متابعة التداولات الاسبوعيه برعاية المؤشر نت ..

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
«ميبل كروفت»: تغريدات زائفة ترفع أسعار النفط دولاراِ
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
«كميفك»: بورصة الكويت متفائلة وتوقعات بنتائج أفضل للشركات عن 2012
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
:eek::eek:
وين الشباب نايمين
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
عقب مباراة امس الظاهر كلهم بالبحرين ما ردو
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
هههههههههههه
متعلقين على الجسر
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
ايضاح من شركة برقان لحفر الابار (ابار)

بالاشارة الى كتاب شركة نفط الكويت رقم (10207/ اف اكس/12/ايه تي أر) الخاص بتجديد عقد رقم (12050738) لثلاثة اجهزة حفر رقم (115,116,128) نفس الاسعار بقيمة كليه (59,539,414) د.ك لحفر الابار التطويريه .
علما بأن الارباح المتوقعه هي في حدود (9%) من قيمة العقد الكلي تبدأ عام 2014/2015/2016 وذلك للعلم .


عوائد ال3 حفاارت بقمية 59 مليون دينار كويتي هي 9% تقريبا 6 ملايين دينار كويتي

والشركة عندها تقريبا 37 حفار ول تم تأجيرها على نفس العوائد على توصل الربحية لاتقل عن 60 مليون دينار كويتي مايعادل 300 فلس ........!!

إن شاء الله تبين الأمور قريبا جدا .
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تقرير جلسة اليوم
تمويل خليج / دخول مضاربين خليجيين وشراء من سوق الكويت والبيع في سوق دبي
قروب الخرافي / تفاعلت من الاشاعات او الاخبار كما سمعنا / مرة استحواذ الوطني ، ومرة مستثمر سعودي يستفسر عن شراء 300 مليون سهم بشركة زين ، وتفاعل القروب معة ، وانا بعد تفاعلت ودخلت :confused:
قروب اجيليتي كما قلنا في السابق قرب نهاية السنة والتوزيعات والمبادلة هو من رفع اسهم القروب
واظن دخول المحافظ الاستثمارية كان لة دور ، والمحفظة الوطنية على باقي الاسهم الاخرى
واشتدت المنافسة والغيرة في باقي الاسهم
والله اعلم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
40 مليون دينار
شركة اتصالات كبرى تسعى للاستحواذ على «كواليتي نت»

علمت القبس من مصدر مطلع أن شركة اتصالات كبرى تسعى الى الاستحواذ على شركة كواليتي نت المزودة لخدمة الانترنت، مقابل شراء أسهم الشركة بالكامل.
ولفتت المصادر إلى انه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي تستحوذ من خلاله الشركة الكبرى على أسهم «كواليتي نت» مقابل 40 مليون دينار، على أن يتم الإعلان عن عملية الاستحواذ فور إتمامها في مطلع شهر فبراير المقبل.
وفي السياق ذاته، لفتت المصادر إلى أنه خلال الفترة الماضية كثرت زيارة المديرين الماليين للشركة الكبرى إلى «كواليتي نت»، لفحص الدفاتر والاطلاع على كل الأمور المالية والقانونية الخاصة بالشركة.
من جانب آخر، أشارت المصادر إلى أن مدير عام قطاع خدمة الأعمال في شركة كواليتي نت محمد النصف من الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الشركة، بعد إتمام عملية الاستحواذ.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توقعات 7 بيوت استثمارية للربع الرابع: 2.4 في المئة نمو أرباح 8 شركات قيادية

| إعداد عبادة أحمد |

أظهر متوسط توقعات سبعة بيوت استثمارية محلية وإقليمية وعالمية نظرة متحفظة لنمو أرباح معظم الشركات الكويتية القيادية المدرجة في الربع الرابع من العام الماضي.
وبلغ المجموع الإجمالي لمتوسط توقعات الأرباح لثماني شركات كويتية قيادية 209.69 مليون دينار، ارتفاعاً من 219.75 مليون دينار في الفترة نفسها من العام 2011، أي بنمو نسبته 2.4 في المئة على أساس سنوي.
وأظهرت التوقعات التي جمعتها وكالة «رويترز» من مراكز الأبحاث في العديد من البنوك والشركات الاستثمارية، توقعاتٍ بنمو أرباح خمس من الشركات الثانية التي تشملها تغطية أبحاث الأسهم، في مقابل تراجع أرباح ثلاث شركات.
وتكتسي هذه التوقعات أهميتها من بدء عمليات بناء المراكز على السلع القيادية، في ضوء توقعات الأرباح والتوزيعات السنوية.
وهنا أبرز التوقعات:
«بيتك»
أجمعت أربعة بيوت استثمارية على توقّع نمو قوي لأرباح بيت التمويل الكويتي (بيتك)، لكن توقعاتها تباينت كثيراً في تقدير مدى النمو. وبلغ متوسط توقعاتها لأرباح البنك في الربع الرابع 32.78 مليون دينار، بزيادة 243.55 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وتوقعت «إي إف جي» هيرمس» أن تبلغ أرباح البنك 18 مليون دينار بزيادة 88.68 في المئة على أساس سنوي. فيما جاءت أعلى التوقعات من «جلوبل»، التي توقعت أن تصل إلى 42.1 مليون دينار، بزيادة 341.3 في المئة.
وبين التوقعين، جاء توقع «أرقام كابيتال» بأن يحقق البنك 37 مليون دينار، بزيادة 287.39 في المئة عن الفترة المقارنة، فيما توقع «إتش إس بي سي» أن تبلغ 34 مليون دينار، بنسبة نمو 256.39 في المئة.
يشار إلى «بيتك» كان قد حقق 9.54 مليون دينار في الربع الرابع من 2011.
«الوطني»
تباينت إلى حد كبير التوقعات في شأن أرباح «الوطني»، لكنها جميعاً تبقي البنك في صدارة القطاع المصرفي المحلي من حيث الربحية، وبفارق كبير عن منافسيه.
وتوقعت «إي إف جي هيرمس» أن يحقق البنك نمواً بنسبة 2.81 في المئة، لتصل أرباح الربع الرابع إلى 79 مليون دينار. وتوقعت «بلتون فاينانشال» أن تبلغ أرباح البنك 72 مليون دينار، بانخفاض 6.3 مليون دينار. وجاء توقع «أرقام كابيتال» أدنى من ذلك بقليل، إذ توقعت أن تكون الارباح في حدود 70 مليون دينار، بتراجع 8.9 في المئة. أما «إتش إس بي سي» و«جلوبل» فتوقعا 42 مليوناً و47.4 مليون، بتراجع 45 و38 في المئة على التوالي.
وبلغ متوسط التوقعات لأرباح «الوطني» 62.08 مليون دينار، بتراجع 19.21 في المئة عن الربع الرابع من 2011، الذي بلغت أرباحه 76.84 مليون دينار.
وقد تكون التوقعات الأعلى هي الأقرب إلى الواقعية. فالتوقعات الأدنى ربما تكون عائدة إلى توقع استمرار البنك في تجنيب مخصصات كبيرة بوتيرة مشابهة لما تم تجنيبه في الربع الثالث، لكن الواقع قد يكون خلاف ذلك. فالبنك استغل فرصة تحقيقه أرباحاً غير متكررة بنحو 78 مليون دينار من دمج ميزانية بنك بوبيان بميزانيته، إثر زيادة حصته فيه إلى 58 في المئة، ليجنّب مخصصات أكبر من المعتاد. ومع ذلك حقق البنك أرباحاً تزيد على 100 مليون دينار في الربع الثالث وحده.
يشار إلى أن «الوطني» يمكن أن يتجاوز عتبة الـ300 مليون دينار بأرباحه السنوية إذا حقق أكثر من 71 مليون دينار في الربع الرابع. وهذا يعني أن الارباح ستتجاوز هذا الحاجز مرة أخرى وفق توقعات «هيرمس» و«بلتون».
«زين»
بلغ متوسط توقعات أربعة بيوت استثمارية لأرباح «زين» في الربع الرابع 63.73 مليون دينار، بانخفاض 14.61 في المئة عن الفترة المقارنة.
وتوقع «سيكو» أن تبلغ أرباح الشركة 62 مليون دينار، بانخفاض 16.9 في المئة، فيما توقعت «إي إف جي هيرمس» أن تبلغ 66 مليون دينار، بانخفاض 11.56 في المئة. أما «جلوبل» فتوقعت أن تبلغ 61.9 مليون دينار، بانخفاض 17 في المئة. وتوقع بنك «عودة- سرادار» الاستثماري لها أن تبلغ 63.73 مليون دينار، بانخفاض 14.61 في المئة.
وكانت «زين» قد حققت 74.63 ربحاً صافياً في الربع الرابع من 2011.
«أجيليتي»
توقع بنك «سيكو» البحريني نمو أرباح شركة المخازن العمومية (أجيليتي) بنسبة 191.91 في المئة خلال الربع الرابع إلى 10.1 مليون دينار، ارتفاعاً من 3.46 مليون دينار في الفترة نفسها من 2011.
«التجاري»
توقعت «إي إف جي هيرمس» أن يحقق البنك التجاري الكويتي أرباحاً صافية بقيمة 3 ملايين دينار، مقارنة بخسارة مقدارها 7.48 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
«الخليج»
بالنسبة لبنك الخليج، برز توقع واحد من «أرقام كابيتال» بأن ترتفع أرباحه إلى 10 ملايين دينار، بزيادة 212.5 في المئة عن الفترة المقارنة التي بلغت أرباحها 3.2 مليون دينار.
«المشاريع»
توقعت «إي إف جي» هيرمس» ارتفاع أرباح شركة مشاريع الكويت القابضة إلى 10 ملايين دينار، بزيادة 55.52 في المئة، عن أرباح الربع الرابع من 2011 البالغة 6.43 مليون دينار.
«الوطنية»
توقعت «إي إف جي هيرمس» أن تبلغ أرباح «الوطنية للاتصالات» 18 مليون دينار، بانخفاض 52.84 في المئة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«رؤساء اللجان الدائمة تشرفوا بمقابلة سموه»
الراشد: الأمير تمنى توافقاً حكومياً - نيابياً بشأن القروض

سمو الأمير مستقبلا الراشد
محمد المرداس
قال رئيس مجلس الأمة علي الراشد: «تشرفت أمس ورؤساء اللجان البرلمانية الدائمة بمقابلة سمو أمير البلاد، وعرض النواب الـ 11 الموضوعات المطروحة على كل لجنة، بالإضافة إلى الأولويات التي رفعت إلى مكتب المجلس من أجل إقرارها».
وأكد الراشد: «ان شرح النواب أسعد سمو الأمير، وتمنى التوفيق للنواب، وأبدى دعمه اللامحدود لإقرار مثل هذه الأولويات، ووعدنا بنقل الأمر إلى الحكومة وان يوصيهم بالاهتمام بمثل هذه القضايا ليكون هناك تعاون بين السلطتين، ولا ريب أن مثل هذه اللفتة الأبوية ليست بغريبة على سموه، فهو دوماً يهتم بالقضايا الرئيسة التي ترفع إليه، ويمنحها أهمية بالغة».
وذكر الراشد: «اننا خرجنا بأريحية بأن هذه القضايا التي منحت الأولوية من قبل اللجان البرلمانية ستأخذ الأولويات نفسها من قبل الحكومة».
وفي سؤال وجه إليه بشأن الملفات الشعبية وهل نوقشت مع سمو الأمير وتحديداً اسقاط فوائد القروض، رد الراشد: «كل رئيس لجنة تحدث عن قضايا لجنته، وهذه القضية عرضها رئيس اللجنة المالية، وتمنى سموه أن يكون هناك اتفاق بين الحكومة والمجلس على الآلية التي تتسم بالعدالة، وتتسم بالمحافظة على المال العام».
وأضاف «وذلك ما أكده رئيس اللجنة المالية النائب يوسف الزلزلة بأن أي مقترح سيرفع إلى المجلس سيكون وفقاً للاتفاق بين الحكومة والمجلس».
ورداً على سؤال بشأن التلويح باستجواب وزيري الداخلية والنفط، أجاب الراشد: «الاجتماع حدد لمناقشة الأولويات فقط».
وأكدت رئيسة اللجنة التشريعية القانونية د. معصومة المبارك بعد خروجها من الاجتماع الذي عقد مع سمو الأمير صباح أمس، أن صاحب السمو أكد على أهمية التعاون وضرورة الإسراع في وضع آلية عمل لتحقيق الانجاز، مشيرة إلى أن الأمير طمأن رؤساء اللجان العشر بأن الحكومة مستعدة لتسريع حركة الانجاز.
وقالت المبارك لـ القبس انها عرضت على سموه أولويات اللجنة، وهي استقلالية القضاء والنيابة الإدارية ومكافحة التمييز وقانون مجلس الدولة وقانون إلحاق الأدلة الجنائية بوزارة العدل، مضيفة أنها بينت لسموه أعمال اللجنة التشريعية خلال الفترة الماضية والتي عقدت فيها اللجنة خمسة اجتماعات. واوضحت المبارك أنه تم تكليفها من قبل مكتب المجلس لرئاسة لجنة تحديد الأولويات التشريعية، لافتة إلى أن اللجنة ستجتمع الخميس المقبل لتضع أولوياتها بشكل متكامل مع الحكومة.
واكدت أن حضور الحكومة إلى الاجتماع المقبل هو فتح باب من أبواب التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.
واضافت المبارك ان سمو الأمير أكد أهمية التعاون بين السلطتين والبحث عن السبل التي من شأنها ان تدعم هذا التعاون وتدعم الانجاز. واشارت إلى أن سموه كما نحن والبلد بأسره يتطلع إلى إنجاز هذا المجلس ويعول عليه، لافتة إلى أن رؤساء اللجان العشر أكدوا لسموه ضرورة الحرص على الانجاز وسبل التعاون التي تنتهجها لجان المجلس في ما يتعلق بالقرارات ومشاريع القوانين، وحرصنا هذا تمثل بتشكيل فريق اعداد أولويات، وهذا الفريق سيتعاون مع الحكومة بكل ما أوتي من قوة وقدرة من أجل إنجاز اولويات حكومية - نيابية لوضعها كأولويات لمجلس الأمة.
وأوضحت المبارك ان «سموه أكد لنا ضرورة بحث سبل مكافحة الفساد المتفشي في البلد الذي يعيق القوانين».
في سياق متصل، أشارت مصادر لـ القبس إلى أن رئيس اللجنة المالية يوسف الزلزلة تناول قضية التكلفة العالية لبناء جامعة صباح السالم، والتي ارتفعت من 800 ألف دينار إلى أن وصلت إلى 4 مليارات دينار، كما تطرق إلى موضوع المشروعات الصغيرة واهميتها وقانون المناقصات العامة. وأفادت المصادر أن القيادة السياسية شددت على حرصها على التوصل لحل عادل بخصوص قضية القروض وأهمية مشروع بناء مدينة جامعية متكاملة.
وبينت المصادر أن رئيس لجنة حماية المال العام احمد المليفي تحدث عن دور اللجنة في تشخيص قضايا الفساد وكيفية معالجتها وأهمية تعاون الحكومة في تلافي ملاحظات الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة.
وأشارت إلى أن المليفي تطرق إلى أن الاستجواب الذي أعلن عن عزمه تقديمه إلى وزير الداخلية بأنه مستحق ما لم يقم الوزير بمعالجة القضايا التي تقع تحت مسؤوليته السياسية، موضحة أن القيادة السياسية شددت على أحقية استخدام كل نائب لأدواته الدستورية، ولكن لا نحبذ أن تكون بشكل متسرع فالوقت ما زال مبكرا وعليكم طرح ملاحظاتكم للحكومة للوصول إلى معالجات لأوجه الخلل في أي موضع.
وأضافت المصادر أن رئيس اللجنة التعليمية د. مشاري الحسيني تحدث عن وضع التعليم بشكل عام، لافتة إلى أن القيادة السياسية أبدت حرصها الشديد على إستراتيجية التعليم وتبني سياسة حديثة تواكب متطلبات المرحلة.
«البعارين تسرح وتمرح»
أثناء حديث سمو الأمير بشأن مكافحة الفساد وإيجاد التشريعات اللازمة، قالت النائبة معصومة المبارك: كلنا نستذكر مقولة سموك عندما وصفت الفساد في البلدية بأنه لا تحمله البعارين، «فالآن البعارين يا طويل العمر تسرح وتمرح».
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
غدا والله أعلم صعود طفيف .. بالتوفيق .
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الأسهم الاكثر نشاطاً وراتفاعاً وقيمة وكمية في تداول اليوم

الاستثمارات & تمويل خليج & الساحل & المال & ابيار & ايفا & الإثمار & صفاة عقار & م الاعمال & بترولية & عارف طاقة & الصينية

بوبيان دق & المستقبل & انجازات & الخليجي استقر & انوفست & منشآت & اجيليتي & زين & الوطني استقر & بيتك استقر & صكوك وانخفض 3 فلس

السلام وانخفض حد ادنى


أسهم متوقع لها ارتداد بأي لحظة

عقارات ك / نلاحظ تم تعزيز الاوامر اكثر من مليون على سعر 50 فلس من فترة طويلة

صفاة طاقة / اغلق مرتفع 1 فلس ومطلوب ب 53 فلس 306 الف ومليون ب 52 فلس

سنام / شكل انخفاض لاباس بة عند 63 فلس

اكتتاب / انخفض عند 78 واغلق مطلوب 78 فلس

السلام / بالحد الادنى :confused:

المدينة / انخفض 1 فلس عند 54 فلس ومطلوب ب 53 فلس

هيتس تلكوم / استقر مطلوب ب 62

الرابطة / ارتفع 1 فلس وتداول ضعيف

تجارة / ارتفع 1 فلس ومطلوب ب 44،5 فلس

منازل / انخفض الى 33 فلس ومطلوب بنفس الاغلاق

الامان / انخفض الى 56 فلس تداول ضعيف واغلق مطلوب ب 55 فلس

م سلطان / ارتفع 2 فلس عند 108 فلس بعد ماكان 100 فلس في الفترة الماضية ولمدة طويلة وتفاعل مع اجيليتي

بيان / كان عند سعر 34 فلس وتفاعل مع اجيليتي لغاية ان لامس 38 فلس خلال اسبوع وتداول حذر مع إني اراة مرتبط مع اجيليتي في كل حركة وتداولة لغاية الان ضعيف

مبرد / اغلق مرتفع 1 فلس عند 52 ومطلوب 51 فلس تداول لاباس بة

البيت / عمل قاع جديد للمرة الثانية عند 53 فلس واخف من قاعة السابق عند 48 فلس

اعيان / عمل قاع غير طبيعي عند 51 فلس واغلق مطلوب ب 51 فلس
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
كلمة اخيرة
قروب الخرافي / قروب اجيليتي / تمويل خليج / الكوكباني الثلاثي صكوك ومنشآت والخليجي
للمراقبة الشديدة في حال انخفض أسهم الكوكباني الثلاثي / والمتداولين الان تدودهم في جميع الأسهم
الله يعينكم الواحد مايدري وين يروح وأي سهم يمسك ، السوق ولع
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الاكثر ارتفاعاً وتداولاً وقيمة وكمية بالاسهم

تمويل خليج
صفاة عقار
السلام
استثمارات
ساحل
اهلي متحد
اغذية
الخليجي
كوت فود
ابيار
هيتس تلكوم
مبرد
الإثمار
انجازات
ميادين
الوطني
المباني
برقان

الاكثر انخفاضاً

بيان
مبرد
المدينة
ادنك
المعامل
بوبيان دق
منشات
ع عقارية
رمال
حيات كوم


اظن انها فرصة للدخول على المنخفضة ;)
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تغير مراكز وخروج ودخول اسهم اخرى

هذة الاسهم لاتفلت من ايدك اقبضوا عليها

الساحل والمال للمراقبة والاستثمارات ومنشات والخليجي وصكوك
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تسلم يا ابن الوليد وصباح الخير سؤال شنو سالفة تموين الخليج اليوم اشوف حامي ؟
هلا بومحمد صباح النور

تمويل خليج مضاربة بسبب رخص اسعارة حالياً من سوق دبي ومضاربين خليجيين دخلوا على السهم

اتوقع لن يتركوا السهم لغاية 42 فلس الى 49 فلس ، مجرد توقع لااكثر
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تغير مراكز وخروج ودخول اسهم اخرى

هذة الاسهم لاتفلت من ايدك اقبضوا عليها

الساحل والمال للمراقبة والاستثمارات ومنشات والخليجي وصكوك
تحروا الان / ضيف معكم منازل وبيان وتمويل خليج

اسهم ساخنة جداً للمضاربة
 
أعلى