التحليل الفني للمؤشر السعري للسوق الكويتي

متداول_1

عضو نشط
عسى المانع خير يا اخوان

الظاهر عندنا مشكله بعدد المحللين فى المنتدى

sayer

عضو نشط
عسى المانع خير يا اخوان

الظاهر عندنا مشكله بعدد المحللين فى المنتدى

صار لي اسبوع انادي بتحليل المؤشر ماكو احد عبرني بروح اتعلم التحليل وحلل بروحي
:(

الصرح

عضو نشط
السلام عليكم انا باعتقادي عدم تحليل المؤشر معناه الحذر من السوق

sayer

عضو نشط
السلام عليكم انا باعتقادي عدم تحليل المؤشر معناه الحذر من السوق

يعني محللينا والمشرفين ما يتذكرونا الا لما يطيح الفاس بالراس !!!!

wildibm

عضو نشط
يعني محللينا والمشرفين ما يتذكرونا الا لما يطيح الفاس بالراس !!!!

:eek:
3ajeebah!!!

ye3ny 3ala kel ely sawooh we tegool ma yetedhakoronah

yemken mashgooleen ma tadry

sorry , ma ketabt bel3araby besabab elkeyboard

الريان

عضو مميز
المؤشر اوكي وقلتلها قبل شهر سبعه مالكم شغل بالمؤشر الا لما تطلع اشارة خروج صريحة ويمكن ينزول السوق او يصحح وسهمك مايتضرر يمكن بس مو اكيد لكن اللي اعرفه كم من الاسهم اللي موجوده لو صحح السوق واهي صححت مع السوق راح تصير فرصة حلو حيل حيل حيل

بالنسبة المؤشر مو متابعه له ولا مهتم لسبب واحد السوق اعطى اشارات استثمارية قبل فترة ثلاث شهور تقريبا فليش ابعث عن التعب والمضاربة والسوق معطي اشارات للاستمثار وكل العادة يفوتني الاستثمار ونندم على المضاربة الا لم يتقنها فهذا امر ثاني والله الموفق

وبالنسبة لي اذا شفت السوق على وشك تصحيح حاد او اشارة واضحة راح اذكرها بالمؤشر باذن الله لكن الي الان ماكو شي واضح
والله الموفق

محترف الاسهم

عضو نشط
المؤشر اوكي وقلتلها قبل شهر سبعه مالكم شغل بالمؤشر الا لما تطلع اشارة خروج صريحة ويمكن ينزول السوق او يصحح وسهمك مايتضرر يمكن بس مو اكيد لكن اللي اعرفه كم من الاسهم اللي موجوده لو صحح السوق واهي صححت مع السوق راح تصير فرصة حلو حيل حيل حيل
بالنسبة المؤشر مو متابعه له ولا مهتم لسبب واحد السوق اعطى اشارات استثمارية قبل فترة ثلاث شهور تقريبا فليش ابعث عن التعب والمضاربة والسوق معطي اشارات للاستمثار وكل العادة يفوتني الاستثمار ونندم على المضاربة الا لم يتقنها فهذا امر ثاني والله الموفق

وبالنسبة لي اذا شفت السوق على وشك تصحيح حاد او اشارة واضحة راح اذكرها بالمؤشر باذن الله لكن الي الان ماكو شي واضح
والله الموفق

الريان الحمد لله على السلامه وين هالغيبه الطويله سمعت انك فى لندن ومشكور على المشاركه التى تطمئن زملائك فى المنتدى على وضع السوق وتراك غالى علينا وثقتنا فيك كبيره وشكرا .

sayer

عضو نشط

والله الموفق

مشكور اخوي الريان وجزاك الله خير ولا تنسى اخوانك اذا لا سمح الله تبين انه هناك نزول حاد للسوق ولو بمسج صغير ومشكور

vartona

عضو نشط
فروقات بالمليارات بين التقارير الأسبوعية للشركات الاستثمارية في بورصة الكويت

كونا 13/07/2007

قد يبدو طبيعيا الاختلاف في التقارير الاقتصادية التي تصدرها شركات الاستثمار المحلية وتحلل من خلالها مجريات الأمور في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) إلا انه من غير المنطقي أن يصل الاختلاف بينها بمليارات الدنانير.

وما حدث في تقرير الأسبوع الذي انتهى الأربعاء الماضي نموذج واضح للتضارب بينها حيث اختلفت تقديرات التقارير الاقتصادية الصادرة عن جهات مختلفة في تحديد القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في بورصة الكويت.

وعلى سبيل المثال لا الحصر وبينما ذكر تقرير إحدى الشركات أنها تبلغ حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 11 يوليو الحالي نحو 76ر55 مليار دينار فان تقرير شركة أخرى رفع التقدير إلى حوالي 65ر56 مليار دينار بينما ذهب تقرير شركة ثالثة إلى ابعد من ذلك مقدرا إياها بنحو 22ر58 مليار دينار.

وبلغ الاختلاف بين التقارير المذكورة التي تتلقاها وسائل الإعلام بصورة أسبوعية حده في تقدير ارتفاع القيمة السوقية في 11 يوليو الحالي مقارنة بنهاية العام 2006 حيث قدرها تقرير الشركة الأولى بحوالي 6ر35 في المائة وتقرير الثانية بزيادة نسبتها 1ر32 في المائة بينما قدره التقرير الثالث بحوالي 35 في المائة.

وكما نلاحظ فان الاختلاف بين التقارير الثلاثة لم يكن في مليون أو حتى 10 ملايين أو 100 مليون دينار بل في رقم يقترب من المليار دينار بين التقريرين الأول والثاني وأكثر من 4ر2 مليار دينار بين الأول والثالث.

ولعل مكمن الخلل في مثل هذه الأمور هو أن الصحف اليومية تتولى نشر هذه التقارير جنبا إلى جنب على صدر صفحاتها وهو ما يخلق نوع من البلبلة للقارئ الذي يعتمد بدرجة كبيرة على هذه التقارير المنشورة في استقاء المعلومات.

والأخطر من ذلك أن هذه النوعية من التقارير تعتبر السند الرئيسي والمصدر الأهم لأي باحث يسعى إلى إعداد دراسة عن بورصة الكويت أو متابعة خطواتها وتحركاتها لاتخاذ قرار استثماري خاصة عندما يتعلق الأمر بالمستثمرين الأجانب.

وعموما فان مثل هذه الاختلافات ستظل موجودة طالما يفتقر موقع سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) إلى هذه النوعية من التقارير والتحليلات العامة والتي يحتاج إليها أي مستثمر يفكر في دخول بورصة الكويت

almared

عضو مميز
وضع المؤشر السعري ما يخوف :)

وإن شاء الله أحاول اليوم أن أرفق تحليل للمؤشر السعري ...

قاروه

بوعبدالعزيز
بارك الله فيك بوسلمان :)

قاروه

بوعبدالعزيز

alashum

عضو نشط
جزاكم الله حير مشرفينا :) بس عسى الخضه خفيفه :rolleyes: جعلها حوالينا ولاهي علينا :eek:

almared

عضو مميز
ما يزال المؤشر السعري يسير علي الترند الصاعد الموضح بالشارت بداء من النقطة 10071 حتي هذا اليوم ...

المرحلة الحالية تعتبر جني أرباح حتي ملامسة الترند الصاعد وإذا ما كسر الترند ونزل المؤشر تحته فتعتبر مرحلة تصحيح للمؤشر السعري ...

يجب مراقبة المؤشر السعري في الفترة الحالية ودعم الترند الصاعد متغير كما هو معلوم يعني كل يوم يصعد الدعم بصعود الترند الصاعد ...

الدعم كالتالي :

الأثنين 12150 تقريبا

الثلاثاء 12177 تقريبا

مهم جدا عدم كسر الترند في الفترة الحالية أما اذا استمر بالصعود فعلينا متابعه المؤشر في حال اقترب من الترند الصاعد .

نقاط المقاومة نحددها اذا انتهت فترة جني الأرباح ..

بالتوفيق للجميع ..

الملفات المرفقه:

الحجم: 51.9 KB   المشاهدات: 300

الريان

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة بدات ظواهر لتصحيح لكن كم نقطة راح يكون النزول صعبه تحديد الموضوع وخصوص عندنا ترند موجود عموما مؤهل بالنسبة لي لامرين الاول انه ينزل الي مستوي مابي ن تقريبا 11.600 الي 11.760 هاليومين اشوفها واقدر احدد بالضبط والامر الثاني نزول الي الترند وان يتماشك حواليه بطريقة تذبذب مابين 11900 الي 12300 عموما تصحيح اذا كان راح مايتعدا باذن الله 7 بالمية نزول والسوق يبشر بخير بس المشكله انها ظهرت علامة دايفيرجنس واضح بس باقي الكسر عشان ينطلق بعدها التصحيح بس ان شاء الله مايصير هالامر

للعلم انا مو متابع السوق ولا عندي انترنت الا اليوم حصلته من كافيه ونزلت الدات وشفت مؤشر السوق وحبيت انقل لكم التحليل حتى تنتبهوا
والله يوفقكم ومع السلامة

وبالاخير مادام بوسيلمان وياكم بالصفحة مو مقصر 0 المارد 0

alashum

عضو نشط
يعطيكم العافيه شباب شرايكم أجل بكره أخفف تنصحوني وأقط نص الكميه وأكيش :confused: والا تكفون سوو أجتماع طارئ ونورونا قد ماتقدرون :rolleyes: حاسس جني ماكل خروع :(

بونور2

عضو نشط
هذا قصدك يالمارد؟

الملفات المرفقه:

• KSE 15-07-07.JPG
    KSE 15-07-07.JPG
    الحجم: 48.5 KB   المشاهدات: 298

almared

عضو مميز
تسلم يا بو ريم علي التوضيح ...

نتمني أنا ما نشووووف الشموع الحمراء ولكن هذا حال السوق ...

ونتمني من الإخوة الاعضاء الحذر في الوقت الحالي ...

هذا قصدك يالمارد؟

اللي أقصده الترند اللي يبدأ من 10071 ...

بس ترندك الثانوي ليش ما بدأ من 11475 ..

الأزدي

عضو محترف
تأمل ..........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص المؤشر العام والمسار الصاعد...

الشرح موجود على الشارت .....

احب اشكر اخي المارد على على هذي الروح الطيبه

لك جزيل الشكر و بارك الله فيك

الملفات المرفقه:

الحجم: 86 KB   المشاهدات: 283
أعلى