بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم
يعطيك العافيه اخوي
هل توجد عندك اخبار عن شركة عقارات الكويت ؟؟؟؟
لانه السهم جداً متماسك وشكله ناطر خبر للانطلاق

عمومية عقارات الكويت توافق على إطفاء الخسائر البالغة 28.6 مليون دينار
الرومي: رفعت حصتها في ABC إلى 44%
عيسى الحمصي
شهدت عمومية 'عقارات الكويت' الموافقة على إطفاء الخسائر البالغة 28.6 مليون دينار. وقد رفعت الشركة حصتها في أرض في إمارة الشارقة لتصبح 38 في المئة.

وافقت الجمعية العمومية لشركة عقارات الكويت على اطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 28.62 مليون دينار كويتي تقريبا، وذلك من رصيد الاحتياطي الاختياري البالغ نحو 20.32 مليون دينار، ورصيد الاحتياطي القانوني البالغ نحو 8.3 ملايين دينار.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة خليفة الرومي إن اسم شركة عقارات الكويت ارتبط لسنوات طويلة باستراتيجيتها المبنية على التنوع في الاصول العقارية والاستثمارية، اضافة الى نسب الاشغال العالية لوحداتها العقارية، السكنية منها والاستثمارية، الامر الذي عزز وما زال يعزز متانة الشركة ويقوي حضورها كشركة رائدة في القطاع العقاري في دولة الكويت.

وذكر ان هذه العوامل ساهمت في نجاح الشركة بالحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 51 مليون دينار لمدة سبع سنوات من البنك الاهلي المتحد بهدف اعادة هيكلة قروض الشركة وتنفيذ خططها الاستراتيجية بالتوسع في نشاطها.

الأداء المالي

واستعرض الرومي الاداء المالي لـ'عقارات الكويت' امام الجمعية العمومية لها في اجتماعها العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت 66.8 في المئة، وقال: 'مازالت الازمة المالية تؤثر في معظم القطاعات في السوق، ومنها سوق العقار المحلي والعربي، وقد سجلت شركة عقارات الكويت خسارة قدرها 20.70 مليون دينار كويتي (ما يعادل 22.8 فلسا للسهم الواحد) في عام 2010، مقابل ربح قدره 2.14 مليون دينار كويتي (ما يعادل 2.4 فلس للسهم الواحد في عام 2009)، وجاءت الخسارة نتيجة اعادة تقييم عقار تملكه الشركة في جمهورية مصر، اضافة الى قرار مجلس ادارة الشركة اخذ مخصصات اضافية للحيطة والحذر'.

وحول أداء الشركة على الصعيد التشغلي في الكويت، قال الرومي: 'ان شركة عقارات الكويت قامت خلال عام 2010 بوضع المخططات لأعمال تطوير وتحديث عقارات الشركة المحلية مثل عقار لؤلؤة المرزوق السكني الاستثماري، حيث نتوقع تحسن العائد التأجيري بعد الانتهاء من تلك التحسينات. كما رفعت الشركة حصتها في شركة ABC العقارية المالكة لمشروع ارابيلا الى 44 في المئة، الذي يتمتع بموقع متميز على شارع التعاون في منطقة البدع، وله اطلالة ساحرة على الخليج العربي. ويقع مشروع ارابيلا على مساحة 11.5 الف متر مربع، بكلفة تقدر بـ12 مليون دينار، ويشتمل على 36 وحدة تجارية داخلية وخارجية مخصصة لجميع انواع المطاعم الفاخرة والمقاهي العالمية ذات المستوى الراقي. ومن المتوقع بدء تشغيل المشروع قبل نهاية النصف الاول من عام 2011'.

الخليج العربي

وعلى المستوى الخليجي، قال الرومي: 'ان الشركة رفعت حصتها في ارض في امارة الشارقة لتصبح نسبتها 38 في المئة، وتعمل الشركة حاليا على اعداد دراسة جدوى اقتصادية لهذه الارض لتطويرها او بيعها في المستقبل لتحقيق عوائد مجزية. كما تدرس الشركة حاليا الدخول في سوق العقار السعودي، حيث لمست الشركة وجود طلب متنام في قطاع العقار السكني هناك. وتعكف حاليا على دراسة تطوير مشروع سكني في المملكة على ثلاث مراحل خلال السنوات الست المقبلة'.

الشرق الاوسط

وعلى مستوى الشرق الاوسط، وفي لبنان تحديدا، ذكر الرومي: 'اعلنت الشركة اطلاق المرحلة الثانية من منتجع التملك الحر الذي تطوره الشركة في تلال العبادية بالشراكة مع شركة ايفا للفنادق والمنتجعات - كمبينسكي ريزيدنس. ويقع مشروع كمبينسكي ريزيدنس - تلال العبادية في واحدة من اكثر وجهات العطلات رواجا في منطقة الشرق الاوسط، حيث يتمتع باطلالات ساحرة على العاصمة بيروت والبحر الابيض المتوسط. ويتألف المشروع من سبعة ابنية يضم كل منها اربعة الى خمسة ادوار، موفرة وحدات سكنية من فئة تاون هاوس والشقق والفلل الفخمة التي تعكس الطراز المعماري اللبناني التقليدي، اضافة الى الكثير من وسائل التسلية والترفيه بادارة مجموعة كمبينسكي الاوروبية العريقة.

خطط مستقبلية

وحول الخطط المستقبلية للشركة، قال الرومي: 'ترتكز خطط الشركة المستقبلية على وضع استراتيجية استثمارية شاملة تقوم على تقييم استثمارات الشركة الحالية ضمن فئات محددة بهدف استبدال الاصول غير المدرة باخرى مدرة، كذلك التخارج من بعض الاستثمارات ذات العوائد المنخفضة كما بدأت عقارات الكويت فعليا بترميم وتجديد عقاراتها الحالية لتحسين مظهرها وتعزيز عوائدها'. ولفت الى ان الشركة تدرس الدخول في مشاريع عقارية اخرى في الكويت واسواق اخرى تتوافر فيها الفرص الجاذبة والمجزية بهدف تحقيق عوائد افضل للشركة وللمساهمين ان شاء الله. وتماشيا مع تطلعات الادارة الحالية وخططها المستقبلية، وكذلك متطلبات السوق قامت الشركة بوضع هيكل تنظيمي جديد يواكب هذه التطلعات والمتطلبات'.

من جهته، تحدث الرئيس التنفيذي لـ'عقارات الكويت' عماد العيسى عن آخر التطورات على مشروع ارض العياط التي قال ان الخسائر التي سجلتها الشركة هي خسائر ناجمة عن تقييم تلك الارض البالغة مساحتها 570 فدانا التي تم تقييمها على اساس 350 جنيها للمتر المربع، وقد تم تخصصها بعد الاحداث تحسبا لأي ظرف، ما يجعل جميع هذه الخسائر غير محققة، مؤكدا ان آخر الاخبار حولها هو احالتها الى لجنة فض المنازعات.

وحول خطة التطوير العقاري للشركة قال العيسى: 'بالنسبة الى مشروع مبنى المسيل فقد تم تجديده بالكامل، وتم تأجيره ايضا بالكامل، وبوشر بالمرحلة الاولى لمشروع لؤلؤة المرزوق، وتستغرق نحو 18 شهرا، مشيرا الى ان نسبة الاشغال كاملة بالنسبة الى مباني الشركة.

اما بالنسبة الى مشروع الشركة في مانهاتن في نيويورك فقال انه 'عبارة عن فندق يضم 670 غرفة يتوقع ان يتم افتتاحه في الاول من شهر يونيو المقبل بتكلفة اجمالية بلغت نحو 320 مليون دولار'.

وقال ان عقارات الكويت تملك ما نسبته 40 في المئة من قيمة المشروع الاجمالية.
وهذه المقاله من جريدة الوطن :عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن 2010 ‏وإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 28.6 مليون دينار


«عقارات الكويت» تدرس تطوير مشروع سكني بالسعودية وتخطط للتخارج من بعض استثماراتها منخفضة العوائد



2011/05/19 08:49 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)


خليفة الرومي: رفعنا ملكيتنا في أرض بالشارقة إلى %82 وندرس تنفيذ مشاريع عقارية محليا







كتب جمال رمضان:

قال رئيس مجلس الادارة في شركة عقارات الكويت خليفة يوسف الرومي ان خطط الشركة المستقبلية تتركز على وضع استراتيجية استثمارية شاملة تقوم على تقييم استثمارات الشركة الحالية ضمن فئات محددة بهدف استبدال الأصول غير المدرة بأخرى مدرة وكذلك التخارج من بعض الاستثمارات ذات العوائد المنخفضة مشيرا الى ان الشركة باشرت فعليا بترميم وتجديد عقاراتها الحالية لتحسين مظهرها وتعزيز عوائدها».
وقال الرومي خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة أمس والتي عقدت بنسبة حضور بلغت %66.8 ان «عقارات الكويت» تدرس تنفيذ مشاريع عقارية أخرى في الكويت واسواق اخرى تتوفر فيها الفرص الجاذبة والمجزية بهدف تحقيق عوائد افضل للشركة وللمساهمين، تماشيا مع تطلعات الادارة الحالية وخططها المستقبلية، وكذلك وضع الشركة لهيكل تنظيمي جديد يواكب هذه التطلعات والمتطلبات.

الأسواق الخليجية

ولفت الرومي الى ان الشركة رفعت حصتها في ارض في إمارة الشارقة لتصبح %82 وتعمل الشركة حاليا على اعداد دراسة جدوى اقتصادية لهذه الارض لتطويرها او بيعها في المستقبل لتحقيق عوائد مجزية.
وأشار الرومي الى ان الشركة تدرس حاليا التوسع في سوق العقار السعودي، حيث لمست الشركة وجود طلب متنام في قطاع العقار السكني في السعودية، وتعكف الشركة حاليا على دراسة تطوير مشروع سكني هناك على ثلاث مراحل خلال السنوات الست المقبلة.
وبيّن الرومي ان الشركة أعلنت أخيرا عن انطلاق المرحلة الثانية من منتجع التملك الحر الذي تطوره الشركة في تلال العبادية في لبنان بالشراكة مع شركة ايفا للفنادق والمنتجعات، ويقع مشروع كمبينسكي ريزيدسن في واحدة من اكثر وجهات العطلات رواجا في منطقة الشرق الاوسط مشيرا الى ان المشروع يتالف من 7 ابنية تضم 4 الى 5 ادوار موفرة وحدات سكنية من فئة تاون هاوس والشقق والفلل الفخمة التي تعكس الطراز المعماري اللبناني التقليدي، بالاضافة الى الكثير من وسائل التسلية والترفيه بادارة مجموعة كمبينسكي الاوروبية العريقة».

السوق الكويتي

وقال الرومي ان الشركة قامت خلال العام الماضي بوضع المخططات لأعمال تطوير وتحديث عقارات الشركة المحلية مثل عقار لؤلؤة المسيل التجاري وعقار لؤلؤة المرزوق السكني الاستثماري، حيث توقع الرومي تحسن العائد التاجيري بعد الانتهاء من تلك التحسينات.
وتابع «رفعت الشركة حصتها في شركة abc العقارية المالكة لمشروع ارابيلا الى %44 والذي يتمتع بموقع متميز على شارع التعاون في منطقة البدع، في حين يقع المشروع على مساحة 11.5 ألف متر مربع وبكلفة اجمالية تقدر بـ 12 مليون دينار، ويشتمل على 36 وحدة تجارية داخلية وخارجية مخصصة لجميع انواع المطاعم الفاخرة والمقاهي العالمية ذات المستوى الراقي، ومن المتوقع بدء تشغيل المشروع قبل نهاية النصف الاول من العام 2011».
ولفت الرومي الى انه مازالت الازمة المالية تؤثر في معظم القطاعات في السوق، منها سوق العقار المحلي والعربي، مشيرا الى ان عقارات الكويت سجلت خسارة بلغت 20.71 مليون دينار ما يعادل 22.8 فلسا للسهم الواحد في عام 2010 مقابل ربح قدره 2.14 مليون دينار ما يعادل 2.4 فلس للسهم الواحد في عام 2009، مشيرا الى ان الخسارة جاءت نتيجة اعادة تقييم عقار تملكه الشركة في مصر، وكذلك قرار مجلس ادارة الشركة اخذ مخصصات اضافية للحيطة والحذر يذكر ان الجمعية العمومية العادية لشركة عقارات الكويت ‏وافقت على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 2010/12/31 ‏واطفاء الخسائر المتراكمة والبالغة 28.615.467 دينارا كما في 2010/12/31 من رصيد الاحتياط الاختياري 20.321.518 دينارا و8.293.949 دينارا ‏من رصيد الاحتياطي القانوني.



إبراهيم الذربان:15.5 مليون دينار مخصصات مقابل أرض في مصر

حول ارض مصر المملوكة لـ«عقارات الكويت» كشف نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب بشركة عقارات الكويت ابراهيم صالح الذربان ان الشركة رصدت مخصصات كافية لأرضها المملوكة في مصر بلغت نحو 15.5 مليون دينار مبينا ان تلك الارض تم شراؤها في 2004 بمبلغ 700 ألف دينار بغرض الاستثمار السكني، وهي بانتظار موافقة الجهات الرسمية في مصر، مشيرا الى ان في العام 2006 تم تقييم الأرض ووصلت الى مبلغ 15.5 مليون دينار، في حين ان هذه الارض دخلت في لجنة فض المنازعات وتترقب النتيجة معربا عن أمله ان تتوصل الشركة مع الحكومة المصرية الى اتفاق خاصة وان الحكومة المصرية تعمل على اتخاذ قرارات منطقية رصدناها في سعي الحكومة لانهاء المشكلة المتعلقة بأرض توشكي مع الأمير الوليد بن طلال.



عماد العيسى: افتتاح مشروع نيويورك بتكلفة 320 مليون دولار في يونيو

قال المدير العام في شركة عقارات الكويت عماد العيسى في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية ان الشركة تمتلك مشروعا في منهاتن بولاية نيويورك مكون من 670 غرفة وسيتم افتتاحه في شهر يونيو المقبل من العام الجاري متوقعا عوائد متميزة من هذا المشروع مبينا ان تكلفة المشروع تبلغ نحو 320 مليون دولار وحصة «عقارات الكويت» منه تصل الى %40.
وفيما يتعلق بمشروع اربيلا اكتفى العيسى بالقول «في رمضان راح نقول لكم مبارك عليكم الشهر وتفضلوا في اربيلا».
وحول مشروع المسيل قال العيسى ان الشركة قامت بالانتهاء من مبنى المسيل الذي يبعد عن مقر عقارات الكويت تقريبا بحدود 200 متر وتم تأجيره بالكامل.





اما من ناحية ثبات السهم لاعلم لدى يالحبيب .
 

بو يوسف11

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2009
المشاركات
461
ماشاء الله عليك يالوحيد اتمني لك التوفيق

عقارات الكويت

المقاومه 61

الدعم. 56.
السهم مافيه نفس يكسر المقاومة راح يرجع للدعم
 

khalid2002

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2007
المشاركات
251
فديت المجهود يابوسعود ومنها للاعلى وتستاهل كل الخير والله يوفقك
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ماشاء الله عليك يالوحيد اتمني لك التوفيق

عقارات الكويت

المقاومه 61

الدعم. 56.
السهم مافيه نفس يكسر المقاومة راح يرجع للدعم

الله يجزاك خير يابو يوسف 11 الطيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
فديت المجهود يابوسعود ومنها للاعلى وتستاهل كل الخير والله يوفقك

هلا بالغالى بو وليد الحبيب ويجزاك ربى خيرا على ماتقول .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- الاستجواب حق «مطلق» لعضو مجلس الأمة كما ينص الدستور، لكن التوقيت بتقديمه والتنسيق له ودراسة آثاره الايجابية والسلبية ليست بالضرورة بأن تكون حق «مطلق»، بل ان بعض الاستجوابات السياسية وعلى الرغم من حقيقة ومشروعية تقديمها قد تكون «تدميرية» لفئة من فئات المجتمع بدلاً من أن تكون «ذات فائدة» حسبما يعتقد مقدمها، وهذا هو الفرق ما بين النائب الذي يرعى احتياجات الأمة ويحس بمعاناتهم، وبين النائب الذي لا يتهم سوى باجندته، وهذا الكلام ينطبق ايضا على النواب الذين يدافعون عن الحكومة وفق اجندتهم الخاصة، حيث يتشابه الفريقان بالأمر «التدميري» الذي سيكون حطبه هذه المرة وللمرة الألف المتداولين بالسوق الكويتي، حين نرى ان الاستجواب الثاني لرئيس الحكومة وعلى الرغم من اهمية احد محاوره الا انه يعتبر خلطاً للاوراق وسيؤثر وبلا شك في الخطوات الاقتصادية والطريق البورصوي الذي بالكاد قد بدأ للتو.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< نجاح شركة «أعيان للاجارة والاستثمار» في جدولة ديونها، قد يكون احد اهم الاخبار والمؤشرات الايجابية للسوق الكويتي «المتعطش» لاية مبادرات، ومحافظ مالية نشطة قامت بعمليات شراء وتجميع على اسهم المجموعة تفاعلا وتجاوبا مع ذلك النجاح، ومصادر تتوقع استمرار النشاط خلال التداولات المقبلة.
< المعلومات غير الرسمية عن رغبة احدى المجاميع الاستثمارية الكبرى بالاستحواذ على حصة مؤثرة في «مبرد» قد اضاف للسهم بعدا فنيا اخر لجدولة شركته الأم.
< السوق قادر على تجاهل التداعيات السياسية المحلية، وصنّاع السوق مطالبين فنيا وعمليا في تفعيل آليات نشاطهم وتحركاتهم والاقتناع بان تلك الازمات لن تنتهي وان الحكومة ستبقى للاسف ضعيفة ومترددة حيال مواجهة ذلك الاسلوب، باسلوب عملي اخر.
< فعاليات اقتصادية اعربت لـ«الوطن» عن استغرابها من تأخير البت في الميزانيات والنتائج المالية الفصلية لعدد من الشركات الاستثمارية وفي مقدمتها شركتا «ايفا» و«الصفاة».
< معلومات بنسبة مؤكدة عن استمرار احد الملاك في عمليات ضغط متعمد على سهم «التنظيف»، ومعلومات مؤكدة جدا عن قرب الاعلان عن تصفية احدى الشركات المدرجة.
 

امرك عجيب

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2009
المشاركات
1,796
الوحيد اشكر جهدك المتميز لنقل بين السطور للرجل الصادق ناصر الخالدى صدقنى الوحيدمن بين الصحفيين الاقتصاديين اللى كلامه عدل ومن تجربه لى معاه كلامه فى محله ومصادره ممتازه
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الوحيد اشكر جهدك المتميز لنقل بين السطور للرجل الصادق ناصر الخالدى صدقنى الوحيدمن بين الصحفيين الاقتصاديين اللى كلامه عدل ومن تجربه لى معاه كلامه فى محله ومصادره ممتازه

العفو يالطيب ومشكور على الكلام الجميل ياامرك عجيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

سيف العدل

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2011
المشاركات
227
ما بين السطور

< نجاح شركة «أعيان للاجارة والاستثمار» في جدولة ديونها، قد يكون احد اهم الاخبار والمؤشرات الايجابية للسوق الكويتي «المتعطش» لاية مبادرات، ومحافظ مالية نشطة قامت بعمليات شراء وتجميع على اسهم المجموعة تفاعلا وتجاوبا مع ذلك النجاح، ومصادر تتوقع استمرار النشاط خلال التداولات المقبلة.
< المعلومات غير الرسمية عن رغبة احدى المجاميع الاستثمارية الكبرى بالاستحواذ على حصة مؤثرة في «مبرد» قد اضاف للسهم بعدا فنيا اخر لجدولة شركته الأم.
< السوق قادر على تجاهل التداعيات السياسية المحلية، وصنّاع السوق مطالبين فنيا وعمليا في تفعيل آليات نشاطهم وتحركاتهم والاقتناع بان تلك الازمات لن تنتهي وان الحكومة ستبقى للاسف ضعيفة ومترددة حيال مواجهة ذلك الاسلوب، باسلوب عملي اخر.
< فعاليات اقتصادية اعربت لـ«الوطن» عن استغرابها من تأخير البت في الميزانيات والنتائج المالية الفصلية لعدد من الشركات الاستثمارية وفي مقدمتها شركتا «ايفا» و«الصفاة».
< معلومات بنسبة مؤكدة عن استمرار احد الملاك في عمليات ضغط متعمد على سهم «التنظيف»، ومعلومات مؤكدة جدا عن قرب الاعلان عن تصفية احدى الشركات المدرجة.



يعطيك العافية اخوي بس حبينا نعرف من هالشركة الي مهدده بالتصفيه
الى عنده الخبر لا يبخل علينا يا اخوان

ولكم كل الشكر
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< البعض عزا تراجع وتذبذب السوق والمؤشر خلال اليومين الماضيين الى حالة الترقب لما ستؤول اليه الامور في «جمعة التحدي»، والبعض الاخر الى التطورات والتداعيات الفنية التي تشهدها صفقة وحركة سهم «زين»، اضافة الى قلق المسؤولين وصنّاع السوق بشأن القوانين الجديدة وامكانية تداخلها وعدم القدرة على فك تشابكها.
< النتائج المالية لشركة «ايفا» وعلى الرغم من محدوديتها الا انها قد اعطت مؤشرا ايجابيا وبعدا فنيا لقدرة مسؤولي المجموعة والشركة على تجاوز العقبات وتحويل الخسائر الى ارباح، ومصادر تتوقع ان تنعكس تلك الامور على اسهم المجموعة بحالة استقرار الامور.
< السوق وكما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة يمر بحالة مضاربية قوامها «النفس» المتباين للمضارب وصانع السوق، وكذلك القدرة والاتفاقيات و«التربيطات» على الاستمرار، التي يبدو ان بعضها قد انفرط وانقطع نفسه بالامس.
< مسؤول في شركة «التنظيف» اتصل بنا نافيا ما اشرنا اليه بالامس، ونحن بدورنا نؤكد له صحة المعلومة وبامكاننا ان نزوده بكل التفاصيل، والسؤال الاهم لدى معظم المتداولين، اين شفافيتكم بشأن جدوى عقودكم المعلنة؟ وما قصة عقد الجامبو (870) مليون دولار؟ ولماذا انتكست اسهمكم بعد اعلانه….؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< الاستغلال غير المحترم لبعض الاحداث للضغط على السوق وصغار المتداولين في تداولات الامس قد تجاوز المنطق والاصول بل حتى الاعراف المضاربية.. وعيب كبير ان يقوم بعض «الكبار» بالترويج لتلك الاحداث والاشاعات غير الحقيقية.
< الانخفاض الفني لبعض الاسهم الاستثمارية والعقارية العريقة ذات السمعة الطيبة كـ«الاستثمارات الوطنية» و«المشاريع» و«ايفا» و«عقارات الكويت» و«الانماء» وان كان مقلقا الا انها قادرة على النهوض مجددا بحالة استقرار الامور.
< مدير محافظ مالية مخضرم اكد لـ«الوطن» ان السوق قد يشهد حالة ارتدادية خلال تداولات الاسبوع المقبل، الا ان استمرارها سيكون مرهونا بالعديد من الاحداث، مشيرا الى ان انحسار السيولة النقدية المتداولة جاء لتلك الاسباب ولا صحة لتخارجات تكتيكية متوقعة من السوق.
< محافظ مالية نشطة قد تقوم بعمليات تنشيط وتجميع لسهم «اجيليتي» بعد اعلانه عن موعد انعقاد جمعيته العمومية للاستفادة من التوزيعات المقررة التي لن يتم تغييرها حسب رأي هؤلاء المسؤولين.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

سيف العدل

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2011
المشاركات
227
[/color]


يعطيك العافية اخوي بس حبينا نعرف من هالشركة الي مهدده بالتصفيه
الى عنده الخبر لا يبخل علينا يا اخوان

ولكم كل الشكر

نرجوا الاجابة يالغالي عن السؤال ؟؟؟

ولك كل الشكر والتقدير
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
نرجوا الاجابة يالغالي عن السؤال ؟؟؟

ولك كل الشكر والتقدير

والله لاأعرف من يقصدون يالحبيب ياسيف العدل وانا آسف على عدم افادتك يالطيب وانا آسف لم اشاهد مشاركتك ياسيف العدل .
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
عساك على القوة أخوي الوحيد 1974

عندي لك معلومة بين السطور عجيبة :

شركة استثمارية إدارتها فاشلة و مدرجة بالبورصة و سعر سهمها تحت 200 فلس.. رئيسها التنفيذي المعين بالمحسوبية راتبه الشهري 18 ألف دينار و مكافأته السنوية فقط "واحد مليون دينار لا غير" مع سيارة bmw أعلى مستوى يتم تبديلها كل سنة بأخرى آخر موديل..

للأسف هذه المعلومة صحيحة..
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عساك على القوة أخوي الوحيد 1974

عندي لك معلومة بين السطور عجيبة :

شركة استثمارية إدارتها فاشلة و مدرجة بالبورصة و سعر سهمها تحت 200 فلس.. رئيسها التنفيذي المعين بالمحسوبية راتبه الشهري 18 ألف دينار و مكافأته السنوية فقط "واحد مليون دينار لا غير" مع سيارة bmw أعلى مستوى يتم تبديلها كل سنة بأخرى آخر موديل..

للأسف هذه المعلومة صحيحة..

الله يسلمك يابو محمد الحبيب وهذه الفلوس من حسابنا نحن صغار المستثمرين الله يهديهم ، وهذا حكم القوى على الضعيف .
 
أعلى