شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

مليون واحد

موقوف
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
524
وآخر حاجه لاتوجد صفقه
والوعدِ وعْدِ يازين
واتركم مع هذاا الرابط
يحكي عن فلم ومواويل زين
http://www.youtube.com/watch?v=lt2xjbkai9k
ههههههههههههه والله انك فنان ياتولز موتني من الضحك وأحلي تعليق واغنيه لهذه الشركه اللي صارت اتعس من التعيس
حتى الفنان قام يلف على نفسه وينطنط مثل ماسو فينا
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
محللون: بورصة الكويت تترقب ضغوطا جديدة بعد فشل صفقة زين ودخول الربع الرابع

محللون: بورصة الكويت تترقب ضغوطا جديدة بعد فشل صفقة زين
التفاصيل
نشر بتاريخ الخميس, 29 أيلول/سبتمبر 2011 20:37
كتب بواسطة: رويترز
توقع محللون أن تتزايد الضغوط على بورصة الكويت خلال الأسبوع المقبل بعد أن أعلن اليوم الخميس فشل صفقة زين السعودية ودخول الربع الرابع من عام 2011.

وأعلنت شركة المملكة القابضة السعودية وشركة البحرين للاتصالات (بتلكو) اليوم الغاء عرض مشترك بقيمة 950 مليون دولار لشراء حصة 25 بالمئة في شركة زين السعودية للاتصالات وذلك لعدم الوصول إلى اتفاق مرض بشأن الشروط.

وأغلق مؤشر بورصة الكويت اليوم الخميس عند مستوى 5833.1 نقطة ليفقد 83.1 نقطة تمثل 1.4 في المئة عن مستوى اغلاق الاسبوع الماضي.

وقال محمد الطراح رئيس جمعية المتداولين الكويتية لرويتر إن سهم الشركة هبط اليوم بنسبة 3 في المئة وسوف تستمر الضغوط على السهم والبورصة بشكل عام إذا لم يكن هناك أخبار ايجابية الأسبوع المقبل.

وقال فهد الشريعان مدير شركة الاتحاد للوساطة المالية إن خبر فشل صفقة زين لو أعلن يوم الأحد أو الاثنين المقبلين أي بعد انتهاء الربع الثالث من عام 2011 لكانت تداعياته السلبية على البورصة أشد كثيرا مما حدث اليوم.

وقال الشريعان إن رغبة الكثير من الشركات في تجميل ميزانياتها في نهاية الربع الثالث من العام جعلت بورصة الكويت تقاوم الهبوط الكبير اليوم الخميس.

لكن عدنان الدليمي مدير شركة مينا للاستشارات الاقتصادية قال إن اعلان فشل الصفقة "رفع الكثير من الضغط عن السوق" مشيرا إلى أن السوق كان في حالة ترقب وانتظار لما ستؤول اليه الصفقة.

وقال إن هناك قناعة لدى بعض مساهمي الشركة بضرورة الاحتفاظ بحصتها في زين السعودية.

وقال الشريعان إن الشركة لم يعد لديها خطة استراتيجية حقيقية ولم تعد تسير بخطى واضحة مثلما كان عليه الوضع قبل وفاة ناصر الخرافي رئيس مجموعة الخرافي أكبر مساهم في زين العام الحالي.

وقال الشريعان إن الصراع الداخلي بين مساهمي زين أثر عليها سلبيا ايضا.

وعن توقعاته لمسار بورصة الكويت الأسبوع المقبل قال الشريعان "إذا استمرت الأمور مثل ما هي الآن أعتقد أنه قد يكون هناك نزول كبير في الفترة القادمة أو (على الأقل) نزول تدريجي فاتر جدا ولن تكون هناك تداولات عالية."

وطبقا لتقرير اصدره المركز المالي الكويتي اليوم فإن القيمة المتداولة للأسبوع الماضي ارتفعت بنسبة 22.7 في المئة حيث بلغ متوسطها اليومي 24 مليون دينار بينما كان المتوسط الأسبوع السابق 19.6 مليون دينار.

وعزا الشريعان ارتفاع قيم التداول خلال الاسبوع الماضي إلى الاقدام على شراء اسهم مجموعات معينة وتبادل بعض الأسهم داخل نفس المجموعة مؤكدا أن هذا الأمر لن ينسحب على الأسبوع المقبل.

وقال الشريعان إن "الفتور" سيكون هو السمة العامة للسوق في المرحلة المقبلة.

وتوقع محمد الطراح ان يتزايد عدد الشركات التي سيتم وقف تداول أسهمها في البورصة مع دخول الربع الرابع من العام.

واضاف الطراح ان هناك "شركات متعثرة ديونها أكثر من رؤوس أموالها وهي مطلوبة (للدائنين) ولا تملك غير أدواتها المكتبية."

وأكد الطراح أن هذه الشركات المتعثرة مالم تتمكن من جدولة ديونها ومن ثم الحصول على سيولة والفوز بعقود جديدة فسوف تستمر في التدهور.

وقال عدنان الدليمي إن دخول شهر أكتوبر تشرين الأول سيعني فتح ملفات وقضايا كبرى كثيرة تؤثر جميعها على أداء البورصة ومن هذه القضايا مستقبل الحكومة ومستقبل مجلس الأمة لا سيما في ظل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد وتهديد نواب بتقديم استجوابات لرئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على خلفية تضخم الحسابات المصرفية لعدد من النواب واتهامهم من قبل زملائهم بالحصول على رشاوي سياسية.

وأضاف الدليمي إن من القضايا التي ستفتح أيضا خلال الفترة المقبلة النزاع الحاصل بشأن قانون هيئة أسواق المال بين أطراف عدة بالاضافة إلى خطة التنمية ومستقبلها مؤكدا أن كل هذه القضايا ستشكل ضغوطا شديدة على البورصة.

وعن التاثر بالاسواق العالمية قال محمد الطراح "نحن جزء من العالم والأزمة تلقي بظلالها" مبينا ان سوق الكويت مازال واقعا تحت تأثير تداعيات الأزمة العالمية.

وقال الطراح إن هذه الأزمة أدت لتراجع الأصول الخارجية لدولة الكويت التي يتم استثمارها عبر الهيئة العامة للاستثمار التي تمثل الصندوق السيادي لدولة الكويت.

وقال فهد الشريعان إن نتائج الربع الثالث من عام 2011 لن تكون جيدة لدى كثير من الشركات على مستوى العالم وليس الكويت وحدها وهو ما سيجعل بورصة الكويت تتأثر سلبا أيضا بهذه النتائج.
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ... أغيثونا يا مسلمين من هذا السهم شنو وضعه بعد فشل الصفقه ومحتاجين تحليل على وضع السهم فى الاسابيع القادمه لى نهاية الربع الرابع واذا فى أخبار قادمه من توزيع ارباح او وضع الشركه او اى أخبار جديده قد تساعد على الاقل بتماسك السهم .​
 

مليون واحد

موقوف
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
524
السلام عليكم ... أغيثونا يا مسلمين من هذا السهم شنو وضعه بعد فشل الصفقه ومحتاجين تحليل على وضع السهم فى الاسابيع القادمه لى نهاية الربع الرابع واذا فى أخبار قادمه من توزيع ارباح او وضع الشركه او اى أخبار جديده قد تساعد على الاقل بتماسك السهم .​
وضعه مؤسف!
 

ابوعجيم

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2011
المشاركات
391
السلام عليكم ... أغيثونا يا مسلمين من هذا السهم شنو وضعه بعد فشل الصفقه ومحتاجين تحليل على وضع السهم فى الاسابيع القادمه لى نهاية الربع الرابع واذا فى أخبار قادمه من توزيع ارباح او وضع الشركه او اى أخبار جديده قد تساعد على الاقل بتماسك السهم .​


انشاءالله راح يبين يوم الاحد ...

واللي ربك كاتبه راح يصير وانشاءالله يكون وضعه طيب اذا ما استغلوا

اصحاب الشركة وقامو يبيعون بالسهم ويكون عندهم شوية احساس وثقه

مع المساهمين...
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ملاحظة هامة : التحليل أدناه صدر منذ أكثر من أربعة شهور بتاريخ 20/04/2011 ، وقد تغيرت بعض الظروف والمعطيات والتي قد تؤثر في بعض استنتاجات التحليل والرأي المرتبط به


تحليل موجز ورأي مختصر عن شركة الاتصالات المتنقلة " زين "


إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية


شركة الاتصالات المتنقلة " زين " هي أكبر شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ، حيث تبلغ قيمتها الرأسمالية نحو 5 مليارات دك بما يعادل 15% من القيمة الرأسمالية لسوق المال الكويتي ككل ، وقد استأثرت على اهتمام المعنيين بالاستثمار وأسواق المال لتوسعها الكبير في الشرق الأوسط ثم أفريقيا ، وذلك إلى أن دخلت 22 دولة عربية وأفريقية حتى نهاية الربع الأول 2010 .

وقد بدأت "زين" تقليص وحداتها التشغيلية من خلال بيع عملياتها في أفريقيا باستثناء السودان والمغرب ، وذلك بصفقة قيمتها 10.7 مليارات دولار أمريكي (3.0 مليارات دك) ، ونتج عنها صافي أرباح بنحو 780 مليون دينار كويتي ، كما حاولت الشركة بيع وحدتها في السعودية نهاية العام 2010 كشرط لبيع حصة رئيسية في "زين الأم" تبلغ 46% من رأس المال إلى شركة "اتصالات الاماراتية" بصفقة تقدر بنحو 12 مليار دولار أمريكي على أساس سعر 1.7 دك للسهم ، بحيث يكون الطرف البائع تحالفا بقيادة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات المملوكة لمجموعة الخرافي ، إلا أن بيع ما نسبته 46% من شركة "زين" قد تعرقل نظرا لتعثر بيع "زين السعودية" على خلفية جدل ونزاع حاد ما بين ملاك رئيسيين في الشركة ، وقد تم مجددا إعلان نوايا بيع زين السعودية خلال مارس الماضي إلا أنها لم تتم حتى الآن ، كما أننا نستبعد اتمامها خلال الربع الثاني 2011 ، وربما يتم صرف النظر عن هذا الموضوع لأجل غير محدد .

ولا شك أن المحرك الرئيسي لصفقات "زين" العملاقة هو السيد / ناصر الخرافي رحمه الله ، والذي توفي فجر الأحد الموافق 17/04/2011 ، حيث إنه بوفاته سيهدأ الحديث عن الصفقات والتخارجات وكذلك التوسعات، علما بأن مجموعة الخرافي وآخرين يمتلكون 16.55% من الشركة ، وتسيطر مجموعة الخرافي وحلفاؤها على 7 مقاعد في مجلس الإدارة من أصل 8 مقاعد ، وذلك لعدم ترشح الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح والشيخة عايدة سالم العلي الصباح للمنافسة على عضوية مجلس الإدارة، وذلك على خلفية النزاع الذي قام ما بين مجموعة الخرافي من جهة ، وشركة الفوارس ومجموعة الأوراق من جهة أخرى فيما يتعلق بصفقة بيع 46% من رأس مال "زين" المشار إليها آنفا ، علما بأن المقعد الثامن في مجلس الإدارة مخصص للهيئة العامة للاستثمار التي تمتلك 24.6% من رأسمال "زين" .

وقد بلغ صافي ربح "زين" 51.5 مليون دك في الربع الأول 2010 بربحية 13 فلسا للسهم ِ، وهي ربحية متواضعة كونها منخفضة عن ربحية الربع الأول 2009 والبالغة 20 فلسا ، وقد كانت عمليات أفريقيا مشمولة مع البيانات المالية للشركة للربع الأول 2010 ، بينما استبعدت في الربع الأول 2011 نظرا لبيعها العام الماضي ، وقد ثار الجدل قبل وأثناء الجمعية العمومية للشركة المنعقدة في 12/04/2011 حول مكافآت الرئيس التنفيذي للشركة عن عام 2010 والمقررة بمبلغ 27.5 مليون دك ، والتي تم تخفيضها إثر ذلك إلى نحو 3.8 ملايين دك ، بحيث يتم رد الفرق إلى أرباح الربع الأول 2011 وذلك بنحو 21 مليون دك ، وهو ما سيدعم أرباح الربع الأول المذكور بشكل ملحوظ بافتراض تنفيذ عملية استرداد فرق المكافأة ، مما يجعل الربحية المتوقعة للربع الأول 2011 أفضل من نظيرتها في 2010 ، لكن لا يمكن التنبؤ بها بدقة نظرا لاستبعاد عمليات أفريقيا من البيانات المالية للربع الأول 2011 والتي لا يتوفر لدينا بيانات دقيقة عن أثرها ، علما بأن هناك بعض لبس وعدم وضوح في المكافآت المستحقة والمستردة حتى وفقا للمصدر الواحد ، إلا أنها قريبة إلى حد ما من الأرقام المذكورة أعلاه.

وبافتراض أن الربحية المتوقعة للشركة عن العام 2011 تبلغ 60 فلسا - كتوقع متحفظ - بواقع 15 فلسا كمتوسط للربع الواحد ، فإن مضاعف سعر السوق إلى ربحية السهم يبلغ 19 مرة على أساس السعر الحالي للسهم البالغ 1.160 دك ، ويعتبر ذلك المضاعف مرتفعا نسبيا نظرا لعدم توقع نمو جوهري في الأرباح مستقبلا يبرر ارتفاع (p/e) إلى 19 مرة ، حيث نعتقد أن p/e المناسب للشركة هو 15 مرة ، آخذين في الاعتبار الأداء التشغيلي للشركة وجودة أرباحها ، ولا شك أن المعطيات أعلاه تولد ضغطا على السهم باتجاه الانخفاض ولو من الناحية النظرية .

إلا أن الواقع العملي لسهم "زين" يبتعد دائما عن الواقع النظري أو العملي كونه تحت سيطرة صانع السوق وهو كتلة "الاستثمارات الوطنية" أو "مجموعة الخرافي" ، حيث نعتقد اهتمامهم بالمحافظة على سعر السهم الحالي كحد أدنى لغرض تقييم المحافظ الاستثمارية المشبعة بأسهم " زين " والشركات المرتبطة بها، هذا من ناحية ؛ ومن ناحية أخرى ، ونظرا لكون معظم أسهم "مجموعة الخرافي" في "زين" مرهونة للبنوك مقابل قروض ، فإنه يهم تلك المجموعة وربما البنوك المحافظة على مستوى السعر الحالي كحد أدنى لتجنب مجموعة الخرافي تقديم ضمانات اضافية للقروض أو سداد جزئي لها ، ومن جانب آخر ، تجنب البنوك تكوين مخصصات مؤثرة على نتائجها النهائية قد تنجم عن انخفاض قيمة الرهونات أو تعثر أحد عملائها الرئيسيين ولو جزئيا .

وبناء على المعطيات والتحليلات أعلاه ، نعتقد محافظة سهم "زين" على مستوياته الحالية أو قريبا منها بما لا يتجاوز انخفاض بمعدل 10% أي إلى مستوى 1.040 دك كحد أدنى خلال 12 شهرا القادمة ، كما لا نستبعد ارتفاعه بنسبة 15% عن مستواه الحالي خلال العام الجاري أي إلى مستوى 1.340 دك ، أي أننا نرجح نطاق حركته خلال العام الجاري ما بين 1.040 و1.340 دك بالمقارنة مع سعره الحالي 1.160 دك ، مما يعني أن فرص ارتفاع السهم تفوق فرص انخفاضه ، وذلك لدواعٍ عملية ولاعتبارات غير فنية ، وليس لمبررات علمية وموضوعية .

ولا شك بأن التحليل أعلاه تم إعداده بتحييد أيّ حدث استثنائي مؤثر من أي نوع ، سواء كان خاصا بالسهم أم بسوق المال أم بالاقتصاد بشكل عام ، ناهيك عن المتغيرات غير الاقتصادية في دولة الكويت ومنطقة الشرق الأوسط ككل ، وكذلك التداعيات غير الواضحة لوفاة الرئيس السابق لمجموعة الخرافي " ناصر الخرافي رحمه الله" .

تنبيه مهم : التحليلات والتوصيات أعلاه هي مجرد رأي ووجهة نظر وليست حقائق مطلقة لا تقبل النقاش ، وعليه؛ لا يتحمل مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية المسؤولية عن أي قرار يتخذه القارئ بناء على تلك التحليلات والتوصيات.



 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ملاحظة هامة : التحليل أدناه صدر منذ أكثر من أربعة شهور بتاريخ 20/04/2011 ، وقد تغيرت بعض الظروف والمعطيات والتي قد تؤثر في بعض استنتاجات التحليل والرأي المرتبط به


تحليل موجز ورأي مختصر عن شركة الاتصالات المتنقلة " زين "


إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية


شركة الاتصالات المتنقلة " زين " هي أكبر شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ، حيث تبلغ قيمتها الرأسمالية نحو 5 مليارات دك بما يعادل 15% من القيمة الرأسمالية لسوق المال الكويتي ككل ، وقد استأثرت على اهتمام المعنيين بالاستثمار وأسواق المال لتوسعها الكبير في الشرق الأوسط ثم أفريقيا ، وذلك إلى أن دخلت 22 دولة عربية وأفريقية حتى نهاية الربع الأول 2010 .

وقد بدأت "زين" تقليص وحداتها التشغيلية من خلال بيع عملياتها في أفريقيا باستثناء السودان والمغرب ، وذلك بصفقة قيمتها 10.7 مليارات دولار أمريكي (3.0 مليارات دك) ، ونتج عنها صافي أرباح بنحو 780 مليون دينار كويتي ، كما حاولت الشركة بيع وحدتها في السعودية نهاية العام 2010 كشرط لبيع حصة رئيسية في "زين الأم" تبلغ 46% من رأس المال إلى شركة "اتصالات الاماراتية" بصفقة تقدر بنحو 12 مليار دولار أمريكي على أساس سعر 1.7 دك للسهم ، بحيث يكون الطرف البائع تحالفا بقيادة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات المملوكة لمجموعة الخرافي ، إلا أن بيع ما نسبته 46% من شركة "زين" قد تعرقل نظرا لتعثر بيع "زين السعودية" على خلفية جدل ونزاع حاد ما بين ملاك رئيسيين في الشركة ، وقد تم مجددا إعلان نوايا بيع زين السعودية خلال مارس الماضي إلا أنها لم تتم حتى الآن ، كما أننا نستبعد اتمامها خلال الربع الثاني 2011 ، وربما يتم صرف النظر عن هذا الموضوع لأجل غير محدد .

ولا شك أن المحرك الرئيسي لصفقات "زين" العملاقة هو السيد / ناصر الخرافي رحمه الله ، والذي توفي فجر الأحد الموافق 17/04/2011 ، حيث إنه بوفاته سيهدأ الحديث عن الصفقات والتخارجات وكذلك التوسعات، علما بأن مجموعة الخرافي وآخرين يمتلكون 16.55% من الشركة ، وتسيطر مجموعة الخرافي وحلفاؤها على 7 مقاعد في مجلس الإدارة من أصل 8 مقاعد ، وذلك لعدم ترشح الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح والشيخة عايدة سالم العلي الصباح للمنافسة على عضوية مجلس الإدارة، وذلك على خلفية النزاع الذي قام ما بين مجموعة الخرافي من جهة ، وشركة الفوارس ومجموعة الأوراق من جهة أخرى فيما يتعلق بصفقة بيع 46% من رأس مال "زين" المشار إليها آنفا ، علما بأن المقعد الثامن في مجلس الإدارة مخصص للهيئة العامة للاستثمار التي تمتلك 24.6% من رأسمال "زين" .

وقد بلغ صافي ربح "زين" 51.5 مليون دك في الربع الأول 2010 بربحية 13 فلسا للسهم ِ، وهي ربحية متواضعة كونها منخفضة عن ربحية الربع الأول 2009 والبالغة 20 فلسا ، وقد كانت عمليات أفريقيا مشمولة مع البيانات المالية للشركة للربع الأول 2010 ، بينما استبعدت في الربع الأول 2011 نظرا لبيعها العام الماضي ، وقد ثار الجدل قبل وأثناء الجمعية العمومية للشركة المنعقدة في 12/04/2011 حول مكافآت الرئيس التنفيذي للشركة عن عام 2010 والمقررة بمبلغ 27.5 مليون دك ، والتي تم تخفيضها إثر ذلك إلى نحو 3.8 ملايين دك ، بحيث يتم رد الفرق إلى أرباح الربع الأول 2011 وذلك بنحو 21 مليون دك ، وهو ما سيدعم أرباح الربع الأول المذكور بشكل ملحوظ بافتراض تنفيذ عملية استرداد فرق المكافأة ، مما يجعل الربحية المتوقعة للربع الأول 2011 أفضل من نظيرتها في 2010 ، لكن لا يمكن التنبؤ بها بدقة نظرا لاستبعاد عمليات أفريقيا من البيانات المالية للربع الأول 2011 والتي لا يتوفر لدينا بيانات دقيقة عن أثرها ، علما بأن هناك بعض لبس وعدم وضوح في المكافآت المستحقة والمستردة حتى وفقا للمصدر الواحد ، إلا أنها قريبة إلى حد ما من الأرقام المذكورة أعلاه.

وبافتراض أن الربحية المتوقعة للشركة عن العام 2011 تبلغ 60 فلسا - كتوقع متحفظ - بواقع 15 فلسا كمتوسط للربع الواحد ، فإن مضاعف سعر السوق إلى ربحية السهم يبلغ 19 مرة على أساس السعر الحالي للسهم البالغ 1.160 دك ، ويعتبر ذلك المضاعف مرتفعا نسبيا نظرا لعدم توقع نمو جوهري في الأرباح مستقبلا يبرر ارتفاع (p/e) إلى 19 مرة ، حيث نعتقد أن p/e المناسب للشركة هو 15 مرة ، آخذين في الاعتبار الأداء التشغيلي للشركة وجودة أرباحها ، ولا شك أن المعطيات أعلاه تولد ضغطا على السهم باتجاه الانخفاض ولو من الناحية النظرية .

إلا أن الواقع العملي لسهم "زين" يبتعد دائما عن الواقع النظري أو العملي كونه تحت سيطرة صانع السوق وهو كتلة "الاستثمارات الوطنية" أو "مجموعة الخرافي" ، حيث نعتقد اهتمامهم بالمحافظة على سعر السهم الحالي كحد أدنى لغرض تقييم المحافظ الاستثمارية المشبعة بأسهم " زين " والشركات المرتبطة بها، هذا من ناحية ؛ ومن ناحية أخرى ، ونظرا لكون معظم أسهم "مجموعة الخرافي" في "زين" مرهونة للبنوك مقابل قروض ، فإنه يهم تلك المجموعة وربما البنوك المحافظة على مستوى السعر الحالي كحد أدنى لتجنب مجموعة الخرافي تقديم ضمانات اضافية للقروض أو سداد جزئي لها ، ومن جانب آخر ، تجنب البنوك تكوين مخصصات مؤثرة على نتائجها النهائية قد تنجم عن انخفاض قيمة الرهونات أو تعثر أحد عملائها الرئيسيين ولو جزئيا .

وبناء على المعطيات والتحليلات أعلاه ، نعتقد محافظة سهم "زين" على مستوياته الحالية أو قريبا منها بما لا يتجاوز انخفاض بمعدل 10% أي إلى مستوى 1.040 دك كحد أدنى خلال 12 شهرا القادمة ، كما لا نستبعد ارتفاعه بنسبة 15% عن مستواه الحالي خلال العام الجاري أي إلى مستوى 1.340 دك ، أي أننا نرجح نطاق حركته خلال العام الجاري ما بين 1.040 و1.340 دك بالمقارنة مع سعره الحالي 1.160 دك ، مما يعني أن فرص ارتفاع السهم تفوق فرص انخفاضه ، وذلك لدواعٍ عملية ولاعتبارات غير فنية ، وليس لمبررات علمية وموضوعية .

ولا شك بأن التحليل أعلاه تم إعداده بتحييد أيّ حدث استثنائي مؤثر من أي نوع ، سواء كان خاصا بالسهم أم بسوق المال أم بالاقتصاد بشكل عام ، ناهيك عن المتغيرات غير الاقتصادية في دولة الكويت ومنطقة الشرق الأوسط ككل ، وكذلك التداعيات غير الواضحة لوفاة الرئيس السابق لمجموعة الخرافي " ناصر الخرافي رحمه الله" .

تنبيه مهم : التحليلات والتوصيات أعلاه هي مجرد رأي ووجهة نظر وليست حقائق مطلقة لا تقبل النقاش ، وعليه؛ لا يتحمل مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية المسؤولية عن أي قرار يتخذه القارئ بناء على تلك التحليلات والتوصيات.



 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
ﺭﺋﻴﺲ ﺯﻳﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ: ﻓﺸﻞ ﺻﻔﻘﺔ
ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ-ﺑﺘﻠﻜﻮ ﻟﻦ ﻳﻘﻒ ﻋﺎﺋﻘﺎ ﺃﻣﺎﻡ
ﺍﻟﻨﻤﻮ
"رويترز"
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
عداك العيب ياالجومان

كلمات جميله في حق شركه زين

وهي رائده الى الان

ولكن وفاه رجل الاعمال ناصر عبدالمحسن الخرافي رحمه الله عليه

لايعيق اي حدث لبيع زين السعوديه او زين الام في اي لحظه

والله اعلم​
 

abbasmos

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2006
المشاركات
807
{التجارة} تقر بصحة عمومية «زين»



محمد شعبان
في تأكيد جديد من وزارة التجارة والصناعة على صحة عمومية شركة زين، اقرت الوزارة بصحة الجمعية العمومية غير العادية للشركة، وقامت بنشر ذلك في الجريدة الرسمية امس.
وتجدر الاشارة الى ان «زين» حصلت في تاريخ 11 يوليو 2011 على موافقة هيئة اسواق المال على بند زيادة رأسمال الشركة بمقدار 2.444 مليون دينار كويتي.
وذكرت مصادر قانونية انه لم تكن وزارة التجارة تنشر محضر اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت في 12 مايو الماضي، وتنشر العمومية غير العادية ومنح مجلس الادارة شهادة عضوية الا لان وقائع الجمعية سليمة ولا تشوبها اي شائبة.

جريدة القبس
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
هيئة مكافحة الفساد:

حجز احتياطي على أموال «غلوبل» في الأردن


أصدرت هيئة مكافحة الفساد في المملكة الاردنية الهاشمية قرارا بالحجز الاحتياطي على الاموال المنقولة وغير المنقولة لأعضاء مجلس ادارة شركة المجموعة المتحدة القابضة (شركة اردنية) والشركات التي يمثلها هؤلاء الاعضاء. ولما كان بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) يمتلك حصة غير مؤثرة عند تأسيس الشركة في ابريل 2008 وممثلا بعضو واحد في مجلس ادارة شركة المجموعة المتحدة القابضة، وذلك من اصل سبعة اعضاء، فقد تضمن القرار المذكور الحجز الاحتياطي على اموال «غلوبل» في الاردن. علما بأن حصة غلوبل في هذه الشركة اليوم لا تتعدى نسبة %0.02 من رأس المال، ولا يوجد لها اي تمثيل في مجلس الادارة.



المصدر : جريدة القبس
التاريخ : 3/10/2011



 

البيروتي

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
1,293
الإقامة
الكويت
السوق محتاج فلم جديد + اكشن

علشان يرتد
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
هالمره الفلم مو رعب الناس تعودت ........ راح يكون كميدي الناس راح تضحك عليه......!
 

العطيبي

موقوف
التسجيل
21 نوفمبر 2010
المشاركات
229
الإقامة
الكويت/ السلام
غلطانين يا اخوان الأفلام انتهت مجموعة الخرافي تعاقدت مع ممثل يديد خليفة علي الخليفة راح يشتركون بمسرحية اطفال اسمها (( كبت امي )) اخراج حكومة الكويت
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الفلم الجديد
راح يكون عباره عن كنسورتيوم يضم نفس الشركات التي تريد شراء زين السعوديه بالاضافه لشركة كبرى يمكن تكون شركة الاتصالات الاماراتيه لشراء زين الام
(خيال علمي)
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
مصادر تؤكد لcnbcarabia التوجه لاجراء تغير في الادارة التنفيذية ل"زين السعودية" قد تشمل ايضا احد اعضاء مجلس الادارة
 

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
الي الاخوه المحللين ، ياريت يعطونا رايهم بالتداول الخجول لسهم زين بالايام الماضيه وما يتوقعونه للسهم بالايام القليله القادمه ودمتم سالمين
 

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
يا جماعة ارباح زين للنصف الاول من سنة 2011 كانت 140 مليون دينار ومحللين يقولون احتمال الارباح الاجمالية لعام 2011 ستكون بحدود 280 مليون دينار ،،، فمادري اذا اعلنوا 280 مليون جم راح تكون التوزيعة ارجو من اخواني التوضيح اللي عنده علم ،،،،،؟؟؟؟
 
أعلى