بيت التمويل الكويتي ش.م.ك (بيتك)

الحالة
موضوع مغلق

أبو عمر

عضو مميز
كلامك صحيح الاداء غير جيد للفترة بالاضافة الي انخفاض الارباح مقارنة
بالبنوك الاخري والفترة السابقة
كذلك طلب السماح بشراء اسهم خزينة ( وهو حق لكل بنك )
ولكن مؤشر غير جيد ( حسب راى) في مثل هذا الوضع

الله يعين ادارة البنك واخواننا المساهمين

عندي سؤال :
ليش يشترى البنك أسهم خزينه فى هذى الوقت بالذات ؟
وليش هذا يعتبر مؤشر غير جيد ؟

gulf

عضو نشط
يا اخوان تكلموا بالمعقول ووفق دراسات فنيه وتحليل ... مانبي شغل عرافين وتكهنات ترى الناس شارين السهم بأسعار عاليه ... من وجهة نظري الي قاعد يصير ضغط على السوق علشان المحافظ الكبيره تجمع اسهمكم

أبو عمر

عضو مميز
يا اخوان تكلموا بالمعقول ووفق دراسات فنيه وتحليل ... مانبي شغل عرافين وتكهنات ترى الناس شارين السهم بأسعار عاليه ... من وجهة نظري الي قاعد يصير ضغط على السوق علشان المحافظ الكبيره تجمع اسهمكم

طيب وكلامك اللى بالأحمر هذا وفق دراسات فنيه وتحليل والا تكهنات وكلام عرافين ؟ :rolleyes:

قطاع البنوك بصفه عامه سلبى جداً وكاسر جميع المتوسطات المتحركة من 10 الى 200 على اليومي (ويتيد ) وكاسر ترند رئيسي من مدة ويسير في ترند وقناة هابطة بشكل عام .

بيت التمويل من الآن فصاعداً يجب أن يتداول فوق 1020 فلس ليتحسن وضعه ،، والمؤشرات حالياً لا تدل على ذلك ولا أخبار السهم الأساسية !
تداولات واغلاقات تحت الدينار تشير الى المزيد من الهبوط ولديه دعم جيد عند تقريبا 860 .

هذا والله أعلم

الفدعان

عضو نشط
طيب وكلامك اللى بالأحمر هذا وفق دراسات فنيه وتحليل والا تكهنات وكلام عرافين ؟ :rolleyes:

قطاع البنوك بصفه عامه سلبى جداً وكاسر جميع المتوسطات المتحركة من 10 الى 200 على اليومي (ويتيد ) وكاسر ترند رئيسي من مدة ويسير في ترند وقناة هابطة بشكل عام .

بيت التمويل من الآن فصاعداً يجب أن يتداول فوق 1020 فلس ليتحسن وضعه ،، والمؤشرات حالياً لا تدل على ذلك ولا أخبار السهم الأساسية !
تداولات واغلاقات تحت الدينار تشير الى المزيد من الهبوط ولديه دعم جيد عند تقريبا 860 .

هذا والله أعلم

أنا أحترم وجهة نظر الأخ التلميذ_ شنهي المشكلة ان السهم ما ينزل الى 520 فلس بالمستقبل؟؟ هل على راسه ريشه؟؟ يقولون ان سعره سنة 1998 كان 550 فلس مع أن حالته المالية كانت ممتازه_ و الا أنا غلطان؟؟

سعد7171

عضو نشط
السلام عليكم
في البداية احب ان اقول بأني احترم جميع الآراء لان جميع الآراء تأتي من قناعة الشخص والتي مصدرها العقل لذلك انا احترم العقول البشرية
قال الاخ الفاضل التلميذ بعد تداول يوم الثلاثاء ان السهم كسر الترند الهابط وان السهم متجة الى 860 فلس ووضع الشارت وبين الكسر مع العلم ان اغلاق السهم كان اغلاق وهمي واضح حيث تداول السهم يوم الثلاثاء بكمية اكثر من مليونين ونصف المليوم سهم ولم يتداول على 990فلس الا 35الف سهم
والان يقول الاخ الفاضل التلميذ ان السهم متجة الى 520 فلس يعني سهم بنك الخليج افضل من سهم بيتك
لك كل الاحترام اخوي التلميذ وعندي سؤال اتمنى الاجابه عليه
اذا كانت المحفظة الماليه او صانع سوق سهم بيتك يجمع على الدينار ويأخذ اسهم الذين يقطون على 990 فلس وبعد جمع الكمية المطلوبة صعد السهم الى اعلى
1_هل سوف تقول ان الشارت يقول ان السهم راح يصد وقد صعد بالفعل
2_هل سوف تجمع شارتاتك وتعتذر للناس الذين قطوا السهم برخص وتقول انا اسف
3_كيف سوف تبرر هل سوف تضع شارت جديد عليه خطوط جديدة وتقول السهم احترم الدعم وارتد
حدث العاقل بما هو يعقل بمجرد ان سهم بيتك اغلق اغلاق وهمي يوم الثلاثاء على 990 فلس تقول خلاص السهم رايح 860فلس وبعدها الى 520 فلس
طيب سهم بيتك اغلق يوم الاربعاء على دينار يعني رجع للترند

Metalforever

عضو نشط
أخي التلميذ بارك الله فيك ، و أحييك على شجاعتك بالمشاركة في صفحة أصبحت مشحونة بالأجواء السلبية. أنا اؤيد وجهة نظرك المدعومة بالتحليل الفتي الواضح ... صراحة مؤشر الهرووب sar parabolic أعطى إشارة خروج اليوم على الشارت اليومي ، وهو معطي إشارة خروج من السهم على الأسبوعي من منتصف شهر 3 الماضي ... الأجواء سلبية ، ونتمنى وندعو الله أن لا يستمر مسلسل الضغط ... صراحة، كسر 990 غير جيد للسهم ... المشكلة ليست بكسر الدينار ، ولكن بكسر ال 990 ... الرجاء تقبلوا مروري بصدر رحب ... شكرا ...

لا يا خوي ما أتفق مع هذي النقطه !
لماذا المضاربين فقط ؟ الشارت يبين مسار السهم وتوجهه خاصه عند كسر ترندات رئيسية ،،للمضارب وللمستثمر .
وعموما لاحظ اني قلت " اذا ما صعدت فوق الترند ندري وين رايح " ،، وهذا لأني أفضل كسر ليومين أو أسبوعين للتأكيد ،، يعني معطيه فرصه يصحح مساره ولا خلاص المسأله واضحه .

بارك الله فيك أخي العزيز ،، متفق معاك .

لا تحاتي بيتك مو سهل يكسر ال 990 واذا كسرها شوف التجميع ولاتنسى الدعم من التأمينات والمحافظ الكبرى على سهمها

أخاف لو كسر الدعم يتركونة ينزل ويضغطون عيه حتى يجمعو من خانة الثمانمئات. لاتنسى بان كل الي بالبورصة هم من اجل الربح والتأمينات واحدة منهم. حتى المحفظة المليارية سوت عوائد جيدة منذ مباشرة عملها بالسوق. :) :d

الســـــــلام عليكم ..مافي شك انه سهم بيت التمويل الكويتي يعتبر سهم قيادي وكذلك سهم
تشغيلي ومن أفضل الأسهم من نــاحيه الحفاظ على راس المال في حال انزلاق سوق بسبب
دعمه من الحكومه ..ولكن من خلال تجربتي بسهم لي خمس سنوات وانا لم ابيع سهم منه
بالعكس اشتري ..لكن منذ 3 اشهر قررت تطليق بيتك بسبب عدم تفاعله مع السوق فهو يتفاعل
بالسلب اكثر من الايجاب ...ومعلومه حسب مصادري انه ارباح في الربع ثاني اقل من الربع ثاني
سنه 2010 ( سلبي ) وهذا للاســـف اكيد بسبب مخصصات وخسائر بعض شركات التابعـــه
لذلك استبعد كسر بيتك الى مستوى 990 ...وبالتوفيق

هذا والله أعلم

السلام عليكم
في البداية احب ان اقول بأني احترم جميع الآراء لان جميع الآراء تأتي من قناعة الشخص والتي مصدرها العقل لذلك انا احترم العقول البشرية
قال الاخ الفاضل التلميذ بعد تداول يوم الثلاثاء ان السهم كسر الترند الهابط وان السهم متجة الى 860 فلس ووضع الشارت وبين الكسر مع العلم ان اغلاق السهم كان اغلاق وهمي واضح حيث تداول السهم يوم الثلاثاء بكمية اكثر من مليونين ونصف المليوم سهم ولم يتداول على 990فلس الا 35الف سهم
والان يقول الاخ الفاضل التلميذ ان السهم متجة الى 520 فلس يعني سهم بنك الخليج افضل من سهم بيتك
اذا كانت المحفظة الماليه او صانع سوق سهم بيتك يجمع على الدينار ويأخذ اسهم الذين يقطون على 990 فلس وبعد جمع الكمية المطلوبة صعد السهم الى اعلى
3_كيف سوف تبرر هل سوف تضع شارت جديد عليه خطوط جديدة وتقول السهم احترم الدعم وارتد
حدث العاقل بما هو يعقل بمجرد ان سهم بيتك اغلق اغلاق وهمي يوم الثلاثاء على 990 فلس تقول خلاص السهم رايح 860فلس وبعدها الى 520 فلس

الاخ العزيز سعد ، التحليل التقني واضح والجميع قاعدين يقولون رايهم بالسهم . و اخونا التلميذ قاعد يجتهد ومضيع وقته في سبيل خدمة اخوانه بالمنتدى . الرجاء قراءة الاقتباس للمشاركات السابقة
وان شاء الله امور السهم تتحسن.

امانة انا اكرر واقول احيي التلميذ على شجاعته بالمشاركة في صفحة مشحونة الاجواء . الايام هذه لو الواحد قال راي وكان سلبي تلاقي في اعضاء نازلين عليه.... رجاءا ان تقبلو مشاركتي ومروري بصدر رحب...

al7boob_77

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شلونكم يا شباب وشخباركم

بالاول احب احيي اخونا التلميذ على رأيه الشجاع :)

انا اتفق مع اخي التلميذ من ناحية المبدأ ان سهم بيت التمويل راح ينزل بس عاد مو حيل ولا بالطريقه هذي 520 :)

يعني اتوقع النزول الى 900 فلس مو اكثر او حوالينها + او - بس مو واجد

واخونا التلميذ ان شاء الله من الناس المعروفه بالمنتدى وان شاء الله اهو ما نصح الا اخوانه وان شاء الله باقي الاخوان يتقبلون الراي بكل صدر رحب

انا هاليومين اتوقع بيصير خض بطون حق بيتك لانه مو عارفين شكثر راح تتم استقطاعات والمخصصات اللى مقرره من البنك المركزي واللى ماثره على ارباح البنك :)

بس بعد ما يتم الاعلان على اساسها راح يتم وضوح الرؤيه يا امه استمرار صعود او استمرار النزول ولكن حتى تاريخ الاعلان اتوقع بيكون ما بين 900 الى 1000 دينار

وان شاء الله الكل ربحان ومستانس

سعد7171

عضو نشط
الاخ العزيز سعد ، التحليل التقني واضح والجميع قاعدين يقولون رايهم بالسهم . و اخونا التلميذ قاعد يجتهد ومضيع وقته في سبيل خدمة اخوانه بالمنتدى . الرجاء قراءة الاقتباس للمشاركات السابقة
وان شاء الله امور السهم تتحسن.

امانة انا اكرر واقول احيي التلميذ على شجاعته بالمشاركة في صفحة مشحونة الاجواء . الايام هذه لو الواحد قال راي وكان سلبي تلاقي في اعضاء نازلين عليه.... رجاءا ان تقبلو مشاركتي ومروري بصدر رحب...

وانا ايضا" اشكر الاخ التلميذ على مجهودة والشكر موصول لك
عندي سؤال متى يرسم الشارت
هل يرسم الشارت اليومي بعد التداول ام يرسم قبل التداول ؟
انا اتفق معاك ان الشارت مفيد ويرسم خط سر السهم الماضي لاحظ خط سير السهم الماضي ويتوقع خط سير السهم في المستقبل وليس كل التوقعات صحيحة
يكون الشارت صحيح في الاسواق التي فيها شفافية وصدق ورقابه وحساب وعقاب وضوابط تمنع التلاعب في حلال الناس
ولكن سوق الكويت للاوراق الماليه ليس فيه اي شي من ذلك بورصتنا يمتلكها التجار الكبار يفعلون مايريدون لاحسيب ولا رقيب والضحية صغار المستثمرين

bader6767

عضو نشط
السلام عليكم اخواني ما يحدد سعر السهم ثلاثة اشياء الاول حقوق المساهمين والثاني ارباحه والثالث حالة السوق طبعا هذي القاعده بالاسواق اللي ما وصلت حتى حق الاسواق الناشئه مثل اسواق الشرق الاوسط ومنها الكويت ولا تنطبق عليها الحسابات العلميه مثل الشارت وغيره وسوق مثل الكويت فيه الصراعات السياسيه وحكومه مانفذت وعودها وخطتها التنمويه شتوقعون منه بس الاكيد ان اسهم البنوك الكبيره ما تخوف مثال سهم بيتك ارباحه الى الان تعتبر ممتازه جدا بالنسبه لسعره والمخصصات لو استقطعت بالاخير ملك للبنك يعني عطوك جزء من ارباحك والباقي محفوظ للملاك مع العلم ان اكبر ديون البنك اللي عليها كلام مثل اعيان تمت اعادة جدولتها وايضا التجاريه وصفقتها الاخيره الناجحه اللي اثبتت متانة الشركه وبيت الاستثمار واعادة جدولت ديونه بوضعه ضمان مئه بامئه لقروضه وبعدين يا اخوان البنك زاد دخله بالربع الاول 15 بالمئه عن السنه الماضيه واستقطاعه بس للربع الاول 51 وشوي مليون غير الارباح الصافيه ولو ضربانها باربعه صارت 280 مليون يعني اكثر من مليار دولار على سعر دينار اعتقد موحقه ولو كان هذا العائد بسوق عالمي يحترم المؤشرات كان صار سعره اقل شي 3500 ولو تذكرون العام في نفس هالتاريخ وصل سعره اقل من دينار وبعد ماعلنوا الخطه الانمائيه ارتد الى اعلى لولا الازمات السياسيه والدوليه المحيطه وانا متفائل بتعيين الوزير الهارون وزير للتنميه والله يوفق الجميع

أبو عمر

عضو مميز
حياك الله وشكراً ،، ثقه أعتز بها
بس عاد بقول لك كلام راح يجيب لى أنا الكلام ،، الله يعين :rolleyes:

شخصياً أصبحت مؤمن تماما أن السوق متجه الى حدود 4150 وبناء عليه وبناء على أمور أخرى خاصه بالسهم أنا أشوف انه ممكن يوصل الى 520 على المدى البعيد ومع نهاية التصحيح ،، طبعاً أكو ارتدادات على فترات بعد كل هبوط ، هذا مو مجالها .
هذا والله أعلم .
* اللي يبي ياخذ بكلامي أهلاً وسهلاً ،، واللى ما يبي كأنه ما قراه ! :)
لكن لا أؤيد أبداً الاستثمار بالسهم فى الوقت الحالى ،، وما أدري اللى يقول أموره بتتصلح قريباً أو السعر مغري للشراء على أي أساس هالكلام ؟!

هذا والله أعلم

السلام عليكم

أولاً :
أحب أشكر اخواني الأعزاء Metalforever ، الفدعان و al7boob_77 على ثنائهم وكلامهم الطيب ،، بارك الله فيكم جميعاً :)

ثانياً :
أتعبتني يا سعد7171 ! :eek:

أريدك أولاً أن تقرأ ما كتبته أولا ولاحقاً بالخط الأحمر وأن تتمعن في الكلام .

عندي سؤال من ناحية الاستعلام فقط ولا أقصد به الاساءة لك : هل لك معرفة بالتحليل الفني ام أن آرائك مبنية على أمور أخرى ؟

ترى السهم يا عزيزى كاسر الترند على اليومي والاسبوعي بكل وضوح ،، وكونه أغلق على دينار هذا لا يعني شئ ف دينار أصبح الآن تحت الترند !
ولذا تراني أقول " بيت التمويل من الآن فصاعداً يجب أن يتداول فوق 1020 فلس ليتحسن وضعه " ،، انظر فوق !

كسر الدينار يهبط بالسهم وله ارتدادات ( قلت ليس هنا مجال ذكرها ) وتعتمد على تداول السهم وميلان ترند الدعم فى حينه ولا يمكن تحديدها بدقة الآن ،، يعني فيه ارتدادات تقريبا بحدود 920 وارتداد جيد بحدود 860 ،، وما قلت السهم متجه مباشرة الى 860 ! ( فقط ذكرتها أنها منطقة دعم وارتداد جيدة ) وبالتأكيد ما قلت رايح باجر الى 520 !

وأخيراً يا عزيزى أنا لن أعتذر لأحد ولا راح أبرر ولا راح أحط شارتات جديده ،، اطمئن هذا مو طبعي .
وبعدين شنو سالفة الاعتذارات وتحمل المسؤولية اللى طالعين لي فيها هذي ؟!
كل محلل فى المنتدى يحط رأيه وما يلزمك انت أو غيرك تاخذ فيه !

هذا رأيي الفني وأنا حر فيه وهناك آراء أخرى يمكنك أن تأخذ بها وكلامي كان واضح " اللي يبي ياخذ بكلامي أهلاً وسهلاً ،، واللى ما يبي كأنه ما قراه ! "
يعني الحين الناس بتاخذ بكلامي وتقط أسهمها ؟ ،، والله أنا خطير لهالدرجة وأنا ما أدري ! :cool:

بعدين شنو سالفة أعتذر ؟
المره الوحيدة اللى قلت فيها اني كنت غلطان ( والاعتراف بالخطأ طبعاً فضيلة ) هو فى موضوع قلت فيه ان المؤشر ما زال فى الموجه 4 الصاعدة ولم تبدأ الموجه 5 الهابطة ،، ولكن مع الأسف الموجه 5 الفرعية من الموجه الصاعده 4 كانت فلات وبهذا خدعتني ،، لكن بعد أن تبينت قلت أنى حسبتها غلط وهذا ياما يحصل ويا موجات اليوت ،، روح اسأل خبيرنا أبو محمد ( حقائق ) .

يعني ما غلطت فى البخارى ! :eek:

وأنا معاك بهالصفحه نتابع ونشوف !
مع تحياتي

والله من وراء القصد .

Production

عضو نشط
أنا أحترم وجهة نظر الأخ التلميذ_ شنهي المشكلة ان السهم ما ينزل الى 520 فلس بالمستقبل؟؟ هل على راسه ريشه؟؟ يقولون ان سعره سنة 1998 كان 550 فلس مع أن حالته المالية كانت ممتازه_ و الا أنا غلطان؟؟

انا بايعه سنة 2000 480 فلس

مـــــتواضع

عضو نشط
سبحان الله الشي اللي بدايته غلط نهايته غلط حتى ولو كان إسلامي قروض للشركات الإسلاميه على غير سنع دار الاستثمار اعيان الاولى للاستثمار ناهيك عن مجموعة عارف اللي مصيبتها مصيبة مليارات ضاعت كله بسبب العلاقات المشبوهه مع اصحاب الشركات المذكورة لعب بحلال المساهمين شوفوا البنك الوطني وارباحه اللي تشرف معا انه تقليدي ماغامر بحلال الناس ان الله ينصر الدولة العادلة الكافرة على المسلمه الظالمه واعتقد أن الايام الجاية مليئة بالمفاجئات *

bader6767

عضو نشط
السلام عليكم يا اخوان ما يجوز الكذب والتدليس اللي قاعدين بعض الشباب يروج له منه ان سعر بيتك كان ب1998 550 فلس والصحيح سعر بيتك كان يتداول بمتوسط 850 فلس وادنى سعر وصل له في ذلك العام بين 690و670 ولمدة اسبوع فقط بعد الانهيار العالمي مباشره وبعد انخفاضه عن متوسط 900 فلس في سنة 1997 والثاني يقول انا بايعه سنة 2000 ب480 فلس واللي يبي يتاكد من كلامي يدخل موقع البورصه على البيانات التاريخيه لبيتك ويطلب الجدول من 1997 حتى 2005 وبعدين الاخوان اللي قلبهم ضعيف ليش داشين البورصه و جرعة الاحباط عاليه عندهم وااكد ان الارقام الي يتم طرحها ليست دقيقه وتاخذ على انها مسلمات مثال على ذلك ما ذكرته سالفا وثانيا ارباح بيتك كانت في حدود 50 مليون وعدد الحسابات اقل والودائع ايضا بخلاف ارتفاع حقوق المساهمين من ذلك الوقت مقارنه بالوقت الحالي وايضا الارباح الحاليه اضعاف الارباح السابقه والله يغفر لنا ولهم

الفدعان

عضو نشط

ابو تاصر

عضو نشط
عاى حدعلمي المشكلة ليست في الاصول المشكلة في الشركات التي اسسها بمعنى آخر ليست المشكلة في الشركات التي تدر ارباح/ وانخفاض القيمة على السوق ككل وأخذله مخصصات ولن ترضى الحكومة بخسارة اقتصادها عن طريق البنوك والدليل بنك الخليج والله اعلم

bader6767

عضو نشط
الاخ الفدعان 315 او100 المهم ماينشر يكون صحيح والرزق ما يجي بالذكاء بس النيه اول ---- الله يلعن المال اذا صار بالحيله

حقائق

عضو محترف

هذا والله أعلم

فعلا يا بو عمر أهم شي إن سهم بيتك ما يقفل تحت 860 فلس .. فيه عندي سبب فني يقول إذا السهم أقفل على أي رقم تحت 860 يتم الغاء ترقيم ايجابي بديل, بالإضافة الى تكوين نموذج سلبي خطير اسمه "نموذج العنكبوت" و بالتالي يتحقق التحليل المرفق.

تحقيق الترقيم "المحتمل" المرفق يحتاج الى خطوتين: الأولى الإقفال تحت 970 و الثاني كسر الخط الأخضر للقناة السعرية و الإقفال تحت 860 فلس.

هذا, و الله أعلى و أعلم.

الملفات المرفقه:

• KFIN-PIVOT POINTS.png
    KFIN-PIVOT POINTS.png
    الحجم: 19.6 KB   المشاهدات: 552

أبو عمر

عضو مميز
فعلا يا بو عمر أهم شي إن سهم بيتك ما يقفل تحت 860 فلس .. فيه عندي سبب فني يقول إذا السهم أقفل على أي رقم تحت 860 يتم الغاء ترقيم ايجابي بديل, بالإضافة الى تكوين نموذج سلبي خطير اسمه "نموذج العنكبوت" و بالتالي يتحقق التحليل المرفق.

تحقيق الترقيم "المحتمل" المرفق يحتاج الى خطوتين: الأولى الإقفال تحت 970 و الثاني كسر الخط الأخضر للقناة السعرية و الإقفال تحت 860 فلس.

هذا, و الله أعلى و أعلم.

نفس اللى أنا باني عليه والله يا بو محمد ،، الله يعطيك الصحة والعافية وشكراً لمشاركاتك القيمة دائماً .
بس هذا العنكبوتي وين بيودينا لا سمح الله يا بو محمد ،، مو واضح لى بالشارت ؟

المشعان2

عضو نشط
السلام عليكم كثير من الكلام والتحاليل التي تذكر في الآونه الاخيرة عن حتمية تراجع السهم بسبب وضعه الداخلي ذكرت قبل فترة لكن للاسف استهزأ بها ووصف قائلها بكل وصف حتى اتهم البعض بأنه بينه وبين البنك شي!!
كأن بنك التمويل لديه حصانه من الخسارة بل لديه حصانه من النقد !!

الحالة
موضوع مغلق
أعلى