الشركه الخليجية للإستثمار البترولي (( بتروجلف )) ...... 2

الحالة
موضوع مغلق

alwahdani

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2012
المشاركات
718
نشاط غير عادي علي السهم اللي عندة خبر يعلمنا
مصر توافق على 7 اتفاقات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز


Share on facebook Share on twitter
الأحد ديسمبر 22 , 2013
طباعة
وافق مجلس الوزراء المصري على سبع اتفاقيات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في الدولة، بهدف جلب استثمارات قد تتجاوز 1.2 مليار دولار إلى القطاع، بحسب ما أعلن وزير البترول شريف اسماعيل.
وبحسب الوزير فإن الاتفاقات مبرمة مع عدد من الشركات بينها “بي.بي” و”دانة غاز” الإماراتية و”بتروسلتك انترناشونال” و”سي دراجون إنرجي”، موضحاً أن الاتفاقات ستحال إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور للتصديق عليها.
 

alwahdani

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2012
المشاركات
718
الحين عرفنا اللغز من الحفارات كل شي مترتب وجاهز ، ١. تجديد عقد الحفار الذي ينتهي في فبراير ٢٠١٤ فيجب تجديده بواقع ٥٠٠ الف دولار شهريا . ٢. تشغيل الحفارات الجديده الثلاث والتي تم استلامها وجاهزه للتشغيل ، ٣. سهم بتروجلف رح يكون السلام ٢ إلى ٢٧٠ فلس ان شاء الله .
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
الله يوفقكم لان السهم لايمكن يثبت علي السعر الحالي
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
أي أخبار عن السهم
 

بوشيخة

عضو مميز
التسجيل
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,587
تم الاكتتاب بسعر ١٠٠فلس والبيع اقل من الاكتتاب هل من تفسير!!!
 

trust.no1

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
248
تسييل أسهم عبر تداولات السوق

البورصة تبدأ التنفيذ ضد «المجموعة الدولية» وفاء لـ 200 مليون دولار











| كتب علاء السمان |

بعد تأجيل لأكثر من مرة، بدأت الجهات المسؤولة في البورصة اعمال تسييل محافظ مملوكة للمجموعة الدولية للاستثمار لصالح «آي آي جي فندنج ليمتد» والتي يمثلها محلياً شركة المركز المالي في الكويت، وذلك وفاءً لديون تقدر بـ200 مليون دولار وقت إصدار برنامجاً للسندات لصالح المجموعة قبل سنوات.
وفي التفاصيل، اكدت مصادر ان الجهات المعنية في سوق الاوراق المالية بدأت بالفعل في تنفيذ الحكم الصادر لصالح الطرف المدين من خلال تسييل الرهونات التي تمثل ملكيات في شركات مدرجة تعود الى المجموعة، وذلك عقب الحصول على توجيه رسمي في هذا الشأن من قيبل إدارة التنفيذ في وزارة العدل والتي حددت يوم الثلاثاء الماضي موعداً للبيع.
وأوضحت المصادر ان المحافظ تتضمن ما يفوق 55 مليون سهم من أسهم الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف) اضافة الى 13 مليون سهم في «المستثمرون القابضة» و كميات من أسهم شركة أصول للاستثمار وغيرها.
وقالت المصادر ان عمليات البيع تتم وفق قواعد العرض والطلب في السوق الرسمي، منوهة الى ان البورصة بدات في التنفيذ منذ الثلاثاء الماضي، حيث تسعى لاستيفاء مبالغ مالية تتجاوز 200 مليون دولار لصالح الطرف المدين للمجموعة.
وفي سياق متصل اشارت مصادر الى ان عمليات البيع وفقاً للأسعار الحالية التي تتداول عليها الأسهم المرهونة (المدرجة) قد لا تُغطي المبالغ المطلوبة، ما يعني احتمالية دخول آي آي جي فندنج في جولة جديدة من المطالبات خلال الفترة المقبلة، ما سيترتب عليه عقبات جديدة يتأمل المساهمون من القائمين على الشركة تجاوزه والمضي في خطة هيكلتها المالية.
ومن ناحية اخرى ورد الى البورصة طلبات من وزارة العدل تفيد بتنفيذ احكام قضائية بتسييل رهونات تعود الى شركات اضافة الى أفراد بمبالغ مختلفة، بعضها يصل الى 5.5 مليون دينار لصالح بنك الخليج.
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
بتروجلف سهم أتوقع مقبل على طفرة سعرية
ولانعرف أسباب الضغط الموجودة على السهم
أرجو من الأخوة المحللين الفنيين بيان رؤيتهم الفنية لهذا السهم
 

alwahdani

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2012
المشاركات
718
بتروجلف توافق على عرض من احدى الجهات الراغبة بتشغيل الحفارات الجديده التي تم استلامها بعوائد شهريه مجزيه .
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
اعتقد ان المجموعه د تسيل اصولها بالبورصه نتيجة حكم قضائي
بتروجلف منها
 

Hit_and_Sell

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2013
المشاركات
664
زيادة راس المال + سداد جزء من مديونية المجموعة= نزول سهم بتروغلف الى 70-80فلس

والله اعلم
 

العقيله

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2009
المشاركات
1,297
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
التسيل لم ينتهي وتوقعت من بداية السوق نزول حد ادني
تقريبا خلال أربعة ايام تم بيع حولي 35 مليون سهم والباقي 20 مليون
نراقب غداً بالتوفيق للجميع
 

alwahdani

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2012
المشاركات
718
السلام عليكم
التسيل لم ينتهي وتوقعت من بداية السوق نزول حد ادني
تقريبا خلال أربعة ايام تم بيع حولي 35 مليون سهم والباقي 20 مليون
نراقب غداً بالتوفيق للجميع
ما شاء الله عليك يا أخ العقيله دائما متألق بمشاركاتك ، هل تتوقع السهم يروح ٧٠ فلس ؟؟؟؟؟؟
 

العقيله

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2009
المشاركات
1,297
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
هلا اخوي الوحداني اولا قولي شلونك مع مجموعة الدار
وثانيا 70 حاليا ما اعتقد في دعم علي 88 89
ويعتمد علي البيع الي تم في الأربعة ايام الي طافو
في تدوير لان حتي الان في شراي يكمل باچر
التسيل مشكله. وقف يعلق السهم
اعتقد بعلم الغيب
الصلاة جزاك الله خير
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
أتوقع والله اعلم غداً ينزل تكتين وبعدين يطلع فوووق
سهم مايغشمر
يارب اكتب لنا ولكل مسلم كل خير وفرج همّ المهمومين
 

alwahdani

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2012
المشاركات
718
يا هلا بالعزيز الأمور كلها بخير والحمد لله ، مجموعة الدار طيبه بإذن الله ، السهم غدا بإذن الله إيجابي لما سيتم الإفصاح عنه في هذا الاعلان شركة تابعة لـ "بتروجلف" تشتري ثلاث حفارات أرضية بقيمة 59.9 مليون دولار
26 نوفمبر, 2013 08:49 ص المصدر: Mubasher - AR

في إطار الخطة التوسعية وزيادة الطاقة التشغيلية للشركة
أعلنت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف) أنه وفي إطار خطة التوسع في زيادة الطاقة التشغيلية للشركة، يُرجى الإفادة بأن مجلس إدارة شركة "الهرم للحفر"، وهي شركة تابعة بنسبة 100% لـ "بتروجلف"، قد أبلغت بأنه تم اعتماد وتوقيع عقد لشراء لعدد ثلاثة حفارات أرضية بقيمة 59.9 مليون دولار أمريكي، وذلك طبقاً لعقود شراء إسلامية، وأن القيمة تتضمن تكاليف التمويل والتأمين والشحن وقطع الغيار والسداد عن طريق دفعة مقدمة بقيمة 17.8 مليون دولار أمريكي، والقسط الثاني بقيمة 17.4 مليون دولار أمريكي، والباقي علي دفعات ربع سنوية لمدة خمس سنوات تسدد من إيراد الحفارات.
وفيما يلي المواصفات الفنية للحفارات المتفق عليها مع احدى أفضل الشركات لإنتاج الحفارات البرية وطبقا لأحدث تقنيات الإنتاج الحديثة لهذه الحفارات وذلك بالإضافة الي باقي المكونات اللازمة للحفر والاستكشاف لحقول النفط والغاز كما ان السعر المذكور يشمل علي قطع الغيار اللازمة لهذه الحفارات حتى يتم العمل بصورة منتظمة و بدون الحاجة لفترات انتظار لأعمال الصيانة الدورية اللازمة و تتميز هذه الحفارات بأنها تصل الي اعماق كبيرة تصل الي 20,000 قدم.
1- الحفار الأول بقدرة 2,000 حصان موديل أر إف 170 دي 1 ويشمل الحفار ذو القدرة الكبيرة والتي تصل الي 20,000 قدم كعمق الحفر في المناطق الوعرة و "توب درايف" ماركة فاركو "فاركو" الامريكية مزود بموانع انفجار من نوع "كاميرون" ومولدات قوى من نوع "كاتير بيللير" كما تشمل مواسير الحفر بطول 15,000 قدم من كافة المقاسات المطلوبة للحفر وكذلك قطع غيار.
2- الحفار الثاني بقدرة 2,000 حصان موديل أر اف170دي2 وهو مطابق للمواصفات الخاصة بالحفار الأول ويستطيع الحفر في حقول النفط والغاز وبأعماق تصل الي 20,000 قدم وهو مكون من الحفار الاصلي بالإضافة الي "توب درايف" ماركة "فاركو" الامريكية ومولدات قوى من ماركة "كاتير بيللير" كما تشمل مواسير الحفر بطول 15,000 قدم من كافة المقاسات المطلوبة للحفر وكذلك قطع غيار.
3- الحفار الثالث بقدرة 1,500 حصان موديل أر اف150دي3 وهو حفار يستطيع ان يقوم بحفر الابار بعمق 5,0001 قدم كما يمكنه العمل في الحقول المتقاربة وهو مزود ايضا بالمعدات الاضافية مثل توب دريف من ماركة "فاركو" الامريكية وكذلك مانع الانفجار ماركة "كاميرون" هذا بالإضافة الي مولدات القوي من نوع "كاتير بيللير" ومواسير حفر "كولارز أند دريل بايبس" وكذلك قطع غيار.
علماً بأن مواصفات الحفارات هي طبقا للمعايير والمقاييس الدولية والصادرة من "ايه بي أي" (أميركان بتروليم انستيتيوت) وكذلك طبقا لمتطلبات عملاء الشركة من شركات البترول العالمية والتى تعمل في الاسواق الخليجية والشرق أوسطية.
ومن المفترض استلام الحفارات الثلاثة من المصنع خلال الربع الأخير من عام 2013، والشركة تقوم حاليا بالحصول علي طلبات من عملائها لتشغيل هذه الحفارات.

الخليجية للاستثمار البترولي (GPI)
جميع البيانات متأخرة 15 دقيقة أثناء الجلسة
جميع الحقوق محفوظة لمعلومات مباشر © 2005-2013
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى