007 / وهم بوعلي / رابح / الوحيد / عسا مارحتم مع الطويييرات :oops:

طيب الدكتور / اندبث محد شافة اخاف راح مع الطويرات بعد

ابوسلمان / ياااااو مايصيدونة لو تموت :D
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
خبير لـ"مباشر": ارتفاعات اسواق الخليج فى يناير دليل على بداية خروجها من الأزمة

07 فبراير 2013 11:20 ص

2706706.jpg

عام 2013 هو عام الحسم البورصوي

كتب-محمود جمال

قال ابراهيم الفيلكاوي المستشار الاقتصادي والمحلل الفني بمركز الدراسات المتقدمة والتدريب فى حديث خاص له مع مباشر من ان ارتفاعات اسواق الخليج بنهاية يناير يؤكد ان تلك الاسواق بدأت تخرج من أزمتها وتعوض خسائرها.

ومن الناحية الفنية ان مؤشرات تلك الاسواق تؤكد أيضا ان اتجاهها العام الى الارتفاع على المدي المتوسط والطويل .

مضيفا ان عام 2013 هو عام الحسم البورصوي اي انه سيكون فى حدود توقعاتي وقراتي الفنية لتلك الاسواق محاولة لتعويض كامل الخسائر.

وبالنظر الى الأخبار الوراده عن خطة تنمية فى الكويت والاستعداد لاعادتها فى المضمار الاقتصادي وبعض المشاريع التنموية فى دبي مع طفرات التنمية المحلية بقطر ودخلو مستثمرين أجانب مما يدل على التركيز الحكومي لدعم اقتصاد تلك البلاد فى الفترة القادمة مماسيؤثر ايجابيا على اسواق الخليج ويساعدها ايضا فى استكمال مسيراتها الفنية الصاعده فى الفترة القادمة.

واشار الفليكاوي ان هذه الارتفاعات التي تشهدها اسواق الخليج تزامنت ايضا مع الارتفاعات وموجة تعويض الخسائر التي تشهدها البورصات العالمية منذ بداية العام الجاري.

واختتم "الفيلكاوي" حديثه بقوله المحفظ المحلية والأجنبية ببورصة الكويت ودبي وقطر والسعودية تتحرك الى الان وفق اسعار واهداف المحللين.

يذكر ان ان مؤشرات الأسواق الخليجية مجتمعة اجتمعت تحت مظلة خضراء لتعلن جميعها أول محصلة شهرية خلال العام الجديد 2013 وتضيف قدرًا من التفاؤل لاشك أن الجميع في انتظاره وتصدرتها مؤشرات الأسواق الإماراتية.

ليحقق مؤشر سوق دبي ارتفاعًا قويًا بنسبة 16.30% حسبما ذكر تقرير مباشر وتبعه مؤشر سوق أبو ظبي بارتفاع 9.54% وجاء الكويتي السعري بارتفاع 5.24%.

كما ارتفع القطري بنسبة 4.38% وتبعه السعودي بارتفاع 3.56% وكان البحريني في المرتبة السادسة بارتفاع 1.83% ولحقهم العُماني بارتفاع 0.68%.
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
أكثر 5 شركات تداولا
المستثمرون وميادين مستحوذين على 55.7% من الكمية المتداولة

أكثر 5 شركات تداولا.PNG


ويحطون هالاعلان:

11:17:43 ايضاح من من شركة مجموعة المستثمرون القابضة (مستثمرون)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة المستثمرون القابضة (مستثمرون) نصه كالاتي:
بالاشارة الى نشاط التداول غير الاعتيادي ، وطبقا لتعليمات هيئة اسواق المال فيما يتعلق بالافصاح عن المعلومات الجوهرية والية الاعلان عنها ، تعلن شركة مجموعة المستثمرون القابضة انه لم تكن هناك تطورات حدثت مؤخرا من شأنها ان تؤدي الى حدوث نشاط غير اعتيادي في تداول اسهم الشركة ، ولا يوجد لدى الشركة اي معلومات عن اسباب نشاط التداول يوم 05 فبراير 2013 .
11:33:54 ايضاح من الشركة الوطنية للميادين (ميادين)

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الوطنية للميادين (ميادين )نصه كالاتي:
بالإشارة تداول غير اعتيادي على سهم الشركة الوطنية للميادين وإلى الكتاب المرسل إلينا من هيئة أسواق المال بتاريخ 6 فبراير 2013، نود أن نوضح بأنه قد لوحظ وجود تداولات غير اعتيادية على سهم الشركة الوطنية للميادين (ميادين) في الفترة من 29 يناير 2013 وحتى 6 فبراير 2013، و أن الشركة لا تعلم ما هي الأسباب المؤدية إلى تلك التداولات حيث أنه لم تكن هناك أي تطورات حدثت مؤخراً من شأنها التأثير على الشركة أو على شؤونها بالشكل الذي ترتب عليه هذا التداول غير الاعتيادي.
و بناءً عليه، فإنه في حال توصل الشركة لماهية الأسباب المؤدية إلى هذا النشاط غير الاعتيادي على سهم الشركة فسوف نقوم بالإفصاح فوراً عن هذه الأسباب و ذلك التزاماً منا بالبند الثامن من تعليمات هيئة أسواق المال بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهرية و آلية الإعلان عنها رقم (هـ.أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012)
متى نخلص من هالسالفة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«سيتي جروب»: ميزانية الكويت ستبقى قوية لسنوات قادمة
2013/02/07 08:38 م
261437_e.png

bullet.png
تفاؤل حذر بالتطورات الاقتصادية

أبدى تفاؤلاً حذراً تجاه خطة التنمية والمناخ السياسي

القطاعات غير النفطية ستشهد انتعاشاً العام الجاري قد يصل إلى نحو %6

التوترات السياسية تبقى العائق الأكبر أمام المضي في تنفيذ خطة التنمية

إعداد محمود عبدالرزاق:
قالت مجموعة سيتي جروب المصرفية ان تضاؤل التوترات بين مجلس الامة والمعارضة بعد مقاطعة الاخيرة للانتخابات البرلمانية يعزز الامال بتحقيق تقدم اسرع في تنفيذ خطة التنمية، في الوقت الذي تحقق فيه الميزانية العامة للدولة اوضاعا مالية مريحة للغاية.
وقالت المجموعة في تقرير لها عن الاقتصاد الكويتي ان المحركات الاقتصادية الرئيسية تتمثل في فرص نمو مستقبلية قوية، وخطة التنمية البالغ قوامها 104 مليارات دولار – برغم ان التوترات السياسية تبقى من العوائق الكبرى امام المضي في تنفيذ الخطة بالسرعة المامولة – وميزانية عامة قوية تعزز القوة السيادية للدولة.

تفاؤل حذر

ورأى سيتي جروب انه سيبقى ملتزما جانب الحذر حيال موضوعين الاول هو تنفيذ خطة التنمية، اما الثاني فهو المناخ السياسي في البلاد. فقد ظلت قدرة الكويت على تنفيذ مشروعات التنمية محدودة بصورة تاريخية، حتى لو اخذنا في الاعتبار الخلفية السياسية الناجمة الضجة التي اثارتها المعارضة السابقة والمناخ الاستثماري الذي يبقى بصورة عامة مفتقرا الى اليقين بالنسبة للشركات الاجنبية.

حملة الاستجوابات

وعلاوة على ذلك، قال التقرير انه في حين يضم المجلس الجديد عددا اقل من اعضاء المعارضة الا ان ذلك لا يشكل ضمانا بأن الانقسام لن يطل برأسه من جديد ويقف عائقا في وجه تنفيذ مشروعات خطة التنمية. ومن الامثلة على ذلك التهديدات باستجواب وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود والتي اطلقت يوم 11 يناير الماضي، وهذا الوضع يعيد الى الاذهان حملة الاستجوابات التي ادت الى الازمة السياسية وحل مجلس الامة السابق.

الإيرادات القوية

من ناحية اخرى بان الايرادات القوية التي فاقت التوقعات مصحوبة بتراجع في الانفاق الحكومي اسفرا عن عام امتاز بالقوة المالية والملاءة حيث تشير المعلومات المتوفرة حتى شهر نوفمبر الماضي ان انتاج النفط ارتفع بواقع %20 في عام 2012 وكان لذلك أثره الايجابي فيما يتعلق بالنمو الكلي للناتج المحلي الاجمالي، والذي نتوقع ان يبلغ %8 لسنة 2012 وان ذلك سيعزز الايرادات لتتجاوز 33 مليار دينار او ما يعادل زيادة قدرها %22 عن الارقام القياسية المسجلة عام 2011.
ولكن في الوقت ذاته، فقد تمخضت الازمة السياسية عن تراجع حاد في تنفيذ مشروعات الخطة التنموية وادى ذلك الى تقليص الانفاق الحكومي الكلي وتاثيره على الميزانية حيث تقلصت بنسبة %7 عما كانت عليه في الميزانية السابقة. اما النتيجة الصافية فهي تسجيل فائض مالي يقترب من %30 من الناتج المحلي والذي يعتبر واحدا من اعلى الفوائض المالية في العالم.

ميزانية قوية

ويعتقد سيتي جروب ان ميزانية للكويت ستبقى قوية لسنوات قادمة لاسيما مع الاخذ في الاعتبار سرعة اكبرفي تنفيذ المشروعات وما يرافقه من زيادة في الانفاق الحكومي، ولكن تبقى المخاوف السياسية ماثلة بسبب التجارب السابقة.
اما نمو القطاعات غير النفطية فيبقى يعاني من الضغوط ولم يتجاوز %3.5 خلال العام الماضي وكان من اهم اسباب ذلك تدني الانفاق الحكومي، ولكن يتوقع البنك ان تسجل هذه القطاعات انتعاشا في عام 2013 ليصل الى نحو %6 غير ان استمرار الانتاج على المستوى الاخير بثبات قد يقلص نمو الناتج المحلي الاجمالي الى حوالي %4.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
شركتان ومضاربان وإشاعات متباينة وراء بتروجلف
9600c307-ee8d-4f01-880a-d739c5c94371.jpg

2/9/2013 5:23:28 AM​
كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن خلافاً ما بين عدد من اللاعبين الكبار والمؤثرين علي سهم بتروجلف كان وراء عمليات البيع والتخارج المكثف والكبير والعروض المثيره في جلسة الخميس الماضي ، وأشارت المصادر بأن أحد هؤلاء اللاعبين وهم محافظ تابعة للشركة نفسها وأخري تابعة لمجموعة شعبية معروفة واثنان من عتاة المضاربين ، قد قرر التخارج وبصورة مفاجئة وغير متفق عليها مما أوقع البقية في موقف لا يحسد عليه ، ليتسابق الكل للبيع والعرض بالحد الأدنى ، هذا بالوقت الذي أشارت فيه مصادر أخري بأن عدم ثقة الأطراف في بعضها قد بدأت منذ جلسة الأربعاء حيث لوحظ أن أحدي الجهات قد مالت للبيع أكثر من الشراء والدعم ، هذا وقد كان ثمة اجتماع قد جمع ما بين الأطراف الجمعه الماضية الحيلولة دون ارتفاع مستوي الخلاف .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بداية خلاف "تجاري – التجاري" ما بين الغرفة وإتحاد المصارف بشأن المصالح
21bf72e1-114c-4c94-a942-db267e44a9be.jpg

2/9/2013 5:29:33 AM​
مصدر مصرفي مخضرم ومطلع كشف ( للكويت الاقتصادية ) بأن بيان غرفة التجارة الأخير بشأن بعض القضايا والمسائل الاقتصادية ورغم احترامنا لرائهم إلا أنه ليس بالضرورة أن يكون متوافقاً مع رأي وتوجه إتحاد المصارف مشيراً بنفس الوقت أن هذه الاختلافات وأن كانت نادرة ما بين الغرفة والبنوك إلا أنها لم ولن تصل لمستوي الخلاف الجذري أو القطيعة حسبما يروج البعض ، هذا وكشفت المصادر بأن قانون الشركات الجديد وقانون الإفلاس الذي لازال يدرس من قبل وزارة التجارة إضافة لمسألة إسقاط فوائد القروض ، كانت من ضمن القضايا التي فجرت هذا الخلاف التجاري - التجاري خلال الأسبوعين الماضيين ، كما تكشف المصادر بأن تعنت وتشدد بعض البنوك إذا مديونيات الشركات وخصوصاً الاستثمارية كان أيضا من ضمن أسباب ذلك الخلاف .
 
أعلى