أخبار العضو waham الساخنة ................ الجزء 1

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
صندوق النقد: قطر الأغني في العالم عام 2010 متخطية اللوكسمبورج


24/09/2011

قال تقرير صادر عن صندوق النقد العالمي أن دولة قطر أصبحت الأغني في عام 2010 من بين دول العالم متخطية اللوكسمبورغ. وبلغ نصيب الفرد الواحد من الناتج المحلي نحو 88 ألف دولار.

وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن تزداد الهوة اتساعا بين قطر وباقي دول العالم بحلول عام 2016 حيث بتوقع أن يبلغ نصيب الفرد آنذاك 112 ألف دولار في مقابل 95 ألف دولار لـ اللوكسمبورغ و 75 ألف دولار لسنغافورة.

وتعد قطر أكبر دولة مصدرة للغاز المسال بالعالم بعد أن أكتمل تشييد جميع المشاريع لتصل طاقتها الانتاجية إلى 77 مليون طن سنويا هذا فضلا عن انتاجها من النفط الخام.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ما تم انفاقه على المواد الغذائية بلغ 13.7 مليون دينار

(1.679) مليون مستفيد من المواد التموينية بواقع 206 الاف بطاقة

اظهرت احصائية حديثة لوزارة التجارة والصناعة اليوم ان عدد المستفيدين من المواد التموينية ارتفع الى 679ر1 مليون مستفيد ومستفيدة حتى 18 سبتمبر الجاري في حين وصل عدد البطاقات التموينية المستخرجة الى 206 آلاف بطاقة.

وأوضحت الاحصائية ان الوزارة انفقت حوالي 15 مليون دينار كويتي الشهر الماضي تم صرفها لدعم المواد التموينية من غذائية وانشائية بمختلف اصنافها.

وافادت بأن اجمالي ما تم انفاقه على المواد الغذائية التي تشمل المواد الاساسية اضافة الى حليب ومغذيات الاطفال بلغ 7ر13 مليون دينار مبينة انها كانت اكثر المواد المدعومة تكلفة الشهر الماضي.

واشارت الى ان ما تم انفاقه على دعم حليب ومغذيات الاطفال بأنواعها كافة قدر بحوالي 373 الف دينار انفقت على 16 صنفا من تلك المواد في حين ان دعم المواد الانشائية كلف الوزارة في الفترة ذاتها حوالي 486 ألف دينار.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
رئيس وزراء الهند يقول ان الاقتصاد العالمي "في وضع حرج"
رويترز 24/09/2011

قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ يوم السبت انه قلق من ان الازمة الاقتصادية العالمية تزداد حدة بما يشكل تهديدات للدول النامية والنظام المالي العالمي.

وقال سينغ في كلمة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة "الاقتصاد العالمي في وضع حرج".

واضاف قائلا "براعم التعافي التي كانت ظاهرة بعد الازمة الاقتصادية والمالية في 2008 لم تتفتح بعد. لقد تعمقت الازمة أكثر في عدة نواحي."

وقال سينغ -وهو خبير اقتصادي ووزير مالية سابق قاد اصلاح الاقتصاد الهندي- ان التباطؤ الاقتصادي للمحركات التقليدية للنمو العالمي في الغرب واليابان يلحق ضررا بالثقة في الاسواق المالية العالمية.

واضاف قائلا "هذه التطورات من المنتظر ان يكون لها اثار سلبية على الدول النامية التي يتعين عليها ايضا ان تحمل العبء التقليدي للضغوط التضخمية."

*
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
شركة تابعة لـ"كيبكو" تحصل على موافقات من مصرف البحرين
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
اقتصاديون:سمعتنا صارت بالحضيض ونُحمل المسؤولية للسلطتين التنفيذية والتشريعية
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
السعد : «كافكو» تزود الطائرات بوقود محلي 100 %
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
إتمامها يستغرق بين 6 إلى 9 أشهر

"بيتك البحرين" بصدد ترتيب دمج ثلاثة مصارف رأسمالها 400 مليون دولار

الأحد 27 شوال 1432هـ - 25 سبتمبر 2011م

أعلن بيت التمويل الكويتي في البحرين "بيتك أنه بصدد الترتيب لعملية دمج ثلاثة مصارف إسلامية بحرينية، سينتج عنها أكبر كيان مصرفي إسلامي في المملكة، وأحد أضخم الكيانات في المنطقة، لتشكل بذلك نواة أساسية تنطلق منها عمليات الدمج في السوق البحرينية وأسواق المنطقة.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبيتك البحرين عبد الحكيم الخياط في تصريح صحافي، أنه ينتظر أن تسفر هذه المبادرة عن ظهور كيان مصرفي برأسمال يقارب 400 مليون دولار أمريكي، وقاعدة أصول تصل الى نحو 500 مليون دولار، هي إجمالي رؤوس أموال وأصول المصارف الإسلامية الثلاثة.

وأضاف الخياط قائلاً: "قد يكون من الصعب التكهن بشكل قاطع بالفترة الزمنية اللازمة لإتمام عملية الدمج تلك، إلا أننا نتوقع أن تستغرق بين ستة إلى تسعة أشهر، في ضوء الحماس الذي تبديه الأطراف كافة وتسارع الخطى التي تصب في صالح إنجاز هذا الهدف، حيث قطعت البنوك الثلاثة شوطا جيدا وعقدت اجتماعات عدة، والجميع يمضي قدما للانتهاء من بقية الخطوات".

وحول دور "بيتك البحرين في هذه العملية، قال الخياط: يقوم "بيتك البحرين" بدور المنسق والمستشار لهذه الخطوة، مضيفا: لقد بادرنا الى عرض فكرة الاندماج على البنوك الثلاثة بحكم العلاقة الوثيقة التي تربطنا بهم ودرايتنا بأوضاعهم، وحرصنا على مستقبل أكثر إشراقا لصناعة الصيرفة الإسلامية محليا وإقليميا وعالميا.

ومضى الخياط قائلا: نواصل العمل مع الأطراف كافة حاليا لوضع خطة الاندماج والتي ستتضمن الشروط والأسس ومسؤوليات وحقوق جميع الأطراف، مشيرا في هذا الصدد إلى أن "بيتك البحرين" يمتلك قدرات فنية ومالية وبشرية إضافة الى استناده على أرضية راسخة تنبع من تبعيته لمؤسسة عالمية في حجم "بيتك"، جميعها عوامل أهلته لنيل ثقة المصارف وخلقت لديها القناعة بقدرتنا على قيادة هذه العملية بكفاءة واقتدار.

وأكد الخياط أن عملية الدمج ستسهم في إيجاد مؤسسات مالية تتمتع بالملاءة والقدرة على المنافسة ومواجهة تقلبات الأسواق والتعامل مع المخاطر المختلفة التي باتت سمة ملازمة لأسواق المال، كما ستوفر قاعدة شركاء لديهم قدرات في مجالات عدة.

إلى ذلك بين الخياط أن الوقت لم يحن بعد للإفصاح عن أسماء المصارف الثلاثة على أن يتم ذلك في غضون الأسابيع القليلة المقبلة بعد أن تحرز المباحثات شوطا أكثر تقدما.

وذكر الخياط أن الدخول في الترتيب لهذه العملية ينطلق كذلك من قناعات وطموح "بيتك" بضرورة خلق كيانات مصرفية إسلامية كبرى تكمل مسيرة نجاح هذه الصناعة باقتدار بعد أن أثبتت خلال السنوات القليلة الماضية، لاسيما في الأزمة المالية الأخيرة، أنها الأقدر على قيادة الاقتصاد العالمي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"المركزي" الكويتي يطالب المصارف بسجلات المقترضين والمودعين من 2004 إلى 2010
الموجودة لدى المصارف والشركات سواء للعملاء المقيمين وغير
المقيمين
الأحد 27 شوال 1432هـ - 25 سبتمبر 2011م


قالت مصادر مطلعة إن بنك الكويت المركزي وجه عددا من التعميمات الى البنوك المحلية وشركات الاستثمار في الفترة الاخيرة يطالبهم في احدها بموافاته باعداد المقترضين بغرض حصر التسهيلات الائتمانية المقدمة للعملاء المقيمين والمؤسسات المالية المحلية ورصد اعداد العملاء المودعين التي تتضمن ودائع الافراد وودائع المؤسسات المالية وودائع البنوك لدى المصارف والشركات سواء للعملاء المقيمين وغير المقيمين وذلك بصفة سنوية اعتبارا من ديسمبر 2004 وحتى نهاية ديسمبر 2010 .

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن هذه المصادر قولها إن اجراء البنك المركزي جاء في اطار سعيه للحصول على البيانات السنوية المطلوبة لاغراض المسح الذي يجريه صندوق النقد الدولي عن الخدمات المالية المتاحة.

واشارت المصادر الى ان المركزي طالب البنوك وشركات الاستثمار موافاته بالبيانات السالفة الذكر بشكل سنوي وذلك اعتبارا من ديسمبر 2011 خلال عشرة ايام عمل من انهاء الشهر المعد عنه البيان.

في الاطار ذاته افادت المصادر ان المركزي وضمن صلاحياته وجه تعميما اخر الى البنوك يلزمهم فيه الرجوع اليه من امر على تعيين قيادات في اي قطاع او ادارة.وعلى الصعيد ذاته لفتت المصادر الى ان المركزي طالب شركات الاستثمار عبر كتب رسمية افادته بتقارير مراقبي الحسابات عن انظمة الرقابة الداخلية مع ضرورة التقدم اليه للحصول على موافقته على اسم مراقب الحسابات الذي سيتم تعيينه لفحص تلك النظم لدى الشركة مع ضرورة اتخاذ اللازم نحو استيفاء كافة الملاحظات التي وردت في تقارير سابقة ومازالت قائمة وتحديد موقف الشركة منها.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعد لـ"العربية": الأزمة الحالية توفر الكثير من الفرص الاستثمارية

436x328_98960_168590.jpg


أكد العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار في الكويت بدر السعد، أن سندات الخزانة الأمريكية لاتزال تصنف كملاذ آمن للاستثمارات، قائلاً "لا أعتقد أن هناك خوفا على هذه السندات في الوقت الراهن ولا في المستقبل المتوسط على أقل تقدير".

وأشار السعد في حديث خاص مع قناة "العربية" على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن إلى أن الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم حالياً أفرزت العديد من الفرص الاستثمارية، كما هو الشأن في أي أزمة حدثت من قبل.

ولفت إلى أن أسعار البنوك الأوروبية وصلت حالياً إلى مستويات تاريخية، حيث تباع حالياً بنحو 20 إلى 25% من قيمتها الدفترية، وهذا الأمر لم نسمعه من قبل في أي أزمة حدثت، مضيفاً أن طرح الحلول لمشاكل السياسة المالية في أوروبا قد يحول الكثير من الفرص الاستثمارية الحالية الى فرص جذابة.


وزير مالية البحرين: نبحث مع شركائنا في الخليج برامج دعم اقتصاديا


نفى وزير المالية البحريني, الشيخ أحمد آل خليفة في تصريحات لقناة "العربية"، قيام حكومة بلاده بإصدار سندات بقيمة 9 مليارات دولار، مشيرا الى أن ما حدث هو رفع القدرة على الاقتراض بمليار دينار وهو الحد الأقصى للاقتراض.

وأوضح على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة في واشنطن, أن بلاده تبحث حالياً مع شركائها في دول مجلس التعاون الخليجي البرامج التفصيلية لصندوق دعم الاقتصاد البحريني والبالغة قيمته نحو 20 مليار دولار
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
قطر تسعى إلى أن تصبح من أكبر مُنتجي الألومنيوم في الخليج

أعلن السيد توم بيتر جوهانسن الرئيس التنفيذي لشركة "الومنيوم قطر" أن دولة قطر تسعى إلى ان تصبح من إحدى كبار مُنتجي الألومنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك مع وصول مصهر الشركة إلى طاقته الإنتاجية القصوى خلال الشهر الجاري والبالغة /585/ألف طن متري سنويا باستخدام /704/ خلايا.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "المنيوم قطر" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن وصول الشركة إلى طاقتها الإنتاجية القصوى، أن هذا الانجاز يضع البلاد بقوة بين اللاعبين الكبار في صناعة الألومنيوم في منطقة الخليج.. مبينا أن انتاج المصنع موجه نحو أسواق عالمية من بينها عدد من الدول الآسيوية ودول اوربا الوسطى والولايات المتحدة الامربكية وافريقيا.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن
بعد أن قام سموه بزيارة خاصة إلى منغوليا والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة


======================

نقابة القانونيين: اضرابنا معلق والبصيري وعدنا بالزام الديوان تعديل المسميات خلال شهر


=======================

مجلس الوزراء يجدد تأكيده على قراره بتكليف ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية والتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية الاستشارية
بإنجاز دراسة شاملة تتناول الاعتبارات القانونية والاقتصادية والاجتماعية والمهنية بشأن بعض المطالب والمقترحات التي تقدمت بها بعض الجهات الحكومية وحسم هذه المطالب على أساس موضوعي وعادل في مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ التكليف

======================


ناسا: نجاح عملية اكتشاف مياه جوفية في صحراء شمال الكويت
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
استمرار وقف تداول اسهم "كفيك" بسبب ارتفاع الخسائر المرحلة عن الاحتياطي الاختياري والقانوني لها
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
أنا بس نفسى أعرف كيفك هو عنده 60 مليون عشان يخسرهم في الثلاث أشهر الأخيره من 2010 ولا لحق تسرق أم صحا من النوم وتذكر خسايره بى أثر رجعى حسبنا الله ونعم الوكيل
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
أنا بس نفسى أعرف كيفك هو عنده 60 مليون عشان يخسرهم في الثلاث أشهر الأخيره من 2010 ولا لحق تسرق أم صحا من النوم وتذكر خسايره بى أثر رجعى حسبنا الله ونعم الوكيل

يعينك الله شاكر مرورك
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
"الدويسان" لـ"راديو مباشر": اليوم هو تعديل للانكسار النفسي للمتداولين بالسوق واعادة الهكلية ليست دليلا على أن الشركة بدأت فى التحسن
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
4400 شركة خليجية في مصر بعد ثورة يناير برأسمال ملياري دولار
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
(وثاق للتأمين) تدعو لتكثيف الوعي بأهمية تأمين المسؤولية المدنية
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
لريس لـ"مباشر":تعميم المركزي لم يلزم شركات الإستثمار الفصل فى الأنشطة بشكل قانوني .. والأنظار تتجه الى قضية "زين"
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
دراسة: الإمارات الأسرع خليجيا في سرعات الانترنت
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
كويت نيوز
البنك الوطني ينفي الانباء المتداوله عن استقالة الرئيس التنفيذي للمجموعه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى