بيت التمويل الخليجي .........( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

Samiiii

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2012
المشاركات
319
أنا أدري شقاعد أقول من غير شارت .
ممكن تحط لي الرابط وين هذا الكلام اللي تقول عليه !
اعتقد والله أعلم مو الرابط اللي قبل الرابط هذا . اللي قبله .
يعني قبل رابطين الله أعلم . أحاول أدوره وأنزله .
 

Samiiii

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2012
المشاركات
319
للمره الألف نقول لك ولغيرك السهم مو خارج التحليل ،، ماكو سهم خارج التحليل !
هناك من يريد التحليل وأعتقد الناس استفادت من التحاليل اللي نحطها عشرات المرات ،، انت ما تبيه هذا راجع لك ،، ببساطه لا تشوفه ولا تقراه !
منو بعد يوافقه الرأي بعدم وضع تحاليل للسهم ؟

بتاريخ 8-10-12 اخترق السهم الترند الهابط ( البرتقالي) كما مبين بالدائرة واستبشرنا خيراً ولكن مع الأسف كسر أمس ترند صاعد هام ( الأصفر) وأغلق أسفله ليومين متتالين الآن بالاضافة الى كسره واغلاقه أسفل الترند الهابط (البرتقالي) .
أعتقد الأمور ومع استمرار الهبوط المتوقع للسوق وخاصه قبيل عطلة الأضحي المبارك ، الأمور لا تبدو جيده للسهم كما أسلفت بالأمس الا اذا ما عاود الصعود الى ما فوق هذه الترندات المكسورة .
هذا يعني أن صعوده الى 42.5 في 23-8-12 كان استكمالاً للموجه c من الموجه 4 الصاعده ، وهو الأن يستكمل الهبوط لتكوين الموجه 5 .
هدف الكسر 26-27 ( وربما لا تكون نهاية المطاف ) لذا يجب الحذر .
والله أعلم
209532
اللهم انتقم من نعجه سوريا المجرم وأعوانه ومن والاهم ، اللهم يا حي يا قيوم يا جبار السموات والأرض أرنا فيهم عجائب قدرتك ، اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا،،، اللهم رحماك رحماك باخواننا المسلمين المستضعغين في سوريا الحبيبه ، اللهم وعجل بفرجهم يا رب العالمين ، ولا حول ولا قوة الا بالله .
هذا التحليل لك وبصراحه مره تقول ينزل ومره تقول يصعد بنفس المشاركه وكسر الترند صاعد الاصفر وماكان متوقع يكسره
واحتمال يوصل 27 فلس .والحمد لله ماوصلها
والله ياأخ ابوعمر اني أحبك فالله . وليس القصد التصيد لكن ابي أوضح أن السهم غير خاضع للتحليل لأن تديره اداره فاسده .
والكل يشوف عرض الاسهم بالملايين . ويشيلهم بلحظه وهذا دليل التلاعب .
واذا تحس ان بدر مني خطأ انا آسف وحقك علي .
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
بتاريخ 8-10-12 اخترق السهم الترند الهابط ( البرتقالي) كما مبين بالدائرة واستبشرنا خيراً ولكن مع الأسف كسر أمس ترند صاعد هام ( الأصفر) وأغلق أسفله ليومين متتالين الآن بالاضافة الى كسره واغلاقه أسفل الترند الهابط (البرتقالي) .​
أعتقد الأمور ومع استمرار الهبوط المتوقع للسوق وخاصه قبيل عطلة الأضحي المبارك ، الأمور لا تبدو جيده للسهم كما أسلفت بالأمس الا اذا ما عاود الصعود الى ما فوق هذه الترندات المكسورة .
هذا يعني أن صعوده الى 42.5 في 23-8-12 كان استكمالاً للموجه c من الموجه 4 الصاعده ، وهو الأن يستكمل الهبوط لتكوين الموجه 5 .​
هدف الكسر 26-27 ( وربما لا تكون نهاية المطاف ) لذا يجب الحذر .​
والله أعلم​
هذا التحليل لك وبصراحه مره تقول ينزل ومره تقول يصعد بنفس المشاركه وكسر الترند صاعد الاصفر وماكان متوقع يكسره
واحتمال يوصل 27 فلس .والحمد لله ماوصلها
والله ياأخ ابوعمر اني أحبك فالله . وليس القصد التصيد لكن ابي أوضح أن السهم غير خاضع للتحليل لأن تديره اداره فاسده .
والكل يشوف عرض الاسهم بالملايين . ويشيلهم بلحظه وهذا دليل التلاعب .
واذا تحس ان بدر مني خطأ انا آسف وحقك علي .

شوف يا أخ سامي
أنا دائما أمشي ويا التحليل يوم بيومه ،، وكلما استجد شي رجعت وأعدت وجددت في التحليل مره ثانيه للاخوان الموجودين بالصفحه وهذا مو غلط ،، وغيرى من المحللين بنفس الاسلوب .
" مره أقول ينزل ومره أقول يصعد " ،، هذا كلام ما ورد على لساني بالتحليل اللي انت مقتبسه فوق ،، وين هالكلام ؟!
ونفس الشي : " كسر الترند الصاعد وما كان متوقع كسره " ،، هم وين أنا قايل هالكلام ؟!

يعني انت تقتبس كلامي وبعدين تألف وتضيف كلام من عندك ؟!

وبعدين صحيح من عقب ما كسر الترند الاصفر وهو بهبوط ( صعد مره فوقها وبعدين رحع هبط مره ثانيه .
بعدين مسألة أنا قلت هدف الكسر 27 ،، مجرد توقع للهدف ما قلت بالتأكيد بيروح هذا الهدف !
وبعدها حطيت أكثر من تحليل متابعه للسهم بصفه مستمره كل ما جد جديد ،، ومو مثل غيري ما أطلع الا بالمناسبات !! ( طبعا ما أقصد أخوي العزيز د. اندبث ،، لكن أقصد غيره )
الحين الوضع مثل ما أنا حاط بتحليلي أمس ،، واذا جد جديد يرجع للموضوع مره ثانيه اكراما لاخوان أعزاء لي بهالصفحه ،، وانت منهم ان شاء الله .
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
وعليكم السلام والرحمة
هناك محفظة لأسهم غير مدرجة مرهونة بقيمتها الدفترية لمطلوبات تم سداد جزء لا بأس منها قد يتم تحرير جزء من تلك المحفظة بما يعادل ما تم سداده حيث أعلنت الشركة مسبقاً نيتها التخارج من تلك المحفظة.
وهناك محفظة أخرى عقارية مرهونة أيضاً لمطلوبات تم سداد جزء منها ..... لكن كون الإستثمارات العقارية تدرج ضمن الموجودات الغير متداولة قد يتطلب التخارج منها سداد كافة رهنيتها وقد يطول موضوعها.
نرجو أن نكون قد وفقنا في نقل ما نعلم .... ومنكم السموحة فيما لا نعلم.

بارك الله فيك بو محمود
المهم سهمكم اذا كسر ٣٦ لا تهدونه

بالتوفيق
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أهل تمويل خليج
هل لدى الشركه اصول تستطيع التخارج منها في الفتره القريبه وتكون قيمتها مرتفعه
او
تحرير مخصصات


مساء الخيراخوي بوسليمان
محد جاوب على سؤالك فإن شاء الله جمعت لك شوية معلومات يمكن تفيدك
-------------------------------------------------------------------------------------
تنفيذ مشروع مدينة الطاقة في قطر بقيمة تبلغ 2.6 مليار دولار
-----------------------------------
الأيام 22/06/2008
عصام جناحي*: بيت التمويل الخليجي يؤسس شركة سيمينا للأسمنت برأسمال 2 مليار دولار *وطاقة إنتاجية تقدر بـ ٢١ ‬مليون طن من الاسمنت* و‬يرتفع الى *٤٢ ‬مليون طن سنوياً
-----------------------------------
المستثمرون
تحالف يضم «بيت التمويل الخليجي» يؤسس شركة في المغرب
وقع تحالف فيجين 3 الاستراتيجي الذي يضم بيت التمويل الخليجي وبنك الإثمار وبيت أبو ظبي للاستثمار مذكرة تفاهم مع المصرف التجاري «وفا»، أكبر المصارف في المملكة المغربية، وذلك لتأسيس شركة استثمارية هناك تحت اسم أغريكاب انفست، والتي ستركز على الاستثمار في القطاع الزراعي ومجالات المواد الغذائية، كما ستوفر حلولا مبتكرة للمبادرات الزراعية في المغرب، وعبر الصحراء الأفريقية، إضافة إلى منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
-----------------------------------------------------
شركة تأمين لمشروع مرفأ البحرين المالي
-----------------------------------------------------
مشروع منطقة مومباي للتنمية الاقتصادية
------------------------------------------------------
مشروع المرابع الملكية بمراكش التابع لشركة "بيت التمويل الخليجي"
------------------------------------------------------
مشروع «بوابة المغرب», ويمثل هذا المشروع الضخم دخولا متميزاً لبيت التمويل الخليجي
------------------------------------------------------
مشروع مرفأ تونس المالي
------------------------------------------------------
مشروع بناء مدينة الطاقة الليبية
------------------------------------------------------
توقيع اتفاقية مع سار سنترال، وهو باكورة مشاريع بنك كابيفست العقارية والذي تم استكماله مؤخرا، لطرح برامج تمويل للراغبين في شراء منازل في مشروع سار سنترال.

انشاء حديقة العاب ترفيهيه على مساحة 25 مليون مربع
--------------------------------------------------------------------------------
من الارشيف 22-5-2010
عصام جناحي لـ «الشرق الأوسط»: لدينا خطط للعودة إلى الربحية والدخول لأسواق جديدة
ميرزا الخويلدي
أعلن عصام جناحي رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» أن المصرف الذي تحمل خسائر صافية بلغت 728 مليون دولار ومخصصات بلغت 656 مليون دولار عام 2009، يخطط للعودة للربحية خلال هذا العام، وقال إن البنك يجري عددا من التغييرات الإدارية والتشغيلية للحد من النفقات، كما يتجه لإعادة هيكله وبيع بعض الأصول غير الأساسية، مما يمكنه من جمع 250 مليون دولار خلال النصف الأول من هذا العام، مشيرا إلى استراتيجية وضعتها إدارته لتعزيز موقع البنك في الاستثمار من بينها التطلع لأسواق جديدة.
وقال جناحي في لقاء مع «الشرق الأوسط» إنه تم تكليف الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية، وتأمين توافر الاستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات، مشددا على أن التدابير التي يتخذها البنك حاليا تهدف للتمكن من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع.
إلى ذلك، وصف جناحي اتجاه المصرف لإنشاء ذراع استثمارية جديدة في سورية، باسم «بيت التمويل السوري»، تستهدف تقديم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السورية، بأنه يأتي ضمن استراتيجية البنك البحريني «المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك» والبنك الجديد من المقرر أن يصبح أحد أكبر المصارف الإسلامية في سورية برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار أميركي).
في مورد آخر اشتكى جناحي مما سماه تعاطيا إعلاميا «غير منصف» أو محايد مع أخبار شركته، مهددا وسائل إعلام لم يسمها بالملاحقة القانونية.
«الشرق الأوسط» التقت عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» في مكتبه في المرفأ المالي في العاصمة البحرينية المنامة وأجرت معه هذا الحوار.
* تحملتم في «بيت التمويل الخليجي» عام 2009 خسائر فادحة، هل لديكم خطة لتجاوز هذه الأزمة؟
- نعكف حاليا على وضع استراتيجية جديدة بهدف إعادة البنك إلى الربحية وذلك بالاعتماد على الكفاءات الوطنية لإدارة المشاريع والعمل على التخارجات من المشاريع الحالية. لقد تم تكليف الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية، وتأمين توافر الاستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات، ونرجو أن تكون التدابير التي يتخذها البنك حاليا ستمكنه من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع.
علما أن «بيت التمويل الخليجي» قام بتسديد مبلغ 200 مليون دولار إلى مجموعة من البنوك من أصل الدين البالغ 300 مليون دولار، وإعادة جدولة باقي المبلغ، كما وقع اتفاقا رسميا مع مركز إدارة السيولة والمجموعة المشتركة سدد بموجبه «بيت التمويل الخليجي» 20 مليون دولار، في حين ينص الاتفاق على إعادة ترتيب سداد باقي قيمة التسهيلات البالغة 80 مليون دولار، على أن يتم تسديد التسهيلات الجديدة على أقساط تستحق كل ستة أشهر حتى سداد المبلغ بالكامل في عام 2012. وأود أن أشير إلى أن التوصل إلى هذا الاتفاق يؤكد الثقة التي توليها كبرى المؤسسات المالية في السوق في أعمال «بيت التمويل الخليجي» ويبرز النية الأكيدة للبنك في ترتيب أموره من أجل العودة إلى الربحية من جديد.
أشير هنا إلى أن كل الشركات والمؤسسات قد بدأت بالفعل في جدولة ديونها، حيث إن بنوك استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بـ«بيت التمويل الخليجي» مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية، على الرغم من أن المستثمر يتطلع دائما إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل.
* إلى أي مدى أثرت الأزمة المالية على أداء «بيت التمويل الخليجي»، خاصة في الأسواق الدولية؟
- معظم الأصول والأسواق في العالم قد تأثرت. ولكن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا والشام كانت نسبيا أقل من الخليج، ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حاليا على الاستفادة من النمو الاقتصادي المطرد في تلك المنطقة، وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها.
فيما يتعلق بالمشاريع التابعة لـ«بيت التمويل الخليجي» فإنها تمضي وفق الجدول الزمني المعد لها سلفا، وذلك بالنسبة لمشاريع مرفأ البحرين المالي، ومرفأ تونس، والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب، وكذلك الحال بالنسبة لمدن الطاقة في الهند وقطر وليبيا.
* هل أنتم واثقون من قدرتكم على وضع حلول.. بمعنى كيف تطمئنون المستثمرين إلى نجاعة إجراءاتكم؟
- أود أن أؤكد هنا على أن «بيت التمويل الخليجي» خلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة، وأنه قام بتخريج شباب بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين ودول مجلس التعاون مثل «كابيفست»، و«تعمير»، و«إينوفست» و«المصرف الخليجي التجاري»، جنبا إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجا استثماريا جديدا في المنطقة، والتي يأتي على رأسها النجاح الذي تحقق بعد استملاك شركة «بلكسكو» وهي من أهم وأكبر شركات الألمنيوم في المنطقة، وبعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية. وقد تولدت المصارف شديدة التخصص من فكر إبداعي استحدثه «بيت التمويل الخليجي» من بينها «مصرف الطاقة الأول» الذي تمكن من جمع نحو مليار دولار كرأسمال من مستثمرين خليجيين وشمال أفريقيين.
* ماذا على تنويع وتعزيز الاستثمار، كوسيلة لدعم وضع البنك؟
- تتضمن الاستراتيجية التي نتحدث عنها أيضا المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك ذات الدخل المنتظم، وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في منطقة الشام وشمال أفريقيا، بجانب «المصرف الخليجي التجاري» و«مصرف الطاقة الأول» في البحرين، حيث تم بالفعل البدء في تأسيس أكبر مصرف إسلامي في سورية برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار).
* ماذا بشأن السوق السعودي، نعلم أن «مصرف الطاقة الأول» التابع لكم أسس العام الماضي مشروع بوليسيليكون السعودية، في مدينة الجبيل الصناعية.. هل هناك اتجاه نحو السوق السعودية؟
- الحقيقة، تتضمن استراتيجيتنا كذلك الدخول إلى أسواق إقليمية عملاقة، خاصة السوق السعودية، خصوصا في مجال إدارة الأصول على اعتبار أنها من أولى الأسواق التي طرأ عليها تعديل تصحيحي عام 2006 كما الأسواق الأخرى التي قد مرت هي أيضا بهذه المرحلة عام 2008. إضافة إلى أن السوق السعودية تعتمد على أصول متنوعة وواسعة المدى والخيارات - مع توخي الحذر طبعا - في المساهمات العقارية إلى جانب توفر الميزة التنافسية في هذه السوق.
وبالنسبة لـ«مصرف الطاقة الأول» فقد أسس أواخر العام 2008 أحد أبرز مشاريعه وهو إنشاء أكبر مشروع لإنتاج البوليسيليكون في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، والذي تم بالشراكة مع شركة تطوير وإدارة المشاريع PMD»».
* بالنسبة لاتجاه «بيت التمويل الخليجي» إنشاء ذراع استثمارية جديدة في سورية، ما هي المنتجات التي يستهدفها البنك الجديد؟
- يعتبر البنك الجديد الذي يحمل اسم «بيت التمويل السوري»، أحد أكبر المصارف الإسلامية في سورية، ويقام برأسمال 15 مليار ليرة (ما يعادل 333 مليون دولار). ويستهدف تقديم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السورية. وهو يأتي ضمن توجه «بيت التمويل الخليجي» في المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك.
بالنسبة للمصرف الجديد فإنه سيركز على المشاريع الصناعية ومشاريع البنية التحتية في سورية. وقد دخلت إجراءات التأسيس مراحلها الأخيرة، ويملك «بيت التمويل الخليجي» إلى جانب مؤسسات مالية استراتيجية ومستثمرين ما نسبته 60 في المائة من المصرف الجديد. ويقوم بشراكة مع مجموعة من كبار رجال الأعمال السوريين، من ذوي الخبرة في مجال الصناعة والتمويل والتجارة.
وسوف يتم البدء في عملية طرح الاكتتاب العام حال الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي السوري، بنسبة 30 في المائة من رأس المال، إلى جانب 10 في المائة للشركاء السوريين.
يستفيد المصرف الجديد من نمو القطاع المصرفي الاستثماري في سورية، حيث تتمتع السوق السورية بسيولة جيدة ومعدل ودائع يفوق 41 في المائة إلى إجمالي الناتج المحلي.
* لديكم مجموعة من مشاريع إنشاء مدن الطاقة، في شمال أفريقيا وقطر والأردن.. إلى أين وصلت هذه المشاريع؟
- بالنسبة لمدن الطاقة، هناك مدينة الطاقة في ليبيا، وهذا المشروع يمضي بخطى إيجابية على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة، وأود أن أوضح أنه منذ استلام موقع المشروع في أغسطس (آب) المنصرم تم إعداد المخطط العام للمدينة بمواصفات تخدم الأهداف المرجوة من المدينة كمركز جذب للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية نهاية 2010.
بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم إنجاز أكثر من 80 في المائة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري.
* تردد أن هذا المشروع تحديدا (مدينة الطاقة - قطر) يواجه صعوبات في التنفيذ؟
- هذه أنباء غير صحيحة، لا توجد أي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، بل إن 50 في المائة من المطورين في مدينة الطاقة - قطر بدأوا أعمال التصاميم، كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، ونتوقع أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.
* تردد أيضا أنكم قد تؤخرون عمليات التخارج من مشروعين في شمال أفريقيا..
- أود أن أشير إلى أن مشروع المرابع الملكية في مراكش (المغرب)، تم استكمال المرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من 45 في المائة من أعمال المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية مع تباطؤ في الأعمال بسبب قيود على السيولة.
أما مرفأ تونس المالي فقد انطلقت الأعمال التمهيدية للبدء في أعمال البنية التحتية التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر (أيلول) القادم 2010، وبشكل متوازي تبدأ أعمال البنية التحتية التي تنقسم إلى أربع مراحل وتستمر تسعة أشهر. وتتم المرحلة الثانية بالتوازي مع المرحلة الأولى بدءًا من الربع الثالث من سنة 2011، في حين يتم الشروع في المرحلة الثالثة والرابعة مع بداية عام 2016.
ونتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة فمن المتوقع أن لا يتم التخارج خلال العام 2010 ولكن يعكف فريق العمل على وضع البدائل للمستثمرين.
* ماذا بشأن بوابة الأردن؟
- بالنسبة لبوابة الأردن من المقرر استكمال برج المكاتب والمجمع التجاري بحلول أغسطس 2010 على أن يستكمل برج الفندق في 2011 وقد تم إدراج أسهم شركة بيان القابضة التي تطور مشروع بوابة الأردن على الموقع الإلكتروني للتداول، وهناك إنجاز مواز في القرية الملكية أيضا. كما أن لـ«شركة بيان القابضة» استثمارات مباشرة في قطاعات الخدمات والصناعة والأنشطة التأمينية.
* في الفترة الأخيرة، راجت أنباء بشأن تراجع في أداء الشركة ووجود مشكلات في عملها، ما تعليقكم؟
- إن ما نشر لا يحتوي على التفاصيل الدقيقة. ومن يريد تنوير الرأي العام لا بد أن يكون منصفا، حيث حاولنا تقديم المعلومات الدقيقة من جهتنا غير أن أننا نجد تهربا من هذه الجهات لعرض وجهة النظر الأخرى، والإصرار على نشر الأخبار بصورة غير منصفة، وتثير البلبلة، ولدينا الآن خيارات قانونية تجاه من يحاول تشويه الصورة.


,
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بالنسبه «مصرف الطاقة الأول» التابع لكم أسس العام الماضي مشروع بوليسيليكون السعودية، في مدينة الجبيل الصناعية.. هل هناك اتجاه نحو السوق السعودية؟

ان لم تخني ذاكرتي أذكر ان خطة انشاء هذا المشروع بينت بان هذا المشروع سيبدأ بانتاجه التجاري بنهاية 2012 وهذا المشروع اضخم مصنع لانتاج الواح الطاقه بالشرق الاوسط
((هذا اذا صج سووه وما يشلخون ))

سلامتكم اهل تمويل الخليج والله يعينكم
يطير - مايطير - يطير - مايطير - يطير - مايطير - يطير - مايطير - يطير - مايطير
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
مساء الخيراخوي بوسليمان
محد جاوب على سؤالك فإن شاء الله جمعت لك شوية معلومات يمكن تفيدك
-------------------------------------------------------------------------------------

الأيام 22/06/2008
عصام جناحي*: بيت التمويل الخليجي يؤسس شركة سيمينا للأسمنت برأسمال 2 مليار دولار *وطاقة إنتاجية تقدر بـ ٢١ ‬مليون طن من الاسمنت* و‬يرتفع الى *٤٢ ‬مليون طن سنوياً
-----------------------------------
,

والله يارابح لا أعرف كيف كانت تنطلي علينا كل تلك الأخبار قبل الأزمة
فمصنع الصقر بالبحرين هو مصنع الإسمنت الوحيد التابع لشركة سيمنا والذي لم يتجاوز إنتاجه حتى الأن ومنذ تأسيسه في 2007 مليون طن سنوياً. علماً بأن البحرين( وهي مقر المجنح ) الوحيدة بين دول مجلس التعاون التي تعاني نقصاً حادا بالإسمنت.
كيف كان المجنح ينوي انشاء مصنع بهذا الحجم في الوقت الذي يبلغ فيه انتاج السعودية بأكملها والتي تحتوي بحدود 14 مصنعاً للإسمنت بحدود ال 38 مليون طن خلال العام الماضي 2011 وهي وحدها تشكل 60% من إستهلاك دول مجلس التعاون الخليجي.
في الوقت الذي لا يتجاوز فيه رأس مال أكبر 8 مصانع سعودية ال 8 مليار ريال أي أقل من رأس المال المرصود لشركة سيمنا.
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
التحليل فن وعلم قائم بذاته والمحلل عندما يضع تحليله موشرط بان السهم يصعد او ينزل لان هناك عوامل كثيرة جدا يتحكم بها صانع السوق حسب رغبته ومصلحته ،
كل مستثمر يدخل على السهم بناء على الحليل فقط فهو غشيم . لان من الواجب عليه النظر لجميع الزوايا الاخرى ، ومن الواجب عليه تحمل مسئولية قراره بنفسه واذا لم يدرك هئا الامر فهو اما صغير السن او يقتات على ظهور الاخرين دون تعب او جهد .
بالاساس لو لم تستطيع ان تدرك مايبذل من جهد من قبل المحللين ومن ثم تحملهم مسئولية اخطائك فانت واهم بانك تستطيع ان تستمر بهذا السوق المخصص للكبار فقط .
بالنهاية ماذا سيحصل كل من يقدم لك خدمة مجانية غير كلمة شكرا والله يعطيك العافية . هل تعطيه من ارباحك . واذا خسرت شلت الدنيا فوق واسه لا حمدا ولا شكورا .
ما نبي نسمع هذه المهاترات الفارغة وما نبي نسمع اتهامات لاحد . يا تتحمل المسئولية الكاملة لقراراتك او اذهب لبيتكم وارتاح وريح الناس .
يعني لو انا اقولك بان السهم راح يوصل ٦٠٠ فلس . هل راح تصدقني ؟؟؟؟؟؟؟
وهل راح تشتري بناء على هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
سئوال موجه .......
للرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي ... هشام الريس .
هل هذه هي الطريقة الصحيحة لاعادة الثقة بالشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
واضح الضغط على السهم
 

Samiiii

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2012
المشاركات
319
بالنسبه «مصرف الطاقة الأول» التابع لكم أسس العام الماضي مشروع بوليسيليكون السعودية، في مدينة الجبيل الصناعية.. هل هناك اتجاه نحو السوق السعودية؟

ان لم تخني ذاكرتي أذكر ان خطة انشاء هذا المشروع بينت بان هذا المشروع سيبدأ بانتاجه التجاري بنهاية 2012 وهذا المشروع اضخم مصنع لانتاج الواح الطاقه بالشرق الاوسط
((هذا اذا صج سووه وما يشلخون ))

سلامتكم اهل تمويل الخليج والله يعينكم
يطير - مايطير - يطير - مايطير - يطير - مايطير - يطير - مايطير - يطير - مايطير
لا أعتقد يتجه للسوق السعودي لأن السوق السعودي لايسمح بالضحك على المتداولين
والسوق السوق السعودي مايستقبل حراميه مثل الجناحي وزمرته من المطبلين للسهم .
 

Samiiii

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2012
المشاركات
319

أعضـــاء مجلس الإدارة :‏
رئيس مجلس الادارة عصام يوسف عبدالله جناحي (منتخب)‏
نائب رئيس مجلس الادارة احمد خليل المطوع (منتخب)‏


عـضـــــــــــــو مصبح بن سيف المطيري (منتخب)‏
عـضـــــــــــــو عزام عبدالعزيز الفليج (منتخب)‏
عـضـــــــــــــو نايف بن عبدالله الخضري (منتخب)‏


القائم بأعمال الرئيس التنفيذي هشام الريس

مــراقــب الـحـســابـات كـــي بــي إم جـي فـخــرو



بيانات الإفصاح عن ملكية كبار المساهمين
‏(لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة المرهزنة / طريقة المساهمة كـــبــار الــمــســــاهـــمــين / النــســبــة
مباشرة / --
عصام يوسف جناحي / 12.05
شلون نعرف كبار المساهمين وين المثنى اللي يقولون له نسبه بالشركه ؟
حسبي الله عليك يالجناحي حتى بالملكيه مخليها غامضه
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
السلام عليكم
سئوال موجه .......
للرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي ... هشام الريس .
هل هذه هي الطريقة الصحيحة لاعادة الثقة بالشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

***********
  • جزاك الله خيرا .
  • ..................
  • خير الكلام ما قل و دل.
  • هذا السؤال, وبكلمتين, لخص لب و جوهر مشكلة سهم تمويل الخليج.
  • أكبر عائق أمام ارتفاع السهم في البورصات هو إنعدام الثقه في الإداره .
  • ..................
  • ماذا فعل رئيس أو مدير أو مجلس إدارة تمويل الخليج لإعادة الثقه في السهم من ٢٠٠٨ و للآن ؟ لا شيء.
  • إذن كيف سوف يسترد الثقه فيه !
  • بس عشان سعره أرخص من التراب ...خلاص ..يستحق الشراء !
  • ................
  • وين أيام النصب المبرمج ...ما يمر إسبوع إلا أبو الجنح طالع في تلفزيون
  • أو جريدة أو مجلة و غيرها من وسائل البرباغندا . الآن ...خاموش !
  • لو النيه صافيه ...كان زار الكويت (بالذات) ...و تمنى، أكرر تمنى،
  • الاجتماع بكافة المساهمين.
  • خطوه سهله و بسيطه و ستكون بلا شك ذات مردود إيجابي و قوي على السهم.
  • .إنما الأعمال بالنيات... و واضح إنه النيه ما زالت مبيته.
  • يعني جوهريا ... لم يتغير شيء .
  • .......
  • لا حول و لا قوة إلا بالله العالي العظيم
***********
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى