،،، ما العمل !!! ؟؟؟ ،،،

الحالة
موضوع مغلق

قلم حر

عضو مميز

موضوع اليوم (( الدراسه في الخارج ))

قبل لما نسمع احد يدرس في الخارج كنا نعتقد انه بيرجع بروفسور ولما شفنا اللي صاير الحين وشراء الشهادات او امتحن وغش على راحتك وناجح اهم شي تدفع الرسوم وفوق هذا فيه مكتبه عند الجامعه اسمه سيد برشامه مادري اسمه غير بس اسمه فلان برشامه وهذا قبل الامتحان بالليل تمره وتاخذ براشيم الامتحان كامله !!
وغير هذا اعرف واحد يقول بالامتحانات توصلنا الاسئله والاجوبه للفندق بس يبونا نكتبها بخط ايدنا وصاحبي يقول مو فاضي احلهم اعطيهم جرسون الفندق ينسخ لي الاجابه

الكلام كثير في الموضوع ومؤلم جدا وصار عندنا تشكيك ولبس حتى بأقوى الجامعات العالميه !!! كله من دكاكين الشهادات

التساؤلات
هل تسمح لابنك او بنتك الدراسه في الخارج ؟
هل تسمح لنفسك الدراسه في الخارج مع النظره المريبه لشهادتك ؟

أنا ولدي بإذن واحد أحد بيسافر يدرس بالخارج اذا الله سهل الامور وبيدرس بالجامعات العريقه لكن شنو نظرة الناس لشهادته اذا الله وفقه وخلص
هل ينظرون لها مثل شهادات الدكاكين ام هذي جامعات معروفه ولا غبار عليها

تكلموا وقولوا لكن اتمنى عدم الخوض في امور او اسماء اشخاص او أسماء جامعات

B-A-1983-A-B

عضو نشط
قبل لما نسمع احد يدرس في الخارج كنا نعتقد انه بيرجع بروفسور ولما شفنا اللي صاير الحين وشراء الشهادات او امتحن وغش على راحتك وناجح اهم شي تدفع الرسوم وفوق هذا فيه مكتبه عند الجامعه اسمه سيد برشامه مادري اسمه غير بس اسمه فلان برشامه وهذا قبل الامتحان بالليل تمره وتاخذ براشيم الامتحان كامله !!
وغير هذا اعرف واحد يقول بالامتحانات توصلنا الاسئله والاجوبه للفندق بس يبونا نكتبها بخط ايدنا وصاحبي يقول مو فاضي احلهم اعطيهم جرسون الفندق ينسخ لي الاجابه
الكلام كثير في الموضوع ومؤلم جدا وصار عندنا تشكيك ولبس حتى بأقوى الجامعات العالميه !!! كله من دكاكين الشهادات
التساؤلات
أنا ولدي بإذن واحد أحد بيسافر يدرس بالخارج اذا الله سهل الامور وبيدرس بالجامعات العريقه لكن شنو نظرة الناس لشهادته اذا الله وفقه وخلص
بكل صراحة الشهايد الي يكون مصدرها الهند و الفلبين و الاردن ومصر وشهادة لندن بو 6 اشهر هذي الاماكن صراحة صارت مشبوهه بشكل كبير خصوصا لما يرد صاحب الشهادة وتلاحظ انه مايعرف كوعة من بوعة والمصيبة اغلبهم تحصلة مضيع حتى مكان جامعتة او اسم الجامعة بالكامل وشنو الكولج الي تخرج منه !!!
اذا ولدك بيتخرج من احد هالاماكن ورجع مع الشهادة وتوظف وصار تحت الاختبار الفعلي حزتها بيبين شاريها بفلوسة الشهادة ولا يابها بمجهودة :)

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
فيه جامعات معروفه تفيد الانسان بعلمها وطريقة اكتسابه للعلم والعكس صحيح

وانت مالك شغل بنظرة الناس لشهادة ولدك باذن الله اذا جابها اللي عليك انك تنظر للشهاده بشنو راح تفيده

وازيد على كلامك فيه شهادات تنشرى بفلوس ومن غير حضور ولا. دراسه وهالامور هذي مشبوه وابتعاد الناس عنها افضل لانها تدش بالتزوير والكذب والخداع وليست من عادات المسلم واذا بيفرح فيها بالدنيا الله يعينه بالآخره

بن عيدان

عضو مميز
التساؤلات

العلم بالراس مو بالكراس ؟؟؟

ورد و هيل

عضو مميز
انا ماعندي اي مااانع ... ان بناتي يدرسووون بره -----

اصلاا الدراااسة بالخاارج تعتبررر فرررصة للحصول عا شهادة تخرج حلووة من الجامعات المعروووفة

ووبعد تعد فرررصه كبيرة للاعتماد عالنفس بشكل كبير ---- ووو اكتساااب خبرااات يديدددة...;)

امااا اللي يبي شهادااات مزووورة ---- اكيددد بيلقاااهااا

بس شنوو النتيجة اوو شخاانته في الدوااام --- شهااادة جامعيه ووومخ مقفووووووول:cool:

اكيددد انتاجه في الدوااااام = صفر

زهره

عضو مميز
الدراسه في الخارج؟؟؟؟ نعم اكيد بس من جامعات المعتمده ومن التعليم العالي
عاد ولدي بروح والحين قعد احن علي الثاني اخوه التوأم اروح وياه.... افضل كشهاده حق مستقبله ومنه اخوان مع بعض كل واحد ياخذ باله علي الثاني... مايصير توأم وينفصلون عن بعض.
خاصه انه الحلو ولدي اللي بيقعد بالكويت يبي يتزوج .... ما ادري شلون علي مساعدات الدوله ومساعدة ابوه وبكمل دراسه؟؟؟ احس ماله داعي كلش ابهدل بنت الناس ويقعد حده حده يحسب الفلس بالشهر ... عقب ما تعود اكون راهي علي حساب ابوه.
قاعده اقنعه واشد عليه ما يخلي اخوه واروح معاه..... يالله قولولي شسوي عشان اروح؟

العاشق

عضو مميز
شسوي حبيب قلبي خبرك انا من ربع من حبنا لها نوفر لها لازم هالمقومة الواحد يطبقها على نفسة قبل لا يعممها على الناس ،،،، بس تلاحظ بو عشقة الحين انا اسوق كرولا موديل الالفينات بدون تحديد السنة ويمشي وراك لكزس مو يحرقك بالتريك يبيك غصب توخر عنه بس تعالة بميزاراتي وامش 60 على اليسار اذا فيه خير احد يتركلك اي ليش يعني ابي افهم؟؟
الي كان بالكرولا لايعتبر مفصيلا البشر يعني ولا الموتر بخليلي احترام وجيمة عند الناس !!!!!
اناا بالسياره موحيل اهتم بالنوع ومالي شغل بنظرة الناس اهم شيء اناا شنو يناسبني وشنو محتاج من سياره
ركبتهاا
والتوفير شيء طيب طبيعي بدون بخل
واهم شيء القناعه رااااااحه نفسيه وهي اللي تبعد الشخص عن الحسد
اناا اشتري السياره وكدهاا خمس سنين لين تقطر خلاص وزتها وشتري غيرهاا مو من اللي كل يوم سياره احسها سخافه
وفراغه
طبيعي اللي كل يوم سيااره يترزق الله من وراهم مافيها شيء ;):D يالشريطي :p

العاشق

عضو مميز
قلم عسى ربي يوفق ولدك بدراسته وبحيااته كلهااا بعد
اناا رحت ادرس براا طبيعي قبل 15 سنه o_O تضاايقت حيل صراحتاا بسبه الوالد والوالده الله يحفظهم ويطول اعمارهم
اناا الجعده:D
ومتعلقين فيني:oops:
اذاا مادق عليهم باليوم اربع مرات مايرتاحون ولي يومك باي سفره ادقدق عليهم بالدقيقه لو بس سلام وسده وشوف المحاتات
صراحتا كان عذا بالنسبه لي عندي اخوو فتيني :cool: اذا دق علي قال امي وبوي ضايقه خلوقهم كل كلمه والثاانيه قالو البيت بدونك
ماله طعم زااد الطين بالله علي وقررت ارجع وكمل بالكويت
عاااااد الحين اهم شيء شخصيت ولدك مال غربه ولا لا يعتمد عليه يعرف يدبر اموره يعرف يختار ربعه يصبر عنكم وتصبرون عنه
الديره اللي بيروحلها قريبه ولا بعيده يقدر يجيكم وتروحوله بستمرار
انا صراحه كنت كل ويكند ارجع للكويت لدرجه مره كان عندي شغل وتاخرت على الطياره وماكو طياره غيرها الا من باجر
رديت فيها وصلت بيتنا نمت وقعدت رديت المطار الحق على الدوام ههههههههههههههه

B-A-1983-A-B

عضو نشط
اناا بالسياره موحيل اهتم بالنوع ومالي شغل بنظرة الناس اهم شيء اناا شنو يناسبني وشنو محتاج من سياره
ركبتهاا
والتوفير شيء طيب طبيعي بدون بخل
واهم شيء القناعه رااااااحه نفسيه وهي اللي تبعد الشخص عن الحسد
اناا اشتري السياره وكدهاا خمس سنين لين تقطر خلاص وزتها وشتري غيرهاا مو من اللي كل يوم سياره احسها سخافه
وفراغه
طبيعي اللي كل يوم سيااره يترزق الله من وراهم مافيها شيء ;):D يالشريطي :p

يعني شمعنى ركزت على سالفة السيايير ؟ ها ههههههههههههه بل بل حواسيد هههه خلاص يبى تعال شاركني بس بالخسارة المربح مالك شي:p

العاشق

عضو مميز
يعني شمعنى ركزت على سالفة السيايير ؟ ها ههههههههههههه بل بل حواسيد هههه خلاص يبى تعال شاركني بس بالخسارة المربح مالك شي:p
هههههههههههههههههههههههههههههههه
شسوي اسمك مرتبط فيهاا يالمستشاار خخخخخخخخخخخخ

زهره

عضو مميز
قلم عسى ربي يوفق ولدك بدراسته وبحيااته كلهااا بعد
اناا رحت ادرس براا طبيعي قبل 15 سنه o_O تضاايقت حيل صراحتاا بسبه الوالد والوالده الله يحفظهم ويطول اعمارهم
اناا الجعده:D
ومتعلقين فيني:oops:
اذاا مادق عليهم باليوم اربع مرات مايرتاحون ولي يومك باي سفره ادقدق عليهم بالدقيقه لو بس سلام وسده وشوف المحاتات
صراحتا كان عذا بالنسبه لي عندي اخوو فتيني :cool: اذا دق علي قال امي وبوي ضايقه خلوقهم كل كلمه والثاانيه قالو البيت بدونك
ماله طعم زااد الطين بالله علي وقررت ارجع وكمل بالكويت
عاااااد الحين اهم شيء شخصيت ولدك مال غربه ولا لا يعتمد عليه يعرف يدبر اموره يعرف يختار ربعه يصبر عنكم وتصبرون عنه
الديره اللي بيروحلها قريبه ولا بعيده يقدر يجيكم وتروحوله بستمرار
انا صراحه كنت كل ويكند ارجع للكويت لدرجه مره كان عندي شغل وتاخرت على الطياره وماكو طياره غيرها الا من باجر
رديت فيها وصلت بيتنا نمت وقعدت رديت المطار الحق على الدوام ههههههههههههههه

وييييي عاشق
دمعت عيني ووقفت البجوه ببلعومي
خلاص هونت بقولهم يقعدون اثنينهم

قلم حر

عضو مميز

نقاش راقي واستمتعت بقراءته

بو بدر وجواهر وينهم ؟

افتقدنا لنقاشاتكم ووضع الحلول للقضايا المطروحه

دنياء غريبه

عضو مميز
قلم موضوعك مميز وجميل جميل < على قولت ناصر القصبي هههههههههه:D:p
وتبي الصدق ..! يستاهل التثبيت بسسس حسسآإفه ماكنت موجودهـ معاكم من البدآيه كان شاركت:(
ومشاركات الاعضاء فيه ممتعه ومسوين جوو خآص بموضوعك ـ :)

قلم حر

عضو مميز
قلم موضوعك مميز وجميل جميل < على قولت ناصر القصبي هههههههههه:D:p
وتبي الصدق ..! يستاهل التثبيت بسسس حسسآإفه ماكنت موجودهـ معاكم من البدآيه كان شاركت:(
ومشاركات الاعضاء فيه ممتعه ومسوين جوو خآص بموضوعك ـ :)

استحيت من اطرائج وخدودي صاروا حمرا

شكرا دنو وبعدين احنا فيها موضوع الدراسه والشهادات
ولو ادري جان ضفت البراشيم بالموضوع عشان احرجج

دنياء غريبه

عضو مميز
التساؤلات
إذا ابوي يسمح لــي اروح ليه لا ..! وانا نفسي ادرس بالخارج ..ـ
يعني شلون النظره المريبه لشهادتي .!
الله يسهل عليه ويوفقه
بخصوص الدرآسه بالخارج انا عني اشوفهـــآ حلوهـ وتطور كبيــر ومنه تعلم ثقافه واعتمد على النفس ويجي بشهاده معترف فيه
وبخصوص الشهادات انتو شكالكم بس تعتمدون على الشهادة صح ...!! :rolleyes:
حنا بالسعودية لو تأخذ 100 % بالنسبه العامه تخيل ماتفيدك الا بنسبة 30% للقبولكـ بالجامعه .! و30 % ثانيه للقدرات و40 % للتحصيلي
يعني ياخذون الدرجة بالترآكمي من نسبة العامه الى القدرآت والتحصيلي ـ طبعا موكل تخصصات والجامعات كذا
بسس اللي المعروف عند بعض الجامعات ـ بس المعروف عندنا انو القدرآت والتحصيلي اختبار مهم من دونه ماكان درآسنا ولاتعلمنا
ومــآحد يتم قبوله بالجامعه الا بالاختبار ـ يعني انت تخيل الوضع كيف ..!

دنياء غريبه

عضو مميز
استحيت من اطرائج وخدودي صاروا حمرا
شكرا دنو وبعدين احنا فيها موضوع الدراسه والشهادات
ولو ادري جان ضفت البراشيم بالموضوع عشان احرجج

ههههههههههه لا خلاص مارح اكمل رايي بموضوعك علشان ماتنحرج اكثرواكثر :D:p

يب شفت الموضوع حلـــو ـ لا انا تركت البراشيم بس عويششق كل يعطيني براشيم يبي يخرب علي مايبيني اذاكر < هههههههه لاتلومه غار مني لاني شاطره وهو كسلان :D:p

abobader q8

عضو نشط
بو بدر وجواهر وينهم ؟
هلا وغلا بوعبدالله​
والله ماعندي شي اضيفه على كلام الاخوان اللي قالوه​
لذلك​
متابع بصمت​

جواهر

عضو مميز

بو بدر وجواهر وينهم ؟

ياهلا قلم يسعد مساك ومساء الجميع
بصراحه المنتدى مايفتح معي من اللاب فتصعب المشاركه من الموبايل ع العموم الاعضاء ماقصروا
وزي ما قال البعض ا للي شاريها وقت التطبيق العملي راح يبين وينفضح

قلم حر

عضو مميز
هلا وغلا بوعبدالله​
والله ماعندي شي اضيفه على كلام الاخوان اللي قالوه​
لذلك​
متابع بصمت​
ياهلا قلم يسعد مساك ومساء الجميع
بصراحه المنتدى مايفتح معي من اللاب فتصعب المشاركه من الموبايل ع العموم الاعضاء ماقصروا
وزي ما قال البعض ا للي شاريها وقت التطبيق العملي راح يبين وينفضح

بو بدر & جواهر

انا خفت انه شهاداتكم من الفلبين وقبيتوا

مانستغني عن مداخلاتكم ومشاركاتكم القيمه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى