بكتيريا الخيار ... بكتيريا خطيرة تنتشر في أوروبا

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
تصحيحا للمعلومات المذكورة , احببت ان اوضح بعض الامور :

1) بكتيريا اي كولاي لها فصائل متعددة , تعيش في امعاء الكائنات الحية ولكنها لا تكون ضارة عادة للكائن الذي تعيش في امعائه .
2) اشرس فصائل هذه البكتيريا هي المسماة علميا o157:h7 والتي عادة تسبب مضاعفات للتسمم الغذائي بها , وعادة تكون مع اللحوم الغير مطهوة جيدا .
3) الفصيلة الحالية والتي انتشرت في اوروبا حاليا وعرفت باسم بكتيريا الخيار , وهي تسمية خاطئة حيث دلت الان كل التحاليل المخبرية الى خلو الخيار الاسباني المتهم بالتسبب بهذه الكارثة . الفصيلة الحالية تحمل الاسم العلمي o104:h4 .
4) كل فصائل هذه البكتيريا تكون العدوى بها عن طريق التسمم الغذائي فقط, اما بسبب عدم غسل الخضراوات او ادوات المطبخ جيدا او عدم طهو اللحوم بشكل جيد.
5) تشير اخر الاخبار الان ان كل حالات العدوى حدثت في منطقة شمال مدينة هامبورج الالمانية حيث عقد فيها مهرجان احتفالي حضره 1,5 مليون شخص للاحتفال بذكرى ميناء المدينة, ويجري الان التحقيق مع مطعم معين في هذه المنطقة يعتقد انه كان نقطة بداية المرض.
6) كل الحالات التي ظهرت في اوروبا هي اما لالمان او لاناس كانوا في المانيا حديثا وظهرت عليهم الاعراض اما وهم في المانيا او بعد عودتهم بقليل منها .
7) اغلب الحالات التي تحدث معها مضاعفات مرضية خطيرة تكون اما للاطفال او لكبار السن (لضعف المناعة لهذه الفئات العمرية ) او للمصابين بامراض تؤدي الى نقص المناعة ( السكري , السرطان , الايدز...الخ)
8) لتجنب الاصابة بهذه البكتيريا عليكم بغسيل الايدي بشكل دائم ومتكرر , غسيل الخضراوات بشكل جيد , وطهو اللحوم بشكل جيد.

احببت ان اشارككم بهذه المعلومات سائلا الله عز وجل ان يعافينا وايكم من شر الامراض.. اللهم آمين
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
بقوليات ألمانية وراء وباء 'إي كولاي'!!

وفاة 22 وعدد الاصابات يرتفع الى اكثر من الفين في اوروبا
تكبير الخط
6/6/2011 الآن-وكالات 9:11:52 am
بقوليات ألمانية وراء وباء 'إي كولاي'!!
بكتيريا 'إي كولاي'!!

قال مسؤولون محليون في ألمانيا الأحد إن بقوليات مستنبتة مزروعة في شمال ألمانيا ربما تكون السبب وراء تفشي البكتيريا المعوية اي-كولاي التي أودت بحياة اثنين وعشرين شخصا وأصابت اكثر من ألفين في شتى أنحاء اوروبا.

وقال خيرت ليندرمان وزير الزراعة في ولاية ساكسونيا السفلى إن هناك أدلة تشير إلى أن مصدر الإصابة المحتمل مشتل في جنوب هامبورغ.

وقامت السلطات بإغلاق المشتل على الرغم من أن المسؤولين الألمان لم يؤكدوا بشكل قاطع مصدر الإصابة.

وأصدرت السلطات الصحية في ألمانيا تعليمات للمواطنين بتجنب أكل الخضروات النيئة، خاصة البندورة والخيار والخس.

ويقول مراسل بي بي سي في برلين إن الإعلان الأخير قد يتسبب في إحراج كبير للسلطات الألمانية التي أشارت بأصابع الاتهام في وقت سابق إلى مزارع الخضروات الأسبانية بأنها مصدر البكتريا.

ويقول مسؤولون في دوائر الصحة الأوروبية إن هناك مؤشرات على تباطؤ انتشار العدوى الناجمة عن بكتيريا 'إي-كولاي'، على الرغم من تسجيل 200 حالة في ألمانيا في اليومين الأولين من شهر يونيو/حزيران، حسب معهد روبرت كوخ.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن 103 حالات أخرى قد سجلت في 12 دولة أخرى، وإن جميع المصابين، باستثناء واحد، كانوا قد سافروا الى شمالي ألمانيا مؤخرا.

وظهرت على معظم المصابين اعراض قاتلة لتحلل مكونات الدم التي تؤثر على الكلى مباشرة.

السلطةوقال الوزير الألماني إن الدراسات الوبائية أشارت إلى أن الإصابة قد يكون مصدرها مشتل في مدينة ويزلين في ولاية سكسونيا السفلى إلى الجنوب من هامبورغ وذلك على الرغم من التجارب الرسمية لم تظهر بعد وجود البكتيريا هناك.

وأوضح قائلا ' لقد ظهرت أدلة تشير إلى مشتل في ويلزين كمصدر لبكتريا اي-كولاي أو على الأقل أحد المصادر'.

وأضاف ' تزرع في المشتل مجموعة كبيرة من البقوليات من بذور تم استيرادها من بلدان مختلفة'.

ويضم المشتل محاصيل البرسيم والبروكلي والبازلاء والعدس والفول بغرض استخدامها في السلطة.

ونقلت وكالة اسوشتيدبرس في وقت سابق عن المتحدث باسم الوزارة قوله إن ' عددا كبير من الأشخاص أًصيبوا بالعدوى بعد تناولهم الطعام في مطاعم تلقت بضائع من المشتل ذاته.

يذكر ان انتشار بكتيريا إي.كولاي قد أثار هلعا في العالم، فقد جمدت روسيا استيراد الخضار والفواكه، وتبحث السلطات المختصة في بريطانيا إمكانية وقف الاستيراد من ألمانيا، أما الولايات المتحدة فقد بدأت بفحص الشحنات القادمة من ألمانيا وإسبانيا.

وقد توقفت صادرات الخضروات الاسبانية في أوروبا بسبب ما أعلنته ألمانيا في البداية أن مصدر البكتيريا هو الخيار الاسباني.

وقد اعتذرت ألمانيا وتعهدت بدعم تقديم طلب للاتحاد الأوروبي لمساعدة المزارعين الاسبان.
 

جواهر

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2010
المشاركات
12,899
الله يحمينا من كل شر

شكرا زيزو :)

وجراح ونجوم ع الاضافه
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
'الفاصوليا' وراء انتشار بكتيريا 'إي.كولاي'



أكد مسؤولون ألمان أن براعم بذور فاصوليا ألمانية هي السبب وراء انتشار بكتيريا 'إيكولاي' القاتلة، التي أودت بحياة 31 شخصاً حتى الآن، بعد الإعلان عن أربع وفيات جديدة الجمعة، فيما ارتفع عدد المصابين بأعراض مرضية، إلى قرابة ثلاثة آلاف شخص.

وقال رئيس المكتب الألماني لتقييم الأخطار، أندرياس هانسل، إن المصدر الأصلي لانتشار بكتيريا 'إيكولاي' القاتلة، التي أثارت حالة من الهلع في أوروبا، بعد تعقبها يرجع لبراعم بذور في ألمانيا، وأضاف أنه تم العثور على البكتيريا في براعم الفاصوليا.

على أنه رغم تحديدهم لمصدر الإصابة ببكتيريا 'إيكولاي'، إلا أن المسؤولين حذروا من أن خطر الإصابة مازال قائماً بالنظر إلى أن السلطات المعنية لم تتمكن بعد من تحديد كمية البذور المصابة، أو مكان وجودها.

وأعلنت السلطات الصحية الألمانية الجمعة، عن وفاة أربعة مصابين بالتسمم الغذائي، نتيجة تناول مواد ملوثة ببكتيريا 'إيكولاي'، مما يرفع عدد الضحايا إلى 31 شخصاً، جميعهم في ألمانيا، باستثناء حالة وحيدة لسويدي كان عائداً من ألمانيا وقت وقوع الإصابات.

أما عدد الحالات المرضية، التي تم تسجيلها حتى ظهر الجمعة، فقد بلغ نحو 2988 حالة، وكلها في ألمانيا، بحسب ما أعلن معهد روبرت كوخ، الهيئة الصحية الأعلى في ألمانيا، من بينهم 759 حالة إصابة بأعراض مرضية شديدة في الأمعاء.

يُشار إلى أن الفحوص المخبرية الأولية في ألمانيا لم تكشف عن وجود لبكتيريا 'إيكولاي' القاتلة في خضراوات الشركة الألمانية للمنتجات العضوية الطازجة، التي كانت قد صدرت إليها الأوامر بإغلاق أبوابها الأحد.

غير أن السلطات قالت إنها قد لا تعثر على دليل على وجود البكتيريا إذا كانت قد أثرت على مجموعة فقط من البذور وربما لم تعد موجودة بسبب انتهاء البذور التي احتوت عليها.

من ناحية ثانية، وافق الاتحاد الأوروبي الأربعاء على تقديم تعويضات تصل إلى 307 ملايين دولار للمزارعين الذين يعانون من الخسائر بسبب انتشار بكتيريا 'إيكولاي.'

وكان مسؤولون أوروبيون في قطاع الزراعة قد اقترحوا في البداية تعويض المزارعين بمبلغ بقيمة 150 مليون يورو، غير أنه تم لاحقاً رفع قيمة التعويضات إلى 210 ملايين يورو
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
شكرا على التحديث

ظلمنا الخيار, ونعتذر منه:)

الحين ممكن ناكل كل شى إلا الفاصوليا

وداشه عرض هجوم على التبوله;):)
 
أعلى