شركة أبيار للتطوير العقاري ش.م.ك ( أبيار ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
مبروك عليكم .. بالتوفيق
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
مبروكين الصعود بس عسى الله يكمل مشواره.

ممكن من احد محللينا الكرام وضع تحليل يبين الاهداف البعيده؟
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان "أبيار" الأكثر تداولاً بالكميات الأسبوع الماضي بـ 284 مليون سهم تلاه "ع عقارية" 235 مليون سهم ثم "تمويل خليج" 160 مليون سهم وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " أبيار " 86 فلس في 2012/12/31
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 0.59 مرة وفقا للسعر الحالي 51 فلس
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
السلام عليكم ...
لقد علمنا ان سهم ابيار ( لديه صفقه علي بيع ارض ) ستتم ان شاء الله الاسبوع القادم
وسكون مبلغها ضخم قد يغطي كامل خسائرها

يقولون الاسبوع هذا سوف يعلن عنها
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بنمو بلغ ‬63٪.. و‬14.26 ألف معاملة خلال ‬3 أشهر

‬44 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في دبي خلال الربع الأول

التاريخ: 28 أبريل 2013
623421472.jpg

‬3.5 مليارات درهم قيمة مبيعات الشقق في «مرسى دبي». الإمارات اليوم
كشفت إحصاءات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن تحقيق نمو بنسبة ‬63٪ في القيمة الإجمالية للتصرفات العقارية خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام ‬2012، لتصل إلى ‬44 مليار درهم، في وقت وصل عدد الإجراءات التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة إلى ‬14 ألفاً و‬260 اجراء.
وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بن مجرن، إن «سوق الاستثمارات العقارية تشهد رواجاً كبيراً في الربع الأول من العام الجاري، مع زيادة عدد المعاملات في قطاع العقارات السكنية، فضلاً عن الاهتمام المتزايد بالقطاع التجاري».
وأضاف ان «عدد المعاملات التي سجلتها الدائرة في الربع الأول بلغت ‬14 ألفاً و‬260 معاملة، بمعدل ‬223 معاملة يومياً، و‬32 معاملة في الساعة»، معتبراً ذلك مؤشراً مهماً إلى تنامي وتزايد معدلات أداء السوق العقارية التي تحظى بتسهيلات وإسناد حكومي نوعي أثمرت ترسيخ وزيادة ثقة المستثمرين المواطنين والعرب والاجانب بجدوى الاستثمار العقاري في الإمارة.
وأكد بن مجرن أن السوق العقارية في دبي، أظهرت مرونة عالية في التعامل مع متطلبات وتوجهات المستثمرين خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لاسيما شريحة المستثمرين الجدد الذين يدخلون السوق للمرة الأولى لاقتناص الفرص الاستثمارية التي برزت عشية التصحيح السعري، الذي شهدته السوق خلال العامين الماضيين، لافتاً إلى أن مؤشر الأسعار اتخذ منحى تصاعدياً خلال الأشهر القليلة الماضية، بفعل الإقبال على شراء الأراضي والفلل والشقق السكنية في المشروعات النوعية بدبي.
وتوقع بن مجرن أن تشهد السوق استمرار الانتعاش خلال الفترة المقبلة، ما يشجع المستثمرين على زيادة استثماراتهم في القطاع العقاري بدبي.
بيوع ورهونات
وحسب البيانات الصادرة من إدارة تنمية القطاع العقاري، فإن مجموع عمليات البيع وصل إلى ‬10 آلاف و‬913 عملية، بقيمة إجمالية بلغت ‬24 مليار درهم، فيما بلغت حصة الرهونات ‬17.8 مليار درهم من خلال ‬2616 إجراء في مجال الرهن، إضافة إلى ‬731 عملية أخرى بقيمة ‬2.2 مليار درهم.
وأظهرت الإحصاءات أن إجمالي تصرفات الأراضي في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت ‬28 مليار درهم، بمجموع إجراءات وصل إلى ‬3068 إجراء. وحققت الأراضي التجارية المبني عليها، أعلى قيم من حيث نوع العقار الفرعي للأراضي بنسبة ‬37٪ من الإجمالي، فيما بلغت القيمة الإجمالية للرهونات أعلى النسب مقارنة بالإجراءات بنسبة ‬54٪ من خلال ‬986 إجراء بقيمة ‬15 مليار درهم.
وبلغت قيمة المبايعات الإجمالية ‬11.6 مليار درهم من خلال ‬1874 عملية بيع بنسبة ‬61٪ من إجمالي عدد العمليات.
الوحدات السكنية
وبلغت القيمة الإجمالية لتصرفات الوحدات السكنية ‬13.9 مليار درهم بمجموع إجراءات وصل إلى ‬10 آلاف و‬471 اجراء، إذ شملت هذه العمليات ‬8629 عملية بيع تشكل ‬82.4٪ من إجمالي عدد تصرفات الوحدات بقيمة ‬11.4 مليار درهم، أي ما نسبته ‬82.2٪ من القيمة الإجمالية لتصرفات الوحدات، مقابل ‬1437 عملية رهن تشكل ‬13.7٪ من عدد العمليات بقيمة ملياري درهم، أي بنسبة ‬14.9٪ من القيمة الإجمالية لتصرفات الوحدات.
وبلغت القيمة الإجمالية لتصرفات المباني ملياري درهم، من خلال ‬721 عملية اشتملت على ‬410 عمليات بيع تشكل ‬56.8٪ من إجمالي عدد العمليات بقيمة مليار درهم، أي ما نسبته ‬54.4٪ من القيمة الإجمالية لتصرفات المباني، مقابل ‬193 عملية رهن نسبتها ‬26.8٪ من إجمالي عدد تصرفات المباني بقيمة ‬551 مليون درهم تعادل ‬27٪ من القيمة الإجمالية لتصرفات المباني. وحققت «الفلل» أعلى قيم من حيث نوع العقار الفرعي للأراضي بنسبة ‬80٪ من الإجمالي.
وتصدرت «الثنية الخامسة» المناطق من حيث عدد تصرفات الأراضي وقيمتها، سواء من حيث البيع أو الرهن، إذ بلغت قيمة مبيعات الأراضي فيها مليار درهم من خلال ‬273 عملية بيع، فيما بلغت قيمة الرهونات الإجمالية في هذه المنطقة ‬342 مليون درهم من خلال ‬107 عمليات رهن.
أما منطقة «مرسى دبي»، فقد تصدرت المناطق من حيث عدد عمليات البيع وقيمتها بالنسبة للشقق، إذ بلغت قيمة مبيعات الشقق فيها ‬3.5 مليارات درهم من خلال ‬2079 عملية بيع.
وعلى صعيد تصرفات المباني، فقد تصدرت «الثنية الرابعة» المناطق من حيث عدد وقيمة التصرفات، سواء من حيث البيع أو الرهن، مستحوذة على ‬196 عملية بيع بقيمة ‬372 مليون درهم، مقابل ‬70 عملية رهن بقيمة ‬135 مليون درهم.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توجه صعودي لأداء القطاع السكني في دبي

DUBAI-NEW5-300x219.jpg
حافظ القطاع السكني في دبي على حراك إيجابي مواصلاً ارتفاعه بتسجيل نمو نسبته 4٪ في معدلات الإيجار على أساس ربع سنوي، وذلك وفقًا لأحدث تقرير من شركة الاستشارات العقارية العالمية “سي بي آر إي”.
وتشهد سوق دبي طفرة في الأعمال وتحسنًا في ثقة المستهلك تواكب استقرار الأحوال الاقتصادية والتعافي في سوق العقارات. إلا أن ظلالًا من القلق تخيم على إمكانية كون ذلك الصعود في الأسعار والمبيعات مؤخرًا حالة مؤقتة غير مرتبطة بالواقع.
إلى ذلك قال مات غرين، رئيس بحوث واستشارات الإمارات في سي بي آر إي الشرق الأوسط: “لعل من أهم العوامل المحركة لذلك بعد انقطاع على مدى الأشهر الثمانية عشرة الماضية، هو العودة القوية للاستثمارات الأجنبية إلى جانب أنشطة المُضاربين العقاريين/المستثمرين، فيما عُد توجهًا ظهر بوضوح في مبيعات العقارات من على الخارطة.”
وبالرغم من الارتفاع الذي تشهده مؤشرات الأسعار فعليًا على امتداد سوق العقارات السكنية برُمّته عند المقارنة مع نفس القترة من العام الماضي، فقد سجلت أنشطة العقارات السكنية تراجعًا واضحًا خلال هذا الربع مُقارنة بالربع السابق له، إذ حققت عمليات البيع انخفاضًا بنسبة 24% من حيث الحجم و 17% من حيث القيمة.
وفي الوقت نفسه، تظل المواقع السكنية الفاخرة، من فئة «مرسى دبي»، و «روعة الإمارات»، و«نخلة جميرا»، و«داون تاون دبي»، مُستأثرة بالنصيب الأعظم من أنشطة المبيعات في هذه السوق، إذ تبقى خيارًا مُفضلًا لدى العمالة الأجنبية المقيمة في الإمارة، وتستحوذ على 60% من إجمالي حجم عمليات البيع.
وسجلت معدلات الإيجارات والإشغالات نموًا مُستمرًا وبوتيرة سريعة في ظل إقبال قوي من جانب المُستثمرين والمُستخدمين. جدير بالذكر أن أعلى معدل لعمليات البيع جاء من نصيب عقارات «مرسى دبي»، حيث مثلت مبيعاتها 25% من إجمالي حصة المبيعات.
يُذكر أن مُتوسط أسعار الإيجارات للوحدات التي تحتوي على غرفتي نوم في تلك المواقع شهدت ارتفاعًا بنسبة 27% خلال الفترة الحالية مُقارنة بمثيلتها من العام السابق، في حين سجلت أسعار إيجارات العقارات في مُجمع «ذا جرينز» قفزة نوعية، حيث زادت أسعار الإيجارات بنسبة تزيد عن 40% خلال العام الماضي. وأدى حجم الطلب الكبير المُتركز على الشقق ذات التجهيزات العالية إلى صعود متوسط أسعار الإيجارات في «مرسى دبي» بنسبة تُقدر بـ 4% خلال هذا الربع مُقارنة بالربع الأول من العام الماضي وبنسبة 19% هذا العام مُقارنة بالعام الماضي.
إضافة إلى ما سبق، لا تزال الفلل تشهد صعودًا ثابتًا سواء في أسعار الإيجارات أو المبيعات، إذ سجلت نموًا متواصلًا على مدى خمسة أرباع مُتتالية حتى الآن. وفي هذا السياق يُذكر أن متوسط إيجارات الفلل قد ارتفع بحوالي 5% خلال الربع الأول. إلا أن اللافت أن الواحدات الأصغر حجمًا والتي تحتوي على غرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم سجلت مُعدلات نموٍ أقوى بلغت 9% للوحدات ذات الغرفتين و 7% للوحدات ذات الثلاث غُرف.
وبالحديث عن المواقع، حققت مشروعات المنازل ذات الطابع الريفي المُستقلة من طراز «تاون هاوس» أداءً رائعًا، إذ سجلت نموًا كبيرًا تجاوز نسبة 25% للعام الحالي مُقارنة بسابقه. وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الإيجارات السنوية للوحدات السكنية التي تضم ثلاث غرف نوم في إحدى مشروعات إعمار السكنية المصممة للمجتمعات يبلغ متوسطها حالياً 165,000 درهم إماراتي للوحدة، مُقارنة بـ 125,000 درهم فقط للوحدة سنويًا في العام الماضي، وهو ما يُمثل زيادة قدرها 32%.
وسوف يستمر سوق العقارات السكنية في المحافظة على الاتجاه الصعودي مع تزايد عدد الشركات التي تطمح نحو توسيع نطاق أعمالها عن طريق الاستفادة من الظروف الاقتصادية المواتية والفرص الجديدة التي تلوح في الأفق داخل منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
غير أنه من الضروري متابعة معدل النمو الحالي بترقب وحرص شديدين، وذلك مع استشعار تململ شريحة من شاغلي العقارات نتيجة ارتفاع تكلفة المعيشة، وهو أحد العوامل التي إن لم يجرِ تخفيف أثرها عن طريق وحدات أكثر واتخاذ الترتيبات والتدخلات على نطاق أوسع، فقد تؤدي في نهاية المطاف إلى التأثير سلبًا على القدرة التنافسية لإمارة دبي بوصفها بيئة مُزدهرة للأعمال العالمية
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
يا رب أبيار تعلن أرباح
ادارة كل شغلها خشاشي
موقع الشركة مافيها بيانات مالية من 2010
واذا طلب من الشركة يقولون مافي
والله قهر ادارة فاشلة و حرامية
وصانع سوقهم منهم و فيهم
الله يستر!
 

سلسبيل

عضو جديد
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
8
ابيار كما كان متوقع له رجع 51 سكر الفجوه
المقاومه 52
الهدف 55

والله اعلم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صحيفة أميركية: دبي تختزل 140 عاماً من نهضة نيويورك

Image.ashx


كتبت صحيفة هافنغتون بوست الأميركية إن دبي تمكنت من اختزال 140 عاماً من تاريخ نهضة نيويورك حيث حققت قدر من الطفرة والنمو خلال 10 سنوات مساوٍ لذلك الذي حققته مدينة نيويورك الأميركية في 150 عاماً.
واضافت الصحيفة: دبي مدينة عظيمة، تعج بالحيوية والأمل، وهي أبعد ما تكون عن الأزمة التي تخيم على الغرب. وتوقعت الصحيفة مستقبلاً مشرقاً لدبي، واصفة إياها بالمدينة التي تمتزج فيها العراقة والحداثة، تتآلف فيها الأمم من الأجناس والأعراق كافة، تقع على خاصرة العالم.
وتمكنت دبي من اجتذاب استثمارات ضخمة بفضل ما تتمتع به من مميزات أبرزها الأمان والاستقرار الاقتصادي الأمر الذي جعل منها وجهة مفضلة للأعمال. وانعكس كل ذلك إيجاباً على قطاعات التجارة والعقار والخدمات.
وفي إطار النمو الكبير الذي تشهده الإمارة نمت القيمة الإجمالية للتصرفات العقارية في الإمارة خلال الربع الأول من العام الحالي 63 ٪ وفقاً لإحصاءات صادرة عن دائرة الأراضي والأملاك. وقال سلطان بن مجرن مدير عام الدائرة: إن سوق الاستثمارات العقارية شهدت رواجاً كبيراً مع زيادة عدد المعاملات في قطاع العقارات السكنية، علاوة على الاهتمام المتزايد بالقطاع التجاري.
وبلغ عدد المعاملات التي سجلتها الدائرة منذ بداية العام وحتى نهاية مارس الماضي 14260 معاملة، بمعدل 223 معاملة يومياً، و32 معاملة في الساعة، ما يعدّ مؤشراً مهماً إلى تنامي وتزايد معدلات أداء السوق العقارية وزيادة ثقة المستثمرين المواطنين والعرب والأجانب بجدوى الاستثمار العقاري في الإمارة.
وأظهرت الإحصاءات أن إجمالي تصرفات الأراضي في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 28 مليار درهم، بمجموع إجراءات وصل إلى 3068 إجراء، وقد حققت الأراضي التجارية المبني عليها أعلى قيم من حيث نوع العقار الفرعي للأراضي بنسبة ٪37 من الإجمالي.
 

ana11

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
324
السلام عليكم
مساء الخير علي الجمعيع والله يرزق الكل ان شاء الله
في اخبار جدا طيبه واكثر من صفقه لابيار من المنتظر ان يعلنون عنها هالاسبوع او الاسبوع القادم
منقول من المحلل المعروف ابراهيم الفيلجاوي عبر تويتر اللي يحب يتابع حسابه
ويقول ان هالاخبار مصدرها دبي (منقوووول لااكثر او اقل للعلم )
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى