بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج ) ...... 4

الحالة
موضوع مغلق

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
بصراحه ذكرني هذا الانتظار لنتائج البيانات الماليه للربع الرابع لــ 2010 بفتره الانتظار لاعلان

النتائج الربع الرابع لـــ 2009 حتى لم يتم معرفه النتيجه الا بعد الاجتماع بيومين وكانت الصدمه !!

بيت التمويل الخليجي يسجل خسائر قدرها 728 مليون دولار بنهاية عام 2009 .. والمخصصات 656 مليون دولار

سجل بيت التمويل الخليجي، والذي يعمل في المصرفية الإسلامية عن طريق تأسيس المشاريع والشركات والصناديق الاستثمارية خصوصا في مجالات العقار والبنية التحتية والخدمات المالية، خسائر قدرها 728 مليون دولار ( 63.1 سنت للسهم) بنهاية عام 2009 ، مقارنة بارباح قدرها 292 مليون دولار تم تحقيقها في نفس الفترة من عام 2008


وان شاءالله ما اتكون في صدمــــــــــات بس هـ سهم بدام هذا مجلس أدارته

ما وراهم خيـــر (ولكن نتفائل بالخير ) :eek:
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
توقعات بانتعاش التمويل الإسلامي بعد قرار قطري

دبي - رويترز

توقع أن يبلغ سوق الصكوك الإسلامية 22 مليار دولار
في 201

تلقى التمويل الإسلامي الدفعة التي كان يحتاجها بعد أن طلب مصرف قطر المركزي من البنوك التقليدية إغلاق عملياتها للأنشطة المصرفية الإسلامية.

ورسمت الخطوة القطرية خطاً فاصلاً بين المصارف الإسلامية والمصارف التقليدية التي تستحوذ على 83 في المئة من الأصول المصرفية في المنطقة.

وحتى قبل القرار القطري المفاجئ كان من المتوقع أن ينمو قطاع التمويل الإسلامي بما بين 15 و20 في المئة سنوياً وفقاً لتقرير أصدرته مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وإذ ما اقتفت بنوك مركزية أخرى - تتطلع إلى إثبات التزامها حيال صناعة التمويل الإسلامي التي يبلغ حجمها تريليون دولار- اثر الخطوة القطرية لفصل العمليات التقليدية عن تلك التي تلتزم بأحكام الشريعة فسيكون هذا النمو أكبر.

يقول المدير التنفيذي لبي.ام.بي الاسلامية للاستشارات هومايون دار «لن تصيبني الدهشة إذا ما تضاعف نصيب السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المثلين من 25 في المئة إلى 50 في المئة في غضون خمس السنوات المقبلة. وبعد هذه الخطوة في قطر أعتقد أن هذا الأمر أصبح أكثر ترجيحاً».

وعانت البنوك الإسلامية من البنوك الغربية في المنطقة التي تقدم منتجات تتماشى مع الشريعة إذ اقتطعت من نصيبها في السوق خلال العام 2010.

يقول المحلل لدى جولدمان ساكس وليد محسن في مذكرة بحثية إن المؤسسات الإسلامية لن تضطر في الوقت الراهن إلى التنافس مع نظيراتها الغربية على القروض والودائع وربما سيمكنها أن تشتري محافظها الإسلامية بشروط مواتية.

وقال المحلل لدى اليمبيك اتش.سي جاب ميجر : «إن هناك مزايا واضحة وفورية بالنسبة لشركات مثل مصرف قطر الإسلامي الذي يمكن أن يضيف 35 في المئة إلى دفتر قروضه إذ ما استحوذ حتى على 50 في المئة من الأصول الإسلامية المتوقع أن تتدفق على السوق في أعقاب قرار مصرف قطر المركزي. ويمكن بسهولة أن تجنى مصارف إسلامية أخرى بالمنطقة نفس هذا النوع من المكاسب إذا ما حذت دول أخرى حذو قطر. وفضلا عن إعادة توزيع الأصول مباشرة في أعقاب الحظر سيستفيد التمويل الإسلامي أكثر من تقليص علاقاته مع نظيره التقليدي وهو ما يمكن أن يؤثر على الصفقات التجارية.

يرى مصرفي إسلامي يقيم في الإمارات أن «هناك دائما شد وجذب بين أي فرع إسلامي يريد أن يلتزم بروح الشريعة وبين البنك التقليدي الذي ينظر إلى المعاملات من منظور مالي بحت».

وربما تشجع الخطوة على وضع لوائح وتنظيمات وقد تؤدي في نهاية المطاف إلى ابتكار منتجات جديدة بعد الانتقادات الموجهة للتمويل الإسلامي بمحاكاة التمويل التقليدي بصورة كبيرة.

وأضاف المصرفي «ربما يساعد هذا التمويل الإسلامي على أن يبدأ في الابتكار بدلا من أن يكون مجرد انعكاس لصورة نظيره التقليدي.»

وأعلن مصرف قطر المركزي بالفعل أنه سيطلق مجموعة جديدة من قواعد كفاية رأس المال للبنوك الاسلامية التي يقول المصرفيون الاسلاميون إنها يمكن أن تستند على التوجيهات التي وضعها مجلس الخدمات المالية الاسلامية ومقره ماليزيا وهو الهيئة الدولية المسئولة عن إصدار معايير الرقابة علي المصارف الإسلامية.

وبينما قد تعود خطوة نحو المزيد من التنظيم والاستقلالية بالنفع على صناعة التمويل الاسلامي يحذر البعض من أن الصناعة لا يجب ان تتعجل أكثر من اللازم في الانفصال الكامل على الفور.

وقال عالم شريعة طلب عدم نشر اسمه لرويترز إن بعض المعاملات مثل التحوط تحتاج إلى خبرة ومساندة البنوك التقليدية «من السابق لاوانه في تطوير صناعة التمويل الاسلامي إن تنفصل كلية عن البنوك الكبرى. لندع الطفل يكبر قليلا قبل ان نتركه يقود سيارة كورفيت على طريق سريع.» وتدار صناعة التمويل الاسلامي على نحو كبير من خلال مصرفيين ومحاميين تدربوا في مؤسسات التمويل الاسلامي. وبينما يعتمدون على علماء الدين الاسلامي لمساعدتهم في المسائل الشرعية فلديهم الفطنة التجارية لإدارة البنوك على النحو الملائم. ويمكن لماليزيا التي تتمتع بصناعة تمويل اسلامي راسخة ومزدهرة أن تقدم للخليج نموذجا أوسع من مجرد قواعد تتعلق بكفاية رأس المال.

يقول محمد فايز عظمي خبير التمويل الاسلامي العالمي لدي برايس ووترهاوس كوبرز إن الفصل بين الأنشطة المصرفية التقليدية والاسلامية وسيلة لضمان المزيد من الالتزام بأحكام الشريعة.

كما انه سيهديء المخاوف حيال الأصول المختلطة أو القلق من ان تستخدم الأموال الاسلامية في صفقات تقليدية. وسيشجع أيضا على قدر أكبر من المساءلة من جانب المديرين الذين سيجبرون على تدقيق الحسابات والعمليات الخاصة بالمصارف الاسلامية لضمان التزامها بالشريعة. يرى أشعر ناظم مدير خدمات التمويل الاسلامي في ارنست اند يونج أنه «سيكون لهذا اثر ايجابي نظرا لانه سيكون هناك الكثير من القدرة على ترتيب أوضاع البيت من الداخل.

«في الوقت الحالي يتمثل أكبر تهديد للأنشطة المصرفية الاسلامية في صدقية النظام القائم»


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3109 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ​


-------------

هذا الخبر إن شاء الله سيزيد من تحسن السهم .. :)
وانصح البنوك التقليدية القطرية بالإستحواذ على بيت التمويل الخليجي لكي يكون مظلة لممارسة المعاملات الاسلامية التي تصبون إليها ... :rolleyes:

-------------


البحريــــن الأولـــى خليجيـــاً* ‬في* ‬عـــدد المصـــارف الإسلاميـــة



السبت 12 مارس 2011



كتب* ‬*-‬* ‬إيهاب أحمد*: ‬حافظت البحرين على صدارتها بعدد المصارف المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتتبوأ المرتبة الأولى خليجياً،* ‬كما تصدرتها كذلك بعدد النوافذ الإسلامية في* ‬البنوك التقليدية*.‬ وأظهرت بيانات رسمية صادرة من المجلس العام للبنوك الإسلامية أن البحرين تضم* ‬27* ‬بنكاً* ‬يعمل وفق الشريعة الإسلامية إلى جانب* ‬10* ‬نوافذ في* ‬بنوك تقليدية*. ‬وتعمل في* ‬البحرين* ‬5* ‬شركات تمويل واستثمار متوافقة مع أحكام الشريعة،* ‬كما* ‬يعمل فيها* ‬10* ‬شركات تكافل ليصبح إجمالي* ‬المؤسسات العاملة في* ‬البحرين وفق الضوابط الشرعية* ‬52* ‬مؤسسة مختلفة،* ‬ووفقاً* ‬للتقرير*.‬ وحلت بالمركز الثاني* ‬الإمارات التي* ‬يعمل بها* ‬8* ‬مصارف إسلامية مقابل* ‬7* ‬نوافذ إسلامية في* ‬البنوك التقليدية،* ‬حيث أظهرت البيانات أن الإمارات* ‬يعمل بها* ‬10* ‬شركات تمويل واستثمار و10* ‬شركة تكافل*.‬ أما السعودية حلت ثالثاً* ‬بضمها* ‬6* ‬بنوك إسلامية مقابل* ‬8* ‬منافذ بالبنوك التقليدية،* ‬كما ضمت* ‬21* ‬شركة تمويل واستثمار لتحل الثانية خليجياً* ‬من حيث عدد شركات الاستثمار والأولى خليجياً* ‬في* ‬عدد شركات التكافل بعد أن سجلت* ‬28* ‬شركة تعمل وفقاً* ‬للضوابط الشرعية*.‬ إلى ذلك بلغ* ‬عدد البنوك الإسلامية في* ‬قطر* ‬6* ‬بنوك مقابل* ‬5* ‬نوافذ إسلامية في* ‬البنوك التقليدية،* ‬في* ‬حين تضم* ‬5* ‬شركات تمويل واستثمار متوافقة مع أحكام الشريعة،* ‬وفقاً* ‬للبيانات*.‬

المصدر : http://www.alwatannews.net/news.aspx?id=DB+ITjWFSQ4UbP81M4JJaw==
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
بصراحه ذكرني هذا الانتظار لنتائج البيانات الماليه للربع الرابع لــ 2010 بفتره الانتظار لاعلان

النتائج الربع الرابع لـــ 2009 حتى لم يتم معرفه النتيجه الا بعد الاجتماع بيومين وكانت الصدمه !!

بيت التمويل الخليجي يسجل خسائر قدرها 728 مليون دولار بنهاية عام 2009 .. والمخصصات 656 مليون دولار

سجل بيت التمويل الخليجي، والذي يعمل في المصرفية الإسلامية عن طريق تأسيس المشاريع والشركات والصناديق الاستثمارية خصوصا في مجالات العقار والبنية التحتية والخدمات المالية، خسائر قدرها 728 مليون دولار ( 63.1 سنت للسهم) بنهاية عام 2009 ، مقارنة بارباح قدرها 292 مليون دولار تم تحقيقها في نفس الفترة من عام 2008


وان شاءالله ما اتكون في صدمــــــــــات بس هـ سهم بدام هذا مجلس أدارته

ما وراهم خيـــر (ولكن نتفائل بالخير ) :eek:



شكرا لك على التعقيب

اعتقد اننا لن نخسر شيىء بان نعطى مهلة لادارة البنك فى الربع الاول وربما الثانى

ريثما تتضح الامور - و قراءة النتائج بعد القرارات الاخيرة فى الاجتماع العادى و الغير عادى و بعد دمج الاسهم

و ايضا نتمنى الامور تكون مستقرة فى البحرين و المنطقة

فما يجرى حقيقة امر غير طبيعى و يؤثر على بيئة الاستثمار السليم ..و نتمنى التغيير للافضل بالطبع
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
******

أقول: فاعور ..و الآن بريتي ... لم يهربوا من إدارة هذا البنك ......كذا عبث.

المسألة كبيره جدا ....بل أكبر مما يتصوره ...حتى عصام جناحي نفسه (لأنه ....المراقب ذو العين البصيرة ... يستطيع أن يرى إنه أساس البلوة ...المشكله، الأزمة، المصيبه اللي طاحنه البنك ...هو رأس الفساد...و الاحتيال ع ج).

أما بالنسبة ؛لما ذكرته عن الخساير...و قد تكون 250 مليون أو أكثر....هذا أكبر دليل.....أكبر دليل على مدى استشراء و تجذر العفن في هذي المؤسسة لمالية.

تمويل لحليج .....سوف يدرس في الجامعات... و الكليات....في يوما ما....كنموذج مثالي....صارخ للاحتيال و النصب و الغش و التدليس في المؤسسات المالية.

الازمه صارت في 9 / 2008 - و هذا البنك .... لا يكل جهدا في نشر غسيله الوسخ....على العالم. خسائر ما تشيلها البعارين .....ربع ورا ربع .....سنه ورا سنه.

و بعدين. !!!!!

الواحد غسل إيده من هذي المؤسسة......المسرطنة. لكن في شيء وحد....واحد بس...ياريت في جواب شافي له: وين كبار المساهمين عن هذي المسخره المالية ؟

نعم ....خوفا من الكبار ....قام ع ج بإطلاعهم على هول الأوضاع ...و الخساير، و و و. و بناءا على كل هذا خرجو من حصصهم في البنك. لم يعد أي منهم يملك أية حصة في البنك. ماشي.....طيب، من الناحية الأخلاقية - البحته - كيف لم يوقفوه عند حده. أو على الأقل إبلاغ الجهات الرسمية في البحرين أو غيرها من دول الخليج.....عن النصب و الوهم اللي حاصل.


******

الله كريم ..

ربما الاسوأ قد ذهب

ننتظر النتائج القادمة و لا عذر لهم ..


و اتفق فى معظم ما جئت به - خصوصا طريقة الادارة و الاخطاء الكبيرة التى وقعت فيها ابان " انكشاف السيولة " و عقد الصفقات دون غطاء

امور قد تدرس ..



تحياتى
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
السلام اخوي -ممكن مداخله وابيك تتاكد منها - اعتقد مشروع ليبيا -مدة الاستثمار 99 سنه - اما مدة انجاز المشروع فهيا اكيد محدده بجدول زمني واكيد في شروط وغرامات ماليه اذا تعثر انجاز المشروع وشكرا


سوف اتاكد ...من التفاصيل

لكن باعتقادى ان ما يجرى فى ليبيا هى ظروف استثنائية

وقد تتعذر به الشركة فى اى خلاف مستقبلى
رغم ان المسالة الحقيقية ان الشركة ليست لديها سيولة كافية !

رغم ان الامور كلها فى ليبيا بيد " زنقة زنقة " و نظامه ..الا اننى ساحاول ان اعرف اية تقاصيل اخرى

و الله كريم - تفاءلوا

تحياتى
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
ماصار اجتماع ؟

متى اعلان النتائج ؟؟
 

dfct

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
96
والله يا تمــويــــل الخليـــــج انزنقنا زنقــه زنقـــه خلص وريحنا شنو صار علي الاجتماع
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
******

أقول: فاعور ..و الآن بريتي ... لم يهربوا من إدارة هذا البنك ......كذا عبث.

المسألة كبيره جدا ....بل أكبر مما يتصوره ...حتى عصام جناحي نفسه (لأنه ....المراقب ذو العين البصيرة ... يستطيع أن يرى إنه أساس البلوة ...المشكله، الأزمة، المصيبه اللي طاحنه البنك ...هو رأس الفساد...و الاحتيال ع ج).

أما بالنسبة ؛لما ذكرته عن الخساير...و قد تكون 250 مليون أو أكثر....هذا أكبر دليل.....أكبر دليل على مدى استشراء و تجذر العفن في هذي المؤسسة لمالية.

تمويل لحليج .....سوف يدرس في الجامعات... و الكليات....في يوما ما....كنموذج مثالي....صارخ للاحتيال و النصب و الغش و التدليس في المؤسسات المالية.

الازمه صارت في 9 / 2008 - و هذا البنك .... لا يكل جهدا في نشر غسيله الوسخ....على العالم. خسائر ما تشيلها البعارين .....ربع ورا ربع .....سنه ورا سنه.

و بعدين. !!!!!

الواحد غسل إيده من هذي المؤسسة......المسرطنة. لكن في شيء وحد....واحد بس...ياريت في جواب شافي له: وين كبار المساهمين عن هذي المسخره المالية ؟

نعم ....خوفا من الكبار ....قام ع ج بإطلاعهم على هول الأوضاع ...و الخساير، و و و. و بناءا على كل هذا خرجو من حصصهم في البنك. لم يعد أي منهم يملك أية حصة في البنك. ماشي.....طيب، من الناحية الأخلاقية - البحته - كيف لم يوقفوه عند حده. أو على الأقل إبلاغ الجهات الرسمية في البحرين أو غيرها من دول الخليج.....عن النصب و الوهم اللي حاصل.


******

ياهلا بالأخ المكرم والعزيز على قلبى أبوخالد , مشاركاتك تسعدني كثيرا ,

وكما قلت أنت بالأول هناك نقص بالتنسيق .... والله كريم .
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
بصراحه ذكرني هذا الانتظار لنتائج البيانات الماليه للربع الرابع لــ 2010 بفتره الانتظار لاعلان

النتائج الربع الرابع لـــ 2009 حتى لم يتم معرفه النتيجه الا بعد الاجتماع بيومين وكانت الصدمه !!

بيت التمويل الخليجي يسجل خسائر قدرها 728 مليون دولار بنهاية عام 2009 .. والمخصصات 656 مليون دولار

سجل بيت التمويل الخليجي، والذي يعمل في المصرفية الإسلامية عن طريق تأسيس المشاريع والشركات والصناديق الاستثمارية خصوصا في مجالات العقار والبنية التحتية والخدمات المالية، خسائر قدرها 728 مليون دولار ( 63.1 سنت للسهم) بنهاية عام 2009 ، مقارنة بارباح قدرها 292 مليون دولار تم تحقيقها في نفس الفترة من عام 2008


وان شاءالله ما اتكون في صدمــــــــــات بس هـ سهم بدام هذا مجلس أدارته

ما وراهم خيـــر (ولكن نتفائل بالخير ) :eek:


أمين الله يسمع منك اخى الحبيب ونسمع الأخبار الطيبه :rolleyes:
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
ياهلا بالأخ المكرم والعزيز على قلبى أبوخالد , مشاركاتك تسعدني كثيرا ,

وكما قلت أنت بالأول هناك نقص بالتنسيق .... والله كريم .


*********


تسلم يالغالي .....بو شايع.

الله كريم .....و أنا أخوك.

شوف هل مقال صادر اليوم عن موقع صحيفة The National عن الاستثمارات الخليجية في تونس. و مصيرها.

لاحظ كيف إنه الشركات و الجهات الخليجية الغت مشاريعها من زمن ....إلا تمويل الخليج......خاموش .....لا هو اللي أعلن الإلغاء و لا أعلن البدء في أساس المشروع (مرفأ تونس المالي ).

http://www.thenational.ae/business/economy/45bn-of-projects-halted-in-tunisia

الفقرة المتعلقة بيت تمويل الخليجي. أحاول ترجمتها للعربية - على السريع. السموحة... لضيق الوقت.

" مرفأ تونس المالي، هو مشروع ب 3 مليار دولار من قبل بيت تمويل الخليج على أكثر من 500 هكتار بالقرب من ضاحية رود، و هي كما هي على حالها منذ إطلاقها في 2008. المشروع الذي عصام جناحي
، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، قال في ديسمبر كانون الاول إنه تسخير"إمكانية رائعة الاقتصادية داخل الاقتصاد التونسي" هو مجرد فسحة مفتوحة من الأراضي في منطقة شمال - الأقل نموا ‎- من مطار تونس الرئيسي. الناس في البلدات القريبة من رود وقلعة الأندلس حتى لم تسمع عن هذا المشروع " !!!


******
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مجلس الأدراه مو ناوين يبطلون من حركات اللف والدوران جم مره الحين

يتم تأجيل مجلس الأدراه والأسباب مجهوله طبعا !!

مع احترامي لهم لو يهال مسكين مجلس الأداره جان ألتزموا بكلمتهم ::verymad::

[8:44:55] ِ.مجلس ادارة (تمويل خليج) يؤجل اجتماعه لوقت لاحق لمناقشة بيانات31-12-10‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 10-03-10 ‏
والخاص بموعد اجتماع بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) المحدد فى ‏
يوم الخميس الموافق 10-03-2011 وذلك لمناقشة البيانات المالية السنوية ‏
للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2010 ،تفيد الشركة بانه تم ‏
تاجيل الاجتماع الى وقت لاحق
.‏
 

hamad.

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2010
المشاركات
286
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 10-03-10 ‏ والخاص بموعد اجتماع بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) المحدد فى ‏ يوم الخميس الموافق 10-03-2011 وذلك لمناقشة البيانات المالية السنوية ‏ للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2010 ،تفيد الشركة بانه تم ‏ تاجيل الاجتماع الى وقت لاحق .‏
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت

[8:44:55] ِ.مجلس ادارة (تمويل خليج) يؤجل اجتماعه لوقت لاحق لمناقشة بيانات31-12-10‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 10-03-10 ‏
والخاص بموعد اجتماع بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) المحدد فى ‏
يوم الخميس الموافق 10-03-2011 وذلك لمناقشة البيانات المالية السنوية ‏
للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2010 ،تفيد الشركة بانه تم ‏
تاجيل الاجتماع الى وقت لاحق .‏
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
ويبونا نثق فيهم بعد !!!
 

mustafa911

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
126
تاجيل الاجتماع الى وقت لاحق

يعني ما في وقت معين حلو
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
السلام عليكم ..و صباحكم خير إنشاء الله.

ما دري هذا البنك، تمويل الخليجي، من صجه ولا من صجه...!!

هذا التأجيل الخامس لاجتماع مجلس الإداره - لمناقشة بيانات 2010..!!

يخطر على بالي الآن - مقال الكاتب صالح في موقع " أرقام " في 2010/3 - لما قال في حينها: كل الشركات الخليجية و البنوك و غيرها التي كانت معرضة للأزمة العالمية - أعلنت حجم ديون و خسائر و التعرض الذي أصابها في حينه (يعني أواخر 2008 ). ماشي!!

أضاف: إلا تمويل الخليج صام - و كتم - و أخفا خسائره منذ 8/2008 لغاية الإعلان اللي شفناه اليوم 2010/3 - حيث فجأة أعلن عن خساير حوالي 750 مليون، و مخصصات 650 مليون.

و زاد بقوله: كيف هذا - كيف أصبح - كيف يتم هذا.؟؟؟ خاصه إذا علمنا بأنه البنك قد قام من أشهر قليله فقط بحمله كبيره - و ترويج - دعايه " زيادة رأس ماله "!!!!!!؟؟؟؟

هذا امر خطير. كيف يقول البنك... و يقوم طوال الوقت بالترويج لنفسه !! بالقول: لا و لم أتأثر بالأزمة العالميه - و دفاترنا سليمه، و ليس لدينه تعرض لديون الخ.....ثم طاخ بوم....يرمي المساهمين بقنبله نووية !!

كيف أخفى كل هذا - طوال هذي الفترة - ثم يرمى المساهمين بخبر صاعقه مثل هذا الخبر...كيف؟؟

كيف إنه خلال تلك الفترة الجدا حساسه ( من 2008/9 لغاية 2010/2 ) - والتي قام خلالها بإخفاء الخسائر و تعرضه المالي السحيق - قام بالتكالب على صغار المساهمين و ذلك عن طريق خروج جماعي لكبار المساهمين بالبنك، و ذلك من خلال معرفتهم و إطلاعهم على حقيقة البيانات الماليه للبنك!!!

والله صدق اللي قال...لو اللي حصل في تمويل خليجي حصل في أمريكا ...كان من زمان المدعو ج ع يخدم في السجن 100 عام أو أكثر. مثل برنارد مادوف في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

إنه لله و إنه إليه راجعون.
 

manaar66

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2009
المشاركات
657
لاوفي ناس يقولون لك ليش متشائم من هاالسهم

اللهم لاحول ولاقوة الا بك

حسبنا الله ونعم الوكيل
استغفرك ربي واتوب اليك وافوض امري لك
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
للعلم

تم مناقشة النتائج و كانت المناقشة مطولة

و البورد تم عقده

لكن اعلانه تاجل ..
 

signor

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
57
ما المقصود به وقت لاحق، لم يتم تحديد تاريخ الإجتماع؟؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى