TASI :: المؤشر العام لسـوق الأسهم السعـوديـة ll رؤى وتحليلات فنية للمؤشر (2)

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
صباح الخير

للمره الثانيه يلامس الترند الهابط وهالشي ما هو زين اذا لم يرتد اليوم

نتابع مدى مصداقية الترند اي اغلاق تحته خروج والله يعوضنا خير

الله المستعان الخساير في يوم تتحقق والارباح تنتظر ايام وشهور

الحمدلله على كل حال


متابعة الترند.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الأسهم السعودية تسيطر على 34 % من مؤشر «ستاندردآند بورز» العربي



أوضح لـ ''الاقتصادية'' شربل قزي المدير العام لمؤشرات ستاندرد آند بورز فى الشرق الأوسط أن 34 في المائة من وزن مؤشر ستاندرد آند بورز الدولي S&P AFE 40، عائد لأسهم عشر شركات سعودية تم إدراجها في المؤشر الذي أطلق مطلع العام الجاري، مشيرا إلى أن رأسمال وحجم السيولة هو المعيار الذي يتم بناء عليه اختيار الشركات المدرجة.

وبيّن شربل قزي أن الشركات السعودية المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز S&P AFE 40 هي شركة سابك، الراجحي، البنك العربي الوطني، البنك السعودي الفرنسي، اتحاد اتصالات (موبايلي)، البنك الأهلي، بنك الرياض، سامبا، سافكو الاتصالات السعودية، NIC.
مشيرا إلى أنه الحد الأقصى المسموح به لكل دولة، وأن المؤشر يحظى بمراجعة دورية كل ثلاثة أشهر، وأن التغيير الذي يحدث يتم بحسب تغير أوضاع الشركات المالية وهو طفيف غالبا.
وقال المدير العام لمؤشرات ستاندرد آند بورز فى الشرق الأوسط، إن شركة ستاندرد آند بورز بالتعاون مع اتحاد البورصات العربية، أطلقت بداية العام الجاري مؤشر ستاندرد آند بورز لبورصات اتحاد البورصات العربيAFE 40 S&P، وهو مصمّم ليعكس أداء الشركات الـ 40 الأكبر حجماً وسيولة في المنطقة العربية.
وبحسب قزي يشترط ألا تقل قيمة السهم المتداول على مدار 12 شهراً عن 50 مليون دولار، ويحق لكل دولة المشاركة بسهم واحد على الأقل، على ألاّ يزيد عدد أسهم أي دولة من الدول الأعضاء على عشرة أسهم.
وتوزعت الشركات التي ستدرج على المؤشر الجديد على الإمارات، البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، عمان ، قطر، السعودية، وتونس، وفلسطين وهى المرة الأولى التى تدرج فيها بورصة فلسطين ضمن مؤشر عالمى.
وأوضح قزى أن المؤشر بات معياراً جديداً للمستثمرين الدوليين حول العالم، حيث وفر لهم أفضل المقاييس، من خلال إرشادهم إلى التوجهات الاقتصادية في المنطقة بما يتماشى مع حركة المقاييس العالمية.
وأشار إلى أن هذا المعيار جاء كثمرة تعاون بين الطرفين مما يعزز من الصدقية على الصعيدين المحلي والعالمي وقال'' يمنح تواجد الشركات السعودية ضمن مؤشر ''ستاندرد آند بورز AFE40 فرصة كبيرة للمستثمرين في الخليج والعالم، بالاطلاع على نشاط الشركات المساهمة السعودية، وبطريقة مختلفة، كما أنه فرصة حتى للمتداولين السعوديين''.
وتأتي تصريحات المسؤول في ''ستاندرد آند بورز، بعد أن كانت مورجان ستانلي، وهي شركة أمريكية متخصصة في المؤشرات الدولية قد قالت لـ ''الاقتصادية'' الأسبوع الماضي إنها أدرجت الأسهم السعودية ضمن مؤشراتها الدولية، وذلك مع مؤشرات الأسواق المحدودة، تحت الرمز SA، وذلك في الأسبوع الأخير من حزيران ( يونيو)، حيث تمت إعادة تقديم تغطية لسوق الأسهم السعودية بعد أن توصل إلى اتفاق مع السوق المالية السعودية (تداول) في أيار (مايو) الماضي.
وقال عبد الله السويلمي الرئيس التنفيذي لـ ''تداول'' في وقت سابق من الشهر الماضي إن معلومات السوق المالية السعودية تتيح لـ MSCI بناء مؤشرات خاصة بالسوق السعودية وتقديمها لطرف ثالث.
وبين أن ذلك يأتي بعد أن تم توقيع اتفاقية تعاون مع ''مورجان ستانلي'' في هذا الصدد.
ويمثل ذلك حدثا مهما في تاريخ السوق المالية السعودية، حيث يشكل وصولها إلى مؤشرات الأسواق العالمية تطورا استثنائيا يخدم تقديم معلومات السوق السعودية لشريحة واسعة من المستثمرين في أسواق المال العالمية.
 

جنيه ذهب

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2011
المشاركات
108
الله المستعان الخساير في يوم تتحقق
والارباح تنتظر ايام وشهور

صح لسانك على هالبيت
يابن عدوان

طلب بسيط متى الدخول على زين
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محللون يتوقعون استمرار تذبذب المؤشر السعودي والأنظار على نتائج البتروكيماويات



يتوقع محللون بارزون استمرار تذبذب مؤشر سوق الأسهم السعودية الأسبوع المقبل على الرغم من النتائج القوية التي سجلتها البنوك في ظل توجه الأنظار إلى نتائج البتروكيماويات والتي من المتوقع أن تتأثر بتراجع أسعار النفط والبتروكيماويات عالميا. ويرى المحللون أن هناك عوامل أخرى تؤثر على معنويات المستثمرين من بينها التخوف بشان التقلبات السياسية بمنطقة الخليج والشرق الأوسط واستمرار ضبابية الصورة بشأن الاقتصاد العالمي لاسيما في الولايات المتحدة.

وأنهى المؤشر السعودي تعاملات يوم الأربعاء على تراجع للجلسة الرابعة إذ انخفض 0.8 بالمئة ليغلق عند 6660 نقطة مسجلا أدنى اغلاق منذ 27 يونيو حزيران.

وقال عبد الحميد العمري الكاتب الاقتصادي إن على الرغم من النتائج القوية التي سجلتها البنوك السعودية تأثرت السوق سلبا بالعوامل السياسية بمنطقة الخليج والشرق الأوسط والتي أثرت على معنويات المستثمرين.

"من المتوقع أن يستمر أداء السوق عند المستويات الضعيفة (الحالية). من الممكن أن يرتد 150 نقطة إلى مستوى 6800 لكن من الصعب أن يتخطى ذلك المستوى وقد يستمر الوضع كذلك حتى نهاية شهر رمضان."

وأضاف العمري "من الممكن أن يتأثر السوق الأسبوع المقبل بنتائج البتروكيماويات والتي من المتوقع أن تأتي عكس النتائج القوية التي سجلها القطاع البنكي...ستكون هناك أرباح لكن النمو سيكون أقل."

من جانبه قال أحمد كريم محلل الاسهم لدى الرياض كابيتال إن فترة إعلان النتائج عادة ما تتسم بالترقب والحذر من جانب المتعاملين من بعدها يعيدون ترتيب محافظهم كما أن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة تلقي بظلالها على السوق.

وأضاف كريم "كان من المتوقع ألا تغلق السوق على انخفاض بعد النتائج القوية للبنوك لكن في ظل موسم الصيف وقرب حلول شهر رمضان ستشهد السوق هدوءا بعد موسم النتائج وستظل حالة التذبذب."

وعلى المستوى المحلي عادة ما يتجنب المستثمرون المخاطرة خلال اشهر الصيف ويخفض الكثير من المستثمرين مراكزهم في ظل تدني قيم التداول والذي لا يؤدي لرد فعل قوي تجاه النتائج مع سفر الكثير من المتعاملين خارج المملكة لقضاء العطلات الصيفية.

وفي الولايات المتحدة أظهرت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يونيو حزيران أن المسؤولين لا يستبعدون مزيدا من إجراءات التحفيز لكنهم يرهنونها بتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وقرر البنك المركزي في يونيو تعزيز جهوده لإبقاء أسعار الفائدة طويلة الأجل عند مستويات منخفضة وأعلن أنه سيشتري سندات طويلة الأجل بقيمة 267 مليار دولار أخرى باستخدام حصيلة سندات قصيرة الأجل.

وأظهرت محاضر الاجتماع الذي عقد في 19 و20 يونيو أن بعض المسؤولين في لجنة السوق المفتوحة الاتحادية المسؤولة عن السياسة النقدية يرون أن ضعف الاقتصاد في الآونة الأخيرة يسوغ اتخاذ إجراء أكثر جرأة لكن هؤلاء المسؤولين لا يشكلون أغلبية في اللجنة.

وسجلت البنوك السعودية المدرجة وعددها 11 مصرفا نموا قويا نسبته 11.8 بالمئة في نتائجها المالية للربع الثاني ليصل إجمالي صافي ربح البنوك إلى 7.6 مليار ريال (2.03 مليار دولار) مقابل 6.8 مليار قبل عام وأتت نتائج معظم البنوك فوق متوسط توقعات المحللين.

وتستفيد البنوك السعودية من تعزيز الانفاق الحكومي بالمملكة ومن وفرة السيولة وتحسن الطلب على قروض الشركات.

وقال محمود أكبر المحلل لدى الأهلي كابيتال "جاءت نتائج البنوك إيجابية ولم تكن المخصصات السبب وراء ذلك بل ارتفع صافي الربع بفضل النشاط الاقتصادي في المملكة وقوة السيولة."

ومن المستبعد أن يسجل قطاع البتروكيماويات الذي يستحوذ على النسبة الأكبر من رسملة السوق نتائج قوية مقارنة بالبنوك في ظل تراجع أسعار النفط وأسعار البتروكيماويات خلال الربع الثاني.

وهبطت أسعار مزيج برنت 20.4 بالمئة في الربع الثاني مسجلة ادنى مستوياتها في 16 شهرا في يونيو.

ويتوقع محللون أن تسجل الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية تراجعا نسبته 18.8 بالمئة في صافي أرباح الربع الثاني.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السوق السعودي: سهم "دار الأركان" يرتفع بالنسبة القصوى.. والمؤشر العام يغلق فوق الـ6700 نقطة (+0.6 %)



ارتفع سهم "دار الاركان"، المدرجة أسهمها في قطاع التطوير العقاري، جلسة اليوم بالنسبة القصوى عند 8.95 ريال، بتداولات نشطة بلغت نحو 105.4 مليون سهم .
وجاء ارتفاع السهم عقب إعلان الشركة سداد إصدارها الثاني من الصكوك الإسلامية البالغة قيمته 1 مليار دولار (3.75 مليار ريال) يوم الخميس الموافق 12 يوليو.
وأغلقت أسهم كل من "زين" و"اعمار" و"مصرف الإنماء" على مكاسب تترواح بين الـ4 و7 %.
وتباين أداء الشركات المعلنة اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي في يونيو من العام الجاري، حيث أغلقت أسهم "سافكو" و"أميانتيت" و"الصادرات " على تراجع طفيف لم يتعدى الـ1 %، بينما ارتفع سهم "سبكيم" بنسبة طفيفة وبأقل من 1 % عند 17.80 ريال.
ونجح مؤشر السوق جلسة بداية الأسبوع في الإغلاق فوق مستوى الـ6700 نقطة، مرتفعا بنسبة 0.6 % عند 6701 نقطة (+42 نقطة)، بتداولات بلغت قيمتها نحو 5.8 مليار ريال.
وكان مؤشر السوق قد أنهى الأسبوع الماضي على تراجع بنسبة 2.6 % (ما يعادل 175 نقطة) عند 6660 نقطة.
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
الله المستعان الخساير في يوم تتحقق
والارباح تنتظر ايام وشهور

صح لسانك على هالبيت
يابن عدوان

طلب بسيط متى الدخول على زين

شرايك اصلح اكون شاعر :D

بالنسبه لزين حاولت فيها ما طلعت بنتيجه يعني غير واضحه بالنسبه لي متى الدخول عليها

الدعم المهم والقوي لها 11.30 وهو قيعان متكرره انطلق منها السهم مرتين

هذا والله اعلم وهو علام الغيوب

واسمح لي على التأخير
 

جنيه ذهب

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2011
المشاركات
108
تسلم يابن عدوان وماقصرت وعقب
هالبيت اتوقع كل شي يصير

بن عدوان ممكن تتفق مع اخوانا المحللين
على شركه او شركتين ممكن يكون لها
ارتداد طين وتكون التوصيه للجميع
والشراء والبيع مسؤلية شخصيه
وجزاك الله خير
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
كل عام وانتم بخير :)

ابارك لكم حلول الشهر الكريم اخواني ادارة ومشرفين و اعضاء وزوار المؤشرنت

وبالاخص مشرفين واعضاء السوق السعودي :)

وسال الله ان يتقبل منكم جميعا صالح الاعمال ويتجاوز عن سيئها

تحياتي ,,,
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الأرباح المجمعة للشركات السعودية
تتراجع بنسبة 6 % خلال الربع الثاني من عام 2012
إلى 24.65 مليار ريال



أنهت الشركات المدرجة بالسوق السعودي اليوم موسم الإعلان عن نتائج الربع الثاني من عام 2012، مسجلة تراجعا في أرباحها المجمعة للربع الثاني من هذا العام والبالغة 24.65 مليار ريال، مقارنة بـ 26.27 مليار ريال تم تحقيقها خلال الربع الثاني من عام 2011، بانخفاض قدره 1.62 مليار ريال وبنسبة بلغت 6 %.
ويأتي تراجع الأرباح المجمعة للشركات السعودية خلال هذه الفترة بعد سلسلة من النمو المقارن لأرباح الشركات مجتمعة استمرت منذ الربع الثالث من عام 2009، وكان لتراجع الأرباح الصافية المجمعة لشركات البتروكيماويات وعلى رأسها شركة "سابك"، أكبر الشركات المدرجة بالسوق، الدور الرئيسي في الانخفاض في الأرباح المجمعة للسوق ككل خلال هذه الفترة.
وتأثرت شركات البتروكيماويات بانخفاض متوسط أسعار بيع معظم المنتجات مع استمرار التباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي بالاضافة الى التوقفات في بعض المصانع للصيانة الدورية.
وكانت قد أعلنت شركة "سابك" تحقيقها أرباحا بلغت 5.3 مليار ريال تعادل 21 % من إجمالي أرباح الشركات المدرجة بالسوق، قياسا بأرباح بلغت 8.1 مليار ريال في الربع الثاني من العام السابق، التي شكلت في ذلك الوقت حوالي 31 % من إجمالي الأرباح المجمعة للسوق.
قطاعيا، شكلت الأرباح المجمعة للبنوك المدرجة بالسوق النسبة الأكبر من الأرباح الإجمالية للسوق خلال الربع الثاني من هذا العام ببلوغها 31 % من مجموع الأرباح الصافية للشركات السعودية، وذلك على خلفية تحسن أرباح جميع البنوك المدرجة بالسوق والتي واصلت النمو للعام الثاني على التوالي.
وبلغت الأرباح المجمعة للبنوك السعودية المدرجة بالسوق 7.57 مليار ريال خلال الربع الثاني من عام 2012، مسجلة ارتفاعا بنسبة 11 % عن الأرباح المجمعة للبنوك في نفس الفترة من عام 2011.
فيما تراجعت الأرباح المجمعة لشركات قطاع "البتروكيماويات" بنسبة 33 % إلى 7.22 مليار ريال خلال الربع الثاني من عام 2012، متأثرة بانخفاض الأرباح الصافية لمعظم الشركات العاملة في القطاع.
أما قطاع الاتصالات فقد شهد النمو الأعلى من بين القطاعات المؤثرة بالسوق، حيث ارتفعت الأرباح المجمعة لشركات الاتصالات إلى 3.41 مليار ريال خلال الربع الثاني من عام 2012، بزيادة بنسبة 14 % مقارنة بالفترة المماثلة، وذلك مع نمو الأرباح الصافية لكل من "اتصالات" و"موبايلي" بالإضافة إلى انخفاض خسائر شركة "زين".
في حين سجلت شركات الأسمنت نموا في أرباحها المجمعة لتبلغ 1.40 مليار ريال خلال الربع الثاني من عام 2012، وبنسبة قدرها 6 %، قياسا بأرباح نفس الفترة من العام السابق.
1.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
كل عام وانتم بخير :)
ابارك لكم حلول الشهر الكريم اخواني ادارة ومشرفين و اعضاء وزوار المؤشرنت

وبالاخص مشرفين واعضاء السوق السعودي :)

وسال الله ان يتقبل منكم جميعا صالح الاعمال ويتجاوز عن سيئها

تحياتي ,,,





وانت بصحه وسلامه يالغالي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السوق السعودي يختتم آخر جلسات الأسبوع على تراجع طفيف بتداولات بلغت 4.6 مليار ريال



اختتم مؤشر السوق السعودي جلسة نهاية الأسبوع على تراجع طفيف بنسبة 0.1 % عند 6667 نقطة (-3 نقاط)، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 4.6 مليار ريال.
وشهدت الجلسة تباينا في أداء الأسهم المتداولة، يتقدمها سهم "سابك" المتراجع بأكثر من 1 % عند 86.25 ريال، وانخفضت أسهم "زين" و"مصرف الإنماء" و"المجموعة السعودية" بين الـ1 و2 %.
في المقابل، صعد سهما "ينساب" و"جرير" بأكثر من 1 %، وأغلق سهم "الاتصالات السعودية" على ارتفاع بأقل من 1 % عند 40.60 ريال، ليواصل السهم صعوده للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلا مكاسب بنسبة 12 % خلالها.
وواصل سهم "المتكاملة" صعوده للجلسة الثانية بالنسبة القصوى، مغلقا عند 22 ريالا، بتداولات بلغت نحو 14.2 مليون سهم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محللون يتوقعون تداولات ضعيفة الأسبوع المقبل في السوق السعودية



يتوقع محللون بارزون أداء فاترا لسوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع المقبل في ظل ضعف التعاملات خلال شهر رمضان وغياب المحفزات الداخلية بعد انتهاء موسم الإعلان عن النتائج الفصلية.

ويري المحللون أن أنظار المتعاملين ستتركز على الأخبار التي تتعلق بصحة الاقتصاد العالمي لاسيما تطورات أزمة ديون منطقة اليورو لمعرفة مدى تأثيرها على أسعار البتروكيماويات والطلب عليها في ظل استحواذ القطاع على نسبة كبيرة من رسملة السوق.


وأنهى المؤشر السعودي تعاملات يوم الأربعاء متراجعا 0.05 بالمئة ليغلق عند مستوى 6667 نقطة. وبلغت قيم التداول 4.6 مليار ريال (1.2 مليار دولار).


وقال طارق الماضي الكاتب الاقتصادي "ستكون التداولات الأسبوع المقبل ضعيفة جدا وستدور السيولة عند أربعة مليارات ريال. سيشهد المؤشر تذبذبات في نطاق ضيق مع ميل إلى السلبية."


وأضاف "لكن أي تغيرات في الاقتصاد الأوروبي والعالمي بشكل عام سيكون لها تأثيرا مباشرا على أسهم البتروكيماويات لاسيما سابك وعلى السوق بوجه عام."


وتتخوف الأسواق العالمية من احتمال أن تلجأ أسبانيا لطلب خطة إنقاذ بعد أن قال إقليم بلنسية المثقل بالديون والواقع في شرق البلاد إنه سيحتاج مساعدة مالية من مدريد مما زاد من صعوبة الجهود التي تبذلها الحكومة المركزية لتفادي طلب برنامج إنقاذ سيادي شامل.


ومن ناحية أخرى قال ثلاثة مسؤولين في الاتحاد الأوروبي إن من المستبعد أن تتمكن اليونان من سداد ديونها ومن المرجح أن تحتاج إعادة هيكلة أخرى لبعض الديون وهي تكلفة سيتعين ان يتحملها البنك المركزي الأوروبي وحكومات منطقة اليورو.


وأثرت أزمة الديون الأوروبية على الطلب على البتروكيماويات مما انعكس بدوره على نتائج شركات البتروكيماويات السعودية لاسيما سابك أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية والتي عزت انخفاض أرباحها 35 بالمئة دون توقعات المحللين إلى تباطؤ الطلب في أوروبا بشكل خاص.


وقال الماضي "أي تباطؤ في الاقتصاد الأوروبي سيؤثر على أسعار البتروكيماويات وعلى الطلب."


من جانبه قال بول جامبل رئيس الأبحاث لدى مجموعة جدوى الاستثمارية "أثر ضعف الاقتصاد العالمي على نتائج شركات البتروكيماويات في الربع الثاني.

سيركز الكثير من المتعاملين على الأخبار المتعلقة بصحة الاقتصاد العالمي والتي تؤثر على أسعار البتروكيماويات وعلى الطلب."


وتوقع جامبل أن يكون التداول فاترا خلال الأسبوع المقبل مع غياب المحفزات الداخلية بعدا لإعلان عن نتائج الشركات للربع الثاني وأن تعود السوق للتأثر بالمحفزات الخارجية التي تتمثل في حركة الأسواق العالمية.


وقال "أعتقد أن المؤشر سيكون مستقرا ما لم نشهد تحركات كبيرة في الأسواق العالمية."


وتوقع جامبل استمرار تلك الحركة الضعيفة للمؤشر خلال الأسبوعين المقبلين وأن تعود السوق للتحسن في الأسبوع الأخير من رمضان.


وقال "هناك اتجاه نلاحظه في رمضان من كل عام وهو أن السوق تميل للتحسن في الأسبوع الأخير من الشهر."


ويعزف كثير من السعوديين عن التداول في سوق الأسهم خلال شهر رمضان من أجل التفرغ للعبادة. ويتزامن رمضان هذا العام مع موسم أجازات الصيف وحرارة قائظة تصل إلى 50 درجة مئوية مما يمنح المتعاملين أسبابا اضافية لاعتزال قاعات التداول خلال الشهر.


والمستثمرون الأفراد هم القوة الدافعة لسوق الأسهم السعودية ووفقا لبيانات رسمية يسجل الأفراد نحو 93 بالمئة من الصفقات اليومية في البورصة السعودية.


وحول القطاعات التي سيركز عليها المتعاملون الأسبوع المقبل قال الماضي إن ضعف السيولة يجعل من الصعب التركيز على اسهم الشركات القيادية مام سيدفع المتعاملين للتركيز على أسهم شركات التأمين والشركات الصغيرة التي تتميز بقلة الأسهم المتداولة ورخض الأسعار.


وتتركز المضاربة في السوق السعودية على أسهم التأمين في ظل قلة عدد الأسهم المتاحة للتداول ورخص أسعارها مقارنة بالشركات القيادية.


وقال الماضي "هذه الشركات من السهل التحكم في أسعارها إذ أن الأسهم المتاحة منها للتداول تتراوح بين أربعة وعشرة ملايين سهم.
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
تشارت اسبوعي ويومي

اسبوع حاسم والله اعلم


hgsu,]d.PNG
 

ابو فهـــد

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
278
سوق الاسهم يضيف 54 نقطة ويقترب من 6830

الملفت لتداولات اليوم تسجيل السيولة 7 مليار هل يكرر قصة قبل 6 شهور الله اعلم

وهذي اشارة جيدة لباقي الشهر
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
تسلم يابن عدوان وماقصرت وعقب
هالبيت اتوقع كل شي يصير

بن عدوان ممكن تتفق مع اخوانا المحللين
على شركه او شركتين ممكن يكون لها
ارتداد طين وتكون التوصيه للجميع
والشراء والبيع مسؤلية شخصيه
وجزاك الله خير

تسلم ويسلم غاليك
واسمح لي على التأخير لكثرة المشاغل ولعدم وضوح السوق لا استطيع ان اغامر بأموالكم حتى لو المسؤوليه تقع عليكم
وابسط مثال الخساره اللي صارت معاي في شركة الصادرات واللي طلعنا فيه بيت شعر :D تذبح لكن الله فرجها لي وتحولت الي ربح باقل من 5 ريالات لله الحمد والمنه وخرجنا منها بشق الانفس

بسبب كثرت المشاغل لا استطيع المتابعه يوميا لذلك افضل ان اغامر لوحدي وارجو منك المعذره لكن ان صار السوق زين ان شاء الله نبي نشوف لنا سهم وننام فيه :) مثل معشوقتي دار الاركان ماقصرت معاي

لنا عوده ان شاء الله

حتى ذلك الحين استودعكم الله والي لقاء قريب باذن الله
 
أعلى