بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لبنك بيت التمويل الكويتي "بيتك" ارتفاع أرباح الربع الثالث بنسبة 12.1 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج البنك للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، بلغت أرباح الفترة 82.83 مليون دينار (273.73 مليون دولار)؛ مقابل أرباح بقيمة 73.89 مليون دينار (244.19 مليون دولار) بالربع الثالث من عام 2018.

وبلغت أرباح البنك في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 190.5 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 169.1 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي، بارتفاع نسبته 12.7 بالمائة.

وقال البنك في بيان للبورصة إن ارتفاع أرباح الفترة يعود بصفة رئيسية إلى الزيادة في صافي إيرادات التشغيل بنسبة 7 بالمائة والناتجة عن الزيادة في إجمالي إيرادات التشغيل بواقع 4.3 بالمائة.

وبلغ إجمالي إيرادات التشغيل للبنك بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 615.18 مليون دينار مقارنة مع 589.61 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

كانت أرباح البنك ارتفعت 13.1 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 107.67 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 95.22 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق.


تحياتي
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن إجمالي إيرادات التمويل بالبنك ارتفعت بنهاية سبتمبر/ أيلول السابق بنسبة 10.2 بالمائة سنوياً إلى 701.2 مليون دينار، وفق بيان اليوم الاثنين.

وأضاف حمد المرزوق، أن إجمالي إيرادات التشغيل حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بلغت 615.2 مليون دينار، بارتفاع سنوي 4.3 بالمائة، كما زاد صافي إيرادات التشغيل بـ7 بالمائة عند 393 مليون دينار.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلن بيتك نمو أرباح الربع الثالث من 2019 سنوياً بنسبة 12.1 بالمائة عند 82.83 مليون دينار، وسجل بيتك في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 190.5 مليون دينار، بارتفاع سنوي 12.7 بالمائة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بيتك أن نسبة التكلفة إلى الإيراد بلغت 36.1 بالمائة بنهاية الربع الثالث، مقابل 37.7 بالمائة بالربع المقارن من 2018، كما ارتفعت الموجودات سنوياً بـ6.9 بالمائة عند 18.99 مليار دينار.

وبين المرزوق أن مدينو عمليات التمويل ارتفع 167.7 بالمائة إلى 9.36 مليار دينار، مع زيادة في رصيد الاستثمار في الصكوك 36.4 بالمائة عند 2.13 مليار دينار، فيما سجلت حسابات المودعين 13.25 مليار دينار، بزيادة سنوية 12.5 بالمائة.

ونوه بأن بيتك نجح في رفع إجمالي قيمة الأصول والحفاظ على أعلى مستويات الجودة الممكنة والتنويع، للحد من المخاطر، وتحقيق تدفقات لتعزيز السيولة، الأمر الذي انعكس على الارتفاع المتواصل في صافي الإيرادات، مدعوماً بزيادة الايرادات التشغيلية مما أثر إيجاباً على صافي الربح، ومعدل النمو السنوي المركب الذي سجل نمواً مطرداً خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف المرزوق أن بيتك يمضي قدما نحو تعزيز قيمة حقوق مساهميه ومودعيه وتنمية العائد على استثماراتهم، مع تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء، بما ينسجم مع رؤية البنك في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية .......يتبع
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
تابع ☝️☝️☝️
التحول الرقمي

وعن التحول الرقمي، أكد رئيس بيتك نجاح تلك الاستراتيحية على مستوى المجموعة، منوهاً بتحقيق نقلة نوعية في طرح الحلول المالية الرقمية من برمجيات تفاعلية ذاتية الخدمة، وإطلاق أول روبوتات مصرفية على مستوى الكويت تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مستويات الأمان وتحليل البيانات، وتطوير البنية التحتية ومنصات تقديم الخدمات الالكترونية لتحسين تجربة العميل ضمن أعلى المعايير العالمية.

وأشار إلى أن بيتك يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا، من خلال خدمات "البنك الرقمي" في تركيا، ومنصة "جزيل" في البحرين، إضافة الى خدمات عصرية متطورة وذات كفاءة عالية عبر الأونلاين.

وأكد مواصلة بيتك سياسة الاستثمار في التكنولوجيا، وتبني آخر وأحدث وسائل التكنولوجيا المالية، مع تعزيز البيئة الحاضنة للابتكار الذي بات عاملاً استراتيجياً لمواجهة تحديات الرقمنة والتكيف مع سرعة وتيرة وتنافسية البيئة التي تعمل بها البنوك.

بنوك المجموعة

وأوضح أن "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق الانسجام في الاداء بين بنوك المجموعة، منوها بأن بنوك المجموعة في تركيا وماليزيا والبحرين والمانيا واصلت الأداء المتميز وفق الاستراتيجيات والخطط الموضوعة للاستفادة من عناصر قوة كل سوق تعمل فيه.

وأضاف أن "بيتك-تركيا" يتمتع بمركز مالي قوي وبمعدلات سيولة عالية جدا وفقاً للمتطلبات الرقابية التركية والكويتية، وكذلك المعيار العالمي بازل 3، مبينا أن معدلات كفاية رأس المال وكافة المؤشرات المالية لـ"بيتك-تركيا" تفوق المعدلات المطلوبة من الجهات الرقابية وبمستويات ممتازة.

وأوضح أن ذلك يأتي بفضل اتساع أنشطة التمويل في تركيا، والتنوع الاقتصادي الذي تتمتع به محفظة "بيتك- تركيا"، والأصول ذات الجودة عالية وحجمه باعتباره أكبر بنك إسلامي في البلاد.
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
رؤية الكويت 2035

وشدد المرزوق على دور القطاع الخاص في الاقتصاد الكويتي، مبينا أن "بيتك" يقوم بدور رائد في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات الضخمة ومساندة خطة التنمية في الكويت والمنطقة، لاسيما وأن ذلك يعتبر ركيزة أساسية وأرضية صلبة لترجمة رؤية الكويت 2035 الرامية إلى تحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

وقال أن "بيتك" نجح في تمويل عدد كبير من المشروعات في قطاعات حيوية مختلفة، بما فيها الطاقة والماء والكهرباء والبنية التحتية والإنشاءات، وكان له دور فاعل في إصدارات الصكوك لكثير من البنوك والشركات المحلية والعالمية، وكذلك للحكومات.

مؤكدا أن بيتك يبدي استعداده دوماً لتمويل المشروعات الحكومية، والشركات المحلية لاسيما وأن "بيتك" سبّاق في هذا المجال وبمختلف القطاعات، مشدداً على ضرورة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للمالية العامة.

كما نوّه المرزوق بجهود البنك في دعم طموح روّاد الأعمال والشباب، موضحاً وجود سجل حافل في مجال دعم قطاع الشركات المصغيرة والمتوسطة، ودعم المشاريع الشبابية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد.


تحياتي لبيتك
وتحياتي للطيبين
تحياتي
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
009566E6-248C-43E8-A302-00733A3AF75B.jpeg
 

albasha

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2004
المشاركات
434
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
ملاك بيتك أعرفهم ،، فيهم شغف القراءة و متابعة أحوال البنك ;)

هاكم خبر :D:p

"بيتك" يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا

01792B60-C11C-4738-9593-4CC2BFCE55F5.jpeg

الكويت - مباشر: قال رئيس الاستراتيجية لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن البنك يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا، من خلال خدمات "البنك الرقمي" في تركيا، ومنصة "جزيل" في البحرين.

وبحسب بيان للبنك، تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، قال فهد خالد المخيزيم، خلال مؤتمر المحللين حول النتائج المالية للربع الثالث من عام 2019، إن المجموعة تمتلك حالياً ما يزيد عن 509 فروع حول العالم، مما يؤكد استمرارية نقاط القوة الرئيسية والتي تشمل العديد من قنوات التوزيع الاستراتيجية بالإضافة إلى الأداء المالي المميز.

وأكد المخيزيم أن نجاح استراتيجية التحول الرقمي على مستوى المجموعة أدى إلى نقلة نوعية في طرح الحلول المالية الرقمية من برمجيات تفاعلية ذاتية الخدمة، وإطلاق أول روبوتات مصرفية على مستوى الكويت تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن "بيتك" نجح أيضاً في تعزيز مستويات الأمان وتحليل البيانات، وتطوير البنية التحتية ومنصات تقديم الخدمات الإلكترونية لتحسين تجربة العميل ضمن أعلى المعايير العالمية والذي بات عاملاً استراتيجياً لمواجهة تحديات الرقمنة والتكيف مع سرعة وتيرة وتنافسية البيئة التي تعمل بها البنوك ضمن أعلى المعايير.

21048827_AR_1572427627_100.jpg

زهران: "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق انسجام الأداء بين بنوك المجموعة

من جانبه، قال رئيس المالية في "بيتك"، والرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، شادي زهران، خلال كلمته بمؤتمر المحللين، إن تحقيق البنك نمواً عشرياً في صافي الأرباح، وكذلك ارتفاع جميع المؤشرات المالية للبنك، جاء نتيجة نجاح استراتيجية تحقيق الاستدامة من خلال التركيز على الأنشطة المصرفية الأساسية، والتخارج من الاستثمارات غير الاستراتيجية لمواصلة تحسين جودة الأصول.

وتابع زهران: "كما أن الارتفاع المتواصل في صافي الإيرادات التشغيلية، مدعوماً بزيادة الإيرادات التشغيلية يؤثر إيجاباً على صافي الربح".

ولفت إلى أن "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق انسجام الأداء بين بنوك المجموعة وفق الاستراتيجيات والخطط الموضوعة للاستفادة من عناصر قوة كل سوق تعمل فيها المجموعة.

وقال زهران إن "بيتك" لاعب رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات الضخمة ومساندة خطة التنمية في الكويت لترجمة رؤية الكويت 2035 الرامية إلى تحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

وفيما يتعلق بالأداء المالي، أفاد زهران أن صافي الإيرادات التشغيلية بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 393 مليون دينار، وهذا يعني زيادة بمبلغ 25.6 مليون دينار أو 7 بالمائة على أساس سنوي.

وبين أن هذه الزيادة نتجت بشكل رئيسي عن إيرادات الاستثمار بمبلغ 43.1 مليون دينار، والتي قابلها انخفاض في صافي إيراد التمويل بمبلغ (9.2) مليون دينار.

وأوضح زهران أن الزيادة في إيرادات الاستثمار بمبلغ 43.1 مليون دينار تعود بشكل رئيسي لإتمام المشاريع وعمليات البيع؛ مما أدى إلى زيادة نسبة إيرادات الاستثمار إلى إجمالي الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 15.6 بالمائة مقارنة بـ 9 بالمائة للعام السابق.

وأضاف أن نسبة التكلفة / الإيرادات تحسنت بمقدار 157 نقطة أساس لتبلغ 36.11 بالمائة؛ مما يدل على زيادة الكفاءة وانخفاض المصاريف التشغيلية.

كانت أرباح "بيتك" ارتفعت 12.1 بالمائة بنهاية الربع الثالثمن 2019، لتصل إلى 82.83 مليون دينار، فيما سجل البنك أرباحاً بنحو 190.5 مليون دينار للتسعة الأشهر الأولى من العام، بارتفاع سنوي بنسبة 12.7 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
«المركزي» يوافق على اندماج «بيتك» و«الأهلي المتحد» بشروط: زيادة «البحرنة» والإبقاء على الموظفين

2019/11/05 الأيام

أكد خطاب رسمي صادر عن البنك المركزي وموجه إلى بيت التمويل الكويتي على ضرورة الابقاء على جميع الموظفين البحرينيين لدى البنك الأهلي وبيت التمويل الكويتي، والعمل من خلال خطة عمل معتمدة من المصرف لزيادة البحرنة في الإدارة التنفيذية للبنك المدمج مؤخراً في مملكة البحرين.

ووفقاً للخطاب الصادر من محافظ البنك المركزي رشيد المعراج، والموجه إلى رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي؛ فإنه يجب الاحتفاظ بالإدارات المختصة بالأعمال القائمة حالية، والتي تشمل على سبيل المثال وليس الحصر، إدارة المخاطر، الموارد البشرية، التدقيق الداخلي، الائتمان، الامتثال، عمليات الخزانة المركزية والتمويل، إدارة الوحدات الخارجية، أنظمة المعلومات بما يحقق استمرار اعمال مجموعة البنك الحالية ويعزز من دوره في القطاع المالي في مملكة البحرين.

وأشار الخطاب إلى اشتراط تعزيز الموارد البشرية في عدد من إدارات البنك المدمج والتي تتضمن الرقابة المالية، إدارة المخاطر، التدقيق الداخلي، إدارة الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أعمال الخزانة والتمويل، الائتمان، أنظمة المعلومات بالإضافة إلى إدارة الرقابة والتدقيق الشرعي.

وبحسب الخطاب فإنه يجب أن يتضمن مجلس إدارة البنك المدمج أعضاء مستقلين استقلالا تاماً وبنسبة لا تقل عن ثلث أعضاء مجلس الإدارة، والالتزام بمتطلبات الفصل الخاص بعمليات الاستحواذ والاندماج، وذلك من خلال تقديم عرض استحواذ على أسهم البنك لكل مساهم فيه بشكل مباشر بحيث يمنح الخيار لكل مساهم ببيع أسهمه لبيت التمويل الكويتي أو الاحتفاظ بها،وتعديل الجدول الزمني والمخطط القانوني بما يتوافق مع متطلبات الفصل الخاص، وبعمليات الاستحواذ والاندماج بما فيها تحديد فترة العرض، واستمرار ادراج أسهم البنك في بورصة البحرين بعد الاستحواذ وبعد اندماجه مع بيت التمويل الكويتي (البحرين).

وذكر الخطاب أنه يجب تنفيذ ما تم تأكيده حول إسناد تقديم وإدارة الخدمات المصرفية الدولية إلى البنك، والمدمج في مملكة البحرين وبیان تفاصيل البنية التحتية لنظام المعلومات، علاوة على الالتزام بجميع متطلبات قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية.

وبحسب الخطاب؛ فإن الموافقة على الاستحواذ جاءت مشروطة بجميع ما تم تحديده من متطلبات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
افصاح مكمل الإفصاح عن المعلومات: تطور الاستحواذ المحتمل من قبل بيت التمويل الكويتي ش.م.ك.ع. على البنك الأهلي المتحد ش.م.ب.

( اهلي متحد )


06 نوفمبر, 2019 / 08:27 ص

4B2D02D2-5958-46B9-B057-15B488270E81.jpeg

55A41955-3D7D-454A-B3DE-000A4F598F62.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,227
بيان جديد من "الأهلي" البحريني بشأن استحواذ "بيتك"

76652B20-0974-4969-8D49-DE408B21BB9F.jpeg

مباشر: قال البنك الأهلي المتحد-البحرين أن بيت التمويل الكويتي "بيتك"، المدرج أسهمه في بورصة الكويت قد تلقى موافقة مشروطة من مصرف البحرين المركزي تتعلق بالاستحواذ المُحتمل من الثاني على الأول.

ووفقا لبيان البنك لبورصة البحرين، فإنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات في حينها حال حدوثها بخصوص عملية الاستحواذ.

ومؤخرا، كشف بيتك أنه تلقي موافقة من مصرف البحرين المركزي على مشروع الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد البحريني مشروطة باستيفاء بعض المتطلبات التي يعمل بيتك في الوقت الراهن على استكمال متطلبات بنك الكويت المركزي ونظيره البحريني.

وأكد البنك الكويتي على أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعيات العامة لمساهمي البنكين.

وفي منتصف أكتوبر/ تشرين الأول السابق، أوصى مجلس إدارة بيتك للجمعية العمومية للبنك بالاستحواذ على كامل أسهم الأهلي المتحد البحريني، وذلك بعد تلقي بيتك موافقة بنك الكويت المركزي على قيام البنك بالاستحواذ على 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك البحريني.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي مازن الناهض، قد توقع إتمام اندماج "بيتك" مع الأهلي المتحد البحريني بنهاية 2021، موضحاً أن عملية الاندماج ستتم على مراحل.
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
بيتك قد يرفع نسبة توزيع الارباح هذه السنة لعاملين اساسيين اشارة للبنك المتحد البحريني وجذب مساهميه للموافقة على عملية الاندماج وعامل الترقية لجلب السيولة الاجنبية التي ستتدفق بقوة للقطاع المصرفي ، سيواصل الصعود لعامل مهم جداً لقرب نهاية السنة المالية وحوافز الاستحواذ والترقية اهم ركيزتين له للتقدم وعدم التذبذب
 
التعديل الأخير:

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
اصبح على الوجود
واصبح على بيتك
ويا صباح الخير لاهل الخير
تبدا هذي الايام خض البطون وياك الذيب وهدوا المسلسل هدوه
كالمعتاد فاحذر الاشاعات وانتبه

تحياتي
 

اسهم خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2019
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
بيتك اخباره المستقبليه طيبة وسيكون الاقوى في القطاع المصرفي الخليجي حال الاندماج مع المتحد ووجهة المستثمرين محليا وخليجيا وعالميا في الاشهر القادمة وي تقدم في السعر ياخذ نقطة ارتكاز قوية للانطلاق منها لاسعار متقدمة للحوافز المحيطة به واقواها الترقية في يونيو ٢٠٢٠ والاندماج على مراحل وتوزيع الارباح المرتقبة التي ستكون باذن الله بنسبة اعلى من العام الماضي
 
أعلى