المتابعة اللحظية للسوق وجلسات التداول (من 16 - 20 ديسمبر) / أخوكم أبو نايف/

رشح السهم الذي تتوقع أن يكون نجم الأسبوع من بين الأسهم التالية ...


  • مجموع المصوتين
    42
  • الاستبيان مغلق .

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لا يزال في طور الدراسة.. ويضاف إلى قرض التسليف
«السكنية»: 70 ألفاً قرضاً للمواطنين عبر البنوك

سالم الأذينة


احمد المسعودي
تبحث لجنة التخطيط العليا في المؤسسة العامة للرعاية السكنية مقترح منح المواطنين الكويتيين اصحاب الطلبات الاسكانية قرضا يقدر بــ70 الف دينار يضاف الى قرض التسليف وذلك من خلال البنوك المحلية وفق ضوابط وشروط تحدد بعد اخضاع المقترح لمزيد من الدراسة.
وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لــ القبس ان المؤسسة ومن خلال بحثها للبدائل التي تقلل حجم الطلبات وتنهي ملف القضية السكنية فإنها ستدرس من خلال اللجنة العليا للتخطيط مقترح تعديل القانون رقم 2008/8 الخاص بآلية وضوابط منح القروض، وذلك بإدخال بنود جديدة وفي مقدمتها امكانية منح اصحاب الطلبات قرض الــ70 الفا عبر البنوك المحلية.

بدائل
وكشف المصدر عن فحوى تلك الدراسة والمقترح والاسباب التي حفزت السكنية للاخذ به قائلا: بعدما انهت المؤسسة المعضلة التي كانت حجر عثرة امام المؤسسة لبناء المزيد من المدن والوحدات السكنية والمتمثلة في قانون المدن، الذي تم تعديله بمرسوم الضرورة وحمل الرقم 2012/27 فان المؤسسة تحفزت بالبحث عن المزيد من البدائل الاخرى التي تنهي تعقيدات ذلك الملف.
وتابع: رأت السكنية ان القضاء على تلك الطلبات حاليا ومستقبلا يحتاج الى المزيد من البدائل اذ رفعت قيادات المؤسسة مقترحا مشفوعا بدراسة وافية الى اللجنة تمثلت في امكانية منح المواطنين الكويتيين الذين لديهم طلبات في المؤسسة ولم يخصص لهم بعد ان يمنح قرض يقدر بــ70 الف دينار بالاضافة الى قرض التسليف.
وقدم المصدر شرحا تفصيليا للمقترح اذ اشار الى ان المؤسسة ستدعو كل البنوك المحلية ومن يمثل عنها لحضور الاجتماع الاستثنائي للجنة خلال الايام القادمة لدراسة المقترح وسماع رأي المؤسسات المالية وابداء رأيها في المشروع والمتمثل في عدة خطوات.
وكشف المصدر عن تلك الخطوات الواردة في الدراسة التي تتضمن تعديل القانون رقم 2008/8 بحيث يتم ادخال بند يسمح من خلاله منح المواطن صاحب الطلب قرضا من البنوك المحلية يكون عبر 30 سنة في السنوات العشر الاولى بلا فائدة والسنوات العشر الثانية بفائدة ميسرة والسنوات العشر الثالثة والاخيرة بالفائدة السائدة وتحدد حسب راتب المواطن صاحب القرض.

آلية منح القرض
وتابع ان ذلك المقترح فور تطبيقه بعد دراسته من جميع الجوانب سيسمح للمواطن صاحب الطلب الاسكاني الذي لا يرغب بطول الانتظار للحصول على البيت او القسيمة، بينما يرغب بشرائه من آخرين ان يتقدم للمؤسسة بطلب الحصول على ذلك القرض، حيث يتم اخضاع الطلب للدراسة ومعرفة ما اذا كان مطابقا للشروط والضوابط.
وتابع بعد تفحص ملف الطلب ومطابقته لتلك الشروط يحال الى البنك الذي يتعامل معه المواطن ليمنحه ذلك القرض عبر استقطاع يمتد لثلاثين عاما يحدد الخصم حسب الراتب، بحيث تكون عبر 3 مراحل للفوائد السنوات العشر الاولى بلا فائدة والعشر الثانية بفائدة ميسرة والسنوات العشر الاخيرة بالفائدة السائدة.
واضاف: ان السكنية رأت ان العديد من المواطنين أصحاب الطلبات لديهم الرغبة في شراء العقار لعدم قدرتهم على تحمل فترة الانتظار، فمنحتهم الفرصة من خلال ذلك المقترح اذا اقر ان يمنح ذلك القرض لمن يرغب، بحيث يكون لديه الخيار إما ان ينتظر أو يحصل على ذلك القرض عن طريق البنوك المحلية بواسطة السكنية، ويضاف عليه قرض التسليف ليتمكن من شراء العقار الذي ينهي فترة الانتظار.

شروط وضوابط
وقال: سيتم وضع شروط وضوابط للحصول على ذلك القرض من خلال لجنة التخطيط العليا عبر اجتماع استثنائي يعقد قريبا مع تلك البنوك بالإضافة الى بنك التسليف والجهات الحكومية ذات العلاقة على أن يعقد أكثر من اجتماع، وذلك ليتم دراسة المشروع من كل جوانبه.
ولفت إلى ان احد الشروط المقترحة أن يكون صاحب الطلب غير مدين لجهات اخرى او بنوك محلية وان يكون شراء العقار بشراكة مع الاقارب من الدرجة الاولى وان يصرف للقرض المخصص له وفق تعهدات ورقابة من الجهات ذات العلاقة.

شريك
واشار الى ان قرض السكنية عن طريق البنوك المحلية يضاف عليه قرض التسليف قد يمكن المواطن صاحب الطلب من شراء العقار سواء كان بيتا حكوميا او قسيمة، وباستطاعته ان يقوم بشراكة مع قريب له من الدرجة الاولى وتحديدا الاخ لشراء ذلك العقار، وذلك لمعرفة المؤسسة ان القرضين المقترح والتسليف ان جمعا لا يكفيان لشراء العقار، خصوصا مع ارتفاع الاسعار لذلك ستدخل ذلك الشرط الخاص بالشراكة ان لم يكن لديه المزيد من القدرة المالية غير انه ان استطاع الاكتفاء بالقرضين مع وجود وفرة مادية يستثنى من بند الشراكة من الدرجة الأولى.
وخلص المصدر بالإشارة الى ان المقترح سيخضع لدراسة متأنية وتمحيص تجنبا لأي معوقات، حيث سيترك الأمر لكل الجهات ذات العلاقة، اذ لن يقر حتى تسمع المؤسسة كل المقترحات وآراء تلك الجهات بما فيها البنوك المحلية والتسليف وغيرها من الجهات فان وافقت عليه اللجنة بالإجماع احيل الى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم، مستدركا بقوله: مازال ذلك مقترحا ودراسة وافية لإنهاء قضية تراكم الطلبات.


تصور شامل قبل العرض على مجلس الوزراء
قال المصدر ان المؤسسة ستبحث هذا المقترح من كل النواحي قبل عرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراء اللازم بشأنه، مشيراً الى ان الاجتماع الذي سيضم عددا من الأجهزة المختصة سيوضح الصورة كاملة وسيضع النقاط ع‍لى الحروف للخروج بتصور شامل، وعما اذا كانت الجهات المختصة تستطيع المساهمة في حل المشكلة الاسكانية.


تذليل العقبات
أكد مصدر مسؤول في السكنية ان المؤسسة تسعى جاهدة لتذليل الصعاب أمام أصحاب الطلبات، وذلك من خلال وضع الحلول المناسبة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بما فيها القرارات الشعبية.. والحكومة تكلّف فريقاً وزارياً للاتفاق على جدولة 300 أولوية لتنفيذ 20 منها في الخطوة الأولى
أولويات السلطتين بحوار مشترك ..خلال 10 أيام
الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 الأنباء



347535-1p3.jpg

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك مترئسا جلسة مجلس الوزراء بحضور الشيخ أحمد الحمود والشيخ أحمد الخالد والشيخ صباح الخالد ومصطفى الشمالي
347535-2p3.jpg

الوزراء محمد الهيفي وذكرى الرشيدي ود.رولا دشتي
  • العبدالله رئيساً لجهاز تطوير مدينة الحرير و«بوبيان»
  • تشكيل اللجان الخمس الوزارية وتأجيل المجالس
  • المجلس استعرض مضامين النطق السامي والخطاب الأميري في افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ 14
  • إطلاق اسم ناصر الخرافي على مجمع أحواض السباحة الأولمبي بالنادي البحري الرياضي تقديراً لدوره وخدماته
مريم بندق
بحث مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك آلية مضاعفة الجهود من أجل تنفيذ مضامين النطق السامي لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة.
وقالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: سنعمل خلال فترة لن تزيد على 10 أيام على تشكيل فريق وزاري للاجتماع والتحاور والتنسيق مع فريق مكتب مجلس الأمة حول تحديد أولويات السلطتين.
وأعلنت المصادر ان الحكومة ستعمل وفق أقصى طاقاتها على الاتفاق على 20 أولوية كخطوة أولى تتبعها 20 أولوية أخرى وهكذا من أصل 300 أولوية موجودة الآن في مكاتب مجلس الأمة بخلاف الاتفاقيات. وأكدت المصادر ان السلطتين ستعملان معا «لإقرار أولويات يتفق عليها مع مكتب المجلس ثم تطرح على النواب في أقرب جلسة بدلا من ان يقدم المجلس أولويات ثم تقدم الحكومة أولويات ثم يتفق عليها لاحقا، سنختصر هذه الخطوات بهدف تحقيق انجازات حقيقية ملموسة في وقت قياسي تعود بالنفع مباشرة على المواطنين، ولدينا أمل وحماسة كبيرة في الانطلاق لعهد جديد».
وعن القرارات الشعبية وهل ستكون ضمن الأولويات التشريعية، أجابت المصادر: «نعم فنحن نأمل تحقيق واعتماد قرارات تدعم مزيدا من الحياة الكريمة للمواطنين». وأعلنت المصادر ان المجلس شكل أمس 5 لجان هي: اللجنة المالية، واللجنة القانونية، واللجنة الصحية الاجتماعية، واللجنة التحضيرية، ولجنة المرافق والخدمات، فيما لم يشكل أي من المجالس.
واعتمد المجلس وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير البلدية الشيخ محمد العبدالله رئيسا لجهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان. وبحسب المرسوم سيكون للجهاز مجلس إدارة مكون من رئيس بدرجة وزير و4 أعضاء من أهل الاختصاص والخبرة يعينون لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة. وبسؤال المصادر عن أسماء الأعضاء أجابت: سيتم رفعهم للمجلس في وقت لاحق، هذا، وسيكون للجهاز مجلس استشاري يضم خبرات محلية وعالمية يعين خلال 6 أشهر من تاريخ صدور مرسوم تعيين رئيس الجهاز والأعضاء.
وكانت الهيئة العامة للاستثمار توقعت ان يحقق المشروع 100 مليون دولار في الناتج المحلي و400 ألف فرصة عمل خلال 10 سنوات.
هذا وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح أمس في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله بأن المجلس استعرض في مستهل اجتماعه مضامين النطق السامي والخطاب الأميري لصاحب السمو الأمير في افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الرابع عشر بمجلس الأمة وما اشتمل عليه من توجيهات سامية ونصائح حكيمة من شأنها ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية وتجسيد المواطنة الصحيحة وتعزيز التلاحم المنشود بين أبناء المجتمع في مواجهة جميع التحديات خاصة في هذه المرحلة الدقيقة وحث الجميع على التعاون وبذل قصارى الجهد من أجل مصلحة الوطن والمواطنين وبناء كويت المستقبل والحرية والعدل في ظل ما جبل عليه مجتمعنا من قيم أصيلة ومبادئ ثابتة، كما أكد سموه على أنه من يحمي الدستور ولن يسمح بالمساس به أو التعدي عليه.
وقد استعرض المجلس كذلك بكل الاعتزاز والتقدير التوجيهات الحكيمة التي تفضل بها سموه في رسالته للحكومة والتي رسم بها خارطة الطريق لعملها في المرحلة المقبلة، مؤكدا السمع والطاعة لأمر سموه وان هذه التوجيهات ستكون نبراسا لها في عملها وستبذل أقصى الجهود من أجل ترجمتها وتحقيق أهدافها السامية.
ثم استعرض المجلس كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء التي ألقاها في افتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة وما اشتملت عليه من مضامين ومحاور تستهدف ترسيخ أسس التعاون بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية في إطار أحكام الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة وذلك لمواجهة جميع المشاكل والقضايا التي تهم الوطن والمواطنين وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة إلى جانب ملامح الإطار العام لبرنامج عمل الحكومة للمرحلة القادمة وأبرز الموضوعات والقضايا التي سوف يشملها هذا البرنامج ومعالجة معوقات المسيرة التنموية على أسس تقوم على واقعية الطموحات وتنطلق من رؤية استراتيجية لعملية التنمية تهدف إلى تفعيل العمل الجاد وإيجاد الحلول لأهم القضايا والمشكلات وانطلاق مسيرة التنمية الشاملة في مختلف مجالاتها الأمنية والتعليمية والاقتصادية والصحية والإسكانية والخدمية وغيرها على نحو يؤدي إلى تلبية آمال وطموحات المواطنين.
ويؤكد مجلس الوزراء أن رائده في ذلك كله الالتزام بالدستور وتطبيق القانون على الجميع وأنه لن يكون هناك مكان لعاجز أو مقصر في أداء مهام عمله ومسؤولياته وصولا إلى استعادة الكويت لمكانتها اللائقة وتحقيق رضا المواطنين.
ثم اعتمد المجلس تشكيل اللجان الوزارية الدائمة وذلك تمهيدا لمباشرة أعمالها ومهــامها فـي التصـدي للقضـايا والمـوضوعــات التــي تدخـل في نطــاق اختصـاص كـــل منهـا.
وبناء على طلب الهيئة العامة للشباب والرياضة فقد وافق المجلس على إطلاق اسم المرحوم ناصر عبدالمحسن الخرافي على مجمع أحواض السباحة الأولمبي بالنادي البحري الرياضي تقديرا لدور المرحوم وخدماته التي قدمها للنادي.
وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر الشقيقة يتقدم مجلس الوزراء بخالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وللشعب القطري الشقيق ويعرب عن تمنياته بأن يديم على الشعب القطري دوام الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ما بين السطور

< مازالت التحركات الحكومية والدعم المؤسسي للاقتصاد وللبورصة تسيران وفق سياسة «الاستحياء والحذر»، المطلوب الآن وكما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة ان تبادر الحكومة وليس المجلس بالنهوض بالحالة «الكويتية» ومن جميع الجوانب وفي مقدمتها الحالة الاقتصادية التي قد تكون المفتاح الحقيقي لعلاج معظم الحالات.
< كما اشرنا وتوقعنا فقد نشطت اسهم «ايفا» و«المدينة» و«الاستثمارات الوطنية» تحديدا، ومصادر تتوقع استمرار النشاط و«سحب» بقية الاسهم التابعة لاحقا.
< مدير مكتب وساطة تابعة لمجموعة كبرى اكد لـ«الوطن» ان تخارج احد المستثمرين من بعض اسهم المجموعة يعود الى تحفظنا على طريقة تداولاته على تلك الاسهم، مؤكدا بانها ستتعافى وتعود للنشاط مجددا.
< محافظ اسلامية ومستثمرين نشطين كانوا وراء عمليات الشراء المكثف والقوي لسهمي «منازل» و«ادنك» بالامس، وذلك تجاوبا وتفاعلا مع خبر «دار الاستثمار» ومصادر تتوقع استمرار النشاط.
< صندوق استثماري ومستثمرين كبار كانوا وراء عمليات الشراء والدخول على سهم «الجزيرة» بالامس ومصادر تتوقع استمرار النشاط على السهم بالاضافة لسهم «الراي» الذي يعتبر متدنيا قياسا بنتائجه المالية.
< محفظة مالية استغلت هدوء السوق ونشاطه النسبي بالامس لتقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهم «الديرة» و«هيتس تلكوم».
< نفى مصدر مسؤول بشركة «التخصيص» ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عن اتمام الشركة الصفقة، مؤكدا بان الشركة ليس لديها اية علاقة في تداولات السهم «المضاربية».
< مراقب مخضرم أكد لـ«الوطن» ان التداولات النشطة لسهم «بيتك» ستنعكس ايجابا على جميع الاسهم التابعة والمرتبطة قريبا.
< مضارب معروف تخارج نهائيا من سهمين «خدماتي وغير كويتي» بخسائر متباينة بهدف تركيز جهوده على سهم خدماتي اخر.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تخصيص راتب لكل عزباء غير موظفة
دميثير: أبشركم بإسقاط الفوائد وزيادة بدل الإيجار

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2012

b_300_250_16777215_0___images_8%28176%29.jpeg
زف النائب خلف دميثير بشرى للمواطنين بأنه اتفق مع زملائه النواب على اولويات تتضمن اسقاط فوائد القروض وزيادة بدل الايجار.
وأقسم دميثير في تصريح لـ»الشاهد« انه سيقدم استقالته من مجلس الامة اذا لم يتمكن مع زملائه من اقرار هذه الاولويات.
موضحاً ان من ضمن هذه الاولويات اقرار راتب شهري للمواطنة العزباء التي تجاوزت الـ 45 عاماً وهي غير موظفة، وكذلك زيادة علاوة الاطفال ورفع القرض الاسكاني إلى 100 الف دينار او 120 الفاً.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
منازل / دعم ٣١ / مقاومة ٣٥،٥ / ٣٠،٥ خروج

ادنك غامض مع ان قروضهم متساوية تقريباً كلهم ٥٦ مليون

اشدعوا ميزانيتهم زينة ^^ ، والدار لعبوا فيها في الديون مع ان اصولها طيبة

ورخص هذة الاسهم تستغل للمضاربة
للرفع
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
المضاربين العتاة امس دخلوا على منازل وادنك

اقبضوا عليهم لايصرفون :) الله على الاوامر الوهمية
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
السلام عليكم
وصبحكم الله بالخير


الصراحه. اجمل ما قرأة هالصفحه. ومشكور يابو نايف على جهودك انت والاخوان
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مرحبا الغاليين

المضاربين العتاة وين بيروحون باجر ؟؟؟

فية جم واحد دخل منازل و أدنك

ترى يسون حركات بالاوامر جمبازية ، واليوم تكلم الدويسان عنهم حبيب قلبي ، وحمود العازمي

توكم حسيتوا فيهم

من زمان وانا اقتفي اثرهم ، واحبل لهم ، مرات اصيدهم ومرات يطولون مايمرون

عاد الحين اكيد يبي يغيرون مراكز بعد كم يوم

ولازم نلبد لهم ونصيدهم
للرفع
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
السلام عليكم
وصبحكم الله بالخير


الصراحه. اجمل ما قرأة هالصفحه. ومشكور يابو نايف على جهودك انت والاخوان
اهلاً اهلاً يامرحبا

وينك بوراشد كل هالغيبة ، عطنا رايك انت لك نظرة حلوه بالسوق
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
اهلاً اهلاً يامرحبا

وينك بوراشد كل هالغيبة ، عطنا رايك انت لك نظرة حلوه بالسوق


هلا فيك يابو عبدالله
شلونك طال عمرك ؟


وانا سلمك الله موجود بهالدنيا. بس تارك السوق هالجم يوم
والسوق اذا ما كسر حاجز ٦ الاف هالايام. فاقدر اقول ان له نزول قوي خلال الاسبوع القادم. وهذا رأيي الشخصي

والله يستر. ويجيب لنا اخبار زينه ويتعدل وضع السوق. ويخطأ توقعي بالقادم
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير ..
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هلا فيك يابو عبدالله
شلونك طال عمرك ؟


وانا سلمك الله موجود بهالدنيا. بس تارك السوق هالجم يوم
والسوق اذا ما كسر حاجز ٦ الاف هالايام. فاقدر اقول ان له نزول قوي خلال الاسبوع القادم. وهذا رأيي الشخصي

والله يستر. ويجيب لنا اخبار زينه ويتعدل وضع السوق. ويخطأ توقعي بالقادم

إن شاء الله يكسرة :) وتدخل معنا بوراشد
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
هلا فيك يابو عبدالله
شلونك طال عمرك ؟


وانا سلمك الله موجود بهالدنيا. بس تارك السوق هالجم يوم
والسوق اذا ما كسر حاجز ٦ الاف هالايام. فاقدر اقول ان له نزول قوي خلال الاسبوع القادم. وهذا رأيي الشخصي

والله يستر. ويجيب لنا اخبار زينه ويتعدل وضع السوق. ويخطأ توقعي بالقادم
على حسب كلام احد المحللين نعم من الممكن ينزل من 300 الى 400 نقطه وهذا امر طبيعي ومن بعده الانطلاق الى 6500 نقطه بإذن الله ..
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
ابن الوليد كيف الحال وشحالك مع السووووق ؟ ..
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
السوق جيد في حال تطبيق القرارات والتصريحات لان ماشفنا شي تطبق كله في طور الدراسه وتعشيم .. والله اذا ماصار من الي يقولون فيه شي انشوف السوق 4800 نقطه
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
اتمني اقفال م الاعمال بال 33 مطلوب
 
أعلى