بيت التمويل الخليجي ..... ( تمويل خليج ) ...٩

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
المفروض نعم إذا كانت الملكيات صحيحة ولو اني أذكر إنها كانت 18%. لكن لا يهم مع زيادات رأس المال أمر طبيعي أن تقل قليلاً
وهذا كان سبب سؤالي دائماً عن عدم تغير الملكيات رغم كل هالزيادات... واللي كان له علاقة بالسؤال الثاني ليش ما يتم تحويل كل تلك المرابحات دفعة واحدة
لو تم طرح كل تلك الكمية دفعة واحدة لما تمكن قسم إدارة السيولة بالبنك من السيطرة على السعر وابقائه في نطاق متفق عليه مع إحتمال اعادة الشراء وبنفس نسب الملكيات قدر المستطاع.
ولكن نعود ونسأل أين حصة شركة الأوراق ال 19% .. مقبول أن تقل لكن غير مقبول أن تختفي ... وصندوق تقاعد الحرس السلطاني ال 4% وكريدي سويس ال 2.7 %.
غريب أمر تمويل الخليج

ابو محمود، بنهاية 2011....شركة بيت الاوراق لم تكن تملك فوق 5%...
الجناحي كان يملك بحدود 15%.....155 مليون سهم
صندوق الحرس الوطني العماني حوالي 12%...127 مليون سهم

الملفت للنظر حينها، وذكرته في هذه الصفحة ان هناك 9 مستثمرين كانو يملكون اكثر من 25% من الاسهم في ذلك الوقت اي حوالي 265 مليون سهم

الان....كارقام وليس كنسبة...
ملكية الجناحي زادت حوالي 40 مليون سهم.....

ان حسبت حاليا نسبة الجناحي + نسبة المثنى للاستثمار، وعلى فرض تخارج صندوق الحرس العماني، وبقاء ملكية الاسهم من 1-5% ثابتة (265 مليون سهم)

فستجد ان هناك اكثر من 550 مليون سهم ممسوك حاليا....اي حوالي 29% من الاسهم المصدرة...

التالي من ميزانية نهاية 2011

متدرب أصيل

عضو مميز
كلام منطقي دكتور
ولو انها بحاجة لحسبة تحدد كمية الزيادات لعام 2012 ونسبتها لرأس المال بنهاية 2011 ثم تطبيق النسبة على الملكيات
ولو ان بحسبة بسيطة أعتقد أن السهم يجب أن يكون ممسوك بنسبة أكبر من 30% وإلا يكون هناك تخارج أو أنه بطريقه لاستعادتها.

المستفسر

عضو مميز
باذن الله أنا باجر بضحي وأطلعه يا بو عبدالله ،، انت ناسي ان وياي باتمان وخليفته :)
;) The Dark Knight Returns Tomorrow

شعليك بداية التداول مع الكبار

ابو عمر يبيلك استعانه بصديق غير باتمان وخليفته :D حتى تشيل 6مليون ويطلع من الحفره

شوف الحركات بالاوامر مره يخشهم ومره يطلعهم اللي تحت 37

مع الكبار.PNG

BEWETHER

عضو نشط

InDepth

عضو محترف
كلام منطقي دكتور
ولو انها بحاجة لحسبة تحدد كمية الزيادات لعام 2012 ونسبتها لرأس المال بنهاية 2011 ثم تطبيق النسبة على الملكيات
ولو ان بحسبة بسيطة أعتقد أن السهم يجب أن يكون ممسوك بنسبة أكبر من 30% وإلا يكون هناك تخارج أو أنه بطريقه لاستعادتها.

كمية الزيادة للاسهم المصدرة من بداية العام حتى اليوم بحدود 842 مليون سهم...1.044 مليار سهم بنهاية 2011.....اليوم 1.886 مليار سهم
كنسبة مئوية،

نسبة الجناحي كانت 155 مليون/1.044 مليار سهم = حوالي 14.8%
نسبة الجناحي اليوم = 190 مليون سهم/1.886 مليار = حوالي 11.26%

h4shares

عضو نشط
الله المستعان تعلقنا في سهم فاشل (في نظري)
في خطة (ناجحة) للشركة :eek:

متدرب أصيل

عضو مميز
كمية الزيادة للاسهم المصدرة من بداية العام حتى اليوم بحدود 842 مليون سهم...1.044 مليار سهم بنهاية 2011.....اليوم 1.886 مليار سهم
كنسبة مئوية،

نسبة الجناحي كانت 155 مليون/1.044 مليار سهم = حوالي 14.8%
نسبة الجناحي اليوم = 190 مليون سهم/1.886 مليار = حوالي 11.26%
الله يعطيك العافية
زيادة 35 مليون على كمية الزيادة برأس المال ليست بالكمية الكبيرة لكنها بلا شك فيها شيء من الإيجابية

AHMAD ALI

عضو نشط
عاد لا يزعلوني :(

اكرام الضيف واجب وانا اول مرة ادش بهالشركة :mad:

متدرب أصيل

عضو مميز

AHMAD ALI

عضو نشط

أبو عمر

عضو مميز
شعليك بداية التداول مع الكبار

ابو عمر يبيلك استعانه بصديق غير باتمان وخليفته :D حتى تشيل 6مليون ويطلع من الحفره

شوف الحركات بالاوامر مره يخشهم ومره يطلعهم اللي تحت 37

مشاهدة المرفق 208263
ههههه ، بو عبدالله أنا في برنامج "من سيربح المليون" ( من جم سنه طافت الحين ، الله أعلم 2001 ! ) استعنت بصديق وما فادني ، صديقي اليوم هو باتمان :) .
عموما انت داري مشكلته الحين متوسط 50 يوم عند 37.5 بالضبط ، أمس كسرها وأغلق تحتها واليوم صعد لامسها وهبط مما يعني انه راح يستمر بالهبوط والله اعلم ،، شخصياً معطيه الى 35 ،، هم والله اعلم ! بس لا يخوُن فيني باتمان ! :)

أبو عمر

عضو مميز
الله محييك بوعمر
وانا فاقدك مع ان وجودي قليل .. تقبل تحياتي
الله يحييك حبيب قلبي ، ما تفقد عزيز يا رب
كنت مسافر ومو متابع السوق عدل ورديت الأسبوع الماضي ،، ومشكور على سؤالك :)

أبو عمر

عضو مميز
يا جماعه والله ما يطوفنا انا نتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى اخوانا الأفاضل اللي مسوين مجهود جبار بصراحه فى متابعه السهم من ناحية التحليل الأساسي وفايدين الجميع فائده كبرى ، فى ميزان حسناتكم يا اخوان كل هذه الجهود الكبيره لخدمه اخوانكم ،، وأخص بالذكر اخوي العزيز د. اندبث والاخ الجديد اللي نرحب بجهوده بالصفحه الاخ الفاضل bewether ، وكذلك الاخ العزيز طبعا بو محمود (متدرب أصيل ) والاخ العزيز raay ،، ، واعذروني ان نسيت احد ، والى كل من ساهم ويساهم بهذا الجهد الذي يقدره الجميع بلا شك ،، جزاكم الله خير .

raay

عضو نشط
يا جماعه والله ما يطوفنا انا نتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى اخوانا الأفاضل اللي مسوين مجهود جبار بصراحه فى متابعه السهم من ناحية التحليل الأساسي وفايدين الجميع فائده كبرى ، فى ميزان حسناتكم يا اخوان كل هذه الجهود الكبيره لخدمه اخوانكم ،، وأخص بالذكر اخوي العزيز د. اندبث والاخ الجديد اللي نرحب بجهوده بالصفحه الاخ الفاضل bewether ، وكذلك الاخ العزيز طبعا بو محمود (متدرب أصيل ) والاخ العزيز raay ،، ، واعذروني ان نسيت احد ، والى كل من ساهم ويساهم بهذا الجهد الذي يقدره الجميع بلا شك ،، جزاكم الله خير .
رحم الله والديك بوعمر
وجزاك الله عنا كل خير
ومشكور ورفع الله قدرك ..
ونشكر جهودك ايضا اللي مافيه اثنين يختلفون على جهودك
اخي
انا وين من الاسامي اللي ذكرتها ... بصراحه استحي لان ما اعطيه ما يجي ١ بالالف عن ما يعطونه وانت من بينهم

شكرا وجعله الله في ميزان اعمالك

متدرب أصيل

عضو مميز
الله يحييك حبيب قلبي ، ما تفقد عزيز يا رب
كنت مسافر ومو متابع السوق عدل ورديت الأسبوع الماضي ،، ومشكور على سؤالك :)
حمدا لله على سلامتك يا بوعمر

whats App

عضو نشط

حمدلله علي السلامه ابو عمر

مايختلف اثنين علي جهود الاخوه اللي ذكرتهم ولا شك ظهورك وظهور اخوي المستفسر اضاف للصفحه

الله يجزاكم خير جميعا ويجعله في ميزان حسناتكم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى