تداول السوق الكويتي للاوراق المالية حتي 6\12\2012 بقيادة ميلاد ونهاش

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يستعرض اليوم ملامح وآلية تنفيذ القانون الجديد 25 لسنة 2012 03/12/2012
الصالح لـ "السياسة": قانون الشركات خطوة لتحقيق طفرة اقتصادية وتطوير بيئة الاعمال
الخالدي :"التجارة" اتخذت التدابير اللازمة بكامل قطاعاتها لاتباع آلية متطورة لتنفيذ وتطبيق القانون الجديد
السابج : مواد القانون توفر الضبطية القضائية لمتابعة الشركات لتعزيز الدور الرقابي وحصر العقوبات للمتجاوزين

كتب ¯ محمد المملوك:
بدأت وزارة التجارة والصناعة في تطبيق مواد قانون الشركات التجارية رقم 25 لسنة 2012 والذي يفتح الطريق امام المزيد من المرونة والتسهيلات والتبسيط لتأسيس شركات محلية واجنبية جديدة لتنطلق بانشطة وتراخيص ذات صبغة جديدة تتناغم مع التطور الاقتصادي والتجاري العالمي تمهيدا لتحويل الكويت الى مركز مالى وتجاري اقليمي في المنطقة, ومن هذا المنطلق وتفعيلا لقانون الشركات والية تنفيذه يستعرض وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح, صباح اليوم الجدوى والامتيازات التي تخدم بيئة الاعمال في الكويت والرامية الى تعزيز وجذب الاستثمارات ورؤوس الاموال المحلية والاجنبية في البلاد.
من جهته قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح في تصريح خاص ل¯ »السياسة« عبر الهاتف ان القانون الجديد عبارة عن قاعة تمثل مشروعا لمنظومة متطورة تتعاطى مع الاقتصاديات المحلية والعالمية فضلا عن ان القانون الجديد يمنح الاقتصاد الكويتي ميزة ايجابية للتعامل مع رؤوس الاموال الاجنبية وفتح المنفذ للشريك الاجنبي للعمل ضمن بوتقة قطاع الاعمال والمشاريع في الكويت.
واضاف الصالح ان الكويت مقبلة على طفرة اقتصادية كبيرة تواكب صدور هذا القانون الذي يلبي الطموح لتحسين بيئة العمل الاقتصادي في البلاد.
وقال: هذا القانون صدر بمرسوم ضرورة عقب الانتهاء من اعتماد جميع ملاحظات الجهات التي ارسلت وزارة التجارة مسودة القانون اليها بهدف خروجه للتطبيق بافضل صورة ممكنة, وهكذا خرج القانون ليضع الاسس للبنية التحتية وتحسين بيئة الاعمال في الكويت وجعلها بيئة اعمال منافسة بالمنطقة, لافتا الى ان هذا القانون يتميز بمعالجة العراقيل السابقة لاجراءات التراخيص كونه يتضمن مرونة في الاجراءات والتراخيص لاسيما باب الشركات المساهمة والذي يتضمن ايجاد اليات وادوات مالية جديدة كاصدار السندات القابلة للتداول وغيرها من الاجراءات المهمة. والتي تقلص المدة الزمنية للاجراءات معربا عن تفاؤله بتطبيق القانون ليضع اولى لبنات التجارة التي تهدف الى تنمية وتحسين بيئة العمل التجاري ودفع عجلة الاقتصاد الكويتي فضلا عن كونه قانونا اعد لتحسين بيئة العمل التجاري تحقيقا لتعزيز دورها الاقتصادي لتدخل في مصاف الدول المتقدمة تجاريا واقتصاديا.

آلية متطورة
وبدوره قال وكيل وزارة التجارة عبد العزيز الخالدي ان تطبيق قانون الشركات بدا فعليا منذ صدور المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية مؤكدا ان وزراة التجارة بكامل قطاعاتها اتخذت التدابير اللازمة وذلك وفقا لاتباع الية متطورة لتنفيذ وتطبيق القانون الجديد الذي يخدم الاقتصاد الوطني ويدعم حركة التطوير والتنمية التي تقبل عليها البلاد.
واضاف: في تصريح خاص ل¯ "السياسة" ان القانون 25 لسنة 2012 سوف يسهل على المراجعين الكثير من الوقت والجهد في ضوء ما سيطرح من مرونة في القانون تجعل المسؤولين قادرين على تخطي العوائق السابقة في القانون السابق
واوضح ان مواد القانون تحمي وضع الشركات والمساهمين وتدفع الى وجود حركة تبادل تجاري جيدة بين الكويت ودول العالم من حولها فضلا عن كونه قانونا معاصرا يتلاءم والتطورات العالمية في اساليب ونظم التجارة ويواكب نهضة الاقتصاد التي تخطط لها الكويت لبناء مستقبل مزدهر لاقتصاد الاجيال القادمة.

تلافي السلبيات
ومن جانبه اكد الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية في وزارة التجارة والصناعة داوود السابج ان مشروع قانون الشركات التجارية روعي في اعداده وصولا للنسخة النهائية التي صدرت ضمن مرسوم بقانون رقم 25 لسنة 2012 , تلافي جميع السلبيات الموجودة في القانون الحالي, مشيرا الى ان اللجنة الرباعية المشكلة من وزارة التجارة والصناعة وهيئة اسواق المال والهيئة العامة للاستثمار اضافة الى بنك الكويت المركزي واخيرا الفتوى والتشريع, جميعها قد تقدمت بالمقترحات والتعديلات الى جانب ان وزارة التجارة حاولت معالجة جميع الاشكاليات الواردة في القانون السابق والتي واجهت الوزارة و الشركات خلال الفترة الماضية وكذلك سعت جاهدة لتنأى بالقانون عن جميع السلبيات التي كانت تمثل عوائق حقيقية سواء امام الجهات الرقابية او امام الشركات على حد سواء.
واضاف السابج في تصريح خاص ل¯ "السياسة" ان مواد القانون تضمنت ايجاد الضبطية القضائية لمتابعة الشركات وتطبيق النصوص الواجبة للتنفيذ في الجانب الرقابي والتفتيش, موضحا ان هناك بابا اخر للعقوبات كان مفقودا في القانون القديم وهو مرتبط بالجوانب المهمة في حال مخالفة الشركات, وهنا يتم تطبيق العقوبات على الشركاء والشركة اضافة الى ان القانون الجديد يوفر تراخيص جديدة منها الشركات المهنية وشركة الشخص الواحد والشركة التجارية التي تحقق ارباحا.
والمح الى ان القانون يخدم تراخيص الشركات المساهمة العامة حيث كان يصدر في السابق بمرسوم اما مع القانون الجديد فان هذه الشريحة من الشركات تصدر تراخيصها بقرار وزاري, وعليه يمكن ان يتم انهاء اجراءاتها في وقت وجيز حال انتهائها من الاجراءات مع الجهات الاخرى متوقعا ان لا تتجاوز المدة الزمنية اسبوعين في "التجارة" لانهاء التراخيص.
وذكر السابج ان هناك مادة في القانون تلزم وزارة التجارة ان تضع لها مراكز متعددة في موقع واحد للجهات المعنية لانجاز الاعمال في وقت قياسي انطلاقا من "الشباك الواحد".
 

asb000

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
15
الأخوة الأعزاء المحللين و المختصين ارجو افادتنا بالتالي :

املك في بيت التمويل بسعر 820,
اشرايكم في بيتك هل سيرتفع سعره او سيعود لخانت ال ( ٧٩٠ - ٧٧٠ )

ثانياً : أود الشراء في سهمين من هذه الأسهم

الخليجي - البيت - الافكو - اجيليتي - زين.

اشرايكم في هذه الشركات و اذا فيه افضل منهم افيدونا جزاكم الله خير.


تحياتي للجميع و الله يرزقنا بحلاله عن حرامه.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
زين ، واجيليتي افضل بالتوزيع ، وبيتك آمن ، صل استخارة لاتوهقنا
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
الأخوة الأعزاء المحللين و المختصين ارجو افادتنا بالتالي :

املك في بيت التمويل بسعر 820,
اشرايكم في بيتك هل سيرتفع سعره او سيعود لخانت ال ( ٧٩٠ - ٧٧٠ )

ثانياً : أود الشراء في سهمين من هذه الأسهم

الخليجي - البيت - الافكو - اجيليتي - زين.

اشرايكم في هذه الشركات و اذا فيه افضل منهم افيدونا جزاكم الله خير.


تحياتي للجميع و الله يرزقنا بحلاله عن حرامه.

سهم بيت التمويل سهم استثمار وتوقعاتي له شهر واحد فوق الدينار اذا استمرت الامور ..

رايي الشخصي انا ما اجمد كاشي كوني من صغار المستثمرين في بيت التمويل بس اضارب واستفيد بالاسهم الرخيصه الي مربحها اكثر
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
كل يوم نقول سوف نحكم على السوق في تداول غداً

واليوم اكتملت ٤ سنوات
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
دخلنا السوق وشعر رؤوسنا اسود

الله يجازي من جعل الشيب يغزونا
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تصبحون على خير
للمراقبة غداً
مجموعة السلام
إنجازات
ميادين
إيفا (إذا أعلنت)

بس انجازات تضخم ، يعني انت تشوف انة راح يتضخم اكثر بعد بونايف ؟؟؟؟؟ سؤال

باالله انتفخ اكثر واكثر منو مستعد يتحمل انفجار كرشتة
 

asb000

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
15
صبحكم الله بالخير

شكراً للاخوة الاعزاء ( ابن الوليد و نهاش )


على نصائحهم و الشكر موصول للجميع.
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
مراقب مخضرم اكد لـ«الوطن» ان الايام القليلة المقبلة «حبلى» بالمفاجآت السارة للسوق الكويتي، وان تزامن انتهاء ونجاح الانتخابات بدون اية مشاكل مع المعارضة، واغلاقات العام ستصب لصالح السوق والاسهم الجيدة والواعدة تحديدا.
------------------------------------------------------------------------------
نقول إن شاء الله


:)
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير



الصراحه. عجبني هالمراقب المتهضرط. المخضرم. وللامانه ضحكت يوم قام وخصوصا ان ما ظهر من المعارضه مشاكل .. طيب يامخضرط ما تتوقع ان ممكن بالمستقبل القريب تحصل مشاكل والجماعه ناويين يسوون مخيم تحت الابراج؟؟؟


انا ما اقول غير الله يلعنكم يا اصحاب الاعلام الفاسد الصحافي ويلعن اللي سامح لكم تبثون سمومكم فالاعلام


الوليد ::: خطين لو سمحت على كلمة < حبلى >
اعجبتني !!
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
مخالفة السوق للواقع والمنطق وتراجعه في تداولات الامس، ما بعد نجاح الحكومة برهان الانتخابات البرلمانية، قد يكون تكتيكا ومناورة من قبل مسؤولي المحفظة الوطنية، أو رغبة بإعطاء انطباع لدى المستثمرين بانسيابية السوق وعدم تأثره بأية عوامل اخرى، وقد يكون بمثابة استراحة فنية ما قبل انطلاق اكثر نشاطا.. كل هذه الاحتمالات واردة الا ان النتيجة بأن السوق الكويتي استقبل الانتخابات الحالية بفتور!!

-----------------------------------------------------------------------------

ما خلصنا من التكتيك والمناورة ؟!!!



اي اي بو نايف
الظاهر التكتيك والمناوره مطول. الاخوان ناوين يحاربون في فيتنام :)
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
03/12/2012
مؤسسات تدرس إيجاد وسيلة لإقراض "المتعثرة"
كتب - محمد المملوك:
كشفت مصادر مسؤولة أن الحكومة تتجه إلى بحث وسائل جديدة لإقراض وتمويل الشركات الاستثمارية المتعثرة ذات الأصول والتي تدخل ضمن قانون الاستقرار المالي من خلال هيئات ومؤسسات حكومية تملك صناديق استثمارية وتمويلية لمساندتها في الوفاء بالتزاماتها عن طريق الاقراض طويل الأجل.
وأوضحت المصادر أن مناقشات تمت بين مسؤولين من بنك الكويت المركزي ووزير المالية د نايف الحجرف ووزير التجارة والصناعة أنس الصالح حول إمكانية توفير جهات تقرض الشركات التي وقعت على إعادة هيكلة ديونها مع بنوك ومؤسسات محلية وأجنبية وفق برنامج زمني قد لا يساعدها في الوفاء بالتزاماتها.
وذكرت المصادر ان البنك المركزي يهدف من تلك المباحثات إلى توفير قاعدة تمويلية تسمح لشركات الاستثمار المحلية المتعثرة والغير متعثرة بالحصول على قروض من مؤسسات حكومية بهدف إيجاد وسيلة لتعزيز السيولة ودعم البورصة الكويتية وتعد هذه المبادرة المصرفية احد البدائل المساندة لقانون الاستقرار لدعم قطاع الشركات.



الصراحه. احسن خبر قريته!


اولا.؛ انا صارلي 8 سنوات فالسوق الكويتي . ومره ربحان. و10 مرات خسران والحمدلله
وبالـ 8 سنوات هذي وانا ودي اعرف اسم واحد من هاللي اسمهم مصادر مسؤوله. والله اذبحونا بهذا اللي اسمه مصادر مسؤوله

ثانياً؛؛. يا حكومه. جنكم معارضين على شراء فوائد المواطنين ؟؟. واللا بس الشركات لها رب والشعب لا؟
ولاا. المصيبه الكبرى ان اسم الحجرف و أنس. اسمهم دارج في الخبر. من غير اسم محافظ البنك المركزي!! فهل يا ترى. هذي هي اللي يسمونها معاملات من تحت الطاوله؟
 

milad777

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2011
المشاركات
1,154
الإقامة
الكويت - السالمية
بس انجازات تضخم ، يعني انت تشوف انة راح يتضخم اكثر بعد بونايف ؟؟؟؟؟ سؤال

باالله انتفخ اكثر واكثر منو مستعد يتحمل انفجار كرشتة

هلا أخوي ابن الوليد
القصد كان تكة تكتين
إلا إذا ثبت فوق الـ 90
 

meshal1

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2012
المشاركات
242
السلام عليكم جميعن وصبحكم الله بل الخير ياشباب انا عندي سهم ابيار شاريه ٤٠ وصارلي أسبوعين متعلق فيه تنصحون ابيعه ولانطر عليه وانا اتحمل مسؤوليه البيع والشرا بس احد يفيدنا
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
:)
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير



الصراحه. عجبني هالمراقب المتهضرط. المخضرم. وللامانه ضحكت يوم قام وخصوصا ان ما ظهر من المعارضه مشاكل .. طيب يامخضرط ما تتوقع ان ممكن بالمستقبل القريب تحصل مشاكل والجماعه ناويين يسوون مخيم تحت الابراج؟؟؟


انا ما اقول غير الله يلعنكم يا اصحاب الاعلام الفاسد الصحافي ويلعن اللي سامح لكم تبثون سمومكم فالاعلام


الوليد ::: خطين لو سمحت على كلمة < حبلى >
اعجبتني !!

حبلى حبلى بوراشد بس لاتكون عملية قيصرية :)

هلا أخوي ابن الوليد
القصد كان تكة تكتين
إلا إذا ثبت فوق الـ 90

اشكرك بونايف ، بس حبيت اوضح انة تضخم من سعر 59 فلس شهر نوفمبر 11 والان 91 فلس
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
سهم الامان تحرك بعد طول سبات

ماندري هي تهويشة لسحب الانظار ، او كمين مضارب

نراقب
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
امس سألني واحد عن سهم الامان في صفحة منشآت

وقلت بكيف المضارب ، الظاهر انتبة للسهم وحب يهوش وعجبتة السالفة
 
أعلى