هدف المؤشر السعري لبورصة الكويت عند مستوى 8300 على المدى المتوسط .( وليد خالد)

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
معلش يادكتور سامحنا على التطفل :)
انت خذيت القياس والاهداف على وتد شهري طوله 3 سنوات من 2008
ممكن تدلنا على احد كبار المحللين اخذ وتد بهذا الطول الزمني واخذ اهدافه ؟
ليش ما ناخذ الوتد اليومي الذي هدفه 425 واذا كسر قاعه فالهدف قمه مستديره 380
وسامحنا يا الغالي على ازعاجك :)

هلا اخوي alligator
اسمح لى توني أشوف سؤالك :)
وما المانع يكون على الشهري ،، ماكو محلل قال ما يصير ;)
ولا تزعل هذا على الأسبوعي :)
مرحبا اخوي بو عمر ، يا ليت توضح لنا هدف المؤشر الوزني بالنزول بالتحليل الفني ، هل صحيح اللي مكتوب فوق بتحليل الاخ التلميذ ان هدف الوزني 240 نقطه ، ام انه يقصد شئ ثاني ..؟؟؟؟
حياك الله
وتد صاعد تم كسره والهدف 274 على أساس الحسبه اللى أنا حاسبها
طبعاً راح يحصل ارتدادات قبلها !
والله أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • INDEXW-18-7-11.png
    INDEXW-18-7-11.png
    الحجم: 46.3 KB   المشاهدات: 889

ابواسامة

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2010
المشاركات
111
الإقامة
الكويت
الله يعينك !!!
راح يهاجمونك هجوم كاسح !!!
بس تحمّل !!!
وبعد ما يتحقق كلامك شوف التمجيد !!

:)
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
شكرا يابو عمر علي الرد ..
العفو اخوي
الله يعينك !!!
راح يهاجمونك هجوم كاسح !!!
بس تحمّل !!!
وبعد ما يتحقق كلامك شوف التمجيد !!

:)

هههههههه
شنو بيهاجمون ؟
شوف الكلام اللى أنا قايله بتاريخ 8-6 قاعد يتحقق الحين !
أما التحليل والنموذج الفني اللى حطيته فهو صحيح واللي عنده اعتراض عليه يتفضل !
وللعلم أنا أول واحد حط هالرقم ،، يعني صار مسجل باسمي :p
أما مسألة التمجيد اذا تحقق (وأنا مو محتاج تمجيد !) فهذى أخوك ما يحصلها ،، غيري بس هم اللى يحصلونها وأقل منها بعد !
افتر بالمنتدى وشوف :rolleyes:
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مشاهدة المرفق 194560

من خلال دراستنا للمعطيات بالتحليل الفني قد تبين لنا أن مؤشر السعري لبورصة الكويت تحرك ضمن قناة هبوط رئيسية منذ عام 2009 ولغاية الأن , حيث هبط المؤشر السعري من مستوى المقاومة عند 8300 نقطة تقريبا ليكون الهدف عند مستوى 6100 نقطة تقريبا التي يتداول عندها في هذه الايام ونلاحظ من الرسم البياني قناة الهبوط المكونه من ثلاثة نقاط مقاومة رئيسية بشكل متوالي حيث النقطة الأول عند 8300 نقطة , النقطة الثانية عند مستوى 7600 نقطة والنقطة الثالثة عند مستوى 7100 نقطة ( نقاط المقاومة المحدد بالدوائر الحمراء على الرسم البياني ), أما للدعومات الثلاثة حيث كان الدعم الأول الرئيسي عند 6600 نقطة , والدعم الثاني عند نقطة 6300 نقطة والدعم الثالث عند 6100 نقطة ( الدعومات المحدد بالمستطيلات الخضراء على الرسم البياني ), هذا هو قراء وتحليل المؤشر خلال العامين الماضين ومنها يأتي بأن نتوقع أن يكون هناك كسر لهذه القناة السعرية لعدة اسباب اولها ما نلاحظ من متتالية الدعم والمقاومة حيث المقاومات كانت متتالية بشكل منتظم بينما الدعومات ليست منتظمه لاحظ الدعم الثالث والثاني مقارنة مع الدعم الثاني والاول حيث الدعم الثالث مساوي للدعم الثاني مما يؤكد عدم استمرارية الاتجاه وظهور انعاكس في المسار في الايام القادمة على المدى المتوسط ومنها يكون الهدف للمؤشر السعر عند مستوى المقاومة الثالث عند 8300 نقطة .

مؤشر القوة النسبية والرسم البياني (rsi )
نرى من مؤشر القوة النسبية أنه عند مستوى 30 وهو مستوى يعطي اشارة دخول للمؤشر ومنها ليصل الى المنتصف عند 50 ليتأرجح بين النطاق الثيراني ( الجزء العلوي للمؤشر القوة بين 50 و 70 ) وهذا السبب الثاني التي يعطي تفائل لحركة المؤشر .

حجم التداول ومؤشر السوق .
من خلال دراستنا لحجم التداول وارتباطه المباشر مع حركة السوق نلاحظ أنه هناك علاقة طردية مع المؤشر حيث حجم التداول يقل ( جفاف بالبيع ) أي ضعف في عمليات البيع للسوق مع نزول المؤشر مما يدل ويؤكد عن بوادر انتهاء الاتجاه الهابط ويكون انعاكس خلال الايام القريبة .

وليد خالد
رئيس مستشاري الاستثمار
شركة كويت واسيا للوساطة المالية

8300 بعد جم سنه
 
التسجيل
17 يوليو 2011
المشاركات
291
والله ياخى نتمنى ولكن ما اعتقد انه يوصل للمستوى هذا الا بعد سنتين مع ارتفاع مستوى سعر برميل النفط وبعد قصه سنه 2012 شهر 12 التى يتكلمون عنها ان فيه نيزك راح يضرب جزء من الارض حسب اخبار وكاله الفضاء الامركيه ناسا
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,704
اتوقع سوق الكويت راح يصعد صعود حاد و يعكس عن باقي الأسواق العالمية
 

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
بالتأكيد المحلل الفني قد يجتهد ويخطئ خصوصا لو تدخلت عوامل غير متوقعة ممكن تؤثر على اتجاه المؤشر..

الأخ العزيز Mr.Technical أجتهد في هذا المجال وفقا لرؤيته الفنية وقد يصيب أو يخطئ لكن لا أن نحمل الأمر أكثر مما يحتمل وندخل في النوايا خصوصا نحن الان في شهر فضيل ولا بد أن نحسن الظن بالكل بدون استثناء.

مشكلة بورصة الكويت هي انعدام الثقة تماما للمستثمر بسبب غياب الحوافز وانعدام البيئة الجاذبة المحلية قبل العالمية مما يجعل سوق الكويت في مهب الريح عند أول أزمة محلية أو عالمية..

والدليل على ذلك هو استجابة سوق الكويت للأحداث السلبية عند أول فرصة وغياب تلك الاستجابة بنفس القوة عند ظهور أي حافز ايجابي..

أين كان سوق الكويتي عندما صعدت المؤشرات العالمية بقوة؟ أين سوق الكويتي من صعود النفط ؟ أين سوق الكويتي من التصريحات الايجابية للمسؤولين ؟ أين هو من الأموال الطائلة المتراكمة في البنوك بأسعار فائدة منخفضة جدا ؟ أين هو من سلبية كبار اللاعبين والملاك عندما تنخفض أصولهم بشكل مفتعل ومبالغ فيه ولا يتحركون ساكنا حماية لثرواتهم ؟ أين نواب مجلس الأمة من مطالباتهم من حماية أموال صغار المستثمرين واقتصاد البلد بقدر ما نرى حماسهم في شفط ثروة عيالنا والأجيال القادمة بدعاوي مثل اسقاط القروض وخلافه ؟

الحقيقة ما يحدث في البورصة هو نتيجة الصراعات السياسية سواء كانت بين أطراف في السلطة أو الحكومة أو نواب المجلس؟ والكل يريد تدمير الاخر على حساب مصلحة اليلد والشعب الكويتي!!!!

ومن هنا يكون خلافي مع أخوي Mr.Technical بان بورصة الكويت تتبع المزاج الكويتي أكثر ما تتبع التحليل الفني العقلاني الذي يستغل أحيانا من أجل خلق انطباعات مزيفة وعمل أفخاخ لصغار المستثمرين خصوصا مع انخفاض التداول بشدة يصبح الهيمنة والسيطرة بيد عدد قليل جدا من المتحكمين بالبورصة الكويتية.

نظرتي تقول بان البورصة الكويتية مريضة جدا حاليا وتحتاج لانعاش بحوافز قوية جدا وعملية وليست فقط بتصريحات محدودة من هنا أو هناك.. ولن نرى أي انتعاش حقيقي قبل سنتين أو ثلاث على أحسن تقدير..

موفقين​
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

2943

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2006
المشاركات
171
الإقامة
دولة الكويت
أعتقد والله أعلم حاليآ السوق بيد الصغار المتداولين والخوف والهلع والبيع العشوائي والان هناك المؤشر الجديد وال15 شركه قياديه هل راح تصمد وتحافظ على قيمتها السوقيه من الانهيار .... !!! أما التحليل الفني للمؤشر السعري والوزني مع أحترامي للجميع لا يصلح الان في الاوضاع الحاليه وعليك مراقبة الشركه اللي انت مساهم فيها فقط وأترك الباقي للباقين .... !!

الله المستعان
 
أعلى