بيت التمويل الكويتي ش.م.ك (بيتك)

الحالة
موضوع مغلق

أبو محمد 776

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2010
المشاركات
116
مرحبا

مرحبا شباب مشكورين على التحليل اذا ممكن تفهمونى وين بيوصل السهم لانى بصراحه مافهم بالرسوم البيانيه وناطر ردكم ولكم الشكر مقدما
 

q8up

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2010
المشاركات
147
اها يعني انت حاسب التصحيح اللي بعد الصعود الاخير شكرأ لك على التوضيح

حياك الله اخوي الغالي إحنا نجتهد وبالباجي على رب العالمين
وإنت من المحللين إلي نتعلم منهم :)
[/quote]

الله يحييك يالغالي وما انا الا بطالب علم بالتحليل حالي من حالك عسى ربي يزيدك علم​
 

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
تركبيتال التابعة لـ«بيتك» تنجز صفقة لشراء عقارات في تركيا بـ22 مليون دولار

كتب تامر حماد:
علمت الـ«الوطن» من مصادر مطلعة ان شركة تركبيتال التابعة لبيت التمويل الكويتي استطاعت ان تنجز صفقة لشراء عقارات في تركيا بقيمة اجمالية تصل لنحو 22 مليون دولار، مشيراً الى ان هذه الصفقة تأتي تنفيذاً لخطط الشركة التي تسعى للتوسع في تركيا وبعض الدول الآسيوية.
وأضاف المصدر ان شركة اسكان التي تساهم فيها شركة تركبيتال ويبلغ رأسمالها 50 مليون دولار نجحت في تعظيم محفظتها العقارية من خلال تملكها لوحدات سكنية في اسطنبول عبارة عن مشروعين، الاول في الجانب الاوروبى وهو عبارة عن 21 فيلا سكنية فاخرة، اما المشروع الثانى فهو في الجانب الاسيوى من اسطنبول ويضم 100 وحدة سكنية مابين شقق متنوعة وفلل بمساحات مختلفة، ويعتبر ذلك بداية حيث تضع الشركة خططا لتطوير بعض المشاريع العقارية ذات الطابع السكنى التي تخدم شريحة واسعة في عام 2011.
من جهة أخرى قال المصدر ان شركة اوتلاند لتاجير السيارات والتي تساهم فيها تركبيتال بنسبة تصل الى %65 ويبلغ رأسمالها 18 مليون دولار ارتفع عدد اسطول سياراتها الى 2000 سيارة وتعمل لتنفيذ خطط للوصول بهذه السيارات الى 3 آلاف سيارة بنهاية العام، علما بان هذه السيارات مؤجرة بعقود جيدة وتوفر تدفقات نقدية جيدة مما يوفر عائدا ممتازا.
 

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
عماد المنيع: «بيت السيولة» المملوكة لـ«بيتك» تعتزم التوسع في السوق السعودي

كتب تامر حماد:
كشف نائب رئيس مجلس الادارة في شركة بيت ادارة السيولة عماد يوسف المنيع ان الشركة بصدد التوسع في أسواق جديدة ومنها بالتحديد السوق السعودية، لأنها سوق واعدة تتوافر فيها مقومات الاقتصاد الاستراتيجي، من رأسمال وقوة بشرية، لكنها في الوقت نفسه بحاجة الى مزيد من تطوير البيئة القانونية والتشريعية الجاذبة والتي تزايدت في الفترة الاخيرة في صورة قوانين وضمانات مهمة للمستثمر لكنها تحتاج مزيدا من المتابعة والتوسع.
وقال المنيع في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الشركة المملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي «بيتك» ويبلغ رأسمالها 100 مليون دينار تخطط للمساهمة في تطوير المنتجات الاسلامية وطرح العديد منها، وتستهدف خلال الفترة المقبلة السوق السعودي ضمن توجهاتها الخليجية، حيث ترى في اسواق المملكة وفي ظل النشاط الاقتصادى الكبير، فرصة لطرح منتجاتها خاصة ترتيب العديد من التسهيلات الائتمانية للشركات عن طريق الصكوك والتسهيلات المجمعة.
وأشار الى ان الصناعة المصرفية الاسلامية تواجهها العديد من التحديات، وتنتظرها في نفس الوقت فرص كبيرة وواعدة، لكن الكثير من هذه الفرص يعتمد على تعديل التشريعات بما يتناسب مع طبيعة وخصوصية المصرفية الاسلامية مشيدا في ذلك بجهود ودور بنك الكويت المركزي الذي يتفهم بشكل كبير متطلبات العمل المالي الاسلامي ويقدم كل ما من شأنه دعم الادوات المالية المختلفة المطابقة للشريعة، مجددا الدعوة الى اصدار تشريع يتعلق باصدار الصكوك في الكويت حيث سيوفر ذلك بديلا للشركات الكويتية التي تلجا الى الاسواق المجاورة حتى تتمكن من اصدار صكوك خاصة بها لافتقاد السوق الكويتى لقانون يتعلق باصدار الصكوك، كما ان مجال اصدار الصكوك هو الجانب الرئيسي الوحيد في دورة او منتجات الصيرفة الاسلامية الذذى يفتقد الجانب التنظيمى القائم على تشريعات محددة وواضحة، حيث تحقق الجانب التشريعى المتكامل للبنوك الاسلامية ثم الشركات الاستثمارية وجاء بعدها شركات التأمين، ومازال الصكوك ينتظر تحركا تشريعيا يتيح للاقتصاد الكويتى الاستفادة من حجم الاصدارات المتوقعة محليا وخليجيا خلال الفترة المقبلة والتي تبلغ مليارات الدولارات.

صناعة الصكوك

وأوضح المنيع أنه تم تأسيس شركة بيت ادارة السيولة للاستثمار في الكويت في بداية عام 2008 كشركة استثمار تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية وتخضع لرقابة واشراف بنك الكويت المركزي. وبيت السيولة شركة مملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي «بيتك» وتمتلك رأسمال مدفوعاً بالكامل يبلغ 100 مليون دينار. وهي تعتبر بادرة جديدة من «بيتك» تجاه تشجيع صناعة الصكوك الاسلامية في الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية وتجاه الرغبة في تطوير الاقتصاد الاسلامي عن طريق ابتكار منتجات وأدوات مالية واستثمارية مطابقة لأحكام الشريعة الاسلامية تحت اشراف ورقابة هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في «بيتك» بهدف خدمة المجتمع والعملاء وكافة الجهات المالية والاقتصادية والصناعية والخدمية في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

تحديات المستقبل

وذكر ان شركة بيت ادارة السيولة تواجه تحدي العمر القصير نسبيا منذ التأسيس عندما تتواجه مع الآخرين، الا أنها تستمد قوتها وقدرتها على المنافسة من خبرتها المتميزة وامكاناتها الفنية العالية وشبكة علاقاتها العالمية من سنوات عملها في «بيتك» تحت مسمى ادارة الاستثمار الدولي. وعلى الرغم من حداثة تأسيس الشركة، فاننا وبفضل جهود فريق العمل المخلص بعد الله، تمكنا من حصاد عدة جوائز عالمية أتت ثمرة صفقات محلية وعالمية ناجحة قادتها شركة بيت السيولة عالميا. فقد تمكن بيت السيولة خلال السنة المالية الأولى من عمره من قيادة ثلاث صفقات تمويل دولية خلال عامي 2009-2008 لصالح عملاء محليين ودوليين تكللت جميعها بالنجاح المتميز، أتبعها بالمشاركة في قيادة هيكلة وترتيب وتسويق ثلاث عمليات صكوك عالمية لامارة رأس الخيمة ثم مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي ثم شركة «جنرال اليكترك» الأمريكية العملاقة. هذه الصفقات حققت ثماني جوائز عالمية لبيت السيولة خلال سنته الأولى.
الخدمات الرئيسية التي تقدمها شركة بيت السيولة، هي أولا ترتيب الاصدارات للصكوك الاسلامية سواء للحكومات أو الشركات. كما نقوم أيضا بتنظيم التسهيلات الائتمانية المجمعة في ما يسمى بـ«Syndicated Loan»، بما يطابق الشريعة الاسلامية وأحكامها.
واستطرد قائلاً: «يضاف الى ذلك تأسيس وتسويق وحدات الصناديق الاستثمارية المختلفة في قطاعات مثل الطيران والسفن ووسائل النقل الأخرى والمعدات الصناعية، التي يتم طرحها للعملاء سواء الأفراد أو المؤسسات المالية المختلفة».
ولفت الى ان من خطط بيت السيولة في المستقبل، المساهمة في تطوير المنتجات الاسلامية وطرح العديد منها وكذلك ترتيب العديد من التسهيلات الائتمانية للشركات المختلفة عن طريق الصكوك والتسهيلات المجمعة، كما أنه من خططنا أيضا التوسع في أسواق جديدة، ومنها بالتحديد السوق السعودية التي نعتقد أنها سوق واعدة واقتصاد استراتيجي توجد فيه كافة العناصر الضرورية اللازمة، من رأسمال ومقومات اقتصادية وكثافة سكانية، ولكنها أيضا تحتاج الى الأهم وهو تطوير البيئة القانونية والتشريعية الجاذبة برعاية حكومة خادم الحرمين.
 

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
البنك ينطلق في 2011 بميزانية نظيفة من دون «ندوب» مرحّلة من ملفات التعثّر
ربح «بيتك» قبل المخصّصات تجاوز 300 مليون دينار





| كتب رضا السناري |

عكست نتائج بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن العام 2010، العديد من الاسئلة المشروعة حول وضع البنك الحقيقي، فالمتابع لمسيرة اداء «بيتك» في السنوات العشر الماضية والتي امتازت بالنمو التراكمي يستطيع ان يكتشف بسهولة الفجوة بين عوائد هذه الفترة واداء العام الماضي الذي بلغت الارباح الصافية فيه 105.9 مليون دينار فقط، بربحية للسهم 43.1 فلس.
ومع أن هذه الأرباح هي ثاني أكبر أرباح صافية لمصرف كويتي، ومع أنها تشكل 20 في المئة من أرباح القطاع (باستثناء نتائج «التجاري» التي لم تعلن بعد)، فإن هذه الارقام لا تتناسب برأي كثيرين مع حجم «بيتك» وموقعه محلياً وإقليمياً وعالمياً، والذي يحلو للكثيرين تسميته بـ«هارفرد» البنوك الاسلامية.
فماذا خلف هذه الأرقام؟
الصورة من داخل «بيت التمويل الكويتي» تبدو مختلفة عما هي من خارجه، فالإدارة العليا تبدي ارتياحاً استثنائياً لما تم إنجازه العام الماضي، ولو على حساب أرقام الربحية، وتبدو واثقة من القدرة على العودة سريعاً إلى المنافسة على صدارة السوق في الأرباح، بعد أن أحكمت السيطرة على صدارة السوق المصرفي من حيث حجم الودائع.
يقول مصدر مسؤول إن قدرة البنك على توليد الأرباح لم تتراجع بل ازدادت بشكل كبير، على الرغم من تراجع صافي الربح، لكن ما حصل أن الإدارة اتخذت قراراً بتحويل الربح الوفير إلى مخصصات لتعزيز القوة الاستثنائية للميزانية العمومية.
ترجمة هذه الحقيقة أن المخصصات المستقطعة خلال العام الماضي بلغت 200 مليون دينار تقريباً، أي أن الأرباح قبل المخصصات تتجاوز 300 مليون دينار.
وفي منظور إدارة «بيتك» أن أرباح البنك يجب أن تأخذ في الاعتبار ما حققه المودعون من أرباح أيضاً، وليس فقط ما حققه المساهمون. فالمودعون لدى «بيتك» حققوا أعلى عائد على الودائع بين البنوك المحلية. فالأرباح الإجمالية للعام نفسه بلغت 273.4 مليون دينار، منها 162.8 مليون دينار للمودعين المستثمرين توزع كالتالي، 2.378 في المئة للودائع الاستثمارية المستمرة، و1.850 في المئة وديعة السدرة، و1.585 في المئة لحسابات التوفير الاستثمارية ويمكن ببساطة تفسير هذه الأرقام على نطاق واسع على انها اشارة مباشرة على ان «بيتك» لا يزال يتمتع بلياقته المالية العالية في تحقيق معدلات ارباح اجمالية تضعه مستقبلا في المقدمة. ولعل الاعتبار في هذا الخصوص ان «بيتك» استطاع حسب المصادر نفسها من تكوين معدلات المخصصات الكافية على جميع الديون غير المنتظمة في محفظته التمويلية، وخصوصاً المديونيات المتعثرة الثقيلة، والتي تتعلق غالبيتها بديون الشركات التابعة والتي تقف في مقدمتها مجموعة عارف الاستثمارية، لتكون انطلاقته للعام الحالي انطلاقة نظيفة من دون ندوب مرحّلة من الميزانيات السابقة.
في تقييم اداء البنوك الكبرى على المدى الطويل ليس بالضرورة ان يكون الناتج من ضرب رقمين يساوي بالضرورة ما يعرفه الناس، وكذلك الامر بالنسبة الى القسمة، فما بين السطور للنتائج المالية ما يؤكد ان «بيتك» بات بأمان، وانه سيكون بعيدا عن الضجيج الذي قد يظل مرتفعا في بعض البنوك للفترة المقبلة.
وبادخال عناصر التوقعات والاحتمالات والتقديرات والرصد والاستنتاج والاقدام في جدول الضرب تشير النتائج إلى ان وضع «بيتك» قوي، وانه مقبل على مرحلة مهمة، بعد ان أصبح أكثر انتشارا وامتدادا على مستوى العالم، والتي شكلت عوائدها من اجمالي دخل البنك في العام الماضي 46 في المئة.
وتقبض بيانات «بيتك» المعلنة مع نتائج البنك لـ 2010 على مجموعة من الارقام الصعبة التي تدفع بمزيد من التطمينات حول مستقبل «بيتك» واعتبارات عودته إلى قيادة خريطة الارباح والتوزيعات مثل السابق، وفي مقدمة هذه الارقام ارتفاع حجم الأصول في الميزانية إلى 12.5 مليار دينار بزيادة قدرها 1.3 مليار دينار وبنسبة زيادة 11 في المئة عن العام الماضي، وارتفاع حجم الودائع إلى 7.6 مليار دينار بزيادة قدرها 387 مليون دينار، وبنسبة زيادة 5 في المئة عن العام الماضي، فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 1.290 مليار دينار، بزيادة قدرها 48 مليون دينار وبنسبة زيادة 4 في المئة عن العام الماضي




 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
431

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
ـ يا شباب اللي شراه اليوم له حق بالمنحه والارباح ولا لأ ؟ الرجاء من الاخوان الرد
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
431
ـ يا شباب اللي شراه اليوم له حق بالمنحه والارباح ولا لأ ؟ الرجاء من الاخوان الرد

نعم يااخي يحق لمن اشتري اليوم وباكر الحق في المنحة والارباح
الي حين انعقاد الجمعية كل من يشتري له الحق وما يحدث هو نزول لا علاقة له بالتفسخ
 

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
يا اخوان شرايكم بوضع السهم بالنسبه لتداولات اليوم ؟
 

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
يا اخوان شرايكم بوضع السهم بالنسبه لتداولات اليوم ؟
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
والله انا اتمنى السهم يرتفع ولكن ما اعتقد بيرتفع لانه اليوم ارتداد طبيعي للى صار امس من نزول حاد ... انا اتوقع بينزل شوي شوي واشوف السعر المناسب للشراء ما بين 1100 الى 1080 فلس .... والله كريم :)
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الانباء الكويتية 24/02/2011

«بيتك ـ ماليزيا»
بصدد تسويق صكوك بـ 6 ملايين دولار في اليابان وأستراليا

قالت مصادر إن بيت التمويل الماليزي «بيتك ـ ماليزيا» التابع لبيت التمويل الكويتي «بيتك» بصدد
تسويق صكوك بقيمة 6 ملايين دولار إلى مؤسسات وبنوك في اليابان واستراليا. وأكدت المصادر لـ«الأنباء» ان هناك العديد من الجهات
والشركات قد أبدت استعدادها في المشاركة في هذه الصكوك.

وأشارت الى ان «بيتك – ماليزيا» يتمتع بسمعة طيبة، بالإضافة الى تميزه بالقوة من حيث رأس المال ونسبة كفاية رأس المال التي بلغت في
مجملها أكثر من 20%، وهي نسبة أعلى بكثير من باقي البنوك
الإسلامية الماليزية.

وبينت ان البنك قد قطع شوطا كبيرا في تنويع قاعدة العملاء، وتنويع مصادر الدخل من خلال السعي إلى النمو والانتشار في قطاع أعمال التجزئة،
وبناء مراكز تعاملات في المناطق النوعية بماليزيا مثل المراكز التجارية المهمة والمدن الصناعية الكبرى.

وأكدت ان البنك يركز حاليا على العناصر الرئيسية المتعلقة بالمخاطر التشغيلية، وان هناك مجالات رئيسية للنهوض بمستوى الخدمات
المالية والأعمال التجارية، تتمثل في السياسة الائتمانية وحجم
الأصول وتعزيز مستويات الجودة وتحسين معدلات التكلفة.
 

متدرب_جديد

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2010
المشاركات
117
بدر المخيزيم يترجل عن صهوة جواد «بيتك» 14 مارس


قال مصدر مطلع لـ «الوطن» انه تم تحديد يوم الاثنين 14 مارس المقبل لانعقاد الجمعية العمومية لبيت التمويل الكويتي «بيتك»، مؤكدا ان هذه العمومية تعتبر آخر عمومية يترأسها رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبيتك بدر المخيزيم.
واوضح المصدر ان بدر المخيزيم سيترجل من على صهوة جواد بيتك بعد مسيرة حافلة بالانجازات حيث سيتم خلال العمومية انتخاب مجلس ادارة جديد لـ «بيتك».
فالمخيزيم من رواد الاقتصاد الاسلامي وهو أيضا واضع ومنفذ استراتيجية البنك للتوسع اقليميا وعالميا كما انه أول مدير عام لبيت التمويل الكويتي 1978.
ودرس المخيزيم العلوم التجارية في جامعة الاسكندرية. وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص المحاسبة في العام 1969، من كلية التجارة الى جانب دبلوم عام في العلوم والدراسات المصرفية، معهد الدراسات المصرفية، الكويت، وتخرج في العام نفسه من الجامعة (1969) والتحقق بعدة دراسات تدريبية في عدة بنوك بريطانية وأمريكية منها بنك «أوف انجلاند»، وبنك «ونس فارجو»، وبنك «أوف أمريكا». وعمل في بنك الكويت المركزي، وتدرج في المناصب فيه وصولا الى رئيس قسم النقد.
ولفت نشاطه وتميزه في ادارات بنك الكويت المركزي نظر المؤسس الأول لـ«بيتك» أحمد البزيع (الذي كان يبحث عن كفاءات للعمل في مشروع انشاء بيت التمويل الكويتي «بيتك»). فضمه الى المشروع بعد ان رشحه له محمد القاضي لتولي مشروع شؤون «بيتك». في العام 1978، انطلق بيت التمويل الكويتي «بيتك»، وكان بدر المخيزيم هو المدير العام الأول لبيت التمويل. ثم تدرج بعدها في المناصب القيادية في بيت التمويل الكويتي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى