ارتفاع حاد للسوق (( الكويتي ))

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
الرأي


وبشّر سموه بأنكم «سوف ترون أمورا تسر الكويت وأبناء الكويت ومشاريع تنموية»
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,170
الإقامة
الكويت
الكويت ستعود درّة الخليج .. ان شاء الله وبجهود الرجال المخلصين
ان شاء الله يعطينا عمر ونشوف هالشي يتحقّق على درونا ونفرح فيه ..
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
اقتصاديون .. مع الدستور وضعت اللبنة الاساسية لانطلاق الاقتصاد الكويتي الحديث

11/8/2012 8:33:39 AM
كونا) -- اكد خبراء اقتصاديون اليوم ضرورة صيانة الدستور الكويتي والحفاظ على مكتسباته التي كان اهمها وضع اللبنة الاساسية لانطلاق الاقتصاد الكويتي الحديث.
وقالوا في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاقتصاد الكويتي شهد النهضة الكاملة بعد اعلان الدستور الذي اطلق الحريات في جميع المجالات التي بدورها ادت الى تنمية الابداع عند التاجر الكويتي حتى بات محط اعجاب كثير من دول المنطقة.
وقال الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس ادارة شركة الصناعات الكويتية القابضة محمد علي النقي ل(كونا) ان الكويت كانت معروفة باقتصادها وتجارتها الحيوية قبل ظهور النفط وقبل استقلالها ولكن مع اعلان الدستور الذي حدد اطر التعامل والحريات والالتزامات انفتحت افاق جديدة للكويت حتى باتت ترتبط اقتصاديا بأهم الدول حول العالم في ذلك الوقت.
واضاف ان الكويت وبسبب الاستقلال اتيحت لها الفرصة لفتح علاقاتها بكل الاتجاهات وبسبب حياديتها على الساحة السياسية الدولية استطاع التاجر الكويتي ان يسافر شرقا وغربا بحثا عن فرص شراكة تجارية بدون اي قيود "ونلاحظ ان تأثير ذلك كان كبيرا على الاقتصاد المحلي والنهضة التي حصلت بعد اعلان الدستور".
واكد ان الغاء المعاهدة البريطانية وتأسيس دولة الكويت الحديثة ابان فترة حكم الشيخ عبدالله السالم الصباح رحمه الله اعطت للتاجر الكويتي ثقة اكبر في النفس وظهور الابداع في كل المجالات الاقتصادية سواء العقارية او المالية او الصناعية.
وشدد على ان الاقتصاد بعد الدستور تنوع بشكل كبير جدا لاسيما مع زيادة الانتاج النفطي ووصول الذهب الاسود الكويتي الى شرق القارة الاسيوية ما جعلها محط اهتمام كبير لدول صناعية عظمى كاليابان والصين بالاضافة الى علاقاتها القديمة مع بريطانيا والهند تجاريا.
ولفت النقي الى تأثير الحرية التي تمتعت بها الكويت بشكل منفرد في المنطقة اعطاها "رونقا خاصا" لا يوجد له مثيل في الشرق الاوسط "واكاد اجزم ان البنية التحتية في الكويت في السنوات التي تلت اعلان الدستور كانت الافضل على مستوى المنطقة وبنفسي شاهدت الدهشة على وجوه كبار الزوار من رجال اعمال عرب وخليجيين واجانب عندما زارو الكويت في تلك الحقبة".
واشار الى ان الاقتصاد الكويتي بعد اعلان الدستور استطاع ان يستمد قوته من مجالات اخرى تم تطويرها بشكل منقطع النظير لاسيما في مجالات التعليم والاتصالات والمواصلات التي ساهمت بشكل فعال في تسريع عجلة نمو الاقتصاد المحلي اذ ظهرت خلال فترة وجيزة اكثر من 3 بنوك كويتية وبورصة فعالة وسوق عقاري منتعش "ما يدل على ان رؤوس الاموال كانت موجودة وبقوة داخل البلد".
وذكر النقي ان هناك امرا اخر يجب الاشادة فيه بعد اعلان الدستور هو كيفية توزيع الثروة التي جنتها الكويت من تصدير النفط على جميع المواطنين "ولا اعرف دولة في العالم وزعت الثروة كما وزعتها الكويت ومازلت اتذكر كيف كانت الحكومة تصر على توظيف جميع المواطنين في الدوائر الحكومية لينعم المواطن بالاستقرار الوظيفي وبالتالي التفكير في الابداع".
من جانبه اكد رئيس اتحاد العقاريين توفيق الجراح ل(كونا) ان الدستور الكويتي حدد العلاقة بين جميع السلطات التي ظهرت بعد الاستقلال وهي التشريعية والتنفيذية والقضائية وهذا اعطى الاستقرار والاطمئنان للكويت الحديثة بحيث اضحى القطاع الاقتصادي بالكامل يركز على تطوير ادائه في الفترة التي تلت اعلان الدستور.
وقال ان اغلب الانجازات الاقتصادية حدثت بعد صياغة الدستور الذي اعطى الاولوية للحريات بكل اشكالها "ومن هنا استطاع الكويتي ان ينشىء كيانا اقتصاديا مستقلا بذاته وذا قوة وحرية في الحركة".
واضاف الجراح انه من الملاحظ ان السوق العقاري تطور بشكل كبير ايضا في السنوات التي تلت الاستقلال اهمها المشاريع السكنية لذوي الدخول المحدودة التي انتعشت معها حركة المقاولات والبناء بشكل لم يسبق ان شهدته الكويت.
من جهتها قالت الاقتصادية نجاة السويدي ل(كونا) ان الدستور الكويتي يعتبر من افضل الدساتير على المستوى العربي وحتى العالمي واعطى الحريات التي تتمناها كل الشعوب بما فيها المواد التي ساعدت بشكل مباشر في فتح افاق اقتصادية جعلت المواطن يعيش برفاهية ورقي على مدى الاعوام التي تلت اعلانه.
واضافت ان من اهم مميزات الدستور وضوح الرؤية في تحديد مهام ومسؤوليات السلطات الثلاث ما ادى الى تنظيم العلاقة فيما بينها وزيادة الثقة بأجهزة الدولة "وبالتالي ايجاد مناخ اجتماعي واقتصادي وسياسي مميز جعل الابداع ينطلق في كل الاتجاهات".
وتمنت ان يكون الدستور هو المرجع لجميع الكويتيين في تحصين الوحدة الوطنية التي هي اهم عامل لاستقرار الكويت في جميع المجالات لاسيما الاقتصادية موضحة ان التمسك بهذا المكسب الكبير اصبح واجبا وطنيا في الوقت الحالي "وهذا ما أوصانا به سمو امير البلاد من خلال كلماته وتوجيهاته السامية على مدى الاعوام السابقة".
يذكر ان الكويت تتأهب لاستقبال الذكرى ال 50 للمصادقة على الدستور والتي توافق يوم السبت المقبل باقامة احتفالات وفعاليات كبيرة لهذه المناسبة منها مهرجان احتفالي كبير سيقام على طول 4 كيلومترات في شارع الخليج العربي
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
تمويل الخليج
المعلومات الغير رسميه والتي تشير الي استمرار عمليات طبع الاسهم لمدينين بسعر السوق يحتاج الي متابعة جادة وحاسمه من هيئة الاسواق ...... للمزيد

السلام وايفا
مصادر تتوقع بان تشهد اسهم المجموعتان نوعا من النشاط الفني ما بعد انتهاء مرحلة القلق الحاليه التي يعيشها السوق ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الوطني – الدولي – برقان – الاستثمارات – الخليجي - عقارات الكويت – الديره – الصناعات – اجيليتي – التخصيص – سلطان – مبرد - صفاة طاقة – الراي – الدانه - الفجيره. ...... للمزيد

سر للنشر
مضارب معروف فقد مجددا عددا من حلفائه ومسانديه بعد معاودته للعمل منفردا وعلي حسابهم ...... للمزيد

يحكي ان
شركة رمال ستعلن خلال الايام القليلة القادمة عن ترتيبات جديدة بشان الصفقه وقضايا اخري مرتبطة بالشركة ...... للمزيد

يقال
ان هيئة الاستثمار قد تقدمت بورقة عمل لمجلس الوزراء بشان قضايا اقتصادية مهمة وايجابية للمرحلة المقبلة ...... للمزيد

قال
ان قطب اقتصادي كبير قد دخل بمشادة كلاميه حادة مع قطب سياسي بشان معارضة الانتخابات الخميس الماضي ...... للمزيد
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
اقتصاديون..عضوية الكويت في المجلس الاقتصادي (الاممي) تتويج لجهودها التنموية

11/11/2012 7:26:27 AM
كونا) -- أكد اقتصاديون كويتيون ان انتخاب الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الكويت عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للفترة بين عامي (2013 - 2015) جاء تتويجا لجهودها المضنية والمبذولة منذ عقود مضت اهتمت خلالها بدورها حيال العديد من دول العالم خصوصا الفقيرة والنامية عبر ذراعها التنموية الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.
وأجمع الاقتصاديون في لقاءات متفرقة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم على ان المتابع للمسيرة النهضوية لدولة الكويت يجدها تسير بخطى متسارعة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي ودفع عجلة التنمية وفي صدارة ذلك تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الأمراض الخطيرة والقضاء على الفقر.
وقال الاقتصادي عادل الخرافي ان هذا الاختيار يعتبر فخرا لكل الكويتيين لانه انجاز دولي وقد سبقه بعض الجهود الدبلوماسية والعمل الشاق وسرد الخطوات التي تقوم بها الدولة بغية تعزيز التعاون الاقتصادي.
وأضاف الخرافي ان هذا الاستحقاق "يمثل بالطبع شهادة نعتز بها جميعا حيث يعكس مكانة الكويت التي عرف عنها وطيلة عقود مضت مساعدتها للآخرين منذ عام 1948 ودورها الخيري الكبير كسمة اتسمت بها وهامة تتصف بها وترجم ذلك من خلال تأسيس صندوق دعم الدول الفقيرة أو النامية ما يدل على أن الكويتيين جبلوا على النهج الخيري".
وتقدم الخرافي بالتهنئة الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بهذا االاختيار معربا عن التطلع الدائم لان يرفع الكويتيون اسم بلادهم دائما بكل كفاءة وليسيروا بها الى الامام من أجل الصالح العام وألا يدخروا الوقت والجهد في سبيل الحفاظ على المكانة التي تحظى بها عربيا وعالميا.
من جانبه قال الاقتصادي صلاح السلطان ان دولة الكويت تتميز منذ عشرات السنوات بموقعها التنموي المشرف في معظم دول العالم عبر مساهمتها المتشعبة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الذي يساهم في دول كثيرة بمشروعات تعليمية وصحية ومهنية وغير ذلك من مساهمات غيرت معالم الكثير من القرى النامية ودورها هذا واضح للجميع.
واعتبر السلطان اختيار دولة الكويت مرده الجهود التي تبذلها في هذا المضمار كما ان الاختيار مستحق لتاريخها الطويل في مد أياديها البيضاء للدول التي تحتاج المساعدة "حيث أن السياسة التنموية التي يسير عليها مشوار الصندوق الكويتي تتحدث عن نفسها في صور بناء المدارس أو تشييد المدن أو اقامة المصانع والمستشفيات وغيرها من صور النهضة الاقتصادية والاجتماعية".
وشدد على أن دولة الكويت تجني حاليا سمعة طيبة يعرفها القاصي والداني من خلال تواجدها في شتى البقاع التي تتعرض الى هزات اجتماعية او كوارث "حيث تكون السباقة في تقديم العون العاجل بسياسة حكيمة تسير عليها الحكومات المتعاقبة منذ عقود مضت".
من جهته قال الاقتصادي حجاج بوخضور ان اختيار الجمعية العام للأمم المتحدة دولة الكويت عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي جاء وفق ضوابط وشروط ومتطلبات استوفتها الكويت واستحقت من خلالها هذه العضوية "والتي تعد فضلا عن ذلك دلالة على أهمية دور الكويت التنموي على المستويين العربي و الدولي".
وأضاف بوخضور ان مجمل ذلك يدل على أن الكويت لم تقدم نفسها بذاتها بل بأعمالها وبتاريخها التنموي ما ساهم ككل في اختيارها هذا ما يعني أيضا أنها حظيت بإجماع في تحقيق هذه الخطوة.
وأوضح ان مثل هذا الاختيار من شأنه خدمة دولة الكويت وقضاياها الاقتصادية والاجتماعية في شتى المجالات الاخرى "وعلينا جميعا ان نعتز بهذه العضوية ونفخر بها في وقت يترسخ دور الكويت عاما بعد عام في المحافل الدولية".
وكان المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي عرض في الاسابيع الأخيرة على نظرائه في المجموعات الاقليمية المختلفة أنشطة دولة الكويت في المجال التنموي حول العالم ومساهماتها الطوعية في عدد من صناديق الأمم المتحدة المتخصصة.
واستعرض خلال ذلك أيضا ما يقدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منذ خمسة عقود من المنح والمعونات الفنية والقروض الميسرة لاكثر من 100 بلد نام لمساعدتها في تحقيق التنمية المستدامة تجاوزت 18 مليار دولار.
يذكر ان دولة الكويت سبق وفازت بعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي مرتين منذ انضمامها الى الامم المتحدة عام 1963 وانتخبت لعضويته مرة أولى للفترة بين عامي 1967 و 1969 ومرة ثانية للفترة بين عامي 1992 و 1994
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
إشاراتنا وتوصياتنا
كما توقعنا وأشرنا فقد استمر النشاط علي أسهم الخليجي والصناعات والتخصيص بينما تراجع سهمي منشات وصكوك تحت وطأة البيع والتخارج ...... للمزيد

غير ملزمة
مصادر توصي علي أسهم الصناعات والتخصيص وانجازات وبتروجلف وإيفا وصفاة طاقة وعقارات الكويت والخليجي ...... للمزيد

بداية لتمويل الخليج
النتائج المالية للسهم وبغض النظر عن عمليات الطبع الأخيرة والتي أشرنا إليها بالأمس ، فأنها تعتبر إيجابية ...... للمزيد

أنس الصالح
مصادر خاصة أكدت ( للكويت الاقتصادية ) بأن عدول الصالح عن الاستقالة قد تضمن قبول الحكومة لأفكار وتوصيات الوزير التي تم رفضها أو تجاهلها بالسابق . ...... للمزيد

كلمات الأمير
مصادر مخضرمة أكدت ( للكويت الاقتصادية ) أن تأكيد سمو الأمير علي التنمية والاقتصاد والكويت الجديدة قد أعطي الإشارة للسوق . ...... للمزيد

ساحة الإرادة
التجمع الحاشد والسلمي للقوي السياسية الليلة لن يشهد أية توترات أو تداعيات سلبية مما سينعكس علي السوق غداً ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الوطني – الدولي – برقان – الاستثمارات – الخليجي - عقارات الكويت – الديره – الصناعات – اجيليتي – التخصيص – سلطان – مبرد - صفاة طاقة – الراي – الدانه - الفجيره. ...... للمزيد
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
المدينة
كما توقعنا واشرنا في عدد الاحد الماضي تحديدا فقد نشطت التداولات علي اسهم المجموعه بالأمس ،ومصادر تؤكد بأنها ليست سوي مضاربيه بحته ...... للمزيد

مجزرة مضارب
مضارب معروف تعرض لقصف عنيف ومؤثر بعد دخوله بسهم تمويل الخليج بالأمس ،والمصادر تؤكد خروج المضارب بشكل نهائي من السهم وبخسارة كبيره ...... للمزيد

رمال
مراقب مخضرم يتوقع بان يشهد السهم نوعا من الارتداد الفني خلال التداولات المقبله خصوصا في ظل الارباح المميزه السهم بالثالث ...... للمزيد

ارباح مجموعة الصناعات
الارباح المعلنه لشركات الاسمنت ونور والتخصيص بالأمس ستساهم حتما في تحريك وتنشيط السهم الام " الصناعات" واسهم المجموعه ...... للمزيد

قرارات الاسكان
مصادر تتوقع ان تساهم تلك القرارات بتحريك جزئي للاقتصاد وكذلك باستفادة قطاع البناء والشركات المتخصصة سواء المدرجه او الغير مدرجه ،إلا انه هذا القرار قد يضايق البنوك ...... للمزيد

السوق "غير"
لازالت المصادر تؤكد بان السوق الكويتي سيواصل نشاطه وتألقه خلال تداولات العام الحالي وانه سيكون مغايرا عن السابق ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الوطني – الدولي – برقان – الاستثمارات – الخليجي - عقارات الكويت – الديره – الصناعات – اجيليتي – التخصيص – سلطان – مبرد - صفاة طاقة – الراي – الدانه - الفجيره. ...... للمزيد
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
تأكيداتنا
كما توقعنا وأشرنا في عدد سابق فقد وافقت هيئة الأسواق علي عودة سهم أعيان للاستثمار للتداول غداً ومصادر ترجح تنشيطه بالفترة الأولي ...... للمزيد

هيئة الأسواق
مصادر تتوقع حدوث بعض الانفراج بردود الهيئة علي اتحاد الشركات الاستثمارية ، وخصوصاً بما يتعلق بالمراقبة المباشرة وعمل المحافظ الخاصة ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الاستثمارات – المدينه - السلام - أعيان - عقارات الكويت - أدنك – رمال - التنظيف - التخصيص – الفجيرة - الوطنية العقارية - بورتلاند ...... للمزيد

سر للنشر
متداولين يدرسوا التقدم بشكوى للهيئة ضد إدارة شركة الرابطة بشأن مشروع الفلبين والعائد علي المشروع الملياري ما قبل عامين ، علما بأن الشركة قد أعلنت عن خسائر كبيرة بالثالث ...... للمزيد

يحكي أن
صندوق استثماري حكومي يدرس الدخول علي ثلاثة أسهم لشركات تشغيلية وواعده وأعلنت عن أرباح ممتازة خلال الثالث ...... للمزيد

يقال
أن مستثمرين كبار قد يعيدوا طرح فكرتهم السابقة بشأن السيطرة علي أسهم المجموعة الدولية وسيتم طرح المسألة مجدداً وبأسلوب جديد ...... للمزيد

قال
أن أحد البنوك التجارية المحلية قد لعب دوراً محورياً في تغيير هيكلة أحدي الشركات الاستثمارية وشطب جزء من ديونه وفق تسوية "خاصة جداً" ...... للمزيد
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
أمريكا ؟
عاد الاقتصاد الأمريكي وبتبعاته الجديدة وبتسريباته الخطيرة ليضرب يؤثر مجدداً علي تداولات الأسواق العالمية والخليجية تحديداً والله يستر هالمرة ...... للمزيد

رد من الهيئة
كالعادة وباتصال هاتفي وليس بخطاب رسمي نفي أحد المسؤولين بهيئة الأسواق بأن تكون سياسة الهيئة الحالية معوقاً للعمل البورصوي ومؤكداً بأن القوانين الحالية هي الأفضل وإلا مثل ! ...... للمزيد

غير ملزمة
مصادر ترجح استمرار عمليات الشراء والتجميع علي أسهم الاستثمارات والصناعات والتخصيص والفجيرة وصفاة طاقة ...... للمزيد

الكويتية والبراك
لازالت قضية النائب السابق مسلم البراك والكويتية للاستثمار تشهد جدلاً وتباين رغم عدم حصول البراك علي حكم نهائي ...... للمزيد

الدولية والمنتجعات
محفظة مالية تحركت اليوم علي السهمين بسبب أرباح شركة تابعة ومصادر ترجح الاستمرار ...... للمزيد

سيولة
الانخفاض الكبير للسيولة في تداولات اليوم الأحد كان القضية الأهم والأكثر تداولاً ما بين المتداولين ومراقبين توقعوا تحسنها خلال تداولات اليومين القادمين ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الاستثمارات – المدينه - السلام - أعيان - عقارات الكويت - أدنك – رمال - التنظيف - التخصيص – الفجيرة - الوطنية العقارية - بورتلاند ...... للمزيد
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
زين
عمليات الشراء الفني للسهم في نهاية تداولات جلسة اليوم الاثنين قد أثارت العديد من التساؤلات ومصادر ترجح استمرارها وانعكاسها علي أسهم مجموعة الاستثمارات ...... للمزيد

سيولة جيده
الارتفاع الفني والملحوظ للسيولة المتداولة اليوم الاثنين مقارنة بجلسة الأحد قد أثارت الارتياح والطمأنينة ومصادر ترجح استمرارها بالارتفاع ...... للمزيد

اتحاد الشركات
لازال الاتحاد بانتظار الرد النهائي للمقترحات التي بعثها لهيئة أسواق المال ومصادر ترجح بعض الانفراج ...... للمزيد

تجميع مكثف
مراقبين لاحظوا ارتفاع عمليات الضغط والتجميع علي أسهم مجموعة المدينة وصفاة طاقة ومنازل والساحل إضافة لبعض أسهم مجموعة إيفا ...... للمزيد

قرارات
مسؤول حكومي كبير نسبياً أكد ( للكويت الاقتصادية ) بأن مستشار كبير كان وراء تأجيل إصدار بعض القرارات الاقتصادية والشعبية المهمة ...... للمزيد

الخليجي و ٥٠ فلس
مصادر تتوقع بأن يكسر سعر سهم الاستثمار الخليجي الـ ٥٠ فلس خلال تداولات الأسبوع الحالي أو بداية القادم علي أبعد تقدير. ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الاستثمارات – المدينه - السلام - أعيان - عقارات الكويت - أدنك – رمال - التنظيف - التخصيص – الفجيرة - الوطنية العقارية - بورتلاند ...... للمزيد
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
زين وبيتك
لازال السهمين يشهدان عمليات دعم وشراء تكتيكي من المحفظة الوطنية ومحافظ معينة ومصادر ترجح الدخول علي السهمين وارتفاعهما قريباً ...... للمزيد

غير ملزمة
مراقب كبير ينصح بالشراء الذكي والمدروس علي الأسهم الجيده والتي أعلنت عن أرباح جيدة قياساً بأسعارها الحالية والتخلص من الهيئة بالوقت الحالي ...... للمزيد

سيولة وتفاؤل
محافظ خاصة وحكومية ودخول قوي لمستثمرين ومضاربين كبار ، ومصادر تعزي ذلك الدخول إلي نشاط استباقي ما قبل القرارات ...... للمزيد

تحركات وتجميع
محافظ ومضاربين بدأوا في عمليات تجميع ذكي لأسهم الأولي والوطنية العقارية وصفاة طاقة وابيار والمنتجعات ومصادر ترجح استمرار النشاط والتجميع ...... للمزيد

مجموعة المدينة
تأكيداً لخبرنا المنشور في نفس الزاوية الأحد الماضي فقد شهدت أسهم المجموعة حركة نشطة ومتباينة ما بين التكتيك المضاربي والشراء الاستثماري ...... للمزيد

قرارات الخميس
الأخبار والمعلومات الصادرة بالصف اليوم بشأن قرارات شعبية ستصدر ما بعد غد الخميس ساهمت بالفعل في تحريك المياه الراكدة والدفع بالسيولة للسوق في تداولات اليوم ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الاستثمارات – المدينه - السلام - أعيان - عقارات الكويت - أدنك – رمال - التنظيف - التخصيص – الفجيرة - الوطنية العقارية - بورتلاند ...... للمزيد
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
سيولة وارتفاع
مصادر تؤكد ( للكويت الاقتصادية ) بأن السيولة المرتفعة في تداولات اليوم الأربعاء كانت مزيجاً من محافظ خاصة لشركات ومستثمرين كبار إضافة للمحفظة الوطنية ومحافظ التأمينات ...... للمزيد

أسهم "الكبار"
تأكيداً لخبر وسر ( الكويت الاقتصادية ) بالأمس فقد شهدت أسهم زين وبيتك والصناعات تداولات مكثفة وارتفاعات سعريه مميزة ، والدور القادم للصناعات ...... للمزيد

الاسلاميات
مراقبين عزوا ارتفاع الأسهم الإسلامية كانجازات والأمان والإنماء إضافة لأسهم الخليجي وصكوك ومنشآت إلي الدخول القوي لصناديق إسلامية تابعة لأكثر من جهة إسلامية ...... للمزيد

غير ملزمة
مصادر ترجح عودة النشاط والارتفاع لأسهم الصناعات الوطنية وابيار والاستثمارات والساحل والمال دعماً من نشاط زين والوطني ...... للمزيد

الثلاثي الذهبي
التداولات النشطة والمستمرة لأسهم الخليجي وصكوك ومنشات لازالت تمثل علامة مهمة وإشارة إيجابية برغم التخارج اليومي علي تلك الأسهم ...... للمزيد

كويت ١٥
كسر المؤشر لحاجز الألف نقطة وفي تداولات نشطة وشبة شمولية قد كان الحدث الابرز والأهم ومصادر ترجح تأسيسه علي هذا الحاجز ما قبل الانطلاق مجدداً ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
الاستثمارات – المدينه - السلام - أعيان - عقارات الكويت - أدنك – رمال - التنظيف - التخصيص – الفجيرة - الوطنية العقارية - بورتلاند ...... للمزيد
 
أعلى