ِAmeriTrade :: كـل ما يتعلق بالوسيط الأمريكي (( أميريتريد ))

سهيل الدراج

عضو محترف
اخواني الأعزاء .. سأخصص هذا الموضوع للرد على استفساراتكم أنا وباقي اخواني وزملائي .. وذلك فيما يتعلق بالأسواق الأمريكية والتداول ..

Feel free to ask questions !!.. 00

أسأل الله أن ينفع به الإخوة والأخوات المتداولين في الأسواق الأمريكية .. وقد ارتأيت أن تكون جميعها في مكان واحد لتعم الفائدة بشكل أكبر ..

n y c

عضو نشط
يعطيك الف عافية اخوي سهيل الدراج
لخدمة اخوانا والحرص والاستفادة لنا جميعا
وعلى قولتك Feel free to ask questions

انا راح افتتح الموضوع بسؤال ؟
هل تعتقدون ان الاعتماد على مؤشر stochastics
ببعض معلومات هامة مثل الاخبار وقوه الشركة والفاليوم وغيرة الخ ..
له فائدة للمضارب الشبة يومي

موفقين خير

aassdd

عضو نشط
اللة يعطيك العافية اخوي سهيل دائما حريص علي اخوانك
ولك الف شكر وتقدير مني

hunter

عضو نشط
السلام عليكم

شكرا اخي سهيل على هذة المبادرة الطيبة

بصراحة عندي عدة اسئلة ساذكر منها ما اذكره الان والباقي حين اتذكر.

1- كيف يمكنني متابعة القطاعات وما هو الموقع اللي يعطيني اخبار القطاعات والمؤشرات الخاصة بها؟

2- انت تجيد الشرح الفني بصورة فيها خبرة ممتازة فهل يمكن ادلالي على الطريق الصحيح لدراسة الاسهم بالطريقة الفنية الصحيحة؟ وما هو اشتراكك في تحليل الشارت؟

3- بالنسبة للماليات هل هناك موقع يوضح الماليات الصحيحة للشركة؟

4- ما رأيك بقطاع النفط هل تظن انه بصعود او نزول؟

جزاك الله خير

سهيل الدراج

عضو محترف
n y c قال:
هل تعتقدون ان الاعتماد على مؤشر stochastics
ببعض معلومات هامة مثل الاخبار وقوه الشركة والفاليوم وغيرة الخ ..
له فائدة للمضارب الشبة يومي

موفقين خير

أشكرك اخوي على ثقتك الغالية ..

لا أعتقد ان حركة الاستوكاستيك مفيدة للمضارب اليومي وإنما هي مفيدة للمدد الطويلة ، أعنى أن الشارت مدته طويلة 3 شهور فأكثر .. وينصح خبراء التحليل الفنى بالتالي :

1- ابدأ بشراء السهم عندما يخترق سعره متوسط حركة 30 يوم ..

2- الماكدي يصعد فوق خط المنتصف ..

3- الستوكاستك يصعد فوق خط 25 ..

4- يفضل جدا أن يكون ترند السهم صاعد ..

وجميع هذه الأربع لا بد أن تكون متلازمة .. ( سأعطيك مثال ) .. وأضيف كذلك لا بد أن يكون السوق بوجه عام في حالة تفاؤل وارتفاع ..

انظر الى ستوكاستيك يوم واحد .. لا تستفيد منه شيء ويعطى اشارات متضاربة ...

SS 1.jpg

أما عندما نأخذ رسم ستوكاستك ونطبق النقاط الأربع نلاحظ التالي :

SS 2.jpg

الستوكاستك والماكدي تبدأ بالضهور بوضوح ..

ملاحظة : تذكر دائما التحليل الفنى لا يعمل وحيدا .. وانما لا بد أن يصاحبه تحليل اساسي ونظرة استراتيجية عامة للسوق أو السهم أو كليهما ..

أرجو أن أكون قد استطعت الاجابة على سؤالك بدقة ، وتحياتي لك ..

سهيل الدراج

عضو محترف
hunter قال:
شكرا اخي سهيل على هذة المبادرة الطيبة

بصراحة عندي عدة اسئلة ساذكر منها ما اذكره الان والباقي حين اتذكر.

2- انت تجيد الشرح الفني بصورة فيها خبرة ممتازة فهل يمكن ادلالي على الطريق الصحيح لدراسة الاسهم بالطريقة الفنية الصحيحة؟ وما هو اشتراكك في تحليل الشارت؟

3- بالنسبة للماليات هل هناك موقع يوضح الماليات الصحيحة للشركة؟

جزاك الله خير

مشكور أخي الكريم Hunter ، وسأبدأ الاجابة بالسؤال الأسهل فالأصعب وهكذا ..

للتحليل الفنى والأساسي Technical and Fundamental Analyses انصحك جدا بأخذ دورة في المنزل تسمى Home Study وهي عبارة عن اشرطة فيديووكتاب واشتراك .. الموقع Investortoolbox.com .. الحقيقة هم أفضل من رأيت في شرح النوعين من التحليل وموقعهم أداة مختصرة لكل من يرغب الاستمرار والاستثمار في السوق الأمريكي ..

قيمة الدورة والاشتراك حوالي 1500$ .. والمهم أن تكون تعرف الانجليزية بنسبة لا تقل عن 60% .. لأن المحاضرات المصورة بالانجليزية البحتة ..

الماليات إذا لم تشترك في الموقع أعلاه تستطيع الحصول عليها من موقع ياهو فاينانس ، ولكن الهم هو كيفية قراءتها وتحليلها وطريقة فهم المؤشرات المالية ..

SS 3.jpg

توجد كتب كثيرة في التحليل الفنى ولكن مع الأسف أغلبها بالانجليزية .. المفتاح للتعلم في زمن العولمة هو اللغة الانجليزية ..

سهيل الدراج

عضو محترف
hunter قال:
4- ما رأيك بقطاع النفط هل تظن انه بصعود او نزول؟

جزاك الله خير

أخي الكريم .. بالنسبة للنفط سأعطيك رأيي لعام 2006 ..

اتوقع ان يتحرك النفط هذا العام في المنطقة بين 58 و 80 دولار في حال عدم وجود حرب في منطقة الخليج ... ومما لا شك فيه ان اتجاه النفط هو الصعود وليس الهبوط .. وسيشهد تذبذات حادة هذا العام .. لكن ما يهدد ارتفاع النفط الخيالي الى 100 $ أو 120 $ هو التوازن الاقتصادي .. فعند الارتفاع الكبير يزيد التضخم وينخفض النمو ، وإذا انخفض النمو انخفض معه استهلاك الطاقة .. وهكذا ..

للراغبين في شراء العقود الآجلة للنفط ينصح بالشراء في منطقة 65 $ ، وتصفية المراكز الفورية أو دخول الشورت عند 75 $ ..

أما شركات النفط فستذبذب بشكل كبير مثل النفط .. ولكن للمدى الطويل شركات النفط ستكون واعدة جداً .. للمستثمرين طويلى الآجل أكثر من 3 سنوات ينصح بأن توجد في محفظتك سهم واحد على الأقل للنفط ..

وعموما .. فإن مقولة " عصر النفط الرخيص انتهى .. " فهذا كلام صحيح .. النفط في السابق كان أرخص من الماء .. ولكن مع انخفاض مخزونات الدول النفطية والتوقع بنضوب النفط خلال من 70 الى 100 سنة رسخ مفهوم الندرة الاقتصادية التى دائما ما يتحدث عنها الاقتصاديين ويرون أن جميع الموارد الاقتصادية تتميز بالندرة النسبية ..

ملاحظة : الموارد الاقتصادية هي : رأس المال - الأرض - المعدات - الموارد البشرية - ويضاف لها الوقت في أحدث الدراسات .

وشكراً لك ..

سهيل الدراج

عضو محترف
hunter قال:
1- كيف يمكنني متابعة القطاعات وما هو الموقع اللي يعطيني اخبار القطاعات والمؤشرات الخاصة بها؟

على حد علمى أن ياهو فايننس موقع جيد ومجاني .. ولا أدري إذا يوجد غير ذلك ..

الإخوة أعضاء المنتدى الرجاء المشاركة بإثراء المناقشة وإضافة المعرفة للسائلين ..

SS 3.jpg

أما بالنسبة للمواقع المدفوعة فأنا استخدم WWW.investortoolbox.com وهذا بعض ما في الموقع من وسائل بحث ومتابعة مفيدة ...

SS 4.jpg

وهذا مثال لشارت القطاع المطلوب مثلاً .. نضغط عليه ونشاهد تحليله الفنى فقط ..

SS 5.jpg[/CENTER]

بو راشد2

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوي سهيل

وعساك على القوة

طرحك جميل جدا واتمنى لك التوفيق

رصيد سابق

عضو نشط
سؤال متكرر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لو تكرمتوا محتاج موقع يقدم خدمة ربط أسعار الأسهم الأمريكية و يكون مباشر.
لربطها مع برنامج ميتاستوك .
و تقدم الاسعار (Historical Prices) بطريقة تقبل الاضافه على برنامج الميتا ستوك
غير موقع : http://www.hquotes.com/

و غير : http://www.eoddata.com/
لأني لم أحصل على اسعار أسهم البيني
إذا ما فيه غيرها يا ليت تعطونا خبر , أو تقلون لنا الموقع و شو يقدم و شو عيبه !!!
و هل فيه موقع مجاني لربط الاسعار مباشره.. و تكون فعاليته مقبوله يكون أحسن ..

ملاحظه : أنا طرحت السؤال بموضوع خاص لكن لم أجد جواب شافي و يريح الخاطر

شكراً للجميع

رصيد سابق

عضو نشط
من قال لكم تفتحون الموضوع هذا !! انا نفسيتي منشرحه للأسأله هاهاهاها

السؤال الثاني لأن الاول بالموضوع الي فوق :) : رصيدي أقل من 25000 دولار .. و مشترك في البروكر Ameritrade
1) هل بالإمكان إني ابيع و اشتري بشكل يومي ( أعمل عمليات بيع و شراء لنفس السهم بنفس اليوم )
2) و اذا اشتريت سهم و بعته بكره هل اكون خرجت من مشكلة تجميد الحساب ؟
3) لو أشتريت أكثر من سهم بنفس اليوم ( مع إنها تسبب مشكله بالركيز لي ) :( عادي أو بعد فيها مشكله !!!! :S

مع إني سألتهم لكن ردهم مكان واضح و كافي.. أقصد (Ameritrade) ... قالوا لي اهم شيء يكون عندك رصيد متوفر بحسابك ... اتمنى توضيح من الخبراء .

شكراً لكم

Investor1

عضو نشط
السلام عليكم اخي سهيل اتمنى ان تكون بصحه جيده

اولا شكرا على هذا الموضوع والله يجزاك خير على هالمجهود اللي تبذله لاخوانك .

ثانيا سؤالي هو عن شركه الحقيقه طلعت خبر قوي مرره الشركه هي من الشركات اللي ماتحبها يعني بني لاكن تحملني فيها .
هي شركة من قطاع النفط اعلنت قبل فتره ان عندها مايقارب 900 مليون برميل في ارض عندهم مابعد طوروها وسعر السهم بعد ماعملو حساباتهم على الكميه هذي مضروبه في 60 اللي هو سعر البترول مقسمه على اسهم الشركه 322,720,011 يطلع قيمة السهم يسوى 33 دولار تقريبا بعد ماشالو 200 مليون تكاليف استخراج تقريبا .سهم الشركه ارتفع 800% اول مانزلو الخبر من سعر 006 الى 09 تقريبا وبعدها طلع الى 28 سنت بعدين رجع الى 10سنت وصار يتذبذب في هالرينج بعدها (.07 -.15 ) .
الشركه هي PGPM.PK
وهذا لنك الخبر

http://biz.yahoo.com/bw/060501/20060501005768.html?.v=1

ابي رايك فيها ونظرتك لها وهل هي للاستثمار ام لا انا شلت فيها كميه كبيره على 24 سنت هل استمر ولا ابيع .

شاكر لك رحابة صدرك واتمنى ان تجد الوقت للاجابه .

سهيل الدراج

عضو محترف
رصيد سابق قال:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لو تكرمتوا محتاج موقع يقدم خدمة ربط أسعار الأسهم الأمريكية و يكون مباشر.
لربطها مع برنامج ميتاستوك .
و تقدم الاسعار (Historical Prices) بطريقة تقبل الاضافه على برنامج الميتا ستوك
غير موقع : http://www.hquotes.com/

و غير : http://www.eoddata.com/
لأني لم أحصل على اسعار أسهم البيني
إذا ما فيه غيرها يا ليت تعطونا خبر , أو تقلون لنا الموقع و شو يقدم و شو عيبه !!!
و هل فيه موقع مجاني لربط الاسعار مباشره.. و تكون فعاليته مقبوله يكون أحسن ..

ملاحظه : أنا طرحت السؤال بموضوع خاص لكن لم أجد جواب شافي و يريح الخاطر

شكراً للجميع

أخى الكريم وفقه الله .. ارجوا ان أكون فهمت سؤالك بشكل جيد ..

للحصول على الأسعار LIVE أو مباشر أمامك خيارين : الأول مجاني ويتم من خلال فتح حساب مع امريتراد WWW.tdameritrade.com ، ولا داعى لتحويل أى نقود .. سيفتح لك حساب وبعدها تدخل الى حسابك وتفتح ستريمر الموقع .. وهو في الحقيقة من أجمل وأفضل ما رأيت .. ثم تضع في هذا الاستريمر الشركات التى ترغب متابعتها وتتابعها على الهواء مباشرة .. وتستخدم وسيطك الحالي فقط لتنفيذ عملياتك ..

أما اذا لم ترغب في فتح حساب مع أمريتراد بامكانك التسجيل مع ستريمر Yahoo وهو جيد ، وهو برسوم أعتقد انه 14 $ شهريا .. والرابط هو : http://billing.finance.yahoo.com/realtime_quotes/signup?.src=quote&.refer=biz

Yahoo 0.jpg

Yahoo 1.jpg[/CENTER]

وهو بالمناسبة يعطيك الأخبار أيضا مباشر .. واحد من هؤلاء الموقعين يغنيك تماما عما سواهما ..

أرجو أن اكون استطعت الاجابة على سؤالك بدقة ، واتمنى من الاخوة اعضاء المنتدى المشاركة كل بما لديه للاجابة على اسئلة الاخوة السائلين ..

سهيل الدراج

عضو محترف
رصيد سابق قال:
السؤال الثاني لأن الاول بالموضوع الي فوق :) : رصيدي أقل من 25000 دولار .. و مشترك في البروكر Ameritrade
1) هل بالإمكان إني ابيع و اشتري بشكل يومي ( أعمل عمليات بيع و شراء لنفس السهم بنفس اليوم )
2) و اذا اشتريت سهم و بعته بكره هل اكون خرجت من مشكلة تجميد الحساب ؟
3) لو أشتريت أكثر من سهم بنفس اليوم ( مع إنها تسبب مشكله بالركيز لي ) :( عادي أو بعد فيها مشكله !!!! :S

مع إني سألتهم لكن ردهم مكان واضح و كافي.. أقصد (Ameritrade) ... قالوا لي اهم شيء يكون عندك رصيد متوفر بحسابك ... اتمنى توضيح من الخبراء .

شكراً لكم

لتتغلب على جميع المشاكل عدل حسابك الى مارجن وبعدها لن يكون لديك أى مشكلة في تجميد المبلغ الذي تداولت فيه ، ولكن هناك نقطة تقف أمامك وهي عندما تنفذ 5 عمليات في آخر أربعة أيام ( المقصود بالعملية الواحدة بيع وشراء Round Trip ذهاب وإياب ) يتم تصنيفك حسب النظام تاجر يومي Day Trader وعندها يتعين عليك أن يكون رصيدك 25.000 دولار ، وإذا لم يوجد المبلغ المطلوب في الرصيد فإن حسابك يتحول تلقائيا الى Cash Account بدلا من Margin Account ، وحسب ما أتذكر أن ذلك يؤثر على القوة الشرائية الممنوحة لك ولكن لا يؤدي الى تجميد مبالغ التداول لمدة 3 أيام ..

أنا شخصيا واجهت هذه المشكلة مرة واحدة اشتريت فيها سهم VZ فريزن ، وتحرر المبلغ خلال 48 ساعة أما اسهم النازداك فلم أواجه فيها أى مشكلة ، ولكن جميع حساباتي Margin Account حتى التى تحولت تلقائيا ل Cash Account لمدة 90 يوما لم أواجه مشكلة التجميد ..

سهيل الدراج

عضو محترف
homaid قال:
يزاك الله خير على الموضوع
بتخبر عن برنامج اسمه omnitrarer
شرايك فيه
وموقعهم
http://www.omnitrader.com/omnitrader.asp

أخي حميد .. أشكرك على ثقتك الغالية ..

الحقيقة سمعت عن هذا البرنامج ولكن غير متذكر اين .. ربما من خلال الايميل .. قرأت عنه ويبدو انه ممتاز .. وأعتقد انه واحد من أدوات الـ Day Trader المفيدة جدا لأنه يعطيك اشارات البيع والشراء اليومية .. ولا مانع من تجربته لأنه يعطيك 30 يوم ضمان اعادة النقود .. وهذا دليل اخر على ثقة الشركة ببرنامجهم ..

واتمنى من الاخوة الافاضل أن يخبرونا اذا أحد فعلا اشترك فيه وجربه ، أنا ايضا اصبح لدى الفضول لمعرفة الكثير عن هذا البرنامج ..

وشكرا لك أخي حميد ..

رصيد سابق

عضو نشط
كيف نربطها بالميتاستوك !

سهيل الدراج قال:
أخى الكريم وفقه الله .. ارجوا ان أكون فهمت سؤالك بشكل جيد ..

للحصول على الأسعار LIVE أو مباشر أمامك خيارين : الأول مجاني ويتم من خلال فتح حساب مع امريتراد WWW.tdameritrade.com ، ولا داعى لتحويل أى نقود .. سيفتح لك حساب وبعدها تدخل الى حسابك وتفتح ستريمر الموقع .. وهو في الحقيقة من أجمل وأفضل ما رأيت .. ثم تضع في هذا الاستريمر الشركات التى ترغب متابعتها وتتابعها على الهواء مباشرة .. وتستخدم وسيطك الحالي فقط لتنفيذ عملياتك ..

أما اذا لم ترغب في فتح حساب مع أمريتراد بامكانك التسجيل مع ستريمر Yahoo وهو جيد ، وهو برسوم أعتقد انه 14 $ شهريا .. والرابط هو : http://billing.finance.yahoo.com/realtime_quotes/signup?.src=quote&.refer=biz

مشكور يا أخ سهيل .... و شكراً على ردك ...
لكن لو سؤالتكم كيف أربط الاسعار المباشرة مع برنامج الميتاستوك ؟
هل فيه طريقه معينه ... مثلاً الاسهم السعوديه فيها المباشر برو ... و الاسهم الامريكيه ما هي الطريقه ؟؟؟
و هل أسهم البني بتكون ضمن الاسهم الي بتظهر لي مباشرة ؟
أو هي عن طريق احد المواقع التي ذكرتها بردك , فيها الميزه هذي .
و شكراً لك و للأخوان جيمعاً خصوصاً اني طرحت مواضيع و اساله كثيره :D

تريليوني

عضو محترف
السلام عليكم

يعطيك الف تريليون :) عافية اخوي سهيل
والله يوفقك ان شاء الله في الدنيا والاخره
عندي طلب صغير وهو سؤال عن الاوبشن
بصراحه انا اجهل قليلا عن بعض المعلومات عن الاوبشن وياريت تختصرها لي كيفيه التعامل معها
وهل يوجد نوع من الاوبشن أقدر أشتريه وأبيعه في نفس اليوم أو بعد يومين؟

ومشكور مقدما

سهيل الدراج

عضو محترف
رصيد سابق قال:
لو سؤالتكم كيف أربط الاسعار المباشرة مع برنامج الميتاستوك ؟
هل فيه طريقه معينه ... مثلاً الاسهم السعوديه فيها المباشر برو ... و الاسهم الامريكيه ما هي الطريقه ؟؟؟
و هل أسهم البني بتكون ضمن الاسهم الي بتظهر لي مباشرة ؟
أو هي عن طريق احد المواقع التي ذكرتها بردك , فيها الميزه هذي .
و شكراً لك و للأخوان جيمعاً خصوصاً اني طرحت مواضيع و اساله كثيره :d

اخي رصيد سابق .. أنا الحقيقة لا أعرف الميتاستوك ولم اتعامل معه .. ولكن هذين الموقعين تغنيك عن كل شيء ، الاستريمر المذكور تدخل فيه رموز الشركات سواءا كانت بنى أو غيرها .. المهم انها تكون مسجلة في الأسواق الأمريكية وتراقب الشركة لايف وتشاهد الشراء والبيع والفوليوم لحظة بلحظة .. ولا تحتاج لربط شيء بشيء آخر ..

أسئلتك كلها محل اهتمام وتقدير .. اسأل ولا تحمل هم .. ولا تنسانا من دعائك .. الله يوفقك ..ز

nawaf.g.alahmad

عضو نشط
الاوبشن حلو يابوعلي بس حق الي يعرفله وخاصة الي خسر فيه وانا واعوذ بالله من كلمة انا اول ماجربته بالسوق الكويتي لكن للأسف يلعبون بالأسعار لكن بالسوق الامريكي يعتمد عالعرض والطلب يعني مع حركت السهم بحكم انه يفتح مع السوق لكن اهني بالكويت بفتح مع نهاية السوق بعد السوق وهني سصير اللعب واخر خساره كانت لي 26000 الف دينار وبعد تجربتي له بالامريكي شفت انه في ربح حلو وخاصة مع الاسهم الناريه مثل جوجل الي تكون حركتها سريعه والي يكون سعرها غالي مثلا جوجل سعره بالسوق 370 تاخذه بالاوبشن 15 بس عن طريق عقود يعني تقدر تاخذ من عقد الى ماله نهايه والعقد فيه 100سهم يعني 10 عقود 1000 سهم وتقدر يابوعلي تشتري وتبيع نفس اليوم عادي ويقدر استاذي سهيل يفيدك اكثر وسامحني عالقصور

أعلى