أول الاخبار .

الحالة
موضوع مغلق

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
تراجع للأسهم العربية بأسبوع وسوق مصر تتقدم
الجمعة، 20 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 17:12 (gmt+0400)
تراجع في السوق الكويتية
دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- تعرضت معظم أسواق المال العربية لخسائر واضحة بحصيلة جلسات الأسبوع، وذلك في عمليات جني أرباح متواصلة منذ الإعلان عن نتائج الربع الأول لمعظم الشركات، إلى جانب تراجع بعض الأسهم بتأثير خسائر أسعار النفط.
فقد أغلقت السوق السعودية بنهاية الأسبوع عند مستوى 6686 نقطة، بخسارة 36 نقطة تعادل 0.54 في المائة من قيمة المؤشر الذي عاد بالتالي إلى مستويات الأسبوع قبل الماضي، بالترافق مع تراجع على صعيد التداولات التي تقلصت على صعيد السيولة وحجم التبادلات.
وتراجعت القيمة السعرية للأسهم بواقع 2.65 مليار دولار، متأثرة بخسائر سهم "سابك" الذي يعتبر السهم الأثقل في السوق، وسط انقسام على صعيد المؤشرات القطاعية.
وحققت أسهم "تبوك الزراعية" و"الغذائية" و"فيبكو" أكبر المكاسب بنهاية الأسبوع، في حين تعرضت أسهم "الكيميائية السعودية" و"الخليجية العامة للتأمين" و"ميد غلف" لأقسى الخسائر.
من جانبه، فقد مؤشر سوق الكويت 0.42 في المائة، ليغلق عند مستوى 6475 نقطة، بخسارة 27 نقطة، وترافق ذلك مع تراجع - وإن محدود - في مستويات السيولة المتوفرة بالسوق.
وشملت الخسائر القطاعية مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، على رأسها "البنوك،" ومن ثم "الصناعة" و"الاستثمار،" بينما اقتصرت المكاسب على قطاعي "العقارات" والشركات غير الكويتية."
وفي الإمارات، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.67 في المائة، ليغلق عند مستوى 2610 نقاط، وراوحت التداولات مكانها عند مستويات الأسبوع المنصرم، إذ سجل التداولات 1.3 مليار درهم، بتراجع طفيف مقابل الأسبوع الماضي.
وبلغت خسائر القيمة السوقية للأسهم نحو 2.5 مليار درهم، رغم عودة الارتفاع لسهم شركة "تمويل" بعد تراجع طويل أعقب عودة السهم للتداول إثر توقف طويل.
تفصيلاً، فقد تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.86 في المائة، ليغلق عند مستوى 1583 نقطة، بخسارة 14 نقطة تقريباً، وحققت أسهم "المدينة للتمويل" و"تمويل" و"هيتس تليكوم" أكبر المكاسب على التوالي، بينما تعرضت أسهم "الفردوس" و"غلفا" و"الإسكندنافية" لأقسى الخسائر.
أما سوق العاصمة أبوظبي، فقد أغلق مؤشرها بنهاية الأسبوع على تراجع بواقع 0.18 نقطة، ليغلق عند مستوى 2655 نقطة، بخسارة لم تتجاوز خمس نقاط، وذلك بالتزامن مع تراجع في نشاط التداولات.
وامتدت الخسائر إلى سوق الدوحة في قطر، التي خسرت 75 نقطة* تعادل 0.86 في المائة من قيمة مؤشرها الذي أغلق عند مستوى 8637 نقطة، وتراجعت كافة المؤشرات القطاعية دون استثناء، وتعرض قطاع "الخدمات" لأكبر الخسائر على الإطلاق.
وأنهت سوق البحرين أسبوعها عند مستويات 1382 نقطة، بخسارة عشر نقاط تعادل 0.75 في المائة من قيمة مؤشرها، بينما خسر مؤشر سوق مسقط بواقع 110 نقاط، لينهي جلسته عند مستوى 6158 نقطة فاقداً 1.8 في المائة من قيمته تقريباً.
وفي الأردن، تراجع المؤشر العام بواقع 0.31 في المائة لينهي أسبوعه عند مستوى 2197 نقطة، وتعرضت أسهم "الأسواق الحرة الأردنية" و"عقاري للصناعات والاستثمارات العقارية" و"التجمعات لخدمات التغذية والإسكان" لأكبر الخسائر على التوالي.
وعاشت السوق المصرية أسبوعاً جيداً بخلاف سائر الأسواق في المنطقة، إذ ارتفعت القيمة السوقية للأسهم نحو 11.3 مليار جنيه بدعم من مكاسب أسهم شركات على رأسها "حديد عز" و"بالم هيلز" و"أوراسكوم" و"طلعت مصطفى،" وأغلق مؤشر egx 30 عن مستوى 5249 نقطة، بزيادة 244 نقطة.
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
قلق المستثمرين في بورصة نيويورك ادي الي نزول الاسواق بعد تخفيض تصنيف سندات اليونان وطريقة التعامل معها .. ويك اند صعب علي اوروبا
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
بيتك: 4.9 مليار دولار قيمة اصدارات الصكوك العالمية ابريل الماضي
20 مايو 2011

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان قيمة اصدارات الصكوك في شهر ابريل الماضي بلغت 9ر4 مليار دولار في السوق الاولية محققة ادنى مستوياتها منذ يوليو الماضي.
واضاف التقرير الشهري لشركة (بيتك للابحاث) التابعة لبيت التمويل الكويتي عن تطورات سوق الصكوك العالمية عن شهر ابريل الماضي ان الاصدارات السيادية هيمنت على اصدارات الصكويك لا سيما ان بنك المركزي الماليزي ساهم في اصدارات قيمتها 3 مليارات دولار امريكي من اجمالي الاصدارات العالمية في شهر ابريل.
وعزا التقرير هذا الانخفاض في اصدارات الصكوك الى الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة بسبب الاحداث السياسية التي ادت الى اربعة اصدارات لشركات حتى الان هذا العام موضحا ان اولى الصكوك التي طرحت للاكتتاب كانت من الاردن لشركة اسمنت الراجحي المسجلة في مركزي دبي المالي العالمي وتستثمر في صناعة الاسمنت العالمية.
واوضح ان اسمنت الراجحي طرحت الصكوك ابتداء كصفقة اجارة تستحق بعد سبع سنوات وتم الاكتتاب فيها من ابرز المصارف الاسلامية والتجارية بما فيها (كابيتال بنك) و(بنك القاهرة عمان) و(البنك العربي الاسلامي الدولي) و(بنك الاتحاد) و(والبنك الاردني الكويتي) و(بنك الاردن) و(البنك العربي الاسلامي).
وذكر التقرير ان شهر ابريل شهد اصدارات بنك البحرين المركزي لصكوك اجارة بقيمة 4ر530 مليون دولار لمدة خمس سنوات تمثل ثاني اكبر اصدار من قبل البنك المركزي البحريني واكبر اصدار في مملكة البحرين منذ يونيو 2009.
وقال ان الاصدارات السيادية للصكوك في شهر ابريل مثلت ما قيمته 4ر80 في المئة من مجمل الاصدارات تلتها الشركات بنسبة اصدارات بلغت 8ر15 في المئة في حين بلغت اصدارات الكيانات ذات الصلة بالحكومة ما نستبه 8ر3 في المئة.
اما بالنسبة لعملة تقويم الاصدارات فذكر التقرير ان الصكوك المقومة بعملة الرينغيت الماليزية تصدرت الاصدارات بنسبة تمثل 1ر78 في المئة من حجم الاصدارت بينما بلغت الصكوك المصدرة بالدينار البحريني 1ر12 في المئة وبالروبية الاندونيسية 4ر7 في المئة وبالدينار الاردني 4ر2 في المئة.
واضاف ان اكبر الاصدارات لشهر ابريل كان اصدارا عن طريق بنك بيجارا الماليزي بقيمة بلغت ملياري رينغيت (64ر661 مليون دولار امريكي) من مجموع اصدارات بلغت 53 اصدارا مقارنة ب 44 في شهر مارس و40 اصدارا في شهر فبراير الماضيين.
واشار التقرير الى ان 29 من الاصدارات ال53 كان من قطاع الشركات بقيمة بلغت قيمتها 8ر772 مليون دينار امريكي و14 اصدارا سياديا بقيمة 93ر3 مليار دولار الامريكي وكان الاصدار الوحيد للشركات من خارج ماليزيا في الاردن والخاص باصدار شركة اسمنت الراجحي.

**
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
مساكم الله بالخير

وجمعه مباركة

بعد اذن صاحب الموضوع اخي بو علي

ان بعض المواضيع او الاخبار التي نوردها لكم
علي صفحة الاخبار والتي تهم شريحة كبيره من
المتداولين الاقتصادية منها او المحلية اليومية
نحن نضع لكم في كثير من الاحيان رؤوس المواضيع
وهي صراحة تحتاج الي مناقشة وبحث بين الاعضاء
لا ان نهمش الموضوع وللهذا الموضوع من اهمية وبعد اذن
صاحب الموضوع يسمح بنقل اي موضوع من مواضيعنا
الخاصة في منتدي موشرنت الي صفحة خاصة
في المنتدي مع مساعدتي له بتزويده باي روابط او فيديو
يحتاجها للموضوع. وشكرا لكم


واخر دعوانا
ان الحمد لله رب العالمين
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
فجر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مفاجأة كبيرة اليوم عندما أشار إلى أن هناك توجها قوياً لتجميد استضافة قطر لكأس العالم 2022

الله يستر عليج ياقطر من بن همام
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
انخفاض اليورو امام الدولار متأثرا بتوقعات
بتراجع اداء الاقتصاد الالماني
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
الخاصة بالجنسيات السورية والعراقية والإيرانية والباكستانية والأفغانية

إيقاف كافة أنواع الزيارات والإقامات ومعاملات الهجرة حتى إشعار آخر​
***

-
السبب هو الأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها تلك البلدان

-الكويت لاتريد فتح الباب على مصراعيه للمطلوبين والخائفين من اعتقالهم

كتب عبدالله النجار:

أوقفت الاجهزة المعنية في الادارة العامة للهجرة كافة المعاملات المتعلقة بخمس جنسيات وهي السورية والعراقية والباكستانية والايرانية والافغانية وذلك حتى اشعار آخر.
وقال مصدر مسؤول لـ «الوطن» ان الاجراءات المتعلقة بالسوريين والعراقيين والباكستانين والايرانيين والافغانين سواء الخاصة بالزيارات بكافة انواعها سواء العائلية والسياحية والخاصة والتجارية والالتحاق بعائل بانواعها المختلفة سواء للزوجة والابناء او للزوج على زوجته المعلمة واقامات العمل الخاصة بوزارة الشؤون وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وقال المصدر ان الاجهزة المعنية في وزارة الداخلية اوعزت للادارات بعدم انجاز اي معاملة خاصة بالجنسيات المذكورة لاسباب امنية وبسبب الاوضاع التي تمر بها هذه البلدان.
واضاف المصدر ان العديد من الجاليات التي تحدث في بلادها مظاهرات تطالب بتغيير الانظمة وتعديل الاوضاع تحاول وبشكل مكثف جلب اهاليهم الى الكويت عن طريق الزيارات والالتحاق بعائل والاقامات على الشركات خلال الاسابيع الماضية اما لكونهم مطلوبين لدى سلطات بلادهم او خوفاً من اعتقالهم وهو الامر الذي لا توافق عليه السلطات الامنية في الكويت وبايعاز من الجهات العليا حتى لا يكون باب البلاد مفتوحا على مصراعيه امام الوافدين العرب الذين تشهد بلادهم متغيرات سياسية موضحا ان هذا الايقاف سيكون مؤقتا وبعد استباب الامن في تلك البلدان وكإجراء وقائي حرصت عليه الاجهزة الكويتية بمنع دخول ابناء هذه الجنسيات.​
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
جوني كريتو: «يونن ستروي» البلغارية مستعدة لعقد تحالفات مع شركات كويتية
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
عماد العيسى لـ الوطن : التداولات العقارية تقتصر على السكن الخاص والاستثماري

مشهد السوق العقاري: توقعات باستمرار الركود حتى الربع الأخير
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
ميد»: مخصصات البنوك الخليجية ستصبح جزءاً من الماضي في الأجل القريب
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
تجمع جمعة الدستور في ساحة الصفاة للمطالبة باسقاط الحكومة وسط حضور أمني مشدد
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
بورصة الكويت الأقل خسائر خليجيا وأسهم البنوك الأكثر تراجعا
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
الشمالي : زيادة 100 دينار جاهزة


قال وزير المالية مصطفى الشمالي ان تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين مستوياتهم المعيشية في المرحلة المقبلة سيكون أولوية لدى الحكومة.

وقال الشمالي : سبق للحكومة ان أقرت كوادر عديدة لعدد من الجهات الحكومية ثم أقرت 100 دينار لمن ليست لديهم كوادر وظيفية، وجار التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لانجاز هذه الزيادة كي تصرف للموظفين العاملين في القطاع الحكومي بعد اقرار الموازنة العامة للدولة.

وأوضح: ليس لمجلس الأمة الحق في مناقشة الـ 100 دينار بل فقط يصوت على الميزانية العامة للدولة وقت مناقشتها.

من جانب آخر، أكد الشمالي ان لدى الحكومة رؤية فيما يخص البورصة في المرحلة المقبلة، مؤكدا ان الحكومة تدرس بجدية كيفية إنعاشها وجعلها سوقا جاذبا لرؤوس الأموال سواء الأجنبية أو المحلية.

وقال ان محافظ الحكومة وصناديقها متواجدة في السوق وتعمل بصورة مستمرة وبنظرة تفاؤلية تصاعدية لا مضاربية، مستغربا ان يتجاهل البعض تواجد هيئة الاستثمار ومؤسسة التأمينات وغيرهما من الصناديق الحكومية في سوق الكويت.

وأكد الشمالي ان هناك عوامل عديدة تحيط بنا وبدول اخرى هي سبب تراجع أسواق المال، وبكل حال من الأحوال يعتبر سوقنا من أفضل أسواق المال، ولنا خطة عمل في المرحلة المقبلة ستجعل سوقنا هو الأفضل وليس من الأفضل.
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
استبعد مدير عام شركة عقارات الكويت عماد عبدالله العيسى عودة الانتعاش للسوق العقاري قبل الربع الأخير من العام الجاري - الوطن
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
تداول 182 عقاراً خاصاً بقيمة 41.7 مليون دينار و36 عقاراً استثمارياً بـ 14.7 مليوناً خلال الفترة من 1 إلى 5 مايو الجاري - الانباء
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
سوف اقدم نصائح وارشادات للاخ العزيز محمد الهاجري
فهو مراقب لاسواق المال العالمية رئيس فريق دريال للتحليل الفني
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
ظهرت اول قواعد الادارة في امريكا في السبعينيات وكانت توجهها الي حلول التخبطات التي جرت ما قبلها الي استخدام الاستحواذ لبناء الامبراطوريات
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
ومن ثم دخلت الاساليب الحديثة للفساد من قبل المتنفذين بحثا عن الكسب السريع والشراكات الوهمية دعما من وسائل متعددة ومختلفة ولعل ابرزها الاعلام
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى