بيت التمويل الخليجي (تمويل الخليج) .......5

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
تابع...

InDepth

عضو محترف
يادكتور يعني هذا امر سلبي ام ايجابي
الاثنان معا...وحسب الهدف من هذا التحويل...
ايجابي، كون جزء من الدين تم تحويله لاسهم، وسلبي كوننا لا نعرف هدف من حول هذه المرابحة، فان كان استثمارا للمدى البعيد، فهو امر جيد...
وان كان تحويلا لتسييل هذه الاسهم لاحقا فهو امر ضاغط على السهم....ويصبح اكثر ثقلا مع وجود 1.2 مليار سهم بالسوق....

نزول السهم ذاك اليوم من 68 الى 61، لم يكن صدفة......ولا "مضارب" شرس "مزاجي" يتلاعب بالسهم....
هو نزول مقصود برأيي الشخصي ليتم تحويل هذه الاسهم عند السعر السوق 61 بتلك اللحظة....

مع انني لا زلت مقتنع بارتفاع السهم "فنيا" الى حدود 106، ثم 124 كما ذكرت مرار وباختراقها لحدود 200 فلس.....ولكن يجب دوما ان لا ننسى التحليل الاساسي..
ويجب ان لا ننسى ان هناك 300 مليون دولار خسائر مرحلة....لا زالت........وواعتقد ان هناك خبرا على الارجح.....تركيا!!;)

شخصيا....بدلته الاسبوع الماضي بالمدينة، وانوفست....وانتظر اختراق القمة السابقة عند 77، لاعادة الدخول....او على الاقل اقفال فوق 68 ليومين...ما هي بعيدة بكل الاحوال...

ليست توصية لفعل شيء....وبالتوفيق للجميع....

h4shares

عضو نشط
السلام عليكم إخواني
تقبلوا عضويتي في منتداكم القيم

اطلب رايكم في سهم تمويل خليج و المنتشر في 3 دول خليجية و ان شاء الله يكمل الانتشار في باقي دول الخليج العربي
انا اسهمي في سوق دبي
و الصراحة سهم يخوف (طلوعا و نزولا ) اشتريتة اكثر من مرة و كان بعض الصفقات رابح الاخرى خساير و الحمدلله

شو التوقعات خلال الفترة المقبل لانة نتائج الربع الاول على وشك الاعلان عنها

مضبوط

موقوف
جزاك الله خير اخوي مظبوط على التوضيح

ولكن هل انت متأكد ؟

ولماذا الشركة الكويتيه للأستثمار فتحت باب الأكتتاب لتمويل الخليج ؟

والله اعلم .

بصراحة المعلومات اللي اعرفها هكذا ومتاكد منها بس اذا في شي جديد الله اعلم
اما بخصوص
الشركة الكويتية للاستثمار فتحت باب الاكتتاب لتمويل الخليج متى وكيف ولا علم لي بذلك

مضبوط

موقوف
الاثنان معا...وحسب الهدف من هذا التحويل...
ايجابي، كون جزء من الدين تم تحويله لاسهم، وسلبي كوننا لا نعرف هدف من حول هذه المرابحة، فان كان استثمارا للمدى البعيد، فهو امر جيد...
وان كان تحويلا لتسييل هذه الاسهم لاحقا فهو امر ضاغط على السهم....ويصبح اكثر ثقلا مع وجود 1.2 مليار سهم بالسوق....

نزول السهم ذاك اليوم من 68 الى 61، لم يكن صدفة......ولا "مضارب" شرس "مزاجي" يتلاعب بالسهم....
هو نزول مقصود برأيي الشخصي ليتم تحويل هذه الاسهم عند السعر السوق 61 بتلك اللحظة....

مع انني لا زلت مقتنع بارتفاع السهم "فنيا" الى حدود 106، ثم 124 كما ذكرت مرار وباختراقها لحدود 200 فلس.....ولكن يجب دوما ان لا ننسى التحليل الاساسي..
ويجب ان لا ننسى ان هناك 300 مليون دولار خسائر مرحلة....لا زالت........وواعتقد ان هناك خبرا على الارجح.....تركيا!!;)

شخصيا....بدلته الاسبوع الماضي بالمدينة، وانوفست....وانتظر اختراق القمة السابقة عند 77، لاعادة الدخول....او على الاقل اقفال فوق 68 ليومين...ما هي بعيدة بكل الاحوال...

اخي InDepth
رأيك الشخصي على راسي من فوق ولكن عندي رد متواضع على رايك مع الشرح :
لو كان النزول من 68 الى 61 فلس الهدف منه تحويل الاسهم عند سعر 61 من هو الرابح ( المستثمر او الشركة )

لو قنا المستثمر :كيف يضحي المستثمر ببيع ما يقارب 50 مليون سهم بسعر متوسط 65 فلس لكي يحصل على اسهم 52 مليون سهم بسعر 61 فلس الحسبه بسيطه خساره تعادل 4 فلوس 2 مليون دينار كويتي

لو قنا الشركة وراى تنزيل السهم : حسنا الشركة حولت للمسثمر 52 مليون و906 الف و 452 سهم بمقابل 3 ملايين و212 الف و632 دينار
لو تمت الصفقة ب 68 فلس سوف تكون الشركة هي المستفيد لان المستثمر سوف ينال كمية اقل من الاسهم بذلك الشركة لو كانت هى وراى تنزيل السهم فهي خسرانه .

فخلاصة الكلام بان تنزيل السهم بذلك اليوم هو مضارب شرس ليس لديه اي دراسة بالتحليل الفني ولكن علي وعلى أعدائي لاني ادري المال اللي يلعب فيه بالبورصة مو تعبان عليه فعنده عادي تسييل ما عنده من اسهم بخساره ( كما يقال بالمثل الكويتي الاصيل حلال عمك ما يهمك )

هذا رأيي المتواضع وكما قلت لك سابقا رايك احترمه وعلى راسي من فوق

أسف كثيرا على الاطاله والسموحه ممن يصعب عليه القراءه

مضبوط

موقوف
السلام عليكم إخواني
تقبلوا عضويتي في منتداكم القيم

اطلب رايكم في سهم تمويل خليج و المنتشر في 3 دول خليجية و ان شاء الله يكمل الانتشار في باقي دول الخليج العربي
انا اسهمي في سوق دبي
و الصراحة سهم يخوف (طلوعا و نزولا ) اشتريتة اكثر من مرة و كان بعض الصفقات رابح الاخرى خساير و الحمدلله

شو التوقعات خلال الفترة المقبل لانة نتائج الربع الاول على وشك الاعلان عنها

اخوي اهلا وسهلا فيك بيننا اخ عزيز وتهمنا مصلحتك باذن الله تعالى

اعقلها وتوكل السهم فيه خير ان شاء الله بس يبيله جم شهر والتدبيله في الطريق

InDepth

عضو محترف
اخي InDepth
رأيك الشخصي على راسي من فوق ولكن عندي رد متواضع على رايك مع الشرح :
لو كان النزول من 68 الى 61 فلس الهدف منه تحويل الاسهم عند سعر 61 من هو الرابح ( المستثمر او الشركة )

لو قنا المستثمر :كيف يضحي المستثمر ببيع ما يقارب 50 مليون سهم بسعر متوسط 65 فلس لكي يحصل على اسهم 52 مليون سهم بسعر 61 فلس الحسبه بسيطه خساره تعادل 4 فلوس 2 مليون دينار كويتي

لو قنا الشركة وراى تنزيل السهم : حسنا الشركة حولت للمسثمر 52 مليون و906 الف و 452 سهم بمقابل 3 ملايين و212 الف و632 دينار
لو تمت الصفقة ب 68 فلس سوف تكون الشركة هي المستفيد لان المستثمر سوف ينال كمية اقل من الاسهم بذلك الشركة لو كانت هى وراى تنزيل السهم فهي خسرانه .

فخلاصة الكلام بان تنزيل السهم بذلك اليوم هو مضارب شرس ليس لديه اي دراسة بالتحليل الفني ولكن علي وعلى أعدائي لاني ادري المال اللي يلعب فيه بالبورصة مو تعبان عليه فعنده عادي تسييل ما عنده من اسهم بخساره ( كما يقال بالمثل الكويتي الاصيل حلال عمك ما يهمك )

هذا رأيي المتواضع وكما قلت لك سابق رايك احترمه وعلى راسي من فوق

أسف كثيرا على الاطاله والسموحه ممن يصعب عليه القراءه

سيدي الكريم....شاكر لك حسن تواصلك وسمو اخلاقك.....

سارد بسؤالين، يحملان الاجابة على استفساراتك في طياتهما.....

1. لماذا تم تحويل الاسهم تزامنا مع نزول السهم ذاك اليوم؟؟؟....هل التوقيت صدفة؟؟؟...ما رايك ان نعود لتوقيت تحويل المرابحات سابقا، ولماذا تتم في اوقات سقوط السهم؟؟؟....لماذا لم يتم تحويل اسهم على 77 مثلا؟؟؟
2. ما المشكلة ان كان من حول الاسهم ( او بالوكالة او الانابة او الاتفاق) هو من دورها ذاك اليوم نزولا بين محفظتين، يشتري من الاولى ويبيع على نفسه من الثانية، وهكذا دواليك؟؟؟ اين خسارته، والاسهم اسهمه بكلا الحالتين؟......

اخيرا، تقول ان المضارب "الشرس" سيل كامل اسهمه بخسارة ذاك اليوم.......اي انه لم يضارب ويبيع على نفسه، بل تخارج كليا من السهم....اذا هناك مشتر جديد لم 60 مليون سهم من السوق ذاك اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مضبوط

موقوف
سيدي الكريم....شاكر لك حسن تواصلك وسمو اخلاقك.....

سارد بسؤالين، يحملان الاجابة على استفساراتك في طياتهما.....

1. لماذا تم تحويل الاسهم تزامنا مع نزول السهم ذاك اليوم؟؟؟....هل التوقيت صدفة؟؟؟...ما رايك ان نعود لتوقيت تحويل المرابحات سابقا، ولماذا تتم في اوقات سقوط السهم؟؟؟....لماذا لم يتم تحويل اسهم على 77 مثلا؟؟؟
2. ما المشكلة ان كان من حول الاسهم ( او بالوكالة او الانابة او الاتفاق) هو من دورها ذاك اليوم نزولا بين محفظتين، يشتري من الاولى ويبيع على نفسه من الثانية، وهكذا دواليك؟؟؟ اين خسارته، والاسهم اسهمه بكلا الحالتين؟......

اخيرا، تقول ان المضارب "الشرس" سيل كامل اسهمه بخسارة ذاك اليوم.......اي انه لم يضارب ويبيع على نفسه، بل تخارج كليا من السهم....اذا هناك مشتر جديد لم 60 مليون سهم من السوق ذاك اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخي العزيز : InDepth
1- ممكن كان التحويل صدفه في ذلك اليوم انا معاك وكان من حظ المستثمر والدنيا حظوظ
2- لو افترضنا ان الاسهم اسهمه كما تفترض وكيف يضمن ذلك ممكن في ذلك اليوم يصادف دخول مستثمر او محفظة على السهم فلماذا كل هذه المغامره وكلها فرق 400 الف دينار تقريبا بين 68 و 61 فلس ليقامر بييع كل هذه الكمية في ذلك اليوم
عموما الصدف تلعب دور وايضا كما بينت دور التلاعب بين المحافظ كل شيء وارد أخي العزيز

متدرب أصيل

عضو مميز
اعقلها وتوكل السهم فيه خير ان شاء الله بس يبيله جم شهر والتدبيله في الطريق

سامحني على تطفلي ..... ممكن تثبت للأخ اللي نصحته بالشراء بأنك على الأقل تملك بالسهم ( لا يهمنا الكمية أو سعر الشراء لكن يهمنا تاريخ الشراء ) ..... علماً بأنك و من أسعار ال 77 تروج لدخول محافظ على السهم
أنا ممكن أتفهم أن تنصح من يملك السهم بالصبر و عدم البيع بخسارة لكن أن تنصح من لا يملكه بالشراء ... لا أتفهم على أي أساس ؟ فنياً أساسياً أم معلومه

مضبوط

موقوف
سامحني على تطفلي ..... ممكن تثبت للأخ اللي نصحته بالشراء بأنك على الأقل تملك بالسهم ( لا يهمنا الكمية أو سعر الشراء لكن يهمنا تاريخ الشراء ) ..... علماً بأنك و من أسعار ال 77 تروج لدخول محافظ على السهم
أنا ممكن أتفهم أن تنصح من يملك السهم بالصبر و عدم البيع بخسارة لكن أن تنصح من لا يملكه بالشراء ... لا أتفهم على أي أساس ؟ فنياً أساسياً أم معلومه
عزيز وغالي اخي متدرب اصيل
نعم انا املك بالسهم الكثير جدا ومحفظتي كلها تمويل خليجي
وتاريخ الشراء متنوع ليس واحد ولكن سوف اشرح لك القصة كاملة مع السهم .
كان اول دخولي على السهم بكميات قليله على سعر 290 فلس لغاية اخر سعر 160 فلس ثم شاركت بزيادة راس المال الاخيره بسعر 105 فلس تقريبا بالكامل وطلع على السهم ب تقريبااكثر بقليل من 160 فلس ولكن خرجت من السهم على سعر 73 فلس وكانت خسراتي كبيره جدا ودخلت على السهم مره اخرى بعد تخفيض الاسهم 1/4 بس بكميات كبيره جدا وباسعار مختلفه واخر شراء كان لي 55 فلس وبكمية لا باس بها .
أخي العزيز ولا زلت ماسك السهم وبمعلومات تصلني من ناس ثقه بعدم البيع باي سعر في الوقت الحالي ولكن بالنسبة لي حاط رقم فوق ال 100 وتحت ال 200 للبيع وانصح كل شخص بشراء السهم حاليا لوجود معلومة بالشراء وعدم البيع وايضا فنيا بمشاركات الاخوة ذو الاختصاص الفني اخي متدرب اصيل اول مره اوضح هذه المعلومات الشخصية وذلك للمصداقية المطلوبه لسؤالك المذكور اعلاه مع العلم بانني حتى الان تم تعويض جميع الخسائر السابقة فية مع ارباح ممتازة والحمد لله حتى تاريخ يوم الخميس الماضي وكما ذكرت سابقا لا اخرج منه الا بين 100 و 200 فلس ان شاء الله تعالى . تقبل تحياتي ولا اعتبرك متطفل بس اعلم بانني شخص صادق بما اقول والله شاهد على ماأكتبة وللعلم انا تداولي عن طريق وسيط ولا اذهب للبورصة منذ عام 2010 شهر 6 والسبب التداول المريح وانا في البيت او المكتب او السيارة بالكويت كنت او خارجها والحمد لله رب العالمين

jamal aa

عضو نشط
اخى العزيز مضبوط من كل قلبى اتمنى لك كل خير وان شاء الله ربنا يرزقق ويوسع عليك ان شاء الله

مضبوط

موقوف
اخى العزيز مضبوط من كل قلبى اتمنى لك كل خير وان شاء الله ربنا يرزقق ويوسع عليك ان شاء الله

شكرا اخي العزيز جمال وتمنايتي لك الخير والصحة والرزق الوفير باذن الله تعالى

متدرب أصيل

عضو مميز
عزيز وغالي اخي متدرب اصيل
نعم انا املك بالسهم الكثير جدا ومحفظتي كلها تمويل خليجي
وتاريخ الشراء متنوع ليس واحد ولكن سوف اشرح لك القصة كاملة مع السهم .
كان اول دخولي على السهم بكميات قليله على سعر 290 فلس لغاية اخر سعر 160 فلس ثم شاركت بزيادة راس المال الاخيره بسعر 105 فلس تقريبا بالكامل وطلع على السهم ب تقريبااكثر بقليل من 160 فلس ولكن خرجت من السهم على سعر 73 فلس وكانت خسراتي كبيره جدا ودخلت على السهم مره اخرى بعد تخفيض الاسهم 1/4 بس بكميات كبيره جدا وباسعار مختلفه واخر شراء كان لي 55 فلس وبكمية لا باس بها .
أخي العزيز ولا زلت ماسك السهم وبمعلومات تصلني من ناس ثقه بعدم البيع باي سعر في الوقت الحالي ولكن بالنسبة لي حاط رقم فوق ال 100 وتحت ال 200 للبيع وانصح كل شخص بشراء السهم حاليا لوجود معلومة بالشراء وعدم البيع وايضا فنيا بمشاركات الاخوة ذو الاختصاص الفني اخي متدرب اصيل اول مره اوضح هذه المعلومات الشخصية وذلك للمصداقية المطلوبه لسؤالك المذكور اعلاه مع العلم بانني حتى الان تم تعويض جميع الخسائر السابقة فية مع ارباح ممتازة والحمد لله حتى تاريخ يوم الخميس الماضي وكما ذكرت سابقا لا اخرج منه الا بين 100 و 200 فلس ان شاء الله تعالى . تقبل تحياتي ولا اعتبرك متطفل بس اعلم بانني شخص صادق بما اقول والله شاهد على أكتبة وللعلم انا تداولي عن طريق وسيط ولا اذهب للبورصة من عام 2010 شهر 6 والسبب التداول المريح وانا في البيت او المكتب او السيارة بالكويت كنت او خارجها والحمد لله رب العالمين

شكراً لك و أسأل الله سبحانه و تعالى أن يعوض عليك و على كل ملاك السهم بالخير
ما جعلني أتساءل هي مشاركة لك يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس الساعة ال 11 و 46 دقيقة ذكرت فيها بأن معلومات وصلتك عن دخول جهات على السهم قمت بشطبها بعد نهاية التداول عندما أغلق السهم منخفضاً
أنا أتفهم حرصك و خشيتك من تعليقات البعض خاصة عندما لا تصدق بعض الإجتهادات وما أكثرها في تمويل الخليج رغم أنها إجتهادات غير ملزم بها صاحبها .... إلا أنه عندما تمر مشاركة من هالنوع و لا أجد لها إنتقاد رغم يقيني بأن الكثيرين هم من قرؤوها يراودني شك خاصة أننا لا نعرفك معرفة شخصية
الأن أصبحت الأمور واضحة لمن يمتلك أو يريد الإمتلاك بتمويل الخليج
معلومة لدى الأخ مضبوط و يبدو أنها لدى الكثيرين أيضاً بوصول السهم لأسعار فوق ال 100 فلس أكدها الأخ البستان بمشاركة سابقة على لسان السيد المجالي لأحد المساهمين بنية البنك تعويض خسارة المساهمين القدامى ( بإستحواذ جديد )
تحليل فني لدى الأخوة المحللين من بينهم أيضاً المحلل محمد الحبيب قرأت له قبل ثلاثة أيام يقول أن السهم فوق ال 100 فلس بدون تشارت ( أنا شخصياً لا أعرف كيف ) لكن على الأغلب أن الكل يسقط المعلومة على التحليل.
تحليل أساسي يدل على ضعف في الميزانية و قلة في الإيرادات و مطلوبات مستحقة خلال ثلاثة و ستة شهور تفوق الإيرادات بكثير

تمويل الخليج.png

شكراً للأخ مضبوط على سعة صدره

حفار قبور

عضو مميز
متدرب

أشوف إن كلامك معقول

البنك يبي يعوض المساهمين القدامى ؟!!!

منين يا حسرة

raay

عضو نشط
مداخله .. وليعذرني الجميع

دايما اللي يحدد السعر هو العرض والطلب .... والقيمه الدفتريه ماهي الا معيار محاسبي واستثماري ليدرك الملاك قيمه شركتهم وليس له علاقه بسعر السهم السوقي.
تمويل خليجي لا يختلفون عليه اثنان انه احد فرسان البورصه خلال الفتره الماضيه والاسرار لا يعلمها الا المقربون ، وايضا الجميع يعلم بان لديه مشاكل ماليه كبيره وانه احدى المؤسسات اللي لعبت فيها الازمه الماليه من تدني اصول ووقوف مشاريع وحلول قروض.

اما من يتوقع للسهم الارتفاع او الانخفاض فما هو الا تحليل وتوقع وكما حدث لسهم ما في السابق يوضح لهم اتجاهه في المستقبل .. وكما قلت كل هذا معرض للايجاب او السلب.
انصح وبشده الاخوه بعدم فتوى الارتفاع او الانخفاض والالتزام بالتعقيب - لمن يدرك - بالتحليل الفني

والله يوفق الجميع والله يرزقنا ويرزقكم من الحلال الطيب

InDepth

عضو محترف
تحليل فني لدى الأخوة المحللين من بينهم أيضاً المحلل محمد الحبيب قرأت له قبل ثلاثة أيام يقول أن السهم فوق ال 100 فلس بدون تشارت ( أنا شخصياً لا أعرف كيف ) لكن على الأغلب أن الكل يسقط المعلومة على التحليل.

InDepth

عضو محترف

من هو خارج السهم، انصح بالتريث....حاليا...
انتظر اقفال فوق 62....وللامان فوق 68 كما مشاركتي امس...
السوق ما راح يطير...ولا السهم راح يطير.....ودوما تلحق نقطة دخول

رأي شخصي جدا....

الحالة
موضوع مغلق
أعلى