شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 4

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
خسر سهمان من الخماسي ( م سلطان و معادن ) بينما ربح الثلاثة الآخرين ( أجيليتي ، وطنية و بيان ) خلال يوليو 2012 وللتفاصيل على الرابــــط
 

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بالموافقة على زيادة رأسمال شركة طيران الجزيرة وعلى مشروع مرسوم بالموافقة على تعديل رأسمال وعقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة أجيليتي

منقول اخونا sms (المبدع )الله يجزاه خير
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
طارق السلطان: عمليات «أجيليتي» تواصل النمو وزيادة كبيرة في المبيعات بالأسواق الناشئة



223975_e.png





صافي الأرباح في النصف الأول بلغ 7.8 ملايين دينار

الربح المعدل قبل الضرائب والاستهلاك بلغ 20.3 مليون دينار بزيادة %63

348.8 مليون دينار إجمالي الإيرادات بزيادة %6



أعلنت شركة اجيليتي النتائج المالية للربع الثانى لعام 2012 محققة صافي أرباح بقيمة 7.8 ملايين دينار للربع الثاني لعام 2012 أي بواقع 7.9 فلوس للسهم الواحد. كما بلغت ايرادات الشركة والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء عن الربع الثاني لعام 2012 348.8 مليون دينار و18.9 مليون دينار على الترتيب.
وبهذه المناسبة قال طارق سلطان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في اجيليتي: «أظهرت نتائج النصف الأول من العام ان عمليات التحول الداخلي والجهود التي نبذلها لتطوير الأعمال تؤتي ثمارها. حيث أظهرت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء تحسناً بنسبة 63% مقارنة بالعام الماضي اذا استبعدنا البيانات غير المتكررة».
وأضاف سلطان «وعلى الرغم من أننا نلمس أثار تباطؤ الاقتصاد العالمي الا أننا نواصل مساعينا لتحسين أداء عملياتنا ونحرز تقدما جيدا في جهودنا لتحويل أعمالنا من خلال تعزيز التكنولوجيات، وتحسين الانضباط المالي، وتطوير الكيانات غير المنتجة. وقد شهدنا أيضا نمواً كبيراً في المبيعات في الأسواق الناشئة والبيئات الصعبة فعلى سبيل المثال لذلك وليس الحصر، فقد اتسع نطاق عملنا لدعم أكبر مشروع للغاز الطبيعي في العالم في غرب أستراليا من خلال تقديم خدمات جديدة بقيمة تقدر بـ232 مليون دولار استرالي على مدى العامين المقبلين».

الخدمات اللوجيستية

شهدت الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة - القطاع الرئيسي في اجيليتي زيادة في الايرادات بنسبة %1 في الربع الثاني من عام 2012 عن نفس الفترة من عام 2011.
ويبقى قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة المحرك الرئيسي وراء نمو اجيليتي حيث يحتل مكان الصدارة في الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الاوسط وآسيا وأوروبا الشرقية وبشكل متزايد في كل من أمريكا اللاتينية وافريقيا.

مجموعة البنية التحتية

وساهمت مجموعة شركات اجيليتي للبنية التحتية بقيمة 58.4 مليون دينار من ايرادات الشركة في الربع الثاني من عام 2012 مقارنة بـ45.2 مليون دينار عن نفس الفترة من عام 2011. وتبقى اجيليتي للخدمات العقارية المساهم الأكبر لايرادات هذه المجموعة بزيادة %21.
وقد انضمت الى مجموعة شركات اجيليتي للبنية التحية لأول مرة في الربع الثاني لعام 2012، شركة المشاريع المتحدة لخدمات الطيران (يوباك) والتي تم الاستحواذ عليها مؤخرا.
وتعتبر يوباك اضافة استراتيجية لاجيليتي وتعزز خدمات مجموعة شركات اجيليتي للبنية التحتية.

الربع الثاني

سجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 7.8 ملايين دينار للربع الثاني لعام 2012 مقابل 7.8 ملايين دينار للربع الثاني لعام 2011 أي بواقع 7.9 فلوس للسهم الواحد للربع الثاني من عام 2012 مقابل 7.8 فلوس للسهم الواحد للفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء 18.9 مليون دينار في الربع الثاني من عام 2012. وقد شهدت هذه الأرباح نمواً من 12.5 مليون دينار الى 20.3 مليون دينار أي بنسبة %63 اذا استبعدنا البيانات غير المتكررة.
كما انخفضت تكاليف الموارد البشرية بنسبة %11.
وبلغت ايرادات اجيليتي 348.8 مليون دينار للربع الثاني من عام 2012 بزيادة نسبتها %6 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
بلغت ايرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في اجيليتي في الربع الثاني من هذا العام 295 مليون دينار بزيادة نسبتها %1 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقد ساهمت مجموعة شركات اجيليتي للبينة التحتية بقيمة 58.4 مليون دينار من ايرادات الشركة في الربع الثاني من عام 2012.
وقد بلغت التدفقات النقدية من أنشطة التشغيل 17.6 مليون دينار للنصف الأول من عام 2012

المضي قدماً

واختتم سلطان «تكمن قوى الدفع الايجابية والتي شهدناها حتى الآن خلال العام في عدد من العوامل القوية والتي تتضمن تركيزنا المتجدد على تعزيز المبيعات ووجودنا القوي في الأسواق الناشئة وسجلنا الحافل بالأداء المتميز في البيئات الأكثر تعقيداً وتحدياً. يضاف الى ذلك عمليات اعادة الهيكلة التي قمنا بها خلال العامين الماضيين والتي بدأنا نجني ثمارها. وعلى الرغم من ان المشهد الاقتصادي العالمي يتسم بحالة من عدم اليقين لبقية العام الا أننا على ثقة ان اجيليتي تتحرك بالاتجاه الصحيح فقد أظهرنا قدرتنا على اعادة التنظيم والتكيف والتجديد ومواجهة المشاكل وجها لوجه وعملنا على الارتقاء باسمنا «اجيليتي».
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
اذا الايرادات مرتفعة ،، و الارباح قبل الضرائب مرتفعة ... ليش الارباح الصافية نازلة !!!

هل الحكومات زادت ضرائبها على الشركة ولا فيه شيئ احنا ما نعرفه ،،، اتمنى انه نتائج مجالس الادارات تكون اكثر شفافية و يعلمون صغار المساهمين شنو اللي صاير ورا الكواليس
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الأولى تمثل الاستثمار العقاري بالمطار والثانية تقدم الخدمات الأرضية لشركات الطيران

«أجيليتي» تعتزم دمج «يوباك» و«ناس» وتطوير أنشطتهما


2012/08/15 05:50 م
224105_e.png

bullet.png
مقر «ناس» في المطار



أنشطة جديدة فور انتهاء حقوق وامتيازات «الكويتية» الممنوحة بقانون التخصيص



كتب سامي وادي:
يرى مراقبون ان «اجيليتي» تسعى من خلال الاستحواذ على شركة يوباك الى الاستفادة من التوسع في انشطة الخدمات بمطار الكويت، والتوسع في الانشطة المقدمة عبر شركتها التابعة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» الحاصلة على ترخيص اعمال المناولة والخدمات الارضية والصيانة الخفيفة لأكثر من %50 لشركات الطيران العاملة في المطار وتقوم بإدارة واستغلال قاعة اللؤلؤة لركاب الدرجة الاولى ورجال الاعمال، وخدمات «هلا».
وبالاضافة الى ذلك فانها تستفيد ايضا من «يوباك» التي اصبحت تمتلك فيها %61.84 لتصبح الذراع الاستثماري العقاري لها في المطار حتى العام 2025 بنظام الـ«B.O.T» لتقديم وتوفير كافة الخدمات المساندة والتسهيلات المتعلقة بعمليات وزن الامتعة والنقل بعد ان قامت بتطوير وتوسعة مبنى المطار الحالي بكلفة 18 مليون دينار لتطوير المنشآت بمساحة 32 الف متر مربع بإنجاز السوق التجاري بالمطار على مساحة عشرة آلاف متر مربع واستثماره، وكذلك زيادة الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات الى 2500 سيارة.
وقامت بزيادة كاونترات وزن الامتعة الى 104 بزيادة 64 كاونتراً للوزن والفحص وما يتبعها من سيور وآليات النقل وشحن الامتعة، ومكاتب خدمات شركات الطيران.

إيرادات «يوباك»

وتحصل «يوباك» مقابل استثمار الـ«B.O.T» في المطار ايرادات تأجير المساحات التجارية بالسوق التجاري ورسوم مواقف السيارات ورسوم عن كل مسافر بقيمة 400 فلس للمغادرين من الصالة رقم (1) والصالة رقم (4) حيث يبلغ عدد المسافرين سنويا من تلك الصالتين نحو 2 مليون مسافر.
وتخطط «يوباك» لتشييد فندق للمطار على مساحة 22 الف متر مربع يشتمل على 134 غرفة و16 جناحا بالاضافة الى محلات لبيع الهدايا ومقهى وناد صحي ومركز لرجال الاعمال ومطعم.

امتيازات الكويتية

وتستهدف اجيليتي تطوير اداء كل من «ناس» و«يوباك» والتوسع في انشطتها مع الانتشار الجغرافي من خلال التحالف مع شركاء استراتيجيين، وبالفعل فان «ناس» حاليا وصلت للعالمية ولديها ترخيص المناولة والخدمات الارضية لأكثر من 12 مطارا في الهند، وتستحوذ على حصة سوقية مؤثرة.
وتمتد خدماتها الى مطار العقبة في مجال الشحن. ويتوقع مراقبون ان تقوم اجيليتي خلال الفترة المقبلة بتطبيق استراتيجية لإعادة هيكلة «يوباك» لتطوير ادائها.
وتسعى اجيليتي بعد انتهاء فترة احتفاظ الخطوط الكويتية بالحقوق والامتيازات الممنوحة لها طبقا لقانون التخصيص ان تضيف انشطة جديدة لكل من «يوباك» و«ناس» في قطاعات تمويل الطائرات بالوجبات الغذائية، وتزويد الطائرات بالوقود والصيانة الثقيلة وغيرها عبر قرار سيادي لكسر الاحتكار واصدار مشاريع قوانين تسمح بالمنافسة لتطوير الخدمات لتواكب مشاريع تطوير وتوسعة مبنى المطار الجديد. ويتوقع ان تخطط اجيليتي على المدى البعيد بدمج الشركتين، او الاستحواذ العكس لاحداهما مع الاخرى.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

حسب التشارت المرفقة من المحتمل أن يواصل سهم أجيلتي إلى هدف 530-560 فلس.. أما باقي التفاصيل فهي مكتوبة على التشارت..

بالتوفيق


AGLTY 16 Aug-2012 Weekly.png
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,547
السلام عليكم,

حسب التشارت المرفقة من المحتمل أن يواصل سهم أجيلتي إلى هدف 530-560 فلس.. أما باقي التفاصيل فهي مكتوبة على التشارت..

بالتوفيق


مشاهدة المرفق 207811
معقولة يوصل 166فلس !!! يعني ان الشركة راح تحقق خسائر كبيرة في المستقبل أو ان السوق سوف يستمر في النزول علي الأقل سنتين قدام !! أو.... أو.....

أخ حقائق هل يمكن أن الترقيم يكون فيه خطأ ؟
لماذا بداية الخمس موجات الثانية لا تبتدأ مباشرة بعد الموجة الخامسة من الخمس موجات الأولي؟ لماذا تركت بينهم فراغ ؟
 

بدون تعليق

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
612
ما استبعد ان يوصل ١٦٦ فلس
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفع صافي ربح أسهم الخماسي ( أجيليتي ، وطنية ، م سلطان ، معادن وبيان ) بمعدل 92% للربع الثاني 2012 وبمعدل 124% للنصف الأول 2012 وللتفاصيل على رابــــط
 
التسجيل
16 أغسطس 2012
المشاركات
504
ان شاء الله يوصل دينار

ويعلق الخماسي تعليق جماعي خمس مرات على التوالي اللهم امين
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لصعوبة استقطاب شركات طيران منتظم بعد توقف «الخطوط الوطنية» و«المتحدة للطيران»

«اجيليتي» تواجه تحديات نزيف خسائر «رويال آفييشن» التابعة لـ «يوباك»


2012/08/26 09:13 م
225988_e.png

bullet.png
مبنى الشيخ سعد للطيران العام يتكبد خسائر سنوية تقترب من مليون دينار



تراجع حجم الحركة بمطار الشيخ سعد يهدد بإغلاق المحلات التجارية

الطيران المدني يحصِّل 50 ألف دينار سنوياً من المطار الخاص وحق الانتفاع ينتهي في العام 2014

عمليات تجميع الأسهم المتبقية من «يوباك» بدأت أمس وتستمر إلى 26 سبتمبر المقبل



كتب سامي وادي:
يرى مراقبون ان ابرز التحديات التي ستواجه «اجيليتي» بعد اتمام صفقة الاستحواذ على الاسهم المتبقية من شركة «يوباك»، عبر شركة بي دبليو سي لخدمات الطيران المملوكة لها بالكامل، التي بدأت في عملية تجميع الاسهم اعتبارا من امس وحتى 26 سبتمبر المقبل لمن يرغب من المساهمين مقابل مبلغ وقدره 510 فلوس للسهم هي كيفية وقف نزيف الخسائر في شركتها التابعة «رويال آفييشن» التي تدير مبنى الشيخ سعد للطيران العام وتمتلك «يوباك» %55.75 من اسهمها فيما تبلغ حصة شركة التطوير القطري فيها نسبة %44.

أسباب الخسائر

ويرجع المراقبون الخسائر المتراكمة لـ«رويال آفييشن» الى امور خارجة عن ارادتها ابرزها الخطوة المفاجئة وغير المتوقعة لتعليق الخطوط الوطنية كافة عملياتها التشغيلية اعتبارا من 16 مارس 2011 وانهاء العقد مع رويال آفييشن وكذلك العقود مع موردي الخدمات الاخرى.
وكذلك توقفت تماما عن التشغيل شركة المتحدة للطيران «التاكسي الجوي» في منتصف العام 2011.

الطلب المحلي

كما انخفض الطلب المحلي على الطائرات الخاصة، بالاضافة الى تأثر النخبة من العائلات ورجال الاعمال الاثرياء بالاوضاع الاقتصادية في المنطقة والعالم مما ادى الى التراجع الكبير في السفر بطائراتهم الخاصة، او عبر استخدام خدمات التاكسي الجوي.
يضاف الى ما سبق مغادرة القوات الامريكية للعراق واثر ذلك على سوق النقل الجوي المحلي، الى جانب الاستثمارات التي ضختها «رويال آفييشن» في تطوير وتوسعة مطار الشيخ سعد لمواجهة زيادة الحركة التي كانت متوقعة لولا تفاقم الازمة المالية العالمية، والاضطرابات السياسية في بعض البلدان العربية، وازمة الديون في منطقة اليورو، وانعكاسات تلك الاحداث على الشركات التي كانت تستخدم مطار الشيخ سعد سلبا الامر الذي ادى الى نزيف الخسائر سنويا للشركة نتيجة لتراجع الحركة بالمطار الخاص بنسبة تتجاوز %12 الامر الذي يهدد بإغلاق المحلات التجارية التي تمثل رافدا من روافد الايرادات.

طبيعة الحركة

ويتوقع مراقبون ان تقابل رغبة المسؤولين في رويال آفييشن بتحويل جزء من الطيران المجدول من المطار الرئيسي الى مطار الشيخ سعد لزيادة حجم الحركة وبالتالي الايرادات وتقليص الخسائر، بعدم الاستحسان نظرا لطبيعة الحركة الجوية التي تتركز في الطيران الخاص وغير المنتظم والهيلكوبتر، والتاكسي الجوي، لافتين الى ان قواعد الحركة الجوية في مطار الشيخ سعد طبقا للمواصفات التي حددتها المنظمة العالمية للنقل الجوي «الايكاو» لا يستطيع استقبال الطيران المجدول «الرحلات المنتظمة الاساسية» لان مبنى المطار الخاص محدود وغير مجهز لأنواع معينة من الطائرات طبقا للمارسات العالمية المستخدمة في مطارات العالم، المنسجمة مع الرحلات المنتظمة التي تتصف بصبغة خاصة، والتي لا يجوز معها خلط الحركة الجوية بين المطار الخاص والمطار الرئيسي، كما ان ساحة المطار الخاص صغيرة تشكل صعوبات في توفير الخدمات الارضية التي تقدم لشركات الطيران التقليدي ولا يتحمل ضغط حركة الطيران المنتظم مشيرين الى ان استثناء تشغيل الخطوط الوطنية من مطار الشيخ سعد جاء نزولا على رغبة شركة الطيران نفسها كونها المالك الاكبر لمبنى المطار الخاص، ونظرا لتشغيلها المحدود واستخدام طائرات نحيفة البدن.

حق الانتفاع

يذكر ان «رويال آفييشن» قامت باستدعاء زيادة رأسمال الشركة من 8 ملايين دينار الى 13 مليون دينار في العام 2008، لتغطية قرض الشركة بقيمة 4.8 ملايين دينار، وان موجودات الشركة تتجاوز 12 مليون دينار.
يذكر ان تكلفة انشاء مبنى الشيخ سعد للطيران العام بلغت نحو 8 ملايين دينار بنـظام الـ«B.O.T» لمدة 10 سنوات تنتهي بتاريخ 2014/6/27 حيث تم توقيع العقد مع شركة «جت آفييشن» السويسرية عبر وكيلها المحلي المجموعة الدولية للاستثمار بتاريخ 2004/6/28 والتي تنازلت عنه لصالح شركة «رويال آفييشن» الكويتية، التي تقوم بدفع قيمة الاستثمار السنوي لإدارة الطيران المدني وقدرها 50 الف دينار خلال فترة الانتفاع القابلة للتمديد فترة مماثلة بعد موافقة الجهات المعنية لوزارة المالية وديوان المحاسبة.
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
اجيليتي لديها مقومات الشركة العملية المتمكنه حتى انها دخلت الى اسواق عالمية منها هولندا امستردام وألمانيا هنوفر مقرهما ولديها فروع كثيرة بمستوى عالمي
اجليتي تقدمت عالميا وزين تراجعت عالميا وكانت خطواتهما خارقه وسباقيين للدخول العالمي
المهم بوجهة نظري بقاء السهم فوق مستوى 390 ممتاز ويهدف الى 720 اما البقاء تحته فوضعه مضاربيا يستهدف منطقة 270 مرة اخرى
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«سيكو»: تصنيف سهم «أجيليتي» قيد المراجعة

أجيليتي
رزان محمد
أصدر بنك سيكو الاستثماري تقريرا مؤخرا عن شركة أجيليتي، وحافظ فيه على تصنيف الشركة عند under review أو «قيد المراجعة»، على الرغم من تحسن عملياتها الجوهرية بحسب ما ذكره، بانتظار ما قد تتجلى عنه العقوبات المتوقعة بسبب القضية المرفوعة عليها من قبل وزارة الدفاع الأميركية.
في الوقت ذاته، توقع التقرير أن يبقى سعر السهم متقلباً، بسبب الإشاعات والأخبار المتجددة عن الشركة. كما لفت التقرير إلى أن قيمة السهم تبدو عادلة مقارنة بنظراء الشركة على أساس كل سهم، لكنه يتداول عند معدل خصم حاد استنادا إلى مضاعفات القيمة الدفترية. إضافة إلى ذلك، تبدو معدلات عوائد وهوامش أجليتي متواضعة أمام نظرائها استنادا إلى تقديرات السنة المالية 2012، وذلك بسبب تحويل نموذج العمل المستمر.
من جهة أخرى، قال التقرير ان النشاط التجاري الجوهري لشركة أجيليتي لا زال يولد تدفقات نقدية مستقرة وكبيرة، ومن المتوقع أن تستمر. وبناء على التوقعات فإن أرباح أجيليتي ستنمو بمعدل نمو سنوي مركب لخمس سنوات عند 14 في المائة، بفضل التحكم بالتكلفة، مما أدى إلى تحسن هامش الربحية، وبلغ نمو الإيرادات وفق معدل نمو سنوي مركب 3 في المائة.
على صعيد آخر، قال التقرير ان الأرباح الفصلية المنشورة جاءت أقل من تقديراته، بسبب ارتفاع التكاليف العامة والإدارية عن المتوقع، حيث زادت إلى 30 مليون دينار خلال الربع الثاني من 2012 من أصل 21 مليون دينار في الربع الثاني من 2011، ومقارنة بتقديرات «سيكو» البالغة 27 مليون دينار.
كذلك كان مجموع أرباح أجليتي أقل باثنين في المائة من تقديرات «سيكو». بينما تحسنت هوامش التشغيل إلى 2.5 في المائة في الربع الثاني من 2012، وكانت الأعلى في الربع الثالث من 2011، بسبب انخفاض تكاليف التوظيف.
أما الهوامش التشغيلية فانخفضت بصورة كبيرة عن معدلاتها المرتفعة سابقا بنسبة 10 في المائة، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى عقود توريد الأغذية الرئيسية للقوات الأميركية في العراق والكويت. وخلال 2010 و2011، بلغ متوسط تلك الهوامش 4.2 في المائة و1.8 في المائة على التوالي. ويتوقع التقرير أن يستمر تحسن هامش الربحية، بعد قرار الشركة تعزيز قاعدة إيراداتها لاحقا.
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
اجيليتي لديها مقومات الشركة العملية المتمكنه حتى انها دخلت الى اسواق عالمية منها هولندا امستردام وألمانيا هنوفر مقرهما ولديها فروع كثيرة بمستوى عالمي
اجليتي تقدمت عالميا وزين تراجعت عالميا وكانت خطواتهما خارقه وسباقيين للدخول العالمي
المهم بوجهة نظري بقاء السهم فوق مستوى 390 ممتاز ويهدف الى 720 اما البقاء تحته فوضعه مضاربيا يستهدف منطقة 270 مرة اخرى

HOLLAND
https://maps.google.com.kw/maps?ie=UTF8&cid=14391635640320559200&q=Agility+B.V.&iwloc=A&gl=KW&hl=en




GERMANY- HANOVER
https://plus.google.com/116689866403062033003/about?gl=kw&hl=en#116689866403062033003/about
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سهم " م سلطان " الأعلى تداول بمعدل 0.563 مرة وسهم " وطنية " الأقل بمعدل 0.023 مرة من أسهم الخماسي لآخر 12 شهراً وللتفاصيل على الرابـــط
 
أعلى