مبروك زيادة المتقاعدين والى ماعندهم كوادر

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
صرف المعاشات الاستثنائية للعسكريين المتقاعدين بشهر يناير 2012
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
حيث أوصت الدراسة بزيادة مالية قدرها 15 في المئة تضاف على الراتب الاساسي،

الزيادة راح تكون 15% على اجمالي الراتب
ولكن راح يضيفونها على الراتب الاساسي
يعني مثلا واحد راتبه الاجمالي 1000 والاساسي 400 راح يعطونه 150 زيادة تنضاف على الاساسي ويصير 550


ياجماعة هذه نظرة الاخ المحترم بروكر على القرار واعتقد هو الصحيح
جزاك الله خير
 

محامى33

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2010
المشاركات
22
ضباط الصف الدخليه تقاعد2007 لهم شئ الله يبارك فيك وهذا ملت شنو
أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان، أنه تنفيذا للرغبة الأميرية السامية لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بمنح معاش استثنائي لأبنائه من العسكريين المتقاعدين، وبناء على قرار مجلس الوزراء رقم (1326) الصادر في الحادي عشر من سبتمبر من العام 2011 فإن المؤسسة ستصرف هذه المعاشات بأثر رجعي من هذا التاريخ مع معاشات شهر يناير المقبل. وأشار الرجعان الى ان المستحقين لهذه المعاشات الاستثنائية هم العسكريون المتقاعدون من الجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني ورجال الإطفاء للرتب العسكرية لواء وما فوق وعميد وعقيد عن الفترة من 26 فبراير 1991 وحتى 30 يونيو 2004، والرتب العسكرية مقدم ورائد من 26 فبراير 1991 وحتى 31 ديسمبر 2012 للمتقاعدين في وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني، أما رجال الإطفاء فمن 5 يونيو 2002 وحتى 31 ديسمبر 2012.
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
سموه استقبل 26 نائباً عاهدوه على التعاون وعدم التصعيد الأمير: أبشروا..فالخير قادم
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
الـحكومة أصدرت تعليماتها لإعداد دراسة شاملة ووضعها على سلم الأولويات إقرار الرواتب الجديدة لموظفي الدولة في أبريل Friday, 09 December 2011 كتب عويد الصليلي:
علمت »الشاهد« ان تعليمات صدرت إلى ديوان الخدمة المدنية لمواصلة اعداد دراسة مراجعة الرواتب وفقا لما اتفق عليه في الحكومة المستقيلة لتكون جاهزة لإقرارها قبل موعد الموازنة الجديدة للدولة في ابريل المقبل. واوضحت مصادر »الشاهد« ان الدراسة التي تتناول معالجة سلم الرواتب لكل موظفي الدولة قطعت شوطا كبيرا من الانجاز وكان من المنتظر عرضها على مجلس الخدمة المدنية خلال الشهر الحالي غير ان حل البرلمان واستقالة الحكومة حالا دون ذلك واضافت: طُلب من الديوان انجاز الدراسة قبل نهاية انتخابات مجلس الامة لتكون الموضوع الاول الذي يعرض على الحكومة الجديدة. وذكرت ان الحكومة تريد من دراسة مراجعة الرواتب ايقاف الاعتصامات والاضرابات التي كانت تطالب بإقرار الكوادر وأدت إلى شل العمل في العديد من الجهات الحكومية والوزارات. واشارت المصادر إلى ان ديوان الخدمة المدنية قام بدور كبير في انجاز الدراسة لمعالجة سلم الرواتب الا ان هناك تخوفاً من استمرار ضغط النقابات العمالية لإقرار المزيد من الكوادر والزيادات المالية ما قد يشكل عبئا اضافياً على الميزانية العامة ويتسبب في احداث حالة من فوضى الاسعار.
وأكدت أن سلم الرواتب الجديد سيكون مجزياً وعادلاً لجميع موظفي الدولة وسيحقق العدالة بين من لديه كادر، ومن لا تشملهم الكوادر موضحة ان الحكومة تريد من هذه الدراسة الانتهاء كلية من الشكاوى العديدة من عدم توافر العدالة في سلم الرواتب لموظفي الدولة.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
كشفت مصادر مقربة من وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي ان الحكومة باشرت إجراءات تطبيق قانوني صرف كادر المعلم ومكافأة الطلبة قبل استقالتها في 28 نوفمبر الماضي.
وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: تم تسليم القانونين الى وزارة الإعلام للنشر في الجريدة الرسمية لبدء التنفيذ حسب القانون الصادر من مجلس الأمة والذي ينص في مادته التاسعة بأنه: على رئيس الوزراء والوزراء تنفيذ هذا القانون ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية والذي يجب ان يتم خلال شهر من الموافقة عليه التي تمت بتاريخ 14 نوفمبر الماضي. ويأتي ذلك تأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» في 15 نوفمبر الماضي على لسان رئيس جمعية المعلمين الكويتية متعب العتيبي الذي اكد «ان استحقاق صرف كادر المعلمين سيكون بحد أقصى 14 ديسمبر وبميزانية تؤخذ من الاحتياطي العام للدولة».
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها ستقوم بتوزيع الدفعة الثانية عشرة من البيوت الحكومية التي أنجزتها في مدينة سعد العبدالله والتي تشتمل على 202 بيت للمخصص لهم حتى تاريخ 10/11/1996، وذلك وفقا للمواعيد التالية: أولا: يومي الأحد والاثنين 18 و19/12/2011 توزيع بطاقات القرعة. ثانيا: يوم الثلاثاء 20/12/2011 توزيع بطاقات الاحتياط. ثالثا: يوم الاثنين 26/12/2011 لإجراء عملية القرعة،
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
العوضى كيف الحال يالغالى مافى ثى عن الزيادات للموظفين اذا فى ثى لاتنثانا يالحبيب :)
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
هلا بالغالى , عسكر قال الزيادات خلال 60 يوم قبل لا يحولونه النيابه :eek:

الحبيب العوضي هذا سوالف مانشيتات حق الحمله الانتخابيه وشعارات لكسب ود الجماهير ، الصوت غالي اليومين وصعب تحصله بعد المجلس المنحل الفاشل :mad: .
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
الرومي لـ الجريدة : زيادات المواطنين العاملين في الحكومة على طاولة مجلس الوزراء

كتب: خالد الدوسري
نشر في 14, December 2011
لمن لم تشملهم أي زيادات مالية خلال السنوات الماضية
كشف وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي أن مجلس الخدمة المدنية رفع إلى مجلس الوزراء الزيادات المقترحة للمواطنين العاملين في المؤسسات الحكومية الذين لم تشملهم أي زيادات مالية خلال السنوات الماضية.
وقال الرومي لـ”الجريدة”، على هامش افتتاح معرض الوظائف المقام على أرض المعارض في مشرف، إن “القرار أصبح الآن في مجلس الوزراء الذي سيقوم باتخاذ القرار المناسب بشأن هذه الزيادات”.
وأضاف أن “القطاع الخاص يلعب دوراً أساسياً في تنمية الاقتصاد الوطني، ومن هذا المنطلق أصبح شريكاً رئيسياً للحكومة في التخطيط والمشورة واتخاذ القرارات التي تهم اقتصادنا”، مشدداً على أن “مشكلة التوظيف وإيجاد فرص للعمل تعد من أهم القضايا التي تواجه المجتمعات ليس على مستوى الكويت فحسب، بل على المستوى الدولي”.
وطالب الرومي الحكومة بدعم الشركات والقطاع الخاص من خلال مشاريع التنمية والخصخصة لتحقيق الأهداف المشتركة، مؤكداً أن لبرنامج إعادة الهيكلة دوراً فاعلاً في توفير آلاف الفرص الوظيفية سنوياً ضمن الخطة التنموية للبلاد للسنوات من (2010/2011 begin_of_the_skype_hig
وذكر أن “الخطة تتضمن العديد من المشاريع التي تستهدف جميعها تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي، والقضاء على مشكلة البطالة نهائياً، كما أن الخطة استهدفت توفير 15 ألف فرصة عمل سنوياً في القطاع الخاص”.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
زيادات الأطباء: 1590 ديناراً بدل طبيعة العمل لرئيس الهيئة الطبية و5000 بدل سكن وتأثيث للمتزوج

الخميس 15 ديسمبر 2011 الأنباء
:أدوات الربط


أضـف تعليقك :حجم الخط د.إبراهيم عبدالهادي

مكافأة المؤهل العلمي للدكتوراه 150 والماجستير 75 وبدل الخفارة 800 وعلاوة خاصة 1000 دينار

حنان عبدالمعبود

تمهيدا لعرضه على مجلس الخدمة المدنية أرسل وكيل وزارة الصحة د.إبراهيم العبدالهادي إلى رئيس ديوان الخدمة المدنية مقترح زيادة الأطباء البشريين والأسنان، والذي نشرت «الأنباء» المقترح الأولي منه قبل التعديل في نهاية شهر يوليو الماضي.

وتضمنت الزيادة وصول العلاوة الاجتماعية لرئيس الهيئة الطبية الى 425 دينارا، وبدل طبيعة العمل 1590، وبدل الاختصاص 800، وبدل تخصص دقيق 600، ومكافأة المؤهل العلمي للدكتوراه 150، والماجستير 75، وبدل الخفارة 800، وعلاوة خاصة 1000 دينار.

بينما بلغت العلاوة الاجتماعية لمرتبات الأطباء من الحاصلين على المستوى الأول والثاني من البورد الكويتي وما يعادلهما من الماجستير

أو الدبلوم التخصصي للطبيب الاكلينيكي المشارك 253 دينارا، وبلغ بدل طبيعة العمل 1260 دينارا، بينما بدل اختصاصي 500 دينار، و120 دينارا بدل تدريب، و550 دينارا بدل خفارة، أما بدل السكن لرئيس الهيئة الطبية ونائبه واستشاري تخصص دقيق واستشاري عام واختصاصي أول واختصاصي فقد جاء متساويا حيث بلغ للأعزب 400 دينار، بينما للمتزوج 500 دينار، أما بدل التأثيث لنفس الدرجة الوظيفية فللأعزب 3500 دينار والمتزوج 4500 دينار
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الشمالي لـ «الأنباء»: زيادة الرواتب قبل يناير
الجمعة 16 ديسمبر 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط


مصطفى الشمالي

صورة زنكوغرافية من قرار مجلس الوزراء


ماضي الهاجري - بيان عاكوم

مع بدء عمل الحكومة الجديدة ـ القديمة قال وزير المالية ووزير الصحة مصطفى الشمالي ان الحكومة ماضية في العمل على زيادة رواتب جميع موظفي الدولة ممن ليس لديهم كوادر وظيفية على ان تنجزها قبل نهاية العام الحالي ليتم نقاشها بمجلس الوزراء واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

في سياق آخر، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن سفيرنا في طهران مجدي الظفيري سينتقل إلى عبادان غدا (السبت) مكان المحتجزين رائد الماجد وعادل اليحيى للاطمئنان عليهما وللإشراف على اطلاق سراحهما وتأمين وصولهما إلى الكويت وإنهاء الإجراءات المعتادة معربا عن أمله في أن يسرع وجود سفيرنا بعبادان في تأمين وصولهما إلا أنه لم يحدد موعد إطلاق سراحهما.

من جهة ثانية، أكد وكيل وزارة الخارجية السفير خالد الجارالله على هامش مشاركته في الاحتفال بالعيد الوطني البحريني ان ملف انضمام الاردن والمغرب اغلق ولن يكون هناك انضمام كامل الى مجلس التعاون وانما سيكون هناك تنسيق وتعاون وشراكة استراتيجية ليس لها علاقة بالانضمام، مشيرا الى ان هذا توجه خليجي اعتمد من دول الخليج وقال: نحن في كامل سعادتنا بان تكون هذه العلاقة استراتيجية.



برئاسة «الداخلية» وعضوية 7 وزارات وتعقد أول اجتماعاتها الأحد

مجلس الوزراء اعتمد لجنة الانتخابات

مريم بندق - أسامة أبو السعود



يعقد مجلس الوزراء اجتماعا عند العاشرة والنصف من صباح بعد غد الأحد برئاسة الشيخ جابر المبارك. وعلمت «الأنباء» ان المجلس اتخذ في اجتماعه أمس الأول قرارا بتشكيل لجنة للإعداد للانتخابات البرلمانية الجديدة برئاسة وزارة الداخلية تضم في عضويتها ممثلين عن وزارات العدل والشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والمالية والإعلام وبلدية الكويت.

وقالت مصادر مطلعة في تصريح خاص ان الاجتماع الأول للجنة سيكون عند العاشرة والنصف من صباح بعد غد الأحد بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بقصر السيف. وخاطب الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان الوزراء المعنيين لترشيح أحد الوكلاء المساعدين ممثلا للوزارة. هذا، وتوقعت المصادر ان يتخذ المجلس في اجتماعه بعد غد الإجراءات الدستورية المطلوبة على صعيد «عقدة المحلل» أو ما يثار حول مرسوم حل المجلس.

على الصعيد نفسه، كشف وكيل وزارة العدل عبدالعزيز الماجد ان المجلس الأعلى للقضاء أصدر أمس قرارا بتشكيل اللجنة الاستشارية برئاسة المستشار أحمد العجيل والتي تتولى مهمة الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية. وبالنسبة للجنة الإدارية والفنية من وزارة العدل قال الماجد انه تم تشكيل اللجنتين بإشرافه شخصيا.
 

ضربة حظ

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2010
المشاركات
70
شنو هالظلم يابشر العالم وصلت رواتبها 2000 والفني
لايزال 800 حتى الكادر لما أقرؤه 30 دينار بدمه منو هاللي
اقر كادر فني 30 مايعرف شنو طبيعة اعمالهم لا وغيرها
من المهندس ماشيه علاواتة وين مكان بس الفني لما يروح
اداري ماتمشي ليش التفرقة والمزاجية في هالقرارات
واني ناصح لكل إخواني الفنيين اكملوا دراساتكم بلدن
بلد مهندسين فني مو محتاجينه
 

q_kush

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2011
المشاركات
153
شنو هالظلم يابشر العالم وصلت رواتبها 2000 والفني
لايزال 800 حتى الكادر لما أقرؤه 30 دينار بدمه منو هاللي
اقر كادر فني 30 مايعرف شنو طبيعة اعمالهم لا وغيرها
من المهندس ماشيه علاواتة وين مكان بس الفني لما يروح
اداري ماتمشي ليش التفرقة والمزاجية في هالقرارات
واني ناصح لكل إخواني الفنيين اكملوا دراساتكم بلدن
بلد مهندسين فني مو محتاجينه

في اجتماع خدمة المدنية بعد الانتخابات شفت الجدول واشوف زيادته وايد حلوه ولكن ننتظر هالاجتماع يقرونه ;)
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
الزيادات والكوادر.. بعد الانتخابات



كادر المعلمين مع راتب يناير.. ولا عوائق أمامه



كتب يوسف الحجي:
أكدت مصادر مطلعة لـ "المستقبل" أن جميع الأمور المتعلقة بزيادات الرواتب والكوادر والمتقاعدين، قد توقفت الآن وأجّل البت فيها وبحثها، إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية المزمعة في يناير أو فبراير المقبلين، باستثناء كادر المعلمين الذي ركب سكة التنفيذ.
وقالت المصادر إن هذه القضية ستكون ضمن أولويات الحكومة المقبلة، مشيرة إلى أن توجهات رئيس الوزراء تؤكد الاهتمام الحكومي بالقضايا الشعبية التي يأتي في مقدمتها تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، الذي يتمثل بزيادات الرواتب التي أعلن عنها ولاسيما للجهات التي لم تحصل على كوادر أو زيادات من قبل. مبينة أن هناك إجراءات لابد من الانتهاء منها ليتحقق ذلك وهو ما ستبدأ به حكومة ما بعد الانتخابات البرلمانية.
في السياق ذاته أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ "المستقبل" أن كادر المعلمين الذي أقره مجلس الأمة ووافقت عليه الحكومة سيصرف مع رواتب شهر يناير القادم ولا صحة لما يشاع من أن هناك معوقات تعيق تنفيذه.
وأوضحت المصادر أن هناك تنسيقا بين الجهات الحكومية من أجل الانتهاء من الإجراءات الأخيرة لصرف الكادر وأن اجتماعا نسق بين وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية من أجل الانتهاء من الخطوات الأخيرة وتم الانتهاء منها مع توفير ميزانية للكادر الذي سيقر وسيكون بالحساب مع راتب شهر يناير 2012.
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
الشمالي لـ «الأنباء»: زيادة الرواتب قبل يناير
الجمعة 16 ديسمبر 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط


مصطفى الشمالي

صورة زنكوغرافية من قرار مجلس الوزراء


ماضي الهاجري - بيان عاكوم

مع بدء عمل الحكومة الجديدة ـ القديمة قال وزير المالية ووزير الصحة مصطفى الشمالي ان الحكومة ماضية في العمل على زيادة رواتب جميع موظفي الدولة ممن ليس لديهم كوادر وظيفية على ان تنجزها قبل نهاية العام الحالي ليتم نقاشها بمجلس الوزراء واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

في سياق آخر، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن سفيرنا في طهران مجدي الظفيري سينتقل إلى عبادان غدا (السبت) مكان المحتجزين رائد الماجد وعادل اليحيى للاطمئنان عليهما وللإشراف على اطلاق سراحهما وتأمين وصولهما إلى الكويت وإنهاء الإجراءات المعتادة معربا عن أمله في أن يسرع وجود سفيرنا بعبادان في تأمين وصولهما إلا أنه لم يحدد موعد إطلاق سراحهما.

من جهة ثانية، أكد وكيل وزارة الخارجية السفير خالد الجارالله على هامش مشاركته في الاحتفال بالعيد الوطني البحريني ان ملف انضمام الاردن والمغرب اغلق ولن يكون هناك انضمام كامل الى مجلس التعاون وانما سيكون هناك تنسيق وتعاون وشراكة استراتيجية ليس لها علاقة بالانضمام، مشيرا الى ان هذا توجه خليجي اعتمد من دول الخليج وقال: نحن في كامل سعادتنا بان تكون هذه العلاقة استراتيجية.



برئاسة «الداخلية» وعضوية 7 وزارات وتعقد أول اجتماعاتها الأحد

مجلس الوزراء اعتمد لجنة الانتخابات

مريم بندق - أسامة أبو السعود



يعقد مجلس الوزراء اجتماعا عند العاشرة والنصف من صباح بعد غد الأحد برئاسة الشيخ جابر المبارك. وعلمت «الأنباء» ان المجلس اتخذ في اجتماعه أمس الأول قرارا بتشكيل لجنة للإعداد للانتخابات البرلمانية الجديدة برئاسة وزارة الداخلية تضم في عضويتها ممثلين عن وزارات العدل والشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والمالية والإعلام وبلدية الكويت.

وقالت مصادر مطلعة في تصريح خاص ان الاجتماع الأول للجنة سيكون عند العاشرة والنصف من صباح بعد غد الأحد بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بقصر السيف. وخاطب الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان الوزراء المعنيين لترشيح أحد الوكلاء المساعدين ممثلا للوزارة. هذا، وتوقعت المصادر ان يتخذ المجلس في اجتماعه بعد غد الإجراءات الدستورية المطلوبة على صعيد «عقدة المحلل» أو ما يثار حول مرسوم حل المجلس.

على الصعيد نفسه، كشف وكيل وزارة العدل عبدالعزيز الماجد ان المجلس الأعلى للقضاء أصدر أمس قرارا بتشكيل اللجنة الاستشارية برئاسة المستشار أحمد العجيل والتي تتولى مهمة الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية. وبالنسبة للجنة الإدارية والفنية من وزارة العدل قال الماجد انه تم تشكيل اللجنتين بإشرافه شخصيا.
 
أعلى