مزبلة الأرض ... عفوا مفخرة الأرض ,,, التيوتا تغدر بصاحبها وتسير لوحدها بسرعة 200 !!!

أعرابي

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2010
المشاركات
251
السلام الساير سياره كانت من افضل السايرات قبل سنة 2007 وبعدها فشلت لكن ربعنا يمشون بسمعته القديمه وكبر دليل الكامري ولا سيدكم من الشعر بيت انا امس كنت عند ولد عمي موتره ماشي 5الف يقول بدخله التصليح قتله الموتر جديد وشفيه قالي القاردن الخلفي ظرب عندي والوكاله معطتني موعد بشهر 9 بعد العيد وانا موتر واقف من شهر 6 وش الوكاله هذي الي تبيع موتر ماله قطع غيار وش الموتر الي قاردن يخترب الله يعز حسان الي رقاااهم وعلهم كيف يصبغون ديكور الخشب

أخوي الكامري دفع أمامي ماله قاردن , لكن يمكن تقصد إكس أمامي , و هذا صعب يتعطل في الكامري تحت ال 200 ألف أو بسبب حادث أو يمكن خطأ مصنعي , و هذا راي و ليس تعصب للكامري لأني ما أحب الكامري لخفتها و عدم ثباتها عموما هذا إلي تحصل عليه مقابل القيمة , بأمريكا تجي دفع رباعي حتي تكون أكثر ثبات هذي فيها قاردن .
 

أعرابي

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2010
المشاركات
251
يا جماعة هذا الموقع يبين راي الناس الصريح بكل سيارة من واقع تجاربهم لكنه أجنبي بس تقدرون تترجمونه بقوقل . http://www.carsurvey.org
 

Se7T

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2009
المشاركات
1,078
لا يا خوي أنت ماخذ الموضوع بشخصانية لا و بعاطفية بعد و كأن بينك و بين الساير خلاف شخصي , أبشرك كلها حديدة لا قامت عندنا و لا قعدت . لكن الأرقام لا تكذب 65% من مبيعات السيارات الجديدة في السعودية من نصيب تويوتا إلا إذا كنت تكره السيارة فهذا من حقك و من حقك تطرح رايك , لكن مو من حقك تفرض رايك على الناس .

استاذي الكريم ابدا لم اخذ الموضوع بشخصانية والوكيل المحلي او الخليجي لااعرفه لامن قريب ولا من بعيد
وما اعرفه عنهم سوى استغلالهم لمن يشجعهم ممن يشترون وهم نائمون !

السعودية او الخليج مجتمع لايساوي 1% من اجمالي استهلاك السيارات في العالم

جنرال موترز متربعه على عرش الصدارة منذ عقود وبالكاد تيوتا اقتربت في فترة من الفترات وما ان لبثت من كسب السمعه حتى هوت بعد الفضائح المتكررة وكثرت الوفيات والحوادث وانعدام الأمن والحماية والرفاهية في سياراتها

السيارة الاولى في العالم حاليا ومنذ اربع سنوات هي (التاهو) يليها (اليوكن)

دولنا لاتعتبر مقياس للسوق العالمي
جزيرتنا العربية لاتساوي عدد سكان ولايه في امريكا او مقاطعه في اوربا
لذلك علينا ان نقارن بالإحصائيات العالمية
ايضا شعوبنا تختلف عن تلك الشعوب
حيث انهم يحسبون الليتر ويعون اين سيذهب ذلك اللتر من البانزين !
 

ياسر 1970

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2011
المشاركات
157
بسكم ياشباب تويوتا تبقى في الرياده واحد يقول عندي لاند وهو عنده تيرسل 99 ويتكلم عن التويوتا لا يكون أخطاء مصنعيه ولكن نكون على حذر من التكلونوجيا مثلا هل الكامرا الخلفيه تعتمد عليها تثبيت السرعه موجود في الكراسيدا الجراندي عام 86 ولا نعتمد عليه تبقى ميزات مو لازم كل شيئ نعتمد عليه الجير الاتوماتيك فيه رقم 2 هل تعتمد عليه
 

Se7T

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2009
المشاركات
1,078
تأييد إغلاق شركة 'الساير'، وتغريمها ماليا


'الجنج': الإغلاق لمدة 3 أشهر، وتغريمها 8 ألاف دينار

6/9/2011 الآن - فالح الشامري 2:13:33 PM

أيدت محكمة الجنح المستأنفة برئاسة المستشارمحمد الخلف المحكمة الكلية باغلاق مؤسسة محمد ناصر الساير وكيل شركة تويوتا للسيارات في الكويت' لمدة ثلاثة أشهر،وتغريمها 8 ألاف دينار، ووجهت المحكمة لشركة الساير تهمة استعمال وسيلة من شأنها ان تخدع المستهلك في حقيقة البضاعه وصفاتها الجوهرية وما تحويه من عناصر نافعة.
وجاءت الدعوى على خلفية دعوى قضائية تقدم بها المحامي فهاد ناصر العجمي نيابة عن أحد موكله الذي أصاب العطل مركبته في نظام العجلات والمكابح، ووجه الدعوى حينها ضد شركة تويوتا العالمية ووزارة التجارة الكويتية وغرفة التجارة والصناعة بصفتهم ووكيلها المحلي في الكويت.
وجاءت دعوى العجمي، وذلك بشأن عيوب سيارات تويوتا وما أصاب العملاء من أضرار محققة ومحتملة لهم ولمستخدمي الطريق، حيث استند المحامي العجمي بما أقرته شركة تويوتا العالمية بهذه العيوب من خلال كافة وسائل الاعلام العالمية والمحلية واستدعت ملايين سيارات التويوتا في أوروبا وأمريكا ومناطق أخرى إلا أنها لم تستدعي سيارات تويوتا من خلال وكيلها المحلي في الكويت أو مباشرة ذلك للتصليح أو إعادة تصليح هذه العيوب التي تعتبر عيوبا فنية خفية.
وقد تم إختصام وزارة التجارة وغرفة التجارة لمسئوليتهما عن حماية المستهلك المحلي ضمانا لأي عيوب فنية في أي منتج يتم تداولة وسكوتها عن ذلك رغم إقرارالشركة الأم تويوتا عن تلك العيوب وما ستؤدي إلية من أضرار لمستعملي هذه النوع من سيارات تويوتا ومستعملي الطريق بشكل عام

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=82076&cid=48
 

Se7T

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2009
المشاركات
1,078
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: نجا مسافر كويتي مساء أمس، من موت محقق عقب تعطل مثبت سرعة سيارته الجيب موديل ٢٠٠٩ وهو يسير على سرعة ٢٠٠ كيلومتر في الساعة على طريق الدمام، حيث أنقذته قدرة المولى ـ عز وجل ـ ثم تعليمات دوريات أمن الطرق ووكالة السيارة.

الأحداث المرعبة رواها المسافر محمد سعود المري في اتصال هاتفي مع "سبق"، مؤكداً أنه شاهد الموت ونطق بالشهادة قبل لحظات من السيطرة على السيارة وذلك على بعد نحو ٣ كيلومترات من كتل خرسانية كان متوقعاً أن ترتطم بها السيارة نتيجة توقف الطريق أمامه.

وعن التفاصيل يقول المري إنه كان في طريقه لدولة الكويت قادماً من العاصمة الرياض، وعلى بعد ١٧٠ كيلومتراً من الدمام وخلال تثبيت السرعة على ٢٠٠ كيلومتر حاول التوقف جوار الطريق، ولكنه فوجئ بتوقف عمل دواسات المكابح والسرعة، وبعد أن فشل في إيقاف السيارة أجرى اتصالاً بهاتف الطوارئ وتم التواصل معه والعمل على تأمين الطريق أمامه وإبلاغه بالمسارات التي لا يوجد عليها زحام سيارات.

ويؤكد المري أن بنزين سيارته كان فوق النصف؛ ما يعني أنه لم ينفذ قريباً وقت الحادثة، مشيراً إلى أنه شاهد الدوريات ترافقه وكان على تواصل هاتفي من العمليات، وكشف المري عن نجاته من حادث مروري داخل نقطة تفتيش، حيث كاد يرتطم بشاحنة ضخمة، مبينا أنه وقبل توقف الطريق طلب منه رجال الأمن محاولة الانعطاف مع طريق الهفوف ولكنه لم يستطع ذلك خوفاً من انقلاب السيارة نظراً لسرعتها العالية.

وعن اللحظات المرعبة قال المري إن رجال الأمن تواصلوا مع وكالة السيارة ومنحوني خيارين، إما بتحطيم الزجاج أو الضغط المتواصل على موقع البصمة في السيارة، مؤكداً أن محاولة تحطيم الزجاج لم تجد ولم يتمكن من ذلك، فيما تواصل ضغطه على موقع البصمة ونسي ذلك من هول الموقف بعدما أبلغ بأن الطريق سيتوقف أمامه لوجود كتل خرسانية في نهاية الطريق.

يقول المري: "بدأت بالتشهد وتذكرت بعد ذلك أنني لا أزال ضاغطاً على البصمة وبمجرد رفع يدي توقفت السيارة، وذلك على بعد أمتار قليلة من الكتل الخرسانية".

المري كشف عن أنه شاهد سيارة إسعاف في الموقع ومجموعة من الدوريات قبل أن يسقط مغشياً عليه، حيث لم يفق إلا في المستشفى.

وبين المري أنه وبعد خروجه من المستشفى اليوم، تلقى اتصالاً من مدير شرطة منطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني للاطمئنان على صحته.

وقدم المري شكره لرجال الأمن على جهودهم التي أثمرت بتوفيق الله وبقدرته في إنقاذ حياته، وذلك من خلال فتح مسارات الطريق ومرافقته وإبلاغه بالتعليمات التي أسفرت عن توقف السيارة.
 
أعلى