شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية ( اسواق ) ... 3

عبدالعزيز1

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
456
سبق وقلتلكم بيانات الربع الثالث جاهزه بس اعضاء مجلس الادارة ما اعتمدوهم بسبب المشاكل بين الملاك وان شاء الله خير
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,253
سبق وقلتلكم بيانات الربع الثالث جاهزه بس اعضاء مجلس الادارة ما اعتمدوهم بسبب المشاكل بين الملاك وان شاء الله خير
الله يعطيك العافيه,,
ياريت يعتمدونهم وترجع الشركه للتداول ونفتك من هالكابوس
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,405
الإقامة
الكويت
9:59:02 ايضاح من شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) نصه كالاتي: تعلن شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية عن إتمام صفقة بيع عقار بمدينة جدة – المملكة العربية السعودية المملوك بالكامل لشركة الجابرية الفريدة للتنمية العقارية المحدودة وهى شركة مملوكة بنسبة 100% لشركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية وذلك بمبلغ إجمالى وقدره 185,000,000/-- ر.س ( فقط مائة وخمسة وثمانون مليون ريال سعودى لا غير) بما يعادل مبلغ 13,864,000/-- د.ك ( فقط ثلاثة عشر مليون وثمانمائة واربعة وستون ألف دينار كويتى لا غير) تقريباً محققة ربح إجمالى قدره 3,860,000/-- ريال سعودى ( بما يعادل مبلغ 290,000/-- دينار كويتى لا غير) وقد قامت بتحصيل عائد البيع بالكامل وسوف يتم إدراج الأرباح المحققة بالربع الأخير من عام 2012 .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«السالمية» تتجه لمضاعفة رأسمالها... فهل تسيطر «التجارية» على المشروع؟

هل تترك «الأسواق»... «البوليفارد» لـ «الربع»؟


«البوليفارد» من أكبر المشاريع التجارية والترفيهية قيد الإنشاء
| كتب رضا السناري |

تتجه شركة «السالمية جروب لتنمية المشاريع» التابعة لشركة مجمعات الاسواق التجارية إلى زيادة رأسمالها بنسبة 100 في المئة، في عمليّة ستكشف الكثير عن المستقبل «المرسوم» للشركة الأم.
وسيكون الاكتتاب بالقيمة الاسمية للسهم فقط 100 فلس، من دون علاوة اصدار، رغم انه يتردد ان القيمة الدفترية لسهم الشركة يقارب 500 فلس.
وتتوزع ملكيات اسهم «السالمية» على 5 مساهمين فقط، تتقدمهم «الاسواق» بحصة 53 في المئة، 20 في المئة منها تعود ملكيتها لصالح شركة الشويخ المملوكة لها، فيما تملك الشركة التجارية العقارية 25 في المئة، و20 في المئة لشركة المتحدة للخدمات الترفهية، إلى جانب نحو 1.25 في المئة لشركة الانماء الزراعية.
وقالت المصادر ان مجلس إدارة «السالمية» يتجه خلال الجمعية العمومية المقرر انعقادها اليوم إلى اخذ موافقة مساهمي الشركة على زيادة رأسمالها من 10 إلى 20 مليون دينار، لغرض معلن هو استكمال تمويل مشروع «البوليفارد»، وهو المشروع الوحيد الذي تمتلكه الشركة.
وكان من المفترض أن ينجز مشروع «البوليفارد» في بداية العام 2011، بتكلفة تقارب 27 مليون دينار، الا ان مصاريفه ارتفعت في مرحلة لاحقة إلى 40 مليون دينار، من دون إنجازه حتى الآن، علما بان شركة وارة المملوكة لقياديين في شركة مساهمة بـ «السالمية» هي الجهة الانشائية المنفذة للمشروع.
وتبرز أهمية توجه مجلس إدارة «السالمية» نحو مضاعفة رأسمال الشركة في الوقت الحالي، لاكثر من اعتبار، فمن ناحية يتردد ان القيمة الدفترية لسهم «السالمية» يقارب 500 فلس، مقابل التوجه لطرح الاكتتاب في زيادة رأس المال بالقيمة الاسمية ومن دون علاوة اصدار، في حين ان الدراسات المالية للشركة تتوقع ان يصل العائد السنوي من مشروع البوليفارد إلى 12 مليون دينار سنويا، ما يعزز استثماريا من قيمة الاكتتاب في زيادة رأسمال هذه الشركة باعلى نسبة ممكنة.
كما انه وفقا للجودة المالية التي يتمتع بها مشروع البوليفارد، فان تحقيق النمو لـ«السالمية» بالاعتماد على الدين المكمل من البنوك والجهات التمويلية يعد في وجهة نظر البعض افضل للشركة، قياسا لتكلفة اصدار زيادة رأس المال.
وهناك من يشير إلى الاثر المالي السلبي الذي يمكن ان يقع على مساهمي «السالمية في حال اقرار زيادة رأس المال من دون علاوة إصدار فيما القيمة الدفترية توازي 5 اضعاف ذلك.
عمليا يكون هذا الاجراء اعتياديا، ولا يثير أي مخاوف، في حال ان الكفاءة المالية لـ «الاسواق» و«التجارية» و«المتحدة» و«الانماء» متساوية لدرجة تمكنها من المساهمة في زيادة رأس المال كل بحصته، اما اذا كانت الظروف استثنائية، وتتعلق بالشركة المالك الاستراتيجي الاكبر في «السالمية»، التي تواجه منذ فترة اسئلة مزمنة حول حقيقة مركزها المالي، ومدى قدرتها الفعلية على المساهمة في الزيادة المرتقبة، فان من شأن ذلك ان يؤدي إلى تنامي المخاوف من ان تؤدي زيادة رأسمال «السالمية» إلى تفريغ «الاسواق» من اصولها التشغلية لصالح بقية المساهمين أو بعضهم.
وبحسب البيانات المنشورة على موقع سوق الكويت للأوراق المالية التي اعلنت اخيرا، سجلت «الأسواق» خسائر بلغت 20.64 مليون دينار خلال 2011، وبلغت خسارة السهم 81.54 فلس، فيما سجلت خسائر بلغت 5.75 مليون دينار خلال العام 2010، وبلغت خسارة السهم آنذاك 22.73 فلس.
وفي حال تحقق التكهنات حول وجود خطط يدفع بها بعض مساهمي «السالمية» باقصاء «الاسواق» عن الاكتتاب في زيادة رأسمال «السالمية» والاكتتاب بحصتها، فان ذلك يقود إلى تقليص مساهمتها في الشركة التشغيلية التابعة، إلى نسبة صغيرة تكاد تكون غير مؤثرة ماليا على البيانات المالية لـ «الاسواق»، وتحديدا قبيل الانتهاء من انجاز «البوليفارد» والبدء في تشغيله كما هو متوقع.
«الراي» حاولت الاتصال بأكثر من مسؤول عن صياغة قرار زيادة رأسمال «السالمية»، لتطرح عليهم المخاوف حول مدى استعداد جميع المساهمين للاكتتاب بكامل حصصهم، فأجاب احدهم بأن الحديث تحديدا حول مدى امكانية مساهمة «الاسواق» في زيادة رأسمال «السالمية» من عدمه سابق لآوانه، ففي حال اقر مساهمو «السالمية» هذا الاجراء سيقوم مجلس إدارة الشركة بمخاطبتهم جميعا في خطوة لاحقة لتبيان موقفهم بشكل رسمي من الاكتتاب.
وقال المسؤول: «لم نحدد موعدا لبدء الاكتتاب لكن بعد الاتفاق على فتح باب الاكتتاب سيكون امام المساهمين فترة لا تزيد على شهر ولا تقل عن 15 يوما للاكتتاب منذ طرحه، وفي حال لم يبد اي من المساهمين الرغبة في الاكتتاب ستطرح نسبته على بقية المساهمين وفقا للقانون».
وحول مدى المقدرة المالية التي تتمتع بها «الاسواق» للاستثمار في هذه الزيادة الاستراتجية، افادت المصادر ان هذا الامر متروك لتقدير مجلس إدارة الاسواق»، الا انها قالت: «ينبغي ألا يكون أي ربح اكثر أهمية من سمعة المساهمين في السالمية والعمل في هذا الخصوص بنزاهة».
ومعلوم ان «الاسواق» تكافح منذ اكتوبر الماضي لعقد اجتماع مجلس إدارة لمناقشة بياناتها المالية والنظر في عودة سهم الشركة إلى التداول الموقوف منذ قرابة 8 اشهر وغيرها من الامور دون جدوى.
يشار إلى ان «الأسواق» اعلنت اخيرا عن إتمام صفقة بيع عقار بمدينة جدة المملكة العربية السعودية المملوك بالكامل لشركة الجابرية الفريدة للتنمية العقارية المحدودة وهى شركة مملوكة بنسبة 100 في المئة لـ «المجمعات» وذلك بمبلغ إجمالي قدره 185 مليون ريال سعودي، بما يعادل 13.8 مليون دينار تقريباً، وقد حققت «الاسواق» ربحا من هذه الصفقة بلغ 3.86 مليون ريال سعودي، بما يعادل 290 الف دينار، لكنها لم توضح توجهاتها بخصوص آلية امتصاص فائض السيولة المحققة من الصفقة.


خريطة المشروع
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أقر خسارة الربع الثالث: 1.4 مليون دينار

مجلس «الأسواق» يلتئم أخيراً ويقرر المحافظة على «البوليفارد»
| كتب رضا السناري |

اجتمع مجلس إدارة شركة مجمعات الاسواق التجارية بعد طول غياب «محيّر»، ووافق على مساهمة «الأسواق» في الاكتتاب المرتقب لزيادة رأسمال شركة «السالمية جروب لتنمية المشاريع التابعة» بحصة تقارب 53 في المئة، (20 في المئة منها لشركة الشويخ المملوكة للأسواق).
وتتوزع ملكيات اسهم «السالمية» على 5 مساهمين فقط، تتقدمهم «الاسواق» بحصة استراتجية تقدر بـ 53 في المئة، 20 في المئة منها تعود ملكيتها لصالح شركة الشويخ المملوكة لها اصلا، فيما تملك الشركة التجارية العقارية 25 في المئة، و20 في المئة لشركة المتحدة للخدمات الترفهية، إلى جانب نحو 1.25 في المئة لشركة الانماء الزراعية.
وقالت مصادر مطلعة إن مجلس ادارة «الأسواق» ثمّن أهمية الاكتتاب في رأسمال «السالمية» لاعتبارين، الاول يتعلق بالعوائد النقدية المتوقعة من مشروع «البوليفارد» المملوك بالكامل لـ «السالمية» والمتوقع ان تبلغ نحو 12 مليون دينار سنويا، إضافة إلى ان الاكتتاب في السهم سيكون بالقيمة الاسمية من دون علاوة اصدار، في حين ان القيمة الدفترية لسهم الشركة يقدر بـ 500 فلس تقريبا.
يشار إلى ان الجمعية العمومية لـ «السالمية» التي تملك مشروع البوليفارد، وافقت الاحد الماضي على زيادة رأسمال الشركة من 10 إلى 20 مليون دينار، فيما كانت هناك مخاوف من امكانية عدم مساهمة «الاسواق» بحصتها في الاكتتاب بحجة تراجع القدرة المالية على تغطية حصتها، وقلة السيولة النقدية، ما كان من شأنه أن يُفقدها السيطرة على المشروع لصالح مالكين آخرين.
واعلنت «الأسواق» اخيرا عن إتمام صفقة بيع عقار بمدينة جدة المملكة العربية السعودية المملوك بالكامل لشركة الجابرية الفريدة للتنمية العقارية المحدودة وهى شركة مملوكة بنسبة 100 في المئة لـ «المجمعات» وذلك بمبلغ إجمالى وقدره 185 مليون ريال سعودى، بما يعادل 13.864 مليون دينار تقريباً، وقد حققت «الاسواق» ربحا من هذه الصفقة بلغ 3.860 مليون ريال سعودى، بما يعادل 290 الف دينار.
ومن جهة اخرى، اعتمد مجلس إدارة «الاسواق» خلال اجتماعه المؤجل منذ اكتوبر الماضي، للغرض نفسه البيانات المالية للشركة عن الاشهر الثلاثة، وتم رفعها إلى الجهات الرقابية، بخسائر تبلغ 1.397 مليون دينار، ليصل أجمالي خسائر «الاسواق» عن الاشهر التسعة الاولى من 2012 بهذه الارقام، إلى 4.986 مليون دينار، علما بان الشركة رفعت في اوقات سابقة بيانات المالية عن الفترة الفصلية الاولى والثانية، وتم اعتمادها من الجهات الرقابية المعنية، الا انها لم تنشر على موقع سوق الكويت للأوراق المالية، نظرا لتوقف سهم «الاسواق» عن التداول منذ ابريل الماضي.
وبحسب البيانات المنشورة على موقع سوق الكويت للأوراق المالية، سجلت «الأسواق» خسائر بلغت 20.64 مليون دينار خلال 2011، وبلغت خسارة السهم 81.54 فلس، فيما سجلت خسائر بلغت 5.75 مليون دينار خلال العام 2010، وبلغت خسارة السهم آنذاك 22.73 فلس.
ويعزى توقف سهم «الاسواق» عن التداول منذ ابريل الماضي لتأخر الشركة عن رفع بياناتها الفصلية إلى هيئة اسواق المال في المواعيد المحددة.
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,253
حسبنا الله ونعم الوكيل,,,مجالس ادارات لا ذمه ولا ضمير
لا اعلم والله ,,كيف يضعون رؤسهم للنوم وهم بهذه الحاله
ألم يتعضوا بمن سبقوهم من سامي البدر وامثاله؟؟؟
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
13:35:56 بلغت (خسارة)(اسواق) (4.9) مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في30-09-2012 ‏

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) قد اجتمع يوم الخميس الموافق 20-12-2012، واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-09-2012 ، وفقا لما يلي :‏
نتائج اعمال الشركة :-
‏ البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-12 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-12‏ الربح(خسارة)(د.ك) (1,368,647) (4,900,501)‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) (5.41) (19.36)‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 92,844,290 ‏
اجمالي الموجودات - 167,642,225‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 99,665,952
‏ اجمالي المطلوبات - 138,874,656‏
اجمالي حقوق المساهمين - 24,328,149
‏ بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 167,585 د.ك
2)الفترات المقارنة:
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-11 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-11‏ الربح(خسارة)(د.ك) (6,297,203) (9,023,494)‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) (24.87) (35.64)‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 110,695,118‏ اجمالي الموجودات - 182,210,422‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 87,902,976 ‏ اجمالي المطلوبات - 139,535,129‏ ِ
اجمالي حقوق المساهمين - 41,321,268
علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على اساس الاستنتاج المتحفظ الاتي: - لم يتم موافاتنا بدراسة لتحديد ما إذا كان هناك أنخفاض فى قيمة الأستثمارات فى الشركات الزميلة التالية (الشركة المتحدة للترفيه والسياحة – ش.م.ك. (مقفلة)، شركة دار المدينة العقارية ذ.م.م.) والبالغ قيمتهم الدفترية 4,367,217/-دينار كويتى و1,017,410/-- دينار كويتى كما فى 30 سبتمبر 2012 (4,367,217/-- دينار كويتى و 1,017,410/-- دينار كويتى - 31 ديسمبر 2011) على التوالى وبالتالى لم نتمكن من أستكمال مراجعتنا للقيم الدفترية لهذه الأستثمارات . - بالإشارة إلى ما ورد بالإيضاح رقم (4) من هذه المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة تتضمن الأستثمارات المتاحة للبيع المدرجة بالتكلفة أستثمارات بلغت قيمتها الدفترية 9.4 مليون دينار كويتى تقريباً كما فى 30 سبتمبر 2012 (9.9 مليون دينار كويتى– 31 ديسمبر 2011 ) لم يتوافر لها معلومات يمكن الأعتماد عليها فى تقدير قيمتها العادلة أو لتحديد ما إذا كان هناك أنخفاض فى قيمتها وبالتالى لم نتمكن من أستكمال مراجعتنا للقيم الدفترية لهذه الأستثمارات . - بالإشارة إلى ما ورد بالإيضاح رقم (5) من هذه المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة تتضمن الأراضى والعقارارت بغرض المتاجرة ، أراضى فى أحدى دول مجلس التعاون الخليجى بلغت صافى قيمتها الدفترية 40.92مليون دينار كويتى كما فى 30 سبتمبر 2012 (47.39 مليون دينار كويتى -31 ديسمبر 2011 ) أخذاً فى الأعتبار الآثار السلبية للظروف السياسية التى تعرضت لها هذه الدولة ، لم نتمكن من أستكمال مراجعتنا للقيم الدفترية لتلك الأراضى والعقارات . فيما لو كنا تمكنا من استكمال مراجعتنا للقيم الدفترية للبنود الواردة أعلاه ، كان من الممكن أن ينمو إلى علمنا أمور قد تشير إلى وجود تسويات هامة على المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة . علما بان تقربر مراقبي الحسابات يحتوي على الفقرة التوضيحية الاتية:- نشير إلى ما ورد فى إيضاح رقم (9) حول المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة فيما يتعلق بمشكلة نقص السيولة التى تواجهها المجموعة ، إن استمرارية المجموعة فى مزاولة أنشطتها ومواجهة إلتزاماتها يتوقف على نجاحها فى تنفيذ الخطط التى تم وضعها لتوفير السيولة اللازمة لذلك أن أستنتاجنا غير متحفظ فيما يتعلق بهذا الشأن.

وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول اعتبارا من غدا الاثنين الموافق 31-12-2012 .

علما بان البيانات المالية للشركة متوافرة في صفحة الشركة على موقع سوق الكويت للاوراق المالية بالانترنت.
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,253

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الحمد لله رب العالمين
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
اللهم لك الحمد علي رجوعه للتداول.
 
أعلى