عشرة أيام حاسمة في إتجاه الأسواق العالمية

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277



ذكرت ايه بي سي نيوز ان الحكومة الامريكية تتوقع أن تقوم وكالة ستاندرد آند بورز بتخفيض التصنيف الإئتماني لديونها من التصنيف الحالي الممتاز aaa، و هي تقوم بالإستعداد لهذا الحدث ، الجمعة (رويترز) --.
 

مستثمر32

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
54
"داو جونز" ينهي تعاملات اليوم مرتفعا لكنه يقدم أكبر هبوط أسبوعي له منذ عامين

أرقام 05/08/2011

أنهت المؤشرات الأمريكية تعاملات اليوم على تباين واضح، فبعد ان هبط مؤشر "داو جونز" بأكثر من 400 نقطة نجده يرتفع مغلقا في المنقطة الخضراء، تماما كما فعل الخام الأمريكي الذي هبط بحوالي 4% نحو أدنى مستوياته في عام 2011 عند 82.87 دولار قبل ان يغلق مرتفعا عند مستوى 86.88 دولار.

فقد أضاف مؤشر "داو جونز" الصناعي 0.54% لرصيده إلى مستوى 11444 نقطة، في حين انه أنهي الأسبوع متراجعا 5.8% ليكون أكبر تراجع أسبوعي منذ مارس/آذار عام 2009، في ظل تقلب تحرك الدولار والسندات بالتوازى.

أما مؤشر "اس أند بي 500" الأوسع نطاقا في السوق الأمريكي فقد أنهي تعاملات اليوم متراجعا بنسبة بشكل طفيف لا يتجاوز 0.06% إلى مستوى 1199 نقطة، في حين أنه فقد خلال الأسبوع 7.2%، ليكون الهبوط الأسبوعي الأكبر منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008.

وعلى ما يبدو فإن بيانات سوق الوظائف استطاعت ان تؤثر بشكل ما في تحرك الأسواق، لكن يبقى في النهاية القلق قائما حيث عاد الفرنك السويسري إلى تحقيق مستويات قياسية أمام اليورو والدولار وهو يعني مزيدا من الخوف ومن ثم التحوط.

وكانت وزارة العمل الأمريكية قد كشفت اليوم عن إضافة 117 ألف وظيفة جديدة لسوق العمل الأمريكي خلال يوليو/تموز وبأعلى من من التوقعات عند 85 ألف وظيفة، في الوقت الذي تراجع فيه معدل البطالة إلى 9.1%.

لكن في المقابل فإن المحللين يرون ان سوق العمل الأمريكي بحاجة إلى إضافة 125 ألف وظيفة جديدة شهريا للإبقاء على معدلات البطالة كما هي دون تغيير، في حين يظل في حاجة إلى إضافة 200 ألف وظيفة شهريا من أجل خفض معدلها بنقطة مئوية كل عام.

وهذا يعني أننا سوف ننتظر ما الذي سيسفر عنه إجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي يوم التاسع من أغسطس/آب، وهل سيحقق ما توقعه البعض بتفعيل بعض التدابير التحفيزية أم سيفضل "برنانكي" ومعاونوه الإنتظار رغم تباطؤ نمو الإقتصاد الأمريكي إلى 1.3% في الربع الثاني.
 

مستثمر32

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
54
للمحافظة على عملتها .. تركيا تتخلص من الدولار الأمريكي


"حرب العملات" : تركيا تبيع الدولار وسويسرا واليابان تشتريانه


أرقام 05/08/2011

تراجعت العملة التركية إلى أدنى مستوياتها في عامين عند 1.743 أمام الدولار الأمريكي منذ ان قام البنك المركزي التركي بخفض أسعار الفائدة يوم أمس الخميس بنصف نقطة مئوية إلى 5.75%.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه البنك عن بعض التدابير من أجل حماية الليرة منها التدخل ببيع الدولار "عند الحاجة"، في حين يرى بعض المحللين ان ذلك ربما يكون اليوم نظرا للهبوط المتسارع الذي عانت منه العملة التركية.

ويسعى محافظ البنك المركزي "إيردم بازكي" إلى دعم عملة بلاده، في الوقت الذي يقوم فيه نظرائه في سويسرا واليابان بعمل العكس نظرا لإرتفاع الفرنك والين بقوة خلال الفترة الماضية مع زيادة التحوط.

حيث قامت سويسرا قبل يومين بخفض سعر الفائدة بشكل مفاجيء مع اتخاذ تدابير من شأنها كبح جماح تحرك الفرنك، لكن رغم ذلك فقد سجل الأمس واليوم مستويات قياسية جديدة أمام اليورو، فضلا عن قربه من مستوياته القياسية المحققة أمام الدولار.

وكان بنك اليابان المركزي قد أعلن يوم أمس الخميس عن رفعه لقيمة صندوق شراء الأصول إلى 50 تريليون ين من 40 تريليون ين، في محاولة لتحفيز الإقتصاد، في الوقت الذي قفز فيه الدولار أمام الين بأكثر من 3.6% بعد إعلان وزير المالية اليابانية "يوشيهيكو نودا"عن تدخل بلاده في سوق العملات بشكل منفرد لبيع الين لكنه ما لبث ان ارتفع اليوم وسط تصاعد ضغوط الأسواق.

ويرى منتقدو "بازكي" بأنه سياسته هدفت إلى ترك الليرة ضعيفة مع الإختفاظ بتكلفة الإقراض عند أدنى مستوياتها عند نقاط قياسية متدنية، في حين أنه أقدم على خفض معدلات الفائدة في ظل "البيئة العالمية الحالية" وهى تعد مخاطرة كبرى.

هذا ومن المنتظر ان يعيد البنك المركزي سيولة نقدية بقيمة 930 مليون دولار إلى البنوك عن طريق خفض الإحتياطيات الإلزامية على ودائع العملة الأجنبية، وهو القرار الذي سيكون نافذ المفعول في التاسع عشر من أغسطس/آب.

وكانت الليرة قد شهدت تراجعا بنسبة 11% هذا العام بعد ان انخفضت يوم أمس بنسبة 2.5% وهو الإنخفاض الأكبر في ثلاثة شهور، وهو الأمر الذي يعني مزيدا من الخسائر لمن قاموا بشراء سندات مقومة بالليرة التركية.

وكان البنك المركزي قد أوقف في الخامس والعشرين من يوليو/تموز مزادا لشراء الدولار، في حين قام برد 590 مليون دولار للبنوك عن طريق خفض الإحتياطيات الإلزامية لودائع العملة الأجنبية.

يشار إلى أن البنك يمتلك احتياطيا بقيمة 93 مليار دولار من عملات النقد الأجنبي، وعلى الرغم من كون الرقم لا يعد كبيرا في نظر بعض المحللين إلا انه يظل جيدا للدفاع عن عملة البلاد في ظل "حرب العملات" الحالية.
 

مستثمر32

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
54
فوضى الأسواق تمحو 8 مليارات دولار من ثروة "كارلوس سليم" في أربعة أيام فقط


أرقام 05/08/2011
خسر الملياردير المكسيكي "كارلوس سليم" الذي يعد أغنى أغنياء العالم ما يناهز ثمانية مليارات دولار هذا الأسبوع، حيث هبطت محفظته للأوراق المالية المقومة بالدولار بنسبة 11% من التاسع والعشرين من يوليو/تموز وذلك بالمقارنة مع تراجع بنسبة 7.1% لمؤشر الأسهم الأمريكية الأوسع نطاقا "اس أند بي 500" خلال نفس الفترة.

هذا وقد تراجعت أسهم شركة "أمريكا موفل" التي تعد أكبر مشغل للهاتف النقال في الأمريكتين، وفي ذات الوقت تعد أكبر الأصول التي يمتلكها رجل الأعمال المكسيكي بنسبة 6.9% هذا الأسبوع.

وكان لهبوط سهم الشركة العملاقة والتي تسيطر على حوالي 70% من سوق الهاتف النقال في المكسيك بحوالي 21% هذا العام نتيجة وضع عراقيل بيروقراطية من الجهات المنظمة أمام الشركة بمثابة فرصة للمستثمرين كي يقبلوا على شراء أسهمها.

كما شهد سهم شركة "ايبورسا" للخدمات المالية التابعة له أيضا تراجعا بنسبة 8.7% هذا الأسبوع، وتراجع سهم شركة "انميوبليس كارسو" للعقارات بنسبة 11%.

يشار إلى ان "سليم" احتل مرتبة أغني رجل في العالم للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة "فوربس" الصادرة في مارس/آذار، في حين تبعه "وارين بافيت"و"بيل جيتس".

وقد شهد سهم "مايكروسوفت" التي يعد "جيتس" أحد مؤسسيها تراجعا بنسبة 5.3% هذا الأسبوع، بينما تراجع سهم "بيركشاير هاثاواي
" التي أسسها ويشغل "بافيت" منصب رئيسها التنفيذي 4.3%.
 

مستثمر32

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
54

ايطاليا تطلب عقد لقاء طارئ لوزراء المالية في دول "مجموعة السبع"


اعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني يوم الجمعة 5 اغسطس/اب ان ايطاليا توجهت الى فرنسا التي ترأس حاليا مجموعة "ثمانية الكبار" بطلب عقد لقاء طارئ لوزراء المالية لاعضاء مجموعة الدول الصناعية السبع التي تضم كلا من كندا وفرنسا وايطاليا والمانيا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة، لمناقشة الازمة الاقتصادية في اوروبا.
وقال برلسكوني انه اجرى "مكالمات هاتفية مع الزملاء الاوروبيين، بمن فيهم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وقادة الاتحاد الاوروبي، لتنسيق اجراءات مكافحة الازمة". واضاف قوله: "توجهت الى ساركوزي باقتراح عقد لقاء وزراء المالية في دول "مجموعة السبع" قبل انعقاد اجتماع "الثمانية الكبار" لوضع خطة عامة للتصدي للازمة".
وعاد برلسكوني الى التأكيد ان الاقتصاد الايطالي مستقر، علما بان الحكومة الايطالية تنوي اتخاذ بعض الاجراءات لتوفير 70 مليار يورو، وذلك في عام 2013، اي قبل عام من الموعد المقرر سابقا.
وهذه الاجراءات هي احد بنود برنامج مكافحة الازمة الرامي الى تقليص الدين الخارجي للدولة وتجاوز عجز الميزانية. وتجدر الاشارة الى ان الدين الخارجي الايطالي من أكبر الديون لدول منطقة اليورو.


المصدر: وكالة "ايتار - تاس"
 

مستثمر32

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
54
قمت بنسخ ولصق هذه الأخبار مع ذكر مصدرها ، وإن صحت هذه الأخبار 100% فهذا يعني إنهيار إقتصادي عالمي تحدث بعده فوضى عالمية والله أعلم
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
عاجل: "ستاندرد أند بورز" تخفض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة الأميركية لأول مرة

"ستاندرد أند بورز" تخفض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة الأميركية لأول مرة في تاريخها

المصدر قناة العربية
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
Reuters) - The United States lost its top-notch AAA credit rating from Standard & Poor's on Friday, in a dramatic reversal of fortune for the world's largest

&P cut the long-term U.S. credit rating by one notch to AA-plus on concerns about growing budget deficits.

U.S. Treasuries, once undisputedly seen as the safest investment in the world, are now rated lower than bonds issued by countries such as the UK, Germany, France or Canada.

The outlook on the new U.S. credit rating is negative, S&P said in a statement, a sign that another downgrade is possible in the next 12 to 18 months.



الله يستر
يعطيك العافية يا قدساوي 1976
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
تم تصنيف سندات الخزانة الأمريكية إلى مستوى aa- لأول مرة،
وهي التي كان ينظر إليها على أنها الأكثر أمانا للاستثمار في العالم،
و بذلك يصبح تصنيفها أقل من السندات الصادرة عن بلدان مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا.
 

attractive

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
420
الإقامة
kuwait
الله يستر علي سوقنا شكله راح يفتح يوم الاحد علي Gap Down
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

PHP:
[size="6"]معدل الدين 55 % من الناتج باستثناء القروض الحكومية الداخلية
أميركا: هل اصطنع الجمهوريون أزمة الديون؟[/size]
*
العربية، نت ــ لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، ومع تمرير الكونغرس الأميركي لصفقة رفع سقف القروض، وصل حجم الدين الأميركي مستوى تعادل فيه مع قيمة الناتج المحلي الاجمالي للولايات المتحدة في العام الماضي، أي أكثر بقليل من أربعة عشر تريليون دولار. لكن ما أثر ارتفاع مبلغ القروض على الاقتصاد الاميركي؟
الاقتصاديون الليبراليون يبدأون أولا بتصحيح ما يقولون إنه مغالطة في هذا الجدل، فمبلغ الديون الأميركية لا تعادل الناتج الاجمالي السنوي فعلا، لأن نسبة كبيرة من هذا المبلغ هي قروض الحكومة لنفسها: فحوالي 6 تريليونات دولار هي أموال اقترضتها الحكومة من حساباتها الأخرى، كحساب الضمان الاجتماعي.
ويقول الاقتصادي مايكل ليندون، مدير قسم الميزانيات والضرائب في مركز التقدم الاميركي، وهو مركز أبحاث ليبرالي، «إن علينا التصور بأن الحكومة لديها حسابان: حساب يومي وحساب توفير. فان قررت الحكومة نقل الأموال من حساب التوفير إلى الحساب اليومي فان هذا لا يعتبر قرضا بالمعنى الحقيقي». وأضاف «إن وضعنا القروض الحكومية الداخلية على جنب، فان معدل الدين هو فقط %55 من الناتج السنوي، وهذا ليس مبلغا مقلقا، ليس الآن على الأقل».
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
reuters) - the united states lost its top-notch aaa credit rating from standard & poor's on friday, in a dramatic reversal of fortune for the world's largest

&p cut the long-term u.s. Credit rating by one notch to aa-plus on concerns about growing budget deficits.

U.s. Treasuries, once undisputedly seen as the safest investment in the world, are now rated lower than bonds issued by countries such as the uk, germany, france or canada.

The outlook on the new u.s. Credit rating is negative, s&p said in a statement, a sign that another downgrade is possible in the next 12 to 18 months.



الله يستر
يعطيك العافية يا قدساوي 1976

الله يعافيك طال عمرك ونتشرف بمرورك الكريم
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
خفضت وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني الجمعة علامة الدين العام للولايات المتحدة، في اول اجراء من نوعه في تاريخ هذا البلد.

واعلنت ستاندرد اند بورز في بيان ان علامة الدين الاميركي خفضت من "ايه ايه ايه"، الدرجة الاعلى على الاطلاق، بمقدار درجة واحدة الى "ايه ايه+"، مبررة اتخاذها هذا الاجراء، الاول من نوعه لوكالة تصنيف ائتماني، ب"مخاطر سياسية" بان تكون اجراءات واشنطن غير كافية لمواجهة عجز الموازنة الفدرالية.

المصدر : http://kuwaitnews.com/index.php?opt...اول-مرة-في-تاريخها&catid=25:تقارير&Itemid=136
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
الاخبار سلبيه او اجابيه

كل الطرق تؤدي الي روماا في سوقناا

من قوع لي قوع وحنا وراهم بس حداثيات وقراقير:)


حسبنى الله ونعم الوكيل
 

الزاجل@2

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
529
تخفيض التصنيف نقطه واحده يعني زياره كلفه التامين علي الديون السياديه لأمريكا 100 مليار دولار
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الاخبار سلبيه او اجابيه

كل الطرق تؤدي الي روماا في سوقناا

من قوع لي قوع وحنا وراهم بس حداثيات وقراقير:)


حسبنى الله ونعم الوكيل

هذا الكلام صحيح ايام شكثرها شفنا صعود الاسواق سواء خليجيه او امريكيه
من قيعان الى قمم وسوقنا من قوع لي قوع ...فاهي ما تفرق والارتباط معدوم
بس هم على المـــــــــــزاج :)
بالتوفيق
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
شي كان متوقع. ومتوقعين ان تكون التخفيضات القادمة من وكالات التصنيف علي بعض دول اليورو والله أعلم.
 

hassan_abu3eed

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
1,884
الإقامة
الكويت
الله يهديكم انتم مصدقين الافلام الامريكيه

هذا فلم امريكي ومصيره ينتهي
 
أعلى