بيت التمويل الكويتي ش.م.ك (بيتك)

الحالة
موضوع مغلق

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
مجلس إدارة متخبط ولا تجانس ولا تعاون

مجلس إدارة بيتك متردد ومتخبط


«الراجحي» تسعى لشراء حصة كبيرة من «بيتك»

بيت التمويل الكويتي "بيتك" ينفي اعتزام "مصرف الراجحي" امتلاك حصة مؤثرة فيه
أرقام 15/11/2011 نفى بيت التمويل الكويتي "بيتك" سعي مصرف الراجحي السعودي الى تملك حصة مؤثرة في "بيتك"، وقالت الإدارة التنفيذية للبنك في بيان على بورصة الكويت بأنه ليس لديها أي علم بهذا الموضوع .‏

وكانت إحدى الصحف المحلية في الكويت قد نشرت اليوم أن مؤسسة الراجحي المصرفية تسعى إلى تملك حصة مؤثرة في "بيتك"، وأنها بدأت بالفعل مناقشات غير رسمية لهذا الغرض مع ملاك من القطاعين العام والخاص.​
 

الساهر_qt

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
627
سلام عليكم ...
متى الدخول الآمن على سهم بيتك؟؟؟؟؟
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
الراي/ مؤسسة الراجحي المصرفية السعودية تتفاوض لتملك حصة مؤثرة في (بيتك) بسعر يتراوح بين1.2 دينار و 1.4 دينار للسهم الواحد

مصادر لcnbcarabia تنفي هذا الخبر
 

abo_fares

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
33
السلام عليكم
ياجماعه نبي اخبار عن بيتك
ومتي الدخول الأمن علي بيتك
الي عنده اخبار لا يبخل علينا
الله ياجزاكم خير
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
«بيتك» يتخارج من 25 بناية استثمارية تديرها «الإنماء العقارية»
الأحد 20 نوفمبر 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط



عمر راشد
كشف مصدر مطلع لـ «الأنباء» ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) تخارج من بنايات استثمارية مملوكة له لصالح عدد من الأفراد والشركات بعدد بلغ 25 بناية موجودة في مناطق الجابرية والفحيحيل والسالمية وغيرها. وقال ان تلك البنايات تديرها شركة الإنماء العقارية التي يساهم فيها «بيتك» بنسبة 57%، لافتا الى «الإنماء» لها حق الإدارة لتلك البنايات ولا تمتلك فيها شيئا. وبين انه تم بيع تلك البنايات بأسعار تراوحت بين مليون دينار و900 ألف دينار و800 ألف دينار، نافيا ان يكون البيع لأسباب تتعلق بخسائر الشركات التابعة لبيتك، ومؤكدا ان البيع تم على أسس تجارية بحتة بعد ان حققت تلك البنايات مكاسب جيدة لبيتك. وتوقع استخدام تلك الأموال من قبل بيتك لشراء بنايات جديدة او الدخول في مشاريع استثمارية جديدة او تطوير عقارات قائمة مملوكة لبيتك. ولفت الى ان بيع تلك البنايات لن يؤثر على حصة «بيتك» في «الإنماء»، وإنما سيتم استبدالها بعقارات مطورة أو عقارات جديدة تقوم الشركة بإدارتها.
 

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,472
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
«بيتك» يشتري 16 ألف متر مربع لأكبر معرض سيارات بالمنطقة

| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» أن بيت التمويل الكويتي (بيتك) يعتزم انشاء اكبر معرض سيارات في الشرق الأوسط على مساحة 16.2 الف متر مربع، موضحة ان المعرض الجديد للبنك سيكون في منطقة الشويخ، من دون ان تكشف المصادر قيمة الصفقة، الا انها قالت انه لن يكون بعيدا عن موقع المعرض الحالي.
وفي التفاصيل، اشترى «بيتك» اخيرا قطعة الأرض في الشويخ، بعد ان توصل إلى اتفاق مع مالك معرضه الحالي المنشأ في الشويخ على مساحة 6.4 ألف متر على تركه، متوقعة ان ينتهي البنك من انشاء المعرض الجديد نهاية العام المقبل.
يشار إلى أن المعرض الحالي للبنك في الشويخ يعد الأكبر في الشرق الأوسط أيضاً، ومن شأن شراء قطعة الأرض الجديدة أن يضاعف مساحة المعرض ثلاث مرات، ليبتعد البنك في المنافسة عن أي معرض آخر في المنطقة.
ويعتزم البنك تشييد المعرض الجديد بطريقة عالمية محترفة في طريقة العرض اكثر من تلك المتوافرة في المعرض الحالي. وقد بدأ «بيتك» بالفعل الاتصال مع مؤسسات عالمية لتقديم المشورة في إعداد طرق عرض السيارات التي تنسجم مع وضعية المعرض الجديد ومساحته.
ومن المرتقب ان يتضمن المعرض الجديد قاعات لتنظيم المؤتمرات والمناسبات التي تتعلق بقطاع السيارات.
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
العمر: نتائج تعزز مركز «بيتك» الأول محلياً في إجمالي الأصول
25% زيادة في أرباح «بيتك - تركيا»






محمد العمر
حقق بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك-تركيا) صافي أرباح بلغت 160.5 مليون ليرة تركية حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي، بنسبة زيادة %25 عن الفترة نفسها من العام السابق، محافظا بذلك على معدل نمو ثابت منذ بداية العام ومحققا مؤشرات نمو كبيرة، إذ وصل معدل كفاية رأس المال في نهاية سبتمبر الماضي إلى %16.5، وزادت الأصول إلى 13.671 مليار ليرة بنسبة زيادة %58.13 مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، وقد ساهمت الزيادة في الأصول في تقوية القيمة الإجمالية لأصول «بيتك» بنهاية الربع الثالث، إذ ارتفع حجم الأصول إلى 13.3 مليار دينار، بنسبة زيادة %10.4، مما جعل «بيتك» يحتل المركز الأول على مستوى البنوك الكويتية في اجمالي الأصول.
وقال رئيس مجلس إدارة «بيتك- تركيا» الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) محمد سليمان إن هذه النتائج المتميزة والمؤشرات المالية الايجابية، تعبر عن الخطط الموضوعة والجهود المبذولة على المستويات كافة وبتعاون جميع العاملين في البنك، لتعزيز المركز المالي والمحافظة على معدل من النمو المستقر والأداء المتوازن لكل الأنشطة والأعمال، وهذه النتائج استمرار لما حققه البنك من أرباح خلال الشهور الماضية، مشيدا في هذا بالجهود والمبادرات التي تقدمها الحكومة التركية لدعم الاقتصاد وفتح آفاق ومجالات عمل جديدة وتطوير التشريعات وتعزيز دور القطاع الخاص وإعطاء الأولوية للملف الاقتصادي.
وشدد العمر على أن «بيتك» تركيا يعمل وفق خطة محددة ومدروسة ليصبح من اكبر البنوك العاملة في السوق التركي من خلال التوسع بافتتاح فروع جديدة وخدمة شرائح متنوعة من العملاء، بالإضافة إلى طرح منتجات وخدمات تستقطب فئات جديدة من مختلف الشرائح، كما يستهدف البنك التوسع في أسواق الدول المجاورة لتركيا، بالإضافة إلى الهدف الاستراتيجي وهو ربط السوق التركي بأسواق دول مجلس التعاون وتعميق المصالح بين الجانبين من خلال توسيع التبادل التجاري والمشاريع المشتركة.
ونوه العمر بأن «بيتك - تركيا» استطاع خلال الفترة الأخيرة إطلاق منتجات متميزة مثل صندوق الاستثمار في الذهب، وهو الأول من نوعه وتم طرحه عبر بورصة اسطنبول، حيث يعبر المنتج عن اهتمام الأتراك باقتناء الذهب وتبادله في المناسبات المختلفة، وبالتالي فان الإقبال الكبير الذي حظي به المنتج كان متوقعا، وأكد أن «بيتك- تركيا» حريص على الاستجابة لطموحات عملائه ويقدم منتجاته بعد استطلاع واسع لآرائهم، وبحث مكثف لاحتياجاتهم مع الحرص على توافر عناصر الإبداع والابتكار والجودة في المنتجات والخدمات التي تقدم للعملاء.
وأشار إلى إعلان البنك خلال الشهور الماضية عن صفقتي صكوك بقيمة 450 مليون دولار تمت تغطيتهما بأكثر من 150 في المائة من عدة بنوك كبرى في المنطقة والعالم، مما يعكس الثقة الكبيرة، كما ساهم ذلك في مبادرة الحكومة التركية لإصدار تشريع يتعلق بإصدار الصكوك، بعدما تقدمت العديد من الشركات التركية برغبتها في إصدار صكوك لتغطية توسعاتها المحلية والعالمية وتوفير التمويل اللازم لنمو أعمالها ورفع قدراتها التشغيلية والإنتاجية للمنافسة في الأسواق المختلفة، وبهذا يكون «بيتك- تركيا» قد حقق قيمة مضافة مهمة للسوق التركي الذي يحظى بمعدلات نمو جيدة وزيادة كبيرة في عدد الشركات المنتجة التي تبحث عن فرص تمويل وترى في الصكوك أداة مناسبة.
وقال العمر: اكتسبت سياسة التوسع الجغرافي بعدا جديدا بعد أن افتتح البنك فرعه الأول في ألمانيا بمدينة مانهايم، وبعد افتتاح بنك في دبي وآخر في البحرين، ونجح «بيتك- تركيا» في تنويع مصادر الإيرادات وتحقيق عوائد جيدة تبرز بشكل رئيسي في معدل الأرباح الثابت بالإضافة إلى نمو العديد من المؤشرات الايجابية، مؤكدا أن البنك يستعد لافتتاح فروع جديدة وتحقيق المزيد من التوسع في السوق التركي ونمو الحصة السوقية، وإنجاح خطط النمو على الساحتين الإقليمية والعالمية والتي أصبحت استراتيجية رئيسية للبنك من خلال العمل في عدة أسواق مهمة في الدول الرئيسية المحيطة بتركيا في دول مجلس التعاون وأوروبا ودول وسط آسيا.
 

BREMEN

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
1,063
ما نبي حجي ما يوكل خبز
ومانبي مهايط عالفاضي
نبي قول وفعل و رفعة السعر
ولا تصاريحك ابر بنج لا تغني ولا تسمن من جوع
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليل موجز وعرض مختصر لحركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 24/11/2011





إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية









رغم إيقاف سهم " أسواق " عن التداول بدأً من 16/11/2011 بسبب عدم تقديم البيانات المالية عن الربع الثالث 2011 ، إلا أنه – واستنادا إلى الموقع الالكتروني في السوق الكويتي للأوراق المالية – ارتفعت حصة " بيتك " في " أسواق " بمقدار 2.12 نقطة مئوية من 8.33 إلى 10.45 % خلال الفترة من 17/11/2011 إلى 24/11/2011 ، وذلك على عكس التخفيض التدريجي لحصة " بيتك " في " أسواق " والتي تم رصدها منذ منتصف أكتوبر 2011 حتى الأسبوع المنتهي في 03/11/2011 ، من جانب آخر ، كان رفع شركة مجموعة أجام المحدودة - حصتها في " ياكو " بمقدار 3.170 نقطة مئوية - أعلى نسب رفع خلال الأسبوع المنتهي في 24/11/2011 وذلك من 8.49 إلى 11.66 % ، كما رفعت مؤسسة جاسم محمد الموسى حصتها في " سنام " من 9.085 إلى 9.800 % بمقدار 0.715 نقطة مئوية ، أما أقل نسبة رفع للملكيات خلال الأسبوع المذكور فتمثل في رفع " إيفا " ملكيتها في " إيفا فنادق " بمقدار 0.020 نقطة مئوية من 54.259 إلى 54.279 % .
أما عمليات خفض الملكيات المعلنة خلال الأسبوع المنتهي في 24/11/2011 ، فقد اقتصرت على عملية واحدة تمثلت في خفض طفيف لملكية الشركة الشرقية للاستثمار وآخرين في " المباني " بمقدار 0.056 نقطة مئوية من 6.519 إلى 6.463 % ، وتجدر الإشارة إلى أن الطرف المالك المشار إليه تتحرك ملكيته المعلنة في " المباني " بشكل مستمر صعودا وهبوطا ولو بشكل طفيف مما يحتمل عدة تغيرات منها : قيامه بدور صانع السوق لسهم " المباني " .
وعلى صعيد عمليات الدخول والخروج من قوائم كبار الملاك خلال الأسبوع المنتهي في 24/11/2011 فلم يتم رصد أي عملية خروج ، في حين تم تسجيل عملية دخول واحدة فقط تمثلت في إعلان ملكية " شركة مباني الكويت العقارية في " ثريا " بنسبة 5.1 % مجددا ، حيث تم رصد آخر ملكية معلنه للشركة المذكورة قبل التاريخ أعلاه خلال الأسبوع المنتهي في 21/7/2011 بنسبة ملكية بلغت 5.46%.
وتجدر الإشارة إلى أن مصدر البيانات الأولية للتحليل والعرض أعلاه هو الموقع الالكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية والذي يفصح عن الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة بما يساوي ويزيد عن 5 % من رأس مال الشركات المدرجة ، وليس جميع الملكيات بكل تأكيد .



--29-11-2011-0001.JPG


--29-11-2011-0002.JPG


--29-11-2011-0003.JPG
 

kuwait1979

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2008
المشاركات
983
الإقامة
( KUWAIT )
السلام عليكم جميعا

شباب ممكن شارتات منثلي او ويكلي مدد زمنية طويلة
لسهم بيتك - وشاكر لكم مقدما .

.
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
اعتقد اكثر شي راح يؤثر على السهم هو اعلان الارباح السنوية

طبعا سهم بيتك حاليا متأثر بالدرجة الاولى بالمخصصات اللي ضاغطه على السهم بشكل كبير
٦٤٠ مليون في اربع سنوات او بمعدل ١٦٠ مليون بالسنة (يعني لو لا المخصصات لكانت ارباح السنوات الاربع اللي فاتت تزيد عما اعلن عنه بربحية تفوق ٦٠ فلس ،،، يعني لو اعلن عن ٦٠ فلس فانه كان المفروض يعلن عن ١٢٠ فلس لولا المخصصات)

وهذا اهو اللي حاصل هالسنة ،،، المخصصات نفس ما ذكر مركز الجمان سلبي وايجابي ،، من ناحية يدل على وضع آمن ومن ناحية يدل على سوء تقدير مخاطر القروض في الماضي ،،، بالنسبة للمستثمر انا اعتبر ايجابي ... لانه بيتك على عكس اجيليتي اللي فقدت مصدر المدخولات الخيالية وبدأت تبني اسس جديدة للانطلاق ستاخذ وقت بينما في حال بيتك الوضع مختلف ،،، فمثلا بيتك هالسنة محقق صافي ارباح في ثلاث ارباع ٢٢٥ مليون و متوقع انه يعدي ال ٣٠٠ مليون في نهاية السنة محقق ١١١ فلس كربحية السهم لكن طبعا المخصصات ستاخذ اغلب هذا المبلغ ويمكن يبقى منها بس ٣٠ فلس !!!

الحلو انه في حال انه السنة الياية توقف البنك عن اخذ مخصصات فانه ارباحه ستشهد ارتفاع كبير ،،، شنو اللي ممكن يقلل تجنيب مخصصات في السنة الياية ،،، انا متفائل انه مع وصول بيتك الى نسبة ١٠٪ فانه البنك وصل لنقطة امان ، من ناحية ثانية فانه تحقيق عارف لبعض التخارجات والخروج بارباح وسيولة سيقلل الضغط على بيتك لحجز المزيد من المخصصات لهذه الشركة ،،، ثانيا اخراج عارف طاقة من تحت عارف !! المتشائمين يشوفون انه التمويل بدأ الهروب من عارف ومشاكلها و البداية باخذ اهم استثماراته وضمها لذراع اخرى ،،، برايي الشخصي انه خروج عارف طاقة المستفيد الاول منه هو بيت التمويل ، اولا لانه عارف طاقة كان يتداول تحت ضغط كونه مملوك لشركة في ازمة ، و خروجه قد يقوده للصعود وهنا تكمن استفادة بيتك ،،، اما بالنسبة لعارف فانا اخالف المتشائمين ،،، ثقة الناس ببتك اهتزت لازمة عارف وفي حال هروب بيتك من تحمل مسؤلياته فانه الثقة ستنهار نهائيا ، وبالتالي سيؤثر هذا على الشركات الاخرى اللي في وضع جيد ومنها الافكو و عارف طاقة على سبيل المثال لا الحصر ،،، بيع عارف طاقة ادخل على عارف سيولة اضافية قد تساعده على دفع بعض ديونه و كذلك تساعده على الدخول في استثمارات جديدة تطبيقا لخطة الشركة الجديدة اللي لابد من سيولة فيها لكي تطبق ،،، في حال تحسن وضع عارف ( خرج من مرحلة الخساير ) فانه امامه طريق طويل للعودة الى ما كان عليه ومع الركود الاقتصادي والازمات فانه الموضوع قد يطول اكثر لكن الاهم حاليا هو انه بيتك يكون استعاد بعض الثقة ، و سيستعيد ثقة اكثر مع تقليل المخصصات في حال نجاح عملية اعادة هيكلة عارف
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
مبروك

بيت التمويل الكويتي عضوا في منظمة العقاريين الأميركية


03 ديسمبر 2011
المصدر: وكالة الأنباء الكويتية





اختارت منظمة العقاريين الأجانب الأمريكية مدير ادارة العقار الدولي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) علي عثمان الغنام عضوا في مجلس ادارة المنظمة للمرة الثالثة على التوالي مع منحه عضوية الشرق الأوسط التي يمثلها باسم (بيتك).

وقال الغنام في بيان صحافي اليوم ان (بيتك) هو أحد رواد سوق العقارات الدولية على مستوى الكويت والمنطقة ولديه خبرة طويلة في هذا المجال ويعد من المستثمرين المعروفين الموثوق بهم في السوق الامريكي منذ حوالي 17 عاما انشأ خلالها العديد من المحافظ والصناديق العقارية المتميزة من حيث مجالات عملها وعوائدها وأسلوب ادارتها.

وأضاف ان (بيتك) يسعى بشكل دائم الى البحث عن الفرص الاستثمارية في مجال العقارات الدولية وتكوين شبكة من العلاقات الاقتصادية التي من شأنها تعزيز دور البنك في هذا المجال.

واشار الى أن هذه العضوية في هذه المنظمة "ستعزز جهودنا ونأمل أن نحقق المزيد من النجاحات في الأسواق الدولية خلال الفترة المقبلة".
وكان (بيتك) أعلن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة جروفنرز الأمريكية لاستثمار 600 مليون دولار أمريكي في مراكز الرعاية الصحية والمراكز الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستهدف الاتفاقية شراء عقارات مدرة للدخل في ذلك المجال والقيام بعملية التطوير في أسواق تحظى بارتفاع معدل الطلب حيث تمثل بذلك فرصا للاستفادة من نمو وتطور ذلك القطاع الذي مازال محافظا على معدلات اشغال ثابتة وتدفقات نقدية جيدة رغم الأزمة الاقتصادية.
 

jamal5

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2010
المشاركات
212
طبعا سهم بيتك حاليا متأثر بالدرجة الاولى بالمخصصات اللي ضاغطه على السهم بشكل كبير
٦٤٠ مليون في اربع سنوات او بمعدل ١٦٠ مليون بالسنة (يعني لو لا المخصصات لكانت ارباح السنوات الاربع اللي فاتت تزيد عما اعلن عنه بربحية تفوق ٦٠ فلس ،،، يعني لو اعلن عن ٦٠ فلس فانه كان المفروض يعلن عن ١٢٠ فلس لولا المخصصات)

وهذا اهو اللي حاصل هالسنة ،،، المخصصات نفس ما ذكر مركز الجمان سلبي وايجابي ،، من ناحية يدل على وضع آمن ومن ناحية يدل على سوء تقدير مخاطر القروض في الماضي ،،، بالنسبة للمستثمر انا اعتبر ايجابي ... لانه بيتك على عكس اجيليتي اللي فقدت مصدر المدخولات الخيالية وبدأت تبني اسس جديدة للانطلاق ستاخذ وقت بينما في حال بيتك الوضع مختلف ،،، فمثلا بيتك هالسنة محقق صافي ارباح في ثلاث ارباع ٢٢٥ مليون و متوقع انه يعدي ال ٣٠٠ مليون في نهاية السنة محقق ١١١ فلس كربحية السهم لكن طبعا المخصصات ستاخذ اغلب هذا المبلغ ويمكن يبقى منها بس ٣٠ فلس !!!

الحلو انه في حال انه السنة الياية توقف البنك عن اخذ مخصصات فانه ارباحه ستشهد ارتفاع كبير ،،، شنو اللي ممكن يقلل تجنيب مخصصات في السنة الياية ،،، انا متفائل انه مع وصول بيتك الى نسبة ١٠٪ فانه البنك وصل لنقطة امان ، من ناحية ثانية فانه تحقيق عارف لبعض التخارجات والخروج بارباح وسيولة سيقلل الضغط على بيتك لحجز المزيد من المخصصات لهذه الشركة ،،، ثانيا اخراج عارف طاقة من تحت عارف !! المتشائمين يشوفون انه التمويل بدأ الهروب من عارف ومشاكلها و البداية باخذ اهم استثماراته وضمها لذراع اخرى ،،، برايي الشخصي انه خروج عارف طاقة المستفيد الاول منه هو بيت التمويل ، اولا لانه عارف طاقة كان يتداول تحت ضغط كونه مملوك لشركة في ازمة ، و خروجه قد يقوده للصعود وهنا تكمن استفادة بيتك ،،، اما بالنسبة لعارف فانا اخالف المتشائمين ،،، ثقة الناس ببتك اهتزت لازمة عارف وفي حال هروب بيتك من تحمل مسؤلياته فانه الثقة ستنهار نهائيا ، وبالتالي سيؤثر هذا على الشركات الاخرى اللي في وضع جيد ومنها الافكو و عارف طاقة على سبيل المثال لا الحصر ،،، بيع عارف طاقة ادخل على عارف سيولة اضافية قد تساعده على دفع بعض ديونه و كذلك تساعده على الدخول في استثمارات جديدة تطبيقا لخطة الشركة الجديدة اللي لابد من سيولة فيها لكي تطبق ،،، في حال تحسن وضع عارف ( خرج من مرحلة الخساير ) فانه امامه طريق طويل للعودة الى ما كان عليه ومع الركود الاقتصادي والازمات فانه الموضوع قد يطول اكثر لكن الاهم حاليا هو انه بيتك يكون استعاد بعض الثقة ، و سيستعيد ثقة اكثر مع تقليل المخصصات في حال نجاح عملية اعادة هيكلة عارف
الموضوع اكبر من عارف و طلابة عارف.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
»ﺑﻮﺯ ﺃﻧﺪ ﻛﻮﻣﺒﺎﻧﻲ« ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻗﺘﺮﺍﺣﺎﺗﻬﺎ ﻟـ»ﺑﻴﺘﻚ« ﺑﺸﺄﻥ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻫﻴﻜﻠﺔ
ﺍﻹﺩﺍﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ
ﻭﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﺍﺕ
(الوطن)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى