بيت الإستثمار العالمي جلوبل ( جلوبل ) ....2

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
هيئة الاستثمار: لا مساهمة مع الشركات المتعثرة






كشفت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للاستثمار رفضت مطالبات مجموعة من الشركات المتعثرة بمشاركتها في خطط إعادة الهيكلة التي تقوم بها بعض الشركات مع الدائنين.
وقالت المصادر لـ”الجريدة” إن الهيئة تلقت خلال الفترة الأخيرة دعوات من عدة شركات بغرض المساهمة في أكثر من صيغة لإعادة الهيكلة “لكنها فضّلت ألا تدخل في هذا النوع من العمليات، خصوصاً أنها ليست طرفاً من ضمن الدائنين ولا تحبذ أن تدخل في عمليات غير مضمونة من هذا النوع”.
وأكدت أن الهيئة العامة للاستثمار “لا تسعى إلى دعم السوق أو تصعيد أسعار الأسهم لا من خلال المحفظة الوطنية ولا عبر صناديقها التي تساهم فيها الشركات الاستثمارية”، مشيرة إلى أن المطالبة بتدخل الدولة لشراء الأصول المتعثرة من قبل البنوك “لا يعتبر حلاً جيداً، لأن هناك قواعد في الاستثمار ليس من بينها شراء الأصول أو المساهمة في رأسمال شركات لم تنجز عمليات إعادة هيكلتها”.










المصدر : جريدة الجريدة
تاريخ النشر : 23/04/2012
 

ياصباحو

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2012
المشاركات
77
أعلن بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" عن انعقاد اجتماع مجلس الإدارة وذلك يوم الخميس الموافق 26 أبريل وذلك في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراًً، حيث ستتم مناقشة وإقرار البيانات المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2012.


المصدر : مباشر

http://www.mubasher.info/portal/KSE...m=true&utm_source=dlvr.it&utm_medium=facebook
 

ياصباحو

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2012
المشاركات
77
يعلن بيت الاستثمار العالمي ش.م.ك.م (GLOBAL) أن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماعه يوم الخميس الموافق 26/4/2012م وذلك في تمام الساعة 12:30 ظهراًً ، حيث ستتم مناقشة وإقرار البيانات المالية الأولية للفترة المنتهية في 31/3/2012م.​
المصدر: سوق البحرين للأوراق المالية


http://www.mubasher.info/portal/KSE/getDetailsStory.html?storyId=2063461&goToHomePageParam=true
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
اي والله عسى ربك يفرجها بعد هالنطره وتكون الاخبار طيبه ومن صالحنا فلوسنا تجمدت
 

عزوز خالد

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2012
المشاركات
111
مناقشه الربع الاول مره وحده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
طيب وين النتائج السنويه للشركه !!!!!!!!!!!!!!!!
شرايكم ياشباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يارب تسهلها ونرجع للتداول الاحد القادم
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
بقيمة 45 مليون دينار
«غلوبل»: تمديد استحقاق سندات إلى 10 يونيو المقبل
سعود الفضلي
وافق حملة سندات بقيمة 45 مليون دينار لشركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» ، على تأجيل سداد أصل قيمة السندات التي يستحق سدادها اليوم إلى 10 يونيو المقبل، وبشروط وبنود مشابهة لتلك التي طرحت لدائني الشركة. كما وافق حملة السندات نفسها، اضافة إلى حملة سندات اخرى بقيمة 50 مليون دينار في اجتماعين منفصلين لهما في مقر الشركة أمس على تأجيل البنوك الدائنة استرداد أصل الدين والجزء الخاص بالتكلفة مع كل مبلغ مؤجل (حسب الأحوال) مستحق للبنوك، وكذلك تأجيل أي زيادة في الهامش أو الزيادة التكميلية المشار إليها في عقد التسهيلات التقليدية أو عقد التسهيلات الثنائية أو عقد التمويل بالمرابحة وعقد الوكالة بالاستثمار إلى 10 يونيو 2012.
كذلك وافق حملة سندات «غلوبل» في اجتماعيهم أمس على سداد الشركة لنسبة %25 من الأتعاب المؤجلة للبنوك الدائنة وقدرها %1 من قيمة أصل مبلغ الديون القائمة طبقا لعقد التسهيلات التقليدية أو عقد التسهيلات الثنائية أو عقد التمويل بالمرابحة وعقد الوكالة بالاستثمار، مع تخفيض قيمة الفوائد واجبة السداد للبنوك الدائنة بموجب السداد النقدي من الشركة لنسبة %25 من الأتعاب المؤجلة.
وقرر حملة السندات في الاجتماعين، تأجيل التصويت على بنود وشروط إعادة الهيكلة، التي كانت على جدول أعمال الاجتماعين أمس إلى اجتماعات مقبلة، بعد أخذ الموافقة على عقد تلك الاجتماعات من الجهات التنظيمية، وذلك قبل 10 فبراير 2013.
وتتعلق تلك البنود بأن تقوم شركة ذات غرض خاص، يؤسسها الدائنون الماليون وتعود ملكيتها بالكامل لمصلحتهم، بتحمل مبلغ 122.36 مليون دينار من مديونية الشركة للدائنين الماليين مقابل منح الشركة ذات الغرض الخاص أسهم «غلوبل» يتم اصدارها من خلال زيادة رأسمالها، على ان تقوم الشركة ذات الغرض الخاص بالاكتتاب في الاسهم الجديدة بسعر إصدارها (من قيمة اسمية وعلاوة إصدار يتم تحديدها والاتفاق بشأنها فيما بعد)، إضافة إلى شركة ذات غرض خاص ر أخرى يؤسسها الدائنون وتعود ملكيتها بالكامل لمصلحتهم، تتحمل بحد أقصى ما يتبقى من مديونية الشركة للدائنين مقابل أن تنقل إليها «غلوبل» أصول واستثمارات لا تتجاوز قيمتها العادلة الحالية المبلغ الذي ستتحمله الشركة ذات الغرض الخاص من مديونية الشركة، شريطة الحصول على موافقة كل من الجمعية العمومية والبنوك الدائنة وحملة السندات.
 

عزوز خالد

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2012
المشاركات
111
هلت الاخبار الحلوه :)
شكرا لناقل الخبر
ملاحظه موعد الاجتماع مذكور فى بورصة البحرين وبورصة دبى دون الكويت
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
العفو أخوى عزوز خالد وإن شاء الله الخير بقبال
والشركة وراها ظهر وأهلها ما يخلونها
والقادم أحلى بإذن الله تعالى
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
اليوم الاجتماع

انشالله اخبار ايجابيه ونتمنى عودة السهم قريبا

بالتوفيق للجميع
 

kakpal

موقوف
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
465
الإقامة
جزيرة بوبيان
جلوبل وراه صعود فوق 100 فلس والله أعلم بعد فتح السهم للتداول المهم الآن بعد إعلان نتائج الأرباح السنويه تكون أقل من 75% خساره
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
السلام عليكم مافي اخبار عن الاجتماع الاخير. وشكرا
 

سفير الود

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2011
المشاركات
521
مجموعة من الدائنين بشركة جلوبل يدرسوا التقدم بفكرة السيطرة علي حصة الأغلبية مقابل التسوية مع مجلس الإدارة الحالي وإيقاف الدعاوي القانونيه
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
المكتوب ان وافقوا على بيانات الربع الاول 2012 وينشرونها بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابيه
 
أعلى