بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور


- «الوقت مناسب جدا للمضاربة على الاسهم الرخيصة والواعدة».. هذا ما اكده بعض مديري المحافظ المالية المؤثرة لـ «الوطن» بالامس والذين يرون ان التراجع الكبير لاسعار الاسهم، خصوصا تلك التابعة للمجاميع الاستثمارية المعروضة والشعبية، بالاضافة الى تشبع الاسعار لمعظم الاسهم التشغيلية والقيادية قد يكون بمثابة فرصة فنية لتلك المرحلة، والمطلوب الآن ان يساهم ملاك وصناع السوق لهذه الشركات في تعزيز مستوى الثقة وان يدفعوا بتماسك اسعار شركاتهم المتهاوية والمعيبة وتنشيطها خلال الفترة الحالية.
- محافظ مالية مؤثرة استلمت زمام الامور على اسهم مجموعة شعبية بعد قيام محافظ اخرى بعمليات تخارج وجني ارباح، ومصادر تشير الى امكانية استمرار تلك المجموعة بالنشاط والارتفاع على الرغم من عمليات البيع وجني الارباح.
- محفظة تابعة لشركة غير مدرجة كانت وراء عمليات التجميع على اسهم «الافكو» و«التنظيف» و«المشاريع» بالامس.
- نشاط قياسي متوقع لاسهم مجموعة جلوبل بعد كسبها القضية ضد بنك «أم القيوين الوطني» ومحفظة مالية شركة نشاطها على اسهم المجموعة خلال اليومين المقبلين.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور



- في بهو احد المنتجعات الفخمة بمنطقة بورت غالب وهي الارض الصحراوية المقفرة التي حولتها مجموعة الخرافي لمدينة حديثة وراقية بكل المقاييس، اكد لنا رئيس مجموعة الخرافي بمصر الشقيقة ابراهيم صالح ان المغفور له ناصر الخرافي قد شطب بيده على موقع الكازينو والذي كان ضمن افكار الشركة الاستثمارية للمشروع واستبدله بكلمة «مسجد» حيث تم بناء المسجد بالفعل وتم الغاء فكرة الكازينو تماما.. تذكرت هذه الكلمة البسيطة في سردها والكبيرة في معناها عندما رأيت لحظات وكلمات الوفاء التي سطرها الجميع عن المرحوم أبومرزوق.

٭٭٭

- المتابع لتداولات اسهم القطاع الاستثماري بالامس سيلاحظ ان الاسهم الرئيسة والقيادية بالقطاع قد استأثرت بالاهتمام والشراء، ومصادر ترجح امكانية نشاطها وارتفاعها على الرغم من بعض سياسات جني الارباح وتغيير المراكز المتوقعة.

- محافظ مالية تقوم بعمليات شراء مدروس وتكتيكي على اسهم «الديرة» و«المنتجعات» و«التجارية» و«العربية العقارية» و«الانماء»، واخرى توجهت بالامس لاسهم مجموعة الرابطة.

- مصادر ترجح استمرار النشاط والارتفاع لاسهم مجموعة «جلوبل» و«ابيار» خلال تداولات اليوم والغد على اقل تقدير، ومحفظة مالية مؤثرة قد تقوم بعمليات تحريك فني لاسهم مجموعة «خاملة».

- كما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة، بأن ما يجري بالسوق خلال المرحلة الحالية هو نوع من النشاط الفني والمضاربي المنطلق من هدوء الاوضاع المحلية ورغبة بعض المحافظ المالية بالتحرك والنشاط؟؟
 

ابو تاصر

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2010
المشاركات
101
ذكرت الخرافي ولايجوزالارحمه الله وماذكرت في ذمتك انت واما المنتجعات فهي خسرانه 18 مليون والله مدري شنو يجمعون عليه انتبهوايااخوان
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور





< الانخفاض الفني للمؤشر بالامس قد يبدوا منطقيا ومبررا من النواحي الفنية والمالية، وعمليات البيع وجني الارباح على بعض الاسهم التي ارتفعت اسعارها بنسب تجاوز بعضها %20 يؤكد ما كنا نشير اليه دائما حول النهج المضاربي للسوق بالمرحلة الحالية.

< المعلومات غير الرسمية حول دخول مستثمرين قطريين على سهم «الوطني» بالامس كان الحدث الابرز لمعظم المتداولين، ومدير مالي اكد لـ«الوطن» ان تلك العمليات لمحفظة خاصة رافضا تسمية اصحابها.

< ثلاث محافظ مالية خرجت من سهم شعبي، ومن المتوقع ان تقوم بتحريك وتفعيل الحركة على سهم تابع ترقبا لاعلانه عن حكم لمصلحته.

< التداولات المكثفة لسهم «ابيار» بالامس اثارت العديد من علامات الاستفهام، ومصادر ترجح استمراره بالنشاط بعد الدخول القوي لعدد من المحافظ والمضاربين بالأمس.

< محفظة مالية موثرة وتابعة لمجموعة كبرى مازالت تقوم بعمليات «جس نبض» وتجميع مدروس على اسهم «المشاريع» و«المركز» و«الاستثمارات الوطنية».

< مسؤول بشركة «التنظيف» اتصل بنا معلقا على ما كتبناه بشأن سعر السهم مقارنة مع العقود الضخمة للشركة، مؤكدا ان السعر الحالي لا يعكس أبدا متانة وعمل الشركة.

< محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية كانت وراء التداولات النشطة على اسهم «مجموعة التمدين» وعلى سهم «الاهلي المتحد» تحديدا ومصادر ترجح استمرار عمليات الشراء خلال تداولات الاسبوع المقبل.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< الانخفاض الفني والتكنيكي للسوق في تداولات الامس كان طبيعيا ومبررا، بل قد اصبح مألوفا في كل بداية اسبوع، وتتوقع المصادر استمرار النشاط المضاربي والانتقائي للعديد من الاسهم خلال الاسبوع الجاري.
< معظم الفعاليات الاقتصادية والمتداولين اجمعوا بالامس على ان التصريحات الايرانية الاستفزازية بشأن دول الخليج، انما تعكس المثل القائل بان «الصراخ على قدر الالم».. وذلك اشارة الى التخبط والخوف من المجهول، وان السوق قادر على امتصاص تلك التصريحات غير الذكية.
< المتابع لتداولات الامس سيلاحظ كثافة وحرفية عمليات الضغط والتجميع على اسهم مجموعتي «ايفا» و«الاستثمارات الوطنية»، وكذلك على بعض الاسهم الواعدة كـ«الصناعات» و«المشاريع» و«التنظيف» و«المركز» على الرغم من اعلانه عن الخسارة المحدودة والمتوقعة.
< محافظ مالية نشطة عادت لتستهدف سهما شعبيا «قائدا» لمجموعة شعبية، ومحفظة تابعة كانت وراء عمليات الدعم والشراء على سهمي «جلوبل» و«مزايا» وسط توقعات جيدة للسهم الاخير.
< مدير محافظ مالية لمجموعة كبرى اكد لـ«الوطن» ان «النَفْس» التفاؤلي بالسوق مازال موجودا على الرغم من عدم استبعاده لتوسع عمليات جني الارباح وتغيير المراكز الفنية.
< معلومات غير رسمية يتداولها النخبة حول قرارات جيدة متعلقة بالائتمان والقروض قد تقر قريبا.
< مسؤول في شركة «التنظيف» اكد لـ«الوطن» ان جميع الاجراءات المتعلقة بزيادة رأس المال تسير بشكل ممتاز، متوقعا اقرار الموافقة خلال الايام القليلة المقبلة.
< سهم شعبي تابع لمجموعة «الصفاة» قد يشهد تداولات نشطة وارتفاعات سعرية جيدة قبل انعقاد جمعيته العمومية.
< ثلاثة مكاتب وساطة قد تُعرض للبيع خلال العام الجاري.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- مقتل بن لادن واستمرار استفزازات التصريحات الايرانية تجاه دول الخليج، والرد الحاسم والموحد من قبل دول مجلس التعاون، جميعها احداث مهمة وذات آثار مهمة على الاقتصاد بحالة ارتفاع سقف تداعياتها، الا ان السوق الكويتي وحسب السوابق التاريخية ستكون لديه القدرة على امتصاص تلك الاحداث والتعامل معها بشكل مهني.
- كما اشرنا في زاوية الامس تحديداً فقد استمرت التداولات النشطة على اسهم مجموعتي «الاستثمارات الوطنية» و«ايفا» و«المركز المالي»، ولا تستبعد المصادر استمرار النشاط الفني خلال التداولات المقبلة.
- محفظة مالية تابعة لشركة استثمارية غير مدرجة كانت وراء عمليات الضغط والتجميع على سهم «المال» والشراء التكتيكي على سهم «الأنابيب»، وسط التوقعات باستمرار النشاط للسهمين.
- معلومات غير رسمية واشاعات يتداولها النخبة حول رغبة مجموعة كبرى بالاستحواذ على حصة مؤثرة في سهم قيادي لمجموعة «نص ونص».
- اكد مدير المحافظ المالية بشركة التجاري للاستثمار فيصل المزيني لـ«الوطن» ان السوق قد يتخذ الطريق الانتقائي خلال المرحلة المقبلة، ومدير محافظ مالية تابعة لمجموعة كبرى اكد لـ«الوطن» ان السوق على الرغم «نفسه» التفاؤلي ورغبته بالاستمرار بالنشاط، الا انه يحتاج وبشدة الى جرعة محفزات من قبل الجهات الرسمية.
- محفظة مالية نشطة قامت وبالتنسيق مع عدد من المضاربين المعروفين بالدخول على سهمي «الصفوة» و«عقارات الكويت»، وكما قد اشرنا الى الأول في زاوية الأمس تحديداً.
- مسؤول في شركة «منا القابضة» اكد لـ«الوطن» ان الاجراءات المتخذة بشأن ارض العياط تبشر بالخير.
 

khalid2002

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2007
المشاركات
251
الله يعطيك العافية ابوسعود والتوفيق ان شاء الله
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله يعطيك العافية ابوسعود والتوفيق ان شاء الله

الله يعافيك يالغالى بو وليد ، ويوفقك رب العالمين ويرزقك من حيث لاتعلم اللهم آمين ، وينك يالقاطع عسى المانع خير يالحبيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- القرار الاخير لهيئة اسواق المال بشأن تنظيم بعض الامور الادارية المتعلقة بالشركات المساهمة كعقد الجمعيات وزيادة أو تخفيض رأس المال.. الخ… والمتوقع بأن يثير استياء معظم الشركات المدرجة، وكذلك سيصطدم مع قرارات وزارة التجارة والمركزي.
- قرب التشكيل الحكومي والتباين في وجهات النظر حول الاسماء والفلسفة والرؤية الحكومية لمشاكل البلد وللاقتصاد تحديدا، قد تكون عامل ضغط نفسي وفني على السوق في تداولاته المقبلة، وسيمتص السوق تلك الآثار وسيتفاعل معها بشكل مهني بعد فترة.
- عمليات البيع وجني الارباح الفنية والمبررة على بعض الاسهم بالامس، لم تمنع أو تحد من استمرار عمليات الضغط والتجميع على بعض الاسهم الواعدة والجيدة.
- محفظة مالية لأحد الملاك تقوم وبشكل غير مباشر في عمليات ضغط على سهم «التنظيف»، ومحفظة تابعة لاحدى الشركات غير المدرجة ما زالت تقوم بعمليات ضغط على سهمي «المال» و«الساحل».
- شركة عقارية حديثة الادراج وتديرها عائلة تجارية معروفة قد تعلن عن ارباح تناهز الـ 10 فلوس بالربع الاول.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- الارتفاع المحدود للمؤشر في تداولات الامس لم يخف بروز بعض الاشارات الفنية المتعلقة، والتي بالامكان تجاوزها بحالة تجاهل السوق و«صناعه المؤثرين» للتداعيات السيئة والمتوقعة ما بين مجلسي الوزراء والامة، كما بإمكان الحكومة ان تتجاهل تلك التداعيات وتمضي قدما في سياسة الاصلاح والانجاز، نقول هذا الكلام للمرة الألف، فهل يستمع المسؤولون الحكوميون لنبض الشارع والمواطنين أم يستمرون في تقوقعهم وخوفهم من الاستجوابات.
- التحركات المتباينة والحذرة لمعظم المحافظ المالية والمضاربين بالامس، لم تمنع من ملاحظة ارتفاع عمليات الضغط والتجميع على بعض الاسهم الواعدة في قطاعات الاستثمار والعقار والخدمات.
- مصدر مصرفي اكد لـ «الوطن» ان مسؤول حكومي كبير قال ان مسألتي تمويل الخطة التنموية والمحفظة العقارية سيتم اقرارهما على الرغم من معارضة بعض النواب.
- التسريبات الخاصة بمشروع الضريبة على المواطنين والشركات، مشروع استفزاز وتصعيد ليس في محله أو وقته، والمستشار الذي اوصى بتسريب ذلك المشروع لا يريد «الخير» للحكومة.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

عمليات البيع المكثف والمفاجئ على معظم اسهم البنوك اثارت العديد من علامات الاستفهام والقلق، لاسيما مع تزامن تلك العمليات مع بعض الاشاعات حول «تورط» احد كبار المستثمرين بمديونيات ضخمة لمصلحة بنكين، ومصادر خاصة عزت تلك العمليات الى تأثر السوق باستجواب الشيخ احمد الفهد واحتمال تأخير او عرقلة مسألة تمويل البنوك للخطة التنموية اثر هذا الاستجواب.
- العقد الضخم لـ «مجموعة الرابطة» كان احد الاسباب الرئيسية لتماسك السوق بالأمس، ومصادر تتوقع استمرار النشاط على اسهم المجموعة وخصوصا سهمي «لوجستيك» و«مبرد» خلال الايام القليلة المقبلة.
- ما زالت تداولات اسهم «مجموعة الصفاة» مستأثرة على الاهتمام على الرغم من الغموض والتشكيك، وما زالت التحركات والاهداف متباينة ما بين التكتيك المضاربي وما بين الرغبة بالسيطرة.
- مصادر تتوقع بأن تشهد اسهم مجموعة استثمارية «خاملة» نوعاً من النشاط خلال الاسبوع الجاري وذلك على وقع معلومات غير رسمية بشأن صفقة «أرض» في ابوظبي.
- التراجع المؤثر للسوق في تداولات الأمس، اجهض وأجل بعض التحركات النشطة على اسهم «عقارات الكويت» و«التجارية» و«امال» و«تجارة»، وذلك باعتبارها من الاسهم التي أعلنت أو تتوقع الاعلان عن ارباح جيدة خلال الربع الأول للعام الحالي.
- الخسائر المفاجئة والغريبة والمريبة لبعض الاسهم المحورية خلال الربع الأول اثارت علامات استفهام «محاسبية» كبيرة.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

الارتفاع النسبي والتماسك الفني للسوق وللمؤشر بالامس وان كان قد ساهم في تنفس المتداولين الصعداء، الا انه مازال يحمل بعض علامات القلق التي لن تتلاشى الا في حال استمرار المبادرات والتحركات النشطة من قبل صنّاع السوق على الاسهم الجيدة والواعدة.
< تزامن اعلان الرابطة عن خسائر الربع الاول والعقد اللوجيستي الضخم ساهم في الضغط والتنشيف على السهم في تداولات الامس، ومصادر لا تستبعد استمرار الضغط قبل معاودة النشاط على جميع اسهم المجموعة.
< الارباح الممتازة لـ«ايفا للفنادق» ستساهم في دفع سهم «ايفا» للحركة وللنشاط، ومصادر تؤكد ان الشركة ستعلن عن ارباح طفيفة وذات اشارات ايجابية للربع الاول.
< محفظة مالية تديرها شركة استثمارية غير مدرجة كانت وراء عمليات الضغط على اسهم «مبرد» و«الدانة» و«التجارية العقارية» بالامس وفي محافظ نشطة دخلت على سهم «عقارات الكويت».
< مازالت اصداء الخسائر المؤلمة والغريبة لعدد من الشركات الواعدة التي كان يضرب بها المثل بالسابق تثير القلق والتساؤل، ومراقبين استغربوا من شركات خسرت كل ارباحها للعام الماضي بالربع الاول.
< السوق بحاجة الى «مبادرة» كبرى من قبل الجهات الرسمية خلال الفترة الحالية، والدور المفقود للمحفظة الوطنية بات يثير ا لعديد من التساؤل والقلق.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- التداعيات السياسية المثيرة لجلسة استجواب رئيس الحكومة بالأمس وبعيداً عن تفاصيلها الدقيقة، انما هي جزء من «لعبة» السياسة وتأثيرها على الاقتصاد والبورصة مستقبلاً امر ستحدده نظرة ورؤية الحكومة فقط، فهل تفعلها الحكومة وتبادر «سياسياً» بتفعيل بعض القرارات الشعبية والبورصوية وتسحب البساط من معارضيها، أم ستكون وكالعادة «مترددة» وتفتقر للقرارات الجريئة؟.
- قرار المركزي الأخير بشأن القروض قد يكون من ضمن الاسباب الرئيسية التي تساهم في تصعيد وتنشيط الحركة على بعض الاسهم الرخيصة والواعدة و«المعدومة» على مستوى الديون.
- معلومات غير رسمية حول ترتيبات معينة لشركة العقارات المتحدة سيتم الاعلان عنها قريباً، كانت السبب الرئيسي للدخول على السهم بالأمس وسط توقعات باستمرار النشاط.
- معلومات غير رسمية حول تسوية مالية «الأرض» مملوكة لشركة «المدينة» في ابوظبي، ونتيجة الارتفاع ونشاط اسهم المجموعة في الاسواق الاماراتية، كانت ضمن الاسباب الرئيسية للنشاط الحالي.
- عمليات الضغط والتنسيق على سهم «الرابطة» ساهمت في تقليل كميات الاجل ومصادر اقتصادية تطالب الهيئة ومسؤولي الشركة بالاعلان وبشكل شفاف عن حجم استفادة السهم ومجموعته من العقد الضخم الأخير.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< رغم ايماننا واعتقادنا بأن المشكلة الرئيسية والمحورية التي يعاني منها البلد تتمثل في ضعف الحكومة وعدم قدرتها او رغبتها باتخاذ القرارات «الصح»، الا اننا نرى ان الاحداث الاخيرة والمؤسفة والمرتبطة في تداعيات الاستجواب وهوشة الاعضاء بالامس قد تكون لمصلحة السوق مستقبلا، والشواهد على ذلك النمط كثيرة الا انها غير ملزمة.
< كما أشرنا في معظم تقاريرنا السابقة فقد استمرت التداولات النشطة والتكتيكية مركزة على اسهم مجموعة «ايفا» التي مازالت تشهد عمليات ضغط وتجميع عند اسعارها الحالية.
< محفظة مالية قامت بعمليات جني أرباح فنية على اسهم مجموعة «المدينة» بالامس بعد «الهوشة» مباشرة والتوقعات مازالت تصب لمصلحة استمرار النشاط على الرغم من عدم استبعاد استمرار التذبذب.
< مجموعة استثمارية كبرى قد تعيد فكرة الاستحواذ على سهم لوجيستي «رخيص»، علما انه تابع لشركة استثمارية متعثرة وموقوفة، ومصادر تتوقع ان تبدأ مشاورات الاستحواذ قريبا.
< ارباح ممتازة لسهم صناعي تابع لمجموعة كبرى بالربع الثاني، ستنعكس بشكل ايجابي وقياسي على جميع اسهم المجموعة وفي مقدمتها سهم عقاري يتم تداوله حاليا عند مستوى جديد.
< كما أشرنا ونشرنا في زاوية «ما بين السطور» فقد اعلن سهم «رمال» عن ارباح ممتازة خلال الربع الاول، ومصدر مطلع يتوقع ان يشهد السهم نوعا من الدعم والنشاط بعد تراجعه بالامس.
< لغز الاسبوع.. ما هي الشركة التي تشهد كثرة تصريحات وتعليقات من قبل مسؤوليها على جميع الاحداث وتداولاتها وأسعارها بـ«ارتفاع».
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
ماشاءالله الوحيد اشلونك شكلك تشتقل في الجريدة انا انطر الجريده لين الحين ماوصلت الله يعطيك العافيه ومشكووووور علي الاخبار العاجله
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ماشاءالله الوحيد اشلونك شكلك تشتقل في الجريدة انا انطر الجريده لين الحين ماوصلت الله يعطيك العافيه ومشكووووور علي الاخبار العاجله

الله يعافيك يالحبيب بو سالم وهكذا تكتب ما شاء الله يالطيب واما من ناحية سرعة نقل الخبر فهو عن طريق الانترنت يالغالى .
 

BREMEN

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
1,063
السلام عليكم
يعطيك العافيه اخوي
هل توجد عندك اخبار عن شركة عقارات الكويت ؟؟؟؟
لانه السهم جداً متماسك وشكله ناطر خبر للانطلاق
 
أعلى