بيت الإستثمار العالمي جلوبل ( جلوبل ) ....2

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
عقد بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم اجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية بنسبة حضور بلغت 83.03 في المائة وقد وافق المساهمون على ما جاء بجدول الأعمال من بنود كما تمت الموافقة على وجه الخصوص على إطفاء كافة خسائر الشركة ومن ثم زيادة رأس مالها إلى 174,620,124 دينار كويتي كجزء من خطة إعادة الهيكلة المقترحة لتعزيز ميزانية الشركة العمومية والتي وافقت عليها الجمعية العامة.

وخلال الاجتماع قدمت الشركة ملخصاً عن الجهود المبذولة للتوصل إلى حل نهائي لاعادة هيكلة الشركة كما قدمت خطة مقترحة للهيكلة والتي تهدف إلى الاستفادة القصوى من نقاط القوة للشركة والمتمثلة في الأنشطة المدرة للرسوم من خلال الفصل بين تلك الأنشطة ومحفظة استثمارات الشركة. بعد إتمام خطة إعادة الهيكلة المقترحة سوف تكون جلوبل قد تخلصت من كامل ديونها الحالية البالغة 487.8 مليون دينار (ما يعادل 1.74 مليار دولار أمريكي) وأصبحت شركة خالية من الديون تركز على تقديم الخدمات المالية والاستثمارية للعملاء من خلال إدارة الأصول والتي يبلغ حجم الأصول المدارة من قبلها حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية وسيتم الاستغناء عن معظم الأصول المالية والعقارية غير المرتبطة بأنشطة الشركة الأساسية.

وعليه، فقد وافق المساهمون على البنود المتعلقة بخطة إعادة الهيكلة وهي:

أولاً:
زيادة رأس المال: زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 122,235,000 دينار كويتي (مائة واثنين وعشرون مليون ومائتان وخمسة وثلاثون ألف دينار كويتي) موزعة على 1,222,350,000 (مليار ومائتان واثنين وعشرون مليون وثلاثمائة وخمسون ألف سهم) وبقيمة اسمية تعادل 100 فلس للسهم الواحد علي أن تتحمل الشركة مصروفات الاصدار. بحيث تتم تغطية قيمة الاكتتاب بزيادة رأس المال من حساب الدائنين على دفعة واحدة مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم بالاكتتاب لصالح شركة (أو أكثر) ذات غرض خاص تعود منفعة ملكيتها بالكامل لصالح دائني الشركة، وتفويض مجلس الإدارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء رأس المال بحيث يصبح رأس مال الشركة بعد الزيادة 174,620,124 دينار كويتي (مائة وأربعة وسبعون مليون وستمائة وعشرون الف ومائة وأربعة وعشرون دينار كويتي) موزع على 1,746,201,239 سهم (مليار وسبعمائة وستة واربعون مليون ومائتان وواحد الف ومائتان وتسعة وثلاثون سهم). مما يترتب عليه أن تصبح نسبة ملكية المساهمين الحاليين من رأس مال الشركة بعد إعادة الهيكلة حوالي 30 في المائة.

ثانياً:
نقل الأصول: قيام الشركة بتسوية ما يتبقى من ديون الشركة بحد أقصى عن طريق نقل أصول واستثمارات الشركة لا تتجاوز قيمتها العادلة الحالية ما يتبقى من ديون الشركة وذلك إلى شركة ذات غرض خاص تعود منفعة ملكيتها بالكامل لصالح الدائنين.

تصبح موافقة المساهمين سارية المفعول بعد الحصول على موافقة الجهات الدائنة والجهات الرقابية. وقد أكدت السيدة/ مها خالد الغنيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن الشركة ومستشاريها على تواصل دائم مع البنوك الدائنة وحملة السندات والجهات الرقابية بهدف توقيع عقود إعادة الهيكلة قبل شهر ديسمبر 2012.

ومن ضمن البنود الأخرى التي وافق عليها المساهمون تفويض مجلس الإدارة بشطب إدراج الشركة من أي من الأسواق المالية المدرجة فيها حسبما يراه مجلس الإدارة مناسبا ما عدا سوق الكويت للأوراق الماليةً وتعديل المادة 26 من النظام الأساسي والتي تنص على وجوب موافقة خمسة أعضاء على الأقل على القرارات التي يصدرها مجلس الإدارة والتى تتضمن شطب إدراج الشركة من أي من الأسواق المالية المدرجة فيها، أو بيع أو إيقاف أو تغيير طبيعة أنشطة إدارة الأصول أو الاستثمارات البنكية أو الوساطة المالية للشركة، أو التوصية للجمعية العمومية بتخفيض أو زيادة رأس مال الشركة أو بدمجها أو حلها أو تصفيتها أو بتعديل أي من مواد نظامها الأساسي

اهم شي الحين متى ترجع للتداول ؟؟
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
اهم شي الحين متى ترجع للتداول ؟؟


اهم شي بعد نعرف شنو صار او شنو راح يصير على محكمه دبي في قضيه البنك
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مها الغنيم: بعد إتمام خطة إعادة الهيكلة، ستكون جلوبل تخلصت من كامل ديونها الحالية البالغة 487.8 مليون دينار ( 1.74 مليار دولار)
 

never4get

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2006
المشاركات
56
ياريت تفيدوني اذا عندكم فكره متي بترجع للتداول

الله يعوض صبرنا بالخير ان شاء الله
 

kakpal

موقوف
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
465
الإقامة
جزيرة بوبيان
سؤال ؟

أنا عندي ٢ مليون سهم هل تقلصت أسهمي إلا ٦٠٠ ألف سهم 
في حال عودت السهم للتداول علي أي سعر سيتم فتح السهم بعد زيادة رأس المال بقيمة دفتريه تعادل ٨٠ فلس للسهم خاليه من الديون؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الجمعية العمومية وافقت على إطفاء الخسائر وزيادة رأس المال

مها الغنيم: ميزانية «جلوبل» نظيفة من غير ديون قبل نهاية العام.. بشرط موافقة «أسواق المال»


2012/09/02 07:56 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0​
227283_e.png





كتب طارق عرابي:

عقد بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) صباح أمس اجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادي بنسبة حضور بلغت %83 وقد وافق المساهمون على ما جاء بجدول الأعمال من بنود كما تمت الموافقة على اطفاء كافة خسائر الشركة ومن ثم زيادة رأس مالها الى 174.6 مليون دينار كجزء من خطة اعادة الهيكلة المقترحة لتعزيز ميزانية الشركة العمومية والتي وافقت عليها الجمعية العامة.
وخلال الاجتماع قدمت الشركة ملخصاً عن الجهود المبذولة للتوصل الى حل نهائي لاعادة هيكلة الشركة كما قدمت خطة مقترحة للهيكلة والتي تهدف الى الاستفادة القصوى من نقاط القوة للشركة والمتمثلة في الأنشطة المدرة للرسوم من خلال الفصل بين تلك الأنشطة ومحفظة استثمارات الشركة.

شركة نظيفة

وبعد اتمام خطة اعادة الهيكلة المقترحة تكون «جلوبل» قد تخلصت من كامل ديونها الحالية البالغة 487.8 مليون دينار (ما يعادل 1.74 مليار دولار) وأصبحت شركة خالية من الديون تركز على تقديم الخدمات المالية والاستثمارية للعملاء من خلال ادارة الأصول والتي يبلغ حجم الأصول المدارة من قبلها حوالي 3.5 مليارات دولار والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية وسيتم الاستغناء عن معظم الأصول المالية والعقارية غير المرتبطة بأنشطة الشركة الأساسية.

الجهات الرسمية

وتصبح موافقة المساهمين سارية المفعول بعد الحصول على موافقة الجهات الدائنة والجهات الرقابية، حيث أكدت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب مها الغنيم خلال مؤتمر صحافي عقدته عقب انتهاء الجمعية العامة ان الشركة ومستشاريها على تواصل دائم مع البنوك الدائنة وحملة السندات والجهات الرقابية بهدف توقيع عقود اعادة الهيكلة قبل شهر ديسمبر 2012.

«أسواق المال»

وقالت مها الغنيم في مؤتمر صحافي عقب انتهاء الجمعية العمومية أنه من المنتظر ان تتخلص الشركة من كامل ديونها لتنظف بذلك ميزانيتها قبل نهاية العام الحالي، مؤكدة ان ذلك مرهون بموافقة هيئة سوق المال التي اعتبرتها من العقبات الرئيسة التي قد تقف حائلا دون تنفيذ الخطة بوضع العراقيل امام تنفيذ خطة اعادة الهيكلة المقترحة التي وافق عليها المساهمون.
وأشارت الى أنه اذا ما انتهت الشركة من العقبات التي تعد احداها هيئة سوق المال سيتم الانتهاء من تنظيف الديون المترتبة على الشركة نهائيا في أسرع وقت ممكن، متوقعة ان يتم الانتهاء من هذه الديون قبل نهاية السنة الحالية أو أوائل العام المقبل على أبعد تقدير.
وكانت الغنيم قد أكدت في تقرير مجلس الادارة الذي عرض على المساهمين ان الشركة استطاعت خلال العام الماضي 2011 سداد مبلغ 63.7 مليون دولار من أصل الدين الذي تمت اعادة جدولته مع البنوك الدائنة.
وأشارت الى ان «جلوبل» كانت قد اجتمعت في 15 سبتمبر 2011 مع البنوك الدائنة لمناقشة الأداء المالي للشركة، تلاه اجتماع آخر في أوائل فبراير عام 2012، حيث جرى استعرض بدائل محتملة ومختلفة لتعزيز ميزانية الشركة في ضوء التحديات المستمرة في الأسواق المالية، مؤكدة ان البنوك الدائنة قامت بتشكيل لجنة للمتابعة تضم عدد من أعضائها.

تأجيل الاستحقاق

وتابعت تقول أنه في أوائل ديسمبر 2011 وافق الدائنون على طلب الشركة تأجيل موعد استحقاق دفعات محددة من أصل الدين الى 10 يونيو 2011، وتأجيل فرض أي زيادة في أسعار الفائدة الى نفس التاريخ، والتنازل عن أو تأجيل بعض الشروط والأحكام التي تسري على «جلوبل» في اطار اتفاقية تسوية الديون المستحقة عليها الى 10 يونيو 2012.
وقالت ان هذه المفاوضات وفرت بيئة عمل مناسبة لمفاوضات بناءة من أجل التوصل الى اتفاقية جديدة لاعادة هيكلة ديون الشركة، بما يعزز مركزها المالي ويتلاءم مع ظروف الأسواق المالية، لافتة الى ان «جلوبل» قدمت الدعم الكامل للجنة المتابعة ومستشاريها في تحليل ومراجعة أعمال الشركة ومناقشة البدائل المحتملة للتوصل الى حل طويل الأمد ودائم لهيكل راسمال الشركة لما فيه مصلحة جميع الأطراف.

الجمعية العادية

وكانت عمومية «جلوبل» العادية قد وافقت على جميع بنود جدول الاعمال بدءاً من التقريرين المالي والاداري، ثم توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، كما وافقت على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح للمساهمين عن نفس العام.
كما وافقت العمومية على قيام الشركة بتسوية جزء من مديونيتها بمبلغ 122.2 مليون دينار بالاكتتاب بكامل أسهم زيادة رأس المال البالغة 1.222 مليار دينار، من حساب الدائنين من خلال شركة (أو أكثر) ذات غرض خاص تعود بمنفعة ملكيتها بالكامل لصالح الدائنين.
ووافقت في جانب آخر على قيام الشركة بتسوية ما يتبقى من ديون الشركة بحد أقصى عن طريق نقل أصول واستثمارات للشركة لا تتجاوز قيمتها العادلة الحالية ما يتبقى من ديون الشركة وذلك الى شركة ذات غرض خاص تعود منفعة ملكيتها بالكامل لصالح الدائنين، مع تفويض مجلس الادارة باتخاذ كافة ما يلزم وتوقيع كافة العقود اللازمة لتنفيذ ما ورد أعلاه والتي يتم التفاوض بشأنها والتوصل اليها مع دائني الشركة.
ووافقت الجمعية كذلك على اقتراح مجلس الادارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 122.2 مليون دينار موزعة على 1.222 مليار سهم وبقيمة اسمية تعادل 100 فلس للسهم الواحد، على ان تتحمل الشركة مصروفات الاصدار، يحث تتم تغطية قيمة الاكتتاب بزيادة رأس المال من حساب الدائنين على دفعة واحدة مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقه بالاكتتاب لصالح شركة ذات غرض خاص تعود منفعة ملكيتها بالكامل لصالح دائني الشركة، وتفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء رأس المال بحيث يصبح رأس مال الشركة بعد الزيادة 174.6 مليون دينار، كما وافقت الجمعية غير العادية على ما ورد في الجمعية العادية وتطلب الموافقة من «غير العادية».


======

بدر السميط: «جلوبل» تتظلم إزاء تجميد التداول

قال الرئيس التنفيذي للشركة بدر السميط ان الشركة قدمت تظلما ازاء تجميد التداول على سهم الشركة في الربع الثالث هذا العام، يتضمن كتابا موجها لهيئة السوق التي قررت شطب الشركة اذا لم تحسن من أوضاعها قبل 31 سبتمبر، مؤكدا ان الشركة بذلت قصارى جهدها كادارة ودائنين طوال الفترة الماضية للانتهاء من اعادة الهيكلة، وأن ذلك متوقف على عوامل خارجية تخص هيئة سوق المال والبورصة ووزارة التجارة وانه اذا تم وضع عقبات من جانب هذه الجهات ستكون الأمور أكثر صعوبة في تنفيذ الخطة.
ولفت الى ان انعقاد العمومية بنصاب %83.03 يعد انجازا كبيرا وتعد مباركة من جانب المساهمين لدعم الشركة، منوها ان ثلاثة أرباع المشوار تم انجازه بعقد العمومية والموافقة على مجمل بنود جدول الأعمال.
وأضاف ان ما يتبق هي عملية اجرائية مع الهيئة وادارة السوق ووزارة التجارة وان الزيادة في رأس المال جاءت متوافقة مع الشروط المطلوبة فالزيادة أكثر من الحد الأدني بكثير.
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
سؤال ؟

أنا عندي ٢ مليون سهم هل تقلصت أسهمي إلا ٦٠٠ ألف سهم 
في حال عودت السهم للتداول علي أي سعر سيتم فتح السهم بعد زيادة رأس المال بقيمة دفتريه تعادل ٨٠ فلس للسهم خاليه من الديون؟

ياريت احد يفهمنا وش يصير لاسهم المساهمين الحاليين وباي سعر تقريبا ترد

شكرا
 

rolex2012

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2012
المشاركات
329
الإقامة
الكويت
يترتب عليه أن تصبح نسبة ملكية المساهمين الحاليين من رأس مال الشركة بعد إعادة الهيكلة حوالي 30 في المائة

علي حسب فهمي لما قريته ستصبح المئه الف سهم ثلاثين الف سهم وسيفتح السهم علي سعر 80 فلس يضحكون بالاجتماع جنهم خسرانين 12 دينار ذكرتني مها الحوله بوزير تعرفه باق 13 مليون دينار استعلم الشيخ سعد عن الخبر واستدعاه وعزكم الله تفل بوجه الوزير يسئلونه ربعه عن اللي صار مع الشيخ سعد رد عليهم اذا ال 13 مليون عقابها تفله ياريت يتفل بوجهي كل يوم
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
موضوع ال 80 فلس هو القيمة الدفتريه للسهم اذا الشركه صارت خالية من الخسائر والديون
وليس انها راح ترجع بهالسعر . رجوعها س يكون بسعر مفتوح . وموضوع اطفاء الخسائر قبل زيادة راس المال حسب نسبة التخفيض واللي اتوقع يكون 70% يعني ال 100 صارت 30

لا تعليييق
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
...........
  • حسب ما فهمت من الإعلان، إنه عدد الاسهم لدى المساهمين الحاليين لن يقل عن ما هو !!
  • إذا عندك ١٠،٠٠٠ سهم تظل كما هي!
  • هناك زياده في رأس المال - يدخل فيها الدائنين فقط (مقابل ديونهم المقدمة إلى جلوبال).
  • التاثير عليك يا مساهم راح يكون في حجم حصتك (أو ما تملك) في الشركه.
  • لنفرض إنه عدد أسهم الشركه الآن ١٠٠ ألف سهم - تملك فيها ١٠،٠٠٠ سهم ‎- الآن تساوي ١٠ % من رأس المال.
  • بعد زيادة راس المال، و ازدياد عدد الأسهم إلى مثلا: ٢٠٠،٠٠٠ سهم. عدد أسهمك هو هو لا يتغير. نفس العدد.
  • لكن النسبة إلي تملكها في الشركة انخفضت من ١٠ إلى ٥ % !
  • تحياتي

...............
 

$بوعبدالله$

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2010
المشاركات
81
إطفاء الخسائر من راس المال سوف تؤدي الى تخفيض راس المال وبالتالي أمر حتمي ان تتأثر الكميات المملوكة للمساهمين كونهم مشاركين براس مال الشركة.

ولا تتاثر الكميات المملوكة للمساهمين ان كان الاجراء المتخذ فقط هو زيادة راس مال الشركة بل تتاثر نسبة مايملكون الى راس المال.

الله المستعان
 
أعلى