زيادة الـ 50 اليوم بأثر رجعي من 2008

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
نفتح الموضوع اليوم عن ال 50دينار:):)
ماصار شي جديد ؟!!!:confused:

نزلت بشهادة الراتب اليوم

بس الاثر رجعي الله اعلم متي
 
التسجيل
21 يونيو 2009
المشاركات
599
اللى قدم استقالته من الحكومه فى شهر 11-2010 وما اشتغل بعد هذا التاريخ هل تنحسب له الاثر رجعى
 

بورغد

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
712
في شغله محد تطرق له ولا احد ياب سيرته

اللي كان راتبه اكثر من ألف ما عطوه ال 50 واللي راتبه اقل من ألف عطوه ال 50 مو هذا بيت القصيد .. اللي أقصده انه في ناس كانت رواتبهم 990 دينار ( صافي الراتب) وشمله فقط 10 دنانير عشان يوصل السقف ( 1000 دينار ) .. السؤال هو :

هل يستفيد من باقي ال50 د الثانية ( يعني 40 دينار اللي ما اخذه قبل ) ويعطونه اياه وبأثر رجعي ؟
 

aloood10

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
412
بورغد اي فعلا كلامك صحيح وانشاءالله يعطونه الباجي ..
يااخوان اليوم رحت الوزارة اسال لا الخمسين موجودة بشهادة الراتب ولا المالية عندهم علم بالاثر الرجعي ؟؟؟!!!
 

بوغمازات

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
2,416
اللي يشتغل بالنفط والبترول انزلت 1705 دينار ,,, وكل وزارة ابكيفها ,,,
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الزيادة الشهر الجاري والراشد يستعجل ديوان الخدمة لمراجعة الرواتب


وقف إقراض المتعثرين.. وأثر رجعي الـ50 غير محد


الصرف وفقاً للأثر الرجعي اعتباراً من 2008/8/17 حتى 2011/6/30
المستفيدون العاملون في الحكومة والخاص والقطاع النفطي ومن يتلقون مساعدات والمتقاعدون والمعاقون
وزارة المالية عممت ضوابط صرف الدعم المالي لكافة الجهات الحكومية مع رواتب الشهر الجاري
الأثر الرجعي لـ 50 ديناراً.. مع وقف التنفيذ!

كتب أسامة القطري:

بينما استعجل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد ديوان الخدمة المدنية للانتهاء من مراجعة الرواتب والمكافآت للجهات الحكومية كافة والعمل على تحقيق العدالة والمساواة بين جميع العاملين كشفت مصادر في وزارة المالية ان قرارا لم يتخذ بعد بموعد صرف المبالغ المترتبة لمستحقي زيادة الـ50 دينارا المقرة اخيرا بأثر رجعي من تاريخ 2008/8/17.
اما البدء بصرف الخمسين دينارا فكشفت المصادر اصدار وزارة المالية تعميما بصرفها مع راتب يوليو الجاري وتشمل كل من يزيد راتبه عن الف دينار ولم تصرف له الخمسين دينار من قبل مختلف القطاعات بمن فيهم مستحقو المعونات الاجتماعية غير ان التعميم خلا من أي اشارة الى الاثر الرجعي.
يأتي ذلك فيما ابلغت مصادر «الوطن» ان البنوك اوقفت صرف القروض للمواطنين المتعثرين وفقا لنص قانون المتعثرين وذلك بعد زيادة المئة دينار حيث تشترط سداد مديونية الدولة التي تبدأ بعد سداد القرض الاصلي ما يستغرق فترة 15 عاما.





==============

كتب أسامة القطري:

الأثر الرجعي لـ50 ديناراً الذي أقره مجلس الوزراء أخيراً لمن يفوق راتبه 1000 دينار بعد أن ألزم به استناداً لمجلس الأمة «مع وقف التنفيذ حتى الآن»!
هذا ما أكدته مصادر مطلعة لـ«الوطن» على الرغم من إقرار هذه الزيادة لجميع من يفوق راتبه 1000 دينار اعتباراً من 2008/8/17 حتى 2011/6/30.
وحسب المصادر فإن وزارة المالية بدأت الأسبوع الجاري بتعميم ضوابط صرف الدعم المالي وفقاً للقانون رقم 11 لسنة 2011 بتعديل المادة الأولى من القانون رقم 27 لسنة 2008 بشأن صرف دعم مالي بمبلغ 50 ديناراً شهرياً لكافة الجهات الحكومية، حيث أكدت انه على جميع الجهات الحكومية صرف هذه الزيادة لكل من تعدت رواتبهم سقف راتب الـ1000 دينار لخمس فئات هي، للعاملين في القطاع الحكومي والنفطي وفي القطاع العسكري والعاملين في القطاع الخاص وكل من يتلقى مساعدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكل من يصرف له معاش تقاعدي من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وللمعاقين الذين يتلقون مساعدة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة او من وزارة الشؤون.
واضافت المصادر: ان هذا الصرف للـ50 ديناراً شهرياً سيتم صرفه كاملاً لكل من لم يصرف له الدعم المالي وفقاً للقانون السابق ممن تعدوا سقف المعاش التقاعدي او الراتب او المساعدة الـ1000 دينار، كما يصرف فرق الدعم لكافة الحالات التي سبق الصرف لها وفقا للقانون السابق وبما لا يتعدى قيمة الدعم الشهري وقدره 50 ديناراً، مشيراً الى ان المشكلة تكمن في اقرار وزارة المالية بأن يتم الصرف بأثر رجعي خلال مدة قصيرة بالنظر لترتيبات إعداد الرواتب في الجهات الحكومية لهذا الشهر حيث إن الفترة عن 2008/8/17 حتى 2011/6/30 لا تسعف العمل بهذا القانون بشكل كامل مع استمرارية الصرف اعتباراً من 2011/7/1.
وقالت المصادر إن عدداً كبيراً من الجهات الحكومية لن يتسنى لها الوقت الكافي لإتمام الترتيبات اللازمة كافة مع الجهات المختصة بالصرف نظراً لضخامة مبلغ الأثر الرجعي لهذا القانون خلال هذه الفترة القصيرة.
وأكد المصدر ان الحكومة أمام ذلك لا تملك إلا تنفيذ القانون كاملاً اعتباراً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية وهو الأمر الذي تم بالفعل.
 

bo3looosh

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2007
المشاركات
293
الإقامة
الكويت
يا جماعه وين الفلوس يلا ما نزلوها لنا
تعبنااااا و احنى ننطر في جيهات كثيره استلمت اي الباقي من هذا ؟؟؟؟
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,704
وقف إقراض المتعثرين.. وأثر رجعي الـ50 غير محدد



ابلغت مصادر «الوطن» ان البنوك اوقفت صرف القروض للمواطنين المتعثرين وفقا لنص قانون المتعثرين وذلك بعد زيادة المئة دينار حيث تشترط سداد مديونية الدولة التي تبدأ بعد سداد القرض الاصلي ما يستغرق فترة 15 عاما.




مساكين المتعثرين وين يطقونها عويه
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
القياديون أول المستفيدين من الزيادة
المالية للجهات الحكومية:
الخمسون ديناراً تخضع لقرارات الخصومات!



يوسف المطيري
عممت وزارة المالية على الجهات الحكومية ضوابط صرف الدعم المالي الـ50 دينارا لمن تزيد رواتبهم عن الالف دينار، والزمتهم بالصرف بأثر رجعي من اغسطس 2008 حتى 30 يونيو الماضي على ان يكون الصرف اعتبارا من الاول من يوليو.
وفي هذا السياق اكد مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية ان استعدادات الجهات للصرف تعتمد على تجهيزاتها الآلية، بالاضافة الى الشؤون الادارية في كل جهة، مشيرا الى ان عملية الصرف تعتبر معقدة لبعض الفئات، مما يستلزم اخذ بعض الوقت يمتد الى سبتمبر المقبل للبعض.

عبء
واوضح ان الجهات ذات الكثافة العالية عدد من الموظفين مثل الشؤون والداخلية والصحة يقع عليها عبء كبير في انجاز الاثر الرجعي، متوقعا ان تصرف هذه الجهات لموظفيها الاثر الرجعي في سبتمبر واكتوبرالمقبلين، فيما يكون الصرف للخمسين دينارا اعتبارا من الراتب المقبل.
وفيما يخص الجهات ذات الكثافة الاقل في الدولة، كشف ان ديوان الخدمة على سبيل المثال يبلغ عدد المستفيدين من الخمسين دينارا بالاثر الرجعي 300 موظف وموظفة تقريبا، وهذا العدد بسيط جدا مقارنة بالجهات الكبيرة، وعليه، فإن الديوان سيصرف الاثر الرجعي لموظفيه الراتب المقبل.
وعن التعميم قال انه جاء فيه ان المستحقين للدعم المالي الشهري هم الكويتيون العاملون في القطاع الحكومي والنفطي والعسكري والخاص، وكل من يتلقى مساعدة من الشؤون، وكل من يصرف له معاش تقاعدي من التأمينات، بالاضافة الى المعاق الذي يتلقى مساعدة من الهيئة العامة لشؤون الاعاقة او الشؤون.

ضوابط الصرف
اما ضوابط الصرف فإن التعميم نص على ان يصرف الـ50 دينارا كاملا لكل من لم يصرف له الدعم المالي، وفقا للقانون السابق، والذي اقتصر الدعم لمن تقل رواتبهم عن الالف دينار، كما يصرف الدعم لكل الحالات التي سبق وان صرف لها وفق القانون، وبما لا يتعدى قيمة الدعم الشهري وقدره 50 دينارا، كما يصرف بأثر رجعي عن الفترة من 17/8/2008 حتى 30/6/2011 مع استمرارية الصرف اعتبارا من الاول من يوليو الجاري بواقع 50 دينارا شهريا.
واورد التعميم ضوابط خاصة للصرف خاصة في كل جهة، حيث الزم الجهات الحكومية بالصرف قيدا على حساب عهد مصروفات تحت تسويتها على انواع بنود مصروفات الميزانية للسنة المالية
2011/2012 ، ويتم مخاطبة وزارة المالية ممثلة في شؤون الميزانية العامة قبل نهاية السنة المالية 2011/2012 2011/2012 باجمالي المصروفات الفعلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن تسوية تلك المصروفات في حينه.

المتقاعدون
اما المؤسسات المستقلة، فإن الصرف يتم خصما على اعتمادات الانواع والبنود المختصة وفقا للتبويب الخاص بها مع موافاة المالية بإجمالي المصروفات الفعلية قبل نهاية السنة المالية لاتخاذ الاجراءات، موضحة ان اصحاب المعاشات التقاعدية تتولى التأمينات الاجتماعية صرف الدعم المالي، وفقا للضوابط التي نصت عليها القرارات.

الصرف للقياديين
واكد المصدر ان الصرف سيتم بسلاسة للقياديين في الجهات الحكومية، نظرا إلى عدم خضوعهم لقرارات الخصم او العقوبات الجزائية عن الاستئذان او التقيد بالحضور، مشيرا الى ان جميع الموظفين الذين عليهم قرارات بالخصم، او تغيب خلال الفترة من العام 2008 حتى 30 يونيو الماضي، فإنه ستكون الزيادة رهينة للخصم وفق الايام التي تغيب فيها عن العمل.
واشار الى ان الجهات الحكومية ستعكف على حساب من رواتب الموظفين الذي استفادوا جزءا بسيطا من الخمسين دينارا وفق قرار 2008 بحيث اخذوا ما يكمل الخمسين دينارا، للوصول الى الالف مثال من كان راتبه 960 دينارا، فإنه استفاد 40 دينارا لاستكمال الالف، لذلك فإن القرار الحالي يرجع له العشرة دنانير ،لافتا الى انها ستكون هي الاخرى خاضعه للخصم.
وعن الصرف للمعلمين، قال ان المعلمين في وزارة التربية والذين صرفت لهم رواتب 3 اشهر، فإنهم سيستفيدون من الاثر الرجعي، وكذلك الخمسين دينارا كاملة مع راتب اكتوبر المقبل.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
من جهته، كشف نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية بالإنابة حمود الفاضل عن صرف الدعم المالي، 50 دينارا، وفقا للقانون رقم (11) لسنة 2011 بأثر رجعي اعتبارا من الشهر الجاري لمن تجاوز راتبهم سقف 1000 دينار من منتسبي الإدارة العامة للإطفاء، وذكر العميد عابدين ان أبواب المسؤولين في الإدارة مفتوحة لمن يريد ان يتقدم بأي شكوى او صعوبة تعيق عمله، علما بأن هذه الزيارات ستكون مستمرة على مستوى جميع المحافظات.

من جهة أخرى أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر أمس قرارا يحظر بموجبه التدخين في جميع مرافق أجهزة الدولة سواء للمراجعين أو الموظفين.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
القوى العاملة: 38994 موظف في القطاع الخاص يحصلون على زيادة ال50 دينار في يوليو وبأثر رجعي من أغسطس 2008
 

f450

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
2,459
اعلن برنامج اعادة الهيكلة اليوم استكمال استعدادته لصرف زيادة قدرها 50 دينارا لكل كويتي يعمل في القطاع الخاص طبقا لقرار مجلس الوزراء الصادر في 6 يونيو الماضي.
وقال الامين العام المساعد لشؤون القوى العاملة في البرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي ان البرنامج يستعد لصرف الزيادة المالية بعد اقرارها من مجلس الوزراء وذلك باثر رجعي ابتداء من 28 اغسطس 2008 بعد اعداد احصائيات لعدد المستقيلين منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم وتحديد من تم تغيير جهات عمله خلال فترات غير متصلة ولم يتم الصرف لهم.
واضاف ان البرنامج سيحدد من غيرت جهات عملهم خلال فترات متصلة ولم يصرف لهم وكذلك المعينين في الجهات الحكومية من تاريخ 28 اغسطس 2008 ثم انتقلوا للقطاع الخاص وكذلك المستحقين للزيادة بنسبة معينة حسب الراتب والمدينين المسجلين في نظام الاستقطاعات الشهرية ومازال الخصم ساريا حتى تاريخ الصرف مع الاخذ بالاعتبار تغيير حساب المسرحين الى ارقام حساباتهم الجديدة وفق نظام المسرحين المالي.
واوضح المجدلي ان الصرف سيكون باثر رجعي للمسجلي المستمرين من تاريخ صدور القرار او قبله حتى تاريخه بعد الاعتمادات المالية مبينا ان اجمالي المبالغ التي ستصرف تقدر بحوالي 800ر17 مليون دينار وستحول الى حساب العاملين في القطاع الخاص ابتداء من الشهر الجاري.
وقال ان اعداد من صرفوا المبلغ باثر رجعي عن الفترة كاملة من 28 اغسطس 2008 وحتى 30 يونيو الماضي بلغ 7124 مواطنا وان اجمالي المبلغ 15ر12 مليون دينار وان اعداد من صرفوا المبلغ باثر رجعي عن جزء من الخمسين بلغ 1535 مواطنا مضيفا ان اجمالي المبلغ المصروف لهم 5ر13 مليون دينار وان اعداد من صرفوا المبلغ من الفترة حسب تواريخ الاستحقاق بلغ 4474 مواطنا فيما بلغ اجمالي المبلغ 27ر4 مليون دينار .
واوضح ان قرار مجلس الوزراء في المادة الاولى يتناول العاملين بالقطاع الخاص و ينص على منح الكويتيين العاملين في القطاع الحكومي والنفطي والقطاع العسكري والقطاع الخاص وكل من يتلقى مساعدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكذلك الكويتي الذي يصرف له معاش تقاعدي من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاق الذي يتلقى مساعدة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة أو من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل دعما ماليا شهريا قدره 50 دينارا كويتيا.
 

f450

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
2,459

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
الزيادة الشهر الجاري والراشد يستعجل ديوان الخدمة لمراجعة الرواتب


وقف إقراض المتعثرين.. وأثر رجعي الـ50 غير محد


الصرف وفقاً للأثر الرجعي اعتباراً من 2008/8/17 حتى 2011/6/30
المستفيدون العاملون في الحكومة والخاص والقطاع النفطي ومن يتلقون مساعدات والمتقاعدون والمعاقون
وزارة المالية عممت ضوابط صرف الدعم المالي لكافة الجهات الحكومية مع رواتب الشهر الجاري
الأثر الرجعي لـ 50 ديناراً.. مع وقف التنفيذ!

كتب أسامة القطري:

بينما استعجل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد ديوان الخدمة المدنية للانتهاء من مراجعة الرواتب والمكافآت للجهات الحكومية كافة والعمل على تحقيق العدالة والمساواة بين جميع العاملين كشفت مصادر في وزارة المالية ان قرارا لم يتخذ بعد بموعد صرف المبالغ المترتبة لمستحقي زيادة الـ50 دينارا المقرة اخيرا بأثر رجعي من تاريخ 2008/8/17.
اما البدء بصرف الخمسين دينارا فكشفت المصادر اصدار وزارة المالية تعميما بصرفها مع راتب يوليو الجاري وتشمل كل من يزيد راتبه عن الف دينار ولم تصرف له الخمسين دينار من قبل مختلف القطاعات بمن فيهم مستحقو المعونات الاجتماعية غير ان التعميم خلا من أي اشارة الى الاثر الرجعي.
يأتي ذلك فيما ابلغت مصادر «الوطن» ان البنوك اوقفت صرف القروض للمواطنين المتعثرين وفقا لنص قانون المتعثرين وذلك بعد زيادة المئة دينار حيث تشترط سداد مديونية الدولة التي تبدأ بعد سداد القرض الاصلي ما يستغرق فترة 15 عاما.





==============

كتب أسامة القطري:

الأثر الرجعي لـ50 ديناراً الذي أقره مجلس الوزراء أخيراً لمن يفوق راتبه 1000 دينار بعد أن ألزم به استناداً لمجلس الأمة «مع وقف التنفيذ حتى الآن»!
هذا ما أكدته مصادر مطلعة لـ«الوطن» على الرغم من إقرار هذه الزيادة لجميع من يفوق راتبه 1000 دينار اعتباراً من 2008/8/17 حتى 2011/6/30.
وحسب المصادر فإن وزارة المالية بدأت الأسبوع الجاري بتعميم ضوابط صرف الدعم المالي وفقاً للقانون رقم 11 لسنة 2011 بتعديل المادة الأولى من القانون رقم 27 لسنة 2008 بشأن صرف دعم مالي بمبلغ 50 ديناراً شهرياً لكافة الجهات الحكومية، حيث أكدت انه على جميع الجهات الحكومية صرف هذه الزيادة لكل من تعدت رواتبهم سقف راتب الـ1000 دينار لخمس فئات هي، للعاملين في القطاع الحكومي والنفطي وفي القطاع العسكري والعاملين في القطاع الخاص وكل من يتلقى مساعدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكل من يصرف له معاش تقاعدي من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وللمعاقين الذين يتلقون مساعدة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة او من وزارة الشؤون.
واضافت المصادر: ان هذا الصرف للـ50 ديناراً شهرياً سيتم صرفه كاملاً لكل من لم يصرف له الدعم المالي وفقاً للقانون السابق ممن تعدوا سقف المعاش التقاعدي او الراتب او المساعدة الـ1000 دينار، كما يصرف فرق الدعم لكافة الحالات التي سبق الصرف لها وفقا للقانون السابق وبما لا يتعدى قيمة الدعم الشهري وقدره 50 ديناراً، مشيراً الى ان المشكلة تكمن في اقرار وزارة المالية بأن يتم الصرف بأثر رجعي خلال مدة قصيرة بالنظر لترتيبات إعداد الرواتب في الجهات الحكومية لهذا الشهر حيث إن الفترة عن 2008/8/17 حتى 2011/6/30 لا تسعف العمل بهذا القانون بشكل كامل مع استمرارية الصرف اعتباراً من 2011/7/1.
وقالت المصادر إن عدداً كبيراً من الجهات الحكومية لن يتسنى لها الوقت الكافي لإتمام الترتيبات اللازمة كافة مع الجهات المختصة بالصرف نظراً لضخامة مبلغ الأثر الرجعي لهذا القانون خلال هذه الفترة القصيرة.
وأكد المصدر ان الحكومة أمام ذلك لا تملك إلا تنفيذ القانون كاملاً اعتباراً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية وهو الأمر الذي تم بالفعل.
أبى أفهم هالنقطه بس .. شلون مراجعة الرواتب كافه وبجميع دوائر الدوله والاستعجال فيها ، الحين صار لهم سنين وبينين ماراجعوا الرواتب والمفروض كل سنتين.. والحين يبون يراجعونها على وجه البسرعه لا وبعد اقرار الكوادر ..!!
ياليت بس اعرف شنو المقصود ..؟؟
 

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait
مو باقي شي وتبين بالراتب من كثر مانسال عنها راح تروح بسرعة:)
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
مصخوها , الشركات النفطيه والقطاع النفطى كلهم استلموا , والمتقاعدين للحين ما استلموا شى مع العلم راتبهم من اسبوع نازل ;)
 
أعلى