المتابعة اللحظية للسوق وجلسات التداول (من 16 - 20 ديسمبر) / أخوكم أبو نايف/

رشح السهم الذي تتوقع أن يكون نجم الأسبوع من بين الأسهم التالية ...


  • مجموع المصوتين
    42
  • الاستبيان مغلق .

milad777

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2011
المشاركات
1,154
الإقامة
الكويت - السالمية

المضاربون الكبار + المحافظ الكبيرة والصناديق يتبعون أسلوباً جديداً منذ فترة ليست بالقصيرة

وهو الانتقال السريع من سهم لآخر بعد التصعيد الفجائي

والتصريف السريع...

وهنا يقع الصغار في المصيدة...

يُقال اتبع السيولة الشرائية وادخل ...

لكن هذه السيولة الشرائية تدخل بسرعة وتخرج بشكل أسرع

فما الحل؟

من خلال مراقبتي اللصيقة لتداولات السوق منذ مدة لاحظت أن الأسهم التي

تكون قد صححت وجنت أرباحها فإنها تخضع للتجميع مرة أخرى (أسبوع أو10 أيام)

وهذه الأسهم شعبية ولا يتجاوز عددها الـ 25 سهماً ...

هذه الأسهم بالذات هي التي يستهدفها المضاربون السريعون في

دخولهم وخروجهم ...

فمن يستطِع رصد هذه الأسهم ومراقبتها يستطِع أن يشتريها في

أواخر مرحلة التجميع ويكون قد سبق سيولة المضاربين وعندما

يصعدونها يكون البيع بربح مضمون ...

لمن يود أن يعرف ما هي هذه الأسهم فليرصد الأسهم الأكثر نشاطاً

خلال الشهر (الموضوع يحتاج ورقة وقلم)

هذه الأسهم من وجهة نظري هي:

إيفا - الديرة - د للتمويل -استثمارات - الخليجي - صكوك - البيت - الأمان - المدينة - قرين قابضة - إنجازات -منشآت - مدينة الأعمال - سنام - أبيار - منازل - أدنك - معدات - هيتس - ميادين -دانة - ص طاقة - إنوفست - إثمار.

هذه القائمة قد تدخلها أسهم وتخرج منها أسهم.


 

meshal1

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2012
المشاركات
242
السلام عليكم شلونك بونايف شنو وضع مدينة الاعمال بعد تداول اليوم
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
:rolleyes: :) تأخرتم كثيراً ، من شهر رمضان حطيت لكم 16 سهم يتجة لها المضاربين في الغالب
تذكرون ذلك ؟؟؟ وكثير من الاعضاء استفادوا وانتبهوا وعلموا بها بسبب تكرار تنبيهاتي
منهم بونايف فطين جداً وينتبة
الان المضاربين يتركون الاسهم التي تخارجوا منها تستوي على نار هادئة وتنخفض جداً ثم يعودون لها من جديد
المصيبة الان في المؤشر السعري العام
من شهر 11 والبورصة ترتفع شوف
تشوف اللي اشوفة ، الاحتمال في الصمود على المحك يتبعة الانخفاض ثم الارتداد وبالالتقاط الاسعار بالحدود الدنيا
هل يصمد ؟؟ ويخترق الله اعلم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الدور على «التشغيلية».. أسهم «التوزيعات» تحرك السوق


2012/12/19 09:05 م
250690_e.png



مكاسب «كويت 15» تعكس التركيز على الأسهم الثقيلة.. ونصيب المضاربة حاضر



المحفظة الوطنية تتحرك باتجاه الأسهم ذات التوزيعات المستقرة وتتبعها صناديق ومحافظ وأفراد

ندرة الفرص وتراجع الفوائد البنكية يجعلان من التوزيعات المحتملة فرصة استثمارية لا يجب تركها

البورصة تتلقى «جرعة تفاؤلية».. والتوقعات الإيجابية بشأن تعاون السلطتين تعزز التفاؤل

مصادر: تحرك المحفظة الوطنية «فني».. ودون تدخل أو توجيهات من المالك

9 أسهم تستحوذ على 23.7 مليون دينار وتستأثر بـ%56 من سيولة الأمس


كتب الأمير يسري:

بدت مكاسب مؤشر كويت 15 في تداولات الأمس هي الأكثر مقارنة بمكاسب مؤشري السوق الآخرين «السعري والوزني» بعد ان ارتفع بمقدار 6.22 نقاط ليستقر عند مستوى 1025.67 في الوقت الذي بقيبت مكاسب المؤشرين السعري والوزني دون مستوى النقطيتين.
وعكست مكاسب مؤشر «كويت 15» وجود تحول ما باتجاه الأسهم التشغيلية ذات الثقل النسبي والنوعي في السوق وهو تحول يحركه على ما يبدو «الكبار» حيث ان هذ التحرك يأتي من عدة مصادر أولها المحفظة الوطنية ويليها محافظ وصناديق مع احتمالية وجود الأفراد من ضمن مصادر هذا التحرك.
وفي محاولة لمعرفة أسباب التحول نحو الأسهم التشغيلية فان الاجابة التي ساقها أهل السوق تمثلت في ان التوزيعات المحتملة لعام 2012 لهذه الأسهم كانت الدافع الأساسي نحو هذا التحرك على أساس ان بناء مراكز عند المستويات السعرية المتداولة عندها قطاع البنوك وبقية الأسهم الأخرى تبدو مشجعة لاستثمار سيوتى أكله خلال أشهر.

فرص استثمارية

وأوضحت المصادر أنه في ظل ندرة الفرص الاستثمارية في البورصة أو خارجها تبدو التوزيعات المحتملة للأسهم البنكية والثقيلة «شركات الاتصالات والشركات الخدمية» فرصة استثمارية جيدة قياساً على المدى الزمني لهذه الفرص خصوصاً في ظل تراجع العوائد البنكية وتراجع مستوى الفوائد البنكية.
من جهة أخرى أفادت المعلومات ان المحفظة الوطنية فاعل رئيسي في التحرك نحو الأسهم التشغيلية حيث ان تحرك المحفظة لم يكن وليد الأمس ولكنه بدأ منذ أيام في قراءة مستقبلية للتوزيعات المتوقعة للأسهم الثقيلة خصوصاً البنكية والخدمية منها.
ووفقاً لأوساط مطلعة فان التحرك الذي تقوم به المحفظة الوطنية يأتي ضمن الأداء الفني للشركات القائمة عليها بعيداً عن توجيهات المالك مشيرة الى ان القائمين على المحفظة الوطنية يسعون للاستفادة من الفرصة الاستثمارية التي يمكن ان تمثلها التوزيعات المتوقعة لعام 2012 خصوصاً على الأسهم ذات التوزيعات المستقرة.
ورغم ان مؤشرات قياس أداء السوق «كويت 15 والوزني والسعري» تكشف ارتفاع التركيز على الأسهم الثقيلة الا ان الأسهم المضاربية مازالت تحتفظ بحظها على تحقيق الفعالية للسوق في ظل وجود تداولات نشطة على أسهم مضاربية يتوقع لها تحقيق أداء طيب عن العام 2012 بفعل نشاطها وقدرتها على تحريك السوق خلال العام الجاري.

تداولات الأسهم

وبالعودة الى تفاصيل التداول فان 9 أسهم سجلت تداولات فاقت المليون دينار خلال أمس سجلت سيولة نقدية بنحو 23.7 مليون دينار تمثل نحو %56 من اجمالي السيولة المتداولة البالغة نحو 42.3 مليون دينار حيث ضمت هذه الأسهم «الآفكو – زين – الصناعات – زين – منشآت – صكوك – السلام – بيتك – برقان – المدينة».
المعطيات الراهنة للسوق تومئ بشكل أو آخر الى ان السوق مصاب خلال هذه الفترة بصدمة تفاؤلية مرتبطة بجملة من المعطيات السياسية والاقتصادية في ظل التوقعات المرتفعة بأن علاقة السلطتين التشريعية والتمفيذية سيغلب عليها طابع التعاون بما يسمح بصنع اصلاح اقتصادي حقيقي وطفرة تنموية محتملة.
وعليه فان السوق سيكون على رأس المستفيدين من أي تطور اقتصادي أو تنموي «يحدث» وهو الأمر الذي يعزز القراءات المتفائلة لوضع السوق ترى ان الأسعار المتداولة حالياً تبدو فرصة جيدة للبناء خصوصاً اذا كان البناء على أسهم تشغيلية ومرتبطة بعملية التنمية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ترسية المشاريع على أقل سعر للخدمة في جلسة علنية.. والسماح للشركات غير المسجلة في البورصة بدخول المزايدات
تعديلات الـ «B.O.T»: الحكومة تحفز البنوك لتقديم تسهيلات مالية للشركات.. و70% من العمالة كويتيون
الخميس 20 ديسمبر 2012 الأنباء




مريم بندق

ضمن منظومة قانونية اقتصادية متكاملة، يعكف مجلس الوزراء على «بلورة» تعديلات جذرية على قـانون الـ «B.O.T» ستكون محفزة ومجزية لجذب رؤوس الاموال الوطنية والاجنبية لتنفيذ المشاريع التنموية الكبرى.

وعلمت «الأنباء» ان هذه التعديلات التي ستحال الى مجلس الامة بمشروع قانون وضعت ضمن مفاهيم ومعايير جديدة استرشادا بالبنك الدولي للاستثمار وبيوت الخبرة العالمية، والتي اثبت الاخذ بها نجاحا في الدول المجاورة.

وكشفت مصادر لـ «الأنباء» عن ان الحكومة ستكون الضامن لتقليل نسبة المخاطر مع تحمل الحكومة المخاطر التي يمكن السيطرة عليها ولذلك تنص التعديلات على منع سحب المشاريع بعد توقيع العقود مع القطاع الخاص «يمنع منعا باتا بعد الترسية وتوقيع العقود سحب اي مشروع بقرارات ادارية على اي مستوى ويستعاض عن ذلك باللجوء الى التحكيم لحل اي خلاف او نزاع».

ومن اهم التسهيلات ان تتولى الحكومة تحفيز البنوك لتقديم تسهيلات مالية للشركات والتخفيف من الضمانات التي تطلبها البنوك حاليا بهدف توفير القروض لتمويل المشاريع مع فك الحظر الذي ينص عليه القانونان 8 و9 المتعلقان بالرهن العقاري لجواز الحصول على قروض.

ومن اهم التعديلات الجديدة اقرار تسهيلات لتحقيق استفادة القطاع الخاص من اراضي الدولة الشاسعة غير المستغلة والمتوافرة في جميع انحاء الكويت وبعيدا عن منطقة العاصمة «وهذه الخطوة من شأنها التخفيف من الازمة المرورية الخانقة خصوصا عند تنفيذ المشاريع الاسكانية الجديدة «الى جانب زيادة مدة التعاقد لبناء وتنفيذ وتشغيل المشروع الى 40 عاما بدلا من 25 عاما، ثم تنقل ملكية المشروع الى الدولة بحالة جيدة قابلة للتشغيل».

وأوضحت المصادر ان اهم الضمانات لحفظ حقوق العمالة الوطنية هي: الا تقل نسبة الكويتيين العاملين في الشركة او الشركات المساهمة التي توقع عقدا مع الحكومة لتنفيذ اي مشروع من المشاريع الخدمية المطروحة الان للتنفيذ بنظام قانون الـ «B.O.T» عن 70% من العدد الكلي للعاملين مع اشتراط - تذكر ضمن ضوابط العقد - تنفيذ عمليات التدريب واعادة التأهيل لإكسابهم خبرات فنية جديدة ورفع كفاءتهم الانتاجية مع توفير العمالة الاجنبية لتحقيق ذلك، وايضا لا تقل نسبة ما يحصلون عليه من اجور عن 70% من اجمالي اجور العاملين بالشركة.

ونصت الضوابط التي تمثل حماية لمستخدمي الخدمة من المواطنين على ان تتم ترسية المزايدة على من يقدم اقل سعر للخدمة والأهم اشتراط نصوص العقد بوضوح على اعلى معايير الجودة.

وعن التعديلات التي مازالت تحت المناقشة اجابت المصادر: اشراك القطاع الخاص في عضوية اللجنــة العلـــيا لمشــاريع الـ «B.O.T».

واختتمت المصادر بالتأكيد على ان 24 % من الاسهم ستكون للحكومة، و26% مزايدة علنية تشارك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية والشركات غير المسجلة في سوق الكويت للاوراق المالية بشرط موافقة مجلس الوزراء، و50% للاكتتاب العام.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
- ما زال السوق نشطا على الرغم من عمليات تغيير المراكز وجني الارباح، وما زالت الاشارات ايجابية وتفاؤلية على الرغم من تكتيكات كبار المستثمرين والمضاربين الذين ما زالوا يتلاعبون بالسوق من خلال اسهم معينة، وما زال «الكل» ينتظر تحركا حكوميا فاعلا لدعم هذا التفاؤل.
- فعاليات اقتصادية رفيعة المستوى استغربت عبر «الوطن» من تصريحات وزير المالية مصطفى الشمالي بشأن القروض مؤكدين بأن توقيت التصريح لا يتلاءم والمرحلة الحالية التي تمر بها الحكومة، كما بدا مغايرا وبعيدا عن المنطق الذي يمثله الواقع الحالي.
- كما اشرنا واكدنا في تقارير وزاوية اليومين السابقين، فقد استمرت التداولات النشطة والقياسية مركزة على اسهم مجموعة ايفا لاعتبارات فنية ومالية بحتة.
- محافظ مالية كبرى ومستثمرون نشطون كانوا وراء عمليات «الانتقال» السريع والقوي نحو اسهم «مجموعة المدينة» بقيادة سهم «السلام» الذي اصبح القائد الفعلي لهذه المجموعة، وكنا قد اشرنا الى ذلك في زاوية الامس تحديدا.
- التحرك الفني والمدروس للمحفظة الوطنية على اسهم «بيتك» و«زين» و«اجيليتي» خلال جلستي الامس وامس الاول، قد أثار ردود فعل ايجابية لدى معظم المراقبين.
- اسباب فنية ومالية ساهمت في «انتفاضة» سهم «عقارات الكويت» الذي يراه المراقبون الاكثر «ظلما» في اسهم المجموعة، وذلك قياسا بعراقته كسهم وكأصول، ومصادر تتوقع استمرار تلك الانتفاضة.
- اتصالات عديدة تلقيناها خلال اليومين الماضيين، بشأن طريقة تداولات اسهم مجموعة «الاستثمارات الوطنية»، ومراقب مخضرم يتوقع بأن تشهد اسهم المجموعة والتابعة نشاطا قريبا.
- محفظة مالية تابعة لجهة كبرى كانت وراء عمليات التجميع الذكي على اسهم «الجزيرة» و«مشاعر» و«بورتلاند»، ومستثمر كبير مازال يقوم بدوره كصانع سوق على سهم «الافكو».
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اسرار السوق / يابعدهم انت

غير ملزمة
مصادر تتوقع حدوث عمليات بيع وتأسيس لسهم ايفا بالغد وعودة نشطة لأسهم اجيليتي وزين والاستثمارات ومشاعر والجزيرة وعددا من الاسهم التابعة...... للمزيد

انتحار مضارب
عمليات البيع العشوائية التي يقوم بها أحد المضاربين المعروفين علي معظم اسهمه وبخسائر كبيرة شبهها المراقبين بالانتحار وكل ذلك بسبب الدخول علي سهم بيتك ...... للمزيد

قرار الاستحواذ
القرار الجديد لهيئة اسواق المال بشان ال ٣٠% سيكون مدخلا جديدا ومثيرا لخوف الملاك من السيطرة علي شركاتهم بحالة عدم استحواذهم الكامل ...... للمزيد

اعيان تعود
مصادر تتوقع بأن يشهد السهم بالغد نوعا من النشاط الفني والارتفاع وذلك علي خلفية هيكلة الديون الجديدة...... للمزيد

ايفا والعقارات
فوجئ المتداولين بعمليات الشراء المكثفة والقوية للسهمين في تداولات اليوم برغم عمليات البيع والتخارج ،ومصادر عزت ذلك النشاط الي الحديث عن صفقة جديدة...... للمزيد

السلام يا سلام
تأكيدا لما أشرنا اليه في زاوية الأمس تحديدا فقد ارتفعت تداولات وأسعار اسهم المجموعة بقيادة سهم السلام الذي كسر حاجز ال٢٥٠ فلس وبقوة ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
برقان – بيتك – الاستثمارات – إيفا – السلام – المتحدة - الإنماء - اعيان – رمال - صفاة طاقة – انوفست – التخصيص – الفجيرة – الدانه - مشاعر
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الخبار الاقتصادية كلها زينة


اقتصاد عربي
البورصة القطرية ترتفع بنسبة 0.67%
أغلقت البورصة القطرية على ارتفاع بنسبة 0.67 في ... ... للمزيد


عروض شراء على أسهم منتقاة تعزز مكاسب بورصة مصر
قادت عمليات شراء واسعة قامت بها مؤسسات وصناديق ... ... للمزيد


التفاؤل يدفع المؤشر السعودي لمكاسب 30 نقطة
عاد مؤشر السوق السعودي إلى المنطقة الخضراء مرة ... ... للمزيد


مؤشر سوق الإمارات المالي يرتفع بنسبة 08ر0%
كونا) -- ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة ... ... للمزيد


اقتصاد عالمي
نيكي يقفز 2.4 % لأعلى مستوى في 8 أشهر ونصف
رويترز) - قفز مؤشر نيكي للأسهم اليابانية 2.4 ... ... للمزيد


يو.بي.اس يقر بالتلاعب في ليبور ويدفع غرامة 1.5 مليار دولار
رويترز) - أقر بنك يو.بي.اس السويسري بالاحتيال ... ... للمزيد


ارتفاع متسارع في مؤشر الاسهم الألمانية قبيل نهاية العام
كونا) -- واصلت مؤشرات الاسهم الألمانية الثلاثة ... ... للمزيد


وزير: صندوق إنقاذ البنوك الفرنسية سيصل إلى 10 مليارات يورو
رويترز) - قال وزير المالية الفرنسي بيير ... ... للمزيد


سياحة و عقار
"إعمار" تقترض 500 مليون دولار لمشروع "سكوير" تركيا
وقعت شركة "إعمار العقارية" الإماراتية، اتفاقية ... ... للمزيد


مسؤول سعودي: لا زيادة لتذاكر الطيران لمن يحجز قبل 10 أيام
أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ... ... للمزيد


300 مليار دولار حجم سياحة الـ"أون لاين" عالمياً
قال مدير عام شركة "جوجل مصر"، وائل الفخراني، إن ... ... للمزيد


9 شركات عربية وأجنبية تطلق رحلات دولية من مطار الأحساء
كشف نايف الغامدي مدير مطار الأحساء شرق ... ... للمزيد


تقارير و دراسات
المؤشر المصري يرتفع قبل الجولة الثانية من الاستفتاء وأسهم الخليج ترتفع
رويترز) - واصلت البورصة المصرية الصعود يوم ... ... للمزيد


البنك الدولي يرفع توقعاته لشرق اسيا ويتوقع ان تسجل الصين نموا 8.4% في 2013
رويترز) - رفع البنك الدولي توقعاته للنمو ... ... للمزيد


دراسة حكومية: غلاء الأرض يمنع غالبية السعوديين من تملك مسكن
كشفت دراسة أعدتها الهيئة العليا لتطوير مدينة ... ... للمزيد


تقرير اقتصادي يظهر ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين دول الخليج الى 85 مليار دولار
كونا) -- اظهر تقرير اقتصادي نشر هنا اليوم ان قيمة ... ... للمزيد
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صعود الاسهم الاوروبية بفعل امال امريكية

الفائض التجاري للكويت مع اليابان يرتفع 10،9 %

خطة للجمهوريين لتفادي الهاوية المالية

مممممـ
( علينا والمطاب وين راحت ) توكم طاب دولار............. والدول سكتت مجبورة علشان المصالح :cool: اي خلني اعلم يااخي o_O
طبعاً من صالحنا جميعاً وخصوصاً الاقتصاديين اطب على راحتكم كلنا موافقين :)

زين السعودية تؤجل سداد 2،4 مليار دولار الى 30 يناير
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مظلومة يااليونان مظلومة / الاتحاد الاوروبي اخذ مواردها واعطوها لهولندا واسبانيا وايطاليا ، ماتشوفون كل شوي فازعين لها ، مالهم عين عقب السالفة ، لو اليونان تخرج لوحدها تغرد خارج السرب بقوة مع مواردها السابقة

المهم

وكالة ستاندارد اند بورز

ترفع تصنيف اليونان 6 درجات دفعة واحدة ( سددوا عنها ) :) شوية


اقرأ الاعلانات كويس كل يوم ياابني

14:37:31 تداول سهم بنك الخليج المتحد بدون ارباح اعتباراً من يوم غد الخميس 20-12-2012
13:42:42 الشركات الموقوفة عن التداول
13:37:59 بلغت (خسارة) (صفاة عقار) (1.2) مليون د.ك لل9 اشهر المنتهية فى 31-10-2012
13:18:51 ايضاح من شركة منازل القابضة (منازل)
13:16:23 ايضاح من شركة بيان للاستثمار (بيان)
13:06:35 ايضاح من شركة مجموعة الخصوصية القابضة (الخصوصية)
13:02:28 تشكيل مجلس ادارة شركة (صيرفة)
11:24:10 إجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة اعيان للاجارة والاستثمار
10:52:51 تعين في الاداره التنفيذيه للشركه الاولى للتامين التكافلي
10:15:43 البدء بتوزيع ارباح شركة اياس للتعليم الاكاديمي والتقني اعتبارا من 30-12-2012
8:50:58 إعلان مراجعة جديدة لمؤشر كويت 15 في نهاية شهر نوفمبر 2012:
8:00:38 اجتماع الجمعية العمومية لشركة (اعيان) في 19-12-2012 لبيانات 2011
8:00:07 اجتماع الجمعية العمومية العادية لبنك الخليج المتحد في 19-12-2012
7:53:58 تداول سهم اياس للتعليم الاكاديمي والتقني بدون ارباح نقدية اعتبارا من اليوم
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
بوراشد ، قرب اذنك شوي

بوعلي حاشة زهايمر من قروب الخرافي بس لاتعلم :D

البعض تلقى اتصالات عديده خلال اليومين الماضيين بشأن طريقة تداولات اسهم مجموعة «الاستثمارات الوطنية» ومراقب مخضرم يتوقع بأن تشهد اسهم المجموعة والتابعة نشاطا قريبا .
محفظة مالية تابعة لجهة كبرى كانت وراء عمليات التجميع الذكي على اسهم «الجزيرة» و«مشاعر» و«بورتلاند» ومستثمر كبير مازال يقوم بدوره كصانع سوق على سهم «الافكو» .
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
خلك مع القوي :)
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
شباب متي قضيه ال 11 مليون ميادين .؟
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
ابن الوليد كثر بس كثر :)
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
نكرر ونقوله مرارا لا للبييييع !! يا تشيل اونشييييييييل :cool:
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
الدور على « التشغيلية» .. أسهم « التوزيعات » بدت تحرك السوق ..
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
خلك مع القوي :)
والله بوعلي ماني مكثر ولن ادخل حتى اشوف من الاقوى قروب زين او قروب اجيليتي

تذكر بوعلي. طول السنوات اللي فاتت وانا بالقيادية زين ذبحتني واجيليتي ماقصرت من ٢٥٥ الى ٥٦٠ فلس

والقيمة الدفترية لأجيليتي ٨٩٠ فلس وتوزيعاتها طيبة ، وتعوض بسرعة بعد التفسيخ

اما زين قيمتها الدفترية ٤٨٣ فلس وإذا اعطتك نقدي وتفسخ السهم ، يمسكونك ويفسخونك معهم وياخذون النقدي اللي توك ماخذة

تخيل من ١٣٦٠ الى ان كسرت حاجز الدينار

هذا الذي يحصل معي في التوزيعات. كل سنة

الان باالله عليكم من السهم الحترم / اجيليتي ولا زين

خلك مع الله وتوكل علية ، والقوي الله سبحانة

ادري بوعلي الاستثمارات وفروخها تستفيد من التوزيعات ، ولكن ماشفنا استفادت من اقوى التوزيعات ال ٢٠٠٪ نقدي


و ١٧٠٪ نقدي و ٦٠ ٪ نقدي و ٥٠٪ نقدي غير ان فروح الاستثمارات واولادها يعلنون عن خسارة

ماقول غير


الله اكبر على هذا الحال
 
أعلى