الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 4

التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
الراي ٥/٣٠


| كتب رضا السناري |

طلبت الشركة الدولية للإجارة والاستثمار من وزارة التجارة والصناعة رسميا أن تبادر الوزارة إلى المرافعة دفاعا في وجه الطعن المقدم من بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين، بصفتهما مساهمين في الشركة، ببطلان الجمعية العمومية للشركة بتاريخ 1 مايو الجاري.
وجاء الطلب بعد ان أكدت «التجارة» عدم تسلمها اي مخاطبات من «الفتوى والتشريع» تفيد بوجود دعوى في هذا الخصوص، على الرغم من أن الدعوى محجوزة للحكم بتاريخ 8 يونيو المقبل وكانت «التجارة» أقرت من ناحيتها بسلامة اجراءات انعقاد الجمعية العمومية بعد أن اعترض احد المساهمين في وقت سابق على صحة اجراءات العمومية، بدعوى مخالفتها للفترة الزمنية المحددة للدعوى، حيث فندت «التجارة» الاعتراضات من الناحية القانونية، وخلصت إلى سلامة اجراءات العمومية، إلى الدرجة التي منحت معها أمس الشهادة الدائمة لاعضاء مجلس الادارة الجديد، في اشارة منها إلى التأكيد على موقفها المؤيد لسلامة جمعية «الدولية للإجارة».
وبينت المصادر ان المسؤولية القانونية في استيفاء منطلقات الدعوى للجمعية العمومية تقع على عاتق مجلس الادارة السابق ومنهم المساهمون المعترضون، وليس المجلس الجديد باعتباره لم يكن ذات صفة وقتها.
وقالت «الدولية للإجارة» في كتابها إلى «التجارة»: «إن بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين- بصفتهما مساهمين في الشركة- قد طعنا بالبطلان على الجمعية العمومية المذكورة أعلاه بموجب الدعوى رقم 1962 لسنة 2011 ت.م.ك حكومة/ 14، وقد تم اختصامكم في الدعوى من قِبَل رافعيها، وقد تحدد لنظر الدعوى جلسة 18 /5 /2011 وتأجلت لجلسة 25 /5 /2011 وبهذه الجلسة الأخيرة تم حجز الدعوى للحكم لجلسة 8 /6 /2011».
وأضاف الكتاب «فوجئنا أثناء جلسات الدعوى بعدم حضوركم فيها وعدم تقديم أي دفاع فيها، على الرغم من أن طلب انعقاد الجمعية العمومية- وكافة إجراءاتها- قد تم تحت إشراف وزارتكم الموقرة، الأمر الذي كان يقتضي إبداء دفاعكم في الدعوى وتحديد موقفكم تجاه ما ورد فيها من مزاعم. ذلك ولأن الدعوى محجوزة للحكم- كما ذكرنا - يرجى تقديم طلب لفتح باب المرافعة لتقديم دفاعكم فيها».
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
أهم ما تم إنجازه خلال الأربع أسابيع الماضية:

- مخاطبة بنك الكويت المركزي لتمديد مهلة الشطب وموافقة المركزي بتمديد المهلة 3 شهور

- دفع الغرامات والمخالفات المفروضة على الشركة من قبل البنك المركزي

- متابعة الإفراج عن الميزانية المالية المدققة للسنة المالية 2009 من قبل بنك الكويت المركزي

- جاري اختيار والتعاقد مع المستشار المالي للإشراف على عملية إعادة هيكلة الشركة

- مخاطبة الجهات الدائنة لتشكيل لجنة للدائنين يتم من خلالها التفاوض على مديونيات الشركة

- جاري اختيار والتعاقد مع المكتب الإستشاري المالي العالمي (حسب طلب البنك المركزي) لوضع خطة إعادة الهيكلة

- وضع خطة عمل لإدارة الشركة ل 3 شهور المقبلة

- تخفيض سلم رواتب الموظفين وباقي المصروفات العمومية نحو 50%

- تقديم التماس للجهات الحكومية المصرية المعنية بخصوص قرار سحب أرض مصر وموافقة الحكومة المصرية مبدئيا بقبول الإلتماس

- استبدال ممثلي الدولية في بعض الشركات التابعة والزميلة

- جاري تجهيز ملف كامل عن التجاوزات والمخالفات الصارخة التي تمت في الآونة الأخيرة لشركة المدى اللوجستية التابعة للدولية وتحويل المتسببين فيها إلى جهات التحقيق

- جاري التصدي لقضية بطلان الجمعية العمومية الأخيرة والتي تم رفعها مؤخرا بتاريخ 9/5/2011 من قبل شركة الأبراج القابضة والسيد/ عبدالوهاب المطوع

المهم الجدية والانجاز وليس تسجيل المواقف!!!! وارى هناك تكاسل في متابعة الفضية المرفوعة من المجلس السابق ببطلان الجمعية العمومية وتمثل هذا التكاسل وربما جاء بسبب التواكل في عدم التنبيه المبكر لوزارة التجارة للحضور والدفاع في القضية قبل حجزها للحكم......!!!!!؟؟؟
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
بنك التنمية لماذا دائما متأخرا؟؟؟وخطواته ناقصة؟؟؟؟ويعطي انطباع دائم بعدم جديته؟؟؟ومتخاذل كثيرا امام جميع الادارات السابقة؟؟؟بصراحة سلبي جدا وخطواته مرتبكة !!!!
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
مخالفة «الدولية للإجارة» .. من جديد



محمد شعبان
عقدت لجنة المخالفات في البورصة اجتماعاً أمس ناقشت فيه نحو خمس مخالفات تعود إلى شركات وساطة عاملة في البورصة. وقالت مصادر إن مخالفة أخرى كانت معروضة على جدول أعمال اللجنة تخص الدولية للإجارة، تتعلق بعمليات خلط حسابات حصلت قبل مدة. وعلم أن هناك توجهاً لمخالفة الشركة. يذكر أن مخالفات سابقة كانت ذكرت أن سمير ناصر معني بها، وصدرت أحكام ضده بعد شكاوى .
 

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
بنوك تسعى للتحرك قضائياً لتحصيل ديونها المستحقة على «الدولية للإجارة»

إعداد سمير فؤاد:
قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية انه بعد موافقة بنك الكويت المركزي على منح شركة الدولية للاجارة والاستثمار مهلة ثلاثة اشهر اضافية لتعديل اوضاعها فقد بدأ الدائنون مساعيهم لتسوية ديون الشركة.
واوضحت الصحيفة انه في ضوء طول مدة عمليات اعادة هكيلة الشركات الاستثمارية الاخرى مثل شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ودار الاستثمار، فان دائني الشركة الدولية للاجارة والاستثمار يدركون ان هذه العملية سوف تستغرق وقتا طويلاً. كما ان هناك بعض اصول للشركة الدولية خارج الكويت بالاضافة الى بعض الاجراءات القانونية المعقدة.
واشارت الصحيفة الى ماذكرته بعض المصادر الى انه بخلاف دار الاستثمار فان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار لم تطلب الحماية وفقا لقانون الاستقرار المالي.
وفي الوقت نفسه قام ثلاثة من دائني الشركة ببيع سندات للشركة الدولية للاجارة والاستثمار بقيمة 30 مليون دولار. كما ان هناك ما يتراوح بين 15-10 بنكا منكشفة على الشركة بالاضافة الى دائنين اخرين.
وذكرت مصادر لها دراية بالموضوع ان ديون الشركة الدولية للاجارة والاستثمار تبلغ حوالي 600 مليون دولار منها 150 مليون دولارا تستحق لدى مجموعتين من البنوك وتبحث البنوك خيار التحرك قضائياً لتحصل ديونها.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
طلبهم يسلّم إلى «التجارة» اليوم... على خطى «الدولية للإجارة»

10 في المئة من مساهمي «الأبراج» يريدون عقد عمومية لتغيير مجلس الإدارة

| كتب رضا السناري | جريدة الراي

هل يمكن ان تتكرر تجربة «الدولية للاجارة»؟ سؤال جاء مباشرة على لسان أحد صغار المساهمين في شركة الابراج القابضة، عندما كان في طريقه مع مساهمين اخرين يمثلون اكثر من 10 في المئة من رأسمال «الابراج» إلى مجلس إدارة شركتهم الحالي متأبطا طلب عقد جمعية عمومية عادية للشركة، فيما ينوون قريبا حسب المصادر تشكيل قائمة جديدة تضم صغار المساهمين ليتولوا مهام مجلس الادارة المقبل.
ويبدو ان صغار مساهمي «الابراج» يطمحون للسير على خطى مساهمي «الدولية للاجارة» عندما انتفضوا على المجلس السابق، مدفوعين بالرغبة في التغيير حماية لحقوقهم التي تعرضت لاضرار كبيرة خلال الفترة الماضية.
وجاء في نص كتاب صغار المساهمين الذي سيوجهون منه نسخة اليوم إلى وزارة التجارة والصناعة:
«حيث اننا من مساهمي شركة الابراج القابضة وتسوؤنا الأوضاع التي آلت اليها الشركة سواء بايقافها عن التداول طوال العامين الماضيين أو لتوقف أعمالها تماما مما اضر بحقوقنا كمساهمين بالشركة. ورغبة منا في محاولة انقاذ الشركة من وضعها الحالي.. فاننا واستنادا على نصوص النظام الاساسي للشركة وحيث اننا نملك اكثر من 10 في المئة من رأسمال الابراج، فاننا نرغب في الدعوى لعقد جمعية عمومية عادية للنظر في:
1- إقالة مجلس إدارة شركة الابراج القابضة.
2- إنتخاب مجلس إدارة جديد».
وفي المقابل علم ان جهات تمثل مجلس إدارة «الابراج» الحالي لم تسمها المصادر قامت بالاتصال بعدد من المساهمين الموقعين على طلب الدعوة للجمعية العمومية، بهدف الضغط عليهم وحثهم على سحب اسمائهم من الطلب، الا ان من الواضح حتى الان ان المساهمين رفضوا واصروا على طلب انعقاد الجمعية، كما طالب مساهمو «الابراج» البنوك الدائنة بتأكيد او نفي الاخبار التي ترددت في الآونة الاخيرة عن الوصول الى اتفاقية تسوية لديون الشركة تم توقيعها نهاية الاسبوع الماضي.
ووفقا للمادة 154 من قانون الشركات فانه تنعقد الجمعية العامة للمساهمين مرة على الاقل في السنة في المكان والزمان اللذين يعينهما مجلس ادارة الشركة وفقا لنظامها، ولمجلس الادارة دعوة هذه الجمعية كلما رأى ذلك، ويتعين على المجلس أن يدعوها كلما طلب اليه ذلك عدد المساهمين الذي يملكون ما لا يقل عن عشر رأس المال، وتوجه الدعوة لحضور الاجتماع متضمنة خلاصة واضحة عن جدول الاعمال باحدى الطريقتين الاتيتين:
1-خطابات مسجلة ترسل إلى جميع المساهمين قبل الموعد المحدد لانعقادها باسبوع على الاقل.
-اعلان في صحيفتين يوميتين على الاقل تصدران باللغة العربية، ويجب ان يحصل الاعلان مرتين، على ان يتم الاعلان في المرة الثانية بعد مضي مدة لا تقل عن اسبوع من تاريخ نشر الاعلان الأول وقبل انعقاد الجمعية العمومية باسبوع على الاقل مع نشر الاعلان الثاني في الجريدة الرسمية بالاضافة إلى الصحيفتين اليوميتن، علما بانه لا يجوز للشركات المساهمة التي لم يصدر مرسوم بتأسيسها ان توجه الدعوة لحضور الاجتماع بطريق الاعلان الا بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة.
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
ولكن اين كبيرهم الذي يتحالفون معه؟؟؟؟
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
شركة في أزمة 06/06/2011

"الدولية للإجارة": هل يجوز لمن شرع في البطلان أن يتمسك به?


كتب- بلال بدر:
لم يمض شهر واحد على انعقاد الجمعية العمومية لشركة الدولية للاجارة والاستثمار والتي عقدت بناء على طلب 25 في المئة من المساهمين من اجل استقالة مجلس الادارة السابق وانتخاب مجلس جديد الا وبدأت حرب التقاضي من جانب مساهمين في الشركة لابطال الجمعية العمومية الفائتة التي انتخبت مجلس ادارة جديد فاز بغالبية مقاعده تحالف البنك الاسلامي للتنمية.
المساهمون الذين طالبوا بابطال العمومية والقرارات التي اقرت فيها, واهمها انتخاب مجلس ادارة جديد هم ممثلوا شركة الأبراج القابضة وأخرون .
ورغم ان ممثلي شركة الأبراج هم عبدالوهاب وناصر المطوع اللذان تقدما برفع الدعوى رقم 1962 لسنة 2011 .م.ك .ج 14/ ضد الشركة الدولة للاجارة والاستثمار وآخرين تبدو ثمة تساؤلات في هذا الخصوص اهمها: هل يجوز لمن شرع في بطلان العمومية ان يتمسك به? ويعني ذلك ان عبدالوهاب المطوع الذي تقدم بالدعوى واستند في مذكرة الرأي القانوني على مخالفة العمومية للقانون للنشر في صحيفتين يوميتين بالاضافة الى النشر في الجريدة اليومية ومواعيد النشر, هو نفسه - أي عبدالوهاب المطوع- من اتخذ قرار مواعيد النشر حين كان نائبا لرئيس مجلس الادارة رغم اعتراضه على انعقاد الشركة حينها بحسب مصادر رسمية في الشركة في تصريحات ل¯"السياسة".
وقالت المصادر ردا على الدعوى ان من قام بطلب عقد العمومية هم ملاك نسبتهم 25 في المئة طلبوا من الشركة عقد عمومية طبقا لقانون الشركات الذي يجيز للمساهمين عقد جمعية عمومية لمناقشة اوضاع الشركة.
واشارت المصادر الى الشركة ممثلة في بعض مسؤوليها رفضت عقد العمومية توجسا من ابعاد مجلس الأدارة وقتها وانتخاب مجلس جديد الا ان وزارة التجارة وافقت على عقد العمومية وبالتالي عقدت للاسباب التالية:
1- استقالة 4 -5 اعضاء كانوا تقدموا باستقالتهم وبالتالي القانون يسقط المجلس حيث يعد ناقص الأهلية, ومن ثم طلبنا كملاك يملكون 25 في المئة من الشركة استقالة المجلس واعادة انتخاب مجلس ادارة جديد.
واكدت المصادر ان عبدالوهاب المطوع هو من اصر على ارتكاب المخالفات المتعلقة بالنشر والواردة من مذكرة الرأي كونه نائب الرئيس حينها, حتى يكون ذلك خط رجعة له يبطل من خلاله العمومية التي تيقن انها ستسقطه ومن معه.
واشارت المصادر الى ان المادة 19 و20 من قانون المرافعات تقول لا يجوز التمسك بالبطلان لمن شرع فيه, مضيفا ان المادة الاخرى تقول "لا يجوز للمحكمة ان تحكم بالبطلان ما لم يكن هناك ضرر ولو نص القانون على بطلانه.
ولفتت المصادر الى ان المساهمين حضروا العمومية وخصوصا ممثلي بنك التنمية وبالتالي يبطل وذلك الدعوى التي اقامتها شركة الابراج, فضلا عن عقد العمومية في الاساس من قبل نسبة 25 في المئة من المساهمين, اما المخالفات فهي من حق من ارتكبها والذي أقام الدعوى.
وتأمل المصادر ان يصدر حكم عادل بناء على الحقائق الموجودة على ارض الواقع.
وكانت الشركة ممثلة في مجلس الادارة الحالي ردت على الدعوى بمذكرة رأى بالقانون في الدعوى رقم 1962 لسنة 2011 ت.م.ك ح/14 المرفوعة من شركة الابراج القابضة وآخر ضد الشركة الدولية للاجارة والاستثمار وآخر ونظرا لضيق المساحة نقول في جزء منها:
الموضوع: اقام المدعيان دعواهما ببطلان الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 2011/5/1 والقرارات الصادرة فيها وذلك على اساس حصول بعض المخالفات ادت الى بطلان الجمعية.
الراي: نعرض فيما يلي بيان المخالفة والرأي القانوني تجاهها:
1- المخالفة الأولى حصول النشر للمرة الثانية قبل ميعاد انعقاد الجمعية العمومية بأقل من اسبوع.
2- المخالفة الثانية عدم نشر الاعلان الثاني في الجريدة الرسمية قبل انعقاد الجمعية العمومية.
الرد: عدم صحة اعتبار هاتين المخالفتين من أسباب بطلان الجمعية العمومية للاسباب التالية: الأول تحقق الغاية في حق المدعيين بحضورهما وتصديهما على قرارات الجمعية العمومية وذلك لان الاصل في قواعد القانون الاجرائية انها لا تقصد لذاتها وانما تفرض لتحقيق هدف او غاية معينة فانه متى تحقق الهدف او الغاية فلا يكون هناك ثمة مجال لبحث مدى بطلان النتائج المترتبة على هذا التصرف الذي تتبع فيه الاجراءات المشار اليها.
والغاية التي ارادها المشرع من الاعلان في صحيفتين يوميتين والنشر في الجريدة الرسمية هي تمكين المساهمين من حضور الجمعية العمومية وتصويتهم على قراراتها ومن ثم فان الضرر الذي يبرر التمسك بالبطلان هو عدم تمكين المساهم من حضور اجتماع الجمعية العمومية وممارسة حقه في التصويت على القرارات الصادرة فيها. الى آخر مذكرة الرأي القانوني والتي حدا ب¯"السياسة" ان تنشر ردا عليها من جانب الشركة وبعض مسؤوليها الحاليين.
 

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
المحكمة ترفض دعوي شركتي الأبراج والدولية للإجارة ضد الوطني للوساطة

07/06/2011 16:57:05
قضت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار فيصل المرشد برفض الدعوى في الطعن المقدم من شركتي الابراج القابضة والدولية للاجارة والاستثمار ضد شركة الوطني للوساطة الماليةفيما يتعلق بعدم دستورية نص المادة 13 من المرسوم الاميرى، بإنشاء سوق الكويت للأوراق المالية والتي تقضي باختصاص لجنة التحكيم في البورصة بالفصل بأي نزاع ينشأ عن تداول الاسهم في السوق، وقالت المحامية سعاد الشمالي وكيلة شركة الوطني للوساطة المالية أن حكم المحكمة الدستورية لامعقب عليه فهي اعلى جهة قضائية بالبلد وقد حسمت بحكمها هذا الجدل حول دستورية المادة 13 من المرسوم الاميرى، بإنشاء سوق الكويت للأوراق المالية والتي تقضي باختصاص لجنة التحكيم في البورصة بالفصل بأي نزاع ينشأ عن تداول الاسهم في السوق والخاصة بالتحكيم وسوف نرى الاسباب التي استندت المحكمة الدستورية إليها بعد صدور الحكم , وإضافة أن هذا الحكم انقذ الاقتصاد الكويتي من محنة كبيرة كان يمكن ان يتعرض لها فيما لو قضي بعدم دستورية المادة سالفة الذكر فهناك الآلاف من الاحكام من حيث التحكيم واستقرت وكان من المعلوم في حالة الحكم بعدم الدستورية أن يؤدي إلى اضطرال اقتصادي ومنازعات متعددة واخلال مراكز قانونية ومالية ترتبت على مدار السنين ولان من المعلوم ان الحكم بعدم دستورية النص بعدم هذا النص منذ وجوده .
 

الفطحل

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
20
الحكم اليوم في مدى سلامة إجراءات عمومية «الدولية للإجارة»
| كتب علاء السمان |
تترقب أوساط استثمارية حكم القاضي اليوم في الطعن المقدم من بعض أعضاء مجلس ادارة الشركة الدولية للإجارة والاستثمار السابقين، في شأن سلامة الجمعية العمومية للشركة المنعقدة بتاريخ 1 مايو الجاري، على اساس ان الدعوة للجمعية لم تلتزم بالفترة الزمنية المطلوبة. ويكتسي حكم اليوم اهمية كبيرة لكونه يشكل سابقة يقاس عليها. ويخشى البعض من أن يفتح باب خلفي لإدارات بعض شركات الاستثمار للقفز على اخطائها، من خلال تعمد مخالفة اجراءات عقد جمعياتها العمومية لإبطالها لاحقاً من خلال القضاء!
وكانت «التجارة» اقرت في وقت لاحق من انعقاد العمومية سلامة اجراءات الجمعية، بعد ان اعترض احد المساهمين على صحة اجراءات العمومية، حيث فندت «التجارة» الاعتراضات من الناحية القانونية، وخلصت إلى سلامة اجراءات العمومية، ومنحت الشهادة الدائمة لاعضاء مجلس الادارة الجديد، في اشارة منها إلى التأكيد على موقفها المؤيد لسلامة جمعية «الإجارة».
كما ان الرأي القانوني في هذا الخصوص يدفع باتجاه ان المسؤولية القانونية في استيفاء منطلقات الدعوى للجمعية العمومية تقع على عاتق مجلس الادارة السابق ومنهم المساهمون المعترضون، على اساس ان صلاحية الدعوى القانونية تقع ضمن نطاق دورهم وكان عليهم استيفاؤها، وليس المجلس الجديد الذي لم يكن وقتها يحمل اي صفة رسمية، والاخلال بشرط الدعوى قد يكون مقصودا من قبل المسؤولين عن هذا الاجراء بهدف تعطيل عملية انتقال الادارة إلى المجلس الجديد، وتجنب الكثير من المشاكل، وهو ما يطرح السؤال بالحاح، هل يحق لمجلس الادارة المسؤول عن استيفاء الاجراءات المطلوبة الدعوى ببطلان إجراءات العمومية؟
وعلمت «الراي» من مصادر مسؤولة ان «التجارة» جهزت دفوعها القانونية المساندة لمجلس «الدولية للإجارة» الحالي تمهيدا لعرضها اليوم على القاضي المختص بالنظر في القضية، حيث ستؤكد الوزارة في مداخلتها على سلامة اجراءات انعقاد الجمعية العمومية للشركة المطعون في صحتها من الناحية القانونية والرقابية، وانها لم تجد من خلال بحثها القانوني لهذه الشكوى ما يستوجب بطلان الاجراءات.< p>
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
عاجل .. الغاء الجمعية العمومية السابقة وبطلان مجلس الادارة الحالي للدولية الاجارة وعودتها ل بسام المطوع ..
 

master-70

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2008
المشاركات
480
الإقامة
kuw
في هذه الحاله تعتبر مهله البنك المركزي لاغيه ؟؟
ممكن احد يأكد الموضوع؟؟
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
الحكم ابتدائي وليس نهائي يتبقى حكم الاستئناف والتمييز حتى يكون نهائي والتنفيذ بعد صدور الحكم النهائي من محكمة التمييز
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
السلام عليكم
في خبر بس بودي تأكدونه لي ياشباب صحيح القضية الى رفعها ممثل شركة الابراج على مجلس الادارة الحالي لشركة الدولية فعلا كسبها وشنو راح يصير السناريو
وهل مقعوله شباب فطاحله في القضاء واساتذه افاضل خسرو القضية

وسؤال يطرح نفسه
اذا في تخصصهم فشلوا يعني شلون يعرفون في التجارة وادارة الاعمال اقصد وافكر دون تجريح الحين بشغلك مانجحت تبي تدخل بشغل موشغلك وثوب موثوبك وتنجح والأيام تثيت كلامي وعلى
قول المثل
اعطي الخبر خبازه لو اكل نصفه
وانا اقول الى الاساتذه الافاضل من كل قلبي اتمنى من يمسك ويستلم الادارة الشركة يكون قلبه على اموال المساهمين ويحط الله امام اعيونه ولكن عندما دخلو الاساتذه ادخلو جيش من الاساتذه المحامين الى الشركة وعلى الفاضي ودليل خسرو في القضية
وهذا ماهو المغزه والمعنى وانا ادري راح كلامي يزعج ويزعل ولا اريد احد يزعل مني
ولكن أفكر في صوت عالي شنو يجمع محامي مع بنك اسلامي شئ غريب وان الادارة البنك الاسلامية تنظر مع كل احترام الى وظيفه المحامي ولكن هم بوجهة نظرهم فيها من شك في الشرع وهل هذا الشئ يزيد من شكوكي والغموض وانه المحامي هو محامي الشخص الهارب خارج البلاد اليس غريب ويزيد الشكوك
والشخص الذي في الادارة السابقه وهو هارب خارج البلاد والذي يدعمهم مقابل طمس كل القضايا السابقه وهم يقومون بتنازل عنه بالقضايا التى موجه ضده
اذا كانوا فعلا قلبهم على المساهمين خل يتابعون القضايا الادارة السابقة التي دهورت امور الشركة وانتم لايخفى عليكم شئ لماذا لاتذكرون الشخص الهارب ولم ييذكره احد فيكم بهجومه وهو السبب الحقيقي لكل الخساره لشركة وهل هذا منطق وعدل او تكملة الى الصفقه الذي كانت متفق بينكم وبينه وكان الاتفاق واضح انا ادعمكم وانتم تستلمون الادارة ومن ثم تتنازلون عن القضايا التي موجه ضده
اخواني اصحوا من الغفله الذي انتم فيها هذا يكتب وثاني يرفع والآخر يحط الهدف ونفس الاشخاص لماذا ؟
هل همكم اموال المساهمين كما تدعون على عيني وراسي لماذا تتهمون شخص وتتركون الباقي اليس من العدل اتهم شخص ليس عليه قضية واحده واترك شخص هارب باموالكم الذي عليه تهم وقضاية وادانه وانتم سيد العرفين في القانون اخواني شوف كلامي وانتم احرار دون سب او تجريح
ولكم كل التحية والتقدير
__________________
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
محامي عام..يستغل منصبه لخدمة "المشبوه" المطوع
10/5/2010 10:56:53
مقال كتب قبل سنة (ان عرف السبب بطل العجب)

كتب خالد الفهد
ظن البعض ان صمتنا لبعض الوقت كان خوفا او تراجعا عما نذرنا أنفسنا له، وكنا نتمنى من اتحاد المحامين الكويتيين اتخاذ خطوة تحفظ كرامة هذا الكيان..والاستغناء عن خدمات بسام المطوع الفخرية المشبوهة..لكن طبيعة البشر لدينا في الكويت..تأخذهم العزة بالاثم..فيظن البعض اننا ضده، ويصر في البقاء بالوحل، والبقاء في دائرة الخطأ..هذا هو حال اتحاد المحامين الذي جاء ببسام المطوع رئيسا فخريا على الاتحاد وكل "مشبوه" في الكويت..وكل عملية نصب!!
لكننا في هذه الوقفة لا نريد الوقوف عند الاتحاد..فلا حياة لمن تنادي..ولكننا نوجه رسالتين..الاولى الى المحامي العام الذي يقف خلف بسام المطوع، ويتخذ من منصبه ستارا فولاذيا لحماية المطوع، وعملياته المشبوهة..واستثمار مكانته القضائية للتحايل والتغطية على "خياس" المطوع..فقط من أجل حفنة دنانير..
لقد شهدت الكويت قضية تواطئ مسؤول كبير في الداخلية حينما وافقت نفسه على طلب المطوع، في تحويل مركبة باسم هذا الاخير وهي مركبة تعود ملكيتها الى مواطنة كويتية دب الخلاف بينها والمطوع...فماذا كان مصير المسؤول لقد تمت احالته للتقاعد..والمضي قدما في القضية، لكنك ايها المحامي العام "طمطمت" القضية والفضيحة، لتغلق الملف ولترفع الظلم عن المطوع!! في حين ان المواطنة لا حول ولا قوة.
الجميع يعرف القضايا التي كانت قاب قوسين او ادنى في ادانة المطوع..لكنك استثمرت منصبك لاخراجه على طريقة المثل المصري ..تخرج الشعرة من العجين..فاستغليت منصبك ونفوذك، وبدل ان نرى المطوع، في السجن المركزي اصبح بطلا اقتصاديا في الديرة!!
زملاؤك في العمل يعلمون جيدا تلك التجاوزات..ولعلنا نهمس في اذنهم الساكت عن الحق شيطان اخرس..والساكت عن ذلك المحامي العام..كمن يشارك معه في الجريمة..
انكم جميعا تعلمون انه محامي عام بدرجة مندوب في شركة المطوع..وباع كل تاريخه من اجل راضاء سيده..وويل لسيده الذي اراد السوء للديرة..ثم الادهى والامر ان بعض الصحف بدأت تحابي للمطوع لتصوره للشارع بانه اهم رجل اقتصادي ويعرف الملوك والامراء وهو الذي انقذ بورصة الكويت!! رغم ان احدا لم يسمع الا عن سرقاته وتجاوزاته وظلمه للناس من خلال استخدام عصا المحامي العام..
لقد بعت وطنك من اجل "أموال" حرام، لن تزيد من رصيدك الا سوءا..
ولعل الرسالة الثانية، هي للنائب العام حامد العثمان، الرجل الذي نثق بانه رمز العدالة والنزاهة..ربما لا تعرف بتلك التجاوزات، لكننا نعلم جيدا ان الامر وصل اليك، ولعل التحقيق سيكشف لك ما غاب عنك طوال تلك السنين وحاول التشهير بالجسم القضائي..
فالمحامي العام لا يتوانى في استغلال حتى القضاة في قضاياه..ويجند البعض من داخل الجسم فقط لمصلحة المطوع..
لعل فتح تحقيق اقل ما يتوجب في هذا الامر..لقد "فاحت" ريحة المحامي العام، ومدى قوة علاقته بالمدعو المطوع..وهو امر لا يورث سوى الخراب والسمعة السيئة...فالتفاحة التي تمرغت بالعفونة، لن تتأخر في خراب جميع ما في السلة..وافضل حل هو رميها خارج السلة..او "الكي" كآخر علاج للمحامي العام.
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
الادارة الجديدة الظاهر اعماها طمع النجاح والوصول الى مجلس الادارة اثناء الانتخابات والاجراءات السابقة لها فلم يهمهم قانونية الاجراءات الانتخابية فوقعوا في حبال الادارة السابقة مع فيلهم الثقيل والكسول بنك التنمية الذي هو على ما يبدو اضعف حتى من صغار المساهمين.......الان الشركة بين نارين نار الضعفاء من صغار المستثمرين وحلفاء بنك التنمية و نار الحرامية الوحوش الذين يسيل لعابهم لاكل كل شيء والذين هم بدورهم لقمة لكبيرهم الذي علمهم الدجل !!!!! بنك التنمية ضعيف جدا وفاشل حتى في ادارته للامور مع الاسف الان وفي السابق ......وبصراحة لو هناك بديل لما اقدمنا على التوصية بالتحالف معه ولكن لا بديل فاما حرامي او ضعيف ؟؟
فاخترنا الضعيف لنبعد الحرامي!!!!ولكن ربما الحرامي سيأكلنا جميعا نحن وضعيفنا والشركة والبلد كلها ايضا::verymad::.........الله يستر
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
«الدولية للإجارة» ترد بالطعن في حكم بطلان الجمعية العمومية
الأحد 12 يونيو 2011 الأنباء




صرح رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للإجارة والاستثمار مشعل النمش في بيان صحافي انه وبخصوص الحكم الصادر بتاريخ 8/6/2011 في الدعوى رقم 2962 لسنة 2011 ت م ك حكومة/14 والقاضي ببطلان الجمعية العمومية للشركة المؤرخ في 1/5/2011، صرح بأنه وقبل اجتماع الجمعية العمومية للشركة المؤرخ في 1/5/2011، كانت الشركة في حالة فراغ إداري وذلك لعدم توافر النصاب القانوني اللازم لصحة انعقاد مجلس إدارة الشركة حيث أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارها بإسقاط عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة كونه يعمل لدى الإدارة العامة للإطفاء، وكذلك قيام 3 آخرين من أعضاء مجلس الإدارة بتقديم استقالاتهم علما بأن أحدهم قد قدم استقالته بعد أن أبرم لصالح نفسه اتفاق تسوية وقعه أحد أعضاء المجلس السابق عن الشركة ولم يتم عرضه لا على مجلس الإدارة ولا الجمعية العامة للشركة للموافقة عليه، ومن ثم أصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة الباقون ثلاثة، أي اقل من النصاب اللازم لصحة انعقاد مجلس الإدارة.
وأضاف قائلا: «لأن هذا المجلس عجز عن إخراج الشركة من كبوتها ووقع في عدة مخالفات، فكان قرار الجمعية العمومية بإقالتهم وتعيين المجلس الحالي».

وقال ان مجلس الإدارة الحالي يؤكد للمساهمين وللمتعاملين مع الشركة انه لن يتوانى عن أداء الأمانة التي كلفته بها الجمعية العامة للشركة وعن حفظ حقوقها، ولن يكون الحكم الصادر ببطلان اجتماع الجمعية العمومية عائقا أمام المجلس لأداء مهامه لأنه ليس بواجب النفاذ وان هناك فريقا قانونيا يباشر هذه القضية ويفند مثالب الحكم من خلال الطعن عليه بالاستئناف لاسيما أن الحكم فيه ما فيه من العيوب التي تجعله جديرا بالإلغاء، ولما أصاب هذا الحكم من عوار وخطأ في تطبيق القانون وإخلال بحق الدفاع على النحو الوارد بصحيفة الاستئناف المزمع رفعه طعنا على الحكم.

واختتم تصريحه قائلا: «ونحن إذ نثق في القضاء الكويتي النزيه والذي سيؤكد من خلال درجات التقاضي ما إذا كان هذا الحكم قد أصابه العوار أم انه صادف صحيح القانون».
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
النمش لـ«النهار»: حكم «الدولية» غير مشمول بالنفاذ.. وماضون في خططنا الإصلاحية


فريال العطار


في أول تصريح رسمي له بعد صدور حكم المحكمة التجارية القاضي ببطلان القرارات التي اتخذتها الجمعية العمومية الاخيرة للشركة الدولية للاجارة والاستثمار التي عقدت في الاول من شهر مايو الماضي من هذا العام وتخللها اقالة ما تبقى من اعضاء مجلس الادارة السابق المقال واستلام المجلس الحالي المحكوم ببطلانه للادارة، أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة المحامي مشعل النمش ان مجلس ادارة الشركة ماض في مهامه وخططه في اعادة الهيكلة وترتيب اوضاعها الداخلية، مؤكدا ان صدور الحكم لن يقف ابدا عائقا امام استكمال المجلس الحالي لخططه ومشاريعه الاصلاحية.

وعزا النمش في تصريح خاص لـ«النهار» اسباب هذا الاصرار على مواصلة العمل والخطط الاصلاحية رغم صدور الحكم الذي اعاد للمجلس السابق المقال صلاحياته، عزا ذلك الى ان الحكم قد صدر دون ان يكون مشمولا بالنفاذ المعجل او ضرورة العمل به وتطبيقه فور صدوره، مؤكدا ان الشركة قد باشرت من فورها في اجراءات الاستئناف الذي اعرب عن امله الكبير في ان يقلب حيثيات الحكم الاولي رأسا على عقب لتصب في مصلحتهم مصلحة المساهمين.

وفي حين وصف المشعل الحكم الصادر «بالمعيب» الذي جانبه الصواب كونه اغفل مصلحة المساهمين، فند الحيثيات والاسباب التي استند اليها الحكم بدءا من عدم شرعية وقانونية اقالة الجمعية العامة لاكثر من عضو مجلس ادارة في كل اجتماع لها وعلق على ذلك بقوله «وهل الصحيح ان ندعو الى 7 جمعيات عمومية لنقيل 7 اعضاء لتصبح الاقالة قانونية، علما ان اجراءات وترتيبات الدعوة لكل جمعية عامة تحتاج لاكثر من شهرين، ما يعني اننا سنحتاج بالتالي لاكثر من سنة لنقيل كامل الاعضاء، فهل هذا جائز؟ وهل هذا من مصلحة المساهين؟ لاسيما مع وجود فراغ اداري في مجلس الادارة المقال الذي كان ثلاثة من اعضائه قد استقالوا طواعية مقابل بطلان عضوية الرابع لكونه يعمل في جهة حكومية.

وأضاف النمش: اما فيما يختص بجزئية ان المجلس الحالي لم ينشر خبر الدعوة للجمعية العامة للشركة في الجريدة الرسمية كما كان يفترض، فهذا خطأ آخر كبير اصاب الحكم المذكور بالعوار القانوني اذ انه كيف يمكن ان يستفيد من البطلان من شرّع البطلان نفسه وهذه من بديهيات القواعد القانونية نظرا لان النشر في الجريدة الرسمية كان يجب ان يناط بالمجلس المقال، ناهيك ان بقية اعضاء المجلس قد حضروا العمومية المذكورة والانتخابات هم ومن يمثلهم من الشركة وفي شركة الابراج القابضة ما يعني انهم بلغوا بالدعوة والا ما كانوا ليحضروها.

وأضاء المشعل في ختام تصريحه الخاص لـ«النهار» على بعض اهم الانجازات التي حققها المجلس الحالي على الرغم من قصر مدة تسلمه لادارة الشركة، مشيرا الى انه قد رفع تقريره الشهري الاول حول ما انجزه الى بنك الكويت المركزي الذي وثق به وامهله مدة 3 شهور اخرى لاعادة ترتيب اوضاع الشركة واعادة هيكلتها وجدولة ديونها، لافتا الى ان هذا الانجاز تزامن مع العديد من اللقاءات التي عقدوها مع كبار الدائنين.. واستكمال اعداد وتدقيق الميزانيات المالية المتأخرة للعامين 2009 و2010 بما في ذلك استجلاب بعض العروض من أفضل المكاتب والبيوت الاستشارية العالمية لوضع خطط اعادة الهيكلة وجدولة ديون الشركة.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
«الدولية للإجارة» ترد بالطعن في حكم بطلان الجمعية العمومية
الأحد 12 يونيو 2011 الأنباء

*
صرح رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للإجارة والاستثمار مشعل النمش في بيان صحافي انه وبخصوص الحكم الصادر بتاريخ 8/6/2011 في الدعوى رقم 2962 لسنة 2011 ت م ك حكومة/14 والقاضي ببطلان الجمعية العمومية للشركة المؤرخ في 1/5/2011، صرح بأنه وقبل اجتماع الجمعية العمومية للشركة المؤرخ في 1/5/2011، كانت الشركة في حالة فراغ إداري وذلك لعدم توافر النصاب القانوني اللازم لصحة انعقاد مجلس إدارة الشركة حيث أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارها بإسقاط عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة كونه يعمل لدى الإدارة العامة للإطفاء، وكذلك قيام 3 آخرين من أعضاء مجلس الإدارة بتقديم استقالاتهم علما بأن أحدهم قد قدم استقالته بعد أن أبرم لصالح نفسه اتفاق تسوية وقعه أحد أعضاء المجلس السابق عن الشركة ولم يتم عرضه لا على مجلس الإدارة ولا الجمعية العامة للشركة للموافقة عليه، ومن ثم أصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة الباقون ثلاثة، أي اقل من النصاب اللازم لصحة انعقاد مجلس الإدارة.
وأضاف قائلا: «لأن هذا المجلس عجز عن إخراج الشركة من كبوتها ووقع في عدة مخالفات، فكان قرار الجمعية العمومية بإقالتهم وتعيين المجلس الحالي».

وقال ان مجلس الإدارة الحالي يؤكد للمساهمين وللمتعاملين مع الشركة انه لن يتوانى عن أداء الأمانة التي كلفته بها الجمعية العامة للشركة وعن حفظ حقوقها، ولن يكون الحكم الصادر ببطلان اجتماع الجمعية العمومية عائقا أمام المجلس لأداء مهامه لأنه ليس بواجب النفاذ وان هناك فريقا قانونيا يباشر هذه القضية ويفند مثالب الحكم من خلال الطعن عليه بالاستئناف لاسيما أن الحكم فيه ما فيه من العيوب التي تجعله جديرا بالإلغاء، ولما أصاب هذا الحكم من عوار وخطأ في تطبيق القانون وإخلال بحق الدفاع على النحو الوارد بصحيفة الاستئناف المزمع رفعه طعنا على الحكم.

واختتم تصريحه قائلا: «ونحن إذ نثق في القضاء الكويتي النزيه والذي سيؤكد من خلال درجات التقاضي ما إذا كان هذا الحكم قد أصابه العوار أم انه صادف صحيح القانون».
 
أعلى