حقيـقة مؤشر السوق الكويتي (تحليل بموجات إليوت)

يوسف_007

عضو نشط
لا غلطان !
مالي شغل بالبطولات ، انت حطيت كلام تستهزئ فيني وصادوه وما دري شنو وردي الطبيعي عليك هو انى اتحداك اذا تعرف تحلل وانت رافض !
الحين طاف ال 7600 والا بعد ؟
واذا طاف ال 7600 يروح سيده الهدف 8144 ، بدون تصحيح مؤثر يهبط بالأسهم ؟
يعني انت الحين تقول دخول واستثمار على الأسهم خلاص ما راح تنزل تصحح ؟
ارجو ان كلامك لا يكون شخصاني ولا تتكلم عني وعن شخصيتي واندفاعي وما الى هذا
رد بأسلوب علمي وفني اذا تبي ترد لان هالشكل الكلام مضيعه للناس .
عموما راح أحط توقعاتي بعد ما انتهينا من سالفه السيناريو السلبي علشان الناس تستفيد ويكون الموضوع مفيد ،، راقب انت بس .

انت تشعب الامور اكثر واكثر وتطلب مني كل شوي شغله شوف انت تعرف ان المستثمر مايهمه نزل ١٠٠ او صعود ٥٠ وبعد نزول هذا ماله داعي اذكره لك لانك تعرف المستثمر ماينظر لاتصحيح الفرعي او جني الارباح دام الترند صاعد والموجه صعود

والحين انا اقول بس نطوف ٧٦٠٠ لمدة اسبوع والتأسيس عليها هدفنا راح يكون ٨١٤٤ وانا كاتبها قبل مانتناقش انا وياك والموضوع موجود والتاريخ يشهد بذلك صفحة خطوة الالف ميل خطوه طبعا اكيد ماهو سيده يروح لرقم هذا ولكن المتداول يهمه فقط الرقم القادم
وانا ما ابي اتفلسف امام المتداولين على اساس انهم مايعرفون في التحليل اعقدهم بالكلام الكثير والارقام وازين يالشارت انا اعطيهم الزبده وخلاص
المقاومات اللي امامنا الان بعد ٧٦٠٠ هي ٧٦٦٠ ، ٧٧٢١ ، ٧٧٨٨ ، ٧٨٧٠
٧٩٣٠ ، ٨٠٠٤

Rise Like A Phoenix

موقوف
انت تشعب الامور اكثر واكثر وتطلب مني كل شوي شغله شوف انت تعرف ان المستثمر مايهمه نزل ١٠٠ او صعود ٥٠ وبعد نزول هذا ماله داعي اذكره لك لانك تعرف المستثمر ماينظر لاتصحيح الفرعي او جني الارباح دام الترند صاعد والموجه صعود

والحين انا اقول بس نطوف ٧٦٠٠ لمدة اسبوع والتأسيس عليها هدفنا راح يكون ٨١٤٤ وانا كاتبها قبل مانتناقش انا وياك والموضوع موجود والتاريخ يشهد بذلك صفحة خطوة الالف ميل خطوه طبعا اكيد ماهو سيده يروح لرقم هذا ولكن المتداول يهمه فقط الرقم القادم
وانا ما ابي اتفلسف امام المتداولين على اساس انهم مايعرفون في التحليل اعقدهم بالكلام الكثير والارقام وازين يالشارت انا اعطيهم الزبده وخلاص
المقاومات اللي امامنا الان بعد ٧٦٠٠ هي ٧٦٦٠ ، ٧٧٢١ ، ٧٧٨٨ ، ٧٨٧٠
٧٩٣٠ ، ٨٠٠٤
ما تشعبت هو نفس كلامي ما تغيير
منو قال لك كل المتداولين مستثمرين ؟
ماكو مضاربين يبون يدشون ويطلعون مع مراقبه مؤشرات السهم ومقارنته بالمؤشر العام ؟ وليش استثمر الحين وأنا ممكن ادخل واطلع من السهم واحقق ارباح اكثر ؟!
أنا أقول لك وين تستثمر ، تستثمر لما ينهي المؤشر الموجه الصاعده اللي احنا فيها الحين بموجاتها الخمسه ، وينهي التصحيح ، ذاك الوقت اقول لك استثمر . ولهذا هامني أعرف وهامني الناس تعرف الحين وين نهايه الموجه 3 وبعدها وين نهايه الموجه 5 والتصحيح الأكبر نسبياً !
انا اقول لك السوق بيصعد الى 11275 بعد ( بعد ما استبعدنا السيناريو السلبي الحين ) لكن شنو اهميه هذا الحين !
انا مهم عندي نقاط التصحيح للمؤشر لأن غالبيه الاسهم ( مو كلها وبالأخص الشعبيه ) تتأثر فيه
يعني لو تدرس لك جم سهم راح تشوف انهم نفسهم بالموجه 3 الصاعده وبالتأكيد راح ينزلون مع تصحيح المؤشر للموجه 3 ، أشتري الحين ليش ؟ ولهذا اهميه الموضوع وأهمية نقاط التصحيح للمؤشر .

يوسف_007

عضو نشط
ما تشعبت هو نفس كلامي ما تغيير
منو قال لك كل المتداولين مستثمرين ؟
ماكو مضاربين يبون يدشون ويطلعون مع مراقبه مؤشرات السهم ومقارنته بالمؤشر العام ؟ وليش استثمر الحين وأنا ممكن ادخل واطلع من السهم واحقق ارباح اكثر ؟!
أنا أقول لك وين تستثمر ، تستثمر لما ينهي المؤشر الموجه الصاعده اللي احنا فيها الحين بموجاتها الخمسه ، وينهي التصحيح ، ذاك الوقت اقول لك استثمر . ولهذا هامني أعرف وهامني الناس تعرف الحين وين نهايه الموجه 3 وبعدها وين نهايه الموجه 5 والتصحيح الأكبر نسبياً !
انا اقول لك السوق بيصعد الى 11275 بعد ( بعد ما استبعدنا السيناريو السلبي الحين ) لكن شنو اهميه هذا الحين !
انا مهم عندي نقاط التصحيح للمؤشر لأن غالبيه الاسهم ( مو كلها وبالأخص الشعبيه ) تتأثر فيه
يعني لو تدرس لك جم سهم راح تشوف انهم نفسهم بالموجه 3 الصاعده وبالتأكيد راح ينزلون مع تصحيح المؤشر للموجه 3 ، أشتري الحين ليش ؟ ولهذا اهميه الموضوع وأهمية نقاط التصحيح للمؤشر .

انا راح امشي حبه حبه وماراح اقول لك نفس اهدافك البعيده ولو اني اشوف
اهداف بعيده ولكن انا راح اركز على اهدافي القريبه واتعامل معها كلن في حينه وانت سوى ماترى وانا بسوي الي اشوفه

هنا انتهى النقاش

وفي شغله لازم تعرفها ان لك مني ولبو محمد السعيدان كل تقدير واحترام ولكن هذي وجهتي نظري ونقاط الاختلاف معاكم وليس الخلاف
شكرا

التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
من خلال متابعتي للسوق ومن الناحية المالية للشركات

اقول

هناك كثير من الاسهم لم تقم باعادة هيكلة شركتها

وعليه السوق لابد ينزل

لانه في كل مرة ينزل السوق تقوم مجموعة من الشركات بتخفيض راسمالها

حتى ياتي يوم لا نجد الا شركة او اثنتين تحتاج الى اعادة هيكلة

ولذلك ارجح بانه يوجد نزول قادم ولكن لا اعرف متى

Rise Like A Phoenix

موقوف
انا راح امشي حبه حبه وماراح اقول لك نفس اهدافك البعيده ولو اني اشوف
اهداف بعيده ولكن انا راح اركز على اهدافي القريبه واتعامل معها كلن في حينه وانت سوى ماترى وانا بسوي الي اشوفه

هنا انتهى النقاش

وفي شغله لازم تعرفها ان لك مني ولبو محمد السعيدان كل تقدير واحتراف ولكن هذي وجهتي نظري ونقاط الاختلاف معاكم وليس الخلاف
شكرا
يا اخ يوسف أولا شكرا وثانيا 8144 مو هدف قريب والمؤشر راح يصحح برأيي وراح تاخذ الأسهم باسعار أرخص قبل لا يصعد للموجه الثالثه واللي انا حاطها عند 9700 بعد مو 8144
وهذا الهدف الحين من مشاركاتي القادمه بالصفحه ، وين نطلع ووين ندخل فنيا
شخصيا بعد استبعاد السيناريو السلبي زدت السيوله بمحفضتي ووضعت لنفسي شارت بتصوري لأهداف الموجات الدافع والتصحيحيه حاليا وصولا للموجه الخامسه والأخيره ، لكن وضع هذا التصور الحين ما راح يخدم أحد ، لذا راح احطها تدريجيا وتباعاً ان شاء الله ؟
شكرا

قاروه

بوعبدالعزيز
ما اجمل ان ينتهي النقاش بكل تقدير لجميع الاطراف
وان كان باختلاف لرأي الاخر

شكرا لكم

الطير القطامي

عضو مميز
السلام عليكم اخوي القطامي ....
واسعد الله اوقاتكم بكل خيير ....
طال عمرك الشمعة مو شمعة رجل مشنوق او هانقق مان .... وابصراحه كنت متردد اقولك ولكن رايت ان اوصل المعلومه ابرك من ان اكتمها ولا اوضحها ....
---------------------------------------------------------------------------------------------------
عمي لييش هذه مو هانقق مان ؟
اولا جسمها كبير مقارنتا في ذيولها وهي صاعده على استحياء وهي من شموع الاتجاه >> اذا هي شمعة اتجاه وليست شمعة انعكاس . وهذا الفرق بينهما ....
وهي بذلك تسمى شمعة تسريع قمم خضراء ,,,
1- شمعة تسريع القمم الخضراء ( يكون جسمها صغير وذيولها اصغر من جسمها نسبياوهي صاعدة على استحياءوهذاهوالفرق بينها وبين الصاعدة والهابطة العادية )> يجب ان لا يكون لها ذيل طويل جدا يشككني بانها من الشموع الانعكاسيه وهي من الشموع الفرديه المكمله للاتجاه الذي يسير به السوق ..
2- شمعة الرجل المشنوق ( هانقق مان ) هي شمعة فرديه انعكاسيه تاتي في نهاية الاتجاه الصاعد لكي تحوله الى اتجاه هابط ولها ذيل سفلي طويل وجسم صغير والذيل العلوي قصير او شبه منعدم او منعدم ...

واسمحلنا على الاطاله طال عمرك ....
شاكر لك اخي الكريم على التوضيح وسعيد بردك :)

الطير القطامي

عضو مميز
يعجبني انك تفهم ويعجبني استقلالك برأيك ، استمر :)

جزانا واياك كل خير ان شاء الله ، لا السوق فيه بعد شوي .
ما كانت شمعه رجل مشنوق .
نعم صحيح ، انتبة لخطأي واعتذر منك ومن الاخوه

Rise Like A Phoenix

موقوف

الهدف البعيد

عضو مميز
ما اجمل ان ينتهي النقاش بكل تقدير لجميع الاطراف
وان كان باختلاف لرأي الاخر

شكرا لكم
مع انة النقاش لايخلو من بعض الحدة..
لكن الاحترام واضح والتربية حاضرة بالمساجلات من اخونا يوسف وابوعمر والمشاركين مع او ضد..

قرأت جميع الردود واستفدت منها..
وسوف اقرأها مرة اخري..

سواء صعد او نزل السوق .. لايعطي شخص افضلية علي شخص آخر..

اتمني جميع النقاشات تنتهي بنفس الطريقة..

تشكراااات

InDepth

عضو محترف
لا بد من تسجيل اعجابي وتقديري للاسلوب الحضاري والراقي في النقاش القائم راجيا ان يستمر على نقس الوتيرة
لما فيه خير كثير من الاخوة المتابعين لكم،الذين يثقون فيكم وينمنون المزيد...

بارك الله فيكم، وسدد الله خطاكم...
غودة حميدة د. ابو عمر....

قاروه

بوعبدالعزيز
مع انة النقاش لايخلو من بعض الحدة..
لكن الاحترام واضح والتربية حاضرة بالمساجلات من اخونا يوسف وابوعمر والمشاركين مع او ضد..

قرأت جميع الردود واستفدت منها..
وسوف اقرأها مرة اخري..

سواء صعد او نزل السوق .. لايعطي شخص افضلية علي شخص آخر..

اتمني جميع النقاشات تنتهي بنفس الطريقة..

تشكراااات

صدقت يا بوعبدالله

وصدقا اتمنى ان تكون خاتمة نقاشات جميع الاخوه الاعضاء بنفس الطريقه

فالاختلاف في وجهات النظر اساس النقاش ولكل منهم رأي ووجهة نظر تحترم وان كانت مخالفة لرأي الاخر

تشكرااات افندينا

الموسوعه

عضو نشط
سلام عليكم ,, يسعد مساكم جميعا

اطلب من صاحب الموضوع بتجديد شارت موضح فيه حقيقة المؤشر العام للسوق الكويتي جزاكم الله خير

الهدف البعيد

عضو مميز

دايــم

بوتركي
السلام عليكم ،،
فاتتني حلقة الاتجاه المعاكس ،، حسافه :oops:

يوسف انا معاك قلبا وغالبا :)

بوثلاث ثلاثات مالحقت على بوبشير ولا كان علمك اصول التحليل الاليوتي :D

كلمة اخيره
ولا وهم ثانيه ولا محلل اليوتي صاد الصعود الاخير او تطرق لانتهاء التصحيح
لا بالمنتدى ولا بالتويتر

الاخ يوسف تكلم عن صعود
والاخ بوتركي بشر بالصعود وانتهاء التصحيح :D طبعا مالم يحدث طاري :)

الاخ الجديد (اسمه صعب :p) تطرق باحدى مشاركاته للهدوء الجيوسياسي
ارد عليه ان الاوضاع نفس ماهي بل زادت عن سابقها ،، فاي هدوء يقصد :)

وتحياتي :)

أعلى