بيت الإستثمار العالمي جلوبل ( جلوبل ) ....2

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ورد بموقع البورصة الكويتية الخبر التالي:

ايضاح من شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة بيت الاستثمار العالمي كتاب نصه كالتالي :

بالاشاره لكتاب هيئة اسواق المال المؤرخ 4-11-2012 بخصوص الخبر الصحفي الوارد في صحيفة القبس بعددها الصادر يوم الاحد الموافق 4-11-2012 تحت عنوان : "جلوبل تطلب شطب ادراجها من البورصه" نفيدكم بان الشركة لم تطلب من السوق شطب ادراجها من البورصه ، انما قامت الشركة في شهر اكتوبر بتسليم وزارة التجاره و الصناعه طلب موعد لعقد جمعية عموميه غير عادية مرفق به جدول الاعمال والذي شمل احد بنوده على بند ينص على "الموافقة على تفويض مجلس الادارة بالغاء ادراج الشركة من سوق الكويت للأوراق الماليه حسب ما يراه مجلس الاداره مناسبا " .

تاريخ النشر : 6/11/2012
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان

تسعى إدارة " جلوبل " لشطب إدراجها من البورصة للهروب من الرقابة والتنطيم ... والله يستر على باقي حلال المساهمين ... إذا بقى منه شي !
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تأكيد طلب شطب الإدراج
{غلوبل} ترغب بفض نزاعاتها في التحكيم وليس القضاء
مواضيع مترابطة

علي الخالدي
علمت القبس ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) تقدمت بطلب الى وزارة التجارة قبل يومين لعقد جمعية عمومية «غير عادية» للشركة.
وبينت المصادر ان طلب الشركة احتوى على بند واحد فقط، وهو التعديل على عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة، وبالتحديد في البند المتعلق باطلاق يد مجلس الادارة في «بيع العقارات والرهن واعطاء الكفالات والقروض».. بالإضافة ابرام الشروط والمشارطات وفض النزاعات عن طريق التحكيم القضائي، و«التحكيم الاتفاقي والمؤسسي والحر»
واكدت المصادر ان «التجارة» ستقبل طلب شركة غلوبل، وسيتم تحديد موعد لعموميتها خلال الاسبوعين القادمين.
الجدير بالذكر ان الجمعية العمومية الاخيرة لـ «غلوبل»، اقرت خطة اعادة هيكلة جديدة بحاجة إلى موافقات إضافية.
واوضحت غلوبل في البورصة أمس ما يلي: قالت شركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» إنها لم تطلب من السوق شطب إدراجها من البورصة، إنما سلمت وزارة التجارة والصناعة في شهر أكتوبر الماضي طلب موعد لعقد جمعية عمومية غير عادية، مرفق به جدول الأعمال الذي نص أحد بنوده على «الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بإلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية حسب ما يراه مجلس الإدارة مناسباً».
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ورد بموقع البورصة الكويتية الخبر التالي:

ايضاح من شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى الخبر الصحفي الوارد في صحيفة القبس بعددها الصادر اليوم الموافق 07/11/2012 تحت عنوان: "جلوبل ترغب بفض نزاعتها في التحكيم وليس القضاء" فكما افصحت الشركة بتاريخ 5 نوفمبر 2012 بأنها قامت في شهر أكتوبر وليس قبل يومين بتسليم وزارة التجارة والصناعة طلب موعد لعقد جمعية عمومية غير عادية مرفق به جدول الأعمال والذي شمل أحد بنوده على بند ينص على "الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بإلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية حسب ما يراه مجلس الادارة مناسباً"، وقد شمل جدول الأعمال أيضا على بند لتعديل المادة 29 من نظامهما الأساسي (ولا يوجد تعديل على عقد التأسيس) بحيث يتم إضافة ما يلي إلى نص المادة الحالي "أو إبرام شروط ومشارطات فض المنازعات عن طريق التحكيم القضائي أو الاتفاقي بناء على ما تقتضيه مصلحة الشركة". ونود الإشارة هنا إلى أن ما ورد بعنوان الخبر غير صحيح والصحيح هو إضافة "التحكيم...." على المادة 29 من النظام الأساسي.

تاريخ النشر : 7/11/2012
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
إجراءات قانونية بحقهم في محاكم بريطانية
3 دائنين لم يوافقوا بعد على خطة هيكلة «غلوبل»

مارون بدران
علمت القبس أن شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) لم تستطع تأمين موافقة %100 من الدائنين على خطة إعادة الهيكلة الثانية. وأفادت مصادر موثوقة بأن 3 دائنين، يملكون %3 تقريبا من إجمالي دين «غلوبل»، قد رفضوا خطة إعادة الهيكلة الجديدة. وبعد استنفاد جميع طرق المفاوضات، تسعى الشركة اليوم لإجبار هؤلاء على الدخول ضمن الخطة، وذلك عبر طلب قضائي ترفعه «غلوبل» والدائنون الموافقون على الهيكلة الجديدة أمام المحاكم البريطانية. وشرحت المصادر أن الديون الممنوحة من الدائنين الثلاثة تخضع للأحكام البريطانية.
وتسمح هذه الأحكام بإجبار الدائنين على الدخول بتسوية مع المدين، في حال وافقت أغلبية ساحقة من الدائنين على خطة الهيكلة. وبما أن أكثر من %90 من الدائنين قد وافقوا على التسوية، من المتوقع أن يصدر قاض بريطاني قراره بين نهاية نوفمبر الجاري أو بداية ديسمبر المقبل على أبعد تقدير. وكانت الشركة قد تقدمت أخيرا بطلب للمحاكم البريطانية لإخضاع الرافضين الثلاثة بشروط التسوية.
إلى ذلك، تأملت مصادر الدائنين خيرا بتفادي العرض الالزامي للاستحواذ على كامل أسهم «غلوبل» بعد طلب الأخيرة من وزارة التجارة والصناعة عقد جمعية عمومية تمنح فيها مجلس الادارة الحق في شطب الشركة من الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية. وتتوقع المصادر أن تعقد العمومية قبل نهاية العام لتشطب الأسهم من البورصة، وتكمل الشركة خطة إعادة الهيكلة الثانية.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ورد بموقع البورصة الكويتية الخبر التالي:
ايضاح من (جلوبل) بخصوص اجتماع الهيئة الموحدة لحملة سندات
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) نصه كالاتي:‏
بالاشارة الى اجتماع الهيئة الموحدة لحملة سندات شركة بيت الاستثمار العالمي ش.م.ك (م) (جلوبل)، سوف يعقد اجتماعين منفصلين لحملة سندات (الاصدار الاول بقيمة 45 مليون دينار كويتي ، والاصدار الثاني بقيمة 50 مليون دينار كويتي) وذلك الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس الموافق 22 نوفمبر 2012 .‏


تاريخ النشر : 12/11/2012
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ورد بموقع البورصة الكويتية الخبر التالي:

ايضاح من (جلوبل) بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحلية

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) نصه كالاتي:‏

بالإشارة إلى الخبر الصحفي الوارد في صحيفة القبس بعددها الصادر يوم الأحد الموافق 11/11/2012 تحت عنوان: "3 دائنين لم يوافقوا بعد على خطة هيكلة "جلوبل"، نود الإفادة بأنه في إطار سعى الشركة لتأمين موافقة جميع الدائنين على خطة إعادة الهيكلة فقد حصلت الشركة على موافقة أكثر من 95% من الدائنين على الخطة باستثناء 3 من الدائنين وعليه ستقوم الشركة باتخاذ كافة الإجراءات المتاحة لها ومنها الإجراءات القانونية وفق القوانين البريطانية المعنية للحصول على موافقة هولاء الدائنين على خطة إعادة الهيكلة.

تاريخ النشر : 13/11/2012
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@AlArabiya_Bn: تقلص خسائر #جلوبل إلى نحو 53 مليون دولار في الربع الثالث من العام #kuwait #global #stocks #الكويت
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
اممممممم

عندما تضع ادارة الشركة بيد حمقاء تبحث عن البريستيج و الكشخة .. وهى فى الحقيقة ذات عقل خاوى

ادارة الشركات ليست لعبة يا مها ؟؟

فلوس المساهمين طارت و اصبح الاهم لديها مصلحة الدائنون فقط لكن هذا التصريح الهزلى :




لا ادرى .. تستخف بعد طول انتظار ووعود .. ام ماذا؟؟؟


تحياتى

............
  • لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .
  • لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .
  • صدقت في نقدك ل هالمها ... و اهيا أبعد ما يكون عن هذا الأسم.
  • مو مها إلا جحا ...
  • ****
  • و الله ...إني ما دريت عن تخفيض رأسمال إلا اليوم من قسم المحاسبه في البورصه.
  • تخفيض عدد الأسهم بشكل شبه خفي ...و لا من شاف و لا من دري !! ... لا بارك الله فيها من ساعه إللي استثمرت فيك يا جلوبال.
  • مبلغ ضخم ....ملايين الأسهم بسعر ديناري ...
  • بعد التخفيض بنسبة تقارب ٦٠ % ..اصبحت مئات الآلاف و لا تسوى حتى الورق المطبوعة عليه.
  • لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
..........................
 

never4get

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2006
المشاركات
56
الله يعوضني ويعوضكم بالاحسن ان شاء الله

ولاحول ولا قوة الا بالله
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
36.4 مليون دينار خسائر «جلوبل»
منيت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) بخسائر بلغت 36.4 مليون دينار تقريباً لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2012 والخاضعة لموافقة هيئة أسواق المال، مقابل خسائر بنحو 55.4 مليون دينار للفترة المماثلة في العام الماضي، بتراجع في الخسائر تُقدر نسبته بحوالي 34.5 في المئة.

وبلغت خسارة السهم الواحد بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 72 فلسا مقابل خسارة بلغت 110 فلوس للسهم الواحد للفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي أصول الشركة في 30 سبتمبر 2012 حوالي 525.9 مليون دينار مقابل 596 مليون دينار تقريباً لنفس الفترة من العام الماضي، بتراجع تُقدر نسبته بنحو 11.8 في المئة.

المصدر:جريده النهار
تاريخ النشر:15/11/2012
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
«التجارة» تحيل طلب «غلوبل» إلى الشؤون القانونية
علي جاسم
احالت ادارة الشركات بوزارة التجارة طلب شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) الى الشؤون القانونية للوزارة، للوقوف على قانونية طلب عقد جمعية عمومية غير عادية، وذلك لتعديل المادة 29 من النظام الأساسي للشركة، بحيث تتم إضافة ما يلي إلى نص المادة الحالي «أو إبرام شروط ومشارطات فض المنازعات عن طريق التحكيم القضائي أو الاتفاقي بناء على ما تقتضيه مصلحة الشركة».

وبينت المصادر ان «التجارة» تريد ان تفحص الطلب، وهل يتوافق مع نصوص قانون الشركات التجارية ويسمح به عقد تأسيس الشركة، لان هذا النوع من الطلب غير مألوف، وللمرة الأولى منذ تأسيس ادارة للشركات المساهمة في وزارة التجارة تتقدم شركة بهذا النوع من الطلبات.

ورجحت ان يتم البت في هذا الموضوع خلال الاسبوع الجاري، على ان يتم تحديد عمومية للشركة قبل نهاية الجاري.


المصدر: جريدة القبس
تاريخ النشر:18/11/2012
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
2 ديسمبر.. عمومية "جلوبل" تناقش إلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت
18 نوفمبر, 2012 03:04 م المصدر: مباشر

في حال تعذر الحصول على إعفاء من هيئة أسواق المال

أفادت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أن الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي الشركة سوف تنعقد يوم الأحد الموافق 2 ديسمبر 2012 وذلك لمناقشة ثلاثة بنود على جدول الأعمال ذات علاقة بخطة إعادة الهيكلة المقترحة التي وافقت عليها الجمعية العمومية للشركة المنعقدة في 2 سبتمبر 2012. وأحد تلك البنود الثلاث هو تفويض مجلس الإدارة بإلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية في حال كان استمرارية الإدراج يمثل عائقاً أمام تنفيذ خطة إعادة الهيكلة المقترحة.

وأوضحت الشركة أنها تطمح في استمرارية الإدراج وتنفيذ خطة إعادة الهيكلة المقترحة دون اللجوء إلى إلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية. ولكن إذا ما تعذر الحصول على إعفاء من شرط العرض الإلزامي من هيئة أسواق المال فلا مناص من لجوء الشركة الى اقل الاضرار وإلغاء الإدراج من سوق الكويت للأوراق المالية حفاظاً على الصالح العام للشركة وصوناً لحقوق مساهميها.

علماً بأن الخطوات الاستباقية التي اتخذت لتجنب ما سلف كانت على النحو التالي:

أولا: قيام الشركة التي ستتملك 70 في المائة من رأس مال جلوبل والتي تعود منفعة ملكيتها للجهات الدائنة بتقديم طلب للهيئة للحصول على إعفاء من أحكام العرض الإلزامي.

ثانيا: قيام جلوبل بعد ذلك بتوجيه خطاب للهيئة يتضمن بيان مصلحة المساهمين الحاليين والصالح العام من هذا الإعفاء.

ثالثا: قيام جموع من المساهمين بتقديم مناشدة خطية للهيئة للموافقة على منح الإعفاء للحفاظ على مصالحهم.

وتود جلوبل أن تؤكد لمساهميها أن تنفيذ خطة إعادة الهيكلة معلق على قيام هيئة أسواق المال بالموافقة على إعفاء الشركة الراغبة في الاكتتاب بزيادة رأس المال من شروط العرض الإلزامي، وذلك بموجب الحق المخول للهيئة المنصوص عليه بالفقرة الأخيرة من المادة (74) من القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال والفقرة الأخيرة من المادة (271) من اللائحة التنفيذية اللاتي أجازتا للهيئة إعفاء المستحوذ من أحكام وشروط العرض الإلزامي المنصوص عليه في القانون اذا ما كان ذلك الإعفاء يحقق الصالح العام للشركة وصالح المساهمين.

إلا ان جلوبل وحتى ساعة إعداد هذا البيان لم تتسلم ما يفيد موافقة الهيئة الموقرة على الاعفاء. وعليه أصبح لزاماً على الشركة التوصية للجمعية العمومية بتفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية فيما اذا استدعت الضرورة ذلك حفاظاً على صالح الشركة وحقوق مساهميها ، ذلك أن أحكام وشروط العرض الإلزامي المنصوص عليها في قانون إنشاء هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية لا تسري إلا على الشركات المدرجة في السوق.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
علن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية الغير عادية لشركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) سوف تنعقد يوم الاحد الموافق 2-12-2012 في تمام الساعة 11.30 صباحا في مقر الشركة حيث سيتم خلالها ما يلي:
1-الموافقة على تعديل المادة 29 من النظام الاساسي للشركة والمتعلقة بصلاحيات مجلس الادارة.
2- موافقة المساهمين على تحويل ملكية الاسهم (المدرجة منها وغير المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية) ووحدات الصناديق المسجلة باسم جلوبل ماكرو فند، وجلوبل مينا ماكرو فند كومباني، وبعض شركاتها التابعة الى شركة جمبال القابضة في البحرين والمملوكة بالكامل لشركة بيت الاستثمار العالمي وذلك حسب متطلبات سوق الكويت للأوراق المالية.
3- الموافقة على تفويض مجلس الادارة بالغاء ادراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية حسب ما يراه مجلس الادارة مناسبا.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
 
أعلى