شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين الكويتية تكتتب بكامل حصتها في وحدتها السعودية
d7a6e020-2e6c-4eb5-9d11-9f78e6978148.jpg

6/24/2012 11:22:31 AM​

دعت شركة زين السعودية مساهميها المقرر مشاركتهم غداً في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، إلى دعم خطط الشركة بالاكتتاب بأسهم حقوق الأولوية التي يستحقونها بالكامل، في خطوة تتطلع فيها "زين" السعودية لدعم موقفها في قطاع الاتصالات.

وقال سعود البواردي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في زين السعودية، إن الخطة التفصيلية للانطلاقة الجديدة لشركة زين تستند على المرونة المالية وفرص الاستثمار اللتين ستوفرهما عملية إعادة هيكلة رأس المال، التي ستشهد إطفاء معظم خسائر الشركة المتراكمة، وخفض مستويات الدين إلى أقصى حد ممكن، وتخفيف أعباء تكاليف خدمة الدين التي انعكست آثارها على الأداء المالي لـ"زين" السعودية خلال السنوات الماضية.
وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "الشرق الاوسط" أن تلك الخطة ستوفر مبلغاً نقدياً يزيد على 1.1 مليار ريال (293 مليون دولار)، للاستثمار في تحسينات الشبكة وتطوير أعمالها وخدماتها، مشيراً إلى أن إعادة هيكلة رأس المال تعتبر من الخطوات الجيدة للشركة وعملائها.

وقالت الشركة إنه بموافقة الجمعية العامة غير العادية، سيتم خفض رأس مال زين السعودية فورا من 14 مليار ريال إلى 4.801 مليار ريال، مؤكدة أنه لن يكون لهذا الخفض لرأس المال أي أثر سلبي على رساميل الشركة في السوق، وسيكون الأثر الرئيسي هو انخفاض عدد الأسهم مقابل ارتفاع قيمة السهم.

وأشارت "زين" السعودية إلى أنه بالنسبة للمساهم الفرد، فإن خفض رأس المال لن يؤثر على القيمة الإجمالية لأسهمه في "زين"، حيث إنه بعد خفض رأس المال سيمتلك المساهم عددا أقل من أسهم "زين"، ولكن بسعر أعلى للسهم، لتبقى قيمة الأسهم التي يملكها ثابتة، لها جميعا، مؤكدة على أن التغيير هو تغيير فني فقط، ولكنه في غاية الأهمية بالنسبة لـ "زين" السعودية لأنه يمكنها من شطب معظم خسائرها المتراكمة في قائمة المركز المالي لديها.

وأضافت أنه سيعقب موافقة الجمعية العامة غير العادية بعد نحو أسبوع طرح أسهم حقوق الأولوية لـ "زين" السعودية لزيادة رأس مالها بمقدار 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار) خلال فترة الاكتتاب، مشيرة إلى أن معظم طروحات حقوق الأولوية في السعودية كانت بسعر 10 ريالات (2.6 دولار) للسهم، وبالتالي لن يكون مفاجئا بالنسبة للسوق إذا ما قررت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة التصويت لصالح طرح أسهم حقوق الأولوية بسعر 10 ريالات (2.6 دولار) للسهم.

وأوضحت أنه بالنسبة للمساهمين، فإن قرارهم في ما إذا أرادوا الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية المستحقة لهم أو حتى الاكتتاب بأكثر منها، سيعتمد بالدرجة الأولى على أداء سعر سهم الشركة خلال فترة الاكتتاب.

من جهتها، قالت شركة السعودي الفرنسي كابيتال إنه يتعين على المستثمرين أن يأخذوا في اعتبارهم كذلك الأداء المالي والتشغيلي للشركة، حيث إنه قد بدا من الواضح أن "زين" السعودية جادة في اتخاذ خطوات عملية لمعالجة وضع ديونها، وتقوية فريق الإدارة العليا لديها، والتركيز على استراتيجية واضحة وفعالة، ولا يوجد أمام "زين" السعودية أي أعذار في تراجع أداء الشركة، مؤكدة أن إدارة الشركة تدرك ذلك وتركز على المهام المستقبلية الملقاة على عاتقها من دون أن تتحمل أعباء وتكاليف المديونية الضخمة الملقاة على كاهل الشركة.

وتابعت أنه يمكن للمساهمين كذلك الاقتداء بخطوة مجموعة "زين" والاكتتاب بعدد أكبر من أسهم حقوق الأولوية المستحقة لهم، حيث إنه في حال لم يشارك بعض المستثمرين، فسيتم توزيع الأسهم التي يستحقونها والتي لم يكتتبوا بها على المساهمين الذين اكتتبوا بأكثر من الأسهم التي يستحقونها.

وقالت الشركة في المؤتمر الذي حضره مدير الاكتتاب والمستشار المالي بشركة السعودي الفرنسي، إن عمليات الخفض تأتي بالتزامن مع زيادة رأس مالها من 4.8 مليار ريال إلى 10.8 مليار ريال، أي بمقدار 6 مليارات ريال تكون منقسمة على جزأين: الأول نقدي يقدر بـ3.5 مليار ريال و2.5 مليار ريال تتحول من ديون إلى أسهم، في الوقت الذي أشار فيه إلى أن طرحها سيحدد خلال الفترة المقبلة.

وشددت الشركة على أن التفاوض مع البنوك الدائنة يأتي من أجل إعادة تمويل المرابحة والذي يقدر بـ9.7 مليار ريال، بينما أوضحت أنه تمت الموافقة المبدئية على إعادة التمويل بشروط أفضل من قروض المرابحة الحالية.

وكشفت الشركة عن أن القيمة السوقية تبلغ 13 مليار ريال (3.4 مليار دولار) بحسب تقييم الأسبوع الماضي، لافتة في الوقت ذاته إلى أن التركيز في خطط الشركة المستقبلية يأتي بالاستثمار في التوسعة والنمو بشبكتها.

وذكرت الشركة أن قيمة الخسائر المتراكمة عليها بلغت 9.5 مليار ريال كما تهدف
"زين" إلى خفض نسب الديون إلى 2.5 مليار ريال، وتوقعت أن يتجاوز سعر السهم بعد تخفيض رأس المال النسب المطلوبة من قبل الجهات الرسمية، مشيرة إلى أن ذلك سيساعدها على رفع رأس المال.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين السعودية تدعو مساهميها لـ ’العمومية’ المتضمنة تخفيض رأس المال الاربعاء المقبل http://****/JmcpBh5j
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الجمعية العمومية لشركة زين السعودية الأربعاء المقبل


السبت يونيو 30 , 2012
share_icons.png
طباعة
Zain-300x247.jpg

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين “، عن تلقيها موافقة وزارة التجارة والصناعة على تحديد موعد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الثاني) لمساهمي الشركة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 4 يوليو 2012.
وسوف يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية إقرار توصية مجلس إدارة شركة “زين السعودية” بإعادة هيكلة رأس المال، بتخفيض رأس المال من 14 مليار ريال إلى 4.801 مليار ريال، وتخفيض عدد الأسهم من 1.4 مليار سهم إلى 480.1 مليون سهم، على أن تعقب هذه الخطوة الموافقة على زيادة رأسمال شركة “زين السعودية” عبر إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة ستة مليارات ريال، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الزيادة إلى توفير سيولة جديدة بقيمة 3.5 مليار ريال سعودي، فيما سيتم تحويل نحو 2.5 مليار ريال سعودي من ديون المساهمين إلى رأس مال شركة “زين السعودية”، ليصل إجمالي حجم أسهم حقوق الأولوية 6 مليارات ريال سعودي.
ويتعين على مساهمي شركة “زين السعودية” الذين صوتوا إلكترونياً في المرة الأولى إعادة التصويت مرة أخرى عبر موقع تداولاتي
علماً بان التصويت الالكتروني بدء منذ الساعه السادسه مساءً يوم الاربعاء 7 شعبان الموافق 27 يونيو وسيستمر حتى الحادية عشر من صباح يوم انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية (الثاني)، كما يحق لكل مساهم يحمل 20 سهماً أو أكثر في الشركة حضور إجتماع الجمعية العامة غير العادية للتصويت شخصياً، أو بموكل عنه أو من خلال آلية التصويت الإلكتروني، بشرط أن تكون قبل الموعد المحدد كي يتم إحتسابها جنباً إلى جنب مع أصوات المساهمين الحاضرين في إجتماع الجمعية العامة غير العادية (الثاني).
الجدير بالذكر أن عملية إعادة هيكلة رأس مال شركة “زين السعودية” تأتي لتعزيز المركز المالي والتجاري للشركة ودعم خططها الإستراتيجية التي ترمي إلى تحقيق مزيد من النمو، والارتقاء بخدماتها إلى مستوى مواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات
 

الساهر_qt

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
623
بارك الله فيك يا القرش
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
قواك الله القرش 1
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
ههههههههههههههههههههههههه
تحليل رائع من شخص مميز,,,,, وعنوان ولا أروع:p
عساك على القوة بوراشد
 

albederi

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2004
المشاركات
660
الإقامة
فوق الارض مؤقتا
الله يعطيك العافية على التحليل الرائع

وان شاء الله يتحقق الهدف

ارتفاع سهم زين يعني ارتفاع السوق كله

الله كريم ،،
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عمومية "زين السعودية" تقر تخفيض رأس المال إلى 4.8 مليار ريال.. وإصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال

أرقام - 04/07/2012
التعليقات 7
وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة "زين السعودية" المنعقدة اليوم الأربعاء 4 يوليو بنسبة حضور 51 % على تخفيض رأس المال من 14 مليار ريال إلى 4.8 مليار ريال بنسبة تخفيض 66 % لإطفاء معظم خسائر الشركة.
كما وافقت عمومية الشركة على زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال تتمثل في الآتي:
أ- مبلغ نقدي مقداره 3.45 مليار ريال يكتتب فيه المساهمين المقيدين بسجلات الشركة في نهاية التداول يوم انعقاد الجمعية.
ب- رسملة جزء من القروض المقدمة من بعض المساهمين المؤسسين بمبلغ مقداره 2.55 مليار ريال وفقاً لتقرير مراجع الحسابات.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
خبر عاجل من قناة سكاي نيوز عربية : هيئة الإتصالات العراقية تغرم وحدة زين في العراق نحو 12864 الف دولار يوميا وبأثر رجعي منذ 1-9-2011 لعدم الإدراج في البورصة العراقية .

بالحسبة الغرامة بالشهر = 385,920 دولار =108.057.6 دينار كويتي

المجموع الكامل لغاية اليوم = 3,859,200 مليون دولار
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
الحكومة العراقيه تبي تفرض على زين العراق غرامه 12 الف دولار( باليوم) من سبتمبر الماضي

الحذر واجب
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريم زين العراق لعدم الادراج في البورصة

قال مسؤول كبير بالهيئة المنظمة لقطاع الاتصالات في العراق إن الهيئة ستغرم الوحدة المحلية لشركة الاتصالات الكويتية زين مبلغ 12864 دولارا عن كل يوم منذ أول سبتمبر أيلول 2011 بسبب عدم ادراج أسهمها في البورصة العراقية.

وتشترط التراخيص الممنوحة لزين ومنافستيها اسياسيل وكورك بقيمة 1.25 مليار دولار الادراج في البورصة المحلية لكن الشركات الثلاث لم تلتزم بموعد نهائي مبدئي في أغسطس اب الماضي.

كانت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قالت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي إنها ستغرم اسياسيل وكورك لعدم التزامهما باجراء طرح عام أولي للأسهم. وقالت يوم الخميس إنها ستغرم زين أيضا.

وقال أحمد العمري عضو مجلس الهيئة لرويترز "رأت لجنة الاستماع أن الشركات جميعها كان لديها وقت كاف يتجاوز الأربع سنوات للاستعداد للطرح العام الأولي ولذا ليس هناك عذر".

المصدر : موقع أرقام
تاريخ النشر : 5/7/2012
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
مصارف تخفض سعر أسهم زين الكويتية لتوقع تضرر أرباحها بانخفاض الجنية السوداني


zain.jpg

قال تجار عملة إن الضغوط تجددت على الجنيه السوداني في السوق السوداء بينما تناضل مكاتب الصرافة المرخصة لتلبية الطلب على الدولارات قبل موسم السفر في فصل الصيف.
ويمر السودان بأزمة اقتصادية حادة بعد أن فقد ثلاثة أرباع إنتاجه النفطي مع انفصال الجنوب في يوليو . وتزيد الضغوط الاجتماعية والتضخم السنوي الذي اقترب من 30 %، معاناة المواطنين المتضررين بالفعل.
وقال صندوق النقد الدولي، إن السودان في حاجة لاتخاذ إجراءات طوارئ للتغلب على تحديات اقتصادية ضخمة.

وخفض السودان بالفعل قيمة الجنيه من خلال السماح لشركات الصرافة المرخصة بتحويل الدولار بسعر صرف مخفض.وأدى هبوط الجنيه إلى ارتفاع التضخم لأن السودان يستورد معظم احتياجاته كما تضررت شركات أجنبية مثل شركات الاتصالات.وخفض بنك مورجان ستانلي السعر المستهدف لسهم زين الكويتية ولديها نشاط كبير في السودان؛ لأنه يتوقع تضرر أرباحها بفعل انخفاض قيمة الجنيه. وقال تجار عملة إن البنك المركزي لم يضخ دولارات كافية لتلبية الطلب ليدفع الناس مجددا إلى اللجوء للسوق السوداء.
ويكافح البنك منذ يوليو لتدبير دولارات كافية ويتزايد النقص الآن مع محاولة السودانيين الحصول على نقد أجنبي لقضاء عطلات الصيف. وأشار تجار بالسوق السوداء إلى أسعار بلغت 5.4 و5.5 جنيات مقابل الدولار أمس مقارنة مع 5.2 و5.4 جنيهات الأسبوع الماضي.وارتفع الدولار بشكل مؤقت قبل التدابير الجديدة ليلامس 6.2 جنيهات حينما اندلع قتال عبر الحدود مع الجنوب الشهر الماضي.

الرابط : http://keytabook.com/details.php?articleid=2017
 

Fundamentalist

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
364
الايرادات من زين السودان تمثل 23% من ايرادات زين لسنة 2011
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ايضاح من شركة الاتصالات المتنقلة (زين)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) نصه كالاتي:
بالاشارة الى موضوع /غرامة تاخير ادراج شركة زين العراق في سوق العراق للاوراق المالية،نود افادتكم علما بان شركة زين العراق "احدى الشركات التابعة لمجموعة زين" قد استلمت اخطارا من هيئة الاعلام والاتصالات العراقية يقضي بفرض غرامة بالعملة المحلية والتي تعادل مبلغ 12,887 دولار لليوم الواحد على شركة زين العراق بخصوص التاخير في ادراج الشركة حسب الوقت المحدد للادراج في سوق العراق للاوراق المالية والذي كان محدد له تاريخ 31 اغسطس 2011 .
مع العلم بان شركة زين العراق قد حاولت الالتزام بالادراج في الوقت المذكور ولكن لظروف اجرائية حالة دون ذلك وقد بدأت الشركة باجراءات مخاطبة الجهات المعنية لشرح وجهة نظرها لالغاء الغرامة المذكورة .
وتدرس شركة زين العراق حاليا الاجراءات القانونية المتاحة لديها وكافة الخيارات فيما يتعلق بهذه المطالبات والغرامات المفروضة عليها .
يرجي العلم بان هذه الغرامات طبقت على جميع مشغلي الاتصالات الثلاثة الموجودين في دولة العراق وليست مختصرة على شركة زين العراق وحدها .
وسوف نوافيكم باى جديد في هذا الخصوص .

المصدر : موقع البورصة
تاريخ النشر : 8/7/2012
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
يعطيك العافية على المجهود
ولاكن ما اثر
١- تخفيض شركة زين السعودية
٢- الغرامة على زين العراق
جزاك الله كل خير
 
أعلى