اهــــم الأخــــبار

الحالة
موضوع مغلق

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير أخوي على أهم وآخر الأخبار المحليه والعربيه والعالميه
ويعطيك العافيه
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
جزاك الله خير أخوي على أهم وآخر الأخبار المحليه والعربيه والعالميه
ويعطيك العافيه
اخوى ليث متواضع شاكر مرورك​
ونت من الناس الى يسعدنى مرورك​
لك خالص الشكر والتقدير​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
الاسهم الاوروبية تتعافى بقيادة البنوك​
رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في أوائل التعاملات يوم الاربعاء تقودها أسهم البنوك بعد أن وافق وزراء المالية الاوروبيون على حماية بنوك المنطقة ومع قيام المستثمرين باقتناص الصفقات عقب خسائر استمرت ثلاثة أيام.
وزاد مؤشر ستوكس 600 لاسهم قطاع البنوك الاوروبي 2.8 بالمئة.

وفي الساعة 0709 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.8 بالمئة الى 903.73 نقطة بعد أن تراجع 2.7 بالمئة يوم الثلاثاء.

وقال جيريمي باتستون-كار خبير الاسهم لدى تشارلز ستانلي "ربما لن يستمر هذا الصعود. تبدو أسهم كثيرة رخيصة. أخفقت السلطات الاقتصادية الاوروبية دوما في اتخاذ سياسة قوية. انهم الان أمام الفرصة الاخيرة."

ووافق وزراء المالية الاوروبيون يوم الثلاثاء على حماية بنوكهم مع تنامي المخاوف حول ما اذا كانت حزمة الانقاذ الثانية المزمعة لليونان المثقلة بالديون ستمضي قدما.

وفي وقت سابق أصبح بنك دكسيا الفرنسي-البلجيكي أول بنك أوروبي سيجري انقاذه بفعل أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
التشاؤم يخيم على أجواء الاقتصاد الأمريكي والتعافي الصناعي بات بعيداً​
دخلت البورصة الأمريكية رسمياً أمس عهد "سوق الدب" وهو تعبير يستعمله المستثمرون الأمريكيون للإشارة إلى أن الأسواق مستمرة في الانخفاض وسط سيطرة جو من التشاؤم مع استمرار عمليات البيع للأسهم والسندات.

وقد بدأت الأسواق الأمريكية بالتراجع منذ أواخر الربيع، لكنها اقتربت من الانخفاض بنسبة 20 بالمئة مقارنة بأعلى قيمة لها في 29 ابريل الماضي قبل أن تعود للارتفاع في اللحظة الأخيرة في سوق التعاملات.

وانخفاض الأسهم بنسبة 20% هو العلامة التقنية لتسمية "سوق الدب" ويتخوّف متعاملون أكثر من ما يقوله مؤشّر "ستاندرد اند بورز" لأن انخفاض هذا المؤشر بنسبة 20% سبق 11 فترة ركود اقتصادي منذ العام 1948.

في هذا الصدد يقول الخبير سام ستوفال من مؤشر اس اند بي "إن الأسهم عندما بدأت مرحلة الانخفاض قبل سبعة أشهر فذلك مقدمة على أن مرحلة الركود آتية كما أن المؤشر عندما يصل في انخفاضه لأكثر من 30 بالمئة، فهذا يعني أن الأسواق تنتظر خسارة إضافية بنسبة 10 بالمئة.

ويعتبر المستثمرون في أمريكا أن ترددات مشكلة الديون اليونانية وفشل الأوروبيين في حلّها تصلهم يومياً، ولعل انخفاض أسهم "بنك أوف أمريكا" و"سيتي بنك" وهما المصرفان المرتبطان باستثمارات أوروبية دليل على التأثير المباشر للأزمة الأوروبية.

ويؤكد خبراء السوق "أن الأمر متعلّق بالأخبار الإيجابية من أوروبا لكي تطمئن المستثمرين، فلو جاءت هذه الأخبار الجيّدة لانقلب الشعور العام في أمريكا".
لكن ظروفاً اقتصادية أخرى تدفع المستثمرين الى التشاؤم وأهمها أن مؤشر التصنيع ارتفع في الربع الثالث من العام كما استمرّ المصنعون في تشغيل اليد العاملة لكن الطلب على المنتجات ما زال في انخفاض، وهذا ما يسبب رعباً حقيقياً لدى المستثمرين وتوحي هذه المؤشرات الى أن المصانع الأمريكية ستتكبد خسائر إضافية بسبب استمرار الإنتاج مما، سيسبب تسريح أعداد كبيرة من العمالة ويزيد من ارتفاع نسبة البطالة لأعلى مما هي عليه اليوم.

من جانبه زاد رئيس الاحتياطي الفدرالي بن برننكي من تشاؤم المتعاملين في الأسواق عندما قال "إن تعافي الاقتصاد كان أضعف مما كان يأمله البنك المركزي الأمريكي، في حين أكد مسؤولون في الاحتياطي الفدرالي أن النمو أبطأ مما كان عليه في شهر يونيو الماضي".

وكانت الأسواق في نيويورك تنتظر تصريحات مهدئة للمخاوف ورغم تفاعلها مع ما يقوله برننكي إلا أن الانخفاض بات هو المهيمن لكنه أكد أن مجلسه سيتدخل بحوافز ستساعد السوق في الانتعاش لو بقي الوضع على حاله أو في حال أصيب بانتكاسات إضافية.

برننكي الذي كان يتحدث الى لجنة مشتركة من الشيوخ والنواب الأمريكيين، أصرّ على سيطرة الحكومة الأمريكية على مشكلة الديون وحذّر الكونغرس من خفض التمويل ومن رفع الضرائب بسرعة لأن كل ذلك سيؤذي الاقتصاد الضعيف.

نعم، إنه اقتصاد ضعيف، ولا يشبه "الدب" في الأسواق الأمريكية إلا في حالة واحدة .. هكذا تقول موسوعة اقتصادية استعنا بها لكتابة هذا المقال حيث أن تعبير "سوق الدب" جاء من كون الدب عندما يهاجم خصمه فإنه يمرّغ الأرض بمخالبه ويهاجم على عكس الثور، فالثور عندما يهاجم فإنه يرفع قرنيه عالياً. من هنا جاء تعبير "سوق الثور" وتعني أن الأسواق ترتفع وأنها ستبقى على ارتفاع.

لو زار أحد مدينة نيويورك وكان يمرّ في شارع برودواي في منطقة وول ستريت فسيجد وسط الشارع تمثالاً برونزياً لثور ضخم وهو رمز للأسواق في حالة انتعاش وارتفاع، كما أنه يرمز للأرباح التي يجنيها المتعاملون من البورصة. طبعاً ليس في هذه الأيام، وربما لن يقف بجانب الثور أحد هذه الأيام لالتقاط صورة تذكارية بسبب انتكاسة السوق​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
مؤشر نيكي يغلق على انخفاض مقتربا من مستويات ما بعد الزلزال​
رويترز) - هبط المؤشر القياسي للاسهم اليابانية يوم الاربعاء مقتربا من أدنى مستوى اغلاق منذ الزلزال القوي الذي هز البلاد في مارس اذار مع استمرار نزوح المستثمرين الاجانب من السوق.
وفقد مؤشر نيكي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.9 بالمئة ليغلق على 8382.98 نقطة في حين فقد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.4 بالمئة الى 726.25 نقطة. وانخفض توبكس لفترة قصيرة خلال اليوم الى أدنى مستوى في عامين ونصف العام بعد أن نزل عن مستوى 725.9 نقطة الذي سجله في مارس الماضي​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
ارتفاع المؤشر السعودي بنحو 0.62 %​
أنهى المؤشر السعودي يومه على ارتفاع بنحو 0.62 في المائة، بعدما ربح نحو 37 نقطة جديدة، لينهي يومه عند مستوى 6002 نقطة، مرتفعا عن حاجز 6000 نقطة الذي تراجع عنه في جلسة التداول السابقة.

وحققت السوق تعاملات بقيمة 4.25 مليارات ريال، بعد تداول أكثر من 161.7 مليون سهم، من خلال ما يزيد على 108 آلاف صفقة، ارتفعت مع نهايتها أسهم 102 شركة، بينما تراجعت أسهم 28 شركة أخرى​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
تراجع سوق دبى بنسبة 0.16% و أبوظبى بنحو 1.5%​
واصل مؤشر سوق دبي تراجعه الذي بدأ منذ ست جلسات تداول، ليفقد 0.16 في المائة من قيمته، ويهبط إلى مستوى 1385 نقطة، بعد تداولات على نحو 53 مليون سهم، بقيمة إجمالية وصلت إلى 57 مليون درهم.

وقاد التراجع مؤشر قطاع الخدمات الذي فقد نحو 1.5 في المائة من قيمته، تلاه قطاع العقارات منخفضا بنسبة 0.76 في المائة، بينما تصدر الارتفاع قطاع البنوك بزيادة بنحو 0.18 في المائة، تلاه قطاع التأمين بنحو 0.11 في المائة.

كما تراجع مؤشر سوق أبوظبي 0.34 في المائة، إلى مستوى 2488 نقطة، في حين بلغت كميات الأسهم المتداولة نحو 44.6 مليون سهم، بقيمة إجمالية زادت على 75.1 مليون درهم إماراتي.

وتراجعت معظم قطاعات بورصة أبوظبي، يتصدرها قطاع الطاقة بفقدان 1.78 في المائة من قيمة مؤشره، تلاه مؤشر قطاع البنوك بنسبة 0.57 في المائة، بينما فقد مؤشر قطاع الصناعة نحو 0.56 في المائة من قيمته​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
وسط أجواء من التكتم... أجيليتي تشترى ولوجيستك تباع​
تباينت آراء المراقبين من مسئولين لمحافظ مالية وصناديق استثمارية ومن مضاربين حول الأسباب الرئيسية والمباشرة لكثافة عمليات الشراء التكتيكي والاستراتيجي لسهم شركة أجيليتي خلال اليومين الماضيين ما بين النهج المضاربي والاستثماري ، هذا بالوقت الذي ترددت فيه بعض المعلومات الغير رسمية حتى الآن عن إمكانية حصول الشركة على عقد لوجيستى ضخم بالمنطقة ، بينما رأت مصادر أخرى أن تلك العمليات قد ترتبط بحدوث بعض الترتيبات الايجابية المتعلقة بقضية الشركة مع السلطات الأمريكية ، وقد شهد السهم في تداولات اليوم عمليات دخول مكثف لعدد من الصناديق الاستثمارية الرئيسية مثل صناديق وفرة وثروة والوطني إضافة إلى دخول بعض المستثمرين المعروفين بالسوق الكويتي ، كما ربط المراقبين ما بين عمليات الشراء المكثفة على السهم وما بين عمليات البيع والتخارج القوى على سهم لوجيستك مما عزز من فراغية قرب حصول الشركة على أحد العقود اللوجيستية الضخمة.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
مســـــتجدات العــــــــــــــــــملات​
اليورو يأخذ استراحة بعد صعود أمس القوي

نرى اليوم الأسواق المالية و هي تتداول في إيجابية واضحة وسط آمال بأن يخرج قادة الدول الأوروبية في قرار لإنشاء خطّة دعم البنوك و الشركات المالية الأوروبية. كذلك، ارتاح المتداولون بعض الشيء بعد تصريح الفيدرالي الأمريكي أمس و الذي تم من خلاله الإشارة إلى أن الفيدرالي الأمريكي قد يتخّذ مزيداً من الإجراءات لدعم الاقتصاد في حال احتاج إلى ذلك، و هذا فسّره المتداولون على أنه إشارة إلى احتمال اتخاذ سياسة تخفيف كمي ثالثة.

البيانات الاقتصادية الأوروبية و البريطانية غاية في السلبية

أظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت من أوروبا هذا اليوم تعمّقاً في انكماش القطاع الخدمي، حيث ظهر ذلك بانخفاض إلى مستوى 48.8 على مؤشر مدراء المشتريات الخدمي. كذلك، بالنسبة لمؤشر مدراء المشتريات المركّب، فقد انخفض إلى مستوى 49.1 و هذا يؤكد انكماشاً في الاتحاد الأوروبي بالنسبة للنشاطات الاقتصادية فيه. كذلك، أظهرت بيانات ألمانيا انكماشاً غير متوقع في قطاع الخدمات، و ظهر على مؤشر مدراء المشتريات الخدمي بانخفاض أوصل المؤشر إلى مستوى 49.7 نقطة.

إن البيانات الاقتصادية الأوروبية اليوم أظهرت حقاً بأن الاتحاد الأوروبي مهدد في الوقوع في الركود مجدداً، و حتى الدول العظمى مثل فرنسا و ألمانيا غير معفاة من توقعات الانكماش. كذلك، تم تخفيض ديون إيطاليا الحكومية طويلة الأمد بمقدار 3 نقاط كاملة.

كل تلك البيانات كان يفترض أن تسبب حالة تشاؤم كبيرة في الأسواق المالية، لكن في المقابل، نرى اليوم أسواق الأسهم و هي تتداول في إيجابية واضحة خلال الجلسة الأوروبية، تابعة مثيلتها الأمريكية أمس وسط آمال المتداولين في أن قادة الدول العظمى و صانعي القرار النقدي و المالي لن يسمحوا لاقتصاديات بلدانهم في الوقوع في مشكلة.

حركة سعر صرف اليورو مقابل الدولار

كانت البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم قادرة على دفع اليورو في موجة هابطة حادة، لكن بعض التفاؤل الذي ساد الأسواق المالية قلل من تأثير هذه الأخبار، و بذلك اكتفى سعر صرف اليورو في الأدنى له مقابل الدولار الأمريكي عند سعر 1.3258 قبل أن يترد صعوداً من جديد و يحقق الأعلى عند سعر 1.3374 دولار لليورو الواحد. في هذه اللحظات، عاد سعر صرف اليورو ليتداول في ميل قليل نحو الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي، لكن في نفس الوقت، يبقى ضمن مستوياته المرتفعة التي تحققت أمس.

إن التحليل الفني يظهر احتمال أن يبقى الميل الإيجابي لسعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي في حال استقر فوق مستوى 1.3080 بشكل عام، و فوق مستوى 1.3220 لجلسة هذا اليوم.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

شهدنا اليوم بيانات اقتصادية مختلطة من المملكة المتحدة، لكن هذه البيانات مالت نحو السلبية خصوصاً بعد أن تم تخفيض قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني بالخفض إلى مستوى 0.1% و هذا ما يوقف المملكة المتحدّة عند مستويات قريبة من انكماش الاقتصاد. و هذه البيانات ضغطت سلباً على الجنيه الإسترليني ليفقد لبعض الوقت كل مكاسب يوم أمس عندما انخفض من الأعلى عند سعر 1.5493 نحو مستوى 1.5410 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

بالرغم من أن الجنيه الإسترليني عاد للارتفاع قليلاً مقابل الدولار الأمريكي، لكن تظهر دلائل الضعف على الزوج، فالتحليل الفني يشير إلى أن ثبات الزوج تحت مستوى 1.5495 كفيل في أن يبقي الضغوط السلبية على الزوج لدفعه نحو اختبار مستويات قد تصل إلى 1.5180 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

تستمر التداولات الضيقة لسعر صرف الدولار مقابل الين الياباني في مستويات 76 ين للدولار الأمريكي الواحد، و هذه التداولات اليوم لم تخرج عن نطاق 76.59 و 76.92 ين للدولار الأمريكي الواحد. لكن، نستطيع أن نرى بعض ملامح الميل الصاعد لصالح الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي في هذه اللحظات، خصوصاً بعد الفشل في الثبات فوق مستوى المقاومة 76.95 ين للدولار الأمريكي الواحد.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
راقبوا السماء بحذر يوم السبت الثامن من تشرين الأول/أكتوبر .. إذ ستذهلنا النيازك بعرض استثنائي​
تستعد الأرض لعرض مدهش ستقدمه مجموعة هائلة من النيازك يوم السبت الموافق الـ 8 من تشرين الأول/أكتوبر. حيث ستعبر سماء الأرض أكثر من 500 نيزك في الساعة. و بينما ستفوت أمريكا الشمالية فرصة مشاهدة هذه العرض الاستثنائي، فإن الحظ سيحالف سكان كل من أوروبا و الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

النيازك الساقطة ليست بظاهرة جديدة، لأنه في العادة يمكن رؤية من 10 إلى 20 نيزك في الساعة عندما تحدث هذه الظاهرة حتى لو كان المكان شديد الظلام، لكن هذه المرة سيكون هنالك سقوط هائل للنيازك قد يتعدى عددها الـ 500 في الساعة و ربما 1000، و الذروة ستكون مساء السبت نحو صباح الأحد الموافق 8 و 9 من أكتوبر.

بما أن الذروة ستحدث حوالي الساعة 1-2 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (أي 17:00 إلى 18:00 بتوقيت غرينتش) أو (20:00 إلى 21:00 بتوقيت مكة المكرمة) فإن أمريكا الشمالية سيفوتها العرض بسبب وهج الشمس، أما الغيوم و ضوء القمر الذي يكاد يكون بدراً في الثامن من أكتوبر فقد يحجبان الرؤية في أوروبا الشمالية.

بالتالي فإن أفضل الأماكن التي ستسمح لسكانها التمتع بهذا العرض الجميل فستكون بضع بقع على البحر الأبيض المتوسط و الشرق الأوسط، خاصة تركيا، إسرائيل، و الجزر اليونانية. و من سيحالفه الحظ لمشاهدة هذه النيازك فعليه أن لا يفوتها لأن مثل هذا السقوط الهائل يحدث في العمر مرة.

أما أكبر عرض للنيازك في التاريخ الحديث سجل في عامي 1933 و 1946 عندما وصل عدد النيازك الساقطة إلى 10,000 في الساعة. أما في الأعوام 1952 و 1985 و 1998 فقد سقطت النيازك بالمئات.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الثالث من عام 2011​
تراجعت مؤشرات البورصة الكويتية الرئيسية بشكل ملحوظ مع نهاية الربع الثالث من عام 2011 مقارنة بما كانت عليه في نهاية الربع الثاني من العام، حيث حقق مؤشرها السعري انخفاضاً نسبته 6.09% خاسراً نحو 378.6 نقطة خلال الربع، حيث كان المؤشر قد أنهى آخر جلساته في الربع الثاني من هذا العام عند مستوى 6211.7 نقطة بينما أغلق مع نهاية الربع الثالث عند مستوى 5833.1 نقطة. على الجانب الآخر، تراجع المؤشر الوزني للبورصة أيضاً بنهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 5.87%، وذلك بعد أن بلغت خسائر المؤشر نحو 25.5 نقطة، وذلك بعد إغلاقه في هذا الربع عند مستوى 408.52 نقطة، بينما كان إغلاقه في نهاية الربع الثاني من هذا العام عند مستوى 434.01 نقطة.

وبلغ عدد جلسات السوق الكويتي بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 62 جلسة (64 جلسة في الربع الثاني)، ارتفع المؤشر السعري في 29 منها وتراجع في 33 جلسة، وكذلك الحال بالنسبة للمؤشر الوزني.

وبنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وخلال 62 جلسة، بلغت كميات التداول 7.39 مليار سهم جاءت تلك الكميات بتنفيذ 122.1 ألف صفقة حققت نحو 1.06 مليار دينار.

أما عن أداء قطاعات السوق الكويتي الثمانية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالأداء في نهاية الربع السابق، فقد أغلقت جميعها في المنطقة الحمراء، حيث كان أكبر تراجع من نصيب قطاع غير الكويتي وبلغت نسبته بنهاية الفترة 12.9%، تلاه قطاع الاستثمار منخفضاً بنسبة 7.73%، فيما كانت أقل التراجعات لقطاع التأمين وبلغت نسبتها بنهاية الربع 0.34%.

جاء قطاع الخدمات في المركز الأول في صدارة أنشط التداولات من حيث الكميات بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغت كمية التداول في القطاع بالكامل ملياري سهم شكلت حوالي 27.1% من حجم التداول الكلي في السوق، أما قطاع البنوك فاحتل صدارة القيم بنهاية الربع الثالث من هذا العام، وذلك بقيم تداول بلغت 357.36 مليون دينار مثلت نحو 33.8% من إجمالي قيم التداول في السوق خلال الربع.

أنهى المؤشر السعري للسوق الكويتي تعاملات شهر يوليو من العام الجاري 2011 متراجعاً عما كان عليه بنهاية يونيو الماضي، حيث أنهى آخر جلسات الشهر عند مستوى 6030.6 نقطة لينخفض بنسبة 2.92% عن مستوى إغلاقه في الشهر الماضي، والذي أنهى آخر جلساته عند مستوى 6211.7 نقطة، لتبلغ خسائره الشهرية 181.1 نقطة. وخلال 21 جلسة تداولت في شهر يوليو من هذا العام ارتفع المؤشر السعري في 9 جلسات منها، فيما تراجع في اثني عشر.

وأنهى المؤشر الوزني آخر جلسات شهر يوليو من العام الجاري عند مستوى 415.6 نقطة ليتراجع بنسبة 4.24% عن مستوى إغلاقه في نهاية يونيو الماضي، والذي أنهى آخر جلساته عند مستوى 434.01 نقطة، لتبلغ خسائره الشهرية 18.41 نقطة. وخلال 21 جلسة تداولت في شهر يوليو من هذا العام ارتفع المؤشر الوزني في 10 جلسات منها وتراجع في إحدى عشر جلسة.

وبنهاية شهر يوليو من العام الجاري، وخلال 21 جلسة، بلغت كميات التداول 1.79 مليار سهم بلغت قيمتهم 316.050 مليون دينار من خلال تنفيذ 34.855 ألف صفقة، وسجلت القيمة السوقية للشركات المدرجة في السوق الكويتي حوالي 29.24 مليار دينار.

أما عن أداء قطاعات السوق الكويتي الثمانية بنهاية يوليو من هذا العام، فقد أغلقت جميعها في المنطقة الحمراء، حيث تراجعت الثمانية قطاعات المدرجة بالبورصة يتصدرها قطاع غير الكويتي بانخفاض نسبته 6.12%، يليه قطاع الاستثمار متراجعاً بنسبة 4.55%، فيما كانت أقل التراجعات من نصيب قطاع التأمين وبلغت نسبتها بنهاية الشهر 0.04%.

أنهى المؤشر السعري للسوق الكويتي تعاملات شهر أغسطس من العام الجاري متراجعاً بشكل ملحوظ عما كان عليه بنهاية يوليو حيث أنهي جلسات الشهر عند مستوي 5791.30 نقطة لينخفض بنسبة 3.97% عن مستوي الشهر الماضي عن مستوي إغلاقه في الشهر الماضي، والذي أنهي آخر جلساته عند مستوي 6030.6 نقطة، لتبلغ خسائره الشهرية 239.30 نقطة.

وأنهى المؤشر الوزني آخر جلسات شهر أغسطس من العام الجاري عند مستوى 402.26 نقطة ليتراجع بنسبة 3.21% عن مستوى إغلاقه في نهاية يوليو الماضي، والذي أنهى آخر جلساته عند مستوى 415.6 نقطة، لتبلغ خسائره الشهرية 13.34 نقطة.

وبنهاية شهر أغسطس من العام الجاري، وخلال 21 جلسة، بلغت كميات التداول 1.594 مليار سهم، بلغت قيمتهم 280.283 مليون دينار، من خلال تنفيذ 27.282 ألف صفقة.

أما عن أداء قطاعات السوق الكويتي الثمانية بنهاية شهر أغسطس من هذا العام، فقد أغلقت جميعها في المنطقة الحمراء، حيث تراجعت الثمانية قطاعات المُدرجة بالبورصة يتصدرها قطاع غير الكويتي بانخفاض نسبته 6.66%، يليه قطاع الاستثمار متراجعاً بنسبة 6.02%، فيما كانت أقل التراجعات من نصيب قطاع التأمين وبلغت نسبتها بنهاية الشهر 1.02%.

استأثر قطاع الخدمات بالحصة الأكبر من حجم تداولات السوق وصفقاته بنهاية شهر أغسطس، حيث بلغ عدد الأسهم التي تم تداولها في القطاع بالكامل 432.23 مليون سهم شكلت نحو 27.10% من إجمالي كمية الأسهم المتداولة في السوق خلال الشهر، وذلك بعد تنفيذ 20.68 ألف صفقة على أسهم القطاع مثلت حوالي 23.3% من إجمالي صفقات السوق، وتصدر قطاع البنوك قائمة أعلى قيم التداول في السوق الكويتي خلال شهر أغسطس، حيث بلغت قيمة تداولاته بنهاية الشهر حوالي 131.57 مليون دينار شكلت نحو 46.9% من إجمالي قيم تداولات السوق.

انقضي شهر سبتمبر من العام الجاري 2011 لسوق الكويت للأوراق المالية ليشهد نتائج ايجابية لمؤشريه، حيث ارتفع المؤشر السعري بـ0.72% رابحاً 41.8 نقطة مغلقاً شهر سبتمبر عند مستوي 5833.1 نقطة، فيما كان اغلاقه بنهاية أغسطس عند مستوي 5791.3 نقطة. أما المؤشر الوزني فقد أنهي تداولات شهر سبتمبر عند 408.5 نقطة ليسجل نموا بنسبة 1.56% بمكاسب بلغت 6.3 نقطة، وذلك مقارنة بمستوي اقفاله نهاية شهر أغسطس الماضي عند النقطة 402.3.

وخلال 20 جلسة في سبتمبر جرى التداول على 4.01 مليون سهم بلغت قيمتهم 460.3 مليون دينار من خلال تنفيذ 60.01 ألف صفقة.

وتم التداول اليوم على 147 ورقة مالية ارتفع منها 92 ورقة، بينما تراجع منها 43 ورقة، واستقرت الـ12 ورقة الباقية عند نفس إغلاقاتها السابقة.

وعلى صعيد الأسهم فجاء سينما في مقدمة الأسهم المتراجعة بانخفاض قيمته السوقية بنسبة 32.89% ليغلق عند 1020 فلس، ليعقبه سهم صفوان بتراجع 32.10% لينهي الشهر عند 550 فلس، بينما تصدر سهم السلام ارتفاعات الأسهم بإضافته 55.17% إلى قيمته السوقية ليغلق عند 45 فلس، ثم أدنك بارتفاع 36.00% لينهي تعاملات سبتمبر عند 17 فلس. وجاء زين في صدارة نشاط الأسهم من حيث القيمة المتداولة بوصول قيم تداولاته إلى 40.93 مليون دينار، ليعقبه في النشاط سهم بيتك بقيمة 24.24 مليون دينار، وتصدر سهم أبيار نشاط الأسهم الشهري من حيث كمية الأسهم المتداولة بوصول أسهمه المتداولة إلى 334.64 مليون سهم.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
مجموعة من قراصنة الانترنت تهدد باستهداف أسواق الأسهم الأمريكية​
واصل مكتب التحقيقات الفدرالي والعروف بـ "إف.بي.آي أو FBI" التحقق من تهديدات صدرت عن مجموعة مجهولة من قراصنة الإنترنت، تهدد بالدخول إلى الخادم أو الـ "Server" الخاص ببورصة نيويورك وإيقافه عن العمل، وذلك من خلال اختراق الأنظمة الخاصة بالحواسيب الآلية لدى البورصة.

وتتزامن تلك التهديدات مع استمرار الاحتجاجات التي تشهدها شوارع نيويورك، والتي ينظمها بعض الناشطين في الولايات المتحدة تحت شعار "إحتلوا وول ستريت" أو "Occupy Wall Street"، الأمر الذي يسلط الضوء على إمكانية اتساع رقعة الاحتجاجات من جهة، ومحاولة اختراق أنظمة وول ستريت من جهة أخرى.

هذا وقد أكدت مجموعة القراصنة تلك على أن الهجوم سيكون يوم الاثنين المقبل، بالتزامن مع افتتاح تداولات الأسبوع المقبل، في حين أبرقت تلك المجموعة بتهديداتها عبر الشبكة العنكبوتية "شبكة الإنترنت"، الأمر الذي يأخذه مكتب التحقيقات الفدرالي على محمل الجد.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
أوروبا بحاجة إلى مايقارب 200 مليار يورو لدعم البنوك فيها​
صرح مسئول الشؤون الأوروبية في صندوق النقد الدولي السيد أنتونيو بورجز، أن القارة الأوروبية بحاجة إلى ما يقارب 100 إلى 200 مليار يورو في سبيل إعادة رسملة البنوك في المنطقة، حتى تعود الثقة للمستثمرين، إلى جانب وجوب أن تنظم أمورها بوضع خطة شاملة على مستوى القارة كاملةَ، و أضاف أنتونيو أنه لا يرى البنك المركزي الأوروبي قد لعب دوراً مهماً لتوسيع نطاق صندوق الاستقرار المالي الأوروبي.

كما أشار أنتونيو أن صندوق النقد الدولي سيشارك بشكل مؤكد في حزمة المساعدات الثاني لليونان إذا لمس الصندوق أن الدولة على طريق الصواب لدرء خطر إفلاسها بوضع المزيد من الإجراءات و القوانين التي تفيد البلاد.​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
دراسة تظهر غالبية ألمانية مؤيدة للرجوع الى التعامل بالعملة القديمة بدلا من اليورو​
أظهرت دراسة ألمانية هنا ان غالبية الشعب الالماني يؤيد توقف التعامل بالعملة الاوروبية الموحدة (يورو) والرجوع الى التعامل بعملتهم النقدية القديمة (المارك).
وذكرت الدراسة التي اعلنت نتائجها في مدينة (هامبورغ) انه في وقت تزداد فيه مخاوف سكان اكبر دولة اوروبية من ناحية عدد السكان (82 مليون نسمة) من ازمة مالية فان 54 في المئة من الاشخاص الذين شملهم المسح يؤيدون الرجوع الى العملة الالمانية القديمة.
وأضافت الدراسة التي أشرف عليها المعهد الاحصائي الالماني (فورسا) لصالح مجلة (شتيرن) الالمانية الاسبوعية ان هذه النسبة تصل حتى في الولايات الالمانية الشرقية الى 67 في المئة.
ولفتت في الوقت ذاته الى ان غالبية المواطنين الالمان يعترفون بفضل العملة الاوروبية الموحدة (يورو) على النمو الذي شهده الاقتصاد الالماني.
وبهذا الخصوص اظهرت الدراسة ان 51 في المئة منهم يعتبرون ان اعمال الاقتصاد الالماني سارت بشكل افضل منذ اعتماد اليورو كعملة موحدة فيما ان 43 في المئة منهم يعتقدون العكس.
يذكر ان التأييد للرجوع الى عملة (المارك) كان اكبر في ديسمبر من عام 2006 اذ اشارت دراسة مماثلة نشرت نتائجها قبل خمس سنوات الى ان 58 في المئة من المواطنين الالمان ايدوا الغاء التعامل باليورو والرجوع الى عملتهم القديمة​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
كامكو: توقعات بتحقيق البنوك الخليجية 21 مليار دولار أرباحا العام الحالي​
توقع تقرير اقتصادي ان تبلغ أرباح البنوك الخليجية خلال عام 2011 حوالي 21 مليار دولار أميركي بمعدل نمو نسبته 15 في المئة مقارنة مع العام الماضي وبالتالي تخطي الأرباح القياسية المتحققة عام 2007 عند مستوى 20 مليار دولار مدفوعة بنمو صافي أرباح التشغيل قبل احتساب المخصصات رغم استمرار البنوك بسياسة حجز المخصصات والنمو في محفظة الائتمان والودائع الحكومية والخاصة.
وقال تقرير شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) الصادر اليوم ان التوجه العام لقطاع البنوك ينحو نحو بيئة تشغيلية مستقرة مدفوعة بالانفاق الحكومي والنمو الاقتصادي في حال بقيت أسعار النفط مرتفعة ( فوق 80 دولارا للبرميل) خصوصا بعد اعادة هيكلة معظم الديون المتعثرة وحجز المخصصات الكافية.
واوضح انه رغم تراجع مستوى أرباح قطاع البنوك الخليجية بعد عام 2007 الا ان القطاع لا يزال يعتبر أحد أهم القطاعات من حيث قوة أدائه ومركزه المالي وهو من أكثر القطاعات جاذبية للمستثمرين بعد انخفاض صافي الأرباح المجمعة للبنوك الخليجية بنسبة 16 في المئة و 6 في المئة خلال العامين 2008 و 2009.
وذكر ان القطاع تمكن من العودة الى المستويات المعهودة من الربحية خلال عام 2010 حيث ارتفعت صافي الأرباح المجمعة للقطاع بنسبة 13 في المئة لتصل الى 3ر18 مليار دولار مقارنة مع 16 مليار دولار لعام 2009.
واشار الى ان هذه النتائج الايجابية جاءت على الرغم من المخصصات التي استمر القطاع في حجزها خلال عام 2010 والتي بلغت 3ر9 مليار دولار​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى