شركة الأتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
اقول حق اخوي الشرقاوي.....هل السهم دمر السوق ودمر ناس وايد وانت تدري ويتم الكلام والتحاليل لحركه السهم مجرد رأي شخصي والله يعوض ويرزق الجميع

الحين انت يالكتلوني هديت كل الردود واخترني انا بس
هههههههههههه
فعلا هالسهم كان له تأثير كبير على مجريات التداول سواء بالسلب او الايجاب
وياما ناس اربحت من هالسهم وبالمقابل في ناس خسرت منه وخاصه المضاربين

اقول يالكتلوني فك عمرك الليله
 

level-1

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
1,126
إلحاقا لإعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 08/04/1432هـ الموافق 13/03/2011م عن تقديم عرض غير ملزم ومبدئي بالتحالف مع مجموعة بتلكو البحرينية الى مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (زين الكويت) لشراء كامل حصة الشركة في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) والى الاعلان الإلحاقي على موقع تداول بتاريخ 09/04/1432هـ الموافق 14/03/2011م بخصوص تلقي التحالف موافقة إبتدائية للعرض الغير ملزم والمشروط من شركة زين الكويت.

تعلن الشركة عن توقيع التحالف يوم الإربعاء 02/05/1432هـ الموافق 06/04/2011م لمذكرة بشروط العرض الغير ملزم والمشروط مع شركة زين الكويت لشراء كامل حصتها البالغة 25% في شركة زين السعودية وان جميع الشروط والضوابط فى هذه المذكرة متوافقة مع شروط وضوابط العرض المقدم من قبل التحالف ،علما بان توقيع هذه المذكرة هى لتوضيح تفاصيل العرض فقط.

وكما سبق الإشارة الية من قبل ، فإن عملية الفحص النافي للجهالة سوف تبدأ بعد موافقة مجلس إدارة زين السعودية. وسيتم الإعلان لاحقا عن أي تطورات جديدة لمساهمي زين الكويت و زين السعودية وشركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
مقابلة السيد ناصر النفيسي على قناة العربية يوم الأثنين الموافق 11/04/2011






محور المقابلة :

- الجمعية العمومية لزين





للمشاهدة يرجى الضغط هنــــــا
 

m-m

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
207
ماعليك أمر :
على اي اساس قلت بأن السهم راح يرتفع بعد ما يتفصخ السهم
1 - مجرد كلام بالمنتدى وبس ؟
2 - او معلومه من مصدر ؟ ومنهو المصدر
3 - او احساس ؟ واذا احساس لاتعليق على هالكلام !!!
ممكن الافادة حتى نتعلم منك وتفيد جميع المساهميين
 

ضرار.

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
531
الإقامة
الفيحا
ماعليك أمر :
على اي اساس قلت بأن السهم راح يرتفع بعد ما يتفصخ السهم
1 - مجرد كلام بالمنتدى وبس ؟
2 - او معلومه من مصدر ؟ ومنهو المصدر
3 - او احساس ؟ واذا احساس لاتعليق على هالكلام !!!
ممكن الافادة حتى نتعلم منك وتفيد جميع المساهميين


بإختصار معلومه مؤكده من احد الملاك الرئيسين :)
 

m-m

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
207
اسمحليييييييييييييييييييييييي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ @ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
السعدون يوجه حزمة من الأسئلة لشركة 'زين'


وجه النائب أحمد السعدون حزمة من الاسئلة لوزير المالية متعلقة بالنسبة التي تمتلكها الدولة من رأس مال شركة 'زين'، في ما يلي الأسئلة:


السيد رئيس مجلس الأمة المحترم

تحيه طيبة وبعد :-

يرجى توجيه السؤال التالي إلى السيد / وزير المالية المحترم



- نص السؤال -
لما كانت النسبة التي تمتلكها كل من الهيئة العامة للاستثمار (24.608 %)، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 2.97 % تبلغ في مجموعها (27.578% ) من رأس مال الشركة (زين) ، وفقاً للإجابتين الواردتين منكم رداً على السؤالين الموجهين مني إليكم بهذا الشأن .
وكانت المادة السابعة عشرة من الدستور تنص على أن ' للأموال العامة حرمة وحمايتها واجب على كل مواطن ' .
وكانت كل من المادتين (1) و (2) من القانون رقم (1) لسنة 1993م بشأن حماية الأموال العامة تنصان على ما يلي :
مادة -1-
' للأموال العامة حرمة ، وحمايتها ودعمها والذود عنها واجب على كل مواطن ' .

مادة -2-
'يقصد بالأموال العامة في تطبيق أحكام هذا القانون ما يكون مملوكا أو خاضعا بقانون لإدارة إحدى الجهات الآتية أياً كان موقع تلك الأموال في داخل البلاد أو خارجها .

أ‌- الدولة .
ب‌- الهيئات العامة، والمؤسسات العامة .

ج- الشركات والمنشآت التي تساهم فيها الجهات المبينة بالبندين السابقين بنسبة لا تقل عن 25% من رأسمالها بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق شركات أو منشآت تساهم الدولة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو غيرها من الأشخاص المعنوية العامة في رأسمالها بنصيب ما ، ويعتد في تحديد نسبة رأس المال المشار إليها بمجموع الحصص التي للدولة أو غيرها من كافة الهيئات ذات الشخصية المعنوية العامة أو الشركات المشار إليها ' .
وكان قد ورد في كل من المادة (6) والفقرة الأولى من المادة (7) ( الفصل الثاني في وسائل الرقابة على الأموال العامة ) من القانون رقم (1) لسنه 1993 م المشار إليه ما يلي :-

مادة -6-

' مع مراعاة حكم المادة 29 على الجهات المشار إليها في المادة الثانية إخطار ديوان المحاسبة كتابة بما تجريه من عمليات أو تصرفات تتعلق باستثمار ما لديها من أموال في داخل البلاد أو خارجها وما تتخذه من قرارات في هذا الشأن وما يطرأ عليها من تعديلات ويجب أن يتم الإخطار في ميعاد أقصاه عشرة أيام من تاريخ إجراء العملية أو التصرف أو صدور القرار .

ولرئيس الديوان أن يصدر قراراً بتحديد ميعاد يزيد على ذلك بما لا يجاوز شهرين في الحالات التي تقتضي ذلك ، ولديوان المحاسبة استيفاء ما يرد إليه من بيانات والإطلاع على ما يرى لزوم الإطلاع عليه من دفاتر أو سجلات أو أوراق أو مستندات أو حسابات ، ويجب على تلك الجهات موافاة الديوان بما يطلبه من معلومات أو مستندات خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ الطلب .
وللديوان حق التعقيب على التصرفات المشار إليها بالفقرة الأولى وإبلاغ الجهة المعنية بملاحظاته عليها وتوصياته في شأنها .
وعلى الجهة المعنية الرد على ملاحظات الديوان وتوصياته في شأنها خلال ميعاد أقصاه خمسة عشر يوماً من تاريخ ورودها إليها '.

مادة -7- (فقرة أولى )

'على الجهات المشار إليها في المادة الثانية التي تستثمر أموالا تجاوز قيمتها مائة ألف دينار في الداخل أو الخارج أن تقدم إلى الوزير المختص بياناً كاملا عن أوضاع الأموال المستثمرة لديها وحالتها والأرصدة غير المستثمرة كل ستة أشهر وذلك خلال ثلاثين يوماً التالية لهذه الفترة ، وعلى الوزير المختص موافاة رئيس ديوان المحاسبة بتقرير شامل خلال شهري يناير ويوليو من كل عام عن الأموال المستثمرة في كل الجهات التي يشرف عليها '.
وقد تضمنت كل من المواد 11 ، 12 ، 13 ، 17 (الفصل الثالث - في الجرائم والعقوبات ) ، من القانون ذاته العقوبات المقررة لمن يخالف أحكامه .

ولما كان ديوان المحاسبة قد أورد في تقريره (نوفمبر 2010 ) الذي أعده بناء على تكليف من مجلس الأمة أن ملكية المال العام المباشرة وغير المباشرة في شركة الاتصالات المتنقلة 'زين' تبلغ 27.618 % ، وكان ديوان المحاسبة قد أورد كذلك في التقرير ذاته الرأي التالي للفتوى والتشريع :
رأي الفتوى والتشريع في مدي خضوع شركة الاتصالات المتنقلة ' زين ' لأحكام القانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة :

بتاريخ 23/6/2010 ورد للديوان كتاب الفتوى والتشريع رقم (2/640/2009) والذي أوضح أن المشرع أعتبر أموال الشركات والمنشآت التي تساهم فيها الجهات المبينة بالبنود (أ،ب،ج) من المادة الثانية من القانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة بنسبة لا تقل عن (25%) من رأسمالها أموالا عامة ، ويعتد في تحديد نسبة رأس المال المشار إليه بمجموع الحصص التي للدولة أو غيرها من كافة الهيئات والمؤسسات العامة أو الشركات المشار إليها بغض النظر عن الغرض المخصص من اجله ، ولما كان ديوان المحاسبة عند قيامة بمباشرة اختصاصاته في تحقيق الرقابة على الأموال العامة في شركة الاتصالات المتنقلة 'زين' وهي من الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية قد تلاحظ له أن هناك أسهم طويلة الأجل تتميز بالثبات والاستقرار وهو ما يطلق عليه الاستثمار المباشر ، وأسهم قصيرة الأجل تتداول في سوق الكويت للأوراق المالية مما يؤدى إلى تغيير نسبة ملكيتها بشكل مستمر ، ولما كان مجموع الحصص التي تساهم بها الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في رأسمال الشركة المذكورة تزيد على (25%) .

لكل ما تقدم فقد أنتهي رأي الفتوى والتشريع إلى أن شركة الاتصالات المتنقلة 'زين' تخضع لرقابة ديوان المحاسبة إعمالا لأحكام قانون (1) لسنة 1993 المشار إليه .

ورغبة في متابعة ومعرفة أي سوء تصرف في الأموال العامة أو هدر لها ، وما إذا كان المسئولون في شركة الاتصالات المتنقلة ( زين ) قد التزموا بأحكام القانون ، أم إنهم قد تعمدوا تأخير وصول الإخطار أو البيان المشار إليهما في كل من المادة السادسة و المادة السابعة (فقرة أولى) من القانون رقم (1) لسنة 1993 م المشار إليه إلى الجهة المختصة خلال المهلة المحددة ، ورغبة كذلك في معرفة موقف ممثل الدولة في مجلس الإدارة من بعض القرارات التي تتضمن شبهة المساس بالمال العام وكذلك التعديل المقترح على المادة 28 من النظام الأساسي للشركة بحيث يجيز ' إقراض أموال الشركة وهي من الأموال العامة للغيــر'، وكذلك معرفة موقف الدولة من كل ما هو معروض من ذلك على جدول أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة يوم الثلاثاء 12/4/2011 يرجى إفادتي وموافاتي بما يلي :-

1. إفادتي عن أسباب عدم تمثيل الدولة في مجلس إدارة شركة 'زين' بما يتناسب ونسبة مساهمتها في رأس مال الشركة .
2. إفادتي بموقف ممثل الدولة في مجلس الإدارة عن المبلغ الذي يزيد على 326 مليون دينار كويتي وإدراجه تحت بند Transaction costs& others” “وطبيعة تفاصيل هذا المبلغ .
3. إفادتي عن موقف ممثل الدولة في مجلس الإدارة عن قيمة المكافآت والرواتب التي تزيد على 33 مليون دينار كويتي في ميزانية 2010 بينما كانت هذه المكافآت في ميزانية 2009 أكثر من 6 ملايين دينار بقليل مع موافاتي بكشف يبين فيه اقتراح توزيع هذه المكافآت لسنة 2010 .
4. إفادتي عن مدى صحة ما يتردد من أن نصيب الرئيس التنفيذي من هذه المكافآت يبلغ 27 مليون دينار كويتي وأنه جاري التفاوض بشأن تخفيضها .
5. إفادتي عن موقف ممثل الدولة في مجلس الإدارة عن العرض المقدم لشراء ملكية شركة 'زين' الكويت البالغة 25% في' زين ' السعودية.
6. إفادتي عن موقف ممثل الدولة في مجلس الإدارة في التعديل المقترح على البند (28) من النظام الأساسي للشركة وعلى وجه الخصوص ما ورد فيه من انه ' كما يجوز لمجلس الإدارة إقراض الشركات التابعة والزميلة والغيــر طبقاً للشروط التي يراها موافقة لمصالح الشركة .
7. إفادتي بموقف الدولة في اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة في الموضوعات السالف بيانها وغيرها من الموضوعات المعروضة على الجمعية العامة يوم الثلاثاء 12/4/2011 م .
8. إفادتي عن الإجراءات التي اتخذتموها حماية للمال العام عندما بلغت قيمة التداول على سهم 'زين' في سوق الكويت للأوراق المالية في يوم واحد وذلك بتاريخ 18/4/2007 م ( 1.718.610.100 د.ك) مليار وسبعمائة وثمانية عشر مليونا وستمائة وعشرة آلاف ومائة دينار كويتي في حالة غير مسبوقة ولم تتكرر بعد ذلك وهي حالة تثير الكثير من الشبهات والتساؤل عن الأطراف الذين قاموا بهذه التداولات والغرض منها ؟؟
9. إفادتي ما إذا كان المسئولون في الشركة قد التزموا بإخطار ديوان المحاسبة كتابة بما أجروه من عمليات أو تصرفات، مما نصت عليه المادة (6) من القانون رقم (1) لسنة 1993 م المشار إليه ..
10. إفادتي ما إذا كان المسئولون في الشركة قد وافوا الوزير المختص بالبيانات الكاملة المنصوص عليها في المادة (7) ( فقرة أولى ) من القانون رقم (1) لسنة 1993م المشار إليه ، وما إذا كان الوزير قد وافى ديوان المحاسبة بهذه البيانات .
11. موافاتي بكشف تفصيلي بجميع المكافآت (Bonus) أو المنح أو غيرها ، بما في ذلك مكافآت حضور اجتماعات اللجان نقدية كانت أو عينية ومقدارها التي أعطيت أو تقرر منحها إلى كل من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة و القياديين فيها وذلك خلال السنوات المالية الخمس المنقضية للشركة وحتى تاريخ 31/12/2010 م وذلك لكل منهم ولكل سنة مالية على حدة .

مع خالص الشكر ،،،

مقدم السؤال أحمد عبد العزيز السعدون

المصدر: جريدة الآن
التاريخ: 11/04/2011







 

ابو ياسمينة

عضو نشط
التسجيل
23 مايو 2010
المشاركات
27
تكسير عظام

أجتماع الجمعية العمومية لزين غدا" هو فعلا" تكسير عظام بين الخرافى والسعدون من جهة والشيخ خليفة وربعة من جهة أخرى وأتوقع هدف ذهبى للخرافى .

والله ينصر الحق ومافيه المصلحة لصغار المستثمرين .
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
باجر هوشة سراق المال العام مع من يمجد حسن نصرالله ...

اللهم ياحي ياقيوم حط حيلهم بينهم وأخرجنا من بينهم سالمين هالحرامية اللي مالقوا أحد يوقفهم عند حدهم .........

المشكله ياجماعة الأخ ولد اللي باقنا أيام الغزو طلع قبل شوي في أحدى القنوات الفضائية يمجد في النائب أحمد السعدون ويناشد رئيس الوزراء بأن يتدخل غدا في الجمعية العمومية وويوقف شلة أحمد عز عند حدهم ...

والله مافيه أحمد عز الأ أنت.......
أنا بأسال هالحرامي الصغير وين فلوسنا ياحرامي اللي أكلتها في شركة لود أير حسبي الله عليك وعلى أبوك وعلى كل من عنده القرار وتاركك تعبث بأموالنا زقوم ...
 

bo fa6mah

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2009
المشاركات
325
باجر هوشة سراق المال العام مع من يمجد حسن نصرالله ...

اللهم ياحي ياقيوم حط حيلهم بينهم وأخرجنا من بينهم سالمين هالحرامية اللي مالقوا أحد يوقفهم عند حدهم .........

المشكله ياجماعة الأخ ولد اللي باقنا أيام الغزو طلع قبل شوي في أحدى القنوات الفضائية يمجد في النائب أحمد السعدون ويناشد رئيس الوزراء بأن يتدخل غدا في الجمعية العمومية وويوقف شلة أحمد عز عند حدهم ...

والله مافيه أحمد عز الأ أنت.......
أنا بأسال هالحرامي الصغير وين فلوسنا ياحرامي اللي أكلتها في شركة لود أير حسبي الله عليك وعلى أبوك وعلى كل من عنده القرار وتاركك تعبث بأموالنا زقوم ...
[/quo

,وانا اضم صوتي معاك (( ما شافوهمش وهم بيسرقوا شافوهم وهما بيتحاسبوا ))
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
والله طرطره

ما عليك منه زين بعد ما قبض الهمجة اللحين قاعد يربرب علينا حبيبي سارق المال العام وولده بطلعونهم بره زين ....
إخلص من الآخر​
 

(المتمكن)

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
245
وجهة نظر + مصادر مقربه

راح يكون هناك خلاف قوي غدا في الجمعيه العموميه
احتمال يصير اختلاف على التوزيعه
السهم راح ينزل الى مادون الدينار بعد التفسيخ بفتره وجيزه
الخرافي راح يكون خارج الحسبه
يعني بالعربي بيباي الخرررررررررافي
 

orlando

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2011
المشاركات
43
أعتقد أن الأمر كله عند الحكومة (الهيئة العامة للإستثمار) ، فممثل الحكومة في مجلس إدارة زين يجب أن يكون من الكفاءات ، ويجب أن تصوت الحكومة غدا لصالح المال العام وليس للخرافي أو الخليفة ، فالأصل هو الحفاظ على المال العام .
والصراحة الأمر المقلق هو تصرفات مجلس الإدارة التي يتحكم فيه مجموعة الخرافي ، حيث كانت القرارات التي تم إتخاذها بخصوص بيع بعض أصول زين والتوزيعات النقدية والمكافآت جميعها تدل على أن هناك أمر ما غير طبيعي وتثير علامات إستفهام خاصة أنه لم يتم توضيح تفاصيل هذه الأمور للمساهمين ، ووجهة نظري أن مجموعة الخرافي تقوم بإتخاذ القرارات التي تتناسب مع مصلحتها دون النظر إلى مصلحة زين.
والحقيقة أؤيد النائب أحمد السعدون في أسئلته فهناك أرقام وبيانات مهمة وكبيرة لا يوجد مقابلها أي تفسير أو توضيح ، كما أن على الموسى في مقابلته بالوطن أستفسر عن أمور مهمة لا يعلم المساهمين عنها شيئا .
بالنتيجة كما قلت في بداية كلامي الأمر عند الحكومة والتي يجب أن تستخدم قوتها التصويتية في الإستفسار وإتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحقق الشفافية والوضوح لكل المساهمين.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
النصاب سيكتمل رغماً عن محاولات تطييره

تكتيكات لإفشال جمعية «زين»: «وجوه مستعارة» تفتعل المشاحنات


ينتظر أن تقر الجمعية العمومية لشركة الاتصالات المتنقلة اليوم أكبر توزيعات في تاريخ القطاع الخاص الكويتي، بقيمة 800 مليون دينار، رغماً عن المحاولات التي تبذلها بعض الأطراف لإفشال انعقادها.
وفي هذا الإطار، علمت «الراي» أن الأطراف التي كانت تثير الخلافات والانقسامات داخل مجلس إدارة الشركة تحضر لبعض التكتيكات الهادفة إلى إثارة أجواء من المشاحنات في الجلسة، ومن ذلك إعطاء بطاقات حضور لبعض «الوجوه المستعارة» من المحسوبين عليهم ليمثلوا أدواراً تظهرهم وكأنهم محسوبون على كبار الملاك في الشركة، وتكون وظيفة هؤلاء إشعال فتيل التلاسن وإثارة أجواء الخلاف لإفشال الجمعية.
وتوقعت مصادر مطلعة أن «مثيري الانقسام» قد يلجأون إلى هذا التكتيك ليقينهم أن إدارة «زين» وكبار ملاكها لن ينجروا إلى المشاحنات ولن يردوا على الاستفزازات، خصوصاً وأن الغالبية العظمى من مساهمي الشركة تجد مصلحتها بانتظام الأمور، وعدم ترك المصالح الخاصة تعطل شؤونها.
وتشير المعطيات المتوافرة إلى أن النصاب لانعقاد الجمعية سيكون مكتملاً بالتأكيد، على الرغم من المحاولات التي بذلها الطرف الآخر خلال الأيام الماضية لتطييره، ما يعني أن الشركة ستتمكن من صرف توزيعاتها القياسية لمساهميها، مع ما لذلك من آثار إيجابية على السوق المتعطش إلى السيولة.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
نشر موقع سوق الكويت للأوراق المالية الإعلان التالي :


111-004-2011.JPG



تاريخ النشر : 12/04/2011
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
ملكية ا"لخير الوطنية" في زين ترنفع الى16.55% قبل الجمعية العمومية التي تنعقد الآن بنصاب86.85% بعد اعتراض ساخن من خليفة العلي ومساهم آخر على الانعقاد
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
البنوان: مكافأة الرئيس التنفيذي نبيل بن سلامة3.8 مليون د.ك وباقي المكافأة التي تقارب 3 مليون د.ك وزعت على 25 مدير كمكافآت و21 مليون د.ك تم استدخالها للشركة وستظهر ضمن نتائج الربع الاول
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى