** طبيب نفسي **

زهره

عضو مميز
ولا تنسون لأن هذا يهمكم وايد هو جمال البشره حتى لو المرض النفسي ما أثر عليها في بداية العمر لكن إحتمال كبير تجاعيد مبكره فيجب على الأنسان المسلم أن يتقي الله ويقرأ القرآن ويذهب إلى عيادة دكتور نفساني اللهم كثرهم بالديره أو دكتوره نفسانيه ولو لمره واحده يطمئن على نفسيته وكذلك القارئ مره وحده تكفي بعدها يعود حياته على شرب الماء المقري وإذا أستطعت تقرأ على نفسك وتقرأ القرآن بالأسبوع مرتين أقل شي ويكون عندك جهاز جري تمشي مرتين بالأسبوع نصف ساعه وتشرب الماء الفاتر يوميا على الريق بعدها بساعه تأكل الفطار ولا تنسون التفاح والبرتقال تأكلونه يوم بعد يوم ويكون في وقت المغرب أي قبل الأكل بساعه أو بعد الأكل بثلاث ساعات حتى لا تسبب غازات وإنتفاخات في البطن مثل شرب الماء قبل الأكل بساعه أو بعد الأكل بثلاث ساعات حتى لا يسبب مغص وآخر شي شرب كوب ماء فاتر لا حار ولا بارد تخلط فيه ملعقة عسل وطبعا قبل الأكل بساعه أو بعد الأكل بثلاث ساعات وتصيرون زي الفل بس على شرط تطبقون اللي قلتهوإن شاء الله غدا أقول قصتي مع هذا المرض لأنها قصه حقيقيه وأتمنى أن تصدقوها لأن هذا المرض كاد أن يقتلني في سنه من السنين لكن رحمة الله الواسعه على خلقه رحمني الله وأنا الآن معافى أمامكم أنتظروني غدا

والله هالنظام انا ماشيه عليه كل يوم بس من كيفي مو احد قايلي , اشوف ويهي مافيه تجاعيد :rolleyes:

ليث متواضع

عضو نشط
حمدالله على سلامتك اخوي ليث

ونصايحك والله كلها صحيحه علميا

منتظرينك باجر باذن الله :)
الله يسلمك من كل شر حبيبتي وعساني أشوفك عايشه بصحه وعافيه وطولة العمر وبسعاده قولي آمين

هيفا

عضو مميز
الله يسلمك من كل شر حبيبتي وعساني أشوفك عايشه بصحه وعافيه وطولة العمر وبسعاده قولي آمين

امين يارب

ومشكور عالدعاء يالطيب :eek:

جواهر

عضو مميز

السلام عليكم

كل واحد فينا مر بأزمات ومصايب بحياته مثل فقد انسان عزيز او خسارة مال او حلال

او اي أزمه من هالنوع

انا عن نفسي تعرضت لازمات بحياتي

في البدايه حسيت اني مو قادره اعيش واسودت الدنيا بعيني

وماني قادره اطلع من الهم اللي انا فيه

حتى اني فكرت باللجوء للطبيب النفسي

لكن حمدالله بفضل الله قدرت اتغلب على همي بلجوئي لله وتقربي منه ودعائي

لكن في ناس ماتقدر تتغلب على احزانها وهمومها وتحس انها فوق طاقتها

فتلجأ فعلا لطبيب نفسي وللادويه والمهدئات

سؤالي

تأيدون الذهاب للطبيب النفسي عند الحاجه ؟

حسيتوا فيوم انكم محتاجين طبيب نفسي وعلاج ؟

واذا فعلا رحت لطبيب نفسي بتقول لاقرب الناس لك ولا بتروح بالسر ؟

اذا ممكن تعطونا رايكم بالموضوع :eek:

وعليكم السلام والرحمه

والله هو يتوقف ع مقدرة تحمل الانسان وع نوعية الازمه

اذا كان يقدر يتحمل الازمه اللي يمر فيها وقادر انه يسيطر عليها وعلىنفسه وعنده رغبه وقناعه بأنه يقدر يحلها ويقدر يطلع منها فما له داعي يراجع طبيب نفسي ويوهم نفسه فالوهم نصف الداء

اما اذا كانت الازمه مسيطره عليه ومتأثر منها نفسيا وجسديا وماله استطاعه يطلع منها وقتها وشعر انه يحتاج انه يراجع طبيب نفسي فهذا مو عيب ابد فاطبيب بيده يساعده بعد الله ويقدم له العلاج ان احتاج او المشوره
بس مشكلة المجتمع مايتقبل الطب النفسي ومايرحم ويحكمون ع من يراجع عياده نفسيه انه في خلل عقلي ويسبقون الحكم من غير معرفة الاسباب :cool:

هذا جوابي للسؤال الاول :rolleyes:

السؤال الثاني / لا الحمد الله

س3/ نعم اقول للمقربين جدا مني فقط :cool:

مشكوره يا هيفا :)

هيفا

عضو مميز

جواهر كلامج مافي بعده كلام :)

مشكوره عالمشاركه :eek:

بوالعيس بيك

عضو مميز
هو فيه طب نفسي ؟
اقصد ما عندهم علاج اكثر منه تشخيص للحاله

اما العلاج النفسي الحقيقي نحصل عليه باللجوء الى

رب العالمين من خلال قراءة القرآن الكريم وحفظه

((فيه شفاء لما في الصدور))

وكذلك من خلال ذكر الخالق جل وعلا

(( الا بذكر الله تطمئن القلوب ))

ياخي كلامك دايما يعجبني وماقدر أضيف عليه

مادري عشان أحبك مادري عشان انت تحبني :cool:

ليث متواضع

عضو نشط
وعليكم السلام والرحمه

والله هو يتوقف ع مقدرة تحمل الانسان وع نوعية الازمه

اذا كان يقدر يتحمل الازمه اللي يمر فيها وقادر انه يسيطر عليها وعلىنفسه وعنده رغبه وقناعه بأنه يقدر يحلها ويقدر يطلع منها فما له داعي يراجع طبيب نفسي ويوهم نفسه فالوهم نصف الداء

اما اذا كانت الازمه مسيطره عليه ومتأثر منها نفسيا وجسديا وماله استطاعه يطلع منها وقتها وشعر انه يحتاج انه يراجع طبيب نفسي فهذا مو عيب ابد فاطبيب بيده يساعده بعد الله ويقدم له العلاج ان احتاج او المشوره
بس مشكلة المجتمع مايتقبل الطب النفسي ومايرحم ويحكمون ع من يراجع عياده نفسيه انه في خلل عقلي ويسبقون الحكم من غير معرفة الاسباب :cool:

هذا جوابي للسؤال الاول :rolleyes:

السؤال الثاني / لا الحمد الله

س3/ نعم اقول للمقربين جدا مني فقط :cool:

مشكوره يا هيفا :)
كلامك عين الصواب

al7bebe

عضو نشط
على الموضوع تذكرت مسلسل درب الزلق يوم نادى الطبيب النفسي نهاد وحجي حسين بن عاقول يوم شاف نهاد :)

هيفا

عضو مميز
على الموضوع تذكرت مسلسل درب الزلق يوم نادى الطبيب النفسي نهاد وحجي حسين بن عاقول يوم شاف نهاد :)

:D :D :D

[YOUTUBE]LASKqiA4Y4U&playnext=1&list=PL3790FB0D82E6E36D[/YOUTUBE]​

باناسونيك..

عضو نشط
أختي العزيزه هيفاء لا أجد حرج أوضرر من زيارة الطبيب النفسي إذا كنا غير قادرين على لم أرواحنا المبعثرة .. بل الحرج في كوننا نغلق عقولنـا عن الصواب خشية "كلام الناس" ......؟
ولا أجد حرج أوتردد في البوح لأقرب أو أبعد الناس لي في زيارتي لطبيب نفسي بل أجده أمرا عاديا ,فكما لأجسادنا حق علينا في معالجتها عند مرضها .. كذلك لنفوسنـا كل الحق بالعـلاج عـندما تحـاط بقيـود الحيـاة ...
سلمتي .. و سلم قلمك .. و تعافت نفسك من كل علة ..
و دمتي بخير ..

هيفا

عضو مميز
أختي العزيزه هيفاء لا أجد حرج أوضرر من زيارة الطبيب النفسي إذا كنا غير قادرين على لم أرواحنا المبعثرة .. بل الحرج في كوننا نغلق عقولنـا عن الصواب خشية "كلام الناس" ......؟
ولا أجد حرج أوتردد في البوح لأقرب أو أبعد الناس لي في زيارتي لطبيب نفسي بل أجده أمرا عاديا ,فكما لأجسادنا حق علينا في معالجتها عند مرضها .. كذلك لنفوسنـا كل الحق بالعـلاج عـندما تحـاط بقيـود الحيـاة ...
سلمتي .. و سلم قلمك .. و تعافت نفسك من كل علة ..
و دمتي بخير ..

شكرا اخوي على كلامك الطيب

انا عندي قناعه ان الانسان ممكن يتجاوز اي ازمه او مصيبه بنفسه وبعدة طرق

بس ما اعيب اللجوء الي الطبيب النفسي لكن اعتبره اخر الدواء

اذا عجز الانسان فعلا عن الخروج من أزمته

انا ماعندي مانع الجأ له اذا عجزت عن حل مشكلتي

وفي حالات نفسيه يكون سببها خلل بالهرمونات ولا بد من مراجعة الطبيب النفسي

يعطيك العافيه اخوي على دعاءك وعلى مشاركتك القيمه :)

مراحب2000

موقوف
هو فيه طب نفسي ؟

اقصد ما عندهم علاج اكثر منه تشخيص للحاله

اما العلاج النفسي الحقيقي نحصل عليه باللجوء الى

رب العالمين من خلال قراءة القرآن الكريم وحفظه

((فيه شفاء لما في الصدور))

وكذلك من خلال ذكر الخالق جل وعلا

(( الا بذكر الله تطمئن القلوب ))

خوش كلام هالكلام بس فيه احد يطبق .....مجابلين النت 24ساعه نوم وكمبيوتر الله المستعان

أعلى