شركة عارف للطاقه (عارف طاقه) ...... 2

الحالة
موضوع مغلق

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي

خلاص بو حسن الغالي

الحين بروح انام واشوفكم عقب ال 160 ابي انام اقعد من النوم اكون غني ههههههههههههه

الحمد لله على كل حال والغنى غنى النفس

كافي صارله فتره نايم عرووووف طاقووووووووو :)

نوم العوافي يالزين :)

8 فلوس خلال يومين ....حلوين;)

على فكرة باجر راح اصرف عليكم واطلع:cool:

علشان اخليكم تتنفسون شوي:p:p

فيه سهمين راسم عليهم.....واحد بالعقار والثاني ...؟؟؟؟
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
نوم العوافي يالزين :)

8 فلوس خلال يومين ....حلوين;)

على فكرة باجر راح اصرف عليكم واطلع:cool:

علشان اخليكم تتنفسون شوي:p:p

فيه سهمين راسم عليهم.....واحد بالعقار والثاني ...؟؟؟؟
قولنا هالسهمين يالسيد علشان لاندخل عليهم :d
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي
قولنا هالسهمين يالسيد علشان لاندخل عليهم :d

ههههههههههههههههههههه

اهلين بو صقر.......مطول الغيبات.....اكمل الفراغ:p

اذا شفتني اكتب بأي صفحة ...يعني داش السهم:cool:

شفت بورتلاند.....من 1140 الى 1240

يعني 100 فلس.......شسوي فيك مو راضي تصير غني:p:p
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
ههههههههههههههههههههه

اهلين بو صقر.......مطول الغيبات.....اكمل الفراغ:p

اذا شفتني اكتب بأي صفحة ...يعني داش السهم:cool:

شفت بورتلاند.....من 1140 الى 1240

يعني 100 فلس.......شسوي فيك مو راضي تصير غني:p:p

اخر جمله عجيبه هههههههههههههههههههههه

الله يرزق الجميع
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
قولنا هالسهمين يالسيد علشان لاندخل عليهم :d

الله يعافيك يارب ويخليك

صحيح حلوين بس تحس انه تداول اي شي ضعيف كميات قليله

بس نتفائل بالخير

رفعت السهم حلوه هاليومين صراحه
 
التسجيل
17 مارس 2011
المشاركات
229
ترسية مناقصةعلىشركة تابعةل(عارف طاقة)سبق الاعلان عن حيازتها اقل الاسعار 01:25:36 م
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 02-05-2011 ‏ والخاص بشركة عارف للطاقةالقابضة(عارف طاقة)وحصول شركة خليفة دعيج الدبوس ‏ واخوانه المحدودة (كي دي دي بي ) التابعه لها بنسبة 80% على اقل عطاء بقيمة ‏ ِ7.385.015 د.ك لمناقصه "صيانة الطرق لمصافي البترول الثلاث" الخاصه بشركة البترول الوطنية الكويتية وفقا لما اعلنته لجنة المناقصات المركزية و ذلك ‏ لمدة خمس سنوات ،تفيد الشركة بانه تم ترسية العقد اعلاه وسيتم توقيع العقد ‏ قريبا . ‏
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
مبروووووك خوش عقد
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
خووووووووووووش خبر الله يرزقنا يارب
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
الحمد لله رب العالمين

بس الشركة الله يهداها ليش ما نطرت لغاية يوم الاحد تعلن الصبح الحين الخبر يموووت بريقه بالاجازه

الحمد لله على كل حاااااااااااااااال

عقد قيمته طيبه صراحه ،،،

تم الترسية رسمي ماكو مجال للشك الان
 

مضارب حديث

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2011
المشاركات
72
الشركة ما عندها مناقصات ؟؟
أغلب المناقصات إذا مو كلها لشركات تابعة ...
هل تتوقعون نتائج طيبة الربع الثاني ؟؟
تحليل للسهم إذا ماكو زحمة عليكم
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
اخوي شركة عارف شركة قابضه تمتلك شركات وتستحوذ وتتخارج

بالنسبة للتوقع فهو صعب الا ان احد من الشباب عنده مصادر مقربه من الادارة ممكن يفيدنا

موفق يارب
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
سهم مضغوط لدرجة قذرة، تملك ١٩٪ من كويت انرجي والشركة حصلت عقدين ضخمين للنفط والغاز بالعراق يعني ارباح مهولة ومضمونة وكل اسبوعين يحصلون مناقصة حلوة والسهم مكانك راوح، الشركات الثانية مناقصة تافهه يعلق اسبوع.
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
هل يعلق السهم باجر ؟

بعد عقد ال 7 مليون

نقول الله كريم شركه ممتازه وكل مؤشراتها ايجايبه
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
مقابلة

حوار مع الرئيس التنفيذي لشركة عارف للطاقة طارق الوزان:
سمعة شركات تابعة تضررت بسبب تعثر مجموعاتها الأم





طارق الوزان متحدثاً لـ القبس
أجرى الحوار عيسى عبدالسلام
يقول الرئيس التنفيذي في شركة عارف للطاقة طارق الوزان ان هناك شركات تابعة وزميلة مدرجة وغير مدرجة في سوق المال ظلمت من تعثر الشركة الأم، معتبرا أن شركة عارف للطاقة قد يكون أصابها شيء من هذا التأثر قبل أن توقع مجموعة عارف الاستثمارية اتفاقية هيكلة ديونها مع بيت التمويل الكويتي منذ أشهر قليلة. وأوضح الوزان في حوار مع القبس أن لاضطرابات الأسواق تأثيرات على أغلب الشركات في هياكلها المالية، خصوصا أن بعضها ارتكب مخالفات ادارية اثرت في مفهوم المستثمرين، الذين باتوا غير قادرين على الفصل بين أداء الشركات التشغيلية والأخرى غير التشغيلية، اضافة الى أنهم لم يستطيعوا التفريق في موضوع الارتباط المالي بين الشركة الأم والشركات التابعة والزميلة، مما جعل الحكم على الشركات غير سليم لفقدان الثقة باغلبها.
وأكد الوزان على قوة وملاءة المركز المالي لشركة عارف للطاقة، حيث تبلغ أصولها 118 مليون دينار مقابل قرض واحد حجمه لا يتجاوز 2.5 مليون دينار، مشيرا الى أن الشركة تحتفظ بسيولة قدرها 20 مليون دينار. وكشف عن فرص استثمارية واعدة تدرسها الشركة. وفيما يلي تفاصيل الحوار:
ما الوضع المالي اليوم لشركة عارف للطاقة؟
ـــــــ الوضع المالي أكثر من جيد، نتيجة اتمام عملية التخارج من مشروع دويت، حيث شكل هذا الاستثمار تحقيق عائد مالي كبير يقدربـ 22 مليون دينار، ظهرت في ميزانية 2010 بوضوح، والحمد لله اعتقد أن القدرة المالية المتوافرة اليوم في عارف للطاقة تعطيها فرصة اقتناص العديد من الفرص الاستثمارية خلال العامين الجاري والمقبل، مما يدعم الجانب الاستثماري التشغيلي لديها.
ما السبب وراء تحقيق الشركة لخسائر خلال الربع الأول من 2011؟
ـــــــ الشركات القابضة تعاني استمرارية الدخل الثابت. فعلى سبيل المثال أعلنا في عام 2010 عن تحقيق ارباح تقدر بـ10.7 ملايين دينار، ولكن في الربع الأول حققنا خسائر بقيمة 600 الف دينار نتيجة فروق العملة وظروف الأسواق، وهذا التفاوت في الاعلانات قد يخلق حالة من عدم الوضوح أمام المستثمرين. فالشركات القابضة لا تمتلك استثمارات مباشرة في مشاريع، بل تستثمر عبر ملكيات في شركات تابعة وزميلة تتملك هذه المشاريع، ومصادر ايراداتها الطبيعية تأتي من خلال مصدرين، وهما انجاز عمليات تخارج، أو من خلال جني ارباح عبر توزيعات الشركات التابعة والزميلة لها.

استثمارات وأصول
هل يعني ذلك عدم وجود أي استثمارات لكم في أسواق المال؟
ـــــــ نعم بكل تأكيد، عارف للطاقة لم تستثمر دينارا واحدا على مدار 4 سنوات الماضية (منذ تأسيسها) في المضاربة بأسواق المال، فرصيد أسهم الخزينة لدى الشركة طوال هذه الفترة يساوي صفرا، لم يجر عليه أي عملية تداول، وهذا أدى الى المحافظة على رأسمال الشركة. ونتيجة لسياسة الشركة واعتمادها على الاستثمار داخل اغراضها الاساسية بعدت عن التعثرات التي طالت أغلب الشركات المدرجة واستطاعت أن تحافظ على رأسمالها وتحتفظ بسيولة جيدة.
ما حجم أصول الشركة مقارنة بحجم ديونها وحجم السيولة المتوافرة لديها؟
ـــــــ يبلغ حجم أصول الشركة 118 مليون دينار، أما الديون فهي لا تتجاوز 2.5 مليون دينار، حيث كان اجمالي الديون يعادل 5 ملايين دينار نتيجة قرض حصلت عليه الشركة من بيت التمويل الكويتي لاستكمال أحد مشاريعها، وتم سداد نحو %50 منه، ونمتلك سيولة تقدر بـ 20 مليون دينار.
ما أبرز الأسواق التي تركزون العمل فيها؟
ــــ الشركة تمتلك حصصا في شركات لديها مشاريع قائمة، حيث تتواجد في السوق السوداني باستثمارات قيمتها 150 مليون دولار، وفي السوق السعودي بمشاريع حجمها 300 مليون ريال سعودي، بالإضافة الى أننا نتوقع مشاريع لشركة سنيفيولز الأميركية بين عام 2011 و2012 تتجاوز قيمتها 300 مليون دولار. كما تستثمر الشركة في شركة كويت انرجي، وتتملك فيها حصة تزيد على %57، وتمتاز هذه الشركة بأعمالها التشغيلية المتمثلة في مجال الاسكتشاف والتطوير في قطاع الطاقة. وقبل نهاية العام الجاري سيتم إدراجها في بورصة لندن، وسيعزز ذلك من أصول شركة عارف للطاقة، وسيكون له انعكاس ايجابي على بياناتها المالية.

العلاقة مع عارف وبيتك
هل لديكم شراكات مع شركة عارف الاستثمارية؟
ــــ لا يوجد لدينا أي تعاون في مشاريع مشتركة مع شركة عارف الاستثمارية. شركتنا عارف للطاقة أسست فقط من رحم عارف الأم برأسمال 75 مليون دينار للاستثمار في مجال الطاقة، وتتملك عارف الاستثمارية حصة تقارب %72 من إجمالي أسهم شركة عارف للطاقة، وبذلك تعتبر من كبار الملاك في الشركة.
وأهم ما يميزنا في شركة عارف للطاقة أن أساس التعامل يعتمد على استراتيجية وخطة عمل مجلس الإدارة من خلال اعتماد دراسة سنوية تتم الموافقة عليها والسعي الى تنفيذها عبر قرارات مجلس الإدارة، فالشركة حرصت على أن تتخذ قرارها بمفردها، ولايوجد أي تدخل في قرارها سواء من بعيد أو قريب.
هل تعثر عارف الاستثمارية أثر عليكم كشركة تابعة؟
ــــ طبعا، هناك تأثر الى حد ما ولكن لم يؤثر على طبيعة أعمالنا وخطتنا، فنتيجة للاضطرابات التي جرت خلال 3 سنوات ماضية لأسباب تتعلق بالأزمة المالية أو ارتكاب الأخطاء من بعض الشركات الأخرى، اثر ذلك على مفهوم المستثمر، فأصبح غير قادر على التعامل مع الأحداث الجارية، ولم يستطع الفصل بين أداء الشركات التشغيلية والأخرى غير التشغيلي، إضافة الى أنه لم يستطع أن يفصل بين الارتباط المالي بين الشركة الأم والشركات التابعة والزميلة، ما جعل حكمه على الشركات غير سليم لفقدان الثقة بأغلبها، ما ظلم الكثير من الشركات ذات الأصول الجيدة.
ونتيجة لمواجهة الشركة الأم (عارف الاستثمارية) بعض التحديات حالها كحال باقي شركات الاستثمار، وضعت البنوك ضوابط ورقابة معينة في متابعة إدارة أصولها بسبب تعثر الشركة الأم، ومع اعتبار أن بيت التمويل الكويتي مساهم استراتيجي في الشركة الأم واكبر دائن لها أصبح الحافظ والمراقب والمفوض بإدارة أصول المجموعة حتى تستطيع تجاوز أزمتها.
وفيما يخص شركة عارف للطاقة يعتبر «بيتك» الداعم الرئيسي لسياستنا الاستثمارية، وهناك شبه تجانس في الاستراتيجية عن طريق الاستثمار في مشاريع الطاقة المشتركة سواء البديلة أو النفطية، ولكن في الوقت نفسه لا يوجد له تدخل مباشر أو غير مباشر في العمل اليومي للشركة.
هل هناك شراكات مقبلة مع «بيتك» في مجال الطاقة؟
ــــ في الوقت الحالي لا توجد أي شراكات قائمة، ولكن هناك فرصا تخضع حاليا لعملية التقييم من جانب فريق استثماري للدخول في استثمارات مشتركة بمجال الطاقة النفطية في الصين عن طريق الاستثمار في شركة مدرجة بسوق فرانكفورت تمتلك مشروعا ضخما في مجال التكنولوجيا المائية، حيث تقوم بتقديم حلول للمخلفات الصناعية واعادة تدويرها من جديد لخلق طاقة نظيفة منها، وتمتلك هذه الشركة مصنعين قائمين، فضلا عن 4 مصانع أخرى تحت الإنشاء. وأهم ما يميز هذا المشروع أنه تشغيلي يدر تدفقات نقدية، بالاضافة الى أن هناك فرصا أخرى أوشك الانتهاء من دراستها تتعلق بالاستثمار في مجال الطاقة النفطية في الولايات المتحدة الأميركية.
هل لديكم أي ارتباطات مالية أو أخرى مع عارف الاستثمارية و«بيتك»؟
ــــ لا توجد علينا أي التزامات مالية أو غير مالية بناء على وضع عارف الاستثمارية مع بيت التمويل الكويتي، ولم تطلب الشركة في يوم من الأيام الحصول على أي قروض داخلية من الشركة الأم مثلما أخطأت بعض الشركات الأخرى واقترضت من الشركة الأم، ولما تعثرت أصبحت هي الأخرى تعاني المشاكل نفسها، حيث طلب منها سداد هذه القروض.

أداء السهم
لماذا تحفظتم فيما يخص دعم السهم عن طريق تفعيل حق شراء أسهم الخزينة؟
ــــ ندرك تماما أن العامل الأساسي الذي يؤثر على سعر السهم في السوق ، هو عامل تحقيق العوائد المالية والنتائج التي تتحقق نتيجة الأداء الجيد، أما اننا نقوم بالتدخل في ذلك عن طريق المضاربة على أسهم الخزينة، فهذا خارج عن إستراتيجيتنا وأهدافنا. خلال الجمعيات العمومية الماضية ومنذ تأسيس الشركة نطلب موافقات المساهمين لشراء وبيع أسهم الخزينة والمعروفة بأنها لا تتجاوز الــ %10 من إجمالي أسهم الشركة، ولكننا لم نلجأ الى تفعيلها مرة واحدة. ولا يوجد هناك ما يمنع دعم سهم الشركة للمحافظ عليه من أي ضغوط باعتباره أصلا من أصولها في الوقت الذي قد يتطلب إجراء ذلك.
ما رأيك في قرار البورصة بشطب حسابات الشركات التي لم يدخل ضمن أغراضها أنشطة البيع والشراء؟
ــــ هذا قرار جيد جدا - نحن في عارف للطاقة لم نملك رقم حساب - فالمفترض على الشركات أن تركز على العمل وفق أنشطتها التي خلقت من أجلها، وألا تتجاوز ذلك بالاستثمار في سوق الأسهم لتحقيق ايراداتها. فانصراف الشركات وراء ذلك يجعل المنافسة غير عادلة، فعلى سبيل المال هناك شركة تعمل في مجال الخدمات وتركز جهودها للاستثمار في المشاريع العاملة ضمن اغراض الطاقة وتحقق عوائد %12، وهناك شركات أخرى لم تعرف عن أغراضها الاساسية شيئا بل استثمرت كل أموالها في سوق الأسهم وتحقق عوائد خيالية. فمن أين ستأتي العدالة في الحكم على أداء الشركتين؟
أضف إلى ذلك أن عدم التزام الشركات بالعمل وفق الأغراض الأساسية جعل هناك حالة من الضباب في اختيار نوع الاستثمار عن طريق الفصل بين مستوى المخاطر.
وأرى أن السبب وراء هرولة بعض الشركات للمضاربة في سوق الأسهم، هو الطمع في تحقيق عوائد سريعة وبأقل مجهود، فضلا عن عدم توافر بيئة ناجحة للدخول في الاستثمارات التشغيلية، وعدم وجود من يحاسب هذه الشركات.
هناك مسؤولية ملقاة على مساهمي هذه الشركات، بالإضافة إلى وجود مسؤولية أكبر على الجهات الرقابية التي سمحت لها بتحقيق أرباح وعوائد فلكية في أوقات الرواج وتفاخرت بها، في الوقت الذى تدرك فيه أن هذه العوائد أتت من قنوات غير شرعية. أما وبعد تبخر هذه العوائد فيوجد تنصل من معرفة هذه الشركات.
وفي النهاية أؤيد ذلك الإجراء، وأدفع بأن هذه الشركات لا يتم شطب حسابات التداول الخاصة بها فحسب، بل شطبها من الأساس من سوق الكويت للأوراق المالية لتنظيم السوق وجعله أكثر حرفية.
متى ستوزع الشركة أرباحا على مساهميها؟
ــــ لدينا القدرة على التوزيع ما دمنا وصلنا الى تحقيق الأهداف المالية المتوقعة، وخلال الشهور القليلة المقبلة ندرس كيفية التخارج من بعض الاستثمارات، وإذا حققنا ايراداتنا المتوقعة فسندفع الى التوزيعات، اما اذا تم التخارج من مشاريع وجاءت الإيرادات متوسطة ولم نصل الى الهدف المأمول في الأرباح فسنحتفظ بالتوزيعات لدعم الأصول. حيث نستهدف تحقيق نمو لا يقل عن %8 بنهاية العام 2011 بشكل استثنائي، أما السنوات المقبلة فسيكون هناك تركيز لتحقيق نمو يتجاوز %15.

خطط مستقبلية
هل هناك خطة جديدة للشركة لتحقيق استراتيجيتكم؟
ــــ أثناء مرحلة التأسيس وضعنا خطة مع مؤسسة بوز آلن لرسم إستراتيجية الشركة المالية والتشغيلية، وحاليا نحن بصدد إعادة تقييم الاستثمارات التي دخلنا فيها الفترة الماضية لإعداد خطة جديدة، للوصول إلى أفضل المستويات التي يمكن من خلالها الحفاظ على حقوق مساهمينا وتنميتها.
ما أهم استثماراتكم خلال الفترة المقبلة؟
ــــ هناك فرص استثمارية عدة جديدة واعدة تسعى الشركة للاستثمار فيها نتيجة احتفاظها بسيولة جيدة، بعضها في مجال الدعم الفني لآبار النفط، بالإضافة إلى الدعم الفني لمصافي الكويت والبتروكيماويات عن طريق إتمام بعض عمليات الاستحواذ قبل نهاية العام الجاري. قطعنا شوطا كبيرا في إجراءات الاستحواذ على شركة نرويجية إماراتية بقيمة 10 ملايين دولار، ومتوقع الانتهاء من كل الإجراءات قبل نهاية الشهر الجاري، وهناك خطة لدخول هذه الشركات في استثمارات خلال العام 2012 تتجاوز 50 مليون دولار، بالإضافة إلى أن هناك فرصة للاستحواذ على شركة داخل السوق المحلي عبر تملك حصة فيها تقارب %20، بقيمة تقارب مليوني دينار، وتحتاج هذه الشركة الى فترة سنة لتحويلها الى مرحلة التشغيل، بالاضافة الى الفرص الأخرى التي تم التطرق إليها في الصين وأميركا.
هل هناك نية للقيام بعمليات تخارج قبل نهاية العام الجاري؟
ــــ قد يكون التخارج من شركة سينيفيولز هو المفاجأة، حيث توجد رغبة أولية من قبل بعض الشركاء الأميركيين فيها للاستحواذ على أسهمنا، نظرا لأن هناك شغفا كبيرا بتملك أسهم هذه الشركة لكثرة ونوعية براءات الاختراع الموجودة لديها، ومتوقع إتمام عملية التخارج قبل نهاية العام الجاري، علما بأنه لا توجد عروض رسمية لذلك بل هي مفاوضات شفهية.

بين البورصة والهيئة
ما رأيك في عملية الشد والجذب بين البورصة والهيئة وأزمة الخلاف بينهما؟
ــــ هذا الجدل خطير جدا، والأزمة المثارة جوهرية، والتجاذب بين الطرفين سيؤدي الى انعكاسات سلبية فيما يخص عملية الإصلاح والرقابة ووضع الضوابط اللازمة لتنظيم وحماية سوق المال. وأرى أنه يمكن دراسة الوضع بشكل جديد والاستفادة من تجارب الأسواق الأخرى، ونبدأ من حيث انتهوا حتى لا نقع في أخطاء جديدة، فهناك أسواق أخذت فترة طويلة لبناء سمعتها، يمكن الاستعانة بتجاربها بدلا من هذا الجدال الثائر وإمكانية تكييفه مع السوق المحلي لتطبيقه من دون الوقوع في الأخطاء، فوضع السوق الحالي لا يسمح بأن يوجد انقسام أو قسوة في تطبيق القوانين أو الرقابة والسلطة. وبالتالي يجب الاستعجال في إنهاء الخلافات القائمة للحفاظ على استقرار البلد عن طريق تطبيق اللوائح على الشركات المخالفة.
هناك ضرورة بمحاسبة من أخطأ حتى لا تتكرر نماذج الأخطاء السابقة، فمن أراد التحايل سيتحايل لو وضعت أمامه جميع القوانين، ولكم العظة تكمن في محاسبة المخطئ «مَن أمن العقوبة أساء الأدب».

الفصل بين التمويل والاستثمار خطأ
سألنا الوزان عن رأيه في قرار فصل نشاط التمويل عن الاستثمار، فقال: هذا الفصل جيد على مستوى الإدارة، لكن على مستوى النشاط سيرهق ذلك الشركات، فالاستثمار والتمويل جزء لا يتجزأ عن الآخر، المؤسسات العالمية تسير وفق هذا النهج، فيها قطاعات للتمويل وأخرى للاستثمار، هناك شركات استثمارية تستثمر في قطاع التمويل وتحقق عوائد تصل الى %15 يجب عدم حرمانها من ذلك.
أعتقد أن الرقابة المفترض أن تأتي على الوضع الحالي وليس العكس، كما أن الوضع الراهن الذي يطلب تغيير أوضاع المؤسسات لتتلاءم مع قنوات الرقابة الجديدة. فهل يمكن يُطبيق ذلك الأمر على البنوك؟ فالبنوك هي الأخرى تعمل في قطاع التمويل والاستثمار، فلماذا لم يتم تطبيق القرار نفسه عليها؟
أما إمكانية المزج بين النشاطين بطلب رخص جديدة فسيكون ذلك مكلفا على الشركات في الوقت الحالي، لاسيما أنها تعاني مشكلات داخلية في قوامها المالي.

أخطاء الشركات القابضة
يرى طارق الوزان أن هناك شركات قابضة ارتكبت الأخطاء نفسها التي وقعت فيها شركات الاستثمار، سواء التوسع في الاقتراض، أو التخلي عن الأنشطة التشغيلية لها والاعتماد على المضاربة في سوق الأسهم كمصدر رئيسي للدخل. وأشار الى أن نوعية هذه الشركات لم تقتصر على الشركات القابضة فقط، بل هناك شركات ورقية بتعريفات صناعية وخدمية وعقارية في السوق لا ترقى إلى أن تكون محفظة أو صندوقا استثماريا أثرت على سمعة الكويت وفقدت الثقة للاستثمار فيها.

عن عارف للطاقة
1- أصولنا 118 مليون دينار مقابل ديون لا تتجاوز 2.5 مليون دينار
2- استثماراتنا تشغيلية.. ونمتلك 20 مليون دينار سيولة
3- لم نستثمر دينارا واحدا في البورصة.. وحساب أسهم الخزينة صفر
4- إدراج {كويت انرجي} في بورصة لندن قبل نهاية العام الجاري
5- «بيتك» الداعم الرئيسي لسياستنا.. وهناك تجانس في الاستراتيجيات
6- ندرس فرصا استثمارية مشتركة في الصين مع بيت التمويل الكويتي
7- نسعى للتخارج من بعض الاستثمارات قريبا.. وقد نوزع أرباحا
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
صراحه من خلال القراءة للمقابلة تجد الصدق صراحه بكلام الرئيس التنفيذي ..........ومستقبل رائع
 

مصياف

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2011
المشاركات
1,196
أفا عارف ولا عمليه تداول الله يستر ممكن نشوف اسعار جديده الله كريم
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
هم يبقا سهم قوي واستثماري نظرا لقوته الماليه وعقوده القويه
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عارف طاقه يبدو انها باعت حصه مؤثره في كويت انرجي

والان عارف طاقه تمتلك

aref energy shareholding: 15.6%

فقط

ولكنها نسبة جيده والشركة بنفس الوقت نفذت اكثر من استحواذ بالفتره السابقة

الغريب بالامر ان الشركة كل فترة اسبوع تقريبا تمتلك خبر رائع ولكن لا يتحرك السهم وان تحرك يضغط

كما تستثمر الشركة في شركة كويت انرجي، وتتملك فيها حصة تزيد على %57، وتمتاز هذه الشركة بأعمالها التشغيلية المتمثلة في مجال الاسكتشاف والتطوير في قطاع الطاقة. وقبل نهاية العام الجاري سيتم إدراجها في بورصة لندن، وسيعزز ذلك من أصول شركة عارف للطاقة، وسيكون له انعكاس ايجابي على بياناتها المالية.
يالحبيب الزين انا واعوذ بالله من كلمة انا قلت 40 % عن طريق موقع ارقام وانت تقول 15،6 % وطلعت النسبه اعلى من ذلك بكثير يالطيب ,
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى