مبروك زيادة المتقاعدين والى ماعندهم كوادر

ALSERHAN

عضو نشط
وأضافت المبارك أن هناك مقترحات لزيادة مساعدة غلاء المعيشة بشكل عكسي، أي كلما زاد الراتب قلت المساعدة، وتتمثل في زيادة قدرها 200 دينار على الرواتب التي تقل عن 600 دينار، وزيادة 150 دينارا على الرواتب التي تتراوح بين 600 و800 دينار، أما الرواتب من 800 إلى 1000 دينار فتكون الزيادة 100 دينار، فيما ستكون 75 دينارا للرواتب من 1000 دينار فما فوق، لافتة إلى أن زيادة مساعدة غلاء المعيشة للمتقاعدين تبلغ 100 دينار.
مبروك للمتقاعدين , فيه زياده 100 دينار غلاء معيشه

هالطريقه غلط إللي فكر فيها في شي أسمه نسبة % على الراتب أو سواسيه

جنهم يبون الناس كلها توصل نفس المعاش غلط إللي كان مدير وإللي كان منهم سكرتير يبون هذا 1000 وهذا 1000 !!!!

الصراحه مادري شلون يفكرون

albostan

عضو نشط

هالطريقه غلط إللي فكر فيها في شي أسمه نسبة % على الراتب أو سواسيه

جنهم يبون الناس كلها توصل نفس المعاش غلط إللي كان مدير وإللي كان منهم سكرتير يبون هذا 1000 وهذا 1000 !!!!

الصراحه مادري شلون يفكرون

كلامك صح إذا واحد درس و تعب و إشتغل 7 سنوات نفس اللي ما درس و صارله يومين من إشتغل

baselko

عضو نشط
الحين ماعرفنا الزيادة حق المتقاعدين شكثر ؟

مصــباح

عضو نشط
اقتراح بقانون بزيادة رواتب الكويتيين بالقطاع العام ممن لم يستفيدوا من الكوادر بنسبة %100

2011/11/22

خالد العدوة - دليهي الهاجري
قدمه النواب العدوة ودليهي والحويلة والميع والعازمي

تقدم النواب خالد العدوة ودليهي الهاجري وغانم الميع ومحمد الحويلة ومخلد العازمي باقتراح بقانون في شأن زيادة رواتب الموظفين الكويتيين المعينين على درجات جدول المرتبات العام بنسبة %100 على الراتب الأساسي، وجاء في مواد الاقتراح مايلي:
< مادة أولى: يمنح الموظفون الكويتيون المعينون على درجات جدول المرتبات العام – الذين لم يتقرر لهم أية كوادر أو بدلات أو مكافآت أو علاوات اضافية زيادة بنسبة %100 على الراتب الأساسي.
< مادة ثانية: تضاف تلك الزيادة الى الزيادات الأخرى التي اقرها ديوان الخدمة المدنية بالقرار رقم «11» لسنة 2011 بشأن منح بعض الموظفين الكويتيين العاملين في الجهات الحكومية مكافأة مالية شهرية بواقع مائة دينار.
< مادة ثالثة: تأخذ تلك الزيادة حكم المرتب الشهري فتصرف كاملة معه.
< مادة رابعة: يعمل بهذا القانون من تاريخ اقراره من مجلس الأمة.
< مادة خامسة: يلغى كل قانون يتعارض مع أحكام هذا القانون، مع عدم الاخلال بالمواد السابقة .
< مادة سادسة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ ذلك القانون.
وجاء في المذكرة الايضاحية للقانون في شأن زيادة رواتب الموظفين الكويتيين المعينين على درجات جدول المرتبات العام بنسبة %100 على الراتب الأساسي مايلي: في جميع الدول التي تحمل على عاتقها حماية المجتمع من الغلاء يتم قياس التضخم ومن ثم تقر زيادة الرواتب عامة على موظفي الدولة، وبعد الزيادات المالية الأخيرة التي أقرتها الحكومة والمتمثلة في عدد من الكوادر الوظيفية مراعاة للظروف المعيشية للأسر الكويتية من ارتفاع التضخم ومن ثم ارتفاع مستوى المعيشة كان من الضروري ان نلتفت الى بعض الفئات الأخرى التي حرمت من تلك المزايا والكوادر الوظيفية لكي نحدث نوعا من أنواع العدل بين جميع موظفي الدولة في ظل الفجوة الكبيرة التي حدثت بين رواتب وأجور بعض موظفي الدولة عن بعض الفئات الأخرى.
لذا نتقدم بالاقتراح المرفق لتعديل رواتب موظفي الجهات الحكومية المعينين على درجات جدول المرتبات العام بنسبة %100 على الراتب الأساسي، الذين لم يتقرر لهم أية كوادر أو بدلات أو مكافآت أو علاوات اضافية على ان تضاف تلك الزيادة الى الزيادات الأخرى التي اقرها ديوان الخدمة المدنية بالقرار رقم «11» لسنة 2011 بشأن منح بعض الموظفين الكويتيين العاملين في الجهات الحكومية مكافأة مالية شهرية بواقع مائة دينار على ان تأخذ تلك الزيادة حكم المرتب الشهري فتصرف كاملة معه.

منقووول

العوضى

عضو نشط
الحين ماعرفنا الزيادة حق المتقاعدين شكثر ؟

الحمد لله الأخبار الحلوه عن الزيادات قامت تهل أول بأول , وخصوصا بعد خطاب الأستاذه معصومه عن زيادة المتقاعدين , بس فيه شغله للحين مو واضحه , إهى قالت زياده للمتقاعدين ثابته 100 دينار (غلاء معيشه) وزياده 200 دينار على الراتب , اذا على حسبتنا يعنى الزياده 300 دينار , واذا اهى تقصد 200 دينار مع زيادة غلاء المعيشه يعنى راح يصفالنا 200 دينار

baselko

عضو نشط
اقتراح بقانون بزيادة رواتب الكويتيين بالقطاع العام ممن لم يستفيدوا من الكوادر بنسبة %100

2011/11/22

خالد العدوة - دليهي الهاجري
قدمه النواب العدوة ودليهي والحويلة والميع والعازمي

شالسالفة ماتخلص هالزيادات ولي متى ؟ لا عاد تمصخت السالفة ماباقي الا يطلعون قانون لزيادة الخدم والسواق :mad:

أبو عمر

عضو مميز
وأضافت المبارك أن هناك مقترحات لزيادة مساعدة غلاء المعيشة بشكل عكسي، أي كلما زاد الراتب قلت المساعدة، وتتمثل في زيادة قدرها 200 دينار على الرواتب التي تقل عن 600 دينار، وزيادة 150 دينارا على الرواتب التي تتراوح بين 600 و800 دينار، أما الرواتب من 800 إلى 1000 دينار فتكون الزيادة 100 دينار، فيما ستكون 75 دينارا للرواتب من 1000 دينار فما فوق، لافتة إلى أن زيادة مساعدة غلاء المعيشة للمتقاعدين تبلغ 100 دينار.

مبروك للمتقاعدين , فيه زياده 100 دينار غلاء معيشه

مبروك صرنا دوله اشتراكيه !
شلون يعني ،، اللي عنده شهاده جامعيه تعب عليها وخدم الدوله بخبراته راتبه التقاعدي مثل اللي عنده ثانويه عامه ويشتغل كاتب ،، مع احترامي لجميع المهن طبعاً !
لا بالله كدينا خير !
شنو هالعقول اللي تخطط هذي ! ::verymad::

وبعدين زيادات والأسعار شابه نار وفي تزايد غير مبرر وبشكل يومي ولا من يراقب ولا من يحاسب ،، كله بيروح بجيوب التجار اللي جشعهم ما له حدود لشفط هذي الزيادات ،، اللي الناس مستانسه عليها !! ومعدلات التضخم بتوصل السما !
شنو الفايده يا من تخطط !!

على رأي المصاروه " أحييني اليوم و موتني بكره " !

رابح رابح

عضو مميز
شلون يعني ،، اللي عنده شهاده جامعيه تعب عليها وخدم الدوله بخبراته راتبه التقاعدي مثل اللي عنده ثانويه عامه ويشتغل كاتب ،، مع احترامي لجميع المهن طبعاً !
لا بالله كدينا خير !

وبعدين زيادات والأسعار شابه نار وفي تزايد غير مبرر وبشكل يومي ولا من يراقب ولا من يحاسب ،، كله بيروح بجيوب التجار اللي جشعهم ما له حدود لشفط هذي الزيادات ،، اللي الناس مستانسه عليها !! ومعدلات التضخم بتوصل السما !

كلامك عدل اخوي بوعمر عين العقل
النتيجه راح تكون
تضخم وزيادة اسعار
وعجز بالميزانيه
ورسوم وضرايب وتخصيص الخدمات ورفع اسعارها
والخاسر الوحيد المواطن(خاسر خاس خاسر)
والرابح التجار والاعضاء
وليتك يابوزيد ما غزيت قاعدة نفسي نفسي مدمره
على فكره انا متقاعد لكن الله يعين عيالنا
كنت اتمنى ان يتم دعم الاقتصاد والعلاج والخدمات وتوفير فرص عمل افضل للشباب

مواطن 11

عضو نشط
لا يكون يبون يخلون غلاء المعيشة 200 للمتقاعدين بعد خصم ال 120 ؟

بحيث تكون الزياده الفعليه فقط 80 دينار !!

عجبي

عضو نشط
لا بالله كدينا خير !

احنا نقول الحمدلله على النعمه ..
ولكن اذا جينا للحق فعلا كلامك عدل مافيه انصاف ولا عدالة
مثل الواحد يوزع كراتين عصير واذا جاء دورك عطاك قوطي بيبسي .

Zero

عضو نشط
بالنسبه للاخوان الى مو عاجبتهم طريقة الزياده روح قطاع خاص وخلنا نشوف شطارتك, كل واحد راح له ديره سياحه جم سنه رد معاه شهاده ويقول غلط جذي وهذا مايصير ظلم.. احمد ربك عايش في هالديره دوامك 5 ساعات واذا شفتات شفت نايم وشفت تسولف بتلفون وشفت تتداول بالسوق, والحين يطلعلك واحد يقولك انا دوامي تحت الشمس واكرف وماني عارف ايش اقوله لو انت بديره ثانيه جان قعدت تحت الشمس وتكرف 9 ساعات اقل شئ...

الحمدلله على كل حال والله يرزق الكل ويزيد رواتب الكل ...

مقام العز

عضو نشط
قبيضة + كوادر =انفذ اللي ابي والكل ماكل تبن وساكت (نهج28/11 ساحة الكرامه).

أبو عمر

عضو مميز
بالنسبه للاخوان الى مو عاجبتهم طريقة الزياده روح قطاع خاص وخلنا نشوف شطارتك, كل واحد راح له ديره سياحه جم سنه رد معاه شهاده ويقول غلط جذي وهذا مايصير ظلم.. احمد ربك عايش في هالديره دوامك 5 ساعات واذا شفتات شفت نايم وشفت تسولف بتلفون وشفت تتداول بالسوق, والحين يطلعلك واحد يقولك انا دوامي تحت الشمس واكرف وماني عارف ايش اقوله لو انت بديره ثانيه جان قعدت تحت الشمس وتكرف 9 ساعات اقل شئ...

الحمدلله على كل حال والله يرزق الكل ويزيد رواتب الكل ...

يا خوي انت منو تقصد بكلامك !
لعلمك انا قطاع خاص ولا حاشنا لا كادر ولا زياده ولا ندورهم والحمد لله على كل حال
بس شلون يعني يزيدون واحد متقاعد 200 دينار ويزيدون واحد ثاني 75 دينار ؟ الزيادة لازم تكون نسبه مئويه على الراتب او المعاش التقاعدي مو مبلغ محدد وحسب المعاش الحالي !
وين العداله فى هالموضوع ؟!

بعدين خوش موظف هذا اللى قاعد توصفه 5 ساعات نايم ويسولف وما ادري شيسوي !! لا بالله بئس الموظف هذا اللي ما يحلل معاشه ومو شايف الدوله الا بقره حلوب وياخذ بدون ما ينتج أو يعطي ،، لا وحسباله ماله حلال ! ما يدري ان الله مسائله يوم القيامه عن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه ؟؟

Zero

عضو نشط
يا خوي انت منو تقصد بكلامك !
لعلمك انا قطاع خاص ولا حاشنا لا كادر ولا زياده ولا ندورهم والحمد لله على كل حال
بس شلون يعني يزيدون واحد متقاعد 200 دينار ويزيدون واحد ثاني 75 دينار ؟ الزيادة لازم تكون نسبه مئويه على الراتب او المعاش التقاعدي مو مبلغ محدد وحسب المعاش الحالي !
وين العداله فى هالموضوع ؟!

بعدين خوش موظف هذا اللى قاعد توصفه 5 ساعات نايم ويسولف وما ادري شيسوي !! لا بالله بئس الموظف هذا اللي ما يحلل معاشه ومو شايف الدوله الا بقره حلوب وياخذ بدون ما ينتج أو يعطي ،، لا وحسباله ماله حلال ! ما يدري ان الله مسائله يوم القيامه عن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه ؟؟

المشكله هناك تفاوت بين الرواتب يعني جامعي معاشه 1400 دينار وجامعي اخر معاشه 760 دينار.. أهم بعالجون هالمشكله انت تقولي نسبة مئوية! , انا مع كل الزيادات دام البلد بخير.. والمال السايب يعلم السرقة, واذا لا سمح الله صار شئ وهبط برميل النفط 7 دولار خلهم يسون خطة تقشف ويخفظون رواتبنا 50% ...

لان سواء زايدو رواتب الموظفين ولا مازادو الفلوس بتروح يا على مشاريع فاشله يا لصندوق السرقات القادمه.

نجاشي

عضو نشط
المشكله هناك تفاوت بين الرواتب يعني جامعي معاشه 1400 دينار وجامعي اخر معاشه 760 دينار.. أهم بعالجون هالمشكله انت تقولي نسبة مئوية! , انا مع كل الزيادات دام البلد بخير.. والمال السايب يعلم السرقة, واذا لا سمح الله صار شئ وهبط برميل النفط 7 دولار خلهم يسون خطة تقشف ويخفظون رواتبنا 50% ...

لان سواء زايدو رواتب الموظفين ولا مازادو الفلوس بتروح يا على مشاريع فاشله يا لصندوق السرقات القادمه.

Zero انت صح .. و زيد عليهم عطايا و هبات حق مصر و سوريا و فلسطين و الأردن!! الكويتيين أولى بفلوس الكويت

أبو عمر

عضو مميز

طبعا أكو جامعي معاشه 1400 وجامعي معاشه 760 ،، هو كل جامعي مثل الثاني ؟
تقارن واحد درس 7 سنوات وبعدها ماجستير ودكتوراه وزماله وخفارات وسهر ليالي ومسؤوليه.. الخ ،، مع واحد درس 4 سنوات وقال أنا جامعي ؟
بعدين فيه وظائف يسمونها تخصصات نادره ، المساله مو جامعي و 4 سنوات دراسه وبس ! أكيد فيه أسباب وبدلات لفرق الراتب هذا !
فهذي ليش مشكله لازم يحلونها ؟ كل واحد ياخذ على قد تعبه ومجهوده وندره تخصصه ،، وبعدين هذا جم دفع قسط تأمينات شهري طول حياته وذاك جم دفع ،، والا مو مهم ؟
العداله انهم اذا بيعطون يعطون الجميع نفس الزياده مو هذا 200 وهذا 75 !!
وانا ما أتكلم عن يعطون زيادات والا ما يعطون ،، أنا مع يعطون الجميع بالتساوي بالضبط مثل ما ساووا بزيادة ال50 دينار بين الجميع .

وأرد واقول اذا ما كبحوا جماح زيادة أسعار السلع والكماليات غير المبرر ،، ترى ماكو فايده من هذي الزيادات ، بيشفطونها التجار ،، وبلا رحمه .

محمد الشريكه

عضو نشط
العسكرى المتقاعد للحين ماستلم 50 دينار

تبون يعطون المتقاعد 200 دينار يمكن بعد سنتين

مافيه زياده حجى فاضى

ولى عنده دليل خلينه نشوف القرار الى طالع من مجلس الوزراء ومصدق عليه مجلس الامه بموافقه الامير صباح الاحمد الله يحفظه
وشكرا

Zero

عضو نشط
طبعا أكو جامعي معاشه 1400 وجامعي معاشه 760 ،، هو كل جامعي مثل الثاني ؟
تقارن واحد درس 7 سنوات وبعدها ماجستير ودكتوراه وزماله وخفارات وسهر ليالي ومسؤوليه.. الخ ،، مع واحد درس 4 سنوات وقال أنا جامعي ؟
بعدين فيه وظائف يسمونها تخصصات نادره ، المساله مو جامعي و 4 سنوات دراسه وبس ! أكيد فيه أسباب وبدلات لفرق الراتب هذا !
فهذي ليش مشكله لازم يحلونها ؟ كل واحد ياخذ على قد تعبه ومجهوده وندره تخصصه ،، وبعدين هذا جم دفع قسط تأمينات شهري طول حياته وذاك جم دفع ،، والا مو مهم ؟
العداله انهم اذا بيعطون يعطون الجميع نفس الزياده مو هذا 200 وهذا 75 !!
وانا ما أتكلم عن يعطون زيادات والا ما يعطون ،، أنا مع يعطون الجميع بالتساوي بالضبط مثل ما ساووا بزيادة ال50 دينار بين الجميع .

وأرد واقول اذا ما كبحوا جماح زيادة أسعار السلع والكماليات غير المبرر ،، ترى ماكو فايده من هذي الزيادات ، بيشفطونها التجار ،، وبلا رحمه .

اخوي انا اتكلم عن حملة البكالوريوس شكو الماجستير! وشكو التخصصات النادره!! اخوي شوف الفرق بين رواتب موظفين الهيئات والمؤسسات المستقله وموظفين الوزارات وهم جامعيين ونفس التخصص ومتخرجين من نفس الجامعه ونفس الدفعه بعد.. اخي الكريم موظف جامعي تخصص اداره راتبه في وزارة الصحه 790 دينار! بينما موظف جامعي تخصص اداره في مكان ثاني بالدولة ممكن يوصل راتبه 1300 او 1400 ومنهم ادارة البورصه اسأل عن رواتبهم.. مع العلم هالرواتب للعزوبيه ...
تخيل انت خريج هارفرد تخصص محاسبه وموظف في وزارة الاشغال راتبك 850 دينار بينما اخوك خريج الاسكندريه تخصص هندسة ما يداوم الا قبل الاختبارات بجم اسبوع وتخرج وفوق هذا كله راتبه 1400 دينار .. الشهادة اذا مو من جامعه على مستوى عالي جدا مو مقياس للراتب .

أعلى