،،، ما العمل !!! ؟؟؟ ،،،

الحالة
موضوع مغلق

جواهر

عضو مميز
الكذب مهما تغيرت مسمياته او حجمه يظل كذب لكن من وجهة نظري هناك كذب مذموم وكذب محمود
المذموم وهي ان تكون صفه ملازمه لك تعرف بها مثل اللي كل حياته كذب وعايش عليه أنا سويت أنا فعلت أنا تركت ارحت واناجيت اناشريت انابنيت لووول وهو ماسوى شيء
هذا الكذب او الشخص لا تقبله ولا احب اتعامل معه وينزل من عيني
والكذب المحمود او اللي ممكن تقبله او تعديه اللي تتفادى فيه مشكله كبيره ممكن تصير كالكذب للاصلااااااااح بين زوجين
او عشان تتحاشى فضول احد يعني كذب لايأثرو لايضر بأحد
لكن الكذب.في اي علاقه بين اثنين مكروه بالمره لان العلاقه اللي مبنيه اويتخللها كذبه تتبعها كذبات ..!!!
وبس سلامتكم :)

الذيبة

عضو مميز
لــــنـــا مــــع الـــحــــــــــق ................... حــكــــــــااايـــه
لــــي عــــــــــــووده بــــــــآذن الله ........!
.

نبي حكايه مع الكذب
بنتظار عودتج ومشاركتج يالذيبه

الكذب مستويات وكلنا نستخدمه لكن في
شي يخدم ما يهدم :)
رآيي الشخصي :
اذا ايقنت الشخص اللي جدامي انسان ( كــاذب ) وهو
غالي علي عن نفسي تنعدم ثقتي فييه وخاصهً اذا
كان الموقف مايحتمل الكذب لأن اللي يكذب مرره يكذب
مليووون مرره ومعناته شخص مايحترم ذاته قبل لا يحترمني
يمكن اسامحه على كذبه مرره
ولكن راح ابقى اشك فييه الف مرره في صدق قوله وفعله ,
فأحسسن تصرف اسحب نفسي بهدوء واعامله
بلطف وذووق وخلي اللي بالقلب بالقلب;)
الحمدلله آقدم حسن الظن دائماً حتى اشعاراً آخرر
لاني على ثقه انه حبل الكذب طال الزمن او قصر قصيررررر :)

الـذيييــبــه

abobader q8

عضو نشط
يسعد صباحكم​
عندي واحد من الربع دمه خفيف وكذبه متعه فاصل كوميدي​
يونس ويحلي القعده​
من يبلش بالكذب الدوانيه تبلش ضحك متعه مابعدها متعه​
اسأل الله انه يغفرله​

قلم حر

عضو مميز
مساء الخير استاذ قلم
ما العمل؟؟
شنو قضية الليله؟

هلا أستاذه زهره

فيه قضيه وصلتني بالخاص وهي عباره عن قصه جميله
وطويله حبتين لكن ممتعه
مافيها تساؤلات لكن بعد قراءتها التساؤلات تتفقون على
ماورد فيها أم لاتتفقون وليش ؟

وسامحوني تأخرت بنقاش القضيه السابقه
واعتذر من اللي مارديت عليه واللي ناقشوا وردوا فيهم الخير والبركه

قلم حر

عضو مميز

قضية اليوم قصه وصلتني بالخاص

حدثني احد المتزوجين القدامى (من امضوا اكثر من عشر سنوات زواج) انه كان يسمع كثيرا عن فوائد الكلام الحلو للزوجة ومدىتأثيره على العائلة جميعاً يقول صاحبنا انه كان يضحك على هذا الكلام ويقول انا شخصياً....
متزوج وزوجتي تعلم ومتأكدة انى احبها فما فائدة الكلام هل نحن بمسلسل تلفزيوني ويجب ان اسمعها يومياُ انى احبها .المهم يقول صاحبنا كنت مضغوط بالعمل لمدة 3 شهور وحبيت اخذ اجازه لمدة اسبوعين وفعلا اخذت الإجازة. وفى اول يوم اجازه كنت بالصالة واتصفح الجرائد واشوف التلفزيون وكانوا يتكلموا عن الزوجة وعن فوائد اسماعها كلمات الغزل. وخطر لي ان اضيع هالاجازة بفلم من إعدادي وإخراجي واسميه الضحك على الزوجة.
وبدا الفلم من سمعت صوت الاولاد وهم راجعين من المدرسة ومعهم المدام(المدام معلمه).
لما دخلوا البيت مرت المدام من عندي رايحه لغرفتها فأوقفتها وقلت:
هلا وغلا هلا بعمرى ونور عيوني، فنظرت الى وقالت الحمد لله اكيد تحلم ودخلت الغرفة فدخلت معها واعدت ما قلته لها مع حضنه خفيفة وخرجت.
واثناء الغداء قمت أمدح طبخها واقول انى محظوظ ان عندي زوجه حتى وهى جايه من الدوام ومتعبه تهتم لى وتطبخ طبخ حلو ومو أي كلام. بنت الحلال مو مصدقه وقالت الله يستر من الى وراء هالكلام اكيد فيه شيء.
وبعد العشاء دخلت غرفة الملابس وبدلت استعداد للخروج مع الشلة ولما طلعت للصالة لم اجد المدام كالعادة عند مسلسلها المفضل فدخلت غرفة الاولاد وسالت عن امهم قالوا بالمطبخ.
مريت عليها وقلت غريبه حبيبتي مو عند التلفزيون قالت: بكره فطور المدرسات علي انا ، (فخطر لي ان اكمل الفلم حقي) فقلت: حبيبتي لا تفوتى المسلسل إلا متابعته وانا اجيب لك كل شيء من برا ،
استغربت وقالت: انت تتكلم جد
قلت: نعم.
كتبتلي الى تبيه واخذت الورقة وقلت خلاص حياتي وانا راجع اجيب الى طلبتي.
ولما طلعت من البيت خطر على بالى انى ما اروح للدوانية الليلة واجيب الى طلبت واشوف نهاية الفلم. وجبت طلباتها ورجعت ويوم شافتني استغربت وظنت انى جبت الاغراض لأنى بتأخر بالسهر لان ما عندى دوام .لكن تفاجأت لما بدلت وكانت بجنبي فحضنتها وقلت: حبيبتي بتشعيني اليوم ، ورحت للصالة جلست المسكينة لحقتني وقالت: يا ابن الناس قولي وش عندك تراك خوفتني....
قلت: والله ما فيه شيء ابد..
وقامت من عندي ورجعت وبيدها مصحف
وقالت: تحلف عالمصحف ان ما فيه شى
قلت: طيب..
وفعلا حطيت يدى عالمصحف وحلفت... !!
وفجاءة طاحت على وصارت تبكى بكاء قوى مره وتقول يا ويلى على عيالى انا اندهشت وقلت: عمى عمى ان شاء الله "هاذى الكلمات الى كانت تسمع كل يوم"
قلت لها : وش فيك قالت: اكيد بتموت او انا بموت ويتيتموا عيالنا.
انا قلت تعوذي من ابليس.........
ويواصل صاحبنا سرد قصته او فلمه كما سماه.
يقول كان الحال بدأ يعجبني واستمريت بنفس الكلام المعسول صرت امدح بلبسها واثنى على ذوقها باختيار الالوان!
وبعد اسبوعين على هالحال....
يذكر صاحب القصة انه والله العظيم بدأت المدام تتغير بعيني وصرت ما اقدر ابعد عن البيت حتى وانا بالبيت لو راحت تسوى شيء احس انها تأخرت كثير وصرت كأنى باول ايام الزواج.
حتى شكلها اتهيا لى انه تغير وان وجهه صار انظر وخدودها كأنها مورده عيونها صارت اوسع وفمها صار اصغر.
وانا افكر واقول يمكن لما سمعت الكلام الحلو ارتاحت ونفسيتها صارت حلوه واثر عليها ذا
جانى ابليس وقالي: لا تضحك على نفسك هاذى رفيقتك الى انت خابر اول...
وتعوذت من ابليس.
لكن الى صار حقيقه ومو تهيات حتى أولادي تغيروا وصرت ما اسمع إزعاجهم الا نادراُ وهو الى كان يلج بآذنى حتى وانا بالدوام.
صاروا يحبوا بعض ويخافوا على بعض.
يقول الحبيب صرت اسمع منهم صباح الخير يا بابا وتصبح على خير يا بابا وهالشيء كنت اشوفه بالمسلسلات واضحك واقول مستحيل يصير هالشيء باى بيت خليجي مهما بلغت تربية الاولاد ومهما بلغت مثالية الاب والام...!!!
ويستمر صاحبنا بسرد قصته ويقول انا لاحظت اختفاء الكريمات الى دائماُ مرصوصه عالتسريحه. ولما سأل زوجته قالت كان زمان انا الان ما استخدم أي شيء حتى زميلاتي مو مصدقين انى ما استخدم شيء لبشرتي ويقولوا لو تحلفي ما راح نصدقك

التساؤل هل تتفقون مع ما جاء في القصه ام لا ؟ ولماذا ؟

waham

عضو مميز
اسعد الله مسائك يا بوعبدالله ..
عندي واحد من الربع فقدته وما قمت اشوفه وايد والسبه صار بيتوتي أخاف صار نفس صاحبك :)
موضوعك جميل جدا وحلو الواحد اذا كان مختلف مع زوجته ان يجرب هذا الفلم .. لعله تتغير حياتهم الزوجيه
وتقرب الاحباب .. ناهيك عن الادب والاحترام بالنسبه للاولاد .. شكرا لك اخي العزيز .. وما ننحرمش من مواضيعك الجميله ..

waham

عضو مميز
الاخ قلم .. موضوعك عن الكذب حسافه ما لحقت عليه ..
كان ودي اشارك فيه .. وان حبيت اقتبس موضوعك !! مشاركتي سوف تكون سياسيه بحته .. وتخص بعض اعضاء مجلس الامه .. دمت بود !

الذيبة

عضو مميز
قضية اليوم قصه وصلتني بالخاص
حدثني احد المتزوجين القدامى (من امضوا اكثر من عشر سنوات زواج) انه كان يسمع كثيرا عن فوائد الكلام الحلو للزوجة ومدىتأثيره على العائلة جميعاً يقول صاحبنا انه كان يضحك على هذا الكلام ويقول انا شخصياً....
متزوج وزوجتي تعلم ومتأكدة انى احبها فما فائدة الكلام هل نحن بمسلسل تلفزيوني ويجب ان اسمعها يومياُ انى احبها .المهم يقول صاحبنا كنت مضغوط بالعمل لمدة 3 شهور وحبيت اخذ اجازه لمدة اسبوعين وفعلا اخذت الإجازة. وفى اول يوم اجازه كنت بالصالة واتصفح الجرائد واشوف التلفزيون وكانوا يتكلموا عن الزوجة وعن فوائد اسماعها كلمات الغزل. وخطر لي ان اضيع هالاجازة بفلم من إعدادي وإخراجي واسميه الضحك على الزوجة.
وبدا الفلم من سمعت صوت الاولاد وهم راجعين من المدرسة ومعهم المدام(المدام معلمه).
لما دخلوا البيت مرت المدام من عندي رايحه لغرفتها فأوقفتها وقلت:
هلا وغلا هلا بعمرى ونور عيوني، فنظرت الى وقالت الحمد لله اكيد تحلم ودخلت الغرفة فدخلت معها واعدت ما قلته لها مع حضنه خفيفة وخرجت.
واثناء الغداء قمت أمدح طبخها واقول انى محظوظ ان عندي زوجه حتى وهى جايه من الدوام ومتعبه تهتم لى وتطبخ طبخ حلو ومو أي كلام. بنت الحلال مو مصدقه وقالت الله يستر من الى وراء هالكلام اكيد فيه شيء.
وبعد العشاء دخلت غرفة الملابس وبدلت استعداد للخروج مع الشلة ولما طلعت للصالة لم اجد المدام كالعادة عند مسلسلها المفضل فدخلت غرفة الاولاد وسالت عن امهم قالوا بالمطبخ.
مريت عليها وقلت غريبه حبيبتي مو عند التلفزيون قالت: بكره فطور المدرسات علي انا ، (فخطر لي ان اكمل الفلم حقي) فقلت: حبيبتي لا تفوتى المسلسل إلا متابعته وانا اجيب لك كل شيء من برا ،
استغربت وقالت: انت تتكلم جد
قلت: نعم.
كتبتلي الى تبيه واخذت الورقة وقلت خلاص حياتي وانا راجع اجيب الى طلبتي.
ولما طلعت من البيت خطر على بالى انى ما اروح للدوانية الليلة واجيب الى طلبت واشوف نهاية الفلم. وجبت طلباتها ورجعت ويوم شافتني استغربت وظنت انى جبت الاغراض لأنى بتأخر بالسهر لان ما عندى دوام .لكن تفاجأت لما بدلت وكانت بجنبي فحضنتها وقلت: حبيبتي بتشعيني اليوم ، ورحت للصالة جلست المسكينة لحقتني وقالت: يا ابن الناس قولي وش عندك تراك خوفتني....
قلت: والله ما فيه شيء ابد..
وقامت من عندي ورجعت وبيدها مصحف
وقالت: تحلف عالمصحف ان ما فيه شى
قلت: طيب..
وفعلا حطيت يدى عالمصحف وحلفت... !!
وفجاءة طاحت على وصارت تبكى بكاء قوى مره وتقول يا ويلى على عيالى انا اندهشت وقلت: عمى عمى ان شاء الله "هاذى الكلمات الى كانت تسمع كل يوم"
قلت لها : وش فيك قالت: اكيد بتموت او انا بموت ويتيتموا عيالنا.
انا قلت تعوذي من ابليس.........
ويواصل صاحبنا سرد قصته او فلمه كما سماه.
يقول كان الحال بدأ يعجبني واستمريت بنفس الكلام المعسول صرت امدح بلبسها واثنى على ذوقها باختيار الالوان!
وبعد اسبوعين على هالحال....
يذكر صاحب القصة انه والله العظيم بدأت المدام تتغير بعيني وصرت ما اقدر ابعد عن البيت حتى وانا بالبيت لو راحت تسوى شيء احس انها تأخرت كثير وصرت كأنى باول ايام الزواج.
حتى شكلها اتهيا لى انه تغير وان وجهه صار انظر وخدودها كأنها مورده عيونها صارت اوسع وفمها صار اصغر.
وانا افكر واقول يمكن لما سمعت الكلام الحلو ارتاحت ونفسيتها صارت حلوه واثر عليها ذا
جانى ابليس وقالي: لا تضحك على نفسك هاذى رفيقتك الى انت خابر اول...
وتعوذت من ابليس.
لكن الى صار حقيقه ومو تهيات حتى أولادي تغيروا وصرت ما اسمع إزعاجهم الا نادراُ وهو الى كان يلج بآذنى حتى وانا بالدوام.
صاروا يحبوا بعض ويخافوا على بعض.
يقول الحبيب صرت اسمع منهم صباح الخير يا بابا وتصبح على خير يا بابا وهالشيء كنت اشوفه بالمسلسلات واضحك واقول مستحيل يصير هالشيء باى بيت خليجي مهما بلغت تربية الاولاد ومهما بلغت مثالية الاب والام...!!!
ويستمر صاحبنا بسرد قصته ويقول انا لاحظت اختفاء الكريمات الى دائماُ مرصوصه عالتسريحه. ولما سأل زوجته قالت كان زمان انا الان ما استخدم أي شيء حتى زميلاتي مو مصدقين انى ما استخدم شيء لبشرتي ويقولوا لو تحلفي ما راح نصدقك
التساؤل هل تتفقون مع ما جاء في القصه ام لا ؟ ولماذا ؟

عدل كلاامك يالحررر اناا لما اسمع زوجي يثني علي بكلمه حلووة ويكوون الحجي
متبادل من الطرفيين
حتى النفسسيه تعدل وترتفع المعنوياااااااااات :)
زرررع القلب يشوووفه الوووجه ;)
,
مــن حـــــــــززززب الــطــمـــاشـــه وابشرك وراي بدر وجواهر ودنو تحمل عاد:cool:

قلم حر

عضو مميز
اسعد الله مسائك يا بوعبدالله ..
عندي واحد من الربع فقدته وما قمت اشوفه وايد والسبه صار بيتوتي أخاف صار نفس صاحبك :)
موضوعك جميل جدا وحلو الواحد اذا كان مختلف مع زوجته ان يجرب هذا الفلم .. لعله تتغير حياتهم الزوجيه
وتقرب الاحباب .. ناهيك عن الادب والاحترام بالنسبه للاولاد .. شكرا لك اخي العزيز .. وما ننحرمش من مواضيعك الجميله ..
الاخ قلم .. موضوعك عن الكذب حسافه ما لحقت عليه ..
كان ودي اشارك فيه .. وان حبيت اقتبس موضوعك !! مشاركتي سوف تكون سياسيه بحته .. وتخص بعض اعضاء مجلس الامه .. دمت بود !

اسأل صاحبك
خلنا نشوف شنو التغيرات ؟
انا خابر المعرس الجديد يكبر كرشه هذي التغيرات
اللي اعرفها

قلم حر

عضو مميز
عدل كلاامك يالحررر اناا لما اسمع زوجي يثني علي بكلمه حلووة ويكوون الحجي
متبادل من الطرفيين
حتى النفسسيه تعدل وترتفع المعنوياااااااااات :)
زرررع القلب يشوووفه الوووجه ;)
,
مــن حـــــــــززززب الــطــمـــاشـــه وابشرك وراي بدر وجواهر ودنو تحمل عاد:cool:

عيل اللي تتزوج خبير تجميل وكلامه ينقط عسسسل
وكانت شاذيه بيغيرها الكلام وتصير غزاله ؟

والله يبه الحريم بتقص عليكم من ورا هالقصه
دلعونا وبنصير حلوين

انا أقول لو تدلعون لين ينبح صوتكم
ترى هذا سيفوه وهذي خلاجينه

زهره

عضو مميز
والله ما ادري عنكم يا رجال؟ الموضوع لكم والكلمه لكم
والشي بديهي .... يعني الحين لو بتتغزل بامرأه مو زوجتك اكيد بتقولها كلام حلو ... وزوجتك حالها حال اي امراه تحتاج من زوجها حبيبها بوعيالها الكلمه والغزل وبكلام اهوه مو خسران فيه شي... الكلام ببلاش راح اشوف شلون راح تصير تتفاني له

زهره

عضو مميز
عيل اللي تتزوج خبير تجميل وكلامه ينقط عسسسل
وكانت شاذيه بيغيرها الكلام وتصير غزاله ؟
والله يبه الحريم بتقص عليكم من ورا هالقصه
دلعونا وبنصير حلوين
انا أقول لو تدلعون لين ينبح صوتكم
ترى هذا سيفوه وهذي خلاجينه

والله عاد استاذ قلم الشاذيه اللي تقول عنها مختارها الشاذي علي ذوقه... والا شرايك؟ شنو مزوجينه قصب

قلم حر

عضو مميز
والله ما ادري عنكم يا رجال؟ الموضوع لكم والكلمه لكم
والشي بديهي .... يعني الحين لو بتتغزل بامرأه مو زوجتك اكيد بتقولها كلام حلو ... وزوجتك حالها حال اي امراه تحتاج من زوجها حبيبها بوعيالها الكلمه والغزل وبكلام اهوه مو خسران فيه شي... الكلام ببلاش راح اشوف شلون راح تصير تتفاني له

هو بيقولها كلام حلو قصب وله طيب

لكن الكلام الحلو شنو نتايجه ؟

يعني انا لو يسمعوني كلام حلو بتصير عيوني عسليه ؟
ورموشي بتكتكت وتغطي عيوني وابتلش فيها ؟!!!

قلم حر

عضو مميز
والله عاد استاذ قلم الشاذيه اللي تقول عنها مختارها الشاذي علي ذوقه... والا شرايك؟ شنو مزوجينه قصب

تلقين ام العروس رفيجة امه
وامه قصت عليه طلعت مذيعه حلوه بالتلفزيون وقالت له
تشبه هذي والمسيكين صدق ووافق وقام يحلم بالجمال
ومن تزوج عرف الغمنده

ورد و هيل

عضو مميز
الرومااانسية عند الشاااب الكووويتي ------ معدوووووووومة.... الااا فيما ندررررررررر

اهوااا يمثل الرومااانسية اوووول مااايخطب ووو يتزوووووووج لمدة شهر اووو شهرررين بالكثيررر ------

ووولمااا يبصبص عااا الحررررررررررررريم

ورد و هيل

عضو مميز
هو بيقولها كلام حلو قصب وله طيب
لكن الكلام الحلو شنو نتايجه ؟
يعني انا لو يسمعوني كلام حلو بتصير عيوني عسليه ؟
ورموشي بتكتكت وتغطي عيوني وابتلش فيها ؟!!!

وااااااااااااااااي قللللللللم

اكيدددد ----- عيووونك مابتكووووون عسلية ولاا رموووشكك تتكتكت ----

بس اهياااااا لمااا تقولهاا كلاااام حلوووووو ---- بتعشقكك اكثرر ووتتقرررب لكك ووو تفهمك وو تعذرك في اشياااء كثيرة

وو تحل عقد كثير من الخلااافااات اليومية بينكم ---- وووتصيررر الحياااة احلى ى ى ىى

زهره

عضو مميز
الرومااانسية عند الشاااب الكووويتي ------ معدوووووووومة.... الااا فيما ندررررررررر

اهوااا يمثل الرومااانسية اوووول مااايخطب ووو يتزوووووووج لمدة شهر اووو شهرررين بالكثيررر ------

ووولمااا يبصبص عااا الحررررررررررررريم

كلهم معروفين الكويتيين اذا بي بصبص تلقينه فجأه دمه خفيف ولطيف وشاعر ...و...و سبحان الله

الحالة
موضوع مغلق
أعلى