شركة الصفاة للإستثمار ش.م .ك( الصفاة ) ....2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الصفاة» تنازلت عن أسهم لا تملكها لتسوية دين بـ 38 مليون دينار!









| كتب المحرر الاقتصادي |

تواجه تسوية مديونية وقعتها «الصفاة للاستثمار» أخيرا مع إحدى الجهات الدائنة بقيمة 38 مليون دينار، تحدياً قانونياً بسبب عدم تمكن «الصفاة» من إثبات ملكيتها لبعض الأسهم الداخلة في التسوية.
وفي التفاصيل أن شركة الصفاة للاستثمار وقعت في 15 يوليو الفائت تسوية مع إحدى الجهات الدائنة تقضي باستدخال 5 محافظ أسهم مدرجة وغير مدرجة مقابل دين تزيد قيمته على 38 مليون دينار، لكن تبين أن إحدى مكونات تلك المحافظ هي محل نزاع قضائي بين «الصفاة» وشركة إماراتية تدعي ملكيتها.
يتعلق الأمر بأكثر من 9.5 مليون سهم في شركة القدرة القابضة- وهي شركة غير مدرجة مقرها أبوظبي- وقد تم تقدير قيمتها في عقد التسوية بأكثر من 7 ملايين دينار. وهذه الأسهم كان من المفترض أن يتم فتح محفظة مستقلة بها باسم البنك الدائن على أن تظل تحت إدارة شركة الصفاة للاستثمار.
لكن تبيّن أن ملكية «الصفاة» لأسهم «القدرة» غير مثبتة، بل هي محل نزاع قضائي مع شركة «إيفولفنس» الإماراتية التي ترفض تحويلها. وقد أقامت «الصفاة» دعوى أمام القضاء الإماراتي في شأن النزاع على هذه الأسهم حملت الرقم 2011/220 ولم يتم الفصل فيها حتى الآن.
وهناك من يشكّك حتى بتقييم «القدرة» في التسوية. ففي حين أنه مسجل في العقد بقيمة تزيد على 740 فلساً للسهم، هناك من يقول إن هذا الرقم مبالغ فيه للغاية، لكن من الصعب تأكيد ذلك كون السهم غير مدرج في أي من الأسواق.
يشار إلى أن التسوية بين «الصفاة» والجهة الدائنة تشمل أسهماً في العديد من الشركات المدرجة مثل «الاستثمارات الصناعية» و«الشعيبة الصناعية» و«الأمان للاستثمار» و«الصفاة» نفسها، فضلاً عن أسهم غير مدرجة في «المركز الطبي» وغيرها.
ومعلوم أن «الصفاة» شهدت تغييراً في هيكل ملكيتها وإدارتها قبل أشهر، وإدارتها التنفيذية،. وقد بدأت منذ ذلك الحين محاولات دؤوبة للتوصل إلى تسويات مع الدائنين باستدخال أصول مقابلها.
وانكشفت حينها حقيقة أن العديد من أصول الشركة مسجلة في الدفاتر من دون سندات ملكية موثقة، سبق وأن أدرجت ضمن ميزانيات سابقة مثل استثمارها في «القدرة القابضة» وغيرها.
وكان مجلس الإدارة السابق هو من بدأ رفع دعاوى قضائية لاستعادة تلك الأصول، التي تقدر بنحو 200 مليون دولار. والغريب أن الشركة لم تأخذ مخصصات مقابل تلك الاصول على الرغم من مباشرتها دعاوى قضائية لتحصيلها في الكويت والخارج. كما أنها لم تفصح عن أي نزاعات في هذا الشأن.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
يبدوا ان الشركة تنتظر قرار الشطب بفارغ الصبر ......احترامي للحرامي باقي اقل من عشرين يوم وتتوج الشركة بقرار الشطب
 

يرزقني الله

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
574
الصفاة»: لدينا ما يثبت ملكيتنا في «القدرة» الإماراتية

أكدت شركة الصفاة للاستثمار أن «لديها الوثائق التي تثبت ملكيتها في شركة القدرة الإماراتية، وقد سبق تقديم هذه الأوراق لهيئة أسواق المال، كما أنها مثبتة في البيانات المالية المدققة للشركة والمقدمة إلى وزارة التجارة والصناعة والتي تم اعتمادها».
وقالت «الصفاة» في إفصاح على موقع سوق الكويت للاوراق المالية رداً على خبر «الراي» الأسبوع الماضي: «بالاشارة إلى خبر صحافي في شأن ملكية شركة الصفاة لأسهم شركة القدرة الاماراتية، وإلى كتاب هيئة اسواق المال المؤرخ في 9 (الجاري) وحول ما تناوله الخبر الصحافي نود أن نحيل إلى ما سبق وأن أفصحنا به لهيئة أسواق المال بشأن الخبر الصحافي الصادر بتاريخ 5 (الجاري)، وقد قمنا بنفي هذا الخبر في حينه حيث إن الخبر الذي نشر بعد ذلك بتاريخ 6 (الجاري) يتعلق بذات مضمون الخبر الذي تم نفيه، ونؤكد أن ما ورد في هذا الخبر مليء بالمغالطات وما هي إلا استنتاجات صحافية وتزيد من كاتب المقال ليس إلا، وأن شركة الصفاة للاستثمار لديها الوثائق التي تثبت ملكيتها في شركة القدرة الإماراتية وقد سبق تقديم هذه الأوراق لهيئة أسواق المال، كما أنها مثبتة في البيانات المالية المدققة للشركة والمقدمة إلى وزارة التجارة والصناعة والتي تم اعتمادها».
وأضافت «الصفاة» في بيانها «أما بخصوص الدعوى رقم (220 /2012) والمرفوعة من شركة الصفاة للاستثمار ضد شركة (إيفولفنس كابيتال ليتمد) وهي موضوعها ندب خبير مصرفي لبيان الوضع الحالي للمحفظة المالية شاملاً كافة عمليات البيع والشراء والأرباح وذلك بسبب عدم رد شركة (إيفولفنس كابيتال ليمتد) وهي الشركة المديرة للمحفظة طلب الشركة تزويدها بكشف حساب المحفظة حتى تاريخه وليس كما جاء في الخبر الصحافي لإثبات ملكية شركة الصفاة في شركة القدرة الإماراتية وهذا مبين في صحايفة الدعوى والمرفقة مع الخبر الصحافي مع العلم بأننا أفصحنا للهيئة عن ذات الموضوع في أمور آخرى».
أما ما جاء بخصوص إلغاء اجتماع مجلس الإدارة، فأكدت الشركة أنه «ألغي بسبب عدم توافر النصاب اللازم لاجتماع المجلس بسبب غياب عدد من الأعضاء بداعي السفر حيث يشترط عقد تأسيس الشركة لصحة عقد اجتماع المجلس ضرورة حضور جميع أعضائه وفقاً للمادة رقم (22) من عقد التأسيس ونحن نرى أن هذا الأمر ليس من البيانات الجوهرية للإفصاح عنها، حيث ان هذا الأمر يحدث كثيراً في العمل».
وختمت «الصفاة» بالقول «نؤكد لسيادتكم بأن الشركة حريصة كل الحرص على إعلام هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية بأي بيانات أو معلومات جوهرية تؤثر على وضع الشركة المالي وذلك وفقاً لقانون هيئة أسواق المال رقم 7 /2010 وتعليمات الهيئة في هذا الشأن».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الصفاة»: إحالة أعضاء سابقين إلى محكمة الجنايات
ذكرت مصادر مطلعة لـ القبس انه تم تحويل أعضاء في مجلس إدارة سابق لشركة الصفاة للاستثمار الى محكمة الجنايات. وقالت المصادر ان القضية المسجلة تتضمن ادعاء حول بيانات غير صحيحة لادعاء ملكية أصول بدون مستندات ثبوتية لملكية هذه الأصول، مشيرة إلى ان الأمر لايزال بيد القضاء. ولفتت المصادر الى ان شركة الصفاة للاستثمار تحاول مجدداً التفاوض مع أحد المصارف من أجل إعادة جدولة مديونية تصل الى 25 مليون دينار.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الشركات التابعة أبرمت تسويات مع بنوك مقابل الأسهم.. المشكوك فيها
الصرعاوي: «الصفاة» باعت أسهم «القدرة» من دون شهادات ملكية
عيسى عبدالسلام
قدم عضو مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار عبد المحسن الصرعاوي انذارا على يد محضر لعدد من الاطراف ذات الصلة، بسبب ملكية شركة الصفاة للاستثمار %10 من اسهم شركة القدرة الاماراتية.
وقال الصرعاوي في انذاره المقدم للجهات الرسمية امس ان شركة الصفاة للاستثمار قامت بشراء ما نسبته %10 من اسهم شركة القدرة الاماراتية، بموجب اوراق عرفية مع طرف اماراتي ثالث «شركة ايفولفنس للاستشارات»، وهي شركة خاصة بالدراسات والاستشارات، ولا يجوز لها ادارة الاموال او الاستثمارات طبقا لعقد تأسيسها، كما تمت الصفقة بدون الحصول على شهادات للاسهم من شركة القدرة، ومن دون سندات ملكية رسمية وموثقة.
واضاف ان شركة الصفاة قامت ببيع عدد كبير من تلك الاسهم الى شركاتها التابعة والزميلة ذات الصلة في دولة الكويت، ومن بينها شركة مجموعة الصفوة القابضة، وتم ذلك بموجب اوراق عرفية محررة بينهم، نظرا إلى عدم وجود سندات رسمية من الاساس، كما تم الاتفاق بين شركة الصفاة للاستثمار وشركاتها التابعة والزميلة ذات الصلة على ان تودع تلك الاسهم في محافظ تدار بمعرفة شركة الصفاة للاستثمار.
وافاد بانه منذ دخوله الى عضوية مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار، والى عضوية مجلس ادارة شركة الصفوة القابضة، طلب من مجلس ادارة الشركتين العمل على تصحيح جميع المخالفات والتجاوزات المتعلقة باستثمارات الشركتين، ومن بينها وعلى رأسها الاستثمار في شركة القدرة الاماراتية، وان يتم تصحيح المخالفات والتجاوزات، التي انعكست على ميزانيات الشركتين.
وذكر ان جميع الجهات الرقابية المختصة؛ وزارة التجارة والصناعة وهيئة اسواق المال، بنك الكويت المركزي، انتبهت للامر، ووجهت انذارات واخطارات الى شركة الصفاة للاستثمار بوجود تلك التجاوزات فيما يتعلق باستثمارات الشركة، وضرورة العمل على تلافي تلك المخالفات.
ولفت الى انه بناء على ذلك قامت شركة الصفاة للاستثمار اخيرا برفع الدعوى رقم 2012/220 والدعوى رقم 2012/221 ضد شركة ايفولفنس، واعلنت انها اشترت باسمها اسهم شركة القدرة بموجب اوراق عرفية، ومن ثم قامت ببيع جزء كبير من تلك الاسهم على الشركات التابعة بموجب اوراق عرفية، علما بان شركة الصفاة للاستثمار اوردت في صحيفة الدعوى انها لم تتحصل على اية بيانات او معلومات من شركة ايفولفنس عن ذلك الاستثمار لعدة سنوات، ما يؤكد وجود شك بشأن تقييم اسهم القدرة بالبيانات المالية للشركة الام وشركاتها التابعة.
وأشار الى ان الشركات التابعة للصفاة للاستثمار ابرمت عدة تسويات لمديونيات لها مع بنك بوبيان، والبنك التجاري.
جدير بالذكر ان الجهات التي تم انذارها بالامر هي هيئة اسواق المال، وزارة التجارة والصناعة، بنك بوبيان، البنك التجاري، سوق الكويت للاوراق المالية شركة وربة للاستثمار، واعضاء مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
«الصفاة»: لسنا مختصمين
في قضية «الجنايات»
أفادت شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) بأنها ليست مختصمة في قضية محكمة الجنايات ضد بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين، مشيرة إلى أنها وبعد البحث عن الدعوى رقم (761 /2011) حصر العاصمة والمقيدة برقم (52 /2012) المباحث الجنائية، تبين أن هذه القضية نتجت عن تقرير اتهام مقدم من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات ضد بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين، ولم تختصم الشركة في هذه القضية وقد حددت لهذه القضية جلسة في 15 أكتوبر المقبل، مع العلم أنه لم يصدر حكم نهائي بات فيها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
انتقال إدارة الخبراء إلى "الصفاة" للتحقق من دعوى بطلان بعض القرارات


كتبت- رباب الجوهري:
قالت مصادر مطلعة ل¯ "السياسة" ان الممثل القانوني لشركة الصفاة للاستثمار رفض طلب الخبير التابع لإدارة الخبراء في وزارة العدل بضم صور عن المحاضر المقدمة وافاد انه ليس لديه بقية المحاضر وانه يتعذر عليه تقديمها في الوقت الحاضر وبناء عليه سجل الخبير ما تم في المحضر كما سجل ما ورد بالتفصيل في محاضر الاجتماعات المقدمة له وفقا للثابت بها.
واوضحت أن شركة "باسكت للمواد الغذائية" أوضحت الكثير من الملابسات في الدعوة المرفوعة من قبلها في هذا السياق, ابرزها عدم استكمال النصاب القانوني الذي أشار إليه وحدده النظام الأساسي للشركة في كل اجتماع من اجتماعات مجلس الإدارة.
واضافت المصادر أن تأكد الخبراء من هذه الإشكاليات سيضع مجلس الإدارة والشركة في موقف صعب, منوهة الى تأجيل جلسة الخبراء الى 4 اكتوبر المقبل لاستكمال النقاشات حول الملفات المطلوبة, لافتة الى ان هناك تطورات خطيرة سيتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة خصوصاً وأن جلسات قضائية قريبة ستحدد مسار التكتلات المساهمة في رأسمال الشركة.
وكانت إدارة الخبراء في وزارة العدل انتقلت الى شركة "الصفاة للاستثمار" نهاية الأسبوع الماضي للتحقق من بعض التفاصيل الحيوية التي أشارت إليها دعوى بطلان عدد من القرارات التي اتخذت على مدار الفترة الماضية وحررت محضر رقم 9 في 20 الجاري وحصلت "السياسة" على نسخة منه.
وجاء في المحضر ان المجلس ناقش اخر تطورات موضوع الاستثمارات في مصر وخول للجنة التنفيذية للشركة تخويلا شاملا وغير مشروط باتخاذ القرارات التي تراها مناسبة لصالح الشركة سواء حلا وديا او قضائيا مع الرجوع الى مجلس الادارة لاقرار اي تسوية فيما يخص الامور المتعلقة مع الرئيس التنفيذي السابق للشركة.
وذكر المحضر ان مجلس الادارة وافق على تخويل رئيس مجلس الادارة تخويلا شاملا في التوقيع على جميع عقود الاستشارات القانونية والمالية لتسويات كامل الدين مع بنك قطري.
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
الاحد القادم !!!!!
 

قـنـــاص2

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2006
المشاركات
402
اتوقع هيئة اسواق المال تعطي شركة الصفاه مده اضافيه 3 شهور قبل قرار الشطب
 

يرزقني الله

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
574
ايضاح من شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) نصه كالاتي:
بالإشارة الى الخبر الصحفي الذي تم نشره يوم الخميس الموافق 04-10-2012 في بعض الصحف اليومية بخصوص الشركات التى تخطت المهلة القانونية للإيقاف والتى تم ذكر شركة الصفاة للإستثمار من ضمنها ، وفي هذا السياق نود إحاطتكم علماً بأن شركة الصفاة للإستثمار قد قامت بتقديم مسودة البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 الى هيئة أسواق المال خلال المهلة المحددة بتاريخ 29 مارس 2012 كما تم خلال الفترة الماضية بالإجتماع مع المسئوليين فى هيئة أسواق المال عدة مرات وتزويدهم بإيضاحات عن أستفساراتهم حول البيانات المالية ، وعليه فإن الشركة مازالت بصدد الحصول على موافقة هيئة أسواق المـال على البيانات المالية السنوية كما في 31 ديسمبر2011 ليتسنى متابعة الاجراءات المطلوبة لإعادة سهم الشركة للتداول فى سوق الكويت للأوراق المالية .

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
ايضاح من شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) نصه كالاتي:
بالإشارة الى الخبر الصحفي الذي تم نشره يوم الخميس الموافق 04-10-2012 في بعض الصحف اليومية بخصوص الشركات التى تخطت المهلة القانونية للإيقاف والتى تم ذكر شركة الصفاة للإستثمار من ضمنها ، وفي هذا السياق نود إحاطتكم علماً بأن شركة الصفاة للإستثمار قد قامت بتقديم مسودة البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 الى هيئة أسواق المال خلال المهلة المحددة بتاريخ 29 مارس 2012 كما تم خلال الفترة الماضية بالإجتماع مع المسئوليين فى هيئة أسواق المال عدة مرات وتزويدهم بإيضاحات عن أستفساراتهم حول البيانات المالية ، وعليه فإن الشركة مازالت بصدد الحصول على موافقة هيئة أسواق المـال على البيانات المالية السنوية كما في 31 ديسمبر2011 ليتسنى متابعة الاجراءات المطلوبة لإعادة سهم الشركة للتداول فى سوق الكويت للأوراق المالية .

معقولة ؟؟؟؟
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
يعني هيئة أسواق المال حاطين عليهم ؟؟!!
لو الميزانية ما فيها شي ما كانو وقفوها !!!
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
ما فيه أخبار جديدة
من شهر 3 موقوفة عن التداول
خل يردون فلوس العالم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
برئاسة الشرهان
حكم يبطل عموميات {الصفاة} ويعيد المجلس السابق
صدر حكم من المحكمة الكلية امس برفض استشكال شركة الصفاة للاستثمار الذي كان مقدما ضد حمد بن سحيم بشأن صحة عمومية 30 سبتمبر
وتم رفض الاستشكال الذي تقدمت به الشركة، وهذا يعني قانونا بحسب مصدر ان انتخابات الجمعية العمومية في 30 سبتمبر 2011 باطلة وما يترتب عليها من اثار وبالتبعية في جمعية 30 اكتوبر 2011.
واضاف المصدر ان الحكم سيربك مجلس ادارة الصفاة الحالي حيث انه بموجب الحكم اصبح المجلس اثرا في آثار البطلان المقررة. واضافت المصادر ان الحكم يمهد لعودة المجلس السابق للصفاة الذي كان يرأسه عبدالله الشرهان ويغل يد المجلس الحالي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بعد رفض الدعوة المرفوعة ضده من 'الصفاة للإستثمار'
بن سحيم: نؤكد ثقتنا في القضاء العادل، ونتمسك بدعوة سمو الأمير بتحويل الكويت مركزاً مالياً عالميا
أصدر مكتب الشيخ / محمد بن سحيم آل ثاني بياناً صحافياً بشأن الحكم الصادر ضد شركة الصفاة للإستثمار فيما يلي نصه:-

بوافر الإمتنان والتقدير يعرب الشيخ / محمد بن سحيم آل ثاني بأنه قد تشرف بصدور الحكم في الاستئناف رقم 4413/2011 و 55/2012 والإشكال رقم 1054/2012 والذي تم ايداعه من قبل القائمين على شركة الصفاة للاستثمار بهدف وقف تنفيذ حكم البطلان الذي قضى ببطلان الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ20/09/2011
وما ترتب عليها من آثار وقرارات .
ويؤكد دوماً وأبداً ثقته في القضاء الكويتي ويكرر تمسكه بالدعوة الكريمة لسمو أمير البلاد الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله للاستثمار في الكويت وتحويلها مركزاً مالياً عالمياً.
وإذ جاء هذا الحكم وأكد بطلان القرارات التي اتخذتها الجمعية الباطلة على النحو الموضح في حكم الاستئناف رقم 4413/2011 و 55/2012 ، والذي يعتبر من أهم آثاره بطلان قرار اعتماد البيانات المالية لشركة الصفاة للإستثمار عن السنة المالية 2010.
فإننا نهيب بمعالي الأخ / أنس ناصر الصالح – وزير التجارة والصناعة – والذي نتوسم فيه كل الخير بالإيعاز لمن يلزم داخل الوزارة بتصويب الأمر وإعادة الحال إلى ما كان عليه كما كان في صباح 20/09/2011 .
أن تراخي بعض الجهات الرسمية في أداء واجباتها القانونية وتساهلها تجاه حقوق المساهمين والمستثمرين، اضطررنا مجبرين اللجوء إلى الحصن الأخير وهو القضاء الكويتي العادل الذي كان ومازال نصيراً لكل صاحب حق .
ونتوسم في المرحلة القادمة وفي ظل القيادات الاقتصادية الجديدة تفعيل الخطاب والتوجه السامي لسمو الأمير بجعل الكويت حقاً منارة اقتصادية ومركزاً مالياً عالمياً .
وحفظ الله الكويت وشعبها وأميرها من كل مكروه.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
2012/10/17

عرض موجز وتحليل مختصر لحركة المساهمين في قوائم كبار الملاَك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 11/10/2012

إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية
تم رصد 10 حركات لكبار الملاك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 11/10/2012 ، وقد تمثل نصفها في عمليات خفض الملكيات المعلنة بما يعادل 5 حركات ، وذلك مقابل حركتين لرفع الملكيات ، بينما كانت هناك 3 حركات خروج للمساهمين من قوائم كبار الملاك ، في حين لم يتم رصد أي حركة دخول في تلك القوائم خلال الأسبوع المذكور .
وقد رفعت شركة بي دبليو سي لخدمات الطيران التابعة لـ " أجيليتي " حصتها في " يوباك " بمقدار 26.322 نقطة مئوية من 61.840 إلى 88.162% ، وذلك على خلفية انتهاء فترة العرض الإلزامي لباقى المساهمين للإستحواذ على ملكياتهم ، حيث خرجت " م للأوراق " من قائمة كبار ملاّك " يوباك " ، والتي كانت تمتلك 6.485% من رأس مالها ، من جهة أخرى ، رفعت شركة طاقات القابضة حصتها في " بتروجلف " بمقدار 0.675 نقطة مئوية من 6.940 إلى 7.615% .
أما من حيث عمليات خفض الملكيات المعلنة للمساهمين المدرجين في قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 11/10/2012 ، فقد تصدرها خفض " المستثمرون " لملكيتها في " صفاة عقار " بمقدار 2.350 نقطة مئوية من 10.000 إلى 7.650% ، تلاها خفض شركة الشرق القابضة لحصتها في " تبريد " بمقدار 2.178 نقطة مئوية من 45.730 إلى 43.552% ، ثم خفض شركة الصحراء القابضة لحصتها في " تنظيف " بمقدار 0.911 نقطة مئوية من 19.127 إلى 18.216% ، وأيضاً خفض " صناعات " وشركاتها التابعة لنسبتها في " وطنية م ب " بمقدار 0.638 نقطة مئوية من 51.217 إلى 50.579% ، وأخيراً ، خفض " الصفوة " وشركاتها التابعة لحصتها في " الصفاة " بمقدار 0.463 نقطة مئوية من 14.160 إلى 13.697% ، علماً بأن سهم " الصفاة " موقوف عن التداول منذ 22/3/2012 .
أما عمليات خروج المساهمين من قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 11/10/2012 ، فإنه بالإضافة إلى ما تم ذكره أعلاه بشأن خروج " م الأوراق " من قائمة كبار ملاّك " يوباك " ، فقد خرجت شركة وربة للاستثمار من قائمة كبار ملاّك " أجوان " ، حيث كانت تمتلك 6.990% من رأس مالها ، كما خرج لؤي محمد القطامي من نفس القائمة ، حيث كان يمتلك 5.550% من رأس مالها ، وقد يرجع خروج الطرفان المذكوران من قائمة كبار الملاك لشركة " أجوان " إلى رغبة " الإمتياز " - أو أحد حلفائها أو بالتعاون معهم - السيطرة على الشركة بشكل أو بآخر ، علماً بإنه لم يتم رصد تغير نسبة ملكية " الإمتياز " في " أجوان " خلال الأسبوع المذكور ، والذي قد يرجع إلى تأخير تحديث بيانات كبار الملاك في موقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية .
وتجدر الإشارة إلى أن مصدر بيانات التحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يفصح عن الملكيات في الشركات المدرجة التي تساوي وتزيد عن 5% من رأس مالها .

mortf%201.JPG


mortf%202.JPG


mortf%203.JPG
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
انخفضت قيمة الملكية المعلنة لـ"الصفاة" في شركات مدرجة أخرى بمقدار 4.31 مليون دك وبمعدل 18.19% خلال الفترة من 03/31 حتى 2012/08/31 وللتفاصيل الرابط
 
أعلى